ودادية المدربين تتملص من نزاع وادو والمولودية

ودادية المدربين تتملص من نزاع وادو والمولودية
صور: مواقع التواصل الاجتماعي
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:03

اختارت ودادية المدربين المغاربة أن تنأى بنفسها عن التدخل في النزاع القائم بين الإطار الوطني عبد السلام وادو، المدرب السابق لفريق مولودية وجدة لكرة القدم، والمكتب المسير لهذا الأخير، في موقف يتعارض مع المبادئ الأساسية التي يفترض أن تقوم عليها الودادية لحماية مصالح المدربين المغاربة.

وغابت ودادية المدربين عن الأنظار في النزاع المذكور، بداية من المشكل مع سائق حافلة المولودية الذي اعتُبِر مشكلا شخصيا داخليا، إلى النزاع الكروي المحض، بعدما انفصلت إدارة الـ “MCO” عن عبد السلام وادو بشكل اعتبره هذا الأخير “وحشيا” عقب فسخ المكتب المسير للنادي العقد بينهما من طرف واحد.

وحاولت “هسبورت” التواصل مع رئيس ودادية المدربين عبد الحق رزق الله، الملقب بـ”ماندوزا”، لاستفساره عن موقف الودادية تجاه المشاكل التي اعترضت عبد السلام وادو في أول تجربة تدريبية له داخل أرض الوطن، إلا أنه فضل عدم التعليق على الموضوع.

وظلّت ودادية المدربين المغاربة، طيلة السنوات الأخيرة، محط جدل في ما يخص مواقفها المتضاربة في التعاطي مع ملفات “انتهاك” حقوق المدربين، فضلا عن الانتقادات الموجهة إليها حول استمرار دفاعها عن الأسماء نفسها وتجاهلها للجيل الجديد من المدربين الشباب.

جدير بالذكر أن وادو كان قد أفاد في بلاغ له، الأسبوع الماضي، بأنه فوجئ بإجراء تعديلات على العقد الذي كان يربطه بمولودية وجدة لأربع سنوات، مشيرا إلى أنه بعدما أبدى ردة فعل رافضة للتغييرات الأحادية المحدثة على عقده، قام مسؤولو الفريق بطرده “بطريقة وحشية في ظروف سيئة”، على حد تعبيره، مبديا أسفه على المعاملة التي لقيها من المكتب المسير للفريق الوجدي برئاسة محمد هوار.

سائق حافلة المولودية عبد السلام وادو فريق مولودية وجدة لكرة القدم ودادية المدربين المغاربة

‫تعليقات الزوار

13
  • zoro
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:01

    سلام عليكم بالنسبة لموضوع المدرب وادو مناك تيار ضد المدرب بالفعل تكلم معه في نطاق العمل و لكن صب البنزين على النار اعطت الموضوع اكتر منو اما المدربين سنرى في المستقبل من يقف معهم لحل مشاكلهم وادو خلوق حسن السيرة وسلام

  • غيور على الرياضة المغربية
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:04

    دائرة من المدربين داخل الودادية تريد فقط ان تحافظ بالاجماع على مصالحها. وبدل أن تكون مرجع للمدربين المبتدئين حتى يكن لهم موضع داخل المجموعة الكروية ويبصموا على مؤهلات تاهلهم لاخد زمام تدريب الفرق أصبحت تواجه معوقات بعيدة عن الروح الرياضية. لهذا لا بد من تشبيب هذا الحقل الرياضي بكوادر شبابية تتوفر على دبلومات وشواهد معترف بها دوليا.

  • أين هم و أين نحن !!
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:05

    ودادية المدربين تتملص صراحة من الناس اللي باغا تخدم بمشروع مفصل و بكل شفافية… هادشي ما كيعجبكمش حيت نتوما عزيز عليكم لخواد و العب في المياه العكرة.
    عطيوني عفاكم دافع واحد معقول الي خلا وجدا تجري على وادو ؟؟ لاشيء إلا أن المشروع كان في الأوهام وليس في الواقع.
    اللي باغي المعقول فهاد لبلاد مكخليوهش يخدم …
    تحياتي للسيد لقجع اللي تاهوا كتحارب مع شلا عصابات ولكن لأنه رجل كفؤ ملقاو مايديو منو…
    انشري هسبرس مشكورة كما العادة

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:07

    في السنة الماضية قال المدرب عبد القادر يومير في حديث وصفته الصحافة بانه كان”ناريا” تجاه الواقع الذي تعيشه ودادية المدربين؛ حيث قال “إن ودادية المدربين المغاربة بدون هوية، فهي لا تتوفر على مقر خاص بها أو على أرشيف ووثائق تهم المدربين أو على منهجية عصرية للتواصل، من موقع أو هاتف إداري، ومن كانت له رغبة في التواصل، عليه الاتصال بالرئيس والمجيء عنده بالمكان الذي يفضله هو، وغالبا ما يكون في مقهى اعتاد الجلوس بها..
    ثم أضاف انها ..تحولت إلى وكالة لتشغيل بعض ” …..” …حسب قوله .

  • المذغري
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:13

    كان على وادو ان يلتزم بشيء المرونة باعءعتبارها أول تجربة له في ميدان التدريب على المستوى الوطني لاءن التصعيد قد يخلق له مشاكل على مستوى المستقبل،بحيث ان عديد من الاءندية ستحاول تفادي التعاقد معه والنفور منه،وءان كنت اتفهم انه ترعرع في أروبا،وشتان مابين العقليتن،وهو نفس المشكل الذي تعانيه الجالية حينما تريد قضاء عطلة الصيف في المغرب،فتقريبا15اليوم الاءول تقضيها في الصراعات مع الناس تعتقد انك في فرنسا،ثم بعد ذلك تقول في قرارات نفسك انه من المستحيل تغير عقلية35مليون نسمة ترعرعت وتكفيت مع لحواض وتسمسير،ادهن السير ءاسير،اللي فجهدك ديرو.
    وفي الاخير تتعايش مع الاءمور ءالى ان ترحل ءالى قارة الاءنوار.

  • amazigh
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:15

    للأسف لوبي الفساد الرياضي ينخر في اوصال المنظومة الرياضية المغربية وبالظبط رياضة كرة القدم اما ودادية المدربين فهمها الوحيد الحفاظ على مناصبها حيث لايعقل نفس الاشخاص في هده الودادية مند تايييها الى الان

  • جمعية بدر أزقور
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:47

    اعدو عبد السلام ouaddou abdssalam هو مدرب بمبادئ عالية لا يمكن ان يعيش بين احضان السماسرة الذين لا يعرفون إلا المال . على الجميع الاحرار فى المغرب ان تساعده في هذه الظروف الصعبة.

  • هلال كبور
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 23:08

    في اطار الريع وتفشي الفساد والمحسوبية في هذا القطاع صار اغلب المدربين يتم فرضهم على رؤساء الفرق فرضا دون مراعاة لمختلف الظروف التي تحيط بالفرق وينتهي الامر لضياع الاموال وخسران الوقت والمال وفشل الصفقة !!

  • rachid
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 09:00

    كما في المدرسة، المجتهد تجد له الف عذر، لكن الكسول لايرحم. وادو لم يبن عن شيء في فترة تدريبه ل mco سوى الشجار و انعدام النتاءج، و لا تاريخ له في التدريب.

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

    معروف أن أحد كبار مسؤلي ” الودادية” لا يحب المدرب الأجنبي و خاصة الفرنسيين ( او من كانت فيه “ريحة فرانسا ” ..ما يشمهاش..و ما كايحملش الشعرة ف المدرب الأجنبي.. وكان يخرج دائما بتصريحات لا يخفي فيها هذا الإحساس.. فهل اختلطت عليه الامور و وضع كل الدجاج في سلة واحدة ؟ …
    مع أن ..البلدي..يختلف على الرومي .. شكلا و لحما..ثمنا ..و مذاقا !!!
    ( انا هنا اتكلم عن الدجاج البلدي و الدجاج الرومي..فمن ذهب باله بعيدا ..فهو الذي قال ما لم اقل..)
    هذا المسؤول كم مرة رأيناه( يجري هنا و هناك ) من أجل..” الدجاج البلدي” و لا يعير اهتماما..اذا تعلق الأمر بالدجاج..الرومي.

  • إسلام
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 14:18

    المدرب وادو لم يعطي أي شيء لسندباد الشرق، بل أغرق سفينته، كيف يجرأ أن تدافع عنه ودادية المدربين وبأي وجه ستدافع عن مدرب فاشل، ليس كل لاعب دولي له كفائة في التدريب، وجادة خاصهم مدرب متمكن، يرفع بفريق المولودية للمراتب الأولى، وهذه المسألة نجدها عند جميع الفرق العالمية,. المدرب إذ لم يحصل فريقه على نقط الفوز خلال 3 مباريات متتالية مصيره مغادرة الفريق أي دفع الإستقالة.

  • سعيد الألفة
    الخميس 21 يناير 2021 - 06:28

    تذكروا كلامي هذه الودادية موجودة وجودا ظرفيا و ستختفي مع اختفاء صاحبها الذي هو رءيس لها مدى الحياة و بدون منافس و كل من سولت له نفسه التفكير في رئاسة الودادية او حتى الاقتراب من ” ساحتها ” سمع زمجرة قوية تجعله ” يدخل سوق راسو ” و يغير الفكرة تماما او يدخل في اللعبة حتى يحظى بدور صغير على المقاص دور الكومبارس لفيلم له بطل وحيد لا ” يموت في نهاية الفيلم ..العاود ما يعيى و الفردي ما يخوى !! ..
    رئيس هاته الودادية ..اجي بعدا ..انا اتحدث عن ودادية ..سكنية ! عنداك شي واحد عاود تاني يلصق فيا شي كلام بغى يقولو هو …انا بريء منو براءة…لخبار راها ف راسكم..

  • مدرب كرة القدم بإسبانيا
    السبت 23 يناير 2021 - 23:35

    معظم المدربين العرب يشتكون عند مغادرتهم للفريق
    هناك مقولة قالها لنا أستاذ مادة
    Direccion de Equipos
    عندما كنت أدرس التدريب
    حيث قال:
    Cualquier De Los Clubes
    Van a Hechar
    Su Entrenador Si o Si.
    يعني كل مدرب سوف يطرد من الأندية طوعا أو كرها .
    لهذا أخي المدرب العربي كما أمضيت العقد وأنت مرفوع الرأس. فكن أيضا مرفوع الرأس عند مغادرتك .
    لا تبكي ولاتشكي لأحد . ثق في نفسك وآحمد الله الرزاق.
    كن كاتما لأسرارك وأسرار الغير.
    إذا لم تتوصل بحقك من طرف النادي فهناك قسم ب :
    La FiFa
    يحضر لك جميع مستحقاتك بدون أن تحتاج لوسيط أو محامي فقط راسل FiFa بواسطة الإيميل .
    ولا تتوسط للجامعة أو للودادية أو ….
    من أجل مستحقاتك أو لإرجاعك لتدريب الفريق . المهمة إنتهت هناك وآبحث عن رزقك في نادي أخر.
    والسلام على من آتبع الهدى.

صوت وصورة
حريق يرعب ساكنة بفاس
الخميس 25 فبراير 2021 - 16:29

حريق يرعب ساكنة بفاس

صوت وصورة
كفالة الأطفال المتخلى عنهم
الخميس 25 فبراير 2021 - 15:48

كفالة الأطفال المتخلى عنهم

صوت وصورة
المغاربة وتقنين زرع الكيف
الخميس 25 فبراير 2021 - 11:30 5

المغاربة وتقنين زرع الكيف

صوت وصورة
احتجاج شغيلة الصحة بوجدة
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:52 4

احتجاج شغيلة الصحة بوجدة

صوت وصورة
أشغال كورنيش المحمدية
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:40 7

أشغال كورنيش المحمدية

صوت وصورة
ليل عروس الشمال
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 20:44 4

ليل عروس الشمال