وزارة التجهيز تعلن قطع الطريق بين تزنيت وكلميم

وزارة التجهيز تعلن قطع الطريق بين تزنيت وكلميم
صورة: هسبريس
الجمعة 5 مارس 2021 - 19:15

قالت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء إن الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين تزنيت وكلميم عبر بويزكارن، ستعرف انقطاعا أمام حركة سير الحافلات والشاحنات ذات الوزن الثقيل، من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساء من يوم السبت 6 إلى يوم السبت 13 مارس الجاري.

وعزت الوزارة هذا الانقطاع إلى أشغال فرشة الدرجان للطريق المتواجدة بفج أكني مغارن بين النقطة الكيلومترية رقم 1030+000 والنقطة الكيلومترية رقم 1035+500.

وأوضحت المصالح عينها أن تحويل الطريق ممكن عبر المحورين عبر الطريق الإقليمية رقم 1916 انطلاقا من لخصاص في اتجاه أندجة، على طول 24 كيلومترا، والطريق غير المرقمة الرابطة بين أندجة وتكانت، على طول 10 كيلومترات.

وأشارت وزارة التجهيز إلى أن استئناف حركة السير الاعتيادية سيتم مباشرة بعد انتهاء أشغال فرشة الدرجان، داعية مستعملي الطريق إلى توخي الحذر واحترام علامات التشوير من أجل مزيد من السلامة والأمان، وكذا تتبع نشراتها الإخبارية التي تعلنها بصفة مستمرة عبر بوابتها الإلكترونية أو الاتصال مباشرة بمركز الديمومة التابع للمديرية العامة للطرق والنقل البري على الرقم الهاتفي 0537711717.

وأعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أنها ستبقى رهن إشارة المواطنات والمواطنين 24 ساعة على 24 لتزويدهم بالمعلومات الكافية حول حالة الطرق.

بويزكارن طريق تزنيت طريق كلميم وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء

‫تعليقات الزوار

10
  • علي نايت عمر
    الجمعة 5 مارس 2021 - 19:41

    bon courage à tous………………………….

  • amazigh
    الجمعة 5 مارس 2021 - 19:59

    من بين اصعب طروق بالجنوب حداري من التهور ظرورة التزام بالتعليمات وزارة التجهيز

  • حتى الوزارات؟
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:47

    إوا مزيان تبارك الله!!! من “قطاع الطرق الغير النظامين ” دزنا ل”قطاع الطرق النظامين و المؤسساتيين ” ! و كتقولها الوزارة بالعلالي. ولابد من تدخل الأجهزة الأمنية باش تحمي المواطنين. (إبتسم من فضلك ).

  • و لنا تعليق
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:50

    الله المعين لكل من ساهم من بعيد أو قريب
    فقط نتمنى الالتزام بالوقت و الزمان المحدد

  • rafali
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:51

    من تزنيت الى كلميم عبر بويزكارن اكفس طريق كلها طلعات وعرة و منعرجات ضيقة وخصوصا في فصل الصيف سيارة تسخن خصوصا الى كان قدام رموك كلشي لحديد الصغير داير الصف او هاز الكابو او قلة الماء الله يحفظ او صافي

  • mahmoud
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:12

    ربما غفلت وزارة التجهيز أن تدل المواطنين أن هناك إمكانية الدهاب من تزنيت إلى كلميم عبر سيدي افني.

  • اللغة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:30

    فرشة الدرجان هي ترجمة غير موفقة لقول :
    couche de roulement
    ممكن قول :
    – أشغال تعبيد الطريق
    – أشغال تعبيد الطبقة السطحية للطريق
    المرجو تجويد صياغة البلاغات بما يحفظ اللغة و قاموسها الغني.

  • سائق
    الجمعة 5 مارس 2021 - 21:51

    فرشة الدرجان؟؟!
    دابا هادشي اللي معرفوش يسميوه يكونوا عارفين كيف يديروا ليه ؟

  • صفوان
    الجمعة 5 مارس 2021 - 23:31

    الاحسن هو المرور ون تزنيت الى كلميم عبر سيدي افني

  • Mustapha
    السبت 6 مارس 2021 - 01:00

    فرشة الدرجان ههههه ترجمة حرفية والنتيجة كارثة
    هل يوجد شي في العربية اسمه الدرجان !!!
    بالنسبة للقارئ فالكاتب يقصد ان المقطع الطرقي لاݣني امغارن قرب بويزكارن يخضغ للاعادة تعبيده بالاسفلت
    لكل مستعملي تلك الطريق عند وصوله بالضبط مدينة الاخصاص فليتوقف وليسأل عن الطريق المؤدية الى تݣانت مباشرة عبر اندجة او ان يتوقف بتزينت ويمر عبر الطريق الساحلي الى افني تم ݣلميم

صوت وصورة
بين المرض وقلة ذات اليد
السبت 17 أبريل 2021 - 11:33

بين المرض وقلة ذات اليد

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال