هل يواجه المنتخب المغربي نظيره الإسرائيلي وديّاً؟

هل يواجه المنتخب المغربي نظيره الإسرائيلي وديّاً؟
منير امحيمدات
الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 08:12

تطرقت تقارير صحافية إسرائيلية إلى توجه الاتحاد المحلي لكرة القدم نحو إطلاق تعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يتضمن إجراء مباراة ودية بين المنتخب الإسرائيلي و”أسود الأطلس”.

وحسب صحيفة “one” الإسرائيلية، فاتحاد الكرة يعتزم “‘تعزيز التعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد استئناف العلاقات بين تل أبيب والرباط”، مشيرا إلى أن مواجهة المنتخب المغربي وديا توجد ضمن جدول أعمال “التعاون بين الاتحاد الإسرائيلي ونظيره المغربي”.

واعتبرت الصحيفة أن مواجهة المنتخب المغربي، “الرائد في إفريقيا والذي يتوفر على نجوم في الدوريات الكبرى في العالم مثل حكيمي وزياش”، ستكون مفيدة للمنتخب الإسرائيلي، مضيفة: “المنتخب المغربي قوي.. وستكون المباراة بين إسرائيل والمغرب مثيرة للاهتمام ومفيدة فنيا، وليس للاستعراض فقط كما سيكون عليه الحال أمام المنتخب الإماراتي”.

وحاولت “هسبورت” التواصل مع مصدر جامعي للاستفسار حول موضوع المباراة المذكور؛ غير أن هذا المصدر نفى أن يكون له أي علم بالموضوع، مستبعدا أن تكون المعطيات المنشورة في التقرير الإسرائيلي دقيقة.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، توصل، الشهر الماضي، إلى اتفاق مع الاتحاد الإماراتي للعبة لإطلاق تعاون بينهما ولإجراء مباراة ودية بين منتخبيهما الأولين، الصيف المقبل، دون تحديد مكان إقامتها.

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الإسرائيلي المنتخب المغربي مباراة ودية

‫تعليقات الزوار

51
  • Dima CODM
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 08:17

    أين هو المشكل؟ الرياضة لا علاقة لها بالسياسة.

  • Khalid lebriouiga
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 08:25

    et il est où le problème ? deux équipes sportives entre eux loin de religions

  • marjane
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 08:35

    حبذا ميتفهموش في موعد المبارة وتلغى كفى كفى من التطبيع

  • condor des andes
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 08:35

    ساسعد كثيرا بتتبع اية مقابلة ودية بين المغرب و اسرائيل.
    لقد ازالت الاحداث و المستجدات الاخيرة القاع عن بعض الدول التي لم تعد تعرف باي قديس تتبرك. خاصة و منها من سعت لتطوير العلاقات مع اسرائيل سرا (و علانية) و منها من شعرت بان الورقة التي تبتز بها المغرب اخدت منها .
    الفلسطينيون اعترفوا باسرائيل عندما و فعوا اتفاق اوسلو و من وقع الاتفاق ليس اي شخص بل ياسر عرفات و هو وجل سبق ان حمل السلاح ضد اسرائيل لكنه اقتنع فيما بعد ان المقاطعة في صالح اسرائيل
    شكرا هسبريس

  • مواطنة
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 08:36

    قالوا لنا في البداية أن استئناف العلاقات مع الكيان سيقتصر على فتح مكاتب الاتصال فقط لتسهيل تنقل اليهود المغاربة بين المغرب والكيان . ثم قالوا ان هناك اتفاقيات أمنية وتكنولوجية ثم بدانا نسمع من هنا وهناك عن رغبة في إقامة مباريات مع بعض الأندية الصهيونية ثم اخيرا عقد لقاء ودي مع المنتخب المغربي ….ايها السادة اربطول الأحزمة اننا نطير بسرعة الضوء نحو الانسلاخ والانبطاح . هل تتصورون ان الصهاينة سيقنعون ؟ انتظروا المزيد . كيف لا وهذا زمنهم .

  • مغربي
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 08:41

    المغاربة قالو نعم فقط من أجل الصحراء المغربية لا من أجل جميع المجالات بدأو بالتعليم المغربي فأدخل الوزير ثقافتهم العبرية عوض الثقافة الأمازيغية المغربية و اللغة الأمازيغية ثم الآن يتكلمون عن الرياضة إوا ما تعيقوش فيها

  • ضد التطبيع
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 08:41

    صورة بعيدة عن الواقع. لا للتطبيع

  • سعيد الحر
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 08:44

    هذه بادرة طيبة ..أين يوجد المشكل ممكن أعظمهم من يهود مغاربة..على الجامعة الملكية أن تنسق مع الجامعة الإسرائيلية لتقام هذه المباراة ضدا في كل عدو للوحدة الترابية

  • شالوم
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 08:52

    نديرو معاهوم شي ماطش مرحبا

  • سهبل
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 08:58

    صافى خرجتو ليها نيشان تحت دريعة الصحراء المغربية و المقايضة

  • nimiro1
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:07

    بنادم غا كايدوي، يبحان الله كولشي كيفهم فكولشي. هادي راه سميتها السياسة، ناس كيخدو عليها دبلومات قبل مايدويو، السياسة راه ماشي قوالب و تحرميات. و الله يهدي مخلق

  • مغربي فلسطيني القلب
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:11

    عاشت فلسطين حرة. لا للتطبيع. لا للتعايش مع قتلة المسلمين

  • simo
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:12

    مصر 40عام و هما مطبعين العلاقات عمرهم ملعبو و حنا من دقيقة الاولى بغين ديرو ماتش ميكال. لا يمكن مسستحيل. انتهى الكلام.

  • البيضاء
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:13

    تطبيع العلاقات لايجب ان ينحصر فيما هو سياسي بل نود علاقات كاملة بدون نقصان وفي جميع الميادين مع احترام خصوصيات المغاربة واستقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

  • مغربية مسلمة
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:17

    باراكا ما تمجدو فبني صهيون ها العار ما تشوهوناش اكثر بحال الإمارات.. مالكوم كطيرو فين غاديين..هادشي بزاف.. الله يهديكم. قاليك المصدر نفى.. و راه أي حاجة نفيتوها هذا تأكيد على أنها جاية فالطريق..
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • غير شوف
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:17

    حبدا لو تقام مبارة حبية مع فلسطين ..ويكون ريعها لغزة

  • مغربي
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:18

    مرحبا بأشقائنا الإسرائيليين. يجب تنظيم مباراة ودية في كرة القدم بين المنتخبين المغربي والإسرائيلي. وحظ موفق للمنتخب الوطني المغربي.

  • Nabil
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:18

    ربما الظروف فرضت علينا القيام بعلاقات سياسية مع الكائن اليهودي. الى ان اواسر الود والمحبة أبدا لن تقام ولن تتم. فقد سببوا لنا جرحا عميق من خلال ما فعلوه بإخوننا في فلسطين الحبيبة عبر سنيين.

  • بنت البلاد
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:23

    صعيبة غا البدية. نكونو في الصحراء نوليو في النسوبية اوى الله يستر وصافي

  • med
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:27

    لاللتشجيع أي فريق قابل اللعب مع الكايان الصهيوني ،لا للتطبيع ………

  • متابع
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:28

    بدا اللعب عاين باين، الحكم سيكون فلسطيني. المقرر الدراسي ادخلو فيه التاريخ العبري ماشي مشكل و لكن ادخلوا كذلك تاريخ النكبة و حرق المسجد الإبراهيمي و قتل محمد الدرة و ووو التاريخ الأسود باختصار. حنا ماشي ضد الشعوب و لكن ضد الظلم و الجور. ان شاء لن تكون نكبة أخرى. ربنا المستعان أنني اتبرؤ اليك من التطبيع الأعمى و تضبيع الشعوب. اتكلم عن نفسي و الكل سيقف أمام الله يوم لا مفر و عندها يجتمع الخصوم.

  • 3arafa
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:37

    تطبيع العلاقات يعني جعل كل شيء عادي، لا يمكن للمغاربة وا قصد الشعب أن يقول نعم ويقصد فقط الاستفادة من خبرات اسراءييل و يربح موقف امريكا في قضية الصحراء ،بل التطبيع ياخد كله او يترك كله. فالذين صفقوا البارحة لا يمكنهم التصفير اليوم.

  • وهل يهمكم راينا
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:47

    العين بصيرة واليد قصيرة افعلوا ما شئتم. لكل وجهة هو موليها. ما لم تفعلوه في عشرين سنة فعلتموه في اسبوع واحد وربما القادم اسوأ

  • متتبع
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 09:56

    ادا استقبل الرياضي الاول الوفد الصهيوني فلماذا لا …..ههههه

  • سين
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 10:01

    الجزائر تلعبون معها وهي السبب في ويلاتنا .وإسرائيل التي هي سبب اعتراف. و.م.أ .بمغربية الصحراء ترفضون اللعب معها؟!!. اتفق الجانبان على اقامة علاقات كاملة .يقول المثل الشعبي:(ألي بغا سيدي بوغانم يبغيه بقلالشو).مرحبا بإسرائيل. تحياتي

  • انا فقط
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 10:22

    بكت عيني خوفا من الله .. كما قال واحد أخ في التعليقات ماعندنا كراهية لأي شخص ونحب كل الناس .. لاكن اليهود .. لاحول ولا قوة الا بالله .. لا لا ثم لا

  • تحيا بلادي المغرب
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 10:28

    لن نقبل أبدا و إذا تم بالفعل إجراء هذه المقابلة سنقاطع جميع مباريات المنتخب

  • moroccan
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 10:29

    يكيفيكم جرحا لمشاعر المغاربة ، الصهاينة لا مرحبا بهم في لرض القرويين، وطارق ابن زياذ ، ويوسف ابن تاشفين، التزموا بما وعذتم يا مسؤولون في بلاغ الذيوان الملكي: اعاذة الاتصال وليس التطبيع

  • عرايشي
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 10:31

    اذا كانت الحكومة طبعت مع الكيان الصهيوني لاغراض سياسية فحنا الشعب ما خاصناش طبعو معاهم لا رياضة لا ثقافة لا سياحة لا زيارات ….. العدو دائما يبقى عدو

  • مستحيل
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 10:56

    يستحيل أن يقبل لاعبو المنتخب أو أغلبهم هذه المهانة، المنتخب فيه رجال و ليس أشباه رجال كالعدالة و التنمية و غيرهم مم خدام المخزن، ثم ما علاقة الصحراء بمكاتب اتصال دبلوماسي بكرة القدم، هذا تطبيع كامل الدسم بل بفاكهته أبضا. و باراكا راكم كتقلبو على جوا منجل

  • سامي
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 11:07

    بغاو اضربوا لجديد ماحدو سخون….. مازال ماشفت ا والو هذ غير البداية مازال كاع ماتحطت الطيارة

  • خريبگي
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 11:17

    اتمنى ذالك من أعماق قلبي وسأكون فخورا بهاذا اللقاء

  • amine
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 12:32

    je n’ai rien contre, mais le problème c’est que l équipe d’Israël n’est pas forte sportivement parlant

  • حسن انجلترا
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 13:10

    فكرة جيدة واتمنى ان تتحقق قريبا كما اتمنى تعاون الجامعتين لما ستجلبه الجامعة المغربية من استثمارات في الرياضة من اليهود المغاربة فالمستقبل جيد ان شاء الله.

  • المعتز بالله
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 13:13

    كل له قناعته… الدولة لها قناعاتها و الشعب له قناعته و هذا الشرخ بين القاعدة و القمة لا يصب في مصلحة الوطن … أما أن تكون الصحراء المغربية وسيلة للي ذراع المغرب للتنازل عن هويته و مقدساته فهذا لن نقبل به وإن قبل به الراكعون لأمريكا …. لكنني متفائل بالقادم من عند الله لأن الله غالب على أمره إلا أن أكثر الناس لا يعلمون… الأيام بيننا إن شاء الله… وليركع من ركع لغير الله فهذا لن ينقص من قدرته وجبروته.

  • Meryem
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 13:19

    المرجو من الجميع عدم تتبع هاته المباراة.لك الله يا فلسطين

  • خدبجة
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 13:31

    الوطن اولى والقضية الصحراوية اولى . مرحبا باسرائيل ووداعا للمنافقين الذين يتميزون بالسكيزوفرينية يتحدون مع الشيطان ومع الشيوعيين ضد الوحدة الترابية ويدعون انهم شعب الله المختار واننا صهاينة.النتاقص بحد ذاته . اصلا انتم مع الملحدين.لماذا هذا الكذب والنفاق.

  • جلال
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 14:57

    مرحبا والف مرحبا المنتخب الاسراءلي الشقيق مرحبا لاعبين المغاربة اليهود لهم الجنسية المغربية لهم الحق ان يلعبوا في منتخب بلدهم كما يحصل مع المغاربة العالم في اروبا الاسراءيل دولة متطورة في الرياضة البنية التحتية ممكن تستفيد الرياضة المغربية مريضة من منشات الاسراءلية الرياضين اليهود المغاربة اردوا لعب تحت العلم المغربي العاب الاولمبية او غيرها لما لا نعلب مع المتخب الاسراءلي نربحهم بي 10 0 مادمت اقمت العلاقات مع الاسراءيل اذن عليك تقبل التطبيع في كل المجالات الا يبقى نفاقا الاسراءيل لم تعادينيىلا تسعى تقسيم المغرب لم تطرد الاف المغاربة في الاضحى العدو كبير المغرب يتامر عليه منذ الاستقلال الجزاءر كابرانات الدم والسميد

  • متتبع متتبع
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 16:11

    لماذا النفاق على المغرب أن يلعب مع إسرائيل فلا مشكلة لدينا معها مشكلة المغرب مع اسبانيا وفرنسا وليس مع إسرائيل نلعب ونشجع المحتليين لبلدنا ونقاطع من يحتل بلد أخرى والله انها المهزلة

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 17:26

    ليس الاقتصار على السؤال : هل يلعب منتخبنا الوطني مع المنتخب الإسرائيلي؟ بل لدي سؤال آخر: متى سنرى انضمام لاعبين يحملون الجنسية الإسرائيلية من اصل مغربي يلعبون للمنتخب المغربي ؟ سؤال مشروع في ظل أن لاعبين من مزدوجين الجنسية الفرنسية -المغربية او البلجيكية المغربية او الاسبانية المغربية او الهولندية المغربية او …او… فلماذا نستثني الجنسية الإسرائيلية المغربية ؟..
    لا كان جده او جدته من اصل مغربي ..فمرحبا به …أما أمثال ..مخرز..فلا وألف لا ..

  • رشيد حامي
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 17:36

    الصراحة ما دامت العلاقات الديبلوماسية والاقتصادية مفتوحة ، ويحق للفريقين ان يلتقيا في مباراة ودية او حبية كما تسمى، وهذا سيكون مكملا للانفتاح التام ، بدل التخفي وراء ذريعة حب فلسطين الذين خرجوا عن بكرة أبيهم ينادون بدعم البوليساريو (من نهار الاول) الله يسخر ..

  • Agile marocain
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 18:04

    Je souhaite que l’equipe nationale recontera amicalement l’equipe nationale d’israel. Et je souhaite une victoire a l’equipe natinale.

  • بخوش
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 19:31

    اعرفتيوا اش خاصكم تديروا المراة القادمة وبما انكم كتحاربوا الديانة الاسلامية علنا مثل ماما فرنسا دخلوا لينا تعليم الديانة اليهودية في المقرر الدراسي باش انزيدوا انكملوا الزين۔

  • عبدالله مولود
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 21:29

    – إسرائيل دولة قوية، وموجودة على أرض الواقع. وبالتالي يجب التعاون معها في جميع المجالات.
    – الذين يرفضون العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل إما أنهم يسترزقون بالقضية الفلسطينية، أو أنهم يعيشون في كوكب آخر غير الأرض.
    – المغاربة اليهود مواطنون مغاربة،والدستور المغربي يضمن لهم حقوقا ويفرض عليهم واجبات.
    – العالم تحكمه المصالح :رابح – رابح

  • عبد القادر
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 23:01

    المغرب لن ينال شرف تنظيم المونديال بتلك الملاعب التي تعود إلى القرن الحجري، لذلك لا فائدة من التمسح بإسرائيل

  • المغترب
    الأربعاء 23 دجنبر 2020 - 02:08

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ولماذا لا تقام مقابلة ضد إخواننا الفلسطينيين ؟ لا اعترف بدولة اسرائيل ابدا من مغربي اصيل

  • مغربي حر
    الأربعاء 23 دجنبر 2020 - 05:48

    نعم لتطبيع كل العلاقات مع إسرائيل.
    نعم لقطع العلاقات مع كيان العصابة .
    طبعا هذا لا يعجب العدليين والنهجيين واتباعهم من الطابور الخامس المعاديين لمصالح الوطن الغالي.
    الله الوطن الملك.

  • ابن الجزائر
    الأربعاء 23 دجنبر 2020 - 09:09

    هذا سيئ طبيعي بعد التطبيع كل سيئ ممكن ولكن أنا متاءكد الجزائر سوف ترد على المقابلة باء حتضان مقابلة بينها وبين المفدائيين وسوف نرى كيف تهتف الالف لنصرت فلسطين والقدس وهذه هي الحقيقة

  • المقابلة مستحيل أن تكون
    الأربعاء 23 دجنبر 2020 - 14:37

    المقابلة مستحيل أن تكون
    وبالمقابل

    سنغني
    ” أغنية الرجاء البيضاوي لفلسطين ”
    في جميع المدن المغربية .

    وسيزداد محبي هذه الأغنية

  • حفيد المرابطين
    الأربعاء 23 دجنبر 2020 - 21:30

    باسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله،
    إذا قبلت الجامعة بهذا الأمر فستكون الأخيرة لهم والمنتخب المغربي سيكون مصيره إلى الهاوية، واصلا لم نحقق شيئا الآن فما بالك ان لعبنا مع الصهاينة، أنا ضد هذا الأمر جملة وتفصيلا، ومن أراد غير ذلك فليذهب عند الصهاينة ويعيش عندهم وسيعلم أن لا أمان لهم، إذا دخلوا بلدا يدمرونه اكثر مما هو مدمر. فيقو يا أغبياء و اقرأوا القرآن كي تفهموا مع من تتعاملون.

  • ABOU RAKAN
    الأربعاء 23 دجنبر 2020 - 22:08

    مصر مطبعة مع الكيان من زمان ودا كان تكن لوقف الحرب واسترداد الاراضي المصرية لا عمرنا غنينا خدني ع تل ابيب زي بتوع الامارات ولا فكرنا حتي نستقبل فريق من عندهم محمد رمضان اتصور بس معاهم الدنيا انسابت واتحطت علي دماغه احنا مطبعين معاهم ولكن اللي في القلب في القلب واضعف شي نقدر نعمله اننا مننساش انهم اشد عدواة لبلادنا وشعوبنا اللهم بلغت اللهم فاشهد وفِي الاخير ده شأن مغربي صرف تقبلوا مروري

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 3

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 22

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 11

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر