هذه أوضاع ترقية وانتقال الموظفين بوزارة العدل

هذه أوضاع ترقية وانتقال الموظفين بوزارة العدل
صورة: أرشيف
الخميس 18 فبراير 2021 - 20:20

أكدت وزارة العدل أنه تم بخصوص حركية موظفيها تدبير الحركة الانتقالية للموظفات المنحدرات من الأقاليم الجنوبية وفق مقاربة تراعي بالدرجة الأولى وضعياتهن الاجتماعية، مع أخذ استقرارهن العائلي والنفسي بعين الاعتبار، لاسيما أن الانتقال إلى محاكم الأقاليم الجنوبية ظل مجمدا لسنوات طوال.

وأشارت الوزارة، في بلاغ لها حول الاستحقاقات المهنية التي عرفتها نهاية السنة الفارطة وبداية هذه السنة، إلى أنها “وفاء بالتزامها السابق بخصوص هذا الملف، فإن الاستجابة لجميع الطلبات المقدمة من لدن الموظفات للانتقال إلى محاكم أقاليمنا الجنوبية تمت وفق اختيارهن الأول، مع تفعيلها بمجرد التحاق الموظفين الجدد”، مؤكدة أنها “ستعمل على إعلان الدورة العادية للانتقالات في غضون الأيام القليلة المقبلة”.

وبخصوص ملف الترقيات، أكدت وزارة العدل أنها “حرصت كأول قطاع حكومي بمعية أعضاء اللجان الإدارية متساوية الأعضاء المركزية المخول لها ذلك قانونا، وبمقتضى محاضر رسمية، على البت في الترقية بالاختيار برسم السنة المالية 2020 وفق المعايير المعتمدة سابقا وفي احترام تام للقانون، بما يضمن الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع السيدات والسادة الموظفين”.

وشددت الوزارة، في توضيحها لمسألة تسوية الوضعية المادية للناجحين في الامتحانات والمباريات المهنية، على أنها “باشرت خلال السنة الماضية الإجراءات القبلية لتسوية الوضعية الإدارية والمالية للموظفين الناجحين في الامتحانات ومباريات الإدماج برسم السنة المالية 2019، وكذا باقي الوضعيات التي تهم الترقية في الرتب مع مصالح الخزينة الوزارية؛ إلا أن ظروف الجائحة والإجراءات التي اتخذتها السلطات الحكومية حالت دون تسويتها، وستعمد إلى إعادة إحالة القرارات التي سبق التأشير عليها بمجرد التوصل بالاعتمادات المالية من لدن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة”.

وورد ضمن البلاغ ذاته أن “وزارة العدل تؤكد على استمرارها في اتخاذ كافة التدابير الإدارية الهادفة إلى تثمين مواردها البشرية والحفاظ على حقوق موظفيها، كما ستظل وفية لمبادئ الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص في التعامل مع كافة قضايا القطاع خدمة للصالح العام”.

الأقاليم الجنوبية ترقية موظفات وزارة العدل

‫تعليقات الزوار

4
  • الوديع
    الخميس 18 فبراير 2021 - 20:58

    الكل ينتقل و له الحق في الانتقال كل القطاعات لديها نظام الانتقال الا وزارة الداخلية و خصوصا موظفيها المدنيين بحيث رجال السلطة يتم تنقيلهم كل اربع سنوات.بينما الموظفون هناك من يبقى في مكانه لعشررات السنين و يعتمد الانتقال على المحاباة و العلاقات . نداء لصاحب الجلالة و لوزير الداخلية بتقنين حق الانتقال لموظفي العمالات و الولايات .

  • النقابات هي المشكل
    الخميس 18 فبراير 2021 - 21:14

    بعض النقابات تتدخل لصالح البعض على حساب البعض الآخر مهما كانت الطموحات مغاربة عقليتهم لا تتغير

  • عماد محايد
    الخميس 18 فبراير 2021 - 22:29

    بصحتهم و راحتهم.. و لكن يا سيد وزير العدل و من جاوره من وزراء باقي القطاعات.. ألا ترون وجود عدد ليس بالقليل من الموظفين المقهورين تحت مطرقة الحياة المعيشية الغالية+مدرسة+كراء+إخوان عاطلين+ إلى غير ذلك. و فوق سندان اللامبالاة و التجاهل من طرف المؤسسات الحكومية المعنية.. إضافة إلى عدم المساواة و عدم التكافؤ في قرارات الإدماج و في توزيع المخصصات المالية بالتساوي بين جميع القطاعات.. الله يهديكم.

  • citoyen
    الجمعة 19 فبراير 2021 - 10:36

    سلآم، إن أفضل حل تقوم به وزارة المالية وإصلاح الإدارة والحكومة ككل بالنسبة للموظفين والمتقاعدين، هو إجراء ترقية استثنائية للموظفين المسجلين في لوائح الترقي منذ فاتح يناير2015الى متم دجنبر2020مع إعطاء الأسبقية للمتقاعدين المسجلين في لوائح الترقي منذ فاتح يناير2015،وللتخفيف على الميزانية يقترح ترقية كل فئة كل ستة أشهر حتى تشمل الترقية آخر مرتبين في السلم الخامس، علما بأن الترقية هي أهم وسيلة للزيادة في أجور الموظفين ومعاشات المتقاعدين حيث غلاء المعيشة والأمراض والتمدرس يلتهم أجورهم ومعاشاتهم التي أضحت لا تسمن ولا تغني من جوع، فهل من مجيب؟

صوت وصورة
مقهى مفتوح في رمضان
السبت 17 أبريل 2021 - 13:33

مقهى مفتوح في رمضان

صوت وصورة
تشديد المراقبة بسيدي بوزيد
السبت 17 أبريل 2021 - 12:34 2

تشديد المراقبة بسيدي بوزيد

صوت وصورة
بين المرض وقلة ذات اليد
السبت 17 أبريل 2021 - 11:33 4

بين المرض وقلة ذات اليد

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30 3

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00 43

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والشباب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:00 18

بدون تعليك: المغاربة والشباب