ولاية الرباط تؤكد منع التجمهر بالشارع العام

ولاية الرباط تؤكد منع التجمهر بالشارع العام
صورة: منير امحيمدات
الأحد 4 أبريل 2021 - 16:01

أعلنت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام، تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

بلاغ لولاية جهة الرباط-سلا-القنيطرة، توصلت به هسبريس اليوم الأحد، أورد أنه قد تم تداول منشورات بمواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لما يسمى بـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، تدعو من خلالها إلى تنظيم أشكال احتجاجية بالشارع العام مرفوقة بإنزال وطني في مدينة الرباط يومي الثلاثاء 6 والأربعاء 7 أبريل 2021.

وشدد البلاغ على أنه في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا، خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة، وأخذا بعين الاعتبار تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 أبريل 2021، تعلن السلطة المحلية منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

وطالبت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، وفق البلاغ، الداعين إلى الاحتجاج بـ”الالتزام بقرار المنع”، مع تحميلهم “المسؤولية في كل ما يمكن أن يترتب عن أي تصرفات خلافا لذلك”، مشددة على حرصها التام على التصدي لكل الممارسات المخالفة للقوانين والضوابط الجاري بها العمل في هذا الشأن.

الأساتذة المتعاقدين حالة الطوارئ الصحية منع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة

‫تعليقات الزوار

42
  • رأي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:11

    لا أحد فرض التعاقد على هؤلاء الأساتذة ، يجب على الدولة معاقبتهم أو طردهم ،لقد ضيعوا التلاميذ في أوقاتهم

  • وجدي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:15

    عين العقل والصواب.الآن لقد أعذر من أنذر.فهؤلاء لن يفهموا لغة غير لغة طائلة القانون.فالتجمهر الآن يجب أن يرقى لجنحة مكتملة الأركان لكونه يشكل خطرا على الصحة العامة.هم حسب فهمهم ومنطقهم يعتقدون متيقنين أنه بتعدادهم الغزير وحيوية قطاعهم سيركعوا الدولة وسلطاتها وسيجعلونها طيعة لهم ولأمانيهم .هزلت.أن يكون شعب بأكمله خصيما لكم فهذا يعني ويحيل بما لا يدع مجالا للشك أنكم ضالون ومعتدون وخائنو أمانة.

  • ابى معلم
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:18

    الاحض ان هاتة الفئة من رجال ونساء التعليم يجب عليهم احترام التدبير الاحترازية واحترام انفسهم هدو ليس برجال التعليم هدو يبحثون عن تحسين وضعيتهم المادية فقط ابني معلم كرهتو على كل هد التصرف الصبيني ابني يعيش بطماطم والبيض مع زوجته وانا انضر بعيني فقط اكره نساء ورجال التعليم

  • مراقب مروكي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:20

    على سلطات الصحية هي إصدار بيان منع لما يشكله خطرا صحيا خلال التجمعات وليس السلطات الأمنية والتي من واجبها تنظيم و حماية و توجيه المواطنين وليس قمعهم لأن المواطن له الحق في التعبير والمطالبة بحقوقه المشروعة سواء كان في القطاع الحكومي او الخاص .وهذا على السلطات الأمنية تحمل مسؤوليتها في التساهل مع الشبيحة والمتطفلين في تعكير صورة المغرب الحقوقية …..والسلام مواطن مغربي

  • محمد
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:27

    اش غتابعو حكومة فاشلة وفاسدة ديرو وقفة وديرو الكمامة ومسافة الأمان نشوفو شني غيقولو

  • مفتش سابق بأمريكا
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:30

    كل التضامن مع الأساتذة المفروض عليهم التعاقد ، وكل الفئات المظلومة أبناء الشعب ، ولا عزاء الحاقدين والمحسادة .

  • قولوها بصراحة...
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:31

    هناك من يتصيد الفرص لضرب نضالات رجال التعليم بأية وسيلة، هذا الحقد الدفين على أسرة التعليم لا أفهم دواعيه، إلا بكون من يحقد عليك يحس بأنك أحسن و أفضل منه، و تمتلك كاريزما لا يستطيع مجاراتك فيها.
    يتحدثون عن الإجراءات الوقائية، جميل هذا الكلام، و ماذا عن التجمهر في الأسواق الأسبوعية و الأسواق العامة ؟؟؟ ألا يعد تجمهراً ؟
    من يتحدثون عن خرق رجال التعليم للبروتوكول الصحي، ماذا سيكون رأيهم في الإنتخابات المقبلة و ما تعرفه من تجمعات خطابية ؟؟؟
    القصد بلا مواربة، هو منع احتجاج رجال التعليم و كفى ، قولوها بصراحة !!!

  • احمد
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:32

    اتجهوا الي المحرضين
    البلاغ خاطب التنسيقية كانها هي من تملك امها بيدها
    الداعون الي الفوضي والتظاهر في الشارع وتجييش المنظمات الدولية المعادية للمغرب والحضور وتصوير الاصطدام مع الشرطة كما يحدث في جميع انحاء العالم
    من هؤلاء الداعون الفوضي الخلاقة
    اولا العدل والاحسان
    ثانيا اليسار المشتت
    ثالثا بقايا الي الامام الذين اعلنوا صراحة انهم من الاطروحة الجزائرية وربيبتها جمهورية الوهم
    الخروج الي الشارع في هذه الظروف محفوف بالمخاطر
    ايها المتعاقدون غيركم عاطل تماما ولا يجد شغلا فعلي الدولة ان تبحث لهولاء عن الشغل أو تظل حبيسة مطالبكم المجحفة
    لاحول ولا قوة الا بالله

  • عبد الرحيم
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:32

    نحن الذين تضربنا كثيرا وليس لنا دخل منذ سنة هل نتجمهر؟ نقدر الظرفية ونصبر. لكن لماذا يتم السماح لهؤلاء الذين لهم احرة شهرية بالاحتحاج؟ اعطيوهم العصا انت او نعطيها لهم نحن .

  • محامي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:35

    الدولة المتقدمة والتي تحترم نفسها تحترم الاستاذ وتكرمه ليس مثل هذه الدولة التي تقمع وتنقل وتسحل الممرضين والاساتذة بالشارع

  • فيصل.
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:36

    قرار غير دستوري بما أن حرية التعبير و التظاهر السلمي حق مشروع ولو حالة الطوارئ الصحية و السؤال هنا لماذا تتخوف وزارة الداخلية من الإحتجاجات السلمية؟؟؟؟؟

  • الله يوفق
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:38

    الرباط لها خصوصية، امنع اي تجمهر، كيفما كان نوعه باستخدام الحد الأقصى من القوة، واستدرجهم لارتكاب خطأ.. جاو ليها برجليهم وسهلو عليكم المأمورية، اعتقل جميع أعضاء المجلس الوطني، وأي واحد آخر سخن عليه راسو من غير المجلس، وكل من دعمهم من اي نقابة، مع التركيز على نقابة البيجيدي لاجتثاتها عن بكرة أبيها،

  • لحسن
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:42

    الا يمكن ان تعمل سلطات الرباط على تمكين هولاء المحتجين بممارسة حقهم الدستوري بدون تقرير المنع الباث ؟! الا يمكن وضع شروط مسبقة لتمكين احتجاج هؤلاء سلميا ما دام اي حل لم يوجد بعد لوضعيتهم هذه ؟ . قد يقول قائل ان الحالة الوبائية مجرد ذريعة لتبرير المنع والحال ان التجمهرات موجودة بكل الاسواق التجارية الكبرى وغيرها وبالشارع العام ! هؤلاء نخبة وليسوا اميين واذا وضعت لهم شروطا سيلتزمون بها ! اخشى ان يؤول هذا المنع الباث الى نوع من صب الزيت على النار ! الحل في نظري لهذا المشكل هو ادماجهم في الوظيفة العمومية في انتظار ان تقف الجهات على رجليها ومعها اكاديميات التعليم وتصبح لها موارد قارة محددة .وهذا لم يتاتى في الوقت الراهن على ما يبدو ! وليس غير ممكن ان يبدأ هذا المسلسل بموظفين اخرين دون الاساتذة. كتجربة اولى كحراس الامن المكلفين بتدبير السير والجولان على سبيل المثال. وهذا جاري به العمل بالدول الغربية حيث تمت جهويتهم والحاقهم بالبلديات .

  • مغربي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:46

    يا رجال التعليم والله حتى عيقتو وطلع عليكم النهار الشعب كامل دب ضد هذ التصرفات الصبيانية لي كاديرو بصفتي مواطن غيور على بلادي انا مع الحق ماشي مع الظلم اقسم بالله العظيم لو كان عندكم حق فهذ الوقفات والاحتجاجات لي كاديرو كن شفتو الشعب كامل مساندكم وواقف بجنبكم وها العار راكم عيقتو وحماضيتو
    انا كنعرف حاجة وحدة هي نهار نتافق مع شي واحد على شي خدمة ونخدم معاه ونشوفها من بعد مامسلكانيش نحبس الخدمة ومنبقاش خدام

  • يونس
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:47

    واين كانت هده الاجراءات الصحية عندما خرج الالاف للاحتفال باعتراف ترامب بالصحراء المغربية امام البرلمان

  • بشير
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:51

    القطارات مكتضة عن آخرها وكذلك الحافلات والأسواق والشوارع والمقاهي و… ولكن تجمهرت فئة من المواطنين وتظاهرت مطالبة بحقوقها حينئد يصبح التجمهر خرقا للتدابير الوقائية قد يسبب في نشر العدوى. أمة تكره رجال التعليم لا خير فيها. من ينور عقول أبنائكم ويخرجه من الجهل إلى المعرفة؟

  • هشام كولميمة
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:56

    “قد تستطيعون قطف الزهور لكن لن تستطيعوا إيقاف زحف الربيع”تشي غيفارا.الخزي و العار لكل المتملقين الوصوليين الانتهازيين.امنعوا متى شءتم و كيفما شءتم…فالمغرب للاحرار و الشرفاء و لا مكان فيه للعبيد.

  • ابو جاسم
    الأحد 4 أبريل 2021 - 16:59

    في هذه الظروف من وباء كورونا لابد من منع التظاهر وتجريم الإضراب في كل مكان وخاصة في ميدان التعليم حيث يبقى التلاميذ هم الحلقة الأضعف. والغريب في الامر ان التعاقد معمول به في كل الدنيا ولانسمع باضرابات أو تجمهر لهذا فان التساهل مع هؤلاء المتقاعسين ستكون له نتائج سلبيه على المدى القريب والمتوسط والبعيد يبقى العقاب هو الحل

  • مواطن2
    الأحد 4 أبريل 2021 - 17:01

    سنة 1979 لما كثرت اضرابات واحتجاجات رجال التعليم تم تنبيههم بشتى الطرق ولم يستجيبوا بدعوى انهم ينتمون الى نقابات هي التي تؤطرهم . المسؤولون عمدوا الى احصاء المنتمين لتلك النقابات فلم يجدوا الا اعدادا قليلة جدا هي التي تتوفر على بطاقات الانخراط قد لا تمثل الا نسبة ضعيفة جدا من عدد المضربين. فاتخذت الوزارة الاجراءات الضرورية اولا باشعار كل من لم يلتحق بالقسم في التاريخ المحدد للاضراب بانه سيعزل من منصبه.استجاب عدد كبير من رجال التعليم حيث التحقوا بأقسامهم والمضربون تم عزلهم فعلا….فاقت مدة العزل 15 شهرا الى ان صدر عفو ملكي في حقهم…واستراحت البلاد بعد تلك الضربة لمدة طويلة ….على كل حال التعليم العمومي في تدهور مستمر…ونهايته ستكون على يد ما يسمى ب” المتعاقدين “.

  • Lamya
    الأحد 4 أبريل 2021 - 17:07

    منذ البداية الحكومة اخطات عندما تعاقدت مع هؤلاء, ليس لديهم مستوى للتدريس و تربية الاجيال و لا احساس بالمسؤولية اتجاه التلاميذ. التعاقد اصلا اقتراح فاشل لم يجلب للدولة الا المتاعب.

  • مواطن
    الأحد 4 أبريل 2021 - 17:08

    إن شاء الله هذه المرة تتخذ السلطات قمعا غير مسبوق وتتجه إلى تهشيم عظامهم هؤلاء الكسالى المتقاعسين يستحقون ذلك ولا يجوز مساندتهم نطالب السيد الوزير بطردهم بقوة القانون ومن حق الدولة فعل ذلك لأنها أبرمت العقد معهم ولها الحق في طردهم متى شاءت.

  • Hamouda
    الأحد 4 أبريل 2021 - 17:24

    اللي ماشي استاذ أو معلم ..يتشد. .والذهاب به إلى البنيقة…
    وما أكثرهم …لأن الكثير لاعلاقة له بالتعليم لامن قريب أومن بعيد …
    والسلام على من اتبع الهدى

  • وجدي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 17:38

    هؤلاء الناس يصدقون أنفسهم ويعتبرون أنفسهم أحرارا وثائرين ويعتبرون منتقديهم عبيدا.ما هذا المنطق الشاذ.أنتم تستميتون في التمرد من أجل مصالحكم المادية الخبزية وليس للبطولة بمعناها الوطني والرمزي.منتقدوكم ليسوا عبيدا ولا مطبلين بل مواطنون وآباء من حقهم ان يصدحوا بعلو صوتهم وحناجرهم من أجل مصلحة أبناءهم.راها الناس عاقت بيكم ووعات جيدا.

  • تنغيري
    الأحد 4 أبريل 2021 - 17:40

    وماذا تسمي ام الوزارات مايقع في تجمعات احزاب سياسية آخرهما ما قام به قواد جهويين ومحليين لحزب ” البام” في مدينة فاس،او ان القانون لا يطبق إلا على المواطن المقهور،اما من له نفوذ فهو محمي من كل شيء حتى من تطبيق القانون، ماهو هدفكم من كل هذا؟ عماذا تبحثون؟اتقوا الله في المواطن.
    فالقهر والظلم يليه ثوران وانفجار.لا تبحثوا عن الفتنة

  • mbarak
    الأحد 4 أبريل 2021 - 17:43

    والله لم أعد أفهم اي شيء في هذا البلد الغريب ، السلطات الأمنية تصدر بلاغ منع التجمهر والتجمعات بدل السلطات الصحية ، أين هي بيانات اللجنة اللاعلمية ؟ أم انها صورية فقط ؟ ووزارة الداخلية تصدر بيان الحفاظ على صحة المغاربة من أجل منع التظاهر على ما يرونه يصب في عكس مصالحهم .

  • العابر
    الأحد 4 أبريل 2021 - 17:48

    رفعا لكل ما يمكن أن يقال عن تدخل الأمن في حال نفذ الأساتذة انزالهم بالرباط، ورد في آخر المقال تصريح واضح بتحمل مسؤولية ما يمكن أن يحدث حين تدخل قوات الأمن.
    جميل هذا الكلام و جميل أيضا أن نسمع التبريرات!!!
    لكن أين كانت السلطات اثناء تجمهر التراس الرجاء بتلك الطريقة في تحد لسلوك الاحتراز من تفشي الوباء؟؟؟؟
    نحن لا يهمنا أمر الولاية، فهي تنفذ ما يقال لها من الوزارة!!!!
    إذن هناك كيل بمكيالين كما كنا نسمع زمان عن الأمم المتحدة!!!
    يجب تطبيق القانون في جميع الحالات بلا انتقائية، المواطنون لا مشكل لهم مع اية جهة في المغرب، فقط ينادون بتطبيق القانون على الجميع!!! كبارا و صغارا، لماذا تخاف السلطة من تطبيق القانون؟؟؟ أليس هذا مخرجا لجميع مشاكل المغرب؟؟؟لن تجد اية حكومة تهما و القابا لمواقف المواطنين و سوف لن يجد من يعيش خارج المغرب ما يتهم به بلدنا و مؤسساتنا ،سوف لن تكون هناك انتهاكات و تقارير خارجية متحاملة علينا….ربح لا مثيل له!!!
    فهلا جربتم؟؟؟!!!!

  • أستاذة بالإعدادي متقاعدة
    الأحد 4 أبريل 2021 - 17:52

    لسنا حاقدين يا ابنائي ولكن الشيء اذا زاد عن حده انقلب إلى ضده فنحن كرجال تعليم قدامى نملك ما لا ولن تملكونه انتم تملكون الشواهد طزي فيها شواهد بدون مستوى يذكر بدون تكوين بدون اخلاق لان في المؤمن ثلاث خصال اذا عاهد وفى فاين الوفاء بالعهد اي العقد وقعنا عقدا للعمل 8 سنين ولم نستطع نقضه رغم الفرص التي اتيحت لازواجنا وضيعناها لان العقد عهد نحن كنا نملك الصبر نملك القناعة متمكنين من الرسالة التي أسندت إلينا ولم نضع ابدا التلميذ في كفة النضال وضيعناه ولعلكم انتم منهم فلا تلفقوا التهم للغير ( الجمل كيشوف غير لحدبة خوه) وعندما ننعت الغير باصبعنا لا تطاوعنا يدنا ان توجه النعت السيء لنفسها

  • عين الصقر
    الأحد 4 أبريل 2021 - 18:05

    خيرا فعلت و لاية الأمن لقطع الطريق أمام مصاصي الدماء ممن يسمون أنفسهم أساتذة الذين فرضوا على الشعب و عطلوا مصالحة داخل فصول الدراسة و يريدون أن يعطلوا مصالح الشعب كذللك بالصراخ و العواء في الشوارع و عرقلة حركة السير و الحركة التجارية و إثقال كاهل مصالح الأمن بأعباء إضافية هم في غنى عنها خصوصا و أن هذا الجيل الهجين من الأساتذة يقضي جل أوقاته في تحضير مشاهد تمثيلية لاستدرار العطف الداخلي و الخارجي. خذ ما شئت من وزرات ملطخة بالأصباغ الحمراء و ملابس ممزقة و “جثث موت احمار” ملقاة على الأرصفة. أي بلاء حل بمنظومة التعليم من جيل خماسية سوداء أرادت الدولة أن تمتص شراذم البطالة و التسكع في الشوارع و أحدهم لا يستطيع شراء سيجارة فاستقوى بأجرته على الشعب الدافع للضرائب بإخلاء الأقسام و شراء الهواتف و الكاميرات عالية الجودة لتوثيق التمثيليات. لكن لا يدري هؤلاء أن تلاميذ المغرب أوعى منكم. التعليم “عن بعد” خير من وجوهكم في الأقسام التي بات يكره رؤيتها البشر و الشجر و الحجر. ماذا بقي لكم إن خسرتم الشعب و كسبتم الدراهم.

  • mbarak
    الأحد 4 أبريل 2021 - 18:07

    كان من الأولى على وزارة الداخلية ان تخبر المغاربة على مصير 115 مليار درهم التي تم اختلاسها من الصندوق المغربي للتقاعد منذ 2002 ، وأين وصلت التحقيقات؟ وما هي الأحكام التي صُدرت في حق المتورطين ؟

  • الناس فناس وهادو فنتيف الراس .
    الأحد 4 أبريل 2021 - 18:09

    عوض هذا الموضوع التافه . وجب الوقوف على ما حدث مؤخرا من اختراق البيانات الشخصية ل 19 مليون مغربي على مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل . ولماذا لا تركز الدولة على حماية المعطيات الشخصية للمغاربة . ولماذا تزايدت موجات النصب والاحتيال وسرقة الحسابات البنكية لمشتركي CIH BANK . بعضهم سرقت منه الملايين .
    اين الحكومة من كل هذه الكوارث .

  • مواطن
    الأحد 4 أبريل 2021 - 18:27

    الاستمرار في فتح الاسواق والمدارس والمحطات الطرقية والمقاهي وو.. ليس مشكلا لكن مطالبة الشغيلة بحقها يعد خرقا للطوارئ الصحية.. امام هذا الرفض وغياب البدائل ماذا عسى المتضررين من السياسات التعليمية الفاشلة فعله.. كورونا قد تكون لصالح اللوبيات النافذة لبعض الوقت لكنها لم ولن تحل المشاكل كما لم ولن توقف عجلة الحياة.. نحن مغاربة احرار و لا نريد ولا نرضى لمغربنا تدبير حياة مواطنيه بكذا اعلانات جبانة واجراءات تمييزية .. يجب التعجيل بحل للمشاكل العالقة وترك الأعذار جانبا..

  • Mahbiub
    الأحد 4 أبريل 2021 - 18:44

    سؤال : هل يمكن للمتعاقدين في أية وظيفة كانت ان يقترضوا من البنوك سلفات للسكن سمعت ان حتى فوكاريم ممنوعون منه

  • الشهبندر
    الأحد 4 أبريل 2021 - 18:44

    على الدولة إلاعلان عن نهاية التوظيف الوطني في جميع القطاعات وتعويضه بالتوظيف الجهوي حتى يرتاح الجميع وخاصة الذين فرض عليهم

  • مغربي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 18:47

    شكرا للسلطة على هذه الإجراءات نتمنى أن تشدد من الخناق عيهم واختلاء جميع فنادق الرباط ابتداء من اليوم حتى لا تتجمع الشرذمة من المتقاعسين هناك أشد بأياد قوات الأمن فليذهبوا المتقاعسين الكسالى إلى الجحيم أصبحوا خطرا يهدد أمن الوطن نعم للتعاقد نعم للتعاقد التعاقد شريعة المتعاقدين مع على الحكومة الآن إلا طرد هؤلاء الخبثاء الذين يضعيون أبناءنا ويفكرون في مصلحتهم الشخصية لا غير.

  • مغربي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 18:52

    واش هاذ حكومة أو عصابة خايفة .
    وجب الضرب بيد من حديد على يد هؤلاء الشبه أساتذة. راهم قال ليك باغيين تكرموا الأستاذ ولكن الفعلي .أما هؤلاء كرموهم مزيان بالعصا لأنهم ليسو أساتذة هؤلاء عصابة تريد فرض قانونها الخاص على الدولة.
    وفالاخير احنا بغينا سنة بيضاء ولا دنا ما قراوش سنتين غيطلعو خاويين بحال هاذ المتعاقدين .وهم اعطيوهم عطلة بدون أجر.
    حيت باغيين يديرو إضراب على تصحيح الأوراق. بلاش بغينا سنة بيضاء وحتى هم بيضاء من الأجر للتذكير عندي جوج بنات كيقراوا .ماعمرهم سقطوا

  • عبد اللطيف
    الأحد 4 أبريل 2021 - 19:03

    كل التضامن مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الحق في الإضراب والتظاهر يكفله الدستور، ولا مكان للحاقدين المكلخين.
    واقصد المسمى صاحب التعليق الوجدي وأمثاله كثر، الذين لا يفهمون أصلا مشكل الأساتذة. نحن وطنيون حتى النخاع لكن لا نحب الظلم و الاستحمار. تحية للشرفاء

  • الوطت في دمي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 19:57

    الشعب المغربي راض على هذا النمط من التوظيف الجهوي لذلك على الحكومة تنزيل قانون ومرسوم يعتبر بمثابة بند ضمن الدستور لا يسمح لأية حكومة مقبلة تغييره.

  • رأي
    الأحد 4 أبريل 2021 - 20:38

    نعم للاحتجاج لكن لا للفوضى.. نعم للأمن والاستقرار لكن لا للعنف والظلم.. نعم للعدالة ولا للفساد.. عاش المغرب والخزي والعار لأعداء الوطن أينما اصطفوا وأينما وجدوا..!!

  • مواطن غيور
    الأحد 4 أبريل 2021 - 21:59

    انا والله مفهمت هد البلاد فين بغيين يوصلوها . واش اعباد الله حتى وحد فهاد البلاد ميقدر يضير الاضراب . والي دار الاضراب تسميوهم مرتزقة…. ارا نطبقو عليهم القانون . ولكن هدو اساتدة لي رباو اجيال من أ حتى ال ز . وخا انا لاعلاقة لية بالمدرسة . و لكن انا ضض تميز او العنصرية والعبودية فاصحاب المال ونفود و الإكراه . انا متضامن مع الاساتدة ضض الحكومة . الاستاد من حقو يكون فكس ف دولة لانة مهامه كيطلب منو يصنع لينا اجيال لي غدي يكونو هزين هد البلاد كتر من هكا . او فنس الوقت يكونو لجن لي كتراقب دور الاساتدة في اطار العمل نعانو . هكا غدي نربحو بزاف او فوقت قصير . اما الا بقينا هكا غدي نبقاو مكلخين الا يوم الدين . حسبيا الله ونعمة الوكيل

  • هشام
    الأحد 4 أبريل 2021 - 22:20

    حكومة منعات تضاهرات قانونية كورونا و زراوطةهي لي غادي تعاقد معاكم فهاد رمضان من نهار تعاقد معاكم ولاد شعب بلى دراسة

  • عائشة
    الأحد 4 أبريل 2021 - 22:26

    فيروس التعاقد اخطر من فيروس كرونا

  • متتبع
    الإثنين 5 أبريل 2021 - 09:12

    ساقتني الصدفة يوم وقفتهم الاخيرة لتبادل بين المحتجين وافراد الشرطة.كان رجل الامن يستعطفهم لان وسط الرباط اصبح ملكا للمحتجين من كل جهة وعلى مدار السنة.وهم يردون عليه بالكبرياء والاستعلاء والاستخفاف وكان شارع محمد الخامس اصبح ملكا لهم والحالة انه اكبر منهم سنا واغلبيتهم من خارج مدينة الرباط وانتقلوا دون ترخيص.فتاسفت على زمن مضى كانت المدينة يحرس على سلامتها واستقرارها رجال امن لا يتعدى عددهم العشرة وذلك تبعا لهبة الدولة التي لا احد كان يستطيع التمرد عليها.

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20 3

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس

صوت وصورة
مع ربيع الصقلي