غرس مئات الهكتارات من الأشجار المثمرة بتزنيت

غرس مئات الهكتارات من الأشجار المثمرة بتزنيت
صور: هسبريس
السبت 10 أبريل 2021 - 06:31

أعطى عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الجمعة، رفقة نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، الانطلاقة الرسمية لعدد من البرامج الفلاحية المتعلقة بغرس مئات الهكتارات من الأشجار المثمرة بإقليم تزنيت.

ويهم المشروع الأول، الممول بصيغة تشاركية بين الصندوق الأخضر للمناخ والدولة المغربية، غرس 3340 هكتارا من شجر الأركان، تتوزع على 230 هكتارا بجماعة الركادة، و140 هكتارا بجماعة أربعاء الساحل؛ على أن تشمل الهكتارات الأخرى عدة جماعات بالإقليم، على رأسها أفلا إغير وأربعاء أرسموكة وسيدي أحمد أموسى.

كما تضم المشاريع الأخرى غرس 150 هكتارا بأشجار الخروب واللوز والزيتون، موزعة على جماعات أربعاء الساحل وآيت وافقا وأربعاء رسموكة، إضافة إلى 710 هكتارات من الأعشاب الطبية والعطرية، وإحداث منشآت مائية لتجميع مياه الأمطار.

وتهدف مشاريع غرس الأشجار المثمرة بإقليم تزنيت إلى توسيع المساحات المغروسة وخلق ضيعات فلاحية نموذجية، وتحسين دخل الفلاحين وتثمين وتطوير الإنتاج، إلى جانب خلق فرص الشغل وحماية الأراضي الفلاحية من التعرية وترشيد استعمال المياه المعدة للري.

وعن هذه المشاريع الفلاحية قال عزيز أخنوش إنها تأتي في إطار تنفيذ وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بمعية شركائها، التعليمات الملكية السامية الداعية إلى العناية بالمناطق القروية والجبلية.

وأشار الوزير أخنوش، في تصريح أدلى به للصحافة، إلى أن المشاريع المذكورة ستعود بالنفع على الجماعات المستهدفة، وستمكن ساكنتها من كسب موارد للعيش داخل المجال القروي، وبالتالي المساهمة في وضع هذه المناطق على سكة التنمية.

تجدر الإشارة إلى أن عزيز أخنوش كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بوزيرة السياحة ووالي جهة سوس ماسة وعامل إقليم تزنيت، ورئيس جهة سوس ماسة وبرلماني الإقليم، إلى جانب عدد من رؤساء المصالح الأمنية والخارجية وفعاليات جمعوية ومنتخبة.

إقليم تزنيت الأشجار المثمرة عزيز أخنوش وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات

‫تعليقات الزوار

107
  • Brahim
    السبت 10 أبريل 2021 - 07:21

    بادرة طيبة فمادا عن الرعي الجائر هم سبب اتلاف عدد كبير من المغروسات فالمنطقة

  • تسويقات الفنادق الهزلية من أجل رئاسة الحكومة القادمة
    السبت 10 أبريل 2021 - 07:49

    هل ذهب السيد رئيس الحكومة هو و وزراؤه من جميع الأحزاب إلى الكارينات و أحزمة الفقر؟لماذا لا يتحرك الوزراء من جميع الأحزاب؟ هل ذلك خوفا من اتهامهم بالشعبوية و الحملة الانتخابية السابقة لأوانها؟ هل هؤلاء الوزراء في حالة حجر ذاتي أو جبري؟هل قانون الطوارئ الانتخابية والسياسية الملزم بالحجر و الحجز المنزلي لا ينطبق على الأحزاب،أو بالأحرى الحزب، ذات الرموز الطائرة؟أليس للوزراء الآخرون برامج، مشاريع، ومنجزات يسوقون بها أنفسهم إلى سوق الانتخابات الفاسدة؟لماذا لا ينتفضون و يحتجون في مكتب رئيس الحكومة ليضبط تحركات وزرائه الزايغين عن المساواة؟ كم هي نسبة الفقر و نسبة تحت خط الفقر؟ هذه الحكومة و سابقاتها من اليمين و اليسار و الشِّمال و الجنوب لبت و تلبي الحاجيات الفاحشية لفاحشي الثراء!هذا ينطبق على جميع الأحزاب و ليس فقط البيجيدي! بعض وجوه هذه الحكومة الفاشلة و الكارثية يتم التسويق لهم من أجل جس النبض لتولي رئاسة الحكومة! بئس الوجوه و بئس المنجزات و بئس التسويق الهزلي! التسويق يتم في فنادق 5 نجوم!رئيس الحكومة المقبل يجب ألا يكون من الفاشلين الحاليين؛بل من المناضلين المسجونين أو الذين سجنوا وظلموا

  • حسن حسن
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:13

    المغرب الاخضر مخطط طموح وفر العديد من الفرص للساكنة القروية و الجبلية

  • هشام
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:14

    عزيز اخنوش رجل الالتزام و المعقول، و هذا ما عهدته هذه الساكنة في شخصه منذ ان تولى اول منصب سياسي.

  • عادل
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:14

    القطاع الفلاحي يستأثر بإهتمام ساكنة هذه المناطق لأنه يعتبر المعيل الوحيد لهم، و يساهم بنسبة كبيرة في مدخولهم الاقتصادي.

  • فلاح
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:15

    هل الظروف المناخية مواتية لانجاح هده الشاريع لغرس الاشجار بتوفير مياه السقي ام الغرض هو الاستعراض وهدر المال العام كفى من التبير

  • تيزنيتي
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:16

    النبيات التحتية الطرقية من اهم مطالب ساكنة اقليم تيزنيت.. و فك العزلة عن الدواوير، و هذا من بين البرامج التي تشتغل عليها وزارة الفلاحة.

  • ابو عبد الله
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:18

    مشروع المغرب الأخضر يعتبر وسيلة ناجعة لحل مشاكل العالم القروي، وأعتقد أنه يسير في المسار الصحيح لتحقيق أهدافه.

  • الهادي
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:19

    أنشط وزير في حكومة العثماني هو الوزير أخنوش بدون منازع

  • البشير
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:20

    وزير الفلاحة دائما يتفقد ويتابع عن كتب كل المشاريع والإنجازات خطوة بخطوة

  • احمد
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:21

    لا تهم الارقام.. بقدر ما يهم الاثر. لذلك تجد وزير الفلاحة في زيارته هنا و هناك. القرب ثم القرب ثم القرب

  • توفيق
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:22

    كل مرة يشرع الوزراء بمعاينة مشاريعهم يكون المشروع ناجحاً. اما ان يكون المشروع لديه وزير في المستوى يعي المسؤولية وإما ان ينام كالبعض ولا تري الا الحجر الاساسي.

  • khalidovski
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:23

    Bonjour. On veut bien Mr Akhnouch un chef de gouvernement sans élections. Franchement il fait des efforts colossals. Tous mes respects pour ce stratège

  • من تافراوت
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:24

    إلى الأمام عزيز أخنوش ابن مدينة تافراوت الذي نفتخر به جميعا

  • ميلةد لوسور
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:44

    نعم المشاريع … شرط الزام شخص مسؤول بهذا المشروع يحاسب بعد خمس سنوات على ميزانية ونجاح المشروع وبعدها اما يسلم لشخص اخر او يبقى في ذمته شرط ان يحاسب … اما ان نرمي الاموال في زراعة الاشجار وبعد اشهر نرى المنطقة فارغة فهذا استهزاء بالمواطن وتبذير اموال الشعب ونهبها!؟.

  • المغرب الحبيب
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:50

    تركيا غرست مليون شجرة في خلال ثلاثة سنوات…!!
    وسمعت أن أخنوش وضع مشروع غرس مليون شجرة في عوض 30 سنة المقبلة …!! ؟؟؟!!!و الله العظيم مين سمعتها بغيت نهبل !!! مفهمتش علاش كاع هاد المدة!!!!!

  • Carlos
    السبت 10 أبريل 2021 - 09:11

    تزنيت خاصها مشارع ومعامل فين اخدموا الشباب…أخنوش والعثماني فرطوا في الجنوب.وتخلاو عليه،بلي قربت الانتخابات.جاء أخنوش ازرع الاشجار،المغاربة عاقوا.حداري ثم حداري هادوك الأشجار إديها الرباط.والبيضاء.اما تزنيت محتاجة للمشارع

  • محمدين
    السبت 10 أبريل 2021 - 09:19

    أخناتوش أخر كل التدشينات لهذه الفترة الانتخابية ولا أحد يتحدث عن هذه الدعاية المجانية وهو يسخر كل ذبابه الإلكتروني للتعليق بمجرد رؤية صورته دون أن يقرأوا الخبر.. وهو يتحدث كأنه في المعارضة وهو الذي يتحكم في وزارة تجمع البحر والبر والسماء والأرض

  • عنتاب بريك
    السبت 10 أبريل 2021 - 09:31

    هل هذه العملية تتطلب مجيء وزير البر والبحر وكل شيء ؟؟ هل غرس بعض الشجيرات تتطلب انتقال مواكب فاخرة ونصب الخيام واصطفاف المواطنين في انتظار مجيء الزعيم المظلي المدلل وهدر الوقت والمال ؟؟؟هل المسوولية الوزارية تستعمل في الحملة الانتخابية لبعض المدللين بينما تمنع عّن الاخرين وتخصص لها كل امكانيات السلطة ؟؟؟
    كلها اسئلة تطرح في هذا الزمن البءيس وفي خرق سافر للحجر !! حلال عليهم وحرام على الاخرين

  • افﻻ تعقلون...
    السبت 10 أبريل 2021 - 09:32

    جل اﻻراضي المغروسة تعود للفﻻحين الضعفاء الذين سرقت أراضيهم بالقوة. … وشجرة أركان غرست في الماضي ولم تعطي اية مردودية ..ماذا اقولون عن الرعي الجائر الذي نهب ثروات الغابة والسكان وقضى على اﻻخضر واليابس. .. اين كنتم اين كانت ووارتكم …أو يقترب موعد لأنتخابات. .. ضيعتم الله كل من يضيع الشعب. . مادياً ومعنويا….

  • معلقة
    السبت 10 أبريل 2021 - 09:33

    غرس اشجار في تزنيت واقتلاعها من منطقة الغرب لبناء اقامات وعمارات فهم تسطى

  • Me again
    السبت 10 أبريل 2021 - 09:48

    راه غرس الاشجار من طرف الوزير او الوزيرة و غرس مساحات شاسعة ليس هو الحل و لا طريقة ناجعة! يقال:
    If you do something for me without me, it turns to be against me!
    اذا اردت ان تفعل شيء لصالحي بدون مشاركتي، فسيصبح ضدي!
    كل ما يحتاج المغاربة هو فكرة بسيطة تغير عقليتهم اتجاه التنمية. و عندما يغيرونها، فكل واحد سيغرس بعض الشجيرات حسب المستطاع و يعتني بها. و هكذا، سيصبح المغرب جنة من الاشجار!
    اما الوزير او الحكومة او الدولة او المخزن فيجب عليه غرس اشجار و انشاء غابات فقط في اراضي غير خاصة، اي اراضي الدولة لكي يلوج لها اي مغربي كان و يشعر ان الغابة غابته و غابة الجميع و غابة الطبيعة للانسان و للحيوان و للحشرات و ليس خلاء او مكان خطير للتنزه فيه!
    في عهد الاستعمار انشأت فرنسا غابات كثيرة من الاشجار و على طول الطرق و كذا اعمدة خشبية خاصة بالهاتف و الكهرباءفي المغرب و المغاربة حولوا غابات الاشجار الى غابات من البيطون و حولوا اعمدة خشبية الى اعمدة من البطون و الجالوق و البلاستيك!

  • سعيد الأول
    السبت 10 أبريل 2021 - 09:58

    جميل ان نزرع الاشجار فهذا درس تعلمناه في المدرسة ولكن الأجمل ان نقتلع النفاق الاجتماعي .
    هل هاته الاشجار لم تحد وقتا للزرع سوى مع اقتراب الانتخابات ! الا تخجلون من انفسكم ؟
    خلاصة القول لاثقة فيكم والله بخلصكم على قد نيتكم

  • تيزنيتي
    السبت 10 أبريل 2021 - 10:42

    حملة إنتخابية سابقة لأوانها لوزير فاشل

  • Me again
    السبت 10 أبريل 2021 - 10:49

    فاتك الغرس قبل مارس!
    راه الغرس يكون قبل مارس، حيث امكانية هطول الامطار. و ليس قبيل الانتخابات!

  • رضى الصنهاجي
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:14

    الوزير عزيز أخنوش رجل نشيط، مجتهد و متواضع. يستحق رئاسة الحكومة بدون منازع. لكن إدًا ترأس الحكومة، من سوف يتولى مهام وزارة الفلاحة و الصيد البحري بجدية السي أخنوش….؟؟؟ إنه رجل وطني بدون منازع. لا نرى السي العثماني يتحرك! أين الخلل……؟؟؟؟

  • فلاح
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:40

    ما علاقة وزيرة السياحة بغرس الأشجار.
    حملة إنتخابية سابقة لأوانها.
    السياسة حماضت.

  • سعاد
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:48

    من قال ان هذا الوزير لا يقوم بعمله على مايرام يكذب على الناس وعلى نفسه. التفقد والعمل الجاد سيمة هذا الرجل. مخطط المغرب الأخضر أعطى الكثير وسيعطي اكثر اذا تابعته الوزارة هكذا

  • zohair
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:48

    كل مرة يشرع الوزراء بمعاينة مشاريعهم يكون المشروع ناجحاً. اما ان يكون المشروع لديه وزير في المستوى يعي المسؤولية وإما ان ينام كالبعض ولا تري الا الحجر الاساسي.

  • Medo
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:49

    يواصل السيد الوزير عزيز اخنوش تطوير القطاع الفلاحي و مساندة الفلاحين عبر مناطق المغرب من اجل تحسين الانتاج و دعم الفلاحين

  • Sokaina
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:49

    كل التقدير و الاحترام للسيد الوزير عزيز أخنوش الذي يجوب المغرب شمالا و شرقا للوقوف على المشاريع الفلاحية وكذا التنموية و التواصل مع المواطنين…نتمنى ان تستمر هذه الجولات لتشمل باقي مناطق المغرب… كلنا ثقة في السيد الوزير

  • Laila
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:49

    القطاع يسير في الطريق الصحيح نحو الازدهار والرقي الى أعلى المستويات فالسيد وزير الفلاحة يقوم بواجبه على أكمل وجه وبرهن على دلك في الكثير من المحافل

  • Khalid
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:49

    كل التقدير و الاحترام للسيد الوزير عزيز أخنوش الذي يجوب المغرب شمالا و شرقا للوقوف على المشاريع الفلاحية وكذا التنموية و التواصل مع المواطنين…نتمنى ان تستمر هذه الجولات لتشمل باقي مناطق المغرب… كلنا ثقة في السيد الوزير

  • Zohra
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:50

    ترفع لك القبعة ايها الوزير واصل و لا تلتفت للجاحدين و الخاقدين عملك يتحدث عنك واصل

  • Safa
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:50

    قطاع الفلاحة بالمغرب حقق نتائج جد مهمة و مرضية بفضل إستراتيجية محكمة من السيد الوزير الوصي على هذا القطاع

  • Walud
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:50

    وزارة الفلاحة دائما في مستوى التطلعات, تشرف البلاد في مختلف التظاهرات الوطنية وكدالك الدولية

  • Med
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:50

    المغرب يسير في الطريق الصحيح من ناحية القطاع الفلاحي بفضل مجهوداتها السيد الوزير الذي يسهر على تطوير هذا القطاع

  • Jalila
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:50

    الوزير الاكثر فعالية في حكومة سعد الدين العثماني هو عزيز اخنوش.. الحضور الميداني قوي جدا لدى هذا الرجل

  • Simane
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:50

    الكل يشيد بمجهودات وزير الفلاحة لأنها أعطت نتائج على أرض الواقع بالرغم من الاكراهات التي يواجهها القطاع الفلاحي

  • Fati
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:50

    وزارة الفلاحة دائما في مستوى التطلعات, تشرف البلاد في مختلف التظاهرات الوطنية وكدالك الدولية

  • Salma
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:51

    لا تهم الارقام.. بقدر ما يهم الاثر. لذلك تجد وزير الفلاحة في زيارته هنا و هناك. القرب ثم القرب ثم القرب

  • محمد
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:51

    كل التوفيق والنجاح و السداد لسيد الوزير عزيز أخنوش على حسن تدبيره لهداا القطاع

  • Amal
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:51

    السيد وزير الفلاحة من أنجح وزراء المغرب فهو أعطى الكثير لي القطاع

  • Imane
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:51

    التنمية الفلاحية في أوج تجلياتها في عهد الوزير أخنوش

  • Walud
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:51

    المغرب الاخضر و المشاريع الموازية في القطاع الفلاحي ساهمت بنسبة كبيرة في احتلال المغرب مراتب متقدمة من ناحية تصدير المنتوجات، خاصة البواكر و الحوامض

  • Faty
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:51

    لدي صلة وثيقة بالمجال الفلاحي لمدة 20 سنة و اعتبر ان الفترة التي تولى فيها اخنوش وزارة الفلاحة هي من احسن الفترات و انجحها كيف لا وهذا الرجل يعتبر رجل الميدان بامتياز

  • Karim
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:51

    بفضل الاستراتيجيات التي يتم تتبعها من طرف وزارة الفلاحة القطاع الفلاحي يشهد تطورا ملحوظ

  • Ahlam
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:51

    Salutations spéciale à monsieur aziz akhenouch pour son intérêt et le développement du secteur agricole pour le mieux

  • Hind
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:51

    كمواطن مغربي اشيد بالمجهودات التي تقوم بها وزارة الفلاحة، و لولا هذه المجهودات و الدعم المرصود للفلاحة لأصبحنا اغلى الدول في المنتوجات الفلاحية

  • Silia
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:51

    اخنوش يواصل مسار الاصلاح في القطاع الفلاحي و الشعب المغربي واثق من قدراته

  • Warda
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:52

    كم اتمنى ان يحدو باقي الوزراء حدو هذا الرجل.. مكتبه هو الميدان، و القرب من المواطنين و الاصغاء اليهم.

  • Samir
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:52

    كل الشكر والتقدير لي وزارة الفلاحة… بفضل السيد الوزير الفلاحة المغربية اليوم تحتل مراتب الأولى على المستوى الدولي

  • Kltouma
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:52

    n’y a aucune crainte pour le secteur agricole, car l’agriculture marocaine continue de briller et de réussir avec l’efficacité du ministre Aziz Akhenouch et sa contribution au développement de ce secteur , Alhamdulilah pour ces résultats positifs

  • Mouna
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:52

    الفلاحة المغربية في الطريق الصحيح، و التقدم الذي حصل في هذا الميدان يشهد به الجميع.

  • Imad
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:52

    الفلاحة في المغرب شهدت ازدهارا و تطورا ملحوظا بفضل مجهودات و تبصر السيد عزيز اخنوش، رجل عملي بامتياز

  • Dalila
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:52

    الوزير المحترم يباشر المشاريع التنموية الفلاحية و المشجعة على الاستثمار ان هذا العمل يدل على انخراط وزارته باحترافية لتتبع كل الاوراش الفلاحية المنجزة و التي في طور الانجاز

  • Amin
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:52

    الفلاحة اليوم اصبحت نموذجا يحتدى به على المستوى دولي بفضل سيد الوزير الذي يعمل جاهدا للنهوض بهذا القطاع

  • Noura
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:52

    لو كانوا الوزراء المغاربة مثل السيد وزير الفلاحة من حيث الصدق والمعقول والعمل لاصبح المغرب القوة الاولى في جميع المجالات

  • خالد
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:53

    السيد الوزير عرف كيف يحول القطاع الفلاحي من الركود الى منافسة الدول الرائدة في الفلاحة ، نتمنى كل الازدهاار

  • Fadwa
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:53

    الاحمق من يريد ان يقارن وزير الفلاحة بالبقية من السياسيين الكسالى فهذا الرجل لا يعرف للراحة سبيلا نراه يقطع المملكة شمالا وجنوبا شرقا وغربا لتتبع المشاريع وتدشين اخرى فليس من السهل مجاراته في عمله لذلك يهاجمونه وهي اسهل الطرق فبعد ان اتعبهم بعمله

  • Karima
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:53

    الفلاحة في المغرب شهدت ازدهارا و تطورا ملحوظا بفضل مجهودات وزارة الفلاحة

  • Aicha
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:53

    نحن فخورين بوزارة الفلاحة دائما متألقة وتعرف تطور ملحوظ و فعلا دايرين كثر من جهدهم باش القطاع الفلاحي يتطور

  • Bahija
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:53

    كمواطن مغربي اشيد بالمجهودات التي تقوم بها وزارة الفلاحة، و لولا هذه المجهودات و الدعم المرصود للفلاحة لأصبحنا اغلى الدول في المنتوجات الفلاحية

  • Souad
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:53

    وزير الفلاحة يعتبر من الوزراء الذين يتحدثون لغة العمل ولا يعرف أي شيء آخر غير النزول إلى الميدان و الاهتمام بالمنتجات المحلية

  • Abdo
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:53

    رغم الضروف التي يجتازها المغرب اليوم وزارة الفلاحة قايمة بالواجب شكرا على حسن تدبيرك سيد الرئيس

  • Kawtar
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:54

    المغرب يعتبر من بين الدول الاكثر تقدما في المجال الفلاحي بفضل الطريقة المتبعة لتدبير هذا القطاع

  • السبت 10 أبريل 2021 - 11:54

    L’agriculteur est devenu multilingue , grâce à laquelle M.aziz akhenouch

  • Marwa
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:54

    أنشط وزير في حكومة العثماني هو الوزير أخنوش بدون منازع

  • Salma
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:54

    تحية خاصة لهذا لسيد عزيز أخنوش الذي طور القطاع الفلاحي في بلادنا

  • Hanan
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:55

    شكر خاص لي السيد الوزير الذي يسهر على تطوير القطاع الفلاحي بفظل مجموعة من المجهودات

  • Zayna
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:55

    اخنوش عرف كيف يحول القطاع الفلاحي من للركود الى منافسة الدول الرائدة في الفلاحة.نتمى الازدهار خصوصا فلاحي تيزنيت

  • Fati
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:55

    وزارة الفلاحة كالعادة تقوم بواجبها ديالها تحياتي لك سيد الوزير دمت متألق

  • صفاء
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:56

    تحية لك سيدي الوزير على كل كل مجهوداتك ترفع لك القبعة

  • لمياء
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:56

    مزيد من العطااء و حظ موفق لوزارة الفلاحة فعلا القطااع الفلاحي تطور 180 درجة محلياا و دولياا

  • سفيان
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:57

    هاادي بادرة جد طيبة من السيد الوزير عزيز أخنوش، كل التوفيق والنجاح إن شاء الله

  • كريم
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:01

    جميل جدا اننا نشوفوو مثل هااد المبادرة ، دام لكم التألق و النجااح إن شاء الله

  • سومية
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:22

    نشكر الوزارة المعنية على مجهوداتها الجبارة لسير بهدا القطاع نحو الافضل

  • احلام
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:23

    كل الفضل راجع للوزارة المعنية لكدير مجهودها باش هدا القطاع اكون فالمستوى الطلوب

  • امير
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:23

    موفقين انشاء الله خير الفلاحة المغربية في تطور ملحوض وهدا راجع لكفاءة وزارة الفلاحة لبرهنت على الجدية دايلها وخدمات باش تخلي هاد القطاع في احسن احواله لانه قطاع مهم ويعول عليه في رفع الاقتصاد المغربي

  • اسماء
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:24

    لفضل وكل الفضل راجع للوزارة المعنية لكتبهرنا كل مرة بالجدية ديالها فالعمل حيت اصبج هدا القطاع يحتل المراتب الاولى عالميا ونمودج يحتدى به

  • حميد
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:24

    كل شكر لوزارة الفلاحة لكدير مجهودات جبارة باش هاد القطاع الفلاحي اكون فالمستوى المطلوب لان بلادنا كتعتمد عليه بشكل كبير موفقين

  • احمد
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:25

    على ماكنشوف كنضن بلي وزارة الفلاحة خدامة بنيتها ودايرة المجهود ديالها باش تزيد بهاد القطاع القدام
    بالاخص فهاد الضروف سواء الوبائية او المناخية صراحة تستحق التقدير برافو

  • امل
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:26

    وزارة الفلاحة قادرة على تجاوز العراقيل التي تلاحق هدا القطاع لانها تقوم بمجهودات جبارة ولم تأتر فيها الضروف الراهنة ونحن على تقة بان تواصل النجاح في تطويره وتحسينه لان هده الفترة الصعبة ليست الا تحدي من اجل مستقبل زاهر لبلادنا نتمنى التوفيق لها

  • كريم
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:26

    استراتيجية المخطط الاخضر ساهم في تطوير الفلاحة المغربية وتضهر نتائجه في ضل هده الجائحة من هنا نستنتج ان القطاع الفلاحي ببلادنا في الطريق الصحيح

  • سميرة
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:27

    ليس بالغريب على وزارة الفلاحة انها كدير مجهود جبارة باش تزيد بهدا القطاع القدام والان فهاد الازمة برهنت على دلك وبينات على انها قد المسؤولية وقايمة بالواجب ديالها على احسن وجه

  • Mariam
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:40

    قطاع الفلاحة فالمغرب من بين القطاعات اللي عارفا ازدهار كبير و هذا بفضل كفاءة الناس اللي كيشتغلو ضمن هذا القطاع

  • Halima
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:40

    عرف قطاع الفلاحة تطورا ملحوظا لكون الوزارة الوصية على هذا القطاع تعمل باستراتيجية محكمة و متقنة.

  • Salma
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:41

    مشكورة وزارة الفلاحة على هذه المجهودات الجبارة التي تقوم بها من أجل المواطنين

  • Najla
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:41

    هنيئا لنا بهذه الوزارة اللي شادة بزمام الأمور ديالها و مقابلة شغالها على أكمل وجه

  • Laila
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:42

    وزارة الفلاحة من بين القطاعات اللي عارفا ازدهار كبير و هذا إن دل على شيء فإنه يدل على دينامية الاطر المشتغلة ضمن هذا القطاع.

  • Amine
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:42

    Nous sommes très fiers de cette ministère qui a toujours soutenu et valorisé les citoyens et

  • Nassim
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:43

    Nous sommes très fiers de cette ministère qui a tant donné d initiative et de nombreux succès

  • Hamza
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:44

    نحن نفتخر بهذه الوزارة اللي دايرة كثر من جهدها باش تنهض بقطاع الفلاحة فالمغرب

  • Youssef
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:44

    Nous vous sommes reconnaissants pour vos merveilleux effort et soutiens Mr Aziz Akhannouch bon courage pour la suite

  • Chouaib
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:45

    نحن جد فخورين بالمستوى الذي وصلت له وزارة الفلاحة عندنا فالمغرب فرغم هاد الأزمة باقين غاديين فالإزدهار.

  • القرامطة
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:54

    عوض غرس الاشجار الاولى به ان يحمي الاشجار الموجودة منذ مئات السنين من جحافل الرعاة المفسدين الذين يأتون على الاخضر و اليابس دون ان تتدخل السلطات خوفا من اعلانهم الولاء للبوليساريو.
    هيبة الدولة في خبر كان.

  • radia
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:44

    الفلاحة المغربية اصبحت نموذجا يحتدى به على المستوى الدولي و هذا بفضل الاستراتيجيات المعقولة التي ينهجها السيد الوزير

  • sana
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:45

    أخنوش رجل المرحلة ويجب الاقتداء به من طرف كل الوزراء لانه إستطاع تطوير القطاع الفلاحة

  • mohmed
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:45

    لا شك ان العمل هو المدخل الوحيد إلى حل مشاكل البلاد و وزير الفلاحة دائما يعمل في صمت معتمدا على كفاءاته وتجربته في الفلاحة

  • soufien
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:46

    الفلاحة هي العمود الفقري للاقتصاد المغربي والسيد الوزير يعمل جاهدا للنهوض بهذا القطاع اكتر فاكتر…..بالتوفيق

  • aboudrar
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:47

    يجب محاربة الرعب الجاءر و القضاء على الخنزير البري أولا و الذي قضى على مزروعات الساكنة اما العرس بدون سياسة الاستمرار فلا فاءدة

  • jamal
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:48

    المغرب يسير في الطريق الصحيح في المجال الفلاحي.. و يرجع ذلك الى المجهودات التي تقوم بها الوزارة وتيزنيت في حاجة الى مثل هده المشاريع

  • kamal
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:49

    وزارة الفلاحة الوحيدة لي باقا رادا لينا البال شكرا للسيد الوزير على اهتمامه و مجهوداته لتثمين كافة المنتوجات المحلية و المجالية وهده المشاريع تستحقها مدينة تيزنيت

  • nariman
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:50

    وزارة الفلاحة دائما تقوم بواجبها على أكمل وجه بفضل الوزير الكفء الذي يتحلى بروح المسؤولية ويستحضر مصلحة البلد

  • samir
    السبت 10 أبريل 2021 - 14:10

    اليوم في هذه الازمة بينت قدراة وكفاءات وزير الفلاحة سي عزيز أخنوش الحمد لله على هذه الناتجة الايجابية شكرا لوزاة الفلاحة على هذا المجهودات

  • amir
    السبت 10 أبريل 2021 - 14:12

    تحية عالية للسيد الوزير ، على سهره وحسن تدبيره لهذا القطاع الهام

  • nourdin
    السبت 10 أبريل 2021 - 14:13

    نحن نثق في وزير الفلاحة ، الذي يستحضر مصلحة الوطن دائما شكرا على هده المشاريع لهاد المدينة

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 22

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين