وادو يلجأ إلى "التدوينات" لانتقاد المولودية الوجدية

وادو يلجأ إلى "التدوينات" لانتقاد المولودية الوجدية
صورة: أرشيف
السبت 23 يناير 2021 - 23:16

نشر عبد السلام وادو، المدرب السابق لنادي مولودية وجدة لكرة القدم، “تدوينة” عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، تضمنت مجموعة من التفاصيل التي وسمت تجربته القصيرة مع “سندباد الشرق”، متوعداً رئيس الفريق، محمد هوار، بنشر مزيد من الدلائل بشكل يومي لكشف حقيقة الأمور داخل النادي، والتنديد بـ”هواية رئيس يحاول تشويه سمعة رجل كان كل همه المشاركة في تطوير كرة القدم الوطنية”، حسب وصف المدرب المغربي.

وكتب وادو في المنشور المذكور أن من بين ظروف العمل التي وفرها الرئيس هوار عدم وضع أي وسيلة تنقل رهن إشارته، ما كان يدفعه إلى أن يستقل سيارة أجرة للتنقل من وإلى ملعب التدريبات، فضلاً عن عدم توفير آلة لغسل الملابس وتجفيفها داخل النادي، الأمر الذي يستحيل معه القيام بحصص تدريبية يومية مزدوجة، لأن ملابس اللاعبين لا تكون جاهزة لإعادة الاستعمال.

وأشار وادو إلى أن الأمور المذكورة، التي طالما ندد بغيابها ونادى بتوفيرها عندما كان على رأس الإدارة الفنية للمولودية، توجد اليوم رهن إشارة الطاقم التقني الجديد.

وأضاف المدرب: “في وقت أنشر هذه التدوينة، تم دفع أجور 4 لاعبين بهدف تهدئة بقية المجموعة، دون نسيان الطاقم الطبي الذي ينتظر منذ أشهر صرف مكافآته”.

وختم وادو “تدوينته” بتأكيده أن رئيس مولودية وجدة “لا يحترم قانون الشغل ولا حقوق العاملين داخل النادي”، مرفقاً المنشور بمجموعة من “الفيديوهات” التي توثق تنقله إلى ملعب التدريبات عبر سيارة أجرة، وغسل ملابس اللاعبين من طرف أحد المستخدمين يدوياً.

عبد السلام وادو فيسبوك محمد هوار مولودية وجدة لكرة القدم

‫تعليقات الزوار

16
  • وجدة
    السبت 23 يناير 2021 - 23:24

    انت مدرب فاشل وليس لك خيبري في التدريب وزيد مكملها بالبلطجية

  • أميمة
    السبت 23 يناير 2021 - 23:31

    لعب دراري صغار سير دعيه للقضاء مجتمع اش غيدير ليك تصدعو لينا راسنا بان ليك ناقصنا لمرضا ب ش حاجة يبدأ يشوه هاد ش فاش حادگين

  • بلورة
    السبت 23 يناير 2021 - 23:31

    هاد خينا عيق بزاف. عمرني شفت شي بنادم باغي يلصق بزز. مافيدكش هي مافيدكش ما مدرب ما والو. راك طيحتي براسك بزاف.

  • الوجدي رقم 1
    السبت 23 يناير 2021 - 23:35

    في الحقيقة فيه خروقات و حتى شراء نادي عريق مثل المولودية الوجدية بثمن زهيد لا يساوي ثمن شقة ، فهذا سرقة في حق فريق له تاريخ .
    فريق المولودية الوجدية يساوي 3 مليار سنتيم على الاقل .
    كان في الاول تحديد ثمن الفريق ، وًتكون في مزايادات علنية او تكون للفريق 100 قسمة ، تمكن عدة اشخاص من شراء القسم مثل في البورصة سيجعل الفريق لديه ميزانية مالية تساعده على جلب اللاعبين ثم يمكنها من اغناء الخزينة المالية للفريق .
    و ليس بيع الفريق لولد هوار ب 100 مليون سنتيم !
    انه العبث !
    يجب اعادة تقييم المالي لفريق المولودية من جديد .

    اما المدرب معروف باستقامته و صريح و لا يحدد الظلم وًالحكرة ، لكن ليس في مستوى فريق المولودية الوجدية ، مازالت تنقسه الخبرة .
    و لذا اطلب من المسؤولين اعادة النظر في تقييم الفريق ، 100 مليون لفريق عتيد مثل وجد شيء مضحك و مولم في نفس الوقت

  • متتبع مغربي
    السبت 23 يناير 2021 - 23:48

    لو ان وادو لم تقع له هذه المشاكل مع المولودية فهل كان سيصرح بهذه الاشياء؟انا في نظري مايقوم وادو للترويج له فيدخل ضمن الصبيانيات لان المشكل ليس في الصابون والنقل…وهذا يبرهن بان ثقافة اللباقة محدودة عنده وغاءبة عنه…. فالمشكل بين المدرب والرئيس حول المستحقات بعد فسخ العقد….والمدرب ارتكب اخطاء هي سبب النزاع كعدم توصل اللاعبين بمستحقاتهم فالمدرب ليس ناطقا رسميا باسم اللاعبين..اما مشاكله الشخصيةيفتح بشانهاحوارا هادءا مع الرئيس كالتنقل من منزله الى الملعب.اما المستحقات فهناك عميد فريق….وما يقوم به الان فهو يقلل من قيمته ولا اظن ان ناديا محليا او حتى اجنبيا سييطلبه للتدريب لانه كثير المشاكل….

  • أستاذة وطنية
    السبت 23 يناير 2021 - 23:52

    ولكن هذ الأمور عمر ما اشتكى منها المدرب السابق هذه أمور واهية لا أساس لها من الصحة انت سبق وأن عرضت عضلاتك على السائق ومن تم ظلت الظروف متوترة نفسيا بالنسبة لللاعبين مما كان له تأثير على التحصيل 5 مباريات ب4 هزائم وتعادل واحد وانت صرحت بنفسك انك لم تدرب الفريق الا مرتين ما السبب؟

  • المغربي
    السبت 23 يناير 2021 - 23:54

    معندي غراض لكن نقول لسي وادو لاعب الرائع والمدافع الصخرة أرض الله واسعة راه مكاينش غير وجدة مولودية مكتابش سير شوف شي فرقة أخرى..

  • Mohamed Bellahsen
    السبت 23 يناير 2021 - 23:57

    Les réseaux sociaux regorgent d’informations qui militent pour le recours des deux parties contractantes HO (Houar, Ouaddou) à la méditation extrajudiciaire pour favoriser le dénouement heureux d’un litige largement débattu sur les réseaux sociaux

  • ميلود لوسور
    الأحد 24 يناير 2021 - 04:57

    اعتقد ان هذا الكلام لا جدوى منه وظن ان كل الوجديين يعلمون هذه الامور هذا الكلام ربما يسيئ لك اكثر من الرئيس لانه يتعلق بثقة الاخرين بك …ان كان لك تظلم فمكتب الجامعة الملكية هو من تقصد وان كانت لك حقوق عند الرئيس الوجدي فأعتقد انه توجد محاكم خاصة بهذا الامر وطنية ودولية ويطوى الملف اما الكلام الفارغ فلن يغير شئ

  • محمد بلحسن
    الأحد 24 يناير 2021 - 06:53

    يجب الإسراع بحل توافقي للنزاع بالإعتماد على ما أصبح عملة متداولة على نطلق واسع دوليا تحت اسم
    Médiation extrajudiciaire
    الوساطة أو التراضي قبل التقاضي.

  • وعزيز
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:35

    و بهذه التصرفات…. انت احترافي … و هم هواة!!!!!

    لماذا طالبت من السائق ما لا يقبله القانون… ا

    هل كنت على علم بلائحة الركاب.. تحت مسؤولية السائق…؟ ؟؟؟ لانه المخاطب قانونيا ( لان دواسة السرعة و الفرامل تحت تصرفه)

    اتعرف ان بهذه التصرفات….. ستعطي للفرق الأخرى صورة كاملة عنك….. ؟؟؟؟؟؟

    جميع الفرق تقريبا تعيش نفس الأمور…. تدبر شانها كباقي الفرق….

    و عليك الترفع عن هذه التصرفات… فهي لا تعدو…….

    و بدل ان تحبب إليك أسرة الرياضة و الجمهور …. سيكون العكس…

    نبل الأخلاق……. لا علاقة له بالفضائح

  • محمد الوجدي
    الأحد 24 يناير 2021 - 13:38

    الآن وقد غادرت فريق المولودية الرياضي، وأخذت جميع حقوقك المادية، فلماذا هذه الخرجات العنترية.
    اعتقد عليك أن تراجع سلوكك مع المواطن المغربي كيف كانت صفته. مشكلتك في سلوكك أيها المدرب.

  • امين
    الأحد 24 يناير 2021 - 13:45

    عندما يكون صراعا بين شخصين او فرقين كل واحد منهما ينظر الى السلبيات فقط،لا اقول ان مولودية وجدة و رئيسها على حق،كلنا نعرف ان المدرب لم تمر عليه الا اياما حتى اصبح في مشاكل،و رأيي البسيط ان الفرقة تحتاج الى على الاقل موسم كامل ليمكن تكوين فكرة على مدرب.من المستحيل ان تنجح المولدية اذا ما كانت تغير كل مرة المدرب.يجب ان يكون انسجاما بين الاعبين و المدرب و المكتب المسير و هذا يتطلب وقت طويل،اما انفصال المدرب عن المولدية الوجدية هذا يعني حسب رأيي ان المسيرين ليست لهم دراية بكرة القدم.

  • مغربي رياضي
    الإثنين 25 يناير 2021 - 00:10

    في الحقيقة دعونا من النفاق وكثرة النقد الصبياني للمدرب وادو، انه يتكلم وببساطة ودون لغة الخشب المعرفة عند اغلب المدربين المغاربة . والف شكر له لكل ما يقول عن تسيير فريق من حجم المولودية الوجدية لان الاحتراف لازم حتى بعض الرؤساء. نحن لا نتكلم عن قيمة وادو او كما يقولوا بعض الجاهلين والاميين بأنه لاصق بالعكس انه محترف وله الغيرة الكبيرة على الفريق وعلى الكرة المغربية عامة انه ليس بمساح الكابة كالبعض ولكن بين للكل وبدون ستار كيف يتدرب فريق من حجم وجدة وكيف يتنقل.وادو ليس بدلك الشخص المحتاج ماديا انه بكل شخص صارم ومنضبط في عمله كما كان مع المنتخب واسالوا اهل الذكر رجل له شخصية مستقلة ولاتغريه المادة الف تحية اليك بالمغربي.

  • وجداوي
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 15:03

    وادو معروف عليه الإستقامة و الشفافية والشي لوقعلو مجود في جميع الأندية بلطجة الرؤاساء ومبدأ واحد خداميين بيه كاملين أنا و من بعد الطوفان . يعني لبغا يخدم في المغرب هدشي لعطا الله جمع الفلوس و سماح في المبادئ ديالك.

  • عابر
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:36

    اعتقد ان المدىب لم بجد الظروف الملائمة لممارسة مهامه كمدرب محترف داخل النادي بداية في الاقامة والنقل وملعب التداريب ناهيك عن مشاكل اللاعببن في عدم توصلهم باجورهم و منحهم بعدما احتل الفريق الرتبة الخامسة ومع ذلك تحمل كل هذه المشاكل التي كان يعتقد انها في طريق التسوية الا ان المكتب المسير كان له راي اخر وهو اقالة المدرب بعدما ثار مشكل تسوية وضعية لاعبيه وكان الحدث الابرز في تاريخ النادي الذي قيل انه عريق وايصا في تاريخ كرة الاحترافية هو سائق الحافلة التي اسندت اليه مهام اخرى غير السياقة تتجاوز مهام المدرب لاضعاف معنويانيه والضغط عليه من اجل تقديم استقالته ترى اين الحق واين الباطل وبجانب من ??????

صوت وصورة
حريق يرعب ساكنة بفاس
الخميس 25 فبراير 2021 - 16:29

حريق يرعب ساكنة بفاس

صوت وصورة
كفالة الأطفال المتخلى عنهم
الخميس 25 فبراير 2021 - 15:48

كفالة الأطفال المتخلى عنهم

صوت وصورة
المغاربة وتقنين زرع الكيف
الخميس 25 فبراير 2021 - 11:30 5

المغاربة وتقنين زرع الكيف

صوت وصورة
احتجاج شغيلة الصحة بوجدة
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:52 4

احتجاج شغيلة الصحة بوجدة

صوت وصورة
أشغال كورنيش المحمدية
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:40 7

أشغال كورنيش المحمدية

صوت وصورة
ليل عروس الشمال
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 20:44 4

ليل عروس الشمال