وادو: طُردت من مولودية وجدة بطريقة "وحشية"

وادو: طُردت من مولودية وجدة بطريقة "وحشية"
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
السبت 16 يناير 2021 - 01:22

وصف الإطار الوطني عبد السلام وادو، المدرب السابق لنادي مولودية وجدة لكرة القدم، طريقة طرده من الفريق بـ”الوحشية”، موردا أن إدارة “سندباد الشرق” فسخت العقد الذي يجمعها به من جانب واحد.

وقال وادو في بلاغ توصلت “هسبورت” بنسخة منه إنه التحق بالفريق الوجدي بمشروع أقنع به مسيري المولودية الذين تعاقدوا معه بعقد يمتد لأربع سنوات، من أجل وضع سياسة رياضية احترافية، قبل أن يفاجأ بعد ذلك بإجراء بعض التعديلات عليه، ما دفعه إلى الاستنجاد بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “كوسيط” في هذا الخلاف حتى لا يتفاقم.

وأضاف مدافع “الأسود” السابق أنه بعد رفضه التعديلات التي وضعتها إدارة مولودية وجدة على العقد، قام مسؤولو الفريق بطرده بطريقة “وحشية” في ظروف سيئة، على “حد تعبيره”، معبرا عن أسفه على المعاملة التي وجدها من المكتب المسير للفريق الوجدي برئاسة محمد هوار.

وأبدى وادو استغرابه، بحكم أن قرار طرده من تدريب “سندباد الشرق” جاء من جانب واحد، وعلى شكل مذكرة إعلامية “بسيطة” لا تحمل في فحواها أي سبب يدفع إدارة النادي إلى فسخ العقد من جانب واحد، وهو ما يُخالف القوانين المنظمة.

كما لم يُخف وادو استياءه الكبير مما سماها “الحملة” التي شنها ضده محمد هوار، رئيس “سندباد الشرق”، رغم أنه قاد الفريق في مباراتين فقط أمام الفتح الرياضي وواد زم، على حد تعبيره، وفي ظل الاختلالات التي عرفها النادي طيلة حضوره مدربا للفريق الأول.

ووجه اللاعب السابق للمنتخب الوطني شكره لمكونات مولودية وجدة على دعمها له طيلة الفترة التي قضاها على رأس القائمة التقنية للفريق الوجدي، متمنيا أن يبصم الفريق على نتائج جيدة مستقبلا.

وكان مولودية وجدة قد أعلن قبل أيام انفصاله عن المدرب عبد السلام وادو، بعد أن عاش الطرفان على وقع المشاكل منذ الأيام الأولى للتعاقد بينهما.

ويتذيل المولودية جدول الترتيب العام للبطولة “برو” برصيد نقطة يتيمة أحرزها من تعادل وحيد، فيما مني بأربع هزائم ولم يتذوق طعم الفوز حتى الآن.

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سندباد الشرق عبد السلام وادو مولودية وجدة لكرة القدم

‫تعليقات الزوار

21
  • متتبع مغربي
    السبت 16 يناير 2021 - 01:32

    رابط الود بين الطرفين انقطع مع ضغط الجمهور…. والمدرب من جانبه ارتكب عدة اخطاء ولو استمر في تدريب النادي ستتفاقم المشاكل….والحل هو الانفصال

  • marocain
    السبت 16 يناير 2021 - 01:46

    A mon avis le foot c pas fait pour nous, ma proposition comme citoyen loin de son pays et qui je suis fière de l,être, laissez l,agent du foot pour l,investissement pour que les jeunes puissent trouver du travail et le maroc avance en économique et y,à pas que le foot et laissez nous regarder les les vrai match étrangers

  • سعيد
    السبت 16 يناير 2021 - 02:16

    في الحقيقة السي وادو رجل محترم ولكن خكأه ٱعتبر أن المغاربة لزالو يتعاملون بسذاجة وكأن المدرب من فرنسا يهب ويدب كنا شاء زد على ذالك صب غضبه على سائق حافلة بعدما أراد إقحاع مساعظه عنوتا في الباص وهو غير مسجل. وأما عن شخصيته بعيدة عن اللعبة فهو مفخرة المغاربة في الجود والكرم.

  • تعليق
    السبت 16 يناير 2021 - 02:19

    كيفاش فريق حصل على الرتبة 5 العام لي فات يجيب واحد عمرو مادرب ويتعاقد معاه 4 سنين

  • مصطفى
    السبت 16 يناير 2021 - 05:03

    Mieux vaut investir l’argent du foot dans d’autres projets sociaux

  • rhiwi
    السبت 16 يناير 2021 - 07:25

    انا لست وجدي لكن سمعة فريق المولودية عبر التاريخ سمعة ممتازة اخلاقا رياضة وتسييرا. اذكر اني التقيت صديق لي مدافع نجم في فريق النهضة السطاتية رحمه الله في المقهى وسألته عن غيابه ليلة أمس، فقال لي انه استدعي والفريق القديم للعب مباركة ودية بدعوة من رئيس المولودية الدي لم يعد رءيسا حينها، استدعاهم لقضاء يوم كروي جميل مع تداكر الطائرة حبا في إحياء الصداقة واللعب الجميل وكم كانت فرحته كبيرة لروعة المبادرة. الرئيس الوجدي اتاسف لعدم تدكر اسمه ،ولكنه من خيرة رؤساء الفرق الوطنية باعتراف الجميع. في فترة السبعينات الثمانينات .

  • عبير
    السبت 16 يناير 2021 - 09:52

    لو بقيت مع بلماضي في المنتخب الجزائري كان خير لك وتكسب اكثر تجربة

  • عبده
    السبت 16 يناير 2021 - 09:59

    المسير ون في المغرب جلهم وليس كلهم يسترزقون، أنصح وادو أن يبقى بفرنسا حيث المسؤولون استثمروا في الشباب، طبعا عن طريق مشاريع، ونرى النتيجة الآن، اللاعبون المكونون هناك في جل البطولات القوية أما المنتخب ف top.

  • رأي
    السبت 16 يناير 2021 - 10:05

    لا أعتبره طرد بنا أنه سيتقاضى 950 مليون سنتيم و هو أجر ثلاث سنوات في العقد…. الخاسر الأكبر هو خزينة الفريق

  • si med
    السبت 16 يناير 2021 - 10:42

    Un autre grand dossier qui va taper la porte de TAS et c est vraiment dommage et très mauvais pour notre football national .

  • Ali bensouda
    السبت 16 يناير 2021 - 10:59

    مولودية وجدة كإدارة طاحت من عيني . مع الاسف لم يقدروا التجربة الكروية للاعب دولي لعب للمنتخب الوطني لسنوات . لا افهم لماذا تمت اهانته بهاته الطريقة ؟؟؟؟؟؟
    نقول الحقيقة . منذ متى هذا الفريق حصل على نتائج مشرفة ؟؟؟؟؟ دائما في وسط او ٱخر الترتيب . و مع ذلك قبله المدرب بكوارثه . و كما يقول المثل . رضينا بالهم و الهم مارضا بينا ….
    اتمنى مستقبلا مشرقا للاعبنا السابق الدولي محمد وادو . و لا أعتقد ان لو كان مثلا النيبت متلا ليفعلوا فيه ما فعلوا مع وادو .
    لي طردوه يجب ان ينالو العقاب من الجماهير الوحدية لانهم أساؤوا لتاريخهم قبل وادو . و سنتذكر دائما ماذا فعل ناديهم للاعب خلوق دافع عن الوان بلدهم . سلام

  • إسلام
    السبت 16 يناير 2021 - 11:47

    بكل بساطة آسي وادو لم تقدم لسندباد الشرق أي شيء فقد وجهت سفينته نحو الغرق، فأنت لم تطرد بوحشية، بل كانت مغادرتك للفريق بطريقة ودية. وهذا معروف عالميا في جميع الفرق عندما المدرب لا يقود الفريق إلى المراتب الأولى وجب تغييره؟ وانتهى الكلام! للمولودية الوجدية تاريخ عريق حتى قبل أن تلمس رجلك الكرة… ناهيك على أن وجادة معروفين بكرمهم وجديتهم في العمل لمذا هذا التشويه؟ ليس كل لاعب سابق أن يصبح مدرب ناجح؟ وفقك الله مع فرق أخرى.

  • bousbarri
    السبت 16 يناير 2021 - 11:53

    بالنسبة لرئيس المولودية الذي تحدثت عنه هو السي مصطفى بلهاشمي رحمه الله

  • متتبع
    السبت 16 يناير 2021 - 12:31

    احترافية وادو واستقلمته وديبلوماته وعنفوانه ، كل هذا استضم مع تحجر مسؤولين لازالوا يدبرون الفرق بعقلية هاوية يصعب التفاهم معها . ولذلك كان لابد ان يحصل ما حصل.

  • ابو ايمن
    السبت 16 يناير 2021 - 13:00

    أكبر خطأ هو انهم تعافدوا مع هذا المتدرب،، ليست له أي تجربة او خبرة في التدريب،،، جا يتعلم لحسانة فليتاما، ،،من اول يوم بدأ بالمشاكل مع اللاعبين،،،اختياراته عشوائية،، ولو ان مستوى الفريق عموما كان جيدا من الناحية الفنية وهذا معروف على مولودة وجدة،، فقط مشكل هداف صريح لا يتوفر عليه الفريق،، ثم إن هذا المنتج ب اسمه عبدالسلام وليس،، محمد،، ءيش م أودية قينا هو السيد المرحوم مصطفى بلهاشمي،، عبدالسلام وادو نحترمه كلاعب دولي سابق ،،،لكن كمدرب عليه أن يسد العصا من راسها وليس من وسطها،،ان يمر من الفئات الصغر،، أو على الأقل كمساعد مدرب حتى يكتسب الخبرة والتجربة. يتعرف على عقلية اللاعب والمسير المغربي عموما وتسيير الأندية المغربية عامة

  • طاهير
    السبت 16 يناير 2021 - 13:16

    سلام عليكم
    المشكلة أولا في مدير النادي: الذي ينتمي إلى حزب سياسي أو من له عقلية تجارية لا يصلح لتسيير الأندية

  • عزوز
    السبت 16 يناير 2021 - 15:54

    نت درتي غلاط كبير جتي المغرب درب ، هادو كيديرو تجارا ماشي كرة القدم البيع وشراء سير رجع منين جتي احسن ليك

  • وعزيز
    السبت 16 يناير 2021 - 16:27

    قال الله تعالى في سورة البقرة :((يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (269)))

    صدق الله العظيم…

    لقد ضيعت…. اللبن….

    الاحترافية تقتضي الالتزام التام بالقوانين….

    الاحترافية تقتضي احترام القوانين….

    كيف يمكن للسائق المسؤول عن الحافلة ان يسمح بركوب احد الأشخاص و اسمه ليس مسجلا بلائحة المسموح لهم بالسفر عبرها..

    هل إذا وقعت حادثة…. اذا قدر الله ذلك… سيكون جواب السائق…. ان المدرب هو من أمرني..؟؟

    جواب ناقص

    القانون هو من يأمر..

    الاحترافية تقتضي التحلي بالموضوعية..

    رسالة لرؤساء الأندية:
    لا تهملوا اية نقطة عند كتابة العقود….

    فبعضهم لا تهمه الفرقة… بقدر ما يهمه الأجر و المنح.. و خاصة عند فسخ العقد.

    لابد من التنصيص بأن اذا كانت النتائج مثلا مخجلة و خمس هزائم مثلا متتالية يفسخ العقد تلقائيا بدون تعويض.او يصبح الأجر نصف الأصلي.
    و ان صدر من المدرب ما يعرقل السير العادي لبرنامج الفريق… يفسخ العقد تلقائيا..

    اما العقود المفتوحة. فهي شيك على بياض!!!

  • Zerbel
    السبت 16 يناير 2021 - 23:00

    اتفق مع التعليق الذي جاء في مداخلة السيد ابو ايمن: مع احترامي للسيد وادو كان من الاجدر التمرس بتدريب فرق من درجات واقسام صغرى لاكتساب التجربة الميدانية في البطولات لفهم عقلية الاعب وانت كمدرب وليس كلاعب ودراسة سلوك وعقلية المسيرين في النوادي المغربية . الكرة المغربية لا ينفع معها الدبلوم فقط بل التجربة الميدانية الحقيقية كطالب عمل يتوفر على تكوين عال ودبلومات محترمة ولكن تنقصه التجربة حتى الشركات والمقاولات ترفضه لانه ينقص تجربة…

  • Elbouhali
    السبت 16 يناير 2021 - 23:08

    الفريق الوحيد الدي احترمه في التسيير في المغرب هو فريق الفتح الرباطي

  • Oujdi
    الإثنين 18 يناير 2021 - 09:18

    Waddou est une personne remarquable, malheureusement le dirigeant de Oujda ne connaît pas la valeur de Waddou, c’est le président de Oujda qui doit quitter le club, que attendez vous M. Houar de laisser les clés ? Merci

صوت وصورة
"أوزون" تكرم عاملات النظافة
الإثنين 8 مارس 2021 - 22:43 1

"أوزون" تكرم عاملات النظافة

صوت وصورة
تطبيق أثمار لإرشاد الفلاحين
الإثنين 8 مارس 2021 - 22:05 1

تطبيق أثمار لإرشاد الفلاحين

صوت وصورة
سائقات يتحدّين الصعاب
الإثنين 8 مارس 2021 - 21:44 2

سائقات يتحدّين الصعاب

صوت وصورة
لا فرق بين المرأة والرجل
الإثنين 8 مارس 2021 - 21:13 1

لا فرق بين المرأة والرجل

صوت وصورة
إناث الأكاديمية العسكرية
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 17

إناث الأكاديمية العسكرية

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 34

الصقلي .. نقاش في السياسة