هل تدعم "فيفا" ترشح المغرب للتنظيم المشترك لنهائيات "مونديال 2030"؟

هل تدعم "فيفا" ترشح المغرب للتنظيم المشترك لنهائيات "مونديال 2030"؟
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:00

يبدو أن زيارة جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلى المغرب مجددا، اليوم، واجتماعه بفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة ذاتها، وناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لن تنحصر حول مناقشة تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية والتطلع إلى المدى المتوسط فقط.

ويرى مراقبون أنه قد يُفتح موضوع الترشح المشترك لاحتضان “مونديال” 2030 مجددا، بالنظر إلى برنامج اللقاءات المسطر لرئيس “فيفا” بالمغرب.

ويرتقب أن يدعم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ترشح المملكة لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 رفقة كل من إسبانيا والبرتغال.

وأعلنت إسبانيا والبرتغال منذ أشهر رغبتهما القوية في إعداد ملف ثنائي دون المغرب لخوض غمار سباق الظفر بشرف تنظيم “المونديال”، بعد قطر 2022 والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك 2026.

وتمسك المغرب بحظوظه لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم مرات كثيرة، دون أن ينجح في ذلك السباق.

وفي المرة الأخيرة، نافست المملكة ملفا صعبا ونجح في جذب عدد مهم من الأصوات، على الرغم من الضغوط السياسية الكبيرة التي سلطتها الولايات المتحدة الأمريكية لدعم ملف ترشحها الثلاثي.

وتأتي زيارة رئيس “فيفا” إلى المغرب في وقت إستراتيجي، يسبق احتضان المغرب للجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، والتي قد تفرز رئيسا جديدا للاتحاد القاري للعبة، إضافة إلى ترشح فوزي لقجع لعضوية مجلس الاتحاد الدولي في الانتخابات ذاتها المقررة يوم 12 مارس المقبل.

جياني إينفانتينو فوزي لقجع مونديال" 2030 ناصر بوريطة

‫تعليقات الزوار

51
  • سكفاندري
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:06

    واش هاذ الحلم ديال المونديال مزال مابغيتوش تفيقو منوا …. السيد جا المغرب باش يتشمش شويا غهرو البرد د سويسرا،واش ملاعبنا تضاهي ملاعب اسبانيا و البرتغال ؟

  • لاعب هاوي
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:06

    ولم لا ولكن بشرط :يجيبو لينا أسطول ديال الكراطات

  • 1905 stokeholm
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:08

    يحكى ان سيدة عجوز كانت تحطب بالبادية فباغتها رجل طمع بها فصارت تتذرع بشيخوختها و كبر سنها فاجابها لا يا سيدتي و ما زلتي صغيرة و لا زلت تملكين سنا بفمك فلانت له فنكحها فطاب بها المقام و استحلت حلاوة الزمان و بينما هو يهم بالرحيل اشارت الى داخل فمها الى سن موجود اخر و قالت له لا زال هناك سن اخر بفمي يا حبيبي رغبة منها ان ينازلها من جديد و الشاهد ان اعضاء النقابة لما زاروا بنكيران و لتفاهته اخرج سنا من فمه لوح بها و اعادها و مسح بالمنديل بكل ادب و يا ليته ما فعل يا ليته ما فعل

  • عمرو بن هاجر
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:11

    الجزائر صوتت لصالح المغرب عندما قدم ملفه لاستضافة مونديال 2026.

  • علي نايت عمر
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:12

    هل تدعم “فيفا” ترشح المغرب للتنظيم المشترك لنهائيات “مونديال 2030″؟……الجزائر ما كرهاتش تشاركنا تنظيم كأس العالم 2030 هههههههه

  • oussama
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:13

    التطبيع كفيل بمنح المغرب وهم إمكانية تنظيمه للمونديال رغم أن هذا الأخير يعرف استحالة ذلك نظرا لعدم توفره على أي بنية تحتية وفقط 35مم من الأمطار كفيلة بتأكيد تعليقي.

  • amine
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:18

    ماعندنا مانديروبالتنظيم سواء مشترك أوغيرمشترك بتنظيم المونديال 2030 ، شكون لي ضامن بأن الحياة ستستمر حتى سنة 2030 ، وزيدون جميع الدول ستتخلى عن الترشحات ، خوفا من السلالات وأفراد العائلات كورونا، coronavirus

  • azul hassan
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:21

    المهم من الآن فصاعدا لا نريد شيئا مشتركا مع الجزائر

  • abouama
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:22

    المغرب ليس بحاجة إلى إستضافة المونديال ولكن بحاجة إلى إعطاء البحث العلمي دورا مهما في جميع الميادين…الصحة والتعليم والشغل والسكن اللاءق.

  • yass
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:30

    واش هاد اسطوانة وحلم تنظيم المونديال مابغاتش تسالي او تنساوها ؟!

  • محمد
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:36

    صراحة لا أفهم سبب هوس المغرب بتنظيم كأس العالم يجب ان نقوم بتنفيذ الأولويات فميزانية بناء الملاعب كافية لبناء العديد من المدارس و الجامعات و المستشفيات و فك العزلة عن الكثير من المناطق و توفير فرص شغل للشباب و غيرها من الأمور المستعجلة و عندها يمكن نفكر في كأس العالم فهناك دول متقدمة و تملك بينات تحتية قوية ورغم ذلك من يسبق لها تنظيم كأس العالم كتركيا و الصين و استراليا و غيرهم

  • مغربي احب الملك
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:37

    تصور اخوان المغربة لو المغرب والجزاءير تقدموا بملف للحصول علي تنضيم كأس العلم 2030 .
    ولكن مع الاسف الجزاءير حاليا ليست بدولة بكل معني الكلمة ممكن بعد 100 سنة من الممكن الجزاءير دولة بكل معنى الكلمة

  • رأي
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:46

    عليكم ببناء المستشفيات و ليس تخصيص ميزانية ضخمة للملاعب و لجامعة كرة القدم…. منتخب ن
    بدون لقب منذ السبعينات و يفكر في تنظيم كأس العالم

  • عنتاب بريك
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:50

    واش ما غاديش تسالي هذا سياسية العكر فوق الخنونة !!؟؟ البلد يعيش على الفقر والبطالة وانعدام البنيات التحتية الضرورية في مختلف المغرب المنسي من مدارس وطرق ومستشفيات !!
    حقيقة من يقرر هذه الأشياء لا يهمه صناديق الاقتراع ولا رأي المواطن فليفعل ما يشاء

  • Oujdi
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:57

    Le Maroc avec l’infrastructure actuelle , les autoroutes , les grands hôtels , le TGV , les aireports , les gares
    Le bon climat , avec le soutien de l’Afrique et les pays arabes et asiatiques, il est capable d’organiser seul la coupe du monde
    Sans l’Espagne et le Portugal
    Et Basta

  • MAMIZOU
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:58

    ان كان المغرب الدي انهزم خمس مرات مدة 30سنة فالشخصية الدولية للجزائر لا تقبل ولا تتحمل هزيمة واحدة وتأتيرها علي صورة البلاد وقوتها الناعمة الجزائر ان قدمت ترشحها ستقدمه لكي تفوز لا من اجل جني خيبة و لا مجال لي جر الجزائر وتونس لي مشاركة المغرب في هزيمة سادسة فلديهم مشاريع اصلاح سياسي اجتماعي اقتصادي وتعيش تحولات ديموقراطية فارقة و ستكون الهزيمة السادسة تاريخية وربما سيمنع المغرب من ترشحه مستقبلا

  • مغربي
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:58

    بالعكس اسبانيا عرضت أكثر من مرة على المغرب تنظيم مشترك لكأس العالم ومعهم البرتغال وحين لم تتوصل بأي رد منه حصرت المشاركة بينها وبين البرتغال لأن المغرب كان يريد أن ينظم كأس العالم لوحده بدو مشاركة أي دولة
    لكن ربما اليوم قد يقبل بمشاركة مشتركة مع اسبانيا والمغرب وإن شاء الله يكون خير

    أما ردا على صاحب التعليق سكفاندري
    عندنا ملاعب عالمية وبشهادة لاعبين ومدربين عالمين لعبو فيها بكأس العالم للأندية أو خلال مقابلاتهم الودية مع المنتخب المغربي لكن عندما يكون القلب أسود صعب أن يرى صاحبه غير السواد وهذا ينطبق عليك دائما تعليقاتك خارج الموضوع ودائما تقلل من قيمة المغرب وشعبه كي تُغطي على نقصك وضعفك مثلك مثل باقي الاعداء الحاقدين علينا وعلى بلادنا ولهذا تبحثون عن أي خبر له علاقة بالمغرب والمغاربة فقط لكي تُفجرو فيه ما بداخلكم من أحقاد الله يشفيكم

  • خريبگي
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:00

    كان من الممكن أن يكون المطلب لتلاثة دول مغربية… ولكن تعنث العسكر الجزائري!!!!!!!
    المغرب خيرا فعل ممكن الفوز بهذه المشاركة التلاثية أسبانيا المغرب والبرتغال… وسيكون احسن اختيار بالنسبة لنا كمغاربة….

  • محمد الرياضي
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:03

    الحقيقة مازال ماعرفنا لاش جا هذا السيد

  • مغربي مغربي
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:03

    استراتجية تشريح المغرب لتنظيم كأس العالم لم تكن يوما من اجل تنظيمه بل للفت انظار العالم و التعريف بالبلد من اجل الاستثمار و السياحة.. فعلى سبيل المثل لو تذهب لليبان او كوريا و تقل لابسط مواطن هنالك انا جزائري سوف يقل لك اين تقع بلادك فإن لن تقل له بجوار المغرب لن يعرفك أبدا… وهذا واضح جدا مند 94 و المغرب يفعل هذا الترشيح الاول امام أمريكا والثاني امام فرنسا و الثالث امام ألمانيا و الخامس امام ثلاثي امريكا الشمالية لم تكن لدينا لا ملاعب ولا شيئ يذكر سوا السنطيحة بإستثناء ترشيح 2010 ضد ج أفريقيا كان الهدف هو التنظيم.

  • مغربي غيور
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:10

    هادشي غير تخربيق كيديرو غير فين انهبو المال العام أما كأس العالم إلى بقينا غاديين بهاذ الوتيرة عمرنا ما نظموه، الفيفا كتعطي التنظيم للدول اللي غتنظم أحسن من التنظيمات اللي فاتو أما المغرب غادي اردهم للتنظيمات ديال الثمانينات أو التسعينات و هذا هو السبب .

  • السويب محمد
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:11

    يتسدو الحفاري و نهدرو بعدا اما الملاعب……….

  • مغترب
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:14

    يجب أن ينفذ المغرب كل التزاماته التي وعد بها لتنظيم كأس العالم 2026 رغم خسارته …. لأنه تعهد و يجب أن يفي و البداية بملاعب مكناس و فاس و وجدة و ورزازات…… و تأهيل البنية التحتية….

  • abdo
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:15

    وابااااااااركا من الأحلام الفارغة .

  • الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:19

    كمواطن مغربي و بكل روح المواطنة اطلب من تولى امرنا الرياضي ان يبعد هذا الهوس بتنظيم المونديال و ليحفظ ماء وجهنا امام اعداء الوطن المتربصين بنا في الداخل والخارج و
    و لنحافظ باموالنا لما هو أهم الا وهو تقوية الشعب بحب الوطن

  • سعيد
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 22:58

    صراحة أتمنى أن تضغط الفيفا على إسبانيا و البرتغال ليشارك معهما في تنظيم المونديال، و لو بمباريتين في الدارالبيضاء، مبارة واحدة في الرباط، مبارة واحدة في مراكش، و مبارة واحدة في طنجة. بالنسبة للبنية التحتية، فالمغرب بكل تأكيد يتوفر على بنية تحتية قوية في هته المدن، و ممكن تطويرها و تحسينها لتكون في مستوى أحسن.

  • عابر سبيل
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:04

    نحن بحاجة إلى بناء الإنسان الإيجابي …أما الصروح والرياضية وما شابه فذلك أمر سهل حينما تعيش في مجتمع نسبة العقد فيه ضئيلة ونسب النجاح والازدهار الفكري والسلوكي ومكارم الاخلاق والتسامح في تصاعد مستمر…حينذاك لن يكون شيء اسمه مستحيل حدوثه …

  • Ammar Dégât
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:17

    C’est le président de union européenne de football qui n’a pas accepté le maroc avec Espagne et Portugal comme union européenne n’apas voulu adhésion du Maroc comme aussi cedesao de l’Afrique n’a pas voulu le maroc comme aussi les pays du golfe n’ont pas voulu le maroc et encore aussi l’union maghrébin vont faire l’union sans le maroc

  • هشام متسائل
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:20

    فين المستشفيات ؟
    فين المطارات ؟ المحطات السككية ؟ فين الطرقات ؟ فين الأمن ؟
    و أهم شيء فين هو العنصر البشري المتفاني في عمله الذي سينظم كأس العالم ؟
    الحل الوحيد هو أن المغرب يتخيل أنه فاز بالتنظيم باش يوجد البنية التحتية و ما يرافقها.
    و من بعد يترشح للتنظيم

  • الاقتصاد والمونديال
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:49

    مئوية كأس العالم تفصلنا عنها 9سنوات؟قطر فازت بالتنظيم في2010!ما زالت تشتغل!التنظيم ليس فقط قضية ملاعب،عشب أخضر!كأس العالم هو كأس البنية السياسية،الاقتصادية،الثقافية,الاجتماعية!من يلقي نظرة على ملف الترشيح ل2026 يخجل من نفسه:ملاعب مستنبتة في بيئة غير ملائمة ولا جذابة!كلشي “مْجَدَّبْ”!محيط الملاعب الجاهزة والماكيطات تعكس البؤس في الخيال المعماري للمهندسين وبؤس الواقع الاقتصادي والعمراني لمدننا!و لا ملعب واحد يتمتع باندماج بيئي، اقتصادي،عمراني و اقتصادي جذاب!يا ليت الترشيح كان من أجل إشعاع البلد!الترشيح كان وسيكون لالتهام الميزانيات والسفريات!إسبانيا قادرة لوحدها على تنظيم المونديال من الغد!ملاعب,بنية تحتية وفندقية جاهزة!ملاعب خرافية في طور الإصلاح والبناء!2030 ستكون في بريطانيا،الصين أوالأرجنتين مع أوروغواي وبارغواي!بريطانيا هي صاحبة الحظ الأوفر!لا داعي لهدر الميزانيات!المدارس والمستشفيات أولا!في 1986 كان دخل المغرب،البرتغال وإسبانيا تواليا20،28و243 مليار دولار! الآن 118،243و1400مليار!اقتصادنا هو1/2نظيره البرتغالي و1/14نظيره الإسباني!في40سنة لم نصل لنصف اقتصاد إسبانيا في 1986!

  • لاس بالماس
    الخميس 25 فبراير 2021 - 00:02

    الفيفا للاسف اكبر منافقين يستغلون بعض الدول ويأتون اليها للتبرع والسياحة والاستجمام وكدالك اخد الهدايا معهم ويعطونك عهود ويقولون لك سندعم ونفعل وفي الاخير كلها اكاديب واكبر متال لى رءيس الفيفا السابق كان يأتي ويبتسم ابتسامة الدءب الكل كان يقول انه يدعم المغرب في الاخير لا شيء لهادا لا تنتظرو شيء من الفيفا هي داءما تساند الدول العظمى والدول القوية اما الفقيرة تستغلها فقط لمصلحتها

  • وجدي
    الخميس 25 فبراير 2021 - 00:07

    ألم يحن الوقت ليستيقظ المسؤولون المغاربة من هذا الوهم؟ حشموا شوية . واش بلاد ما فيها بنيات ما فيها مستشفيات ما فيها طرقات مافيها ميترويات . ما فيها مطارات . واش الجمهور الالماني و البرازيلي غا يمشيو للملعب في التريبورتور . باراكا ما ضحكو علينا العديان

  • Wiseman
    الخميس 25 فبراير 2021 - 00:15

    مضيعة للوقت والمال لا يملكها المغرب. لا مصلحة لإسبانيا والبرتغال في تنظيم أي شيء مع دولة من العالم الثالث حيث يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 2000 دولار سنويًا مع ارتفاع الدين الخارجي. إنهم يعرفون أن المغرب يعاني من مشاكل في التعليم والرعاية الصحية. يرون المهاجرين المغاربة يسبحون في المحيطات ليغادروا. لا قيمة لهم للتعاون مع دولة سيئة الإدارة. قم بترتيب منزلك ، سوف يأتون إليك. في غضون ذلك ، ابق هادئًا وابدأ العمل بشكل أسرع. قد تقترب ولكنك لن تلحق بالركب.

  • Housni from Florida
    الخميس 25 فبراير 2021 - 00:20

    الموضوع سابق لاوانه نوعا ما اولا اتمنى انتخاب السيد فوزي لقجع للمكتب التنفيذي للفيفا وتانيا هو على المغرب الالتزام ببناء ملاعب ذات جودة مونديالية لانه كل الملاعب الموجودة حاليا فهي جيدة على المستوى الوطني والقاري اما العالمي فهي بعيدة جدا وتالتا توسيع وتمديد الطرق وسكك الحديد الى كل ربوع المملكة من الشمال الى الكركرات . وهذا كله مع الاستثمار في الثروة البشرية.
    ديما ديما كوكب

  • Mogador
    الخميس 25 فبراير 2021 - 00:21

    الإتحاد الأوربي رفض بشكل قاطع أي تنظيم مشترك بين دول الإتحاد و دولة خارجه و خصوصا من إفريقيا إذا لم يكن التنظيم المشترك يهم إسبانيا و البرتغال فما هي الدول التي سينوي المغرب تقديم تنظيم مشترك معهم ؟ الجزائر مستحيل تونس ممكن و موريتانيا بدون تعليق.
    رغم أنني لا أعتبر تنظيم كأس العالم من أولى الأولويات.

  • طوريس
    الخميس 25 فبراير 2021 - 00:38

    الناس لي كتباليها تنظيم كأس العالم شيء خارق للعادة! التنظيم يستغرق فقط شهر من الزمن و أربعة ملاعب و فنادق أو دور للضيافة، المدن الكبيرة مثل طنجة الدار البيضاء و مراكش و أكادير أو فاس و حتى تطوان و مكناس قادرين على استيعاب عدد كبير من الجماهير و توفير فنادق لهم ، و مع أكثر من دولة لن يستقبل المغرب في أحسن الأحوال بضع عشرات الآلاف من السياح و لمدة أقل من شهر، جنوب أفريقيا نظمته لوحدها، اسبانيا قبل أربعين سنة و استطاعت أن تنظم الحدث لوحدها،التنظيم يعطي فقط شهرة للبلد و ترويج بعض الفنادق و المطاعم مدة شهر من الزمن ثم يسدل الستار

  • المتفاءل
    الخميس 25 فبراير 2021 - 01:27

    الدول تتسابق لتنظيم كأس العالم في كرة القدم لجلب المستثمرين الأجانب لبلدانهم حيث يعرفون ان المشروع مربح للجميع وخصوصا للبلد المنظم. وهذه فرصة لا تعوض لخلق وتطوير وتنويع المنشآت الصناعية والرياضية والاجتماغية في المدن باموال البنوك والشركات العالمية التي لا تستثمر الا في المشارع المربحة. ولا ننسى بان قطر وعدت بتسليم المغرب المنشآت المفككة بعد كاس العالم 2022. (فلا تبخسوا الناس اشياءهم ولا تعثوا في الارض مفسدين.) والمثل المغربي يقول: مايدير ،مايخلي لي يدير. فلا تكونوا داءما متشاءمين.

  • Karim
    الخميس 25 فبراير 2021 - 01:35

    على المغرب ان ينسى هدا الموضوع نهائيا، ليس لان المغرب ليس قادر على التنظيم لكن الرغبة الشعبية لم تعد، كنا في السابق نرغب في دلك لكن الآن لم يعد دلك يهمنا.

  • ولد حميدو
    الخميس 25 فبراير 2021 - 01:55

    على الاقل المغرب سيحطم الرقم القياسي في عدد الترشيحات حتى تقول لنا الفيفا
    صدعتونا نظموه نشوفوكم اشنو غاديين ديرو

  • طارق
    الخميس 25 فبراير 2021 - 02:28

    من باب أولى أن يعرف الجمهور الرياضى أخبار منتخباته على الصعيد الرياضى دون إستثناء سواء هازم أو مهزوم هذه أصول المهنة وكرة الطائرة لاتقل أهمية عن باقى الأنشطة الرياضية

  • متتبع
    الخميس 25 فبراير 2021 - 03:22

    كيف تنظم بلد تشعل الحطب بدلا من الغاز وتسكن الكهوف والجبال بدلا من المولات والفيلات ويسرق شعبها اكباش الأضحية أتريدون فضاءح أكثر من هذا استحيوا واحفظوا ماء وجهكم صحيح اللى اختشوا ماتوا

  • ولد الحي
    الخميس 25 فبراير 2021 - 09:00

    أسبانيا الاستعمارية الحقودة لا تريد لبلادنا الخير والتقدم، تريد فقط بسط يدها على التروات السمكية والفلاحية و المعدنية، الطاقية لبلادنا و فرص الاستتمار لشركاتها واستغلال اليد العاملة الرخيصة فقط لدالك يجب إعادة العلاقات العامة معهم وفرملة شركاتهم في بلادنا و سفن الصيد البحري الاسباني حتى يركعوا

  • amine
    الخميس 25 فبراير 2021 - 10:38

    من 2006 الى 2030, المغرب ما بغاش يستافد بلي المونديال خاصو امكانيات ومشاريع على الوجود وليس على الورق، وبنية تحتية ومواصلات وزيد وزيد، المغرب مند 2006 وهو يقدم غير الوعود

  • عقلاني
    الخميس 25 فبراير 2021 - 12:30

    لا أظن أن هناك دولة آخرى ستنظم الكأس سنة 2030 خارج نطاق أمريكا اللاتينية
    والسبب إحتفال بمئوية كأس العالم
    حيث من المتوقع عودتها الأوروغواي

  • Hamouda
    الخميس 25 فبراير 2021 - 12:45

    خليو هم يجيو عندنا ويطلبوا منا تنظيم هذه التظاهرة ونحن نتشرط عليهم …
    عندما تكون عندنا وسائل الاشتراط

  • Amazigh
    الخميس 25 فبراير 2021 - 15:08

    لا تنسو الجزائر صوتت لصالح المغرب ومصر صوتت ضده فالنهاية عدوك هو صديقك
    ديما مغرب ديمة جزاير

  • صحراوي
    الخميس 25 فبراير 2021 - 19:03

    بدون تساؤل.
    خلال انتخابات تنظيم كأس العالم لسنة 2026 جارة السوء صوتت لصالح المغرب.
    وأصدقاؤه الخليجيين صوتوا لصالح أمريكا.
    وحول تنظيم كأس العالم 2030 يستحيل للمغرب تنظيمه منفردا والبرتغال وإسبانيا ترفضان انضمامه إليهما كما ورد في المقال، وجارة السوء دولة الكبرانات الحسودة يستحيل أن تمكن المغرب من هذا ” الشرف “.
    وبالتالي إن أراد المغرب فعلا تنظيمه فما عليه إلا إشراك الكيان الصهيوني معه.

  • everywhere
    الخميس 25 فبراير 2021 - 22:10

    الى التعليق رقم 4.
    لا أظن أن الجزائر ستصوت هذه المرة, ننتظر ذالك من الصديقة إسرائيل.

  • عبدالحليم. القنيطري
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 11:27

    السلام. عليكم. من. غير. الممكن. ان. تقبل. اسبا نيا. والبرتغال. ان. نحتضن. معهما. كاس. العالم. واش. نسيتو. الفظيحة. ذيال. الكراطة. واخيرا. ماوقع. في. مركب. محمد. الخامس. عندما. غمرته. المياه. وكان. فريق. الرجاء. البيضاوي. هو. من. دفع. التمن. بالخسارة. والاقصاء. قبل. تفكير. في. احتضان. الكاس. العالم. يجب. بناء. ملاعب. كبيرة. ومن. طراز. العالي. والبنية. التحتية. والفنادق. ؟؟؟؟؟؟

  • قاسم
    الأحد 28 فبراير 2021 - 09:26

    واضح عليك انسان غير مثقف

    مما يدفعة للحقد

    ومن ثم للعنصرية

  • nasum
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:18

    كأس العالم في المغرب أن شاء الله في 2030

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 2

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 15

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 7

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان