هذه حصيلة الترقيات بمديرية مراقبة التراب الوطني

هذه حصيلة الترقيات بمديرية مراقبة التراب الوطني
الجمعة 1 يناير 2021 - 14:59

أعلنت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن عدد موظفاتها وموظفيها الذين استفادوا من الترقية، برسم السنة المالية 2020، بلغ 711 مستفيدا من مختلف الرتب والدرجات، بنسبة مئوية ناهزت 65 بالمائة من مجموع الترشيحات التي انكبت على دراستها لجنة الترقي.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، أن لجنة الترقي اعتمدت على معايير دقيقة، قوامها الاستحقاق والتميز الوظيفي والتقييم المهني، وأولت أهمية قصوى وعناية فائقة للأطر والموظفين المصنفين في الدرجات المتوسطة والصغرى، وذلك لضمان مزيد من التحفيز الوظيفي والارتقاء المهني.

وأضاف المصدر ذاته أن الإعلان عن هذه الترقية يأتي بالتزامن مع نشر الترقية المخصصة لموظفي المديرية العامة للأمن الوطني، والتي استفاد منها 9.499 موظفة وموظف، ليصل مجموع المستفيدين من الترقية في القطب الأمني الذي يجمع كلا من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني إلى 10.210 مستفيدا.

وأكد البلاغ أن القطب الأمني، الذي يضم كلا من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يولي أهمية خاصة للترقية بالاختيار، باعتبارها في مقدمة آليات الارتقاء الوظيفي، وواحدة من أهم الحوافز الإدارية التي تشجع الموظفات والموظفين على بذل مزيد من التضحية ونكران الذات خلال مزاولة مهامهم النبيلة، المتمثلة في صون أمن المواطنات والمواطنين، وضمان ممتلكاتهم، والمحافظة على سلامة التراب الوطني ضد كل المخاطر والتهديدات المحدقة.

الترقيات المديرية العامة للأمن الوطني المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي

‫تعليقات الزوار

18
  • غيور على امن البلاد
    الجمعة 1 يناير 2021 - 15:13

    تحياتي لرجال الامن بجميع شرائحم ورتبهم.وعاش القائد الاعلى للامن الامن الوطني و القوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس نصره الله

  • الدهبي مهاجر
    الجمعة 1 يناير 2021 - 15:13

    خاص النضر حتى فى الجيش الملكي وحراس الغابات والقوات المساعدة و وقاية المدنية حتى هاد ناس راهم يقدمون خدمة الوطن

  • أستاذ الاجتماعيات
    الجمعة 1 يناير 2021 - 15:25

    مع إحترامني الكبير لرجال الأمن بمختلف فئاتهم و رتبهم من شرطة و درك و جيش، و لمجهوداتهم الجبارة في حفظ أمن و إستقرار هذا البلد المميز و الجميل.
    إلا أننا نأسف و نرفض الفساد الذي ينخر المؤسسات الأمنية، و من شطط و ظلم بعض المحسوبين على هذه المؤسسات.
    و هذا للأسف الشديد، يجعل المواطن، خاصة المواطن البسيط، لا يثق في المؤسسات الأمنية و رجالها، و هذا وضع سلبي و له عواقب ليست في صالح الجميع.
    هذا من جهة، من جهة أخرى، و في دولة من المفترض أنها تحرص على العدل، الترقيات لا يجب أن تكون فقط حكرا على من يعملون في الأمن و السلطة، فرجال و نساء الصحة، و من يحاربون الجهل في القرى و في المدن، يستحقون أيضا الترقيات، على الأقل المواظبون و المخلصون في عملهم.
    و إلا لن يكون رد الفعل، سوى تكريس قناعات معظمنا، بأننا نعيش في دولة لا يهمها سوى الهاجس الأمنين و لا شيء سوى الهاجس الأمني.

  • الصياد
    الجمعة 1 يناير 2021 - 15:32

    مبروك للمستفيدين.. وعقبال البقية .. 711؟؟ ..الرقم اظن خطأ.

  • ايت الراصد:المهاجر
    الجمعة 1 يناير 2021 - 15:59

    من الاعتراف بالجميل ان تكون هناك التفاتة لمن يستحق من الافراد الموظفين الذين يضحون بمزيد من الجهد والوقت للصالح العام على حساب عائلاتهم…لكن السؤال المثار بشدة هل فعلا بصفة عامة يستحق كثير من رجال الامن ترقيات على مايقومون به ؟؟ وارتباطا بالموضوع اين موظفي الخدمات الاجتماعية والصحية وصغار رجال التعليم من الترقيات والزيادات ؟!اليس من العدل ان تكون لرجال الصحة العمومية خاصة الاطباء والممرضين التفاتة انسانية حتى تحفزهم على العطاء ولايفكرون في الذهاب الى المصحات الخاصة للمتاجرة بألام ومعاناة المرضى ..ان الزيادات والترقيات المستهدفة لرجال كبار الامن وحدهم ولكبار وزارة الداخلية توحي بان الدولة المغربية تسير متسارعة نحو اللاعدل مع القطاعات الاخرى وتنحو نحو احكام القبضة الامنية على الشعب المستضعف خاصة شرفاء الاعلاميين والنشطاء الحقوقيين … ولاأدل على الحملة المسعورة لهذا الجهاز التي بدأها ضد استهداف الاقلام الحرة لمغاربة الخارج في اطار القبضة الامنية التي تاتمر بدولة الاشخاص وليس بدولة المؤسسات..

  • احمد مدني
    الجمعة 1 يناير 2021 - 16:18

    مبروك للمستفيدين … ونتمنى ان يتم بتعجيل ترقية متصرفي وزارة التربية الوطنية برسم 2019 للدرجة الاولى ولمتصرف عام والتي لازالت لم تعلن نتائجها لحد الساعة

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الجمعة 1 يناير 2021 - 16:33

    الأمن الوطني مفخرة للوطن يستحق كل الثناء والتقدير والاحترام. وعلى الشعب المغربي أن يتعاون مع الأمن بتقديم المعلومة والإرشاد إلى المشكوك في أمرهم بذالك سيساهم جميع في استكباب الأمن في وطننا الحبيب. جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه وأعانه وسدد خطاه يقوم بالواجب .وعلى الشعب أن يكون في الموعد كذالك .

  • driss
    الجمعة 1 يناير 2021 - 16:43

    هل يجوز أن يبقى موظف صحى بالنفيس و الغالى في رتبة واحدة أكثر من عشرين سنة

  • bouaalam
    الجمعة 1 يناير 2021 - 16:52

    ااملاحظ ان هناك العديد من ضوابط وشروط الترقي بالاختيار منها الكفاءة وووووو،الا شرط واحد معدوم وهو شرط المستوى الدراسي والتعليمي مما يجعل اصحاب الشواهد من صغار ومتوسطي الرتب في هذا المرفق مغيبين من الترقية بناءا على شواهدهم العلمية وبذلك تتساوى الكفاءات العلمية بغيرها والكل يخضع لشرط الاقدمية كمعيار اوحد للترقي
    اضف الى ذلك عدم وجود اليات اخرى لتصريف هذه الكفاءات من خلال ترقيتها وفق امتحانات مهنية بالشهادة كباقي القطاعات من تعليم وعدل وجمارك…….او ادماجها او منحها فرص الاندماج في قطاعات اخرى كاالتعليم العالي او الانتداب الوظيفي المعمول به في الوظيفة العمومية.
    اذن الحصيلة تكشف ان هناك فئة تعاني مع كل ترقية سنوية وفق المقاربة الانية وتستدعي التفكير في حلول مرضية للجميع .

  • مواطن
    الجمعة 1 يناير 2021 - 16:57

    أين تحفيزات و جهود أعوان السلطة ؟ أين أنت لفتيت من هذه الشريحة التي تعتمد عليها DST في الحصول على المعلومة.

  • نورالدين المعتدل
    الجمعة 1 يناير 2021 - 18:03

    هناك أولويات الأولويات في التحفيز والترقية،أجهزة الأمن بمختلف أنواعها كان امن، درك ،جيش ،قواة مساعدة إلى غير ذلك يستحقون كل التكريم والتشجيع في ظل هذه الظرفية الدقيقة التي يمر بها الوطن ،لأنهم حماة الوطن في الباطن والظاهر من المتربصين داخل وخارج الوطن . ولا ننسى بالطبع أطقم وزارة الصحة الذين ابانوا فعلا عن تفانيهم في العمل وكبح جاءحة كرونا حبا في سلامة المواطن،والتزامهم بالقسم المهني والحس الضميري.

  • مواطن
    الجمعة 1 يناير 2021 - 18:29

    يعني بعد عملية حسابية سريعة : عدد موظفي الأمن لي مراقبة التراب الوطني لا بتعدى ” ١٠٩٣” موظف في هاد القطاع !!!!!

  • يونس
    الجمعة 1 يناير 2021 - 18:44

    تحية من مواطن محب للوطن الغالي الى كل موظفي الامن بكل شرائحه من انتمائاتهم للداخلية او الدفاع و نتمنى لهم المزيد من التبات و القوة في اداء الواجب الوطني دمتم لنى فخرا

  • ربي كبير
    الجمعة 1 يناير 2021 - 18:59

    للإيضاح فعناصر DGST يستفيدون تقريبا بنسبة 100% من التعديل الجديد في القانون المنظم لرجال الأمن مثل في بعض الدرجات التي عدلت فيها الترقية من 6 سنوات إلى 5 سنوات مثل من مقدم شرطة إلى مقدم شرطة رئيس فجل عناصر DGST استفادوا من 5 سنوات لكن عناصر DGSN لحد الساعة لم يستفيدوا منها بحيث هناك من تجاوز 7 سنوات و مازال ينتظر الترقية مع العلم أن الملف الشخصي سليم و ليس به أدنى مشكل هنا يتضح أن هناك أفضلية لعناصر DGST على عناصر DGSN و كذلك في العديد من الأمور حتى في التعويضات الشهرية التي تبدأ من 2000 درهم شهريا لحارس أمن و التي لا يستفيدوا منها عناصر DGSN…
    نحمد الله أن مفاتيح الجنة بيده و لا شريك له بالملك….
    ربي كبير…..

  • سعدون
    الجمعة 1 يناير 2021 - 20:05

    السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته من المفروض اطلالة على الموظفين المنفصلين او المطرودين ظلما و البحث في ملفاتهم لرد الاعتبار ماداموا حاملين للسلاح و لهم خبرة في الميدان
    حرام على الادارة ان ترمي بهم الى الشارع في ضياع مظلم.

  • محمد
    الجمعة 1 يناير 2021 - 20:38

    نتمنى لهم كل الخير.
    يجب ان تعمل الدولة لتحسين شروط الترقي لمختلف الموظفين و الضغط على القطاع الخاص بتوفير دخل محترم وظروف عمل إنسانية كي لا تعطي الدولة انطباعا بأنها دولة بوليسية لا غير.
    مثلا :
    – تنفيذ الالتزامات السابقة بقطاع الصحة و التعليم وفتح حوار قطاعي منتج بمختلف القطاعات.
    – الزيادة في الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص.
    – تمكين المتقاعدين ب 900 درهم من دخل يضمن العيش الكريم أو 1500 درهم على الأقل.

  • الجمعة 1 يناير 2021 - 21:28

    هنيئا لمن ارتقى الى السلم الاعلى، ومن لم يسعده الحض فما عليه الا الصبر حتى يفرج الله في الاتي، وأتمنى للذين ترقوا وهم قريبين من التقاعد أن تسوى وضعيتهم الإدارية قبل ألتقاعد والا كان مصيرهم الإهمال والنسيان وقد لا تسوى وضعيتهم الادارية بتاتا مثل ما هو حالي منذ ما يزيد عن تسع سنين.

  • Citoyen
    السبت 2 يناير 2021 - 03:33

    يستحسن ايضا قيام وزارة المالية واصلاح الادارة بترقية استثناىءية للموظفين المستحقين والمسجلين في لواىءح الترقي منذ فاتح يناير2015 الى دجنبر2019مع اعطاء الاسبقية للمتقاعدين،وللتخفيف على اعباء المالية العامة يستحب ترقية كل فوج لدة ستة اشهر،مثلا ترقية المسجلين للترقية من السلم11الى خارج السلم ثم بعد ستة اشهر ترقية المسجلين في لواىءح الترقي من السلم 10 الى السلم 11وهكذا دواليك مع اعطاء الاسبقية للمتقاعدين الذين ضحوا للصالح العام ويتعين اعفاؤهم مما يسمى بالضريبة على الدخل في حين انهم يتقاضون معاشا لايسمن ولايغني من جوع،والترقية للموظفين والمتقاعدين هي السببل الوحيد للرفع من راتب ومعاش المواطن امام غلاء المعيشة.

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان