يذبح طفلة ويقطع جسدها إلى أطراف لأكلها

يذبح طفلة ويقطع جسدها إلى أطراف لأكلها
الثلاثاء 22 نونبر 2011 - 23:47

الصورة: أرشيف

ما زال سكان مدينة طنجة، لم يستفيقوا بعد من هول صدمة ذبح طفلة، تبلغ من العمر 3 سنوات، بطريقة وحشية، وتقطيع جسدها إلى أطراف، قبل أن يشرع الجاني المفترض في طهيها من أجل أكلها.

وتعود تفاصيل الحادث إلى، أول أمس الأحد، عندما لاحظت عائلة الطفلة اختفاءها، وهو ما جعلها تطلق حملة بحث، قبل أن يظهر أحد السكان ويخبرهم أنه شاهد الضحية برفقة شخص أدخلها إلى منزله.

سارعت الأم والأب وأشقاء الضحية إلى الصعود للغرفة، حيث يقطن الجاني، على أمل العثور على ابنتهم، إلا أنهم صدموا لهول ما رأوا، إذ شاهدوا فلذة كبدهم مقطعة إلى أجزاء، بعد أن عمد المتهم إلى استخراج قلبها ووضعه في وعاء من أجل طهوه.

وذكرت مصادر متطابقة أن الجاني انتزع القلب والأمعاء ووضعهما في صحن، ثم وضع باقي الأطراف في وعاء، وشرع في تقطيع البصل على الأطراف ووضع التوابل، وكأنه يعد وجبة غذاء، مشيرة إلى أنه “بدأ في القيام بشواء الأرجل واليدين، بعد أن وضعهما في وعاء مملوء بالماء”.

هذه الوحشية، غير المسبوقة، في تنفيذ الجريمة المذكورة صدمت حتى رجال الأمن، الذين خرجوا من الغرفة، وعلامات الذهول ظاهرة على وجوههم.

وأفاد مصدر مقرب من التحقيق لـ”إيلاف”، أن المتهم، الذي يدعى عبد الرحيم (ط)، المولود في سنة 1981، يخضع حاليا للتحقيق، مبرزة أن “الأجزاء التي عثر عليها تخضع للتشريح لمعرفة ما إذا كانت الفتاة تعرضت للاغتصاب، قبل ذبها”.

وأوضحت المصادر أن عبد الرحيم كان مهاجرا في إسبانيا، حيث أمضى هناك 13 سنة، مؤكدة أنه عاد إلى المغرب منذ حوالي 3 سنوات.

من جهتها، قال أبوبكر حركات الأخصائي في الأمراض النفسية، إن المشتبه فيه “يعاني من انفصام خطير في الشخصية”، مشيرا إلى أن “هذا النوع من الأشخاص يكون في الحالة العادية من أطيب خلق الله، إلا أن شخصيته المرضية تبقى مرشحة للظهور في أي لحظة”.

وذكر أبو بكر حركات في تصريح لـ”إيلاف” أن “المصابين بهذا النوع من الأمراض يعيشون بشخصيتين متوازيتين”، مبرزا أن “شخصيتهم المرضية تنتظر فقط السبب للظهور”.

وكانت المدينة نفسها عرفت أخيرا، مقتل طبيبة أسنان على يد بستاني بتجزئة النسيم، سبق للضحية أن توسطت له حتى يشتغل سائقا لدى أحد معارفها.

لعب دور الحمض النووي دورا حاسما في وصول الشرطة إلى مقترف الجريمة، إذ تعذر على المحققين الاهتداء إلى الفاعل الحقيقي، طيلة أسبوع من التحريات والاستماع إلى كافة الأطراف، التي حتمت الجريمة الاستماع إليهم.

‫تعليقات الزوار

180
  • alicaza
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 01:10

    يدبح طفلة دات التلات سنوات ينتزع القلب يقطع الأطراف يحاول ا لطهي
    إستعدادا للأكل واش هدا فلم مرعب سيقدم قريبا ؟ ولا واقع؟

  • peine de mort
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 01:25

    ou sont ces malades qui veulent abroger la peine de mort
    ???

  • Oummounir
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 01:33

    Vu la rapidité avec laquelle il a tué et découpé la petite fille, il ne doit pas être à son premier crime. On aurait aimé que Dr Harakat réserve son analyse car quand un meurtrier sait faire disparaitre les preuves (ce que ce criminel était entrain de faire), il est nécessairement responsable de ses actes. Pire, il y’a préméditation.

  • رضوان
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 01:40

    لاحولة ولا قوة الا بالله ولله لشيء مؤلم

  • ouiam s
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 01:41

    c'est plus que grave c'est la fin de monde je crois ,afin de lire ça et d’après tout ces crimes surtout ces derniers temps ,on a peur de tout ,les voisins ,la famille mais de soi même Alah y7fdna yarab et sbr pour sa famille , ,que dieu ait son âme

  • hasni116
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 03:11

    بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد. اخواني الكرام كما لاحظنا انه بعد بث شريط اخطر المجرمين و ساحة الجريمة اصبح معدل الجريمة يرتفع بشكل ملحوظ خصوصا بمدنتي طنجة وتطوان هل الاسباب راجعة لتاثر بهده السلسلات ام لعدم الحكم بالاعدم…؟

  • FEDALA
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 03:53

    nos coeurs sont avec la famille de cette pauvre fille allah irhamha.se tueur pouvais choisir un chat un chien voler une poule ou nimporte quoi mais lui a choisie cette fille ce qui montre qu il est concient de son acte .etre expulser de letranger cest pas une cause cest certain il netait pas la bas mieux qu ici les marocain sont génereux sentraident entre eux perssonne ne peux dire le contraire au maroc perssonne ne peux mourir de faim.al hamdolilah .la mere de la fille assume une grande résponcabilité surtout laisser une fille de 3 ans dehors et seule.on dois veiller sur nos enfants les garder a la maison on dois pas les laisser jouer dans les rues sans surveillance.ne faire confiance a perssonne allah el hafid nos coeur pleurent pour cette fille .

  • zakbruxelles
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 03:53

    franchement sa ma rendu malade se dernier c la premiere fois de ma vie ou jentend un crime au maroc si violent . wallah que je me met a la place de ses proche jimagine trop leur chocs que dieu les aides a passer au dela ina lillahi wa ina ilayhi raji3oun

  • casaoui
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 05:51

    message pour hima comment 7 : je n ai jamais vu aussi stupide comme commentaire, de quoi tu parles??!!! j'''' avais mal au coeur, je ne crois toujours pas que c est vrai, j 'ai vu des dizaines de films d'' horreur ,des centaines d' atrocité de part le monde, mais là……je reste muet, choqué, perturbé, sur la raison de son acte. et monsieur hima nous parle des problémes d' immigrés.

  • د. الورياغلي
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 06:06

    بداية اود ان اتقدم بأحر التعازي الى ذوي الطفلة سائلا الله تعالى ان يجعل مصابها خيرا لهم ولها وان يعوضهم بحسن العوض انه على ذلك قدير.
    ثم أقول: هذا هو الإرهاب الحقيقي الذي تنتجه المخدرات والمسكرات التي يعمل المخزن على ترويجها بين ابناء الشعب.
    وعلى كل حال: فدماء هذه الطفلة ستذهب هدرا مثلما ذهبت دماء آلاف المغاربة الذين قتلوا على يد المجرمين حيث اكتفى القضاء في احسن الاحوال بسجنهم لبضع سنوات ثم اخرجوا منه .
    ————-
    أما بالنسبة لهذا المتوحش فافادة الطبيب اعلاه بانه مريض نفسيا تعني قطعا انه حتى ذلك السجن لن يدخله، ما يعني انه ستعطى له فرصة اخرى لقضم طفل آخر. والله المسؤول ان يقتله شر قتلة، وان لا يحيل عليه الحول الا بقاصمة.

  • zaynab
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 07:03

    هذا الشخص عاش 13 سنة باسبانيا وعاد لا شئ معه سوى فقره, ماذا كان يفعل طوال تلك السنوات؟؟؟ هل معقول ان يعود من غير ولا رأس مال بسيط يساعده على بيع حتى الخضار بالسوق لكي يعيل نفسه. الجواب هو ان هذا الجاني تعاطى المخدرات في اسبانيا وكل ما كان يجنيه يذهب فقط على نزواته وبطبيعة الحال عندما رحلة الى بلده فلم يجد شئ يفعله سوى اخراج كبته على عباد الله وكانت للأسف الطفلة هي صحية هجمية مثل هؤلاء. الله يصبر اهلها على ما ابتلاهم الله ويرزقهم الصبر والرحمة من رب العالمين. عودهم على الله والله يرحم الطفلة ويرزقها جنة الفدروس

  • salema
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 07:15

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اش هدا الحالة الى ولينا فينا كل يوم قتل قتل قتل الله يلطف بنا انا ضد الدكتور الى قال انفصام ما انفصام فين ما يقتل شئ حد نقولوا انفصام هدا اعمل الجريمة بكامل قواه توصل لدرجة انو ينزع قلبها ويقوم بطبخ الاعضاء حسبنا الله ونعم الوكيل هدا خاصو يتعامل بالمثل لو اننا كنا كنطبقوا القصاص كما جاء في القران والسنة ما وصلنا لهدا الطريق من الظلال كل يوم هدا قتل امو هدا الاب ديالو هدا قتل ولدو هدا قتل خوه هدا قتل عائلتوا
    رجعوا للدين يا عباد الله راه هو الخلاص من الفساد والظلال الى احنا فيه لا حول ولا قوة الا بالله

  • حامد السرغيني
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 07:48

    هدا شيطان ومكروب لازم يزول يعني غير صالح هدا كيخصنا نمحيوهم من الكرة الارضية راه غادي يعادي الناس اول شيىء يتقطع ليه لسانه وبعد يتقطع ليه اصابعه وبعد يزولو ليه عينيه وبعدرجليه وبعد يدفنوه واقف

  • شاهد
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 08:06

    لا حولا قوة الا بالله عيش نهار تسمع خبار واللهم ارحمنا برحمتك الواسعة

  • مسلم
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 08:22

    نتوما لبغيتو تحارب الدين الاسلامي مشي ديما الجرائم سببها مرض نفسي أو عقدة من البطالة و إما هاذي طقوس ديال عبدة الشياطين هما لعندهم هاد الأمور كيدبح الإنسان وياكلوه أو يربيو كلب مثلا حتى يولفو عليه ويصبح كبيرا ويدبحوه وياكلوه باش القلوب تموت عندهم متبقا فيهم لشفقة ولا رحمة. ربما هذا الشخص متأثر بشء من هذا في الديار الإسبانية. كون كنت تشجع على الاسلام وعلى الاحترام وعلى تغيير الفساد منو تحريم التبرج في الشارع كرا بزاااااااااااف الحويج تغيرت للأحسن أنتوما دايرين لينا أخطر المجرمين مرة في شهر كفاش مغيخرجوش تاني مجرمين جدد إوا ها الحصاد لحصدتو من زرع لزرعتو تحمل مسؤولية إهمالكم

  • fatine
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 08:29

    الله اصبر والدها حسبي الله ونعم الوكيل الله يخد فيه الحق

  • علي المانيا
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 08:56

    اولا بسم الله الرحمان الرحيم
    هذا انسان مريض نفسيا لكون ما قام به لاتتقبله أية قوانين
    ثانياوخطابي موجه للأخ الذي يقول بان الدولة هي المسؤول اقول نحن تعودنا ان نلسق اي شي بالآخر لانقول اوقعت الكأس لكن (طاح ليا الكأس وخا ما عندو رجلين)
    متي ما تعلمنا ان نضع الامور في نصابها سنكون احسن أمة اخرجت للناس
    والجرائم واردة في اي مجتمع وأي دولة حينما تسمع ان ألمانية كانت تخفي حملها عن الناس ثم ترمي الرضيع بعد الولادة حينما انكشف الامر صرح الجيران ان المتهمة كانت حامل من سنتين مرة اخري ولم يروا معها رضيع بعد الوضع وما سمعنا أحدا قال ان الدولة هي المسؤولة
    نسال الله جل وعلا الصبر لوالديها 

  • elaissaouy mohammed
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 09:27

    ا فينكم ا حقوق الا نسان, الا عدام علنا والا ذنوب البنت عليكم; انا بعدا ما خبرش لشرطة; والله حتى اربطه حي وااكل منهو واقطع وااكل منه اتفنن في التنكيل به ;
    الاعدام والثطبق في ساحة طنجة , ارجو ان لا يقال لهذا السفاح مريض نفساني,

  • محب حكم الله الزلافي
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 09:31

    ومن لم يحكم بما أنزل الله أولئك هم الفاسقون
    إخواني والله ثم والله لو حكم على هؤلاء بلإعدام وبطريقة التي قتلوا بها ما فكر أحد قط برتكاب الجرائم
    ولا حولة ولا قوة إلا بالله
    هذه الجريمة ليس بسهلة على قلب ألأم المسكينة صبرك الله

  • marocain
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 09:56

    ce genre de fait divers ne doit pas etre publier car c est tres choquant et il donne des idées aux autres criminels de faire pareilles

  • mohammed ali
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 10:07

    لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العطيم . يجب الحكم على هدا الجاني (الوحش) بطريقة مثل ما اعتدى على هده الطفلة البريئة او اكثر…

  • merieme
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 10:08

    هذا شيطان لاحولة ولا قوة الا بالله هذا شيء مؤلم

  • حسن بوحتى
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 10:25

    زاد غمنا وعم كدرنا ، ولكن ما حيلة المرء وسنة الخلق عيشاً يليه زوال ، وعقد يسبقه إنحلال ، وهذه الدنيا هي دار فناء ، فسلم الأمر لله وما دائم سواه ، وعسى الله – عز وجل – أن يلهم أسرتها الصبر والسلوان
    أما عبدة الشيطان اطلب منهم فيها التدبر في هذه الآيات
    لعلهم يعقلون قليلاً
    فالشيطان أبى أن يسجد لكم عندما طلب الله سبحانه وتعالى منه ذلك
    فهل تسجدون له ؟!!
    الزمر (آية:8):
    واذا مس الانسان ضر دعا ربه منيبا اليه ثم اذا خوله نعمه منه نسي ما كان يدعو اليه من قبل وجعل لله اندادا ليضل عن سبيله قل تمتع بكفرك قليلا انك من اصحاب النار
    سبأ (آية:33):
    وقال الذين استضعفوا للذين استكبروا بل مكر الليل والنهار اذ تامروننا ان نكفر بالله ونجعل له اندادا واسروا الندامه لما راوا العذاب وجعلنا الاغلال في اعناق الذين كفروا هل يجزون الا ما كانوا يعملون
    ""حسبنا الله و نعم الوكيل""

  • hia
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 10:29

    إفلات من العقاب
    بهدف إزالة أي شبهات وتجنب أي محاكمات حول التعذيب في حال قيام الضحية بإدلاء شهادتها للسلطات الرسمية يعمد أتباع عبدة الشيطان إلى أفعال عنف منظمة ضد الأطفال تتسبب شيئاً فشيئاً في إصابتهم لإضطراب نفسي يدعى إعتلال تعدد الشخصيات Multiple Personality Disorder وبالتالي يحول دون تصديق شهاداتهم أو يقلل من قيمتها في المحاكم بحجة إصابتهم بصدمة نفسية .

  • ام ابتسام
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 10:31

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم مكرهتش لو كان حدايا هاداك السفاح كون قتلتة وشربت من دمو ولكن الله يمهل ولا يهمل مادا عساي ان اقول سير اهاد المجرم كيما غصبتي هديك الطفلة المسكينة والبريئة فطفولتها الله يغصبك فشبابك والله ياخد فيك الحق ما يبطيه .والله يصبر امها وعائلتها مسكينة وانا لله وانا اليه لراجعون

  • addi mohamed
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 10:34

    {‏يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لَا يَجْزِي وَالِدٌ عَنْ وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَنْ وَالِدِهِ شَيْئًا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ‏}
    ‏{‏يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا‏}

  • ali lemtakhem
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 10:53

    c'est inpensable lamentable vraiement je ne trouve pas de qualificatif je me demande est ce le canibalisme ou le criminel

  • توفيق
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 10:55

    انا مع صاحب التعليق رقم:7.لان اغلبية المطرودين من اوربا بسبب او بغير اسباب.يعيشون في حالة نفسية شادة.

  • said
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 11:07

    ce genre de personne sont tres nombreux ici a tanger que dans d'autre ville du royaume il faut faire quelleque chose pour nettoyer tanger de ces malades et mi malade c'est tres alarmant

  • karima
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 11:10

    أعتقد أنه حان الأوان لنغير الأسامي بالأرقام حتى لسن معينة يسمح بالتأكد لإستحقاق الإسم الذي سيحمله الشخص كما هو الحال لهذا السفاح آكل اللحوم البشرية كيف يُعقل أن نناديه عبد الرحيم؟

  • youssef
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 11:29

    C'est la faute aussi des autorités ils doivent chercher les causes derrière son expulsion de l'Espagne certainement que 'était à cause d'un acte qui pouvait amener à un tel crime. LA HAWLA WA LA KOWATA ILA BI LAH

  • lilya
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 11:30

    un acte comme celui là ne peut pas atribué à un humain, incroyable et intolérable et surtout il faut pas lui chercher des excuses comme quoi c'est un malade mental ou c'est psychologique c'est pour celà qu 'on enttend à chaque fois des crimes inhabituels tout simplement parcequ'ils savent qu'ils seront considérés comme malades mentals ca serai toujours leur excuse et les crimes continueront, il faut appliquer la peine de port son pitié à ce monstre OUI khassou li3dam sans même réflichir, que dieu aide la famille à dépasser cette crise comment elle pourra oublier l'image de leur petite princesse découpée comme ca , Allah yesabarhom allah yesabarhom

  • مغربية
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 11:31

    الله يكون في عون ممتها اللهم لطفك

  • mahfoud
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 11:32

    نسال الله الجنة للطفلة و الصبر لعائلتها و القصاص للجاني و نسال الله ان يحفضنا جميعا من كل مكروه. اللهم احفضنا .

  • د.محمد البقالي
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 11:46

    إن من الضروريات الخمس المحافظة على العقل ، لأن العقل هو مناط التكليف ،وإليه تسند المسؤوليات الجسيمة، والتفريط في المحافظة على عقول شبابنا بالسماح لهم أن يتناولوا كل ما يخدر عقولهم لا بد وأنهم سيصبحون مجانين يفعلون الأفاعيل الشنيعة مثل ما فعل هذا المجنون بهذه الطفلة البريئة ، وقد لا تكون هذه المرة الأولى ، وهذا ليس انفصام في الشخصية، بل هو من نتائج تناول المخدرات بشتى أنواعها ، وانعدام التربية والتوجيه الصحيح من طرف الآباء ،فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ، وإهمال الطفل في التربية وحرمانه من تلقينه مبادئ الأخلاق والقيم السامية المثلى وعدم تنشئته على المنهج المعتدل القويم،وتركه عرضة لأخطار متنوعة ، لا بد وأنه سيحصل على نتائج جد وخيمة ،هي الفجائع التي نصطدم بها كل يوم ، فالمولود يولد على الفطرة ، وما يتلقاه من التربية هو الأساس عنده في التطبيق والاتباع ، إن خيرا فخير، وإن شرا فشر ، وشره يصيب به الغير، ومن المسؤول ؟؟ طبعا المربي ، الذي كان سببا في إفساد مزاجه التربوي فانعكس ضرره على المجتمع ،وقس على هذا فيمن وجدته على منواله ، حتى ولو كان شيخا كبيرا فإنك لاتنتظر منه نفعا لأنه فاقده

  • شاونية
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 11:50

    فلم رعب مطبق في الواقع "لا حولة ولا قوة الا بالله"

  • .............
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 11:51

    اكلت يوم اكل الثور الاسود .
    افيقوا ايها المغاربة قوموا بجمعيات لمحاربة الجريمة و محاربة المخدرات بكل انواعها و لا يبقى الواحد منا يقول ( تفوت غير راسي و تجي فين ما بغات )
    فالامور استفحلت كثيرا و هده الجرائم البشعة لم نكن نسمع عنها و بدخول العلمانية الى البلد كثر الفساد و هدا من اسباب الفساد الفكري و الاخلاقي ولنقل الفساد بكل انواعه .
    فيقوا االمغاربة هد الام لي ماتت ليها بنتها الصغيرة بهاد الطريقة تتموت كل يوم والله اعلم بالنفسية ديالها و الكل يعلم المحبة اللي كتكون للاطفال و الكل كيربي عليهم الكبدة ……..

  • الفارسة
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 11:57

    هذا الانسان اكيد يعاني من مرض نفسي خطير و للاسف متله الكتيرون لهذا لازم ان يتحمل اهلها ما حصل رغم اني و الله اشفق عليهم كيف يعقل ان تترك طفلة عمرها 3 سنوات بعيدة عن اعين اهلها و نحن نعرف امراض الكبت و الجنون اللتي سادت المجتمع او العالم الان المغرب ليس وحده و انا اتكلم كمهاجرة بدولة عربية شقيقة و اخاف على ابني من حتى حارس العمارة و ارفض حتى ان يمازحه الله يستره يارب هو و كل الابرياء يييارب
    يجب ان يعلم الاباء اولادهم ممنوع اخد الاكل من شخص غريب او حتى حلويات
    ممنوع ان يذهبوا الى مكان غير المتواجدين فيه مع اي شخص و لو صديق………………
    علموا اولادكم الحوار يحكوا لكم تفاصيل ما حصل لهم في مداسهم…………………………
    كونوا اصدقاءا لهم.
    واظن ان العلام يحكي لنا هذه القصص لنتعلم منها و ننتبه اكثر و اتمنى ان يكثروا من هذه البرامج ك اخطر المجرمين.
    تعازي الحارة لاهل هذه البريئة و الهمهم الصبر,

  • مصدومة
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 12:22

    هذا اكيد من علامات الساعة واريد ان اسالكم هل يا ترى سيعاقب عقول المجرم العادي ام ماذا

  • ridox
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 12:26

    لاحولة ولا قوة الا بالله …..لاحولة ولا قوة الا بالله ………لاحولة ولا قوة الا بالله

  • tangerino
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 12:54

    ali caza هدي حقيقة وديك لولد راه ولد حي ديالي ف روداني بن ديبان مهيم رد على رقم 2 راه ماشي من عبدة شياطين ره مختل عقليا ونصحح على هجرة راه عند في اسبانيا 5 سنة و اشهر مشي 13 و ملي م اد شي حد كان من اطيب خلق الله واخ حماق باقي نالان مدخلت فراسي هدشي لعمل وبقة فيا اميمة الله يرحمة

  • med ali
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 12:55

    انظروا الى محلل اجتماعي ونفساني…
    "سبب الثاني هو كيفية استقبال المطرودين بالمغرب حيث يتم استقبالهم من طرف الشرطة و اخدهم الى المحكمة ومن المحكمة الى الشارع"
    باز …با ا ا ا از ليك

  • Tarek
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 13:09

    nous devrons conserver la peine de mort , cet abroutis mérite une condamnation jamais faite

  • fatimaezzahra
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 13:09

    لاحول ولاقوة الا بالله .ان هذا الوحش الادمي لا ينتمي الى الانسانيه ابدا .اعزي عاءلة الطفلة

  • معلم مامسوقش
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 13:24

    هدا المجرم ……الحيوان المفترس خير منه اخلاقيا.لا يجرؤ حيوان مفترس قتل حيوان اخر من فصيلته او افتراسه.البشر هو ابو الشر الا من اتاه الله بقلب سليم.وحش همجي يستحق كل الوان التعديب.اشيد بكل الاجهزة التي تعمل ليل نهار من اجل كبح جماح الهمجية في المجتمع.باسم الله الرحمن الرحيم .واعود بالله من كل الشياطين واعوانهم وكل المبلسين.وباسم الله الرحمن الرحيم وحده لا شريك له.ان كيد الشيطان ضعيف…

  • casablancaise
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 13:38

    لاحول ولا قوة الا بالله ولله لشيء مؤلم

  • قاسم
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 13:39

    بسم الله الذي يبدي و يعيد ة له في خلقه شؤون
    أولا علينا ان نتحرى صدق الرواية لان اية جهة رسمية كالشرطة لم تصدر خبرا و اذا صح ما يقال فنحن امام كائنات اخرى غير بشرية و ان كانت قد ولدت من ابوين بشريين و من مسؤولية السلطات ان تتخذ كافة الاجراءات التي تراها مناسبة لتشخيص السكان حتى تميز من هم في حالة من الانفصام قد يؤدي الى الاضرار بالآخرين

    أما قول احد المعلقين على ان هذا نتاج الطرد من اوروبا فنحن لسنا مفروضين على اوروبا و ليست بديارنا نصدم لتركها و ليس هذا مبررا لقتل و طبخ طفلة و ليس من حق كل من لم يستطع العيش بكرامة في بلده ان يقتل الناس و ليس من حق اي فاشل سلبي تجاوزت احلامه قدراته فصدم ان يملي على الآخرين ارادته و يمارس مرضه و على كل من يريد الذهاب الى ديار غير دياره ان يسأل نفسه ماذا يقدم حتى يقبل به الآخرون و لا يصدم, قدم للآخرين شيأ هم في حاجة اليه و ستجدهم يرحبون بك
    رحم الله تلكم الطفلة البريئة ة الهم ذويها الصبر و لا حول و لا قوة الا بالله ة انا لله و انا اليه راجعون

  • hicham
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 13:40

    لا حول ولا قوة لا بالله جزاء هذا المجرم هو الاعدام

  • لا حول ولا قوة إلا بالله
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 14:10

    اللهم صبر والديها وأهلها واجمعهم بها في الجنة يارب … قال ليك بغاو ايلغيو عقوبة الإعدام!! بحال هادا ايلا كان عاقل خصو شي حاجة كثر من الاعدام. اللهم سلم

  • ghost
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 14:19

    السلام عليكم و بعد ان الله ارحم بعباده من عباده فقد رحم الله طفلة دات 3سنوات في الشارع لوحدها دون رعاية اهلها و بالخصوص امها فلللأسف نرى في هدا الزمان انقراض الأم الحنون التي كانت تحضن ابناءها و تخاف عليهم اكثر من نفسها فعندما يترك الاطفال لوحدهم في الشارع قد تدهسهم سياراة او يخطفهم عصابات هدا الزمان الى بلدان اخرى و يغتصبوهم تم يرموهم في الشارع فاين كانوا أولياء امورهم في دلك الوقت فالوالد منشغل في عملهم و الوالدة اما في العمل و الاولاد مع الخادمة في البيت التي لا يمكن ان يصل أليهم حنانها كحنان الأم او الام منشغاة في مشاهدة المسلسلات الخليعة او التحدث في الهاتف مع صديقاتها (زمن الحثالة).و عندما يقع ما يقع نبدأ بالبكاء و العويل و لا حول ولا قوة الا بالله فعدرا لمشاعري الجياشة تجاه أولياء الأمور لكن هدا الحادث آلمني كثيرا اللهم ارحم هده الطفلة و ارزق اهلها اجرها و ارحمنا يا رب العالمين.

  • omar elbadr
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 14:29

    لم اجد شيئا لأقوله سوى
    لاحولة ولا قوة الا بالله ولله لشيء مؤلم

  • Quelqu'un
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 14:35

    franchement c'est absurde !!!!!!!!!!!!!!!!!! Il merite plus que la peine de mort !!! Il doit avoir le meme destin de Kadhafi ou plus!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • مهاجر
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 14:38

    العودة الى شرع الله في الاحكام هو الحل النفس بالنفس والعين بالعين حتى تكبح جماح السفاحين والقتلة

  • HASNA
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 14:42

    القناة الثانية هي السبب في اداج برامج دون المستوى كاخطر المجرمين قناة ايلة للسقوط

  • youssef
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 14:45

    {‏يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لَا يَجْزِي وَالِدٌ عَنْ وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَنْ وَالِدِهِ شَيْئًا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ‏}
    ‏{‏يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا‏}

  • ilam
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 14:51

    c'est un monstre لا حول و لا قوة الا بالله

  • rachid
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 15:01

    ياجوج وماجوج لاحول ولاقوة الا بالله العلي العضيم

  • لا يوصف
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 15:19

    أهذا ما تريدون يادعاة حقوق الإنسان أين هي أصواتكم النشاز التي تدعو إلى التخلي عن عقوبة الإعدام, أهذا ما تريدون بأطفالنا الأبرياء أين هي حقوق الطفل عندكم؟؟؟؟ لماذا تدافعون عن حياة شخص يستهتر بحياة الآخرين و يعدم طفلة بريئة بكامل الوحشية, عودوا إلى رشدكم فأنتم سبب البلاء و منظروا الوحوش البشرية, كما أن ذنب الفتاة في رقبة 2M و المشرفين عليها و التي تحاول بكامل ما نصرفه عليها في تدمير أخلاق مجتمعنا ببث برامج الإجرام و المسلسلات المبتذلة الله ياخذ فيهم الحق , الله ياخذ فيهم الحق , الله ياخذ فيهم الحق ,,,,,,,,,,,

  • kamal
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 15:27

    لاحولة ولا قوة الا بالله ولله لشيء مؤلم

  • MAMMAS
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 15:29

    لا حول ولا قوة لا بالله جزاء هذا المجرم هو الاعدام

  • مرضي
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 15:42

    السلام عليكم .لا شك ان هذه الايام نلاحظ عدة برامج على قنواتنا المغربية .والغريب في الامر ان كل القنوات تطرقت الى برامج الاجرام والقتل.وهذا له سلبيات على المجتمع المغربي فحيث نلاحظ ارتفاع في الجرائم .لاحول ولا قوة الا بالله العلى العضيم.ويقولون انفصام في الشخصية.والدولة لا تفعل اي شيئ…. اللهم استرنا فوق الارض وتحث الارض ويوم العرض.اللهم انعم علينا بحسن الخاثمة

  • مغربي ابي
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 15:49

    ههذا وحش حقيقي وجد خطير ويجب ان يعدم باسرع وقت سواء اكان عاقلا ام مختلا لانه في جميع الحالات يشكل خطر كبير على المجتمع هو وامثاله لذا نطلب للمرة المليون بتفعيل عقوبة الاعدام خصوصا فيما يتعلق بهذه الجرائم البشعة

  • zaime
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 16:00

    هدا ادليل على نجاح برنماج اخطر المجرمين

  • سلوى
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 16:09

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين.
    ربما نحن في صدد مشاهد من علامات الساعة المنتظرة لأن هذا الذي يحدث في بلادنا بل الذي يحدث في العالم بأسره ما هو الا غضب الاله على ما يحصل من قتل وتخريب وخيانة ورشوة وحروب بصراحة كفانا من هذا كله ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم. وهذه الطفلة شهيدة عند الله عز وجل وستكون من أصحاب الجنة انشاء الله وليلهم عائلتها الصبر والعون على ما ابتلوا به وليرحمها الله وانا لله وانا اليه راجعون. والعذاب الأليم للمجرم الذي أزهقها الحياة.

  • soumaia italia
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 16:31

    لاحولا ولاقوة إلا بالله العلي العظيم بكثرة ما أسمع كل يوم جريمة قتل لا أصدق أن هذا يحدت في بلدنا،للاسف صرنا في مجتمع نرتجف فيه من الخوف مجتمع ينعدم فيه الآمان

  • amal
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 16:48

    تعازينا لاهل الضحية اما بالنسبة لشخص اعتقد انه مريض

  • soumia
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 17:07

    هاذا خاصوا الاعدام قاليك مريض اشمن مرض هذا راحنا كل يوم نشوفو الذبايح اش هادشي خاص الشعب يفيق و يهدر على حقو راهم المجرمين كثروا كل يوم جريمة او اكثر لا حول و لا قوة الا بالله خاصو الاعدام و كل من يسرق او يقتل يعدم فورا بدون نقاش ماشي يقولو لينا مريض و حمق

  • adam
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 17:42

    اتعرفون كم من شخص كهذا يجوبون الشوارع المغربية؟
    اتعرفون كم مجنون ومعقد نفسيا متشرد ويعيش في الزناقي؟
    اتعرفون كم من كارثة حدثت بسبب هؤلاء!!؟؟
    اتساءل
    ترى من المسؤول؟؟؟؟
    اين هي الشرطة!!!
    لماذا لايجمعون هؤلاء ويضعونهم فى مستشفى المجانين ؟؟
    ام الحكومة ليس لها المزانية ؟

  • سمير السالمي إسبانيا
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 17:44

    سمير السالمي إسبانيا
    هذا من عبدة الشيطان المصطلح عليها في أوروبا صاطانيك أي شيطاني . ويكونون جماعات عالمية لها طقوس غامضة وإجرامية يقدمون فيها قرابين لإبليس لعنه الله وتكون اللحوم البشرية أحيانا نوع من القرابين أو دم القطط وأكلها ،ويمتلكون دعايات إعلامية وموسيقية بعضها يندس بين فرق الهارد روك أو الراب لتصل رسالتهم الشيطانية للشباب وجلبه. الملاعين يؤمنون بالشيطان ولا يؤمنون بخالق الشيطان إخواني المغاربة إحموا أبناءكم من ذرية إبليس شياطين الإنس والجن وهذا لا يكون إلا بالقرآن والقرآن والقرآن الذي سيحفضنا من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس . اللهم صبر ذي هذه الطفلة اللهم اربط على قلب والدتها اللهم فرج عن المسلمين كربتهم

  • عبد الوهاب الصادقي
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 17:47

    الاصابة بمرض نفسي او غيره ليس ذريعة او حجة لتبريئه من هذه الجريمة النكراء
    واقول لمثل هذا تمثل عقوبة الاعدام ضرورية لاشاعة الامن والاستقرار
    ومن يستتر وراء حقوق الانسان ويطالب بالغاء عقوبة الاعدام اقول له اليست هذه الطفلة المسكينة انسانا؟ الا تستحق الحياة؟
    اين هي حقوقها ؟ اين حقها في الحياة؟ ومن غصب حقها في الحياة الا يستحق ان تغصب حياته كذالك؟ ومن ساعد على تبرئة هذا المجرم واخلاء سبيله فهو مشارك في الجريمة.وتبرئة المجرم يعد اجحافا في حق روح الطفلة التي تنتظر القصاص. اجيبوني الله يرحم الوالدين.

  • alam
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 19:06

    لم اجد شيئا لأقوله سوى
    لاحولة ولا قوة الا بالله ولله لشيء مؤلم

  • حفيظة
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 21:48

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    هدا الفعل إن دل على شيء إنما يدل على ابتعادنا القوي عن ديننا الإسلام الحنيف , وعن أخلاقنا العربية السمحة (اللهم اهدنا يا رب ).

  • SAMIRA
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 21:57

    C.EST LE RESULTAT DES PROGRAMMES COMME __AKHTAR LMOJRIMIN __ MODAWALA …………….EXT VRAIMENTS SE SONT DES PROG NULE IL FAUT LES ANNULER …………….
    …………….

  • ihssane
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 22:05

    قال الله تعالى: "و لكم في القصاص حياة يا اولي الالباب لعلكم تتقون" صدق الله العظيم، منذ ان وقع المغرب اتفاقية حقوق الانسان و تخلى عن الشريعة الاسلامية و الجريمة في ارتفاع متواصل بل اصبحنا نسمع بجرائم لا تخطر على البال، هذا ما تصدره لنا الدول الغربية التي دفعت الثمن باهضا فانتجت في مجتمعها الفساد و العنف و الشذوذ و الجرائم القذرة… ونجحت في تفعيل نفس الشيء في مجتمعنا.
    اذا كان الدستور يهدف الى اصلاح القضاء، فليكن ذلك من خلال تشريع عقوبات زجرية صارمة، و تطبيق الاعدام وليس تحويله الى المؤبد حتى يرتدع الناس.

  • mohamed
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 22:42

    La meilleur punition La peine de mort dans Le centre de vile Tanger

  • mohamed
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 23:03

    لاحولة ولاقوة الا بالله الله يصبر اهلها.

  • hima
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 23:06

    ارد على تعليق 45 انا ممن تم طردهم من اسبانيا عشت هناك 4 سنوات وتم طردي لعدم حصولي على اوراق الاقامة تم استقبالنا في النواصر من طرف الشرطة اما في مكسيك فيتم استقبالهم من طرف جمعيات حقوقية للعنا ية بهم

  • سلم الصحراوية
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 23:42

    الله اصبر والديها هاذشي مرعب ولا يصدق
    انا شخصيا ماقدرت نصدق هادشي ولا عنذنا في المغرب بلذ التسامح
    هاد الوحش اكافر لازم ياخد الاعذام ذون تحقيق
    رحمة الله عليك يابنتيالشهيذة

  • didwa
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 23:48

    Nous avons perdu l'ai rencontré au total ne sais pas qui mérite le vote, chacun sert ses propres intérêts et oublier la ville a pas de solution et de la ville meilleure preuve (ksar el kebir), où il n'ya pas de rues d'hygiène tout plein de mes chariots des ordures et des vendeurs de légumes dans la rue, il n'ya pas de taux sûrs de vol est élevé, il n'ya pas de respect ne peut pas laisser votre femme ou votre fille ne suffira pas à éviter une littérature quelques passants. ville jeune, sans emploi, mais Ida était là officiels sait que vous ou le paiement de la corruption grands jeunes gens dans le monde une perte souhaite une migration, j'adore le Roi Mohammed VI et je suis sûr que beaucoup qui se bat pour le changement que je souhaite changer la corruption et le Maroc à devenir un pays fournit à son peuple ce dont ils ont besoin parce que nous avons une très

  • hima
    الأربعاء 23 نونبر 2011 - 23:53

    ارد على معلق casaoui لم ارى اغبى تعليق هو تعليقك
    اولا انا كتبت التعليق بالعربية وانت بالفرنسية مع علمك ان الموضوع كتب بالعربية وان الصحيفة بالعربية ثانيا انا كنت في اسبانيا 4 سنوات وتم طردي منها لعدم حصولي على اوراق الا قامة واعرف الكثير تم طردهم من اوربا يعانون ازمات فهناك من تعاطى المخدرات بكل انواعها وهناك من احترف لاجرام ثالثا شاهد البرامج الثتقيفية بدل الافلام الرعب حتى تكون واعيا بدل عياقة او ما يسمى ب punk هنا في امريكا و خير الكلام ما قل دل.

  • zomoroda
    الخميس 24 نونبر 2011 - 01:06

    chers lecteurs
    arrêtez de culpabiliser la maman. déjà sa conscience la culpabilise alors dites de belles choses pour diminuer sa douleur. la perte de sa ?petite princesse ne vous suffit pas
    à vos places je parle de cet animal féroce qui a commis un crime parfait, il a voulu effacer toutes traces de sa crime en faisant cuire la petite victime que dieu aie son âme et on parle de malade mental et mm si c'etait un malade, il doit payer son acte. je me demande pourquoi il n'a pas attaqué une grande personne ? car il n' en est pas capable ; alors il est conscient de son acte, il doit être condamné, il doit être torturer pour sentir la douleur qu' il a fait subir à la famille .de la petite
    j'implaure le bon dieu de donner la patience à la famille de la petite et de durcir les coeurs de ses juges pour le punir de la plus dure punition enfin avec un coeur chagriné je présente mes condoléances à la famille de la defunte

  • maghribiya
    الخميس 24 نونبر 2011 - 01:13

    Mes sincères condoleances á la famille de la petite. Lah yerhamha.
    Je vis en Espagne. C est tellement triste voir la situation des mineurs qui sont ici. La plupart d eux est pris par des mafia dès qu ils arrivent. Ils font tout ce qu on peut imaginer. Violer les fille, Voler les gens, se droguer, se faire payer pour des services sexuels que ce soit avec des hommes ou avec des femmes. Lisant le commentaire ci dessus, l accusé a 30ans. Ça fait 3 ans qu il est revenu au maroc et il est resté en Espagne durant 13 ans. Si on fait un calcul, cet inhumain est parti du Maroc vers l Espagne á l`âge de 14ans. Rien ne justifie ce qu il a fait á cette innocente fille. En Espagne il y a des crimes terribles envers les enfants maís comme celle lá j ai jamais entendu parler. Lah yakhod lhak .

  • Zouhair
    الخميس 24 نونبر 2011 - 02:26

    Messieurs, Dames il faut voir les choses en face, appeler un chat un chat. Cet individu est vraisemblablement un CANNIBAL. Arrêtez de dire que c'est Akhtar Al Mojrimine qui donne des idèes aux gens. Arrêtez de parler d'immigration, on s'en fout qu'il soit refoulé d'Espagne. Arrêtez de dire que c'est la faute aux autorités. Ce qui me choque tout autant que ce drame, c'est un passage de cert article qui traite cet individu de schizophrène … non mais oh ! Ils sont fous ces gens qui veulent faire passer un acte de cannibalisme pour de la schizophrènie. Une seule et unique chose pouvait éviter ce drame : que les parents gardent un oeil sur leur enfants. C'est quoi cette manie que les marocains ont ? Ils laissent trainer leurs gosses dans la rue alors qu'il savent à peine marcher !!
    Inna lillah oua inna ilayhi raji3oune.
    Je serais juge, j'ordonnerais contre ce cannibale 600 ans de prison dans une geôle isolée sans lumière, sans fenêtre et sans visite.

  • ملاحظ
    الخميس 24 نونبر 2011 - 15:57

    احذروا هذه الجريمة تدخل ضمن طقوس عبدة الشيطان. ابحثوا في الويب وسوف تصدمون. اللهم احفظ أمتنا وانصر الإسلام وأدخل الطفلة الجنة وصبر عائلتها.

  • MOUNA
    الخميس 24 نونبر 2011 - 19:28

    اللهم صبر والدي الطفلة ونتمنى العدالة تاخذ مجراها

  • super
    الخميس 24 نونبر 2011 - 21:11

    ان لله وان اليه راجعون الله اصبر والديها
    بارك علينا من القول انه مريض نفسانيا ًعدموا الوحش اقتلوه الكرسي الكهرباءي

  • عبد الله
    الخميس 24 نونبر 2011 - 21:45

    اللهم ان هذا لمنكر الله بنتقم منه و جزاءه الإعدامممممممممممممممممممممممممم

  • غاضب!
    الخميس 24 نونبر 2011 - 21:47

    فين هو حكم الإعدام! هل كل من قتل نفسا بغير حق نجعل الخلل عقلي كمبرر لجريمته!هؤلاء المجرمين وامثالهم كثروا في بلادنا لغياب العقوبات الرادعة ولإستهثار المسؤولين!وهذا الإهمال يعيش تبعاته المواطن و المشكلة لو قام هذا الأخير بحماية نفسه و عرضه وماله لاأصبح المعتدي هو الضحية البريئة !أين هو الأمان و العدل!

  • hasni_116
    الخميس 24 نونبر 2011 - 21:49

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة وسلام على اشرف الخلق والمرسلين ام بعد اخواني الكرام قرات كل تعلقاتكم و اعجبت بتدخلاتكم لكن الى متى سنظل صامدين و نعلق على الاوراق و الجدران الي متى…؟ اطالب الاخوان من اجل تنظيم مسيرة سلمية في جميع ربوع المملكة ضد هده الجرائم وحد منها . وشكرا

  • zineb
    الخميس 24 نونبر 2011 - 22:28

    هدا عصر الفتن,اللهم صبر والدي الطفلة

  • حنان باحجي
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 12:13

    لا الاه الا الله هذا وحش بستحق الشنق

  • lahsennew
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 14:14

    رحم الله تلكم الطفلة البريئة ة الهم ذويها الصبر و لا حول و لا قوة الا بالله ة انا لله و انا اليه راجعون

  • التمسماني
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 14:56

    اين كان الاب والام حينما تركا ابنتهما البالغة 3 سنوات لوحدها هذا سؤال مشروع وجدي وعليهما تحمل المسؤولية كاملة امام الله والقانون اما الجاني فقد حكم على نفسه مسبقا بالاعدام

  • latifa
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 15:42

    bonjour à tous! je suis terriblement choquée.Mes sincères condoléances à la famille de la petite. j'ai du mal à croire que ça c'est passé au Maroc

  • fouzia de safi
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 15:56

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم صبر والدي الطفلة

  • Fedala
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 15:57

    Nombreuses sont les familles au Maroc qui ont un malade mental a la maison il ya ceux qui ont de la chance d'avoir beaucoup d,attention d'amour et d'aide tandis que d'autres sont jeter comme de la poubelle et font honte a leurs famille et meme ont leurs donne une chambre dans la térrasse stahe et cest la que sa situation s'agrave et on saura rien de ses activitée .la tv marocaiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiine dois faire chaque jours des émission pour sencibilises les parents et même le enfants du danger de la rue a partir du moment ou en franche la porte de dehors ses émission doivent etre présenter par des gens qui ont perduent leurs chéres enfants dans de tragique situations .
    Sans Oublier de Mettre des gens bénévoles de chaque école college ou centre pour veillez a ce que les elevent traverssent nos rue en toute sécurite. que dieu protége tous les etres humains et nous pardonne pour nos pêchets et protege notre jeune roi et vive le maroc

  • عباس
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 17:43

    طنجة عاصمة الإجرام والدعارة وغلاء المعيشة وغلاء فواتير الماء والكهرباء وارتفاع أسعار العقار. ورغم ذلك فقد أصبحت ملاذا للمهاجرين من شتى أنحاء المغرب خصوصا الفقراء والمنحرفين

  • fille de casa
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 18:10

    لا حول و لا قوة إلآ بألله ألعلي ألعظيم. كيف ما قلتوا فبعض ألتعاليق، ياك حنا مسلمين او تنطبقوا شنو عندنا فألقرآن، إيوا علأش منطبقوش ألقصاص؟؟؟؟ اولآ نخليو لي قالو راسو شي حاجا يجي يجربها فينا!!!!! لا حول و لا قوة إلآ بألله ألعلي ألعظيم و ألله يرزقهم بلأصبر او يعوض عليهم بما فيه لأخير

  • zibouh mouna
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 20:30

    هذا شيطان لاحولة ولا قوة الا بالله هذا شيء مؤلم اللهم صبر والدي هاده الطفله

  • رشيدة
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 21:00

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    كيف امكن لهذا الانسان ان ياكل طفلة 3سنوات و بكل برودة دون ان يفكر في مصيره بعد هذه الجريمة لا اعلم حقا ان كان انسانا ما الدافع

  • neznez
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 21:19

    ohhhhhhhh! quelle malheur d'avoir écouter comme ces genre de crime!franchement c cette personne mérite le plus pire des sonctions ,,vu la facon avec laquelle il a découpée la pauvre petite fille.je crois qu'avec la présentation de l'émission "akhtar almojrimin", on commence à avoir des choses incroyables au maroc, ce qui n'était pas au paravant.nous souhaitons que les gens responsable sur la déclaration des jugements au profis de ces criminels soient exigents.

  • khalil
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 21:39

    لا حول ولا قوة الا بالله ما هده الاخبار و الصور التي اصبحنا نشاهدها انها علامات الساعة الاعدام الاعدام الاعدام والهم دويا الصبر و لا حول ولا قوة الا بالله

  • youssef tawzafgt
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 21:47

    لاحولا ولاقوة إلا بالله العلي العظيم بكثرة ما أسمع كل يوم جريمة قتل لا أصدق أن هذا يحدت في بلدنا،للاسف صرنا في مجتمع نرتجف فيه من الخوف مجتمع ينعدم فيه الآمان

  • mohamed
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 23:04

    هو عاد م اسبانيا حوالي ٣ سنوات و عمر الطفلة ٣ سنوات …

  • imane
    السبت 26 نونبر 2011 - 00:11

    الله اصبر والدها حسبي الله ونعم الوكيل الله يخد فيه الحق

  • salah
    السبت 26 نونبر 2011 - 01:20

    les gens au maroc ne save pas ce tipe de maladie moi ausi jetais en españe plusier anne y la verite, javais un ami qui lui as passe la meme chose ; je te jur con allah que je lai amene a lospital mais on ne lai pas laisee sortir .avant 24h on lai amene a un centre de psicologique.moi je dis sa se normal .lo qui fo fer avant que pase des chose comme sa il faut aller vite a cherche un specialiste y tu .pardon jai un tres mal fransais

  • fofo
    السبت 26 نونبر 2011 - 02:35

    نستطيع ان نرى ان كل الأحداث متسلسةف مشكل البطالة قد نقول انه الدافع الرئيسي لوقوع العديد. من الجرائم البشعة بالآضافة إلى برنامج أخطر المجرمين فكما أشار أحد المعلقين وأنا اؤيد تعليقه أن هذا البرنامج منذ انطلاقته أصبحت الجرائم متتالية الأحداث كما يحب الا ننسى ان كثرة القتل من علامات الساعة اللهم ارحمها وارحم جميع موتى المسلمين الذين قتلوا غدرا امبيييييييييييين

  • د,محمدالبقالي
    السبت 26 نونبر 2011 - 03:34

    ما تقيسشي أولادي** ما تقبسشي بلادي ** ما تقبيشي أحفادي ** ما تقيسشي كبادي ** ياآكل الأولاد** ياممزق الفؤاد ،** أنت بلا قؤاد** أنت ماعندك أولاد**ياذباح الأطفال**ياخبيث الرجال **يامدوار المغارف **بامذلول ياهاييف** ما أنت من الله خايف **ولا لعيبك شايف**ولا للحم آدم عايف**راه الدجاج جايف**في المزابل طايف **وحش متوحش **رأس متحشش**عجب العجاب **نحيا مع الذئاب **والسباع والغراب **والهوام والذباب **!!!!!؟؟؟؟

  • zidan
    السبت 26 نونبر 2011 - 09:29

    أنا أعيش في أوربا من زمان ووقعت مثل هذه جريمة وكان الحكم هو براءة وتحويل الجاني الى طبيب نفساني للعلاج وأنتم تعرفون البحث دقيق مع حتى تتم تبرئ في نظري هذا شخص مريض ودليل على ذلك هو تهيأ اللحم بشري للاكل وهذا ليس من سمات البشر

  • مواطن
    السبت 26 نونبر 2011 - 11:20

    لا حول و لا قوة الا بالله لم نتصور قط ان تشهد عروس الشمال بل حتى المغرب اجمع مثل هذه الجرائم الوحشية و الله لا يستحق هذا الحيوان سوى الاعدام و العذاب الاليم من رب العالمين

  • داخلاوي
    السبت 26 نونبر 2011 - 11:48

    اللهم إن هدا منكر و يجب القصاص التقطيع بالتقطيع

  • mohamed
    السبت 26 نونبر 2011 - 12:44

    لاحولة ولا قوة الا بالله ولله لشيء مؤلم

  • سعيد
    السبت 26 نونبر 2011 - 12:49

    يجب على السلطة ان تعدم هدا الشخص امام الناس وان يقوم اهل الظحية بإعدامه بنفسهم لكي يشفى غليل ما إقترفه من هدا الفعل و لا حول ولاقوة إلا بالله استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم…………………………….

  • omy
    السبت 26 نونبر 2011 - 13:01

    لاحولا ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

  • مواطنة من شفشاون
    السبت 26 نونبر 2011 - 13:09

    اقدم احر التعازي لاهل الفقيدة ولا اضن انه مختل عقليا

  • rabie oujda
    السبت 26 نونبر 2011 - 13:44

    لا حول و لا قوة إلآ بألله ألعلي ألعظيم و ألله يرزقهم بلأصبر او يعوض عليهم بما فيه لأخير

  • توفيق
    السبت 26 نونبر 2011 - 14:10

    انها جربمة لاترتكبها حتى الوحوش فى حق بنات عمها.اي انفصام واي مرض بجعل من هدا المجرم غولا ياكل الاطفال الصغار ويتفنن في قتلهم وطهيهم.اين الرحمة…اين الشفقة …القصاص القصاص…والا فان ابناءنا في خطر.لقد اصبحنا نسمع كثيرا عن ظاهرة خطف وقتل الاطفال من العصابات وتجار الجنس.مما يطرح عدة تساؤلات عن سبب استفحال انتشار هده الظاهرة الخطيرة.عزاءنا الى اسرة المكلومة في فلدة كبدها الصبر وان تاخد العدالة مجراها الطبيعي وبنال القاتل عقابه في الدنيا قبل الاخرة ويا ويله من عقاب.

  • mostafa
    السبت 26 نونبر 2011 - 15:15

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • الوجدي
    السبت 26 نونبر 2011 - 15:33

    القصاص .كما قتل بدون رحمة يجب أن يحكم عليه بالموت البطيء مثلا يعدب لمدة سنة وبعدها يلقى حتفه.

  • sara
    السبت 26 نونبر 2011 - 16:45

    هادشي ولا كيخلع الله يستر وصافي تكان الحكم بما نزل الله ميكونش هاد الويل ولكن معامن ….

  • نتوما لي مراض نفسيا
    السبت 26 نونبر 2011 - 18:48

    ما كاين لا اختلال عقلي لا حتى زفتة نتوما غير لي دار شي جريمة كتغطيو عليه وكتقولو مريض على هاد الحساب نتوما لي مراض نفسيا ويلا بغيتو نتهموكم بالعكس طبقو القانون فحق المجرمين

  • اسماء
    السبت 26 نونبر 2011 - 20:27

    لي نطلبو هو الرحمة لطفلة البريئة ونقولو الله اكون فلعوان راه غير لي مريييييييييييييييييض لي يدير هاد لحالة نطلبو من ربي سلامة

  • نور الهدى
    السبت 26 نونبر 2011 - 21:50

    السلام عليكم
    قبل اي كلام اتقدم بأحر التعازي لعائلة الفقيدة تغمدها الله بواسع رحمته وجعل الجنة مثواها.
    حسبنا الله في مثل هؤلاء الذئاب البشرية حتى كلمة بشر لا يتسحقونها بالاحرى حيوان وبزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف عليه ربما الحيوانات عندها قلب ورحمة وشفقة
    بالله عليكم كيف تقولون مريض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هدا اي عقوبة خداها القانون فحقو قليلة فيه حرام عليه طفلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعمرها ثلاث سنوات لو انو يكون ما عندو قلب غادي يشوف غير البراءة لا حول ولا قوة الا بالله كنتمنى من القضااااااء المغربي ما يقصرش وعقوبة الاعدام قليلة فحقوووووو الله ياخد فيه الحق حسبنا الله فيه.

  • zakaria
    السبت 26 نونبر 2011 - 22:12

    j pense que sa c'est du saw9 et

    rien!!!!!!

  • خنساء
    السبت 26 نونبر 2011 - 22:26

    ان الله سبحانه وتعالى ما شرع شيء إلا لسبب وادا كان احد معارضي تطبيق عقوبة الإعدام من نفذت هده الجريمة في حق طفلته مادا كان سيقول؟ يجب ان نعود للشريعة و لا نغتر بشعارات الغرب فهم في هده الحالات الشاذة خصصوا مستشفيات مجانية لدوي الأمراض الخطيرة. ونحن لا نملكها بل كل المصابين بالأمراض العقلية في المغرب يجولون في الشوارع دون علاج او رعاية و هناك حالات خطيرة تمر امام المارة. و هدا الجاني (طنجة) ادا عاد الى الشارع بسبب انعدام المسؤولية لمرض او خلل عقلي فله ان يفعل ما شاء بأبناء الناس.
    رحم الله الطفلة الملاك و ألهم ذويها الصبر و السلوان. لاحول و لا قوة إلا بالله و لا إله إلا الله.
    انا لله وانا إليه راجعون.

  • souad
    السبت 26 نونبر 2011 - 23:02

    {‏يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لَا يَجْزِي وَالِدٌ عَنْ وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَنْ وَالِدِهِ شَيْئًا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ‏}
    ‏{‏يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا‏}

  • مواطنة
    السبت 26 نونبر 2011 - 23:04

    أنا أتفق تماما مع الشخص الذي قال "الى متى سنظل صامدين و نعلق على الاوراق و الجدران الي متى…؟ اطالب الاخوان من اجل تنظيم مسيرة سلمية في جميع ربوع المملكة ضد هده الجرائم والحد منها"
    علينا كمواطنين مغاربة اعداد مجموعة من المطالب والإدلاء بها علينا أن نعبر عن وعينا عبر المطالبة بحقوقنا وهنا أقل الأمور بدئنا نحرم منها حق الحياة ،الأمن…
    نحن على أبواب عصر جديد بعد فوز حزب إسلامي في الإنتخابات وبإذن الله سيمسك بزمام الأمور إذن يجب علينا الخروج للشوارع للمطالبة بالتغيير وحت القضاء على الإعتماد على شريعة لله واقامة حد لله للحد من هذا المنكر

  • Jihane Alami
    السبت 26 نونبر 2011 - 23:28

    je suis carrément choquée.Mes sincères condoléances à la famille de la victime……c Vraiment Insupportable

  • abdkrim
    الأحد 27 نونبر 2011 - 00:42

    بسم الله الرحمن الرحيم تعزينا لدوي الضاحية وأسال الله ان يعوضهم خيرا منها . بما يخص المجرم الذي جعلني أشمئز من قرأت الوقعة ؟ هذا سفاح إلام تنفد فيه اشد العقبة ستساجع من امثله الذين سيوفدون من المهجر بسبب الازمة الاقتصادية التي تجتح اروبا ويأتونا مصبين بالمخدرة والخمور والازمات المدية وقد يفعلون أفعل أكثر تروعان. ويقول الله تعلى في أمثال هؤلاء ‹‹إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجليهم من خلاف أو ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا›› وهذا حتى تصن الدماء وقال الله تعلى ‹‹ولكم في القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون›› والله المستعان

  • h n
    الأحد 27 نونبر 2011 - 10:37

    لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم حسبي الله في هذا المجرم الخبيث الذي يجب اعدامه وتعليق جثته ليبقئ عبرة لمن فكر ان يقدم علئ اي جريمة و الله يرحم الطلفلة

  • مواطن
    الأحد 27 نونبر 2011 - 12:02

    أنا أقول لأبو بكر حركات هذا أنه هو الذي عنده انفصام في الشخصية أو جنون أو شيء من هذا القبيل فلو كانت تلك ابنته هل كان سيقول هذا الكلام، على الأقل اتق الله في أفراد اسرة المسكينة رزقهم الله جميل الصبر و عوضهم عنها الجنة، و الأحرى أن تطلب القصاص العادل الذي أقره الله تعالى الرحمان الرحيم بعباده، و إلا فإنك تشجع أمثال هؤلاء في اقتراف المزيد من هاته البشاعة.

  • houssam
    الأحد 27 نونبر 2011 - 12:14

    فينكم ياصاب حقوق الانسان الدين يطالبوث بالغاء عقوبة الاعدام اش غادي نستافدومن هاداغادي يبق غير ياكل في وليدات المغرب بارك علينا من الهدراالخاويا لدار علاش خاص اتعدم الحكم بما اثزل الله

  • bouchra
    الأحد 27 نونبر 2011 - 13:51

    نحن نحصد ما تزرعه القناة الثانية الصير الصبر لام اميمة ولا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • naima
    الأحد 27 نونبر 2011 - 14:20

    اللهم ارزق عائلة الطفلة الصبر. ادا لم يحكم القاضي بالاعدام وان كان الاعدام وحده لايكفي في مثل هده الجريمة البشعة فان القاضي سوف يكون هو كدلك مريضا نفسيا ان لم يعامله باشد قسوة

  • mohammedsaidi
    الأحد 27 نونبر 2011 - 16:20

    لاحولة ولا قوة الا بالله
    لاحولة ولا قوة الا بالله

  • نجاة من القنيطرة
    الأحد 27 نونبر 2011 - 20:45

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا اقدم التعازي لعائلة الطفلة انا لله وانا اليه راجعون هدا المجرم الشيطاني يجب ان يطبق عليه الاعدام شنقا وكل المجرمين الدين يقتلون لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العضيم

  • Recrutement Maroc
    الأحد 27 نونبر 2011 - 22:57

    Alors ça c'est vraiment incroyable. Depuis quelques temps déjà on a commencé à entendre parler de certaines crimes dont ont n'avait pas l'habitude d'entendre parler. Reste à savoir maintenant si la société marocaine connait des changements au niveau de ses valeurs, sa sécurité et ses principes ou bien est ce que c'est seulement la médiatisation qui nous y informe ?

  • ابو حمزة
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 00:46

    السلام عليكم اين انتم يا جمعيات حقوق الانسان انتم وجدتم سوى للدفاع عن المفسدين (المجرمين النساء العاريات الشواد الامهات العازبات الى غير دلك….) اما الدين يستحقون الدفاع عن حقوقهم فهم في خبر كان انتم وجدتم سوى لتحلوا ما حرمه الله وتحرموا ما احله الله سبحانه وتعالى لو كان هدا المجرم مريضا لقتلها في الشارع وانصرف او قتل شخصا اخر لكن ان يختار تلك الملائكة وبتلك الطريقة فهدا بكامل قواه العقلية لكن كل من تحجج بكونه مريض لكي يفلت من العقاب فهو مشترك معه . اللهم ارزق اهلها الصبر و السلوان وانا لله وانا اليه راجعون

  • lobna karam
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 10:53

    لا حول و لا قوة الا بالله .ما ذنب طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات فقط لتذتح بهذه الطريقة ؟ لماذا كل شخص يقوم بجريمة بشعة كهذه يقال عنه مريض نفسي؟………

  • ahmed
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 12:59

    هذا من إفرازت سياسة برنامجها يرتكز على ثالوث المرأة مسافرة وهذا يعكس تفسخ المجتمع وتراجع دور المرأة في التربية +إحباطات الرجال في الحصول على وضع اجتماعي واقتصادي يعزز تربية الأبناء ،وهذا جعل الآباء يدخلون عالم وبرنامج مخفتفون وكل هذه العوامل كانت محصلتها هو دخول الأبناء عالم وبرنامج يحولهم إلى أخطر المجرمين.

  • mustapha
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 13:33

    لله يصبر هديك و لا حول ولا قوة الا بالله

  • fouzia
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:32

    لاحولا ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

  • القصبة ارفود
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 15:37

    انا لله وانا اليه راجعون ؟ بداية لايسعني الا ان اتوجه بالدعاء للمرحومة البريئة وان يرزق اهلها الثبر والسلوان. كما أسأله تعالى أن يتولى هذا الظالم ويكفينا همه بما شاء وكيف شاء . انا مع المواطنة رقم 128 وذلك بالقيام بحملة واسعة ضد المجرمين وبظاهرة بتضييق الحريات عليهم وعدم التساهل معهم في القضاء . وكما تدين تدان

  • Orlandy
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 16:59

    اولا تحية الى 11 – د. الورياغلي , 128 – مواطنة

    الى كل الاخوة و الاخوات المغاربة عليكم ا لا تغفلوطرفة عين على فلذات اكبادكم وخصوصا القاصرين منهم لان الدولة المغربية عاجزة ان تقدم لنا الامن و الامان و لا نرى منها الا الهول و الارهاب رغم اننا نؤدي الضراءب على الرواتب و المبيعات اكثر من الدول الغربية

  • bouchra du casa
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 17:57

    راه مهما تخيانا أو مهما صبرنةالوالدين ,مغديش نتخيلو ملي دخلو أو لقو الابنة ديلهم في ديك الحلة,الله ارزقهم الصبر

  • ouassim
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 18:45

    والله إن العين لتدمع و ان القلب ليحزن حزنا يجعله يشقق الما، ان هدا الخبر هزني و ارعبني، فعقلي لا يستطيع ان يستوعب الدي حصل لان مخيلتي لا يمكنها ان تتخيل صورة طفلة بريئة طاهرة نقية تتحول الى اجزاء و اطراف يصنع بها جزارها ما يحلو له، اي "عبد الرحيم" هدا، هل هدا القدر يمكن ان يكون عبدا للرحيم، لا لا لا ، هدا ان دل فانما يدل على الدرجة التي وصلت اليها قلوب الانسان من تصلب و انعدام للرحمة نتيجة هجرها لكتاب الله الرحمان الرحيم، فولله اخواني لا تلين القلوب الا بالقرآن. فلا يسعني الا ان اعزي اسرة هده الطفلة الغالية الشهيدة بعزائي الحار. وددت لو اتوعد شخصيا باسرجاع دم الشهيدة المهدور، لكن العين بصيرة واليد قصيرة، اما لهدا المجرم السفاح فاسال الله العلي العظيم ان ينزل عليه عدابا لم ينزله على قبله قط و ان يريه جحيما في الدنيا قبل الآخرة، و اساله تعالى ان يحفض ابنائنا وسائر ابناء الأمة، و ان يتبتنا على ديننا و يتلج قلوبنا بالقرآن في هدا الزمن زمن قيام الساعة.

  • Rachid67
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 18:49

    لا بد من الاعدام و من بقاء حگم الاعدام

  • ابن الامارات
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 19:55

    لو كان عندنا بالخليج كان تم اعدامه فورا رميا بالرصاص بس مغرب يقدم تنازلات علشان خاطر الاوروبيين حاولوا تطبقوا الشرع حتى تكون عداله بالمجتمع ….

  • dina
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 20:44

    كل هدا والبعض يدعو لأسقاط عقوبة الأعدام ,ما سبب ارتفاع معدل الجريمة في المغرب,,,,,,,

  • نسرين طنجة
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:30

    هذا نتاج النشأة غير السليمة وولد وطلق للزنقة وانشار الإدمان على المخدرات والحبوب المهلوسة بشكل خطير بين شباب مدينة طنجة و غيرها من المدن والقرى المغربية. إن لم يوضع حد لترويج المخدرات وحل لإشكالية الإدمان فلن يتوقف مسلسل الجرائم البشعة هذه.ففي ظرف سنتين فقط اهتزت مدينة طنجة لأربع جرائم بشعة لم تشهد لها مثيل في الماضي وكانت البداية مع جريمة حي البرانس التي ذبحت فيها امرأة وابنتها وإحدى جارتها في بيت واحد من طرف وحش شاب تبين فيما بعد أنه كان قد ارتكب فيما سبق جريمة قتل في حق صديق له..تحسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا مروجي المخدرات خرجتو على شبابنا ومسحتو ليهم عقولهم. فصاروا يذبحون ويسلخون حتى أقرب الناس إليهم أمهاتهم وآبائهم وأبنائهم إلى جانب الاغتصابات والاعتداءات بالأسلحة البيضاء..نعم البطالة والفقر والجهل والتهميش هم من العوامل المساهمة أيضا في ارتفاع معدل الجريمة ولكن أعود وأكد على عامل الإدمان الذي يغيب عقول الشباب ويحوله إلى مجانين وإلى أخطر المجرمين، وإذا عددت عدد المدمنين لدينا في المغرب فتخيل كم لدينا إذن من ذنب بشري طليق قد يكون من بينهم أحد أفراد أسرتك أنت كذلك. الحل في نظري هو

  • zahra sahra
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 10:59

    هده هي علامات الساعة….كنا نسمع عن اكل لحوم البشر فقظ في التلفزون والان اصبح حقيقة …..لا حول ولا قوة الا بالله

  • hakima
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 15:32

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وأقدم التعازي إلى أسرتها التي حرمهم منها .

  • سكينة
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 16:09

    انا لست متفقة مع رقم 51 ادا كان لك يااخي طفلا فحرسه والو 3الايام فسوف تالقا النتيجة ضروري عيناك تغفل عنه فربما كانت تصلي او تطبخ وهي خرجت من دون انتستئدن فلاعمار بيدي الله الام ليست هي سبب ربما نقول هي سبب فاانعدام الحرس عليها لاا والله لو كان شئ مقتدر لك لتلقيته لانقول الام ولا الاب الكل مسؤل عنهااليس كدلك.لكن الله ابتلهم فنسئلو الله ان يرزقهم صبر سيدنا ايوب ولاحولا ولاقوة الا باالله ان لله وان اليه راجعون.فدالك المجرم لبد من تطبيق عليه معملة يداه يجب تطبيق شرع الله لو نطبق مافي القران والسنة لانجد اي جرائم لكن للاسف ليس هناك من يطبق حكم الله والسلام.

  • bent aljanob
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 18:33

    ادا لم يعدم هدا المتجرد من الانسانية سوف يكبر ويعلى الاجرام وتضاف لة ميدالية الجرم البدائي ونحن في القرن 21

  • ميري
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 21:23

    اللهم اجر والديها في مصيبتهما واخلفهما خيرا منها.امين

  • كريم المريمى* تونس
    الأربعاء 30 نونبر 2011 - 18:54

    السلام عليكم * هاذى الظاهرة اكل لحووم البشر منتشرة بشكل كبير فى اسيا الفلبين وتايلند والصين واليبان وكوريا* واصبحت فى السنوات العشرين الأخيرة منتشرة بشكل كبير فى اوربا الغربية وامريكيا * نسأل الله السلامة فى كل شي

  • saad
    الأربعاء 30 نونبر 2011 - 23:03

    ان الله يمهل ولا يهمل و لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم

  • yassine456
    الخميس 1 دجنبر 2011 - 13:33

    هده الجريمة اهديها الى المنادون بحدف عقوبة الاعدام

  • driss
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 17:42

    هادا احمق الدي قضع الفتات لاكلها

  • صلاح
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 19:53

    أصبح القتل ظاهرة عادية في المغرب , أذكر قبل 30 سنة و كنا يومها صغارا تشمئز نفوسنا لسماع جريمة قتل و كان الخبر ينتشر كالنار في الحطب رغم ضعف الاتصالات ان لم أقل انعدامها اما اليوم أصبح الأمر لا يثير . كان عليهم أن يدعوه يكمل وجبته بالهنا و الشفا . لا تصدقوني في هذا , فماذا لا قدر الله كانت الطفلة البريئة بنت هذا الدكتور (النفساني) كيف سيكون تحليله للمجرم آكل بنته و الله المستعان فالقصاص هو الحل قال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب …)

  • imane belaidi
    السبت 3 دجنبر 2011 - 11:21

    (يأجوج ومأجوج !!

  • maryem
    السبت 3 دجنبر 2011 - 17:06

    كما لاحظت اعزاء الكرام قتلت طفلة سنها يتراوح ما بين 3 و 4 سنوات, كانت ضحية لرجل لديه انفصام في الشخصية قتلها بوحشية في مدينة طنجة. و هذه الاحداث كلها ظاهرة لعلامة الساعة.

  • faiza mis
    السبت 3 دجنبر 2011 - 17:22

    لا حول و لا قوة إلا بالله واش هداك وحش ولا بنادم الله استرنا و استر جميع المسلمين من داك النوع

  • younesse
    السبت 3 دجنبر 2011 - 20:43

    لاحولة ولا قوة الا بالله ولله لشيء مؤلم

  • edir
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 21:26

    لا حول ولاقوة الا بالله,شيء لم ا تصوره,ارجو من الحكومة المقبلة تطهير المجتمع المغربي من هذه الا مراض ووضع امن المغاربة من بين اولوياتها.

  • az
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 21:49

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم صبر أحبابها و رزقهم البديل يارب

  • مصطفى - هولندة
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 22:56

    السلام عليكم ورحمة الله

    تعازينا لأسرة الضخية زودكم الله الصبر والسلوان فإنا لله وإنا إليه راجعون ، لا شك أن تلك البنت في جنات الخلد وأنها هدية لكم يوم لقاء الله،والله تألمنا معكم من المهجر

  • said
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 11:48

    هل هده الجرائم نتيجة برنامج أخطر المجرمين وتعازينا لأسر الضحايا

  • yassir
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 15:41

    لا حول ولا قوة الا بالله
    تعازينا لاسرة الضحية فانا لله وانا اليه راجعون

  • laila
    الثلاثاء 6 دجنبر 2011 - 20:25

    assalam,tout ce que je peux dire ,pourqoui ce criminele ,n'a pas fait ce crime en espagne,vous savez ,mois je vis en espagne,des fois je vois de categoris d'hommes et de femmes en espagne et je me dis que ces gens appartient à une autre planet et ne sont pas des maroccains ,malgre si oui ,ils sont des marrocains qui vivent typiquement dans la misere et la pauvrete ,ce la prouve ,le vrais image des marrocains ,veny les voir comment ,menent leur vie .avec cette crise affreuse ,cela prouve que nos partis politique n'ont rien fait pour la campagne ,qui a connu une grande immagration envers la medina ,et apres l'immigre cherche ''addifa ''al okhra,j'aimerais les responsables et mr benkirane le nouveau president du gouvernement ,feront des etudes approfondis ,sur les livres qu alaisse notre savant et hallama 'al mokhtar soussi'' qui a laisse des livres riches parlant del'homme de al badiy,,vous savez lorsque un refoule fait le retour a son pays sans argent sans rien de tout ,il devient ran

  • مريم
    الثلاثاء 6 دجنبر 2011 - 22:10

    لا حول ولا قوة الا بالله
    تعزينا لاسرة الضحية فان لله وان اليه راجعون نامل ان لا تقع حوادث اخرى مثل هده

  • زهراء
    الأربعاء 7 دجنبر 2011 - 07:10

    نسال الله العافية والله ان كثرة الجرائم وتفنن المجرمين فيها راجع الى عدم تطبيق شرع الله في الحدود اذ لو علم الجاني انه سوف يقتص منه لارتدع الكثير عن جرائمهم فضلا عن هذه البرامج التي ابتلينا بها والتي تصور الجرمين بشكل مثير للغاية تجعل ضعاف العقول يرون فيهم ابطالا فضلا عن انها تعلم الجريمة ببيان تفاصيلها دقة دقة وكانها مدرسة فنية لتاهيل المجرمين ….والنهاية سنوات من السجن ويخرج بعفو او غيروقد لمع اسمه عند الغاد والبادوكانه مصلح لامفسد والعياذ بالله فنسالك اللهم ان ترد بهذه الامة ردا جميلا

  • moustafa
    الجمعة 9 دجنبر 2011 - 00:04

    ان لله و ان اليه راجعون
    تعزينا الحارة للأسرة الضحية و أسكنها الله في فسيح جناته

  • خالد
    السبت 10 دجنبر 2011 - 01:59

    اتمنى ان يتم إعدامه في ساحة جامع لفنا

  • amal
    السبت 10 دجنبر 2011 - 16:17

    من كان يتوقع او حتى ان يفكر ان الرجل الطيب قادر على قتل نملة عساك ان يقتل طفلة بريئة في سن الخمس ثم يطهوها و يجعلها وليمة لعشاءه???

  • ayoub
    السبت 10 دجنبر 2011 - 20:55

    انا لله وانا اليه راجعوون اللهم ارزق اهلها صبرا واقدم لهم التعازي والله سبحاته هو الذي سينتقم من هذا الوحش لعنه الله .

  • عربية و افتخر
    السبت 17 دجنبر 2011 - 00:01

    لماذا نحاول دائما ايجاد مبررات لجرائم هؤلاء المجرمين و طبعا اول مبرر يكون هو الامراض العقلية و النفسية هذا ليس بالمبرر المقنع بالنسبة للمجتمعات الحالية فمثل هذه الجريمة التي لا يوجد ادنى تفسير لاقترافها هذا ليس سوى عدم الايمان بالله فلو كان هذا الجاني مؤمنا يخشي ربه لما قتل نفسا بغير حق . كما انني اشكر الاخوة الذين اشارو الى البرامج التلفزيونية التي اصبحت تساهم في ارتفاع وتيرة الاجرام بشكل كبير . و لاحول ولا قوة الا بالله

  • fahd
    السبت 17 دجنبر 2011 - 21:29

    دابا ولات دنيا كتخلع ردووووو لبال واه بغا اياكلها c'est pas vrai c'est un monstre

  • sadik hamman
    الأحد 18 دجنبر 2011 - 00:50

    لم اجد شيئا لأقوله سوى
    لاحولة ولا قوة الا بالله ولله لشيء مؤلم

  • ana
    السبت 31 دجنبر 2011 - 19:08

    حسبي اله و نعم الوكيل

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 14

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 11

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال