وسيعلم الجنرالات أي منقلب ينقلبون

وسيعلم الجنرالات أي منقلب ينقلبون
الإثنين 11 يناير 2021 - 00:11

كل شيء في الجزائر يثير العجب العجاب ويدعو للحيرة والاستغراب؛ مليون ونصف مليون شهيد قاوموا محتلا أجنبيا كان يقتلهم بالرصاص على رؤوس الأشهاد في وضح النهار، ليبدِّلوه بعصابة من بني جلدتهم تذبح أبناءهم وأحفادهم بالسيوف والخناجر كالخرفان ليلا وهم نيام؛ وليست العُشرية السوداء عنهم ببعيد؛ عصابة تسرق رغيف موائدهم، الخالية أصلا من كل سمن وزيت، لتعطيه لمواطنين مغاربة عاقين لوطنهم ومتنكرين لدينهم سموا أنفسهم زورا وبهتانا الشعب الصحراوي الذي طرده المحتل، والحقيقة أنه الشعب الصحراوي المختل.

حتى كورونا حينما أصابت رئيسهم “تبون”، بدل أن تضرب رئتيه مثلما تفعل بكل الذين أصابتهم على أرض المعمور ضربت قدمه؛ وكأنها إشارة ربانية على أنه نظام أعرج يستحق الشعب الجزائري العظيم أفضل منه أو على الأقل نظاما أقل منه سوءا ودموية.

من الإنصاف أن نُقر بأن كون المغرب مجاور لهذا النظام الوحشي، الذي لا يردعه رادع ولا تنفعه ذكرى أو عظة، عشرات السنين دون أن تقوم بينهما حرب كحرب الغبراء هو في حد ذاته إنجاز عظيم، لا يقوى على تحقيقه إلا بلد غارق في الحكمة والأناة متشبع بروح القوة والثقة في النفس والتسامح كالمغرب؛ لكن، حتى الأنبياء قد ينفد منهم الصبر في يوم من الأيام.

العجيب في الأمر أن هذا النظام يدَّعي بأنه يلزم الحِياد في قضية الصحراء، والأعجب منه أن مسؤوليه لا تنتابهم نوبات من الضحك وهم يصرحون بذلك في القنوات الرسمية الجزائرية؛ شأنهم في ذلك شأن ذلك المسلم المتحمس الذي خرج في تظاهرة مناهضة للميز العنصري ضد المسلمين في أوروبا وهو يحمل يافطة مكتوب عليها: “من قال إن الإسلام دين إرهاب قطعنا لسانه”.

لم يعد الحديث في موضوع الجزائر والصحراء المغربية يحتاج لإقامة الأدلة وبسط البراهين؛ لأننا لا نتحاور مع عقلاء يحكمهم المنطق ويضبط حركاتهم وسكناتهم العقل والحكمة؛ إنما نحن بصدد كائن مُشبع بروح الحقد الأعمى والكره الدفين؛ كائن مجنون يخبط خبط العشواء ويحارب طواحين الهواء؛ إلا أن المغرب لا يهمه كثيرا أن يتعقل أعداؤه أو يزدادوا حمقا وجنونا ما دامه في صحرائه والصحراء في مغربها حتى يرث الله الأرض ومن عليها. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

‫تعليقات الزوار

3
  • Ibis Sacré
    الإثنين 11 يناير 2021 - 09:54

    Selon Pierre Montagnon dans : Histoire de l’Algérie des origines à nos jours. pages 324 et 325.
    Algériens tués par les français : 140000 plus civils :150000 environ.
    Algériens tués par les Algériens : Militaires sous uniforme français :3500 Civils tués avant le 19.03 1962: 30000 Harkis et familles : 150000.
    Lutte FLN MNA en métropole :4000. Victimes des purges: 15000.
    Total supérieur à 200000

  • Amaghrabi
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:22

    نعم سيدي نور الدين حفظك الله,يا ليت الجزائر بقيت محافظة فرنسية لاصبحت كرامة الجزائريين افضل مائة مرة من هذا الاستعمار الجنرالات باسماء عربية وقلوب شيطانية اتوا على الاخضر واليابس وعكروا الاجواء المغاربية بالسموم الفتاكة وعرقلوا حركة الاتحاد المغاربية التنموية مما جعل الفتن تظهر بشكل فظيع في ليبيا وبشكل مخيف في الجزائر اولا وتونس ثانيا اما مريطانيا فلها حظ انها عمق المغرب الافريقي فهي تتأزم الا اذا تأزم المغرب ولكن والحمد لله مغربنا وضع الخطوة الاولى نحو المستقبل الزاهر المنفتح على موريطانيا وافريقيا الغربية.اليوم الجزائر دخلت في حالة “حيص بيص” الرئيس مريض والحكومة تائهة لان الجنرالات مازالوا لم ينظموا انفسهم والدليل العفو السخيف على الشيوخ العجزة المحكوم عليهم بالسجن وتبرئتهم بمحاكمات بهلوانية وفي الاخير هؤلاء لا يحركون ساكنا وانما يزيدون الزيوت في النيران المشتعلة في الجزائر وبالتالي فالحراك الجزائري سيزيد تأزما وسيزيد من التصعيد مع هؤلاء العبيد وكما يقول المثل”العبد بالدبزة والحر بالغمزة”وهؤلاء لا يرحلون الا بقوة الحراك المبارك الذي سيهزمهم بدون شك اجلا ام عاجلا اما مغربنا فقد سد ا

  • محمد الحمداوي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 18:00

    هناك مثل مغربي يقول ،من تاه عن الطريق بسبب الضباب عليه ان يلزم الارض حتى ينقشع الضباب،اسوق هذا المثل لان العسكر العجزة ما زالوا يحلمون ان الرءيس بايدن سيغير موقف الولايات المتحدة،فهل السيد بايدن سيضحي لمصالح بلاده ويتنصل من اقوى لوبي في أمريكا وهو اللوبي اليهودي،ايباك،من اجل بلد لا احد يعرف راسها من رجلها،معذرة لا اقصد رجل تبون المعطوبة هههه.
    وسرالي لاخواننا المغرر بهم،هل كل ما تقوم به الجزائر هو من اجل عيون الصحراويين؟؟ من يظن ذلك فهو غبي الاغبياء.ونفس السؤال اطرحه على الجزائر.

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 6

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 29

قانون يمنع تزويج القاصرات