وادو يدعم مرشح الجزائر بدل لقجع بسباق الفيفا

وادو يدعم مرشح الجزائر بدل لقجع بسباق الفيفا
صورة: أرشيف
السبت 6 مارس 2021 - 23:07

عبر عبد السلام وادو، الدولي المغربي السابق، عن دعمه لخير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في سباق الحصول على مقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي ينافس عليه كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمصري هاني أبو ريدة.

ونشر وادو صورة تجمعه بزطشي مع وسم حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم على “تويتر”، وأرفقها بعبارة: “الرجل المناسب في المكان المناسب. رجل قادر على دعم كرة القدم الإفريقية من خلال نزاهته وصدقه وتواضعه وقيم عمله، وقبل كل شيء معرفته بخبايا الكرة الإفريقية. دعمي الثابت للسيد زطشي”.

ولقيت تغريدة وادو، الذي سبق وتولى منصب مساعد المدرب جمال بلماضي على رأس المنتخب الجزائري لأشهر قليلة العام الماضي، ردود فعل متباينة بين مؤيدة ومستغربة، خصوصا وأن زطشي حالياً يلقى انتقادات لاذعة بخصوص حصيلته على رأس الاتحاد الجزائري من طرف جزائريين أنفسهم، معتبرين أن إنجاز “الكان” المحقق في ولايته يعود فيه الفضل إلى مدرب المنتخب واللاعبين دون غيرهم.

جدير بالذكر أن محكمة التحكيم الدولي (طاس) كانت قد قبلت، أمس، الطعن المقدم من طرف خير الدين زطشي شكلا، المتعلق برفض ملف ترشيحه لنيل مقعد في المكتب التنفيذي لـ”الفيفا”، في انتظار اجتماع ثانٍ للجنة مختصة، الأسبوع المقبل، للحسم في القضية مضمونا، والكشف عن مدى أحقية رئيس الاتحاد الجزائري في التقدم إلى انتخابات 12 مارس في الرباط.

خير الدين زطشي عبد السلام وادو فوزي لقجع فيفا

‫تعليقات الزوار

111
  • يوسف
    السبت 6 مارس 2021 - 23:11

    وافق شن طبقة او كما يقول المثل المغربي المشهور طاح الحك و صاب غطاه

  • خيانة
    السبت 6 مارس 2021 - 23:13

    خيانة مع سبق الاصرار والترصد . ماعهدنا منك هذا ياوادو سبحان مبدل الأحوال.

  • خالد
    السبت 6 مارس 2021 - 23:14

    دابا نتا واش معانا ولا معا غانا أ وادو؟؟

  • richi
    السبت 6 مارس 2021 - 23:16

    ماغادي تصور والو يا وادو لا انت ولا هو .انك لست بمغربي حر .

  • مروان
    السبت 6 مارس 2021 - 23:16

    وادعو رجل تربى على قول الحقيقة مهما كلف الثمن .قد نتفق معه او نختلف هذا لا يعنيه يقول ما يراه ومقتنع به

  • ba hamiiid
    السبت 6 مارس 2021 - 23:16

    تصرف لا يليق إلى مستوى اسود الاطلس، خيانة من هذا vaut à rien نحن في امس الحاجة إلى التضامن و التلاحم ضد أعداء وحدتنا الترابية. فلتسقط عنه الجنسية المغربية بما انه أسقط روح الوطنية ولبس لباس العدو.

  • ملاحظ
    السبت 6 مارس 2021 - 23:19

    مدرب فاشل لا يتجاوز شهورا في كل منصب يحصل عليه . دعمه للمرشح الجزائري هو نكاية في لقجع الذي لم يدعمه في نزاعه الذي افتعله للنصب على المولودية الوجدية

  • العيادي
    السبت 6 مارس 2021 - 23:19

    وادو خاض غمار التدريب وتبين بالملموس أنه كان فاشلا وحتى كلاعب لم يكن مرموقا ولا ذا موهبة. أن يدعم زطشي فهذا يؤكد نزعة الإنتقام عند ه لأنه في الغالب يعزو فشله إلى فريق مولودة وجدة الذي أقاله إبان اعتدائه على سائق حافلة الفريق.

  • sami
    السبت 6 مارس 2021 - 23:19

    السي وادو حر ادعم لي بغا..كل واحد عندو الحق ادعم لي عجبو..خليونا من الحسابات الخاوية…

  • البرتقالة المرة
    السبت 6 مارس 2021 - 23:22

    هههههه اصلا دعمه لزطشي لن يسمن او يغني فوزي لقجع من جوع تغريدات من أجل البوز فقط و يمكن تشبيه خرجات وادو بإستقالات لباجدة(لعب الدراري)

  • دايز
    السبت 6 مارس 2021 - 23:23

    أصلا شكون هاد وادو عطيتوه اكثر من قدره انكم ادرجتم رأيه في هد المنصة

  • عنتاب بريك
    السبت 6 مارس 2021 - 23:26

    وادو يدعم مرشح الجزائر بدل لقجع بسباق الفيفا
    من حقو هو حر !! مال لقجع مقدس !! وماذا يقال عن مؤامرة دعم المدعو لقجع لاعدى أعداء المغرب وهو الجنوب أفريقي الذي يدعم الانفصاليين ويعدهم بدخولهم للكاف واحبط مرشحين من الدول الصديقة كوط ديفوار والسنغال ؟؟
    ام ان المدعو لقجع اصبح فوق الجميع ولا يمكن معارضته ؟؟؟ بلد انهار فيه كل شيء واصبح بيع الوهم هي العملة الرائجة

  • الواثق بالله
    السبت 6 مارس 2021 - 23:26

    وادو اعلم بكرة القدم الافريقية لذالك دق هذا المسمار في رأس لقجع ورشح الرجل الافضل والمناسب للكرة الافريقية

  • achat
    السبت 6 مارس 2021 - 23:30

    يقول المثل المغربي انا وخويا على ولد عمي وانا ولد عمي على البراني.
    خلاصة الكلام مسدقتيش

  • سلينا
    السبت 6 مارس 2021 - 23:36

    لان سبب رحيله عن تدريب المولودية الوجدية هو لقجع

  • لخليفي
    السبت 6 مارس 2021 - 23:36

    شكون هذ وادوووو. باغي بوزززززززززز طريقة باش يتعرف. انا والله ماعرفو.

  • Aziz
    السبت 6 مارس 2021 - 23:38

    تشبث غريق بغريق.. صراحة كل الشفقة على هذا المسمى وادو, أظن أنه يرقص رقصة الديك المذبوح, الآن برهن عن عدم كفاءته وأثبت ضعف وطنيته, وبرر سبب طرده من طرف المولدية الوجدية, فهو الآن يظن أنه بمخالفة ممثل الكرة الوطنية سيضرب عصفورين بحجر واحد فيكسب ود زطشي ليعيده إلى جانب بن الماضي, و ينتقم من القجع -الذي لم يخالف القانون ويقف إلى جانبه ضد المولودية- ظنا منه أنه إنفانتينو أو رئيس إحدى الاتحادات القارية لكرة القدم.
    إيوا الله ايفيقنا بعيبنا.

  • سعيد
    السبت 6 مارس 2021 - 23:39

    مادا و بمادا سيدعم وادو ذطشي بلسانه ام قلبه فهو اضعف خلق الله في عالم كرة القدم سيدوا ال اكي احسن منه ولم يسيء للكرة المغربية رغم ما وقع له ونحن بدورنا ندعم لقجع لانه ادعم وطني وانتهى الكلام.

  • نورالدين
    السبت 6 مارس 2021 - 23:40

    دعم لقجع، يدخل من باب المواطنة الحقة والصادقة، كلنا من أجل لقجع، الذي يعتبر جندي من جنود هذا الوطن،
    عاش المغرب.
    الله الوطن الملك.

  • JAMAL
    السبت 6 مارس 2021 - 23:40

    هو حر في إختياره فلا تكونوا دكتاتوريين فرأيي أنا كذلك يقول لقجع ليس لاعب كرة ولا يفهم في كرة القدم هو فقط درس التسيير ولا يستحق أن يكون مسؤولا على كرة القدم الوطنية أو الدولية والدليل الآخر حال كرة القدم المغربية بسبب تسييره مللنا أن نتابع الفريق الوطني لا تسيير ولا نظام ولا تأهيل ولا خطة مستقبلية في المغرب وهاهو الآن يفضح نفسه ويريد مراتب عليا لنفسه والمغرب في الحضيض بالنسبة لكرة الكرم وتسييرها

  • Oujdi
    السبت 6 مارس 2021 - 23:41

    هو هذا المشكل ، عندما يحس الواحد بالحكرة في بلاده
    ممكن ان يتصرف بهذا الشكل !
    يذكرني بالصحفي رضا الليلي !

    المهم وادو حر ، لا ننسى ان الجامعة الجزائرية احتضنته و كان مدرب مساعد لجمال بلماضي

    و اذا اردنا ان نعاتب وادو فيجب ان نعاتب كذلك من يريد التصويت للجنوب افريقي داخل الكاف
    جنوب افريقيا من الد الاعداء للقضية الوطنية في افريقيا و دوليا كذلك
    و لذا يجب وضع الامور في نصابها !

  • Mohamed fr
    السبت 6 مارس 2021 - 23:42

    ما الهدف و السبب من وراء دعم زجطي يا سيدي وادوا؟؟ أنت من مواليد فرنسا ولا تدري اللعب الأفريقي في لعبة الترشيحات والرئاسيات، مع من؟؟ فوزي لقجع ما أدراك ما فوزي لقجع خبرة وحنكة ووزن وثقة وسياسة رياضية طبعا، راجع نفسك سوف تغضب جميع المغاربة، نحن نعرف السبب وتجربتك مع نهضة بركان، المهم لاداعي للدخول في الجزئيات، الفاف، الجزائر ،بنفسها تتعرف بقوة الخصم، لقجع، وقد لوحت بعدم الفوز للسيد زطجي في المنافسة FiFa,

  • Imad-MA
    السبت 6 مارس 2021 - 23:42

    من حق وادو أن يدعم السيد زاطشي ما دام هذا الأخير لا يجادلنا في مغربية الصحراء و لا يساند أعداء وحدتنا الترابية.

  • متابع
    السبت 6 مارس 2021 - 23:44

    راك غادي في الخسران أ حمادي، عفواً أ سي عبد السلام. خليك ديالنا الله يحفظك راك عزيز علينا وكانبغيوك.
    ما تديوش عليه، راه ما على بالوش، وادو مؤلف الصراحة والعقول ولكن هنا في المغرب ربما ماتعاملوش معه كما ينبغي خصوصاً ف داكشي لي طرا له مع مولودية وجدة.
    تحياتي.

  • م عبدو
    السبت 6 مارس 2021 - 23:46

    اسي وادو،فعلا زطشي خبير في الكرة الإفريقية وناجح ،مثلما أنت خبير وناجح في التدريب. موقفك هذا يظهرك على حقيقتك التي تفوح منها رائحة التنكر للوطن،وستندم عليه أشد الندم في يوم ما. وقتها لا تلوم المغاربة على تجاهلك. والأيام بيننا.

  • عثمان
    السبت 6 مارس 2021 - 23:50

    راموس مثلا… ونت ما درتي حتا حاجة تفرح لا قبل لا دابا لا فالمستقبل… و كلشي مدابز معاه حتى من الشيفور ديال الكار ديال وجدة… السيد ماشي هو هذاك فعقلو

  • شكون بعد أنت
    السبت 6 مارس 2021 - 23:51

    تيقول المثل الحساني المدرك بالايام عريان..
    نحن نحترم الرأي الاخر ولكن في مرشح الدولة المغربية شخصيا لا أتقبلها ونحن نعلم ماقام به رئيس الجامعة منذ توليه الرئاسة..

  • خرجات وادو المقلقة
    السبت 6 مارس 2021 - 23:51

    اعتقد ان اللاعب الدولي المغربي السابق لم يستوعب الدروس في خرجاته السابقة سواءا في اللعب مع الأندية الفرنسية أو المنتخب ؛؛هدا اللعب يمتاز بخرجاته المزعجة والمقلقة والممزوجة بخلق البلبلة في الأوساط الرياضية ::؛؛اعتقد ان هدا الأخير لم يفهم معنى المغربة والوطنية والتامغربييت.

  • غير معروف
    السبت 6 مارس 2021 - 23:51

    الاخوة
    الجزائر دعمتنا فملف الترشح للكأس العالم 2026 فلماذ الان انقلبتم عليها مع أنه لا دخل السياسة في كرة القدم

  • ياسين
    السبت 6 مارس 2021 - 23:56

    سينهزم الجزائري وسيندم وادو
    مولودية وجدة كانت على صواب لما طردت وادو

  • راينا رايكم
    السبت 6 مارس 2021 - 23:57

    ادا كان ساكني قصر المرادية لديهم عقدة المروك فلا يجب علينا ان نرد عليهم بالمتل فاالاعب وادو حر في رأيه ولا يجب ان يحاسب عليه وبالمقابل هناك مدربون جزائريون اكفاء فضلوا التدريب في المغرب على اموال الخليج حبا في المغرب فهل يجوز ان تتهمهم بلادهم بالخيانة، لمادا بني يعرب لا يرون الا انوفهم كل من يخالفهم يصبح عدوا لهم.

  • مغربي
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:00

    وادو يحاول الانتقام وتصفيه الحسابات من فريق مولودية وجدة وما حصل له معه من مشاكل لم تُحل لحد الساعة في شخص السيد لقجع رئيس الجامعة المغربية
    لكن هذا ليس بتصرف الرجال أن تقف مع أجنبي ضد ولد بلادك لأجل مشكل شخصي وتصرفك هذا لا ولن يغتفر يا نكرة

  • مواطن
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:07

    الاختلاف رحمة
    وحرية الرأي والاختيار مبدأ الديمقراطية
    وادو عندما كان يدافع بشراسة على دفاع المنتخب كرة القدم كان وطني ، والآن عندما أبدى رأيه الديمقراطي ليس بوطني ؟ واللذي يحول العملة الصعبة خارج الوطن وينهب أموال الدولة بالملايير ماذا تقول عنه ؟

  • IBN JAZAYER
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:14

    يا زارعي الفتن ومذا تقلون عن لخضر بلومي عندما دعمكم وتخلو عنكم المقربين وهل الجزائريين نعتو بلومي بالخائن سبحان الله الآن تاءكدت ياءكم ضعفاء واعلامكم نجح في عرس الحقد والكراهية في قلوبكم التي اصبحت مريضة وملوثة وفي طريقها الى التعفن اتفو الله يا بشر قبل فوات الاوان

  • فؤاد
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:14

    الفاشلون يدعمون بعضهم و هذا الكائن غريب عنا

  • احمد
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:16

    هذا تطاول على المغرب ومن غشنا فليس منا ادهرا عن دفع شخصية أندرو إلا الزاكي رجل ونعم رجال

  • adil
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:18

    وادو كشخص إنسان رائع أمازيغي حر . يقول رأيه و علينا احترام رأيه . هذه هي الديمقراطية .
    بالعكس اختيار مغربي لجزائري هو في حد ذاته مشرف للمغرب . يعني ان المغاربة احرار في اختياراتهم و لا يملون عليهم ما يفعلون .
    يجب رؤية الموضوع من هاته الزاوية الايجابية

  • ولد حميدو
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:23

    لقجع سيحصل على مقعد و بعدها فليتقاتل الاخرون على المقعد الاخر
    تبين بان المولودية لم تظلمه فقد دربها عدد من المدربين و لم يقع معهم اي مشكل فهل وادو هو اللي معقول

  • التربية على الديموقراطية و الحرية
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:30

    هذا سباق ديموقراطي! حرية التعبير مكفولة! يجب أن نتربى على حرية الاختيار و التعبير! برافو وادو! عاشت الحرية!

  • نبيل
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:35

    وادو كمدرب أنهى تألقه في مجال التدريب بمجموعة من الفضاءح خاصة مع النادي البركاني ، ومن الغباء ان ناخد بكلام رجل أراد فقط الانتقام من الكرة المغربية. او ربما يبحت عن البوز هههه

  • احب تطوان
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:37

    و هل نسيتم يا مغاربة عندما صوتت الجزائر لصالح المغرب عندما ترشح لاحتضان كأس العالم، عندما صوتت ضدكم دول الخليج التي تعتبرونها دول صديقة و تقف مع المغرب ام ان ذكرتكم قصيرة

  • ردا على الواتق بالله
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:42

    كم انت واتق من نفسك أيها الأخ الجزائري ::::رئيس اتحاد الكرة في الجزائر غير مرغوب فيه في الجزائر وكادت الرئاسة الجزائرية أن تقيله من منصبه إلا أن المدرب بلماضي انقده بعد فوز الجزائر بكأس أفريقيا :؛؛أما تعليقات الطاءشة لعبد السلام وادو تخصه هو ولسنا معنيين بها لا من قريب ولا من بعيد :::؛

  • mohamed ali
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:47

    السيد وادو حر في تصويت على الشخص الدي يرى فيه الشخص المناسب و دعونا من خلط السياسة بالرياضة

  • بودواهي
    الأحد 7 مارس 2021 - 01:12

    وادو رجل الميدان و لديه معرفة كافية بالمرشح الجزائري و كدلك بالمرشح المغربي و ينطلق في اختياراته من قناعاته الشخصية في المجال تاركا إلى الجانب كل الخلفيات السياسية و كل العوامل المتعلقة بالصراع المغربي الجزاءري الرسمي و يعتبر أن علاقات الشعبين يجب أن تبقى على هامش هدا الصراع و الدفع بالاخوة بين الشعبين إلى حدود متقدمة … فتحية للسيد باكو على هكدا وعي و هكدا ترفع عن ….

  • oujdia
    الأحد 7 مارس 2021 - 01:21

    cher compatriote arrêter d être comme des moutons les politiciens des deux pays rigole et ris de nous

  • ازرو.اطلص.
    الأحد 7 مارس 2021 - 01:29

    واش.هذ.وادو. ابغا. أظهر. على. ادهر. لمغارب. هذ.كيضحك. على. لمغارب. والملك.اديالهم.هذاك.انهار. ردو. الملك. الله.انصرو. دومي. اكيضحكوا عليه. هذ.ودوا.مفيهش. ريح. اديال. لمغارب. شمات. هذ.القوم. اديال. الجزائر. طعطيهم. دمك. فالتالي. ادفلو. اعليك. سير. اتكمش. وسكت. أنت بعد. خصك. اتحاكم. على. هذ. ا شيء.

  • مغربي في كندا
    الأحد 7 مارس 2021 - 01:29

    ماذا تنتظرون من شخص لا يتكلم حتى بالدارجة المغربية؟

  • zemmour
    الأحد 7 مارس 2021 - 01:40

    زطشي فشل في تغيير أوضاع الكرة ببلده،ويسانده فاشل آخر لن يكون يكون أبدا مدربا ناجحا،كما لم يكن لاعبا من المستوى الرفيع….وافق شن طبقة….وادو دخل مولودية وجدة من الباب وخرج من النافذة مطرودا ،لأنه لا علاقة له بالتدريب….متزمت إلى أبعد الحدود ،وهذه ليست من صفات المدربين الناجحين….إلى ما قدكش زطشي،دعم حتى تبون ضدا في الحراك

  • Polar
    الأحد 7 مارس 2021 - 01:49

    Come on guys, don’t vilify the guy for voting for his ex employer.
    Wadou is a great guy, a great player, and a great patriot
    he defended the national colors with dedication and pride
    Unfortunately he didn’t find the respect he deserves in his own country, not even the respect they extended to him in Algeria.
    I think he has the right to vote for whom he likes, it’s called freedom of choice, after all, it’s not like, he voted for Ben Natanyahou, he just voted for an Algerian brother from next door

  • محمد الريف
    الأحد 7 مارس 2021 - 01:59

    لي بغيت نفهم. كيفاش يدعم زطشي؟ باش؟ واش غادي اصوت مثلا. واش يعتبر من الكتلة الناخبة؟ واش اللاعبين كيصوتو على عضو الفيفا؟ اذا ماكانش عندو صوت فدعمه لن يفيد في شي

  • ولد حميدو
    الأحد 7 مارس 2021 - 02:02

    من يشرح لنا هل وادو يحق له التصويت او عبر عن رايه
    و من هم الدين سيصوتون

  • مولاي رشيد النباوي
    الأحد 7 مارس 2021 - 02:10

    من هو بادو في تاريخ الكرة المغربية؟ لا شيء… فليساند من يشاء وهو يحتاج لمساندة وكما نعلم فاقد الشيء لا يعطيه

  • kwairi
    الأحد 7 مارس 2021 - 02:12

    Waddou ddahe Bab Alwad, safi Bab Alwad ddahe bab Awad.

    C’est possible il a un probleme avec Laqja3 reglement de comptes.

    Jamais voter pour les pourvyoeurs du polizario

  • الجل المناسب في'...
    الأحد 7 مارس 2021 - 02:30

    وادو مع الرجل المناسب في المكان المناسب لا بحالي احدا مهما كان. .فهو من بادر بااتبرح بمبلغ محترم في صندوق كرونا وساعد بأعمال خيبرية في قبيلته (انيف).

  • Housni kawkabi
    الأحد 7 مارس 2021 - 02:59

    للاسف كان نفطة سوداء في دفاع الأسود ومزال
    أشفق عليك اخي لانك لم تدق طعم الانتماء للوطن وهذا احساس يكون فطري ولا يكتسب على اين كمغربي احب كرة القدم انا افتخر بالسيد فوزي لقجع مفخرتنا كمغاربة احرار
    ولا عزاء للحاقدين .
    انشاء الله السيد لقجع سوف ينتخب في التنفيذية للفيفا.

  • الواقعي
    الأحد 7 مارس 2021 - 03:16

    الي صاحب التعليق رقم 14 بعيد عن الموضوع هو ليس مثل مغربي بل مثل مصري ( انا واخويا علي ابن عمي وانا وابن عمي علي الغريب ) مثله مثل أمثلة كتير اخدت من الافلام والمسلسلات المصرية من عشرات السنين وترجمت الي لهجات دول غربية

  • عبو
    الأحد 7 مارس 2021 - 03:36

    المرتزقة سيدخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم بدعم من جنوب افريقيا.ليطلب النغرب الانضمام للاتحاد الاوربي.وسنرى الريال وليفربول تلعب مع الوداع والرجاء.كما الشأن لإسرائيل التي تلعب في اوربا.

  • abdellatif
    الأحد 7 مارس 2021 - 03:44

    en plus il jouait sous le drapeau marocain, hchouma de réagir de cette façon

  • سعد الحديقة
    الأحد 7 مارس 2021 - 06:08

    انت وهو والنفايات بحال بحال
    ما هذا المكر يا وووواااااددددووووو
    عندك مشكل مع المولودية الوجدية
    اترك مصالح البلاد جانبا
    الله يقل ليك ال……راض

  • رشيد
    الأحد 7 مارس 2021 - 06:26

    علاش اخويا ، انصر اخاك ضالما او مضلوما…

  • مبارك
    الأحد 7 مارس 2021 - 06:49

    يحزنني ان اسمع هذا الخبر عن وادو ،لكن كما قرئت في تعليقات الاصدقاء (وافق شن طبقة) ساندك المغاربة في مشكل مع مولدية وجدة لكن للاسف انت غير ما يظنه الجميع افعى في توب انسان ولعلمك ان لقجع لا يحتاج لصوتك ولو ان صوتك غير مسموع

  • سعيد
    الأحد 7 مارس 2021 - 07:13

    هد شخص تنعدم عنده الوطنية اشر البلية ما يضحك تشبت غريق بغريق وكل يغريق يا عبد السلام لام تعد مغربي اصبحتى من الطابور الخامس الاتهمن انت والامرشحك والا تبحة عن البوز على حساب الوطن خرجت الى الدنيا فى هد البلد وادرسة فى هد البلد وجرجت بجواز السفر ليهد البلد والان تخون هد البلاد ادهب عنا الانحبك ابدا

  • مغربي حر
    الأحد 7 مارس 2021 - 07:24

    تحية و تقدير واحترام لسائق حافلة مولودة وجدة ….

  • متتبع متتبع
    الأحد 7 مارس 2021 - 07:51

    راه بات شي ايامات في الجزاير وشرب مما يشربون منه كره المغرب والمغاربة

  • الأحد 7 مارس 2021 - 08:01

    ادا لم تستحي فافعل ما شئت. هدا هو رد الجميل لوطنك ولابناءه.حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • ⴻⵍⴱⴰⵀⵉ ⴻⵍⵀⵓⵓⵙⵙⴰⵉⵏⴻ
    الأحد 7 مارس 2021 - 08:09

    نعرف ما تعرض له وادو وضربه لسائق الحافلة وما ترتب عن ذلك فهذه إلى ردت فعل ليس فيها لبس
    ترشيح لقجع لمنصب الفيفا مكسب للمغاربة و لكرة القدم المغربية

  • maghribi horrr
    الأحد 7 مارس 2021 - 08:26

    المغربي الحر لايخون وطنه أم أن هناك رائحة الغاز … راجع قنواتهم لتعلم يا وادو مايقولونه عن المغرب ومؤسساته ..

  • من شرق المملكة
    الأحد 7 مارس 2021 - 08:35

    انت فاشل ما دمت تدعم أعداء الوطن

  • يوسف أ-1
    الأحد 7 مارس 2021 - 08:54

    مكلخ، فكر بطابع شخصي و نسى البلاد

  • حماد
    الأحد 7 مارس 2021 - 09:13

    مرشح الجزائر غير محتاج للدعم لأنه خارج حسابات الفيفا

  • aziz
    الأحد 7 مارس 2021 - 09:23

    نحن لسنا بصدد تقييم راي هذا المدرب اًو أخر ولكن المشكلة أكبر من ذلك لأن وفي هذه اللحظة الجارة الشرقية شمرة الأيادي لتحارب أي نقطة في المغرب كانت سياسية أو رياضية وثقافية المهم أن تبين للعالم أنها الأفضل رأي وادو خاص به ولكن في هذه الظروف سيحسب عليه كما يقولون البعض إنه رأيه وكذلك الشعب له رأي خاص به من يساند من أهان ملك البلاد ويساند أعداء الوطن ليس له مكان في قلوب الشعب المغربي واذا كان وادو صحيح رشح الجزائري سيخسر كثيرا رغم أننا نعرف القيمة لهذا المدرب ليست بالكبيرة وحتى وهو لاعب المهم اتركوه يتعلم ليعرف من هم المغاربة

  • الأحد 7 مارس 2021 - 09:27

    يقول المثل المغربي (عطيني بيضة ولا تطيح ) قوليه غاطيح وادو مسدقتيش

  • ميلود لوسور
    الأحد 7 مارس 2021 - 09:46

    انا رجل حر ولا اناقش حريتي في التعبير مع احد شرط ان اتكلم بعقل ودون تملق وان ابرهن عن واقعية تعبيري لا ان اقول كلام لا اساس له قد يضرني ويعيق حرية الاخرين وهذا ما فعله وادو فقط اريد ان اعرف على اي اساس تم الدعم حريتك تفرض عليك الوضوح كلنا نعلم والعالم كذلك ان زطشي لا يصلح حتى لتسيير الجامعة الجزائرية ونعلم كيف تم انتخابه وان كنت لا تعلم ما عليك سوى العودة الى يوم انتخابه اما الحقيقة التي اراها هي انك تهيأ لدخول التدريب في الجزائر بعد فشلك في المغرب وهذا حقك ولا دخل لنا فيه لكني اعرف انه يوجد شئ اسمه الوطنية تجعلني افكر في مصلحة وطني قبل اي شئ

  • متقاعد
    الأحد 7 مارس 2021 - 10:13

    خيانة عظمى من طرف نكرة !!!! فوزي لقجع أعطى الكثير للكرة المغربية ومساندته هي بمثابة مساندة للوطن!!!! اما هذا النكير فليس له تاثير على الكرة المغربية فبالاحرى العالمية..حب الوطن وأبناءه من حب الله !!!! انصر اخاك ظالما او مظلوما!!!!!..

  • فريد شباط
    الأحد 7 مارس 2021 - 10:14

    تشبت غريق بغريق اذا لم يكن لممثل المغرب الا ان يعتمد على امثال هذا الشخص فهذا يعني فشل سياسة المغرب الأفريقية

  • محمد الحمداوي
    الأحد 7 مارس 2021 - 10:38

    من وقف في صف الاعداء فهو مثلهم ومنهم ويجب على الجميع اعطاءه درس ليعرف هذا العاق حق الوطن.
    عليك بارجاع جواز السفر المغربي فانت لا تستحقه
    هذا تصرف طاءش ويمكن ان يقوم بالتجسس لصالح الجزائر،لا ثقة فيه،نحن في حرب معلنة من طرف الذين تساندهم الا تستحيي؟ كيف تتنكر لخير بلدك وخبز بلدك وماء بلدك ومواطنيك ومع من؟ لو على الاقل قمت بمساندة مرشح من دولة مثل امريكا او أستراليا لوجدت لنفسك العذر اما ان تخون بلدك مع الأعداء فانت ذليل وكيف تدعم هذا الزطشي وهو هاجم المغرب في مناسبة وغير مناسبة؟
    يبدو انه ليس لك اصل اذا لم تستح.

  • عبدالإلاه
    الأحد 7 مارس 2021 - 10:40

    مجتمع يعيش النفاق و يتنفسه ،بنادم كلا طرف ديال الخبز مع داك الشخص ،و جا لبلادو و ندموه على عيشتو ،قبل أن ندخل في العنتريات الخاوية و النفاق ،خاص بعدا نشوفو واش كاين شي كايعقل على شي ،كون الوطنية فالمسؤولين ديالنا كون بزاف ما درنا ،فرق شاسع بين اللي ضارب على حنكو و اللي باغي مصلحة البلاد ….

  • الأحد 7 مارس 2021 - 10:42

    مني بالعزيمة مع المكتب المسير لنهضة بركان فاستنجد بأحضان العدو الذي يكره ذكر اسم وادو .
    أخوك أخوك لا تغتر بابن عمك .
    ماذا بوسعه أن يعمل أو يغير ولو ساند ال
    جامعة الجزائرية كلها .

  • yassine
    الأحد 7 مارس 2021 - 11:18

    وادو دق اخر مسمار في نعش التدريب في المغرب

  • مصطفي
    الأحد 7 مارس 2021 - 11:35

    معرفتوش شكون هو هذا وادو واش مغربي

  • الملاحظ
    الأحد 7 مارس 2021 - 11:35

    لقد تبين بالملموس انه مرتزق ’ و يبحث عن المال بجميع الطرق و هو مستعد لبيع وطنه بدنانير لا قيمة لها في السكوار ’ و على اي حال فزطشي تم رفض ملفه و سيتم تسليط عقوبة ادارية و مالية عليه ’ الرجل المناسب لا يعرف كيفية ملأاستمارة

  • ali
    الأحد 7 مارس 2021 - 11:39

    لقد كلفكم هدا الا نسان كثير من الشهرة وانتم لا تشعرون كان حري بكل من يعلق ان يتفادى هده الشهرة.

  • عكا
    الأحد 7 مارس 2021 - 11:43

    انصر أخاك ظالما أو مظاوما ,
    والوطنية تقتضي مآزرة المرشح الوطني على غيره رغما على سوء التفاهم أو حقد دفين .

  • تقني
    الأحد 7 مارس 2021 - 12:00

    اظن أن عبد السلام وادو لم يستفق بعد من العلقة اللتي لقتها إياه سائق مولودية وجدة
    هذا القرار ماهو الا انتقام

  • mokrini
    الأحد 7 مارس 2021 - 12:14

    يأكل الغلة ويسب الملة. تشبث غريق بغريق.
    الخيانة، بادية على وجهه المقصدر.

  • الأحد 7 مارس 2021 - 12:16

    يااخي الكريم الأقربون اولى بالمعروف لم تجد الا جارة السوء لدعم مرشحها والله لوتربيت وترعرعت في تراب هذا الوطن الحبيب لما دعمت هذا الجزائري .

  • توفيق
    الأحد 7 مارس 2021 - 12:21

    و ماذا يقدم او يؤخر دعم وادو لزطشي.انه فقط رد فعل ضد لقجع لأنه في نظره لم يدعمه في خلافه مع المولودية الوجدية.كما ان ذلك قد يكون في اطار خالف تعرف.

  • slm
    الأحد 7 مارس 2021 - 12:23

    مهما كان الأمر نحن نساعد لقجع لأنه مغربي لا غير . يستحق التشجيع والدعم لكي يرفع رؤوس المغاربة . و نحن لا نهتم بمرشح أخر أو شيء أخر نحن نريد أن يفوز لقجع أو صافي هه

  • جزائري
    الأحد 7 مارس 2021 - 12:41

    التطبيع من بنو صهيون عادي جدا ولكن تدعيم جزائري جريمة كبير تستدعي تجريده من الجنسية!!!! والذي طبع كيف مصيره؟؟ عند الله؟
    يا لطيف من الحقد والغل والحسد وكل الأمراض النفسية

  • بن حميدو المناصرة
    الأحد 7 مارس 2021 - 12:50

    اللهم هذا هو البيع والشراء ولو على حساب الوطن والبلاد. كان اولى من سي وا دو ان يقول لنا بكم إرشاه صاحبه لان ذلك ليس حبا في إفريقيا….. كن الخوخ يدا ي كن داوى راسو

  • babavoos
    الأحد 7 مارس 2021 - 12:50

    حنا واعرين غير فالكريتيك وداكشي علاش متخلفين
    الديمقراطية هي تعبر على رأيك وتختلف فوجهة النظر ديالك بلا متعرض للتعنيف والاختلاف راه رحمة .
    خسارة مجتمع ولي داير بحال القطيع تيمشي غير بلي تتيقال ليه

  • abdou casa
    الأحد 7 مارس 2021 - 12:54

    إلى الذي يقول أن وادو خبير بالكرة الافريقية هل يعلم كم مرة لعب وادو في أفريقيا أنه تعلم وتربى في فرنسا ولا يفقه شيئا في الكرة الإفريقية والدليل أنه لما أتى لتدريب المولودية لم يحقق معها أي شىء يذكر ولعلمك فإن المحلل الرياضي الجزاءري بن الشيخ قال عن ابن بلده أن لا يساوي شيئا أمام لقجع رغم أنه لا يعرفه شخصيا ولكنه رأى ما فعله في تنمية الكرة في المغرب وفي مساعدته والوقوف مع جميع الأندية والمنتخبات المغربية فلا نكن جاحدا في ابن بلدك أن كنت مغربيا

  • عبدالرحمان
    الأحد 7 مارس 2021 - 13:18

    كانت له تصرفات غريبة و هو في المنتخب و تتبعنا تصرفات أغرب في قضية مولودية وجدة و الآن تصرف آخر صعب فهمه و هو لم يقضي إلا مدة قصيرة بالمستعمرة العسكرية إلا فثرة قصيرة جدا.
    أضن أنه لايعي مايفعل و يرفع عنه القلم. شفاه الله و عافانا من مايفعلون

  • الأحد 7 مارس 2021 - 13:26

    c est malheureux.Mauvais entraîneur on comprend mais cette position est lache.

  • وحدوي حتى النخاع
    الأحد 7 مارس 2021 - 14:01

    لاشيء يبرر خيانة الوطن ياسي وادو

  • مغربي
    الأحد 7 مارس 2021 - 17:41

    يا وادو انت عندك مشاكل مع المولودية الوجدية مشي مع الوطن الام المملكة المغربية واصلا رأيك لا يهم لاعب فاشل ومشروع مدرب فاشل

  • توفيق
    الأحد 7 مارس 2021 - 17:56

    الى الجزائري صاحب التعليق 91 الحقد و الضغينة اصلهما النظام الجزائري الذي لا يعرف في عقيدته سوى العداء للمغرب.وعلى كل حال القافلة تسير.

  • الأحد 7 مارس 2021 - 18:17

    آش كا تنتاضرو من واحد فاشل في التدريب. لقد قام بهذا التصريح ليغطي على فشله. و لان السيد لقجع ما حاشاهاش ليه. السيد راه طماع كبير باغي من النهار الاول يدرب أحد المنتخبات السنية المغربية. ملي الجامعة معطاتوش هاد الفرصة راه ݣاعد كيخربق مع راسو

  • محب الوطن محمد الحر
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:36

    أش هاذ العجب خرج من السي ودو، كنت أكن له التقدير و الإحترام و كنت أيضا من المدافعين عن إنصافه في قضيته الأخيرة مع مولودية وجدة إن كان مظلوما، لكن الآن بتصريحه هذا أبان عن حقيقته (طماع-حقود و خائن). وله أقول الآن “الوطن فوق كل إعتبار”، فها أنت لعبت بك الخيانة و سقطت في أحضانها، سيبقى إختيارك إختيار شخصي يهمك أنت فقط وليس جميع المواطنين المغاربة. كلنا مع السيد لقجع (مغاربة و أغلب الأفارقة).

  • said
    الأحد 7 مارس 2021 - 20:27

    يجب إسقاط الجنسية المغربية عن هذا الشخص… شخصيا، لا يشرفني أن أحمل الجنسية التي تجمعنا، فإذا ارتأينا للمقارنة بين المرشحين لنكون عادلين، سنجد أن لقجع قام بمشاريع عملاقة، في حين أن زطشي لم يقم بأي شيء، عدا مشاكله في جامعة بلده و مع الكاف… السؤال المطروح الآن، هو كم تلقى وادو من اتحاد الجزائر لاقتراف هذه الخيانة التابثة و الواضحة، من يدعم من يرانا ععدوا على حساب رئيس جامعة وطنه في الرياضة بغير عدل، غدا يدعم أطروحة النظام الجزائري ضد وحدة وطنه المقدسة… إذا، وادو عبد السلام، انضاف إلى قائمة ليس المغرر بهم، بل المغضوب عليهم من قبل الوطن، وفي هذه الحالة فالوطن شديد العقاب…

  • sahib
    الأحد 7 مارس 2021 - 21:08

    gras la comité et le president mco tout a fait bien a arrétait wadou

  • واقعي
    الأحد 7 مارس 2021 - 21:14

    سبحان الله
    الجزائر تابعة المغرب فكل خطوة
    لي دارها المغرب تقوم الجزائر بأن تتبعه
    وهدفها المعاكسة
    معند الجزائر اي هدف ولا ربح الا تعاكس المغرب
    شوفو على مرض لقبيح هذا
    تابعينا في السياسة
    تابعينا في الجغرافية
    تابعنا حتى أنهم كيحرفو التاريخ باش
    ابانو بحال المغرب
    يااااربي السلامة من هاد العسكر لمفلس
    ديال الجيران

  • Abderrahim malysia
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:22

    لاعب وادو كان نكرة فاصبح معروفا وطنيا ودوليا ايام تسلق اللعب بالمنتخب الاولمبي تم المنتخب الوطني فاعطاه شهرة فلو كان لاعبا مرموقا لا يدخل في تفهات ومزالق تحسب عليه وخصوصا دعم مواطن من بلد عدو لذوذ للمغرب و تسانده ليكون عضوا في فيفا…فصبيانته وخرجاته تعني انسان فاشلا فمساره التدريبي تلميذا ..فهل يمكن لتلميذ ان يكون استاذا.كلام هراء وخواء من الناحية الوطنية.

  • ملاحظ
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:22

    زطشينو هو النيت براسه مراهش مدعم راسه عارف بلي خاسر وانت السي وادو اش كتخربق غادي يوريك السي لقجع ويعطيك درس ويعلمك اشنو هي الالتزام بالروح الوطنية خرجتي خائن وتدلق بالماضي باش تخدم معه مساعد مدرب ايوا اتا سير احنا ماشي بلداء واغبياء فحال جيرانا. مسيرة كروية تكرفستي عليها فدقة من انهار اليوم منحملش نشوف صورتك نهائيا والى شفتها راك عارف اشنو غايقولو على امثالك

  • Adil
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:30

    Il faut respecter cet homme énormément, il mérite ce respect, il a donné beaucoup à l’équipe nationale marocaine, il a sué pour le maillot, il a fait beaucoup de sacrifice pour le Maroc, beaucoup de déplacements en Afrique, des heures interminables aux aéroports et dans les avions pour ce pays, qu’est ce qu’il a fait votre Lekjeaa que de toucher un méga salaire et de rester un bureau climatisé! peut-être il y’avait un problème avec le MCO et son président, ça arrive partout! mais ça change rien de l’estime que j’ai pour ce Monsieur… alors si vous écrivez des conneries, vaut mieux se taire

  • OBSERVATEUR
    الإثنين 8 مارس 2021 - 12:18

    على الجمهور الرياضي المغربي أن يكون ادهى من المخابرات المعادية لمصالح بلدنا..!؟ فلا يجب أن ندعهم يعبثوا على تركيزنا بورقة وادو.. .!؟ وادو..مسكين في لحظة إحباط جراء أول تجربة بعد نيل فرحة الدبلوم كمدرب… لم يستوعب السقطة الأولى عند اول تجربة … و استغل من طرف الشيطان ليكون ورقة لا غير … فلا تجعلوا منه نسخة مطابقة للمومني الدي مزق جواز السفر… وادو عبر بجوارحه و له حق ما دام لم يطلق رصاصة اتجاه مواطنه و قتله!؟ غدا يستغفر ربه و يعود لرشده بمجادلته حول الموضوع بعيدا عن الأحكام المسبقة الهدامة والله الوطن الملك….

  • mustapha
    الإثنين 8 مارس 2021 - 13:03

    اشكون هذا وادو بزاف اعليه باش اتكون فيه نقطة الدم مغربية هذا بياع

  • محمد العلوي
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 02:19

    لماذا كل هاذ الضجيج.. بادو حر و يرشح من يحب، رشح رئيسه و معلم ديالو هاذي باينة، هل المغرب من يدفع له الشهرية ؟ لا طبعا … الرؤيس زطشي هوى المعلم ديالو واجب عليه أن يدعمه، لأنه عايش عنده في بلده مع عائلته، و سوف تمنح له الجنسية الجزائرية قريبا بإذن الله، الجزائر ليس عنده حقد … انتم لا تعترفون بالخير والله لا ….
    للتذكير فقط…..
    من كان مساند لكم في كأس العالم ؟؟؟؟
    عندما كانت أمريكا، كندا، والمكسيك مترشحون…؟؟؟؟
    أليس الرئيس السابق ترامب قال من يصوت ضد أمريكا سوف يدفع الثمن غاليا ؟؟؟؟؟
    فعلتها الجزائر و كانت معكم، و قالت لأمريكا طز طز طز فيكم.. هنا تعرفو قيمت الرجال ….
    حتى الشعب لم يقول كلمة واحدة عن ما قامت به الفدرالية والحكومة بالعكس فرحنا…..
    لما تقول الجزائر تقول الابداع الجمال الرقي الاصالة والحداثة الرجولة الشهامة لما تقول الجزائر لا تقول الشهداء الفخامة والعز الجزائر جمال لا يقاوم.

  • محمد العلوي
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 02:37

    Merci Adil franchement ça me fait mal au cœur de parler sur lui comme sa,de toutes façons il est le bien venu chez lui « « l’Algerie » avec l’équipe national Algérienne « « 

  • بلقاسم
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 11:02

    يكرهون كل ماهو جزاىري بصح لهم حب في حدود جزاىرية ولا يتجراء أي مروكي ان يطلب بي قطع مع اعداء كما يروج لكم مخزان إذن ان كون اعدئكم ليماذا لا تقطعو علاقاتكم معنا

  • Kennedy
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 13:40

    هذا المسمى والو لم يأكل من الخبز المغربي قدر ما شاء سوف يجوع يوما ما ولن يجده.”الله يجعل يشتاقه”

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الأحد 11 أبريل 2021 - 22:07 1

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
الصحراء المغربية وفرنسا
الأحد 11 أبريل 2021 - 11:59 21

الصحراء المغربية وفرنسا

صوت وصورة
مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء
الأحد 11 أبريل 2021 - 10:19 16

مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء

صوت وصورة
وزير الفلاحة في تافراوت
الأحد 11 أبريل 2021 - 09:10 94

وزير الفلاحة في تافراوت

صوت وصورة
جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية
السبت 10 أبريل 2021 - 20:57 5

جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
غرق في شاطئ الجديدة
السبت 10 أبريل 2021 - 19:16 10

غرق في شاطئ الجديدة