والدة أنوزلا ترفض العلاج تضامنا مع ابنها

والدة أنوزلا ترفض العلاج تضامنا مع ابنها
الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 01:01

تعرضت والدة علي أنوزلا لإغماءات متتالية في اليومين الأخيرين بسبب الحزن البالغ الذي غمرها بعد قرار النيابة العامة متابعة إبنها في حالة اعتقال قصد إجراء ما أسماه بيان النيابة العامة المؤرخ بتاريخ 17 شتنبر 2013 بـ”بحث مع المسؤول عن الموقع الالكتروني لكم على إثر نشره لشريط منسوب لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي متضمن لدعوة صريحة و تحريض مباشر على ارتكاب أفعال إرهابية بالمملكة المغربية”.

الطبيب المعالج لوالدة الزميل أنوزلا، والذي انتقل على عجل الى بيت العائلة بعد اتصال من أخت الصحفي المسجون، عشية الثلاثاء، صرح لهسبريس أن حالة المرأة المسنة لا تبعث على الطمأنينة وأن ضغطها الدموي ارتفع بصورة مقلقة جدا (2413) و هو ما يجعل حالتها حرجة جدا، يقول المتصل.

الدكتور السيد الناية، أردف في اتصاله الهاتفي، أن وضعية صحية من هذا النوع “قد تؤدي الى شلل نصفي أو سكتة قلبية لا قدر الله”.

والدة مدير نشر النسخة العربية من موقع “لكم” نقلت في حالة خطرة الى مستعجلات مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة الرباط، مساء الثلاثاء، حيث خضعت للإسعاف هناك وبعض التدخلات الطبية التي جعلتها في وضعية مستقرة نسبيا غير أن مرض السكري الذي تعاني منه المرأة المسنة و رفضها الأكل و تلقي العلاج، كلما استعادت وعيها، يعقد وضعيتها و يصعب من تماثل جسدها العليل للعلاج، يقول طبيب العائلة.

يشار أن والدة علي أنوزلا حضرت الوقفة التضامنية مع ابنها و التي نظمت مؤخرا أمام وزارة العدل و الحريات قادمة رفقة عدد من أفراد العائلة من مدينة كلميم، مقر سكناها الاعتيادي.

أحد أقرباء الصحفي المحال على قاضي التحقيق حديثا، صرح لهسبريس أن الوالدة قررت البقاء في الرباط قريبة من ابنها، الذي لم تتمكن لحد الان من رؤيته، رافضة الأكل و تناول الدواء و لسانها لا ينفك عن تريد “بغيت ولدي .. جيبو لي ولدي” يقول المتحدث.

‫تعليقات الزوار

19
  • om maryam
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 02:11

    الله يكون فعونك اميمتي الكبدة واعرة ارجوا لك الشفاء العاجل ومعانقة ابنك الحرية في القريب العاجل

  • hicham suisse
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 02:11

    الله اشافيها لكن وجب عليه قبل نشر الفديو ان يفكر في والدته,,عندما نشر الفديو كان انانيا ولم يفكر لافي المغاربة ولا في عائلته ,فبنشره للفديو اراد تعريض شعب بكامله للموت والاختطاف والارهاب,,فكيف لم ياخذ بعين الاعتبار تعريض عائلته للخطر بنشره للفديو,,اي ان عائلته كان مصيرها الهلاك في كلتا الحالتين..لانريدارهابا ومن يحث على الارهاب في وطننا ومن يخدم اجندة خارجية فاليرحل لانريد مخابرات تخدم خصوم وحدتنا وتعمل على خلق الفوضى والفتن على ارضنا…هسبرس هدا خامس تعليق لي اتمنى ان يحظى بالنشر ولايهل مثل الاخرين

  • darif
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 02:22

    هذه الأم التي درس ابنها واشتغل في الصحافة ونجح فيها لم تكن تظن يوما بأن ابنها سيساق الى الاعتقال بسبب ممارسته لمهنته، انها ماساة كبيرة، فليس المجرمون واللصوص والارهابيون وحدهم من يذوقون الاعتقال في هذا البلد، وانما الصحفيون وأصحاب الرأي ايضا.

  • ام سالم
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 02:23

    حسبنا الله ونعم الوكيل .. علي لم يقم باي جريمه حتى يعاقب هكذا ..ماهكذا ترد الابل .. علي انوزلا يعرفه الكبير والصغير والعربي والاجنبي والمسلم والكافر والكل ندد اعتقاله والكل تكلم بكل صراحة ووضح انه نزيه وغيور على وطنيته واخلاقه عاليه وهو اكبر مما نسب اليه ..ولكن لنا الله ..لنا الله ..لنا الله

  • طه امين
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 10:38

    الهم يبق فيه الوالدين لا ادري ان هده الام المسكينة تدرك ما يغامر به ولدها الى تتبعنا مفهوم الحرية و حرية الراي و نقول لناسبنا المغاربة كلهم ربما مسوا و هددوا في سلامتهم و حياتهم شعب باكمله هدد من طرف ما يسمى القاعدة يجب على الانسان كيفما كان ان يغلب وطنيته فوق كل اعتبار و نخدم الوطن حتى ينال احترام 40 مليون مغربي عوض معاكستهم و الدفاع على شردمة خارجة عن القانون النضال تغير مفهومه في عصرنا الحالي من اجل نشر معتقد او معتقدات كيفما كانت يجب اضهار ايجابياتها حتى يندفع لها كل الناس لانهم سيجدون فيها كل القيم السمحاء

  • الحسين بن محمد
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 11:41

    السلام عليكم

    لا يجب التأتير على القضاء عاطفيا

    لكن المصيبة عظيمة لهده الأم المسكينة

    لكن أسس العدالة لا تتحابى مع الأمهات و الآباء و الإخوان فالكل سواسية

    و القانون فوق الجميع.

  • بدون
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 11:54

    لا حول ولا قوة إلا بالله …اللهم فك اسر السيد انوزلا…يكفينا من الاحزان والمآسي بهذا البلد …لقد اضحت الاحزان والمآسي هي السمة الطاغية على معاشنا اليومي …لا تعرف السعادة والهناء طريقها إلينا بهذا البلد السعيد….
    "ربنا لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا"..

  • أبرها
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 12:17

    أن تحزن أم على اعتقال ابنها شيء مفهوم ومقدر.. لكن لا يجب تحميل معانات هذه الأم للسلطات التي من واجبها حماية ملايين الأمهات الأخريات وأبنائها من أي خطر داهم خاصة إذا كان خطرا إرهابيا.
    وإلا وجب إطلاق سراح جميع المجرمين والإرهابيين والخارجين عن القانون من السجون تقديرا لحزن أمهاتهم عليهم !!؟؟
    إذا ثبت أن أنوزلا بريء فسيطلق سراحه، أما كان قد هدد بالفعل أمن البلاد والعباد فالقانون يجب أن يسري على الجميع.. فليس هناك قانون أو مبرر يمكن أن يعفي مواطنا من المسائلة والمحاسبة حتى لو كان صحفيا.. أن تكون صحفيا لا يعني |أن لك الحق في تهديد أمن البلاد وسلامة المواطنين..
    تذكروا مشاهد ما بعد تفجير السيارات المفخخة أمام المساجد والأسواق والمدارس التي تحصل كل يوم بالعراق وباكستان وأفغانستان والصومال وكينيا.. جرحى وقتلا وأشلاء مواطنين بريئين ذنبهم الوحيد أنهم خرجوا للصلاة أو للتسوق أو طلبا للعلم أو ذاهبون لعيادة أم مسنة طريحة الفراش تعاني أمراضا مزمنة..

  • berbere
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 12:22

    ايو الكبدة ومادير .الله يشافيها .
    رابحلك اميمتي لاش كايرفد بنادم الهم .
    اما ساهل تبعيه وتشعليها ولكن كبيدات اخريات غاتحرقوا.مانتوما نتاع الهريب ولا لي يخلي الواحد ويفوتكمولا نتاع التجلويق اما البراهش عندهوم ركابيهوم ودراعهوم كاع ما غايحسوا بالضربة يجيهم كي اللعب.
    الاولاد ماتيتغرموش بالفلوس. ولي مشى ليها ولدها ولا بنتها اش من فايدة بقات لو في الدنيا اشعندو مايدير بالعدل ولا الديموقراطية ولا الملايين ولا حتى التاج والعرش الا عطاوه لو.
    هاهوماك في مصر وتونس وسوريا سوليهم باش كايحسو ملي كايشوفو الميمات الاخريات معنقات ولادهوم وهي ولدها تشوط ومن الفوق داكشي لاش كييدوه باش يتشوط عليه مادارت منو تاحجة .
    ياك تشوطو ولادهوم باش يحاربو الصهاينة وتشوطو باش يحيدو نظام عسكري ناضو رجعو لي قتل كبدتهوم تبدلات عندهوم حاجة؟ياك لي نساو ماقتلوه كايكملو عليه؟ وشحال قاد لي مزيد ولدك يبكيو معاك يوم يومين شهر من بعد كلها يسد بابو ويشطح واراك لاراب ايدل واراب قوت طالنت وموازين ويجي يقلي السم في المنكوبات عاش سيسي وفيفي و ريري.
    ماغاتوليش صهيونية وكافرة ؟

  • samia
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 13:16

    لو أن قناة الجزيرة هي التي نشرت الفيديو لوصفها الجميع بالصهيونية والماردة وعدوة المغرب ومهددة استقراره، لكن عندما يفعلها أنوزلا الكل يهلل ببرائته. أين كنتم عندما قضى نيني سنة من السجن لمجرد تحقير أمر قضائي، فكيف اليوم تدافعون عمن يبث فيديو يحث على القتل والارهاب. إذا كان هذا ألأمر يدخل في حرية التعبير، فغذا سيبدأ باقي المواقع المغربية في نشر أفلام البورنو مثلا، باسم الحرية في النشر والتعبير..

  • أنوزلا رجل حر
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 14:43

    بعض التعليقلات تتهم أنوزلا بنشر الفيديو والإشادة بالإرهاب
    بالله عليكم لمادا تقوقولن ما لا تعلمون؟
    الكل يعلم بما فيه القضاء أن موقع لكم لم ينشر الفيديو ولم يشد بالإرهاب وغير ذالك من التهم التي تلصقونها بالصحفي المعثقل
    أنوزلا رجل وطني نظيف عصامي ديموقراطي بمعنى الكلمة،إنه يرفض أن يكون بوقا للسلطة أنه يقوم بدوره كصحفي ،لكن على ما يبدوا أن من يملكون زمام الأمور لا يريدون صحفيين في هذا البلد بل يريدون فقط حامدين ومسبحين لهم وهو ما لن يقوم به أنوزلا ولو قطعوا رقبته

  • Oustad
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 15:36

    Franchement quelques commentateurs n'ont pas de coeur. Ils disent qu'il aurait du penser a sa mere avant d'ecrire cela. Pensez a l'etat de votre mere si vous subissez une injustice pareille. Ali n'est pas un criminel, il n'a vole, ni viole personne. On peut etre d'accord ou en desaccord sur s'il fallait publier ce lien vers la video (personellement, je ne crois pas a un risque terroriste a cause de la video, les ames vulnerables ne lisent pas lakome, mais les sites terroristes qui restent en access libre au maroc). Mais de la a le mettre en prison sous la loi terroriste comme s'il faisait l'apologie d'AlQaida, et comme s'il allait s'echapper en Afghanistant est un manque de jugement incroyable. Les juges dans le Royaume de Mohamed VI manquent severement de bon sens, et c'est face a Dieu et a l'histoire qu'ils devront faire face. Pour les defenseurs de l'emprisonnement d'Ali, faites attention a la prochaine fois ou vous aurez une injustice dans les courts de justice de Sa Majeste

  • sidati
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 16:27

    المجد للا مهات الصابرات …الحايرات..المتشحات بالا حزان …المنتظرات على عتبات المنازل عودة …الغياب…عودة الذين رحلوا في ضباب صبح …بعيد…وانت ام علي…اجمل الا مهات ..في عينيك يلمع …الفرح…صلاة للغد……………………….الموشح…بالا فراح والخلاص…….وكل عام وانت اجمل…الا مهات……..

  • أم آية
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 20:42

    الكل يعرف الأسباب الحقيقية وراء اعتقال علي أنوزلا , إنها مجموعة مقالارته التحليلية الجريئة التي لاتحابي إلا الحقيقة وتحترم ذكاء القاريء ,,,,توجهاته معروفة وواضح للعيان بأنه لا يتبنى بأي شكل من الأشكال مشروع القاعدة الإرهابي ولايدعو لأي عنف ,،،،،ونشره لرابط مقال يتضمن رابطا للفديو قد يكون خطأ لكنه لا يثبت أية نية تحريضية أو تعاونية مع أصحاب الشريط , وكم من القنوات العالمية نشرت أشرطة القاعدة ولم يتهمها أحد بالتحريض على الإرهاب ,
    إن الرمي بصحفي في هكذا تهمة فعل انتقامي ظالم يتحل مسؤوليته من اتخذ هذا القرار الجائر .
    وذنب هذه الأم وغيرها في رقبتكم إلى يوم القيامة ,

  • ام محمد
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 00:40

    لا يسعني هنا الا ان ادعو الله تعالى لهذه المراة الطيبة المؤمنة المجاهدة الصابرة ان يشفيها وان يجمعها بابنها البار وانا اعي جيدا ما اقول حين اقول انه بار لانني اعرفهم عن قرب وان يفك اسره

    كما اشهد ان علي انوزلا صاحب قلم يشرف الصحافة المغربية

  • FOUDALI
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 10:27

    من منكم قرأ المقال ؟؟؟؟
    بعض التعليقلات تتهم أنوزلا بنشر الفيديو والإشادة بالإرهاب
    الكل يعلم بما فيه القضاء أن موقع لكم لم ينشر الفيديو ولم يشد بالإرهاب وغير ذالك من التهم التي تلصقونها بالصحفي المعتقل
    أرى أشخاصا كتبوا على أساس أنه نشر الفيديو ٬ لكنه لم ينشر أي مقطع فقط رابط لمقال جريدة الباييس والفيديو الذي نشرته .
    "ربنا لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا"..
    شعب يا سبحان الله

  • رشيد القنيطري
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 10:36

    انتابتني قشعريرة واغرورقت عيني بالدموع وانا اقرا المقال وانظر الى الى هده الام المفجوعة

  • H.B.
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 15:28

    انا اتفق تماما مع التعليق 10 هذا الصحفي ارتكب خطا فادحا بنشره الفيديو الذي يحث على الارهاب في المغرب..سواء كان ذلك مقصودا او خطءا يجب ان يمتثل للقضاء ..لا احد فوق القانون والذين يدافعون عنه انما هم يريدون بذلك اضعاف القضاء واضعاف الدولة المغربية وهذا غير مقبول !!!!

  • التركزية
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 23:22

    ماهو ذنب علي انوزلا حتي يعتقل عند اداء مهامه المهنية هناك قنوات كثيرة دولية تبث الكثير من هذه الفديهات بدون احراج ولا خوف لماذا يعتقل انوزلا هل هي مؤامرة ضده هل لانه من اصل صحراوي يريدون تحطيمه فكل الاحوال يد الله فوق ايديهم ونرجو من الله فك اسره وشفاء والدته لان الضلام لا يعرفون معني الانسانية علي انوزلا صحفي نزيه و محب لوطنه فلا تقتلوا روح المواطنة ارجوكم ياحكام اعرف ان رجائي لايساوي شيئا امام تجبر السلطة الظالمة ولاكن الله في كل مكان و اقوي من كل قوي

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 5

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 9

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 7

مع نوال المتوكل