ودادية القضاة تتفقد أحوال متشردين بخريبكة

ودادية القضاة تتفقد أحوال متشردين بخريبكة
صورة: هسبريس
السبت 27 فبراير 2021 - 07:01

قام أعضاء من المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الاستئنافية بخريبكة، صباح الجمعة، بزيارة إلى مركز دفء لإيواء الأشخاص بدون مأوى، الذي تشرف على تسييره جمعية الائتلاف المغربي للصحة والبيئة وحماية المستهلك.

وحرص المشاركون في الزيارة، التي تأتي في إطار برنامج تضامني واجتماعي سطره المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة، على تعزيز هذه المبادرة الإنسانية بتسليم مواد غذائية وأغطية وملابس للنزلاء المستفيدين من خدمات المركز.

وقال عبد الواحد هلوجي، الكاتب العام للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الاستئنافية بخريبكة، إن “الزيارة تأتي في إطار تفعيل البعد الإنساني الذي مافتئت الودادية الحسنية للقضاة تكرسه ضمن عملها وبرامجها الاجتماعية، وبتوجيهات ودعم من الأستاذ الفاضل عبد الحق العياسي، رئيس الودادية الحسنية للقضاة”.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أنه “تم تقديم مساعدة إنسانية باسم كافة قضاة الدائرة الاستئنافية بخريبكة لفائدة الأشخاص في وضعية هشة وبدون مأوى، شملت أغطية وأفرشة وألبسة ومواد غذائية، في إطار حس إنساني، ولكون القاضي كذلك جزءا من هذا المجتمع”.

الأشخاص بدون مأوى الدائرة الاستئنافية بخريبكة الودادية الحسنية للقضاة مركز دفء

‫تعليقات الزوار

10
  • محمد بلحسن
    السبت 27 فبراير 2021 - 07:52

    يمكن أن تتضاعف تلك المساعدات وأن تشمل جميع دواوير وقرى ومدن المملكة بإشراك قضاتنا الأجلاء العاملين بمحاكم جرائم الأموال وخاصة قضاة النيابة العامة هم شاهدون على ضباع ملايير الدراهم من الصفقات العمومية في القطاعات الإنتاجية كلها وخاصة قطاع البناء والأشغال العمومية. يكفي خلق هيئة شبه مستقلة مشتركة بين الودادية الحسنية للقضاة ونادي قضاة المغرب وجمعيات المحامون وكتاب الضبط والخبراء والمهندسون، تسهر على ربط الاتصال بمتهمين تم تبرئتهم أمام المحاكم ولكن الشبهات بقيت لصيقة بهم … أنا شخصيا أسعر أن ملايير السنتيمات أو الدراهم من السهل ضخها في صندوق لمحاربة الفقر والهشاشة وتعويض ضحايا الفساد المالي في الصفقات المالية.

  • H....N
    السبت 27 فبراير 2021 - 07:57

    عندما يغير المدعى عليه أقواله خلافا لما جاء في محاضر الضابطة القضائية والمحگمة الإبتدائية والإستأناف والنقض والإستأناف مرة أخرى وتناقضات الشهـود أگل هـذا ويبرئ إنه لأمر غريب لمن الخلل بعد التبرئة وجب معاقبة أحد الأطراف المتبقين إما المدعي أو الشهـود أو تعلمون الطبخة الأخرى يا مولى نوبة عليك داوي گلمة جري طوالك شوف رجليك في غيديوك بإذن الله حسبي الله ونعم الوگيل في گل من ظلمني

  • فيصل بن الحسن
    السبت 27 فبراير 2021 - 08:01

    أحسن مساعدة تقدموها هي النزاهة ثم النزاهة والعدل.

  • حديث خرافة ام عمرو..!
    السبت 27 فبراير 2021 - 08:13

    كثير من اﻻسر شردة وطردت من أراضيها ومساكنها من طرف ما فيا العقار وكروش الحرام والمرتشين المحسوبين على العدالة والقضاء !! اﻻ ما رحم ربك … وقليل ماهم… واذا عرف السبب بطل العجب. .. وعموما مبادرة طيبة ربما فيها نوع من إحساس بالذنب والله اعلم بالنوايا..

  • فذكّر
    السبت 27 فبراير 2021 - 08:18

    تبحثون عن الصور للتباهي ليس غير ،كم من متشرد سببه حكم ظالم !

  • deterte
    السبت 27 فبراير 2021 - 08:55

    ان كل عمل إنساني يقوم به الفرد للتقرب إلى الله عز وجل بمساعدة أخيه المحتاج هو عمل بر وإحسان جزاؤه عند الله كبير ولا اعتراض عليه لكن دائما في مثل هاته المبادرات يطرح السؤال اللغز وهو من من وبماذا ولمن ولماذا أي الجهة المقدمة للمساعدة وطبيعة المساعدة ولمن تقدم المساعدة ولاجل ماذا نساعد والأشكال المطروح هنا هو في الجهة المقدمة للمساعدة والجهة المتلقية للمساعدة الودادية الحسنية للقضاة هي جمعية خاصة بفئة محددة من الموظفين وهم القضاة أي من يحمل صفة قاضي وهي جمعية خاصة وليست مفتوحة للعموم فلها طابع نقابي عندما تدافع عن أوضاع القضاة وتحسين ظروفهم الوظيفية ولها دور سياسي عندما تشارك في تحسين منظومة العدالة وإصلاح القضاء بواسطة تقديم المشورات والاقتراحات ولها دور اجتماعي خاص بالقضاة وأسرهم لكن نظرا لحساسية مهنة القضاء وقدسية وظيفتهم ودورهم في إرساء وتدعيم ركائز أي مجتمع كون العدل هو أساس الملك ولذلك فإن أي مجتمع كيفما كان لا ولن يتقدم قطعا بدون إصلاح الثلاتي المقدس الصحة والتعليم والقضاء أي عطب في واحد من هاته الدعائم ينهار البناء المجتمعي وسيكون محكوم عليه بالتخلف

  • مواطن
    السبت 27 فبراير 2021 - 09:40

    لم نسمع اي صوت لهذه الودادية لتكريس استقلال فعلي للقضاة كما لم نسمع لها صوتا بخصوص الفضائح التي تفجرت.
    نسمعها فقط في الاتجاه المعاكس

  • arhal
    السبت 27 فبراير 2021 - 10:33

    شحال فيكم دالبروتوكول. القضاء في المغرب وصل الى الحضيض.

  • ali
    السبت 27 فبراير 2021 - 13:29

    الودادية اونادي القضاة مؤسسة للدفاع عن كل ما هو مهني؛ ومثل هذه الخرجات تدخل سافر في أمور بعيدة كل البعد عن اهتمامات القضاة الأصلية…. الله يصاوب

  • مُذكّر
    السبت 27 فبراير 2021 - 15:26

    ماينتظر ه منكم المغاربة جميعهم هو فقط أن تتقوا الله وأن تعلموا أنكم ستتركون (وسخ الدنيا ) وستقفون أمام المحكمة الربانية العليا !!!

صوت وصورة
إفطار مغاربة في الإمارات
الأحد 9 ماي 2021 - 15:03 3

إفطار مغاربة في الإمارات

صوت وصورة
دار المؤقِّت في القرويين
الأحد 9 ماي 2021 - 14:59

دار المؤقِّت في القرويين

صوت وصورة
مع غيثة بن حيون
الأحد 9 ماي 2021 - 11:59 3

مع غيثة بن حيون

صوت وصورة
بخور وعطور ليلة القدر
الأحد 9 ماي 2021 - 11:31 7

بخور وعطور ليلة القدر

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29 14

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 24

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة