يومير يمنح حمد الله لقب "رونالدو المغرب"

يومير يمنح حمد الله لقب "رونالدو المغرب"
صورة: أ.ف.ب
الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 02:18

عبر الإطار الوطني عبد القادر يومير عن ارتياحه لعودة المياه إلى مجاريها فيما يخص ملف حكيم زياش والمنتخب المغربي، بعد تعيين وليد الركراكي مدربا جديدا لـ”أسود الأطلس” خلفاً لوحيد خليلوزيتش، “في انتظار استدعاء ماكينة الأهداف، عبد الرزاق حمد الله، في أقرب فرصة”، بتعبير المدرب السابق لمجموعة من الأندية الوطنية.

وقال يومير، في تصريح لـ”هسبورت”، إن استدعاء زياش “تحصيل حاصل بعد رحيل الناخب السابق”، مشيرا إلى أن عودة لاعب تشيلسي إلى صفوف المنتخب ستكون لها نتائج تسويقية لفائدة الفريق الوطني، بغض النظر عن القيمة الفنية المنتظرة منه بعد تراجع مستواه مع “البلوز” في الفترة الأخيرة.

وأضاف يومير أن “المنتخبات حاليا، خصوصا الإفريقية منها، تتشبث بلاعبين كأسماء وصور إعلانية بالقدر نفسه الذي يتم به التنقيب عن الإضافة الفنية الممكن أن يمنحوها للمجموعة. وزياش بغض النظر عن مستواه، يظل مرجعا للمنتخب المغربي في هولندا وفي إنجلترا، ولدى جمهور دوري أبطال أوروبا، كما هو الحال بالنسبة لنصير مزراوي مع بايرن ميونخ، وأشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان”.

من جهة أخرى، اعتبر عبد القادر يومير أن وجود عبد الرزاق حمد الله ضمن لائحة المنتخب المغربي “لم يعد يحتمل النقاش بين اثنين”، موضحا أن “حمد الله حسب تصريحات الركراكي غائب عن تربص الأسود المقبل بسبب عامل الجاهزية، رغم أنه سجل هدفين مع أول ظهور له بعد رفع العقوبة عليه. ننتظر المناداة عليه في أقرب فرصة ممكنة والاستفادة من آلته الهجومية في مونديال قطر دون الدخول في أية تفاصيل أخرى”.

ووصف يومير اللاعب المسفيوي في صفوف نادي الاتحاد السعودي بـ”رونالدو المغرب”، وقال: “هي ليست مجاملة، لكنها الأرقام تتحدث؛ هي الأرقام وحدها التي تضع المهاجمين في تصنيفات مختلفة”.

إبراهيم النقاش صبري رحيل ع. عبد القادر

‫تعليقات الزوار

41
  • Abdou
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 02:24

    لا عب لم نسمع عنه في بطولات أوروبية سوى في البطولات الخليجية أو بي ما يسمى مقبرة اللاعبين الذين يريدون نهاية مشوارهم ..وهدفهم جمع المال

  • حميدusa
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 04:13

    لماذا تمت المناداة على النصيري وتم تغييب حمد الله ?????أضن أن الركراكي في المقابلة الاعدادية الاولى سيعرف ان مكان حمد الله موجود بكل بساطة لانه. قناص وهذا ما يفتقر إليه المنتخب المغربي

  • أشلحي
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 04:16

    إطار وطني يعني له دراية بما يجري في الداخل، لا تتخيلوا مدى سعادتي الان بعلم ان حمد الله سيكون حاضر في المونديال، وأخيرا سننقل إلى دور 16

  • رشدي
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 04:26

    صدقت وبكل مصداقيه حمد الله إبان في جميع المناسبات ان الفتى دق ناموس الجاهزيه …….وشخصيات لن اتفرج بدون حمد الله في المنتخب.وفي نضري لازم تعطى له اشاره العماره لانه يستحقها ولكم واسع النضر المريقيه

  • وجهة نظر
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 04:44

    كلام منطقي .ضروري ان تتم المناداة عليه من طرف السي وليد الركراكي و في هذا الأسبوع ان شاء الله.
    الجماهير تريد حمد الله. و كما جاء في التعليق : الارقام تتكلم .
    و الله يسمعنا أخبار الخير.

  • وجدي
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 04:50

    لاعب سجل أهدافا في دوريات خليجية عقيمة ومتواضعة ومعتمدة على المال لا يمكن الاعتماد عليه في المنتخب. لعب في أوربا في تجربة متواضعة في نادي مغمور في بطولة نرويجية لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نعتبرها تضاهي البطولات الأوربية.

  • Khalid
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 05:11

    كفى من العبث بعقول المغاربة ماذا استفادت هاته الأمة من كرة القدم غير الشغب و تخدير الشباب بلعبة المستفيد الأكبر فيها هم الفرق و اللاعبون بأموال بأرقام فلكية و معظم الشباب لا يملك ثمن قهوة إذا فاز المنتخب بكأس العالم مثلا ماذا سنستفيد؟؟؟؟

  • عصام الشوالي المغربي
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 06:13

    ححمد الله رونالدو المغرب
    يومير غوارديولا المريخ
    كأس العالم في الريح
    الجمهور ديما مليح
    الله يعفو علينا من هذه البلية
    اللهم امين

  • محب للفريق الوطني
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 06:40

    تحية لصوت الحق صوت رجل خبر الميادين الكروية ليهم يسمعون له واغيره من دوو الاختصاص قهرونا بصوت الدباب العفن

  • Oussama
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 06:43

    الى رقم واحد
    حمد الله هداف القارات
    انه قلب الهجوم الذي لم تلذه أمك
    بالنسبة للبطولة السعودية، انها أحسن بكثير من البطولة المغربية، تفرج و احكم

  • خالد
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 07:02

    ياسيدي ان تكون ال يت على النا. ادا كان هادا الاعب رونالدو المغرب كما تدعي فلماذا لم يحترف في اعثد البطولات الأوربية ولماذا لم يلعب في البارصا ااو الريال أو تشيلسي او الباير هادا لاعب محدود مستواه يسمح له أن يلعب في البطولات الضعيفة. تانيا هاد الموضوع اخد منكم الكثير وكثبتم عنه الكثير ولا أحد سمعكم أو أو سوف يسمعكم. تكلمو ا عن الغلاء والفقر وأشياء أخرى تخثكم. تخص الشعب. أما هادا اللاعب فقد انتهى أمره.

  • عبدالرحمن
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 07:06

    يومير حتى هو مورينيو ديال المغرب

  • كندوري
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 07:15

    هل حقق هداف اسبانيا او انجلترا.لقد لعب في النرويج وسجل 7اهداف رغم ضعف بطولتها.عندما يثبت نفسه في أوربا. حتى مع المنتخب ماذا فعل.

  • ALI NAIT OMAR
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 07:25

    يومير يمنح حمد الله لقب “رونالدو المغرب” ……لقبوه كما تشاؤون المهم احسن لاعب عرفه المغرب على مر التاريخ …… انقرضت اسود الاطلس بالمغرب و لازال واحد فقط انه عبد الرزاق حمد الله …..

  • يومير؟
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 07:55

    الفريق الوطني ليس في حاجة إلى نتائج تسويقية، بل نريد نتائج فنية حفيفية للرفع من مستوى كرة القدم المغربية، السي يومير، اما عن حمد الله يقول انه رونالدو المغرب بذون مجاملة.. بعبارتك وتصريحك هذا سينفخ راس حمد الله إلى ما هو اسوأ اذا نودي عليه ليرافق المنتخب الوطني إلى قطر ،حتى انت السب يومير يجب تلقيبك بمورينيو Murinho المغرب, على كل الالفاب التي فزت بها مع الفرق التي دربت.

  • رونالدو او ميسي
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 08:11

    لقبه السي يومير كما تشاء رونالدو او ميسي المغرب، فالفريق الوطني في هذه اللحضة العسرة ليس بحاجة إلى مشاكل وخلق البلبلة بين أعضائه، فالركراكي يريد التركيز على المسؤولية التي وضعت على عاتق اللاعبين الذي اختار، ولا يريد مشاكل بينهم

  • إلى رونالدو او ميسي
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 08:36

    اتفق معك اخي الفاضل عدم الانضباط واحترام قميص منتخب يمثل بلدا ذنب لا يغتفر . ترك معسكر المنتخب سابقة لم يتجرا على فعلها حتى الاساطير الذين كانوا يتحكمون في مصير منتخباتهم فما بالك بلاعب لا يصلح إلا في البطولات التي لا تستقطب من اللاعبين إلا من بلغ سن التقاعد. مع احترامي لكل المتقاعدين.

  • احمد الزياني
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 09:01

    واسال عنه خبيرا…

    قال الركراكي لما تسلم الفريق المغربي ان صفحة الماضي طويت. وان اللاعب الجاهز سينادى عليه، واضاف ان اتصاله بحمد الله كان ايجابيا وممكن يعطي للفريق.
    بعدها، تغير ت اللهجة، حيث قال ان اللاعب غير جاهز و و!!
    كلام متضارب غير صريح، اخره ينقض اوله، ويوحي لك ان طرفا تالثا تدخل لكي لا يلتحق اللاعب بالمنتخب!!!
    تعالوا نقيم ماادعاه المدرب بالارقام،.
    مدة انقطاع حمد الله كانت شهر واحد، ثم استانف اللعب كامل التسعين دقيقة، وسجل من كل الزوايا بقدميه وراسه. بينما مثلا نصيري وحدادي وغيرهم كانوا جالسين في احتياطي فريقيهما.
    مدرب حمد الله درب في البطولة الانجليزبة القوية، يعرف قيمة لاعبه، والركراكي يعرف هذا كذلك، لكن شخصيته سمحت ان يملى عليه القرار من طرف اخر.
    للاسف مازالت بلادنا تعاني من بعض التسلط والاقصاء، والاستخفاف بعقول المغاربة المضحين بقسط من معيشتهم وترواث بلادهم ليروا على الاقل فريق يمثلهم و يلبي بعض تطلعاتهم كشعب.
    هاشتاغنا: “كلنا حمد الله”

  • عاش المغرب الفاسي
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 09:15

    انها الفرحة الكبرى ان نعيش ازها ايامنا مع العالمي حمدالله الهداف التاريخي بدون منازع قاهر ومرعب ومزع الحراس والمدافعين بنصف فرصة الكرة تطير نحو المرمى يسجل باليمنى واليسرى والراس انك اكثر من رائع واصل يا بطل

  • متتبع
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 09:35

    أكيد أن تعنت الإدارة التقنية للمنتخب الوطني وتأخرها في المناداة على حمد الله سيكون له عواقب وخيمة. فالمصلحة العامة تقتضي التبصر والابتعاد عن الحسابات الضيقة… يتذكر الجميع لما تمت المناداة (سنة 1982) على الاعب الإيطالي “باولو روسي” من السجن لمؤازرة منتخبه، وحاز في تلك الدورة على أفضل هداف. فالخطأ الذي ارتكبه حمد الله نال عنه أضعاف العقوبات، فماذا تريدون أكثر وأنتم تعرفون أن “العمر الرياضي” لكل فتى قصير. كفاكم حقد وضغينة !!!!!!!

  • سير كون تحشم
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 10:00

    فعلا حمد الله رونالدو المغرب من ناحية سوء السلوك وانعدام الاحترافية والتبرهيش و…
    نسي يومير ان يقول على نفسه انه انشيلوتي او غوارديولا المغرب
    وسير حشم على عرضك.

  • مواطن
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 10:27

    التاريخ القريب سيؤكد للجميع أن وجود زياش في تشكيلة المنتخب زلة كريثة لأن ما قدمه وقام به في دورة الكان بمصر لن ينسى بسهولة ولو كان كما يقال نجم لما احتفظ به نادي الشيلسي في كرسي الاحتياط طول الفترة التي قضاها مع الشيلسي ولم ولن يحصل على الرسمية لأن الشيلسي اكتشف أن مستواه لا يستحق الرسمية ولهذا يجب إبعاده عن المنتخب قبل فوات الأوان لأن غروره وتصرفه سيجعل كل لاعبين المنتخب غير قادرين لإعطاء الإضافة ولم يبقى إلا القليل وستتذكرون هذا التعليق

  • خالد مكناس
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 10:43

    لا اسي يومير حمد الله هو سواريز المغرب لأن طريقة حمد الله في اللعب طريقة الجري و المزاج و طريقة تسجيل الأهداف جميعها تتشابه مع طريقة سواريز

  • mustapha
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 10:43

    hamad allah لعب هداف بالفطرة محترف في هز الشباك وجب على الجامعة والناخب ترويضه لصالح الكرة المغربية

  • وعزيز
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 11:20

    هل بحثت عن الفرق بينهما …. ؟؟؟؟

    ليس على الملعب فقط ……

    حتى تولي مدرب …… سميه لي تسميه…..

    خاصة اذا صرحت بتصريح ….و يقول لك ….ما سمعت التصريح …اش قال ؟؟؟؟

    كفى اللعب بعد رفع راية شرود .

    اتركوا المدرب يعمل في صمت ….كما تركتم مدرب كرة القاعة ….فوصل مع ابنائه ما وصل …..

    في صمت ….

    كفى ….

  • mre
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 12:00

    ورونالدو هو حمد الله البرتغال؟

  • idbakas.moh
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 13:18

    حمدلله سلات وقتو. والله يسهل عليه في الخليج والبركة فهدو ليكاينين وباركا من التخربيق.

  • غيور على بلده
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 13:29

    صحيح ان حمد الله ماكينة الاهداف
    ولهذا يستحق. المنتخب بجدارة واستحقاق
    لكي يرفع راية المنتخب عالية

  • dowar-of-texas
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 13:29

    if count on nassiri to score you gonna waste your hundred years waiting , this is the truth , who gonna score for us , ka3bi or new chdira , we need someone who plays in the box and feel the ball like marcelo salas the chilien .

  • واقعي
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 14:02

    لو كان حمد الله بهدا المستوى العالمي لوجدناه في الدوريات الاروبية الكبرى هو لاعب متوسط دو شخصية صدامية ومتعجرف اضن ان رونالدو المغرب الحقيقي هو اللاعب الواعد بن شديرة لاهب باري يملك امكانات كبيرة وقوة جسمانية يشبه رونالدو

  • Ali
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 14:02

    الاخ عبدو اعتبرتي الخليج مقبرة وراه فيها بانون ورحيمي بن شرقي…… وكنظن والله اعلم ان المستوى ديالهم افضل من لعابة في اوروبا

  • احمد
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 14:26

    يومير فقد بوصلته تماما عندما يصف لاعبا في دوري المتقاعدين كرويا والباحثين عن الأموال فقط( برونالدو المغرب)….على يومير ان يراجع نفسه وذلك حفاظا على سمعته كمدرب مقتدر ومحترم

  • ان كنت ناسي افكرك
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 15:18

    غالبية الجمهور الكروي هم من المراهقين و متواضعي التعليم و الثقافة،و ينساقون بسهولة مع عواطفهم و ماهو سائد،بدون تحكيم العقل و المنطق.
    اولا حمد الله اعطيت له فرصة للتواجد مع المنتخب في كاس افريقيا بمصر،وغادر التجمع بدعوى خلافه مع لاعب ما،فهل الخلاف مع شخص ما،يستوجب الهروب؟؟،ان كان خلافه مع المدرب فهو مقبول اما مع زميل له،فهذا دليل على ان اللاعب يفتقر للنضج العاطفي و ضعف الشخصية.
    ثانيا:اللاعب برغم الهالة الاعلامية التي تسلط عليه و حديث الجماهير عن موهبته و مهارته،لم يمارس في اي من البطولات الكبرى،فان كان تسجيله ل34 هدفا في السعودية،فان النصيري في الموسم قبل الماضي سجل 20 هدفا لليغا،واذا قمنا بتحويلها لمنطق الصرف،فان النصيري لو لعب ذلك الموسم في السعودية لسجل اكثر من 40 هدفا،
    تالثا وهذا المهم،اللاعب معروف بافتعاله للمشاكل داخل الاندية التي لعب بها،فهو يرى نفسه النجم الوحيد الاوحد،فقد وصل به الامر مرة ان رفض الركوب في خافلة الفريق لان المدرب قام باستبداله، سؤال للمنساقين وراء الارقام،هل يستحق هذا اللاعب التواجد في المنتخب بهذه التصرفات؟؟

  • مزابي
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 15:32

    الان وبعد هذا التصريح ليومير عرفت لماذا اكتسح أشباه المدربين التوانسة والمصريين والجزائريين بطولتنا

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 15:41

    لم يقل لنا السيد يومير هل يقارنه ب” رونالدو البوا….. ام ” رونالدو الدون خوان “؟

  • Mahmoud
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 15:46

    لا سيد يومير اخطأت التقيم لقد غابت عنك الحقيقة وقمت بتعليق عاطفي غير تقني

  • طارق دياب
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 16:10

    مما لا شك فيه ان ارقام اللاعب حمدلله تتكلم عنه ، لادكنه لاعب مزاجي ، كثير المشاكل ، في المنتخ او في الاندية ، اضن ان غيابه سوف يفيد اكتر من حضوره .

  • دايز
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 18:50

    اربط السلوقية شويا معانا آل معلم رونالدو كاع الأخلاق أهم احبيبي

  • MAROCAIN
    الثلاثاء 20 شتنبر 2022 - 23:58

    ce sont les vraie marocain qui veule que hamdalahe joue avec la selection il laisse le solda qui veut combatre pour son patrie et eux ils court deriere des joueure qui ont refuser de jouer pour le pays bien vue mr youmire grand entraineure

  • مغربي
    الأربعاء 21 شتنبر 2022 - 07:52

    الله يهديك …واش البطولات الخليجية تقارن بالبطولات الاوروبية؟!؟؟؟سجل هدفين مع فريق خليجي!!!! أضعف من الفرق الوطنية . …لايجب وضع هذه المقارنة بتاتا….

  • لا يهم
    الخميس 22 شتنبر 2022 - 21:56

    كوجهة نظر اللاعب يجب إعطاؤه فرصة مع المنتخب في كاس العالم رغم كثرة الحديث لأن المسألة فيها الدفاع عن راية الوطن

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة