وثائق قانونية وراء إغلاق "مكتب وساطة".. ومغاربة يتشبثون بالعمل في إسرائيل

وثائق قانونية وراء إغلاق "مكتب وساطة".. ومغاربة يتشبثون بالعمل في إسرائيل
صور: أيوب اجوادي
الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:00

أغلقت السلطات المحلية بالملحقة الثالثة بنجدية، التابعة لعمالة آنفا بالدار البيضاء، “مكتب وساطة” يدعي توفيره فرص شغل للمغاربة في إسرائيل.

وتفاجأ العشرات من المواطنين المتوافدين من مناطق مختلفة بتواجد السلطات المحلية أمام عمارة بزنقة مصطفى المعاني، تمنعهم من الولوج إليها لوضع ملفاتهم قصد الحصول على عمل في إسرائيل.

وعاينت جريدة هسبريس الإلكترونية مسؤولا بمكتب الوساطة يشرح للحاضرين أن سبب إغلاق المكتب يعود إلى عدم التوفر على وثيقة إدارية صادرة عن مكتب الاتصال الإسرائيلي، وهو المبرر ذاته الذي حملته ورقة علقت ببوابة العمارة.

وطمأن المتحدث الراغبين في وضع ملفات ترشيحهم للعمل في إسرائيل بأن المكتب سيستأنف عمله بعد 15 يوما، بعدما يحصل على الوثائق الإدارية.

وأكدت مصادر من السلطات بعمالة آنفا عدم توفر المكتب على الوثائق القانونية، وهو ما دفع إلى إغلاقه اليوم.

وأوردت مصادر من السلطة المحلية أنه جرى إغلاق المكتب تفاديا لأية عملية نصب قد يسقط فيها المواطنون الراغبون في العمل هناك، مشيرة إلى أنه “لحسن الحظ، أن وضع الملفات يتم بشكل مجاني وفق ما يؤكده المواطنون الذين يتقدمون بملفاتهم”.

وحاولت جريدة هسبريس الإلكترونية التواصل مع شخص يدعى “دفيد” كان يتواجد بالمكتب، غير أننا لم نتمكن من الحصول على رأيه.

وعبر عدد من المواطنين عن تذمرهم من قرار إغلاق المكتب، خصوصا وأنهم قطعوا مسافات طويلة لوضع ملفاتهم قصد العمل في إسرائيل.

وقال شاب قدم من مدينة أكادير إنه تفاجأ بقرار الإغلاق هذا الصباح دون أن تقدم له أسباب ذلك، على الرغم من قطعه مسافة طويلة لوضع ملفه.

وأضاف ضمن تصريح لهسبريس أنه لا مانع لديه للعمل في إسرائيل، مؤكدا أنه يبحث عن فرصة عمل في أي مكان.

بدوره، شاب من منطقة الرحامنة عبر عن امتعاضه من قرار الإغلاق، مشيرا إلى أنه كان يرغب في وضع ملفه بعد تواصله في وقت سابق مع المكتب.

أما شاب من منطقة “مزاب”، فقد بدا حائرا وهو يتحدث لهسبريس بعدما صدم بهذا القرار، لافتا إلى أن رغبة تحذوه للحصول على عمل مشرف غير عمله الحالي المؤقت.

وكان مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط نفى صلته بما يسمى “مكتب وساطة” يوفر فرص عمل بإسرائيل، أو أي مكتب آخر يدعي إصدار تأشيرات عمل بالبلد ذاته.

وأضاف مكتب الاتصال الإسرائيلي، في بيان له، أنه من جانبه “لا يصدر أي تأشيرات للعمل، إلى أن يتم توقيع الاتفاق الذي أعلن وزير الداخلية المغربية عبد الوافي لفتيت ووزيرة الداخلية الإسرائيلية آيليت شاكيد، في يونيو الماضي، عزمهما التوصل إليه”، مبرزا أنه “ليس هناك أي اتفاق رسمي لحد الساعة، بل يعمل البلدان حاليا على إعداده”.

‫تعليقات الزوار

53
  • شمعون بن داود
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:06

    شالوم ..عاشت إسرائيل والمغرب بلد واحد شقيق …في حب و سلام

  • عزيز
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:08

    يتشبتون ببناء المستوطنات على انقاض مبنى الفلسطينيين ، الله يتولاهم

  • jojo
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:10

    أين هي السلطات و وزارة التشغيل و وكالة التشغيل ANAPEC إذن أصبحوا لا تقو فيهم من طرف الدول

  • مسلم
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:14

    أين تقع إسرائيل لا يوجد أي بلاد إسمه إسرائيل في هذا الكوكب انا اعرف بلاد مسلم اسمه فلسطين حسبنا الله ونعم الوكيل علامة الساعة ذ

  • العاطفة vs الواقع
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:16

    الحمد لله إخواننا الموظفون وضعوا العصا في عجلة إخواننا العاطلين عن العمل حتى لا نتعامل مع اليهود ، حتى ولو متنا جوعا ، فإن الهدف الرئيسي هو أن الفلسطينيين (الذي بدورهم يعملون من اليهود) لن يغضبوا منا.

  • لاثيقة والوثيقى شاهدة
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:18

    عاد وقعت فضيحة كولومبيا ومع ديبلوماسيين يعرفون قبل العاديين حدودهم وصيانة امن الدولة .. كيف للدولة ان تغامر .. الخطأ الكل يمجد في العلاقات مع اسرائل حتى بدأنا نتسابق لخدمتهم .. والمعروف ان اسرائيل دولة الجواسيس ..

  • عوقيز بن نوبيز
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:18

    عاشت اسرائيل وعاشت المغرب بلادين في بلد واحد .. نحب المغرب حبا جما كلا

  • WAJDA
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:24

    Ce nombre de Marocains, qui sont venus à ce bureau pour chercher un travail en ISRAËL, prouve que les Marocains n’ont aucune haine pour ISRAËL, prouve que les Marocains sont pour la normalisation des relations avec ISRAËL. Il n’y a aucun problème entre le MAROC et ISRAËL. ISRAËL est une puissance dans la région. ISRAËL est protégé par L’OTAN. Même la Russie, la Chine, l’Inde,….. , qui reconnaissent le droit des palestiniens à un État indépendant, ils ne laissent personne toucher aux frontières d’Israël, reconnues par l’ONU. Alors ceux qui rêvent de détruire Israël sont des débiles mentaux.

  • إهانة للحكومة
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:29

    هروب الشابات والشباب للعمل في ديال المهجر يعني فشل الحكومة في استقطابهم و عجزها في توفير ظروف العيش، الكريم لهم

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:31

    البعض من المتدخلين قالوا باليد العاملة المغربية سيبنون المستوطنات على أنقاض المباني الفلسطينية هذا غير منطقي اسائلكم من ساهموا في بناء المستوطنات الإسرائيلية بالأمس القريب واليوم وغدا ….؟ أليس اليد العاملة الفلسطينية ..؟

  • Mohajir
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:33

    رد على التعليق 5 اسرائل موجودة في الأكل الدي نأكلة،في الملبس في الدواء، التكنولجيا التي نستعملها،والأسلحة التي نهدد بها بعضنا، لسوء أيام العرب، إسرائيل استقوت بالعلم، العمل، الدمقراطية. هم اسسو دولة والعرب يضرب بعضهم البعض

  • يونس
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:38

    واضح أنهم يطلعون على التعاليق التي لا تمر، يجيبون عن أفكارها لتوجيه الرأي العام، ما يعني أن الموساد أو عملائه أو ذبابهم الإلكتروني لديهم ال back-office.
    من البداية كانت اللعبة واضحة.

  • Ghi dayez
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:40

    مالقيتو فين نخدمو غير فاسراءيل ارض الله واسعة هادو اللي حطو الملفات ديالهم اذا جات شي دولة تحتلنا يخدمو معاها عادي شوية ديال الكرامة راه الارزاق بيد الله

  • Fellah
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:46

    Local est probablement fermé en attendant d’ouvrir d’autres agences par les opportunistes accrédités par le système politico-economique en place et qui n’aime pas voir les bonnes affaires entre les mains des autres personnes non appartenant à son clan.
    C’est un blocage classique

  • كريموفيتش
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:46

    رايي الخاص.

    اقول لمن يحلم بالهجرة للعمل في اسرائيل لا تحلموا كثيرا فهناك دول عربية لها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل منذ مدة مثلا مصر.
    للعلم فاليد العاملة في مصر رخيصة جدا جدا وكررها جدا جدا.
    اتذكر جيدا في الثمانينات هاجر كثير من المغاربة إلى ليبيا للعمل فيها. وفعلا نجحوا في البداية وباجرة جيدة.
    ولكن بمجرد ان اكتشف المصريين السوق الليبية انتهى حلم المغاربة وغادروا ليبيا بحثا عن البديل.
    لماذا. المغربي ييطلب مثلا 400 درهم كاجرة يومية
    بينما المصري يطالب ب 40 درهم فقط كاجرة يومية.

    لان عملتهم منخفظة جدا ورخيصة مقابل الدرهم المغربي.
    اذن اتمنى لكم الخير والتوفيق.

  • Pancarte
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:49

    Une simple feuille imprimée à la machine ne portant ni cachet ni tampon des autorités concernées, cela laisse à deviner qu’il y a anguille sous roche !!!

  • عبد العزيز
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:51

    عندما اسمع أو اقرأ كلمة إسرائيل والعمل هناك احس بضيق في الصدر والله على ما اقول شهيد لاأعرف كيف سيعيش المغربي المسلم في هذا المكان ، وكيف سيصرف تلك النقود التي سيتسلمها من عمله …. ماهو شعوره وهو مختلط معهم …. أنا لست ضد اي احد ولكن هاته قناعاتي

  • قطران بلادي
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:59

    حفظ الله المغرب والمغاربة من النصب والاحتيال المدروس بعناية فائقة.
    أين هي الاعين التي لا تنام من هذه الفضيحة؟

  • الكوزبري المغربي
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:59

    قضية النجاة النسخة رقم 02 و الضحية شباب متعطش للعمل حتى مع الشيطان

  • من تطوان
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 15:59

    لم الكذب والتلفيق؟!وقد رأينا وقرأنا بأم أعيننا بلاغ مكتب اتصال الكيان الصهيوني (حاشاكم)يتبرأ مما يسمى بمكتب الوساطة وأن ذلك لا يعدو أن يكون سوى نصب واحتيال.

  • خالد
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:01

    عندما تصبح الأمور قانونية سيتوافد الالاف على المكتب اما أصحاب لا للتطبيع سيرو كولوها و ابقوا في الثكنات تشوشون
    لا لماكرون الدي اهانكم

  • متتبع
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:01

    الجزائر ترحب بكم في بلدكم الثاني للعمل أو من أجل السياحة أو من أجل الدراسة الجامعية

  • نقبل اليهود وترفض الصهاينة
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:01

    المسلم لا يرفض التعامل مع اليهود ، وإنما يرفض التعامل مع الصهاينة ، قتلة الأبرباء ، مغتصبي أرض وحقوق الآخرين … وبعض المغاربة للأسف صاروا بطلبون العمل ولو عند الشيطان ، فهل هي الحاجة وآفة الفقر ، أم حب الارتماء في حضن الصهاينة ليس إلا خصوصا وأن كل الدول المطبعة تقدم خطوة وترجع خطوات ، إلا المغرب فقد ارتمى رمية العاشق الولهان .

  • فؤاد ش
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:02

    المغاربة و معظم شعوب المنطقة باستثناء دول الخليج البترولية (بفضل البترول لا غير) لديهم حلم واحد و هو الفرار و الهروب من بلدانهم نحو بلدان تصون ما تبقى من كرامتهم و بشريتهم.
    ملاحظة : و بعد ان يهاجرو و “تتجدر عروقهم في البلد الجديد” يطالبون البلد الجديد فجأة بتطبيق بعض احكام الشريعة و العادات و التقاليد التي فرو منها و من فشلها الابدي في بلدانهم المنكوبة .. و عدم استفزاز مشاعرهم.
    دولة الاستقلال تكللت بالفشل الدريع بعد مرور تلثي قرن عليها .. لا يهم سرعة القطار السريع او علو عمارة او مئذنة او قنطرة اذا كان معظم الشعب يعاني الجهل و الهشاشة و الخوف على مستقبله.

  • رشيد
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:03

    عندنا سمعة مزيانة فإسراءيل خليونا مزيانين مع هاد الناس

  • WAJDA
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:03

    Malheureusement, l’Iran a réussi à transformer Gaza en un piège : celui qui soutient les milices de Gaza, il soutient automatiquement l’expansion iranienne dans la région. L’Iran a détruit beaucoup de pays arabes et il veut détruire encore plus de pays dans la région. Réveillons-nous, l’Iran est le vrai ennemi de toute la région….. Pour libérer la Palestine, il faut d’abord faire disparaître les milices pro-iraniennes à GAZA.

  • ولد حميدو
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:14

    فلسطين أكثر الشعوب العربية في استهلاك اللحوم بمعدل، 100 كيلوغرام سنويا و لهدا من سيتضامن مع الآخر

  • هشام
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:22

    الى السيد المعلق الذي يدعى متطوع في المسيرة الخضراء. عدد الفلسطينيين العاطلين عن العمل داخل اراضي 48 وخارجها اكبر من عدد المحتليين للاراضي الفلسطينية. والاعداد القليلة من الفلسطينيين الذين يعملون في اراضيهم المحتلة هم مكرهون ولا يشاركون في بناء المستوطنات. وطلب الكيان الصهيوني لليد العاملة المغربية مقابل 2 مليون شهريا اكبر دليل على انهم لم يجدو اي عامل فلسطيني او حتى من مصر او الاردن. وبالتالي اصبحو يطلبون المغاربة. وربما قد يتم تجنيدهم للخدمة العسكرية مقابل المال.

  • مغربي3
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:22

    رغم اننا نتوفر على مناطق صناعية وغيرها فان اليد العاملة في المغرب متوفرة فرغم ان فرص الشغل موجودة في ميدان البناء تبقى الاجرة ضعيفة فلا يعقل ان في المغرب باجرة 3000 درهم في الشهر يمكن ان يعيش بها المواطن فالكل يبحث على دخل محترم ليخول له ان يعيش مرتاح من الناحية المادية ولهدا لما لا يدهبون لاسرائيل بحكم ان دول اخرى كالمانيا ودول سكاندينفيا وكندا وغيرهم من الدول تريد طبقة مثقفة والحاصلين على ديبلومات واطر طبية مطلوبة في فرنسا وغيرها
    ولهدا ليس مانعا ان تلتحق اليد العاملة باسرائيل اما مشكل الموستوطنات لا دخل للمغاربة فيها فيعتقد البعض ان اسرائيل ستاخد اليد العاملة لتببني المستوطنات في فلسطين فاسراءيل ومند السبعينات وهي تبني مستوطنات باسرائليين كما ان اليد العاملة المغربية ستبقى بعيدا عن هدا المشكل
    كما ان الفلسطنيين لم يوضحوا موقفهم من والصحراء المغربية

  • عبدالكريم
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:29

    بغض النظر عن قانونية الشركة التي تقوم بتسجيل المواطنين الراغبين في العمل باسرائيل ، فإن الحضور المكثف للناس يعتبر استفتاء شعبيا حول التطبيع وردا على من يطالبون بمقاطعة إسرائيل ورفض التطبيع. الشعب في واد ومنتهزو الفرص واستغلال القضية الفلسطينية في واد آخر.

  • simo
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:30

    المغاربة يفرون حتى الى اسرائيل التي يرفضون التطبيع معها… الدبانة حرام ومصارنها حلال… وهذه رسالة للحكومة قصد الاهتمام بالشباب والعمل اكثر….

  • ملاحظ//
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:33

    لو قامت بوركينافاصو هي الاخرى بالاعلان عن احتياجها لرعاه الأغنام والابقار لوجدنا طابورا من البشر امام سفارتها في الرباط يستفسرون عن نوعيه الوثائق المطلوبه. شوهه تلو الشوهه وبدون انقطاع .
    سيرو تقراو ارا الجهل ديال بصاح هو لي خرج علينا.

  • عبدالكريم
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:33

    الاخ عزيز،
    من بنى المستوطنات سابقا واليوم ايضا، أليسوا الفلسطينيين؟ ربما لسنا فلسطينيين اكثر من الفلسطينيين، فالتطبيع قائم بينهم وبين اسرائيل وخير دليل هو التنسيق الامني بينهم والعمال الفلسطينيين الذي يشتغلون بإسرائيل، لا تغتر بالشعارات الكاذبة

  • المهندس ولد البناي
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:38

    علاش قطع المسافات لوضع ملف طلب شغل، ما دام أن كولشي عندوا سمارتفون وكاينين تطبيقات (scan) سكان جيدة ومجانية لترقيم الوثائق اللازمة وإرسالها بالإمايل؟
    حتى ( Interview) إنترفيو الشعل يمكن عمله با(Video Call)
    التطبيقات الازمة متوفرة مجانا كذلك.
    ياك إسرائيل زعمى بلاد التكنولوجيا الحديثة، وأفقر مغربي عندو سمارتفون وإنترنيت.

  • ولد حميدو
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:56

    على الأقل المغاربة لا ينافقون ليس مثل أصحاب الشعارات و اكبر داعم لاسرائيل سيرافق ماكرون في زيارته للجزائر طبعا سيرد البعض بأنه من أصل جزائري فحتى المغاربة سيدهبون للعمل عند يهود مغاربة
    المهم فلسطين ليس فيها الطوابير و الأمية تقريبا منعدمة و اللي بغا يدير الخير يديرو فراسو و ادا هاجر عشرة في اليوم يزداد الف و المغرب ما عمرو يخوا كما يروج أصحاب الاخير يطفي الضو

  • بشر
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 16:57

    لماذا كل هذا اللهط عن أفعال بعض الفلسطينيين أو القيادات أو السياسيين أو حتى المطبعين الخونة من أبناء جلدتنا، نحن أمرنا أن نواجه و نحارب أعداء الدين في الداخل و الخارج، صوت الحق يبقى مسموعا و لو خالطه النباح و العويل و التطبيل.

  • عبدالله768
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 17:00

    إلى الرقم 33
    هل ذهبت لدول الساحل فالمغرب جنة مقارنة معهم فلا تحاولوا النزول إلى هده الدرجة
    ممكن ان يذهب المغربي إلى أي بلد بعقد عمل يكسب منه جيدا و يرجع

  • هشام
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 17:10

    الى السيد عبد الكريم. العلاقات بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني لا تسمى تطبيع بل تسمى تسيير الشأن الداخلي من طرف المحتل. فلسطين هي دولة قابعة تحت الاحتلال وهذا باعتراف كل دول العالم الحر. الفلسطينيون الذين يعملون لصالح الكيان الصهيوني هم فلسطينيون شرفاء يعملون في اراضيهم واراضي اجدادهم تحت الاحتلال. ففي وقت ليس ببعيد العبيد كانو يبنون سجونهم ويطبخون اكلهم وحتى الجلادون كانو عبيد. وبالتالي القول ان الفلسطينين يعملون في فلسطين المحتلة وانهم مطبعون هو كلام فيه تضليل ونحن ان ساعدنا الكيان الصهيوني فسنعتبر نحن ايضا محتلين لارضهم ونحن لا علاقة لنا بتلك الارض. والفلسطينيون لم يقدمو لنا اي دعوة. وللملاحظة : الاشخاص الذين يكرهون كل ما هو عربي ومسلم. فليس كل الفلسطينيين مسلمون فمنهم المسيحي والملحد و كل شيء ولكن دعم القضية الفلسطينية هو من مبدأ انساني محض.

  • ولد حميدو
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 17:14

    مند سنوات و نحن نسمع بان إيران و أمثالها سيمحون إسرائيل من الخريطة و في نفس الوقت يقولون بأنه لا وجود لإسرائيل و على هدا الأساس سيمحون فلسطين

  • صحراوى حر
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 17:16

    أعوذ اللهم لاتكتب لنا رزقا لدى الصهاينة المحتلين القتلة واغننا بحلالك عن حرامك

  • HBM
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 17:17

    160 ألف فلسطيني يعملون في إسرائيل. 70 % منهم في قطاع البناء و 20 تقريبا في الزراعة. تبلغ حجم أجور الفلسطينيين المستخلصة من إسرائيل تلاتة ملايير دولار أمريكي. إضافة للعمال الفلسطينيين القانونيون أي ااحاصلين على تصاريح العبور هناك عمال السوق السوداء واللدين يدخولون بطريقة غير قانونية. معدل الأجر الصافي يتراوح بين 500 و 1000 درهم لليوم في قطاع البناء

  • Opinion
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 17:20

    على السلطات أن لا تسقط في ما حصل في قضية وفضيحة النجاة التي دهب ضحيتها ازيد من 80,000 ضحية، ولحدود الساعة لا نعرف مصير التحقيقات ، ونتمنى تعويض الضحايا، مرت على الفضيحة أزيد من 20 سنة ولا نتائج ظهرت ولا ضحايا عوضوا، احذروا وعلى المغاربة تجنب الاشتعال في مناطق الصراعات والمحتلة…….

  • مجاز يسعى لتحقيق الذات
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 17:39

    سهل جدا اغلاق الوكالة من اجل ارضاء المتطرفون لكن ماهو بديل الشغل للشباب المغربي الذي يسعى لبناء الذات و تحقيق الطموحات و الاستقرار هل هو قواريب الموت في البحار و المحيطات

  • خليل
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 17:53

    إلى صاحب التعليق رقم: 28 – ولد حميدو
    حديثك عن الفلسطينيين ومعدل تناولهم للحوم له دلائل عديدة، فمن يتحدث عن ((اللحمة)) هو شخص يعاني من جوع النفس قبل جوع البطن، ومن العيب أن يتحدث الإنسان بهذا المنطق الذي تحدثت به

  • درويش خالد
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 17:59

    اريد عمل و هجرة الى اوروبا وجواز سفر اوروبي او امريكا او اسرائيل

  • غي كامبو
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 18:08

    المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ؟؟ مقاولتي ؟؟ دعم الشباب ؟؟؟ انطلاقة ؟؟؟ لخوا الخاوي….

  • المصطفى
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 18:25

    حين تصبح الدنيا اكبر همنا مستعدون لنبيع كرمتنا بابخس الاثمان اسرائيل الدولة المجرمة المدللة من الدول الاستعمارية اصبحن نتسابق لخطب وديها لالتطبيع التطبيع خيانة للامة

  • الغيور
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 18:32

    وضع الملف مجانا، هذا فخ للنصب على المغاربة السذج، بعد شهر ييتصلون بك لدفع مصاريف الملف بدعوى أن طلبك مقبول، ثم بعد ذلك عندما يجمعون مبلغا مهما من الناس سيغلقون المكتب ويقطعون الاتصال ويفرون إلا بلدهم.

  • ضاحكين
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 18:34

    ودغيا جرو ليكم شحيمة تحية للسلطات لي فيقات ناس من الغفلة ،

  • قبح الله الفقر
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 20:24

    قبح الله الفقر، وقبح الجهل… حينما يجتمعان في الشخص تجده يتخبط في أسفل السافلين..
    لا تنسى يا عبد الله ان الرزق بيد الله… ولن تنال الا ما كتبه الله لك…
    فلتكن لكم مبادئ وقيم وكرامة.

  • mourad karim
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 21:53

    لم يجدوا تبرير لي بيع كرامتهم مقابل 2مليون ..طبعا ان كانوا اصلا يفهمون شئ اسمه الكرامة ..مرة اخري حملوا الجزائر المسؤولية عن بطالتهم لانها اغلقت حدودها ومنغتهم من الشغل في اراضيها وحجبت التهريب بي شكل كبير. هاكدا يفكر العبيد ..

  • ahmed
    الأربعاء 24 غشت 2022 - 22:58

    عمال بقطر لم يتلقوا رواتبهم لمدة فاحتجوا فتم طردهم هل سيفعل ” الصهاينة” امرا كهذا اما من قال انه لا يعرف اسرائيل فهو لم يقرا القرآن الكريم فاسرائيل هي المذكورة و يكثرة بخلاف فلسطين .اسرائيل قائمة بعلمها بديمقراطيتها بتاريخها فان لم يعمل المغاربة هناك فهناك شعوب شتى تنتظر .. الواقع شيء و العالم الافنراضي شيء آخر و الله لو تم فتح التسجيل للعمل في اسرائيل لحج الناس من مختلف المدن بكثرة و بأعداد بما فيهم من يحرض ضد اسرائيل في العالم الافتراضي

  • ltmv
    الخميس 25 غشت 2022 - 10:46

    سيدهم مهلي قيهم مزيان- لا تنخدعوا فيهم انهم يهود يتحدثون العربية بطلاقة و عليه نخث دولة الشرف ان تطرد المغاربة العاملين في الجزائر لان مهمتهم الاولى و الاخير التجسس و خلق البلبلة في الوطن -كم من مروكي متواجد هنا يقوم بخداع الجزائريين حتى يغيش يامان و يتمكن من نشر ما وكل به من قيل الصه احدروهم

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز