أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

18
  • amine
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 19:51

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • سكفاندري
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 20:00

    The most dangerous person in the world is a good man pushed to the point of having nothing to loose.

  • هورنهوب
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 20:13

    كان الله في عونه فهذا واحد من الذين يرضون بالحريرة وقفة رمضان ويسمحون في حقهم المشروع للحصول على سكنى لائقة بهم توفرها الدولة لمواطنيها كما تفعل الجزائر التي توزع على مواطنيها مفاتيح السكن الاجتماعي في كل مناسبة وطنية، لقد رضوا بالدون وقنعوا بالفتات وتركوا المجال للفساد ان يستشري اكثر .

  • مغربي
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 20:33

    اربعون سنة وهو سكن فابور اما فيه الكثير يوؤدون واجب الكراء.
    ولا يريدون هذا الحالة.

  • الواقعي
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 20:34

    السيد ما معاق ما هبيل. و الله كون بنيتيها بريكة بريكة كون كملتيها من التسعينات. بعيدا عن العاطفة و بصراحة وخا المغرب فيه البؤس و لكن كنعرف ناس دارو غير كروسة و حمار او باعو نعناع و بناو ديورهم و دارو وليداتهم هذا بلا ما نهدرو على انه فالثمانينات ناس حرقات لأوربا و بداو حياتهم.و ماشي بالضرورة تبنيها فبلاصة رخيصة ما بديتي على كازا نزل لبلاصة رخيصة.ناس مشاو لعيون ايام المخيم و بداو بحالك هكا فالمخيمات و دارو ديور دابا ماشي دار. ثانيا وليداتك كبرتيهم و تزوجو و دارو ولادهم.زعما هاذ لوليدات ما يعاونوك تخرج من هاذ البلاستيك. انا نقدر نعذرك كون معاق و بوحدك.و لكن انت وحدة من جوج يا مبلي بلية خايبة يا عاجبتك العيشة هكا .ربعين سنة راه الموت

  • مغربب
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 20:34

    الله يحسن العون و لكن فين كنتي اكثر من اربعين سنة….

  • عبد المجيد
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 20:36

    حسبنا الله ونعم الوكيل في أصحاب البطون المملوءة بأموال المواطنين. ولمن يقول أن هنالك دولة في العالم توزع السكن على مواطنيها، فليراجع حساباته. فليس هنالك شيء مجاني في العالم كله.

  • عزيز
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 20:45

    يا اخي اصبر واحتسب فأنت واحد من آلاف المواطنين متلك واكتر. أليس الغد بقريب. غدا عند الله ستاخد حقك اخي وحسبي الله ونعم الوكيل فلي كان سباب في تأزم وضياع رجال شرفاء مغلوبين على أمرهم. تيقول المتل المغربي الكرش الشبعانة متحس الكرش الجيعانة

  • متتبع متتبع
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 20:49

    اربعون عاما لم يستغرقها ميلود الشعبي ولا بنجلون ولا الاخرون لتكوين امبراطوريات عملاقة ميلود الشعبي بدا عامل بناء وتطور من ليس له همة وقدرة على تغير حياته عليه ان يدفن نفسه الكثيرون لن يعجبهم هذا الكلام في مجتمع اصبح يريد ان ينام ويعيش في رفاهية وبدخ في مجتمعنا اليوم كثر الذين يبحثون عن المساعدة والاستجداء لا احد يرد ان يعمل

  • عبده
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 20:51

    We do not say. To loose. But to lose Because loose means Someting else. إلى سكفاندري

  • متقاعد
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 20:54

    اذا كنت حافي القدمين … فانظر الى من بترت رجليه!!!!

  • حسن
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 21:12

    ظاهرة كثرة البراريك هي في الحقيقة ليست بدافع الفقر بل هي ريع ومصدر اغتناء رجال وأعوان السلطة وسماسرة ولوبيات العقار وتحل مدينة سلا في المرتبة الأولى بحيث بعض المقدمين صاروا اغنى من المسؤولين بالادارات العمومية

  • مرتن بري دو كيس
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 21:27

    الفقر موجود في العالم مند ان خلق الله الارض ومن عليها…وفي كل الامم نجد الغني والفقير
    حتى في ارقى واغنى الدول واعظمها تجد من يلتحف الارض ولا يجد ما يقتات به فيلجأ للسعاية…فالفقر ليس عيب..العيب هو ان نبقى ننتظر ان تحن علينا قلوب ونحن نستطيع ان نواجه الفقر ولو بعمل بسيط حلال لظمان العيش وحفظ دم وكرامة الوجه.
    والتسول اصبح حرفة في بلادنا فهي تدر الكثير على ممتهنيها من فاقدي الكرامة والشهامة والمروءة…فامتهنها الرجل القوي.والشاب والمراة والعازب والمتزوج..والاطفال الذين اصبحوا بضاعة في يد هذه الشرذمة المذلولة التي استخدمتهم كوسيلة للتسول لكسب عطف الناس….ولكن لا يمكننا ان ننسى ان الفقر والحاجة موجود في بلادنا ..واسبابه كثيرة اولها عدم اهتمام الدولة بفآت فقيرة معروف فقرها..وفساد بعض المسؤولين الذين ينهبون اموال وخيرات البلاد. وانانيتهم..ولكن من العار و (لحشومة ) ان يستغل الانسان فقره ويذل نفسه وعياله في الشوارع مادا يده لكسب اموال قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم.. …”اليدالعليا خير من اليد السفلى ..”..

  • الى هور نهوب
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 21:49

    هل تعرف الجزائر ..ومدنها بل ما بقي من مدنها.؟ لانها منذ العهد الفرنسي فخربت …ولم تقم الدولة لاصلاحها ..لكثرة فساد حكام المرادية والعسكر….. ام تتكلم وكانك من بيده مفاتيح السكن في الجزاءر…..افتح كوكل google..واسأله عن السكن في باب الواد..في العاصمة..في وهران..وانسى….ستتفاجأ….لان ااحكم العسكري الذي يقمع الجزاءريين حتى لما يطلبوا دولة مدنية بدل دولة جنيرالات العهد السناليني ..والضحك على الشعب الجزائري المقهور…لم يجد حتى الحليب والطحين والسميد لهم ..تظنه سيجد للجزاءري الفقير سكن ؟؟ جاهل بالامور وتقول مالا تعرفه…وهذا يسمى كذبا وبهتانا ونفاقا…(مرتن بري دو كيس )

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 22:08

    على أصحاب الرواتب الخالية والتقاعد المشبوه أن ينظروا إلى مثل هولاء أن كانو يؤمنون بالله العلي العظيم. ويعتبرون المسؤولية امانة والأمانة مسؤولية.

  • ولد الحي
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 09:14

    المغاربة يعانون الويلات والسلطات تفتح أبواب بلادنا لكل من هب ودب وكل لقيط وجيهان هاهم الجراد من مصر و سوريا و العراق و لبنان و الأردن و فلسطين و تونس والخراير وأفريقيا وآسيا والمغربي أصبح هو الاجىء في بلاده

  • abdou
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 12:09

    تعليقي الرجل بسيط يعاني رغم ذلك فهو راض بالقسمة وله عزة نفس. في المقابل هناك بعض تعليقات ليس لديها إلا النقد من أجل النقد.في نظري الرجل قال الحق مشاكلنا مع الماسكين شؤون الساكنة عندنا قوانين متقدمة لكن في التنفيد تقع التجاوزات ولا أحد يحاسب والكل فوق القانون هذه هي الطامة الكبرى.
    أما الفقر فهو قضاء وقدر وكذلك الغنى. بينما الأغنياء لم يعطوا الفقير حقه ونسوه فأنساهم الله .ولا حول ولا قوة إلا بالله.
    بالمناسبة أشكر هذا المنبر الحر والمشرفين عليه وكذا الباحتتين على المعلومة الصحيحة والهادفة.
    كم نطلب من الله سبحانه وتعالى السلامة ويرد بنا ردا جميلا.

  • ميلود
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 12:51

    الغريب انه مسؤول عن وضعيته فلا هو معاق بدنيا او دهنيا
    ورغم ذلك تشتم في كلامه لغة التهديد
    هناك ملايين المواطنين الفقراء كدوا واشتغلوا فتمكنوا من شراك شقق او بناء منازل
    الدولة ليست من مسؤولياتها بناء المنازل او توزيع بقع
    ما دامت لدينا مثل هذه العقليات والله لا طفرناه
    انوض اسيدي خدم على اولادك
    فحتى الطيور يكد لبناء اعشاشها وتوفير قوتها
    شكرا هيسبريس

صوت وصورة
البوزيدي وتقنين القنب الهندي
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 22:06

البوزيدي وتقنين القنب الهندي

صوت وصورة
أسباب إيقاف الحق في المعاش
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 21:27

أسباب إيقاف الحق في المعاش

صوت وصورة
متضررون من فيضانات تطوان
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 18:58

متضررون من فيضانات تطوان

صوت وصورة
مستجدات محاكمة الريسوني
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 17:40

مستجدات محاكمة الريسوني

صوت وصورة
اعتصام أطر الإدارة التربوية
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 16:31

اعتصام أطر الإدارة التربوية

صوت وصورة
أزمة فناني الأطلس المتوسط
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 15:27

أزمة فناني الأطلس المتوسط