هذه تفاصيل الشغب بلقاء المغرب والشيلي

هذه تفاصيل الشغب بلقاء المغرب والشيلي
صورة: هسبريس
الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:19

علقت اللجنة المنظمة للمباراتين الوديتين للمنتخب الوطني المغربي أمام كل من الشيلي والباراغواي بالديار الإسبانية على الأحداث التي شهدتها نهاية اللقاء الأول بين “أسود الأطلس” ورفاق آرتورو فيدال، بعد أن اقتحمت أعداد كبيرة من الجماهير المغربية أرضية الملعب، عقب الصافرة النهائية لحكم المباراة.

وقال أحد أعضاء اللجنة المنظمة، في تصريح خص به “هسبورت”، إن “نزول الجماهير إلى أرضية الملعب يبقى من تخصص الجهات الأمنية والأمن الخاص.. نحن مسؤولون عن تنظيم المباراة إلى غاية الصافرة النهائية للحكم، ونُعطي للجهة الأمنية المسؤولة عدد الجماهير التي ستكون حاضرة، وهي من تحدد عدد رجال الأمن الذين سيسهرون على تأمين اللقاء”.

وأضاف: “يجب عدم تضخيم الأمر، شاهدنا الصورة نفسها في العديد من الملاعب العالمية، الجماهير كانت سعيدة بفوز منتخبها ونزلت إلى أرضية الملعب للاحتفال فقط، على الرغم من أن ذلك يبقى أمرا مرفوضا كان يجب تفاديه، لأنه يسيء إلى صورة الجماهير المغربية”.

وأبرز المتحدث نفسه: “علينا أن نفكر دائما أنه من الواجب أن نعطي صورة جيدة عن منتخبنا وجماهيرنا؛ لأن الأندية التي تمنحنا الملاعب، لا يمكن أن تسمح بأن يتضرر العشب أو مرافق الملعب.. ونحن لدينا طموح كبير لتنظيم مباريات مقبلة في العديد من بلدان العالم. المنتخب المغربي دائما مرحب به في كل الدول العالمية؛ لكن يجب على الجماهير أن تتنبه إلى بعض الأمور، وأن لا تكرر ما حدث بعد مباراة المغرب والشيلي”.

وواصل: “نود توجيه رسالة مهمة إلى الجماهير المغربية التي ستكون حاضرة في اللقاء الثاني أمام الباراغواي بمدينة إشبيلية، بأن تُساند وتُشجع بطريقتها الجميلة المعهودة، ونتمنى أن لا تُسجل عليها أي ملاحظات؛ وذلك لإعطاء صورة جيدة عنها، ومحو الصورة التي خلفتها نهاية المباراة الماضية أمام التشيلي”.

وعن الحضور الجماهيري المنتظر في لقاء المغرب والباراغواي، قال المتحدث ذاته: “المباراة ستلعب وسط الأسبوع، وهذا قد يؤثر على الحضور الجماهيري؛ لكن المؤكد أن أزيد من 15 ألف مشجع سيكونون حاضرين في هذه المواجهة”.

وكانت نهاية مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره التشيلي، التي أجريت الجمعة الماضي، قد شهدت اقتحام أعداد كبيرة من الجماهير لأرضية الملعب، بعد الصافرة النهائية لحكم المباراة، احتفالا بفوز “أسود الأطلس” بهدفين دون مقابل.

يشار إلى أن “أسود الأطلس” وصلوا، أمس السبت، إلى مدينة إشبيلية الإسبانية، لمواجهة منتخب الباراغواي في ثاني لقاء ودي، الثلاثاء المقبل، على أرضية ملعب “بينيتوبيامارين” الخاص بفريق ريال بيتيس.

أ. فيدال أليكس فيدال ب. فيدال س. فيدال م. فيدال مارك فيدال

‫تعليقات الزوار

32
  • مجرد رأي
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:24

    قوم هبش شوهونا وهذا ان دل يدل على المستوى التعليمي التربوي وهذه الأحداث حصيلة ما تم زرعه منذ مدة من طرف صناع القرار المزوق من برا اش خبارك من الداخل.

  • سكفاندري
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:26

    معظم الذين اقتحموا ملعب اسبانيول هم من الذي وصلوا إلى القارة العجوز عن طريق الحريك و أيضا هناك اولاد الجالية ذوي التربية السيئة و يدعون أنهم متحضرين … اليكين المتطرف يكره هؤلاء النماذج القدرة.

  • larbi
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:26

    شوهة ما بعدها شوهة .جلبوا العار للجالية المغربية المقيمة باسبانيا ماذنبهم حتى يصبحون اضحوكة العالم

  • mda
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:28

    الاسبان اخطأوا:
    الهولنديون لهم تجربة مع الجمهور المغربي. و رفضوا في الماضي مقابلات حبية مع المنتخب المغربي لهذا السبب

  • هناك مشكل تربية
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:29

    على الجماهير أن تحترم القوانين بصفة عامة داخل المغرب او خارجه … لا يجب الصفير و الصياح اثناء عزف النشيد الوطني لأي دولة .. يجب تشديد العقوبات على كل من يدخل رقعة الملعب وعلى كل من يخالف القانون عمدا متعمدا

  • Rambos
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:31

    جمهور الحراكة وشمكارة لي تطلب دول أوروبا من حكام المغرب إسترجاعهم ولي بسبابهم نقصات فرنسا الفيزا للنص.
    نتمنى أن بوليس الزرواطة الإسباني لي مسمينهوم رامبوس يكونو حاضرين في ماتش أروغواي فزرواطتهم تترودي الهروي

  • maghribi
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:33

    هذا عمل مشين يخدش عراقة الدولة المغربية
    اذا كان مغاربة العالم لا يحترمون دول الإقامة فلا يجوز ان نتهم الآخرين بالعنصرية . ارجو ان نتجاوز كل هذه الاعمال التي لا تعكس رقي المملكة . حتى صافرات الاستهجان عند عزف النشيد الشيلي عيب وعار .

  • غيور
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:33

    للأسف الشديد ماوقع يسيء للجمهور المغربي وإن كان البعض يتحدث عن مندسين من بلاد لكابرانات وظيفتهم إفساد الفرحة لكن ذلك لا يعني عدم مسؤولية المنظمين … والأدهى والأمر أن هذا التصرف الهمجي من الجماهير أتى في ظرف جد حساس في علاقات المغرب بالجارة الشمالية ماجعل بعض الحيثيات تتسيس وإلا فما الداعي إلى منع طائرة المنتخب من العودة إلى طنجة ومنها إلى إشبيلية ما فتح باب التأويلات وفتح شهية إعلام العسكر وصحافة بودورو … وبالتالي من حقنا طرح السؤال ألا يوجد في هذا العالم المترامي الاطراف غير ملاعب اسبانيا؟؟؟

  • مواطن غيور1
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:33

    ااسلام عليكم
    هنا يكمن أهمية بناء الانيان قبل الجدران!

  • طنجاوي
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:36

    حضرت المباراة و كان هناك عدد قليل من حراس الأمن الخاص أما الشرطة فكانت هناك سياراتين فقط خارج الملعب و هذا ما استغله خوتنا المغاربة

  • خبير
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:36

    المشاغبين اصلا حركتهم المخابرات الجزائرية لدخول الميدان من اجل إفساد العلاقات المغربية الاسبانية…..

  • للحاقدين
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:38

    شكرا هيسبريس لقد جاء الرد على اولاءك الدين يتربصون بالمغرب والمغاربة و الدين لا يرون سوى مايراه الدباب وهي تعيش وسطز القمامة …
    اعما الشغب مثل هاته لم ولن تنجو منه كل الملاعب العالمية …..
    في البطولة المغربية وخاصة مباريات الرجاء والوداد حيث يحضر 80 او90الف مناصر لا يقع شغب داخل رقعة الملعب لحسن التنضيم وخاصة لان الامن المغربي قوي جدا ( ربما تقع مناوشات خارج الملعب ولكن تكون محدودة)

  • Ayoub
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:41

    مغربي و أشعر بالخجل حين اسمع صفير الجماهير المغربية اثناء عزف النشيد الوطني للمنتخب المنافس لنا. عادة سيئة أصبحت علامة خاصة بجمهور المنتخب المغربي و هو أمر بعيد عن أخلاق الرياضة. أتمنى صادقا من الفيفا حرمان الجماهير المغربية من متابعة مباريات المنتخب في حال استمراره على عدم احترام السلام الوطني للدول.

  • غيور على البلد
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:44

    أخطر حاجة هي التصفير على النشيد الوطني لدولة صديقة.. احترام مقدسات الشعوب واجب. اتمنا في المباراة القادمة ان تصمت الجماهير خلال عزف نشيد الخصم ثم تصفق بعد الانتهاء.

  • zozo
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:49

    Regardez bien les videos. Il y avait des gens avec le drapeau du polisario qui on envahi le stade à la fin. Les ennemis sont partout et il faut être vigilant.

  • محمد
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:49

    والله حتا حشمتو بنا ناس الخارج ياحصرة

  • الشعب الرياضي
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:49

    امر غير مقبول بالكل ، لا لا لا والف لا، اذا بقيت هكذا فالجمهور المغربي سوف يحرم من الذهاب وراء المنتخب ، اذكر هذا عندما منعت الجماهير الانجليزية من مرافقة منتخبها خلال نهائيات كأس العالم ، كانت عقوبة من الفيفا ، لان الشغب غير مقبول، كفى تهورا ، هنا الحديث ايضا عن الشغب الذي يكون بالدوري المحلي،

  • محب للمنتخب المغربي
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:53

    نداء الي الجمهور المغربي
    شجع فريقك واحترم ضيفك ولا السلوكات والانفلاتات آلتي تسيء لسمعة الوطن فكل ما وقع بعد نهاية المباراة هو مجرد تعبير عن الفرحة التي افتقدها الجمهور منذ زمان لكن بأسلوب مبالغ فيه ومتجاوز حضاريا من طرف بعض الافراد عديمي التربية والاخلاق الله يسامح ليهم. رجاء شيء من الانطباط في المستقبل

  • رضا الله
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:57

    كرة القدم آفيون الشعوب كذب من قال أنها تجمع الشعوب بل هي تفرق أكثر من ان تجمع

  • Houcine
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 20:58

    المرجو من الجماهير المغربية احترام عزف النشيد الوطني للخصم . تانيا احدروا الجزاءريين المندسين بينكم فهدفهم هو افساد فرحتكم حسدا وحقدا .

  • البرتقالة المرة
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 21:00

    كان على اللجنة المنظمة أن تصطحب معها القوات المساعدة و امتارا من الشباك الحديدي لتفادي مثل هاته الظواهر. و في الأخير أخبركم بأنه كان لديي إحساس قبل صافرة البداية بأن الجماهير ستنزل إلى أرضية الملعب خاصة مع عزف النشيد الوطني الشيلي.

  • RACHID ELARRADE
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 21:00

    شعب لا أخلاق لهم سوى الماديات فقط ؛ زيد على دلك معظمهم يتواجد في الديار الأوروبية ؛ هدا لا يمثل قيم و شيم المغاربة الأحرار دو أخلاق عالية و كرم و جود ؛ مادا يعلقون علينا أعداء الوحدة الترابية في هده التصرفات ..

  • عبد الحفيظ
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 21:03

    اقتحام الملعب سلوك لاا المبرر له ويعبر عن عدم احترافية الجمهور المغربي في مباراة ودية ومع فريق مغمور فكيف سيصنع هذا الجمهور اذا. فزنا على بلجيكا مثلا ؟؟؟؟؟؟

  • محمد
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 21:04

    الجمهور الذي نزل إلى أرضية الملعب ليسوا بمغاربة وإنما أشخاص يرتدون القميص الوطني المغربي ويدعون أنهم مغاربة وذلك من أجل تشويه سمعة وصورة المغاربة مع العلم ان عناصر من البوليساريو كانت حاضرة داخل الملعب ورفع علم الجمهورية الوهمية. وكل ما حدث ليس من شيم الجماهير المغربية والجمهور الرياضي المغربي معروف عالميا لذا هؤلاء المرتزقة وصنيعتهم هم من قاموا بهذه الأفعال . وشكرا

  • abdiu
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 22:06

    نحن شعب العاطفة ، كثيرا من الأحيان يغيب العقل و لا تحضر إلا العاطفة ،بينما المفروض ان يحضر العقل في كل الاوقات .و العاطفة في بعض الاوقات .

  • مواطن عادي
    الأحد 25 شتنبر 2022 - 23:27

    كون الدولة عطات أهمية للتعليم والمواطنة اكتر ما أعطته لكرة القدم لما وقع ما نراه اليوم

  • amin
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 05:52

    من هنا يتبين أننا مازلنا نعيش الفوضى،العقول ناقصة التفكير،الاخلاق ناقصة.و هذا ليس خارج المغرب و إنما داخل المغرب أيضا.تذكروا جيدا فيما يقع في بعض المباراة المغربية .المغربي يبقى دائما مغربي اينما كان الفوضى هي السائدة.

  • Mounir
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 07:58

    اول ما لاحظته قبل بداية المباراة هو صافرات الاستهجان أثناء عزف النشيد الخاص بدولة تشيلي التي لا علاقة لنا بها سوى كرة القدم ، فالاجدر تعلم احترام الخصم فنشيد كل دولة هو رمزها النضالي وتاريخها الذي يشعرونهم بانتمائهم لاوطانهم يا الشمكارة وحتى اثناء عزف النشيد الوطني لم يسلم من الصراخ لذلك ينطبق عليكم القول العصا لمن عصى.

  • Un Marocain
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 10:05

    espérons que les prix des billets ne seront pas aussi abordable que sa . . .

  • بنموسى
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 10:44

    كنا نلوم ما قام به الجزائريون من وحشية اتجاه الفريق المغري في العاب البحر الابيض المتوسط، الان اتضح انكم. انكم لستم احسن منهم.

  • االمحاميد
    الإثنين 26 شتنبر 2022 - 10:50

    حداري ثم حداري. من حكام الجزائر اي تظاهرة. مغربية في الخارج من رياضة وملتقيات. اومحاضرات. تسلح المرتزقة المعتدين ضد المغرب لتخريب تلك التضاهرة. تدفع المال. لانها دولة حقود بالاخص لم تتأهل إلى مونديال قطر. وهي انظروا ديما تشجع البلد المعادي. للمغرب

  • jgounnijgounni
    الثلاثاء 27 شتنبر 2022 - 08:06

    هده نتائج السياسة التعليمية واليرامج الاعلامية ماتنتضر من مواطنى دولة ان يعملو وهم ادنى من الكلاب تصورو الحكومة تستمر الملايير لبناء ملاجىء للكلاب ومئات الالوف من المغاربة مشردون بالشوارع

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات