"هواوي" تتوسع في سوق الهواتف الذكية بالمغرب

"هواوي" تتوسع في سوق الهواتف الذكية بالمغرب
صورة : أرشيف
الإثنين 25 يناير 2021 - 18:21

أعلن مسؤولو شركة هواوي مواصلة دعم تواجدهم بالسوق المغربي، من خلال استهداف كافة فئات المستهلكين، عبر إطلاق منتجات جديدة تشمل الحواسيب المحمولة والإكسسوارات، إلى جانب الهواتف الذكية.

وقال كوينتن ليو، مدير عام هواوي بشمال إفريقيا، إن المجموعة الصينية تمكنت من تحقيق حصيلة إيجابية سنة 2020، إذ تمكنت من التأقلم بسرعة مع إكراهات الحالة الصحية الراهنة، عبر إطلاق منصة للتسويق الرقمي لمنتجاتها بالمغرب، وهو ما أتاح للمستهلكين المغاربة الحصول على منتجاتهم دون الحاجة إلى التنقل إلى المحال التجارية.

واعتبر مدير عام هواوي بشمال إفريقيا أن السوق المغربي للهواتف الذكية والحواسيب المحمولة يعتبر من الأسواق التي تلقى اهتماما خاصا من طرف المجموعة الصينية، نظرا للأهمية الكبرى التي يتسم بها في المنطقة.

وأشار ليو، في تصريح لهسبريس، إلى أن هواوي نجحت في توسيع تواجدها بالمغرب من خلال افتتاحها متجرين جديدين لخدمة ما بعد البيع في كل من مدينتي الدر البيضاء وفاس، مع بداية السنة الجارية؛ وذلك بعد افتتاح متجرين في العاصمة الاقتصادية بكل من الزرقطوني والمركب التجاري موروكومول.

وأضاف كوينتن في التصريح ذاته: “من خلال افتتاح المتجرين الجديدين تصبح العلامة هي الأولى في قطاعها التي تُقدم في المغرب خدمات حصرية موجهة إلى خدمة ما بعد البيع، الأمر الذي يعد منعطفا مهما في مسار تطورها على مستوى السوق المغربي”.

وأضاف المتحدث ذاته: “تعمل المراكز التي تتماشى مع التزامات هواوي في المغرب على تعزيز مبدأ قرب الشركة المصنعة من النظام البيئي لزبائنها وشركائها، وتوسيع عرض الخدمات التي تُقدمها لمستعمليها، إذ يمثل افتتاح المركزيين تتمة للمسار الذي بدأته هواوي سنة 2020، المتوج بمجموعة من الإنجازات الكبرى في المغرب”.

وشدد مدير عام هواوي بشمال إفريقيا على أن هدف المجموعة الصينية يكمن في توفير تجربة متكاملة للمستهلك المغربي، انطلاقا من اقتنائه منتجات الشركة، مرورا بخدمة ما بعد البيع والمواكبة بأسعار محفزة ومشجعة، تأخذ بعين الاعتبار توفير أحدث التكنولوجيات، وجعلها رهن إشارة المستهلك المحلي.

الحواسيب المغرب الهواتف الذكية شركة هواوي

‫تعليقات الزوار

6
  • مواطن من المغرب
    الإثنين 25 يناير 2021 - 18:30

    الأشياء التافهة تسرع الصين في إمدادنا بها والضروريات تتهرب في تزويدنا بها

  • جميل الأمزون
    الإثنين 25 يناير 2021 - 18:32

    لكن يجب التريت. دون عودة تطبيقات Google لبرامج هواوي لن يمكنكم استعمال gps, Gmail, Facebook وكل ما يأتي مع هذا.

  • كازا
    الإثنين 25 يناير 2021 - 18:34

    الصين تسجن مليون مسلم من شعب الإيغور ظلما وعدوانا بدعوى تئهيلهم ضد الإرهاب ولما طلبت منظمات حقوق الإنسان الدولية زيارة هاته ‘المراكز ‘ رفض طغاة الصين ذلك والغريب صمت الدول المسلمة خوفا من الصين ولولا الدول الغربية لما عرف أحد مصيرهم

  • تاجر بالجملة
    الإثنين 25 يناير 2021 - 19:49

    كلام فارغ .
    الغالبية العظمى من المغاربة لا تستعمل ولا تشتري منتجات هواوي لعدم توفرها على خدمات Google وغياب التحديثات .
    الغالبية تستعمل هواتف سامسونج ثم ابل ثم شاومي التي ضمت مؤخرا لقائمة الحظر . والمغاربة يتخلون تدريجيا عن هواوي عكس ما تدعيه الشركة . اي انها الآن تحاول نشر مقالات كاذبة على مواقع الانترنت المخلية لاقناع المتابعين انها لازالت موجودة في السوق . لكن واقع السوق يقول العكس .
    كفا من الكذب ولا تبيعو اقلامكم بثمن بخس .

  • nabil
    الإثنين 25 يناير 2021 - 22:34

    تقول الشركة بانها الرائدة في خدمة ما بعد البيع.
    للمعلومة:
    سامسونج بمدينة الدارالبيضاء لديها مركزين للخدمة يعملان لسنوات لما مرتكز خدمة ما بعد البيع فهى متواجدة تقريا في جميع كبريات المدن المغربية.
    اما مشكلة هواوي فجل هواتفها ليتم تحديت برامج الحماية الخاصة بهم.

  • يوسف
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:14

    شريت هاتف من عندهوم جديد ب 3000 درهم وقيلا ولكن فيه مشاكل ماتيبغيش اتقطع ليا لابيل لا من واتساب لا هكا العادي… كان عند المصلحة د مابعد البيع فاكادير ما ارو ليه والو… ماعرفوش منين جا المشكل؟!!! لما فتح متاجر بعد البيع الا ماكنتوش كتحلو المشاكل لي فيه…

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20

حجاج .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
براءة دنيا بطمة
الأحد 28 فبراير 2021 - 21:55

براءة دنيا بطمة

صوت وصورة
سجال مكبرات الصوت بالمساجد
الأحد 28 فبراير 2021 - 19:15

سجال مكبرات الصوت بالمساجد

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
الأحد 28 فبراير 2021 - 14:47

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
قصة موسيقي مكفوف
الأحد 28 فبراير 2021 - 13:42

قصة موسيقي مكفوف

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الأحد 28 فبراير 2021 - 12:38

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء