أستاذ يقتل زوجته المعلمة بـ8 طعنات سكين

أستاذ يقتل زوجته المعلمة بـ8 طعنات سكين
السبت 12 نونبر 2011 - 01:42

اهتزت ساكنة مدينة خريبكة ليلة أول أمس الخميس على وقع نبأ جريمة قتل شنعاء بطلها أستاذ ينحدر من خريبكة ويشتغل بناحية سطات والضحية زوجته التي تشتغل معلمة بسيدي بنور.

وحسب إفادات مصادر جد مطلعة، فقد أقدم شخص يشتغل أستاذا لمادة التربية البدنية بإحدى المؤسسات التعليمية بجماعة إثنين بني خلوك بالنفوذ الترابي لإقليم سطات يبلغ من العمر تسعة وعشرين سنة، قرابة الساعة الثامنة ليلا داخل أحد منازل حي البيوت بمدينة خريبكة، على وضع حد لحياة زوجته التي تعمل كأستاذة للتعليم الابتدائي والتي لم يمر على بداية حياتها العملية سوى سنة ونصف السنة بمؤسسة تعليمية بمنطقة سيدي بنور إقليم الجديدة، و الزوجة الضحية تبلغ من العمر ثلاثة وعشرين ربيعا وأم لطفل ذات سنتين وحامل في شهرها السابع، وكان الزوجان يقضيان عطلة عيد الأضحى لدى أهل الزوج بمدينة خريبكة.

وتضيف المصادر ذاتها أن الجاني انفرد بزوجته الضحية بإحدى غرف منزل والده بحي البيوت وأحكم إغلاق باب الغرفة ليعمد إلى توجيه ثمان طعنات بواسطة سكين على مستوى أنحاء متفرقة من جسم أم طفله، وسمع أفراد الأسرة صراخ الضحية وعمدوا إلى تكسير باب الغرفة من أجل إنقاذها، ليجدوا زوجة ابنهم جثة هامدة مضرجة في دمائها، ليربط أفراد العائلة الاتصال بمصالح الأمن الإقليمي بمدينة خريبكة، وتم اعتقال الجاني من لدن عناصر الضابطة القضائية، وتضيف مصادرنا أن الزوج صرح للمحققين أنه أقدم على فعله الإجرامي لأن الهالكة كانت تهجره في الفراش.

وسيتم صبيحة السبت 12 من نونبر الجاري بعد استكمال عناصر الضابطة القضائية لأمن خريبكة للمساطر القانونية الجاري بها العمل، إحالة المتهم على أنظار الوكيل العالم للملك باستئنافية المدينة بتهمة القتل العمد.

‫تعليقات الزوار

189
  • izam
    السبت 12 نونبر 2011 - 02:04

    est -ce avec une telle mentalité souvage qu'on va evoluer; de voir dns la relation avec sa femme juste le cote charnel meme que ça nécissite la guerre pour l'avoir c'est completement dingue le sex est un art ce n'est pas une guerre

  • ليلى
    السبت 12 نونبر 2011 - 02:13

    لا حول ولا قوة الا بالله .عذر اقبح من ذنب .لقد قتل زوجته وابنه و ضيع حياتها ومستقبلها المهني و عمله و مستقبله وحريته و رضا الله ,خسر كل شيء خسر حتى نفسه.لم كل هذا ؟مهما كان السبب الا يعلم ان زوجته الحامل تتعرض لتغيرات نفسية وهرمونية .لم لم يلجأ للطلاق ما داما غير متفاهمين عوض ان يغرق في اوحال الجريمة,اعجب من مثل هاته السلوكيات واظن والله اعلم انه يعاني من اضطراب نفسي.لا حول ولا قوة الا بالله.

  • Marwa
    السبت 12 نونبر 2011 - 02:20

    لا حول ولا قوة الا بالله.
    ألا يعرف هذا الاستاذ ان المرأة الحامل في الشهر السابع تقل لديها الرغبة الجنسية؟
    اللهم ارحم القتيلة و ألهم ذويها الصبر، و كن في عون الطفلة البريئة التي فقدت الأم و الأب معا..
    انا لله و انا اليه راجعون.

  • karim2
    السبت 12 نونبر 2011 - 02:54

    notre prophet ns a dit le meilleure en vous c le meilleure gentille a sa femme en romance et love et sex se mal faiteure doit etre tue devant tout le monde car aucun excuse eccptable sur tout sa femme ete anciente qui vt dire normale d ete genante de lui au lit

  • mourad farid
    السبت 12 نونبر 2011 - 02:59

    انا من هده المدينة التي بدات تفقد الامان
    و حسب علمي انه لم يكن يقصد قتلها بل اراد خدشها في العنق لتخويفها لكنه جاء في العصب مما ادى الى وفاتها

  • جميل
    السبت 12 نونبر 2011 - 03:01

    يا عبد اكفني شهوتك أكفك حاجتك.

  • Rym
    السبت 12 نونبر 2011 - 03:32

    même l'animal ne fait pas ça

  • النسر الكاسر
    السبت 12 نونبر 2011 - 03:39

    ان لله وان اليه راجعون ان لله وان اليه راجعون

  • the wise man
    السبت 12 نونبر 2011 - 04:33

    لا حول ولا قوة ألا بالله. نسمع أحيانا عن أحوال تقشعر لها الأبدان، ولكن علمتني الحياة أن لا أحكم على شخص حتى أعلم جميع الحيتياة! فقد تكون زوجته خانته أو ما شابه دالك. لايمكن لأي عاقل أن يرتكب جنايةً بهده البشاعة فلابد أن يكن دافعه سبب قوي !!

  • يونس الخريبكي
    السبت 12 نونبر 2011 - 04:45

    السلام عليكم أنا أقيم في مدينة خريبكة و بالضبط في الحي البيوت وأستغرب لهذا الأستاد الدي يمتاز بخلق حميدة ومتقف أنا أشك في مصداقية هدا الخبر لا يمكن لأي شخص أن يقتل زوجته وهي حامل إلا في حالة إن كان مريضا مرض نفسي أو خيانة زوجية.الله يهدي ما خلق

  • خديجة
    السبت 12 نونبر 2011 - 05:03

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    والله حرام عليه قتل زوجته بدون ذنب ويتم طفلته وازعج سلطات بمنطقة خريبكة والسبب انعدام الوازع الديني والسنة النبوية والتربية الدينية منذ الصغر هي البوصلة التي تنير لنا الطريق الصحيح وتجعل منه رجل صالح ينفع نفسه ووطنه ومجتمعه .

  • حليم سعيد
    السبت 12 نونبر 2011 - 05:08

    يقتلها لانها تهجره
    يارب الطف بينا
    الله يغفر ليه و يرحم المقتولة

  • ayat
    السبت 12 نونبر 2011 - 05:32

    لا حول ولا قوة الا بالله
    أتفق مع تعليق # 2" ليلى"

  • ahmed meknassi
    السبت 12 نونبر 2011 - 05:44

    il faut que nous ayons le courage de dire que nous sommes une société malade.c'est la reaalité que nous essayons de cacher.mais tous les symptômes révélateurs.c est du à l'education hasardeuse et l'autorité familiale et politique et sociale.c 'aussi le stress permanant du aux mutations brusques que nous subissons sans discussion ni assistance…..j'espere les socilogues et les psy interviennet pr nous expliquer.Merci.

  • عبدالعزيز المغربي
    السبت 12 نونبر 2011 - 07:16

    هي ليست هالكة بل مقتولة وأحسبها شهيدة بإذن الله عز وجل.

  • achaki
    السبت 12 نونبر 2011 - 07:32

    هادي غير بركات الأفلام الجنسية المكسيكية والتركية والمغربية حتى هي بقيادة عيوش و الغربيين . بنادم ولى جاعر. أشنو فيها إلى صبر شهرين أو4 حتى تولد وتبرى واقسم معها هموم الحمل. مراتو كرشها لفمها وعندها ولد عندو عامين خاصو الرعاية و 40 طفل في المدرسة لازمها معاهم أعصاب من حديد و قوة الجبال. و هاد خاينا تيفكر حاشاكم غير في الجنس.الله يرحمها باغي فيها كل شي الولاد، المربية، الخدمة، الخلصة، الخدامة و ديما تكون حاضرة في الفراش بزز وبالقوة.

  • hicham
    السبت 12 نونبر 2011 - 07:47

    لا حول ولا قوة الا بالله.
    اظن والله اعلم انه يعاني من اضطراب نفسي
    انا لله و انا اليه راجعون.

  • hassan du casa
    السبت 12 نونبر 2011 - 08:13

    (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) لقد حرم الله القتل وجعله من الكبائر ولاشئ يبرره نسأل للفقيدة الغفران هدا الاستاد الم يعلم وهو دي مستوى عالي ان الشهوة الجنسية تقل للمرأة عند الشهور الاخيرة للحمل
    الم يكن الطلاق هوالحل في حالة الاخلالها بواجبتها الزوجية نعم في حالة الطفلين صعب ولكن ابغض الحلال خير الف مرة من اسوء الحرام .يجب تغير مدونة الاسرة فالزوجة التي ترفض الجماع بدون عدر شرعي مؤقت يحق لزوجها تطليقها بدون مستحقات وتتحمل هي نفقة الاطفال وان لم تستطيع تنزع منها الحضانة الزواج ليس لعبة على المرأة تتحمل مسؤولية متل الرجل

  • البيان
    السبت 12 نونبر 2011 - 08:52

    التربية قبل كل شيئ يا أناس. هدا رجل غير طبيعي. رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جنانه

  • بوسيف
    السبت 12 نونبر 2011 - 09:01

    هذا النوع من الجرائم له حل واحد الاعدام و الاعدام والاعدام,أصبحنا نفتح أعيننا على هذا قتل أباه وذاك قتل امه وذاك قتل أخاه ,صور مرعبة أصبحت تسيطر على المشهد وما كنا قد ألفنا هذا الانزلاق الخطير,الة أين يسير مجتمعنا ؟ وفى هذا الاتجاه الخطير ؟لماذا لا يوضع حد للهمجية؟ السيوف أصبحت سيدة الميدان ,ولم يعد أحد فى مأمن .
    نطالب بانزال عقوبة الاعدام وتنفيده لردع السيبة المتفشية.

  • abou chaimae adnane
    السبت 12 نونبر 2011 - 09:15

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، ما ذنبها وذنب الطفلة البريئة .اللهم ارحم الشهيدة و اسكنها جنتك يا ربي. عوض أن يقف إلى جنبها و يقدر ظروفها،؟ أهكذا يعطي رجل تعليم القدوة للأخرين ،أتمنى أن ينزل عليه أشد العقوبات؟ ولا حول ولا قوة الا بالله.

  • Docteur qui donne
    السبت 12 نونبر 2011 - 09:37

    Personellement je pense que se sont ses doits malgre lui le testorant ne jeu pas

  • محمد الناصح من المغرب العظيم
    السبت 12 نونبر 2011 - 09:42

    كل أستاذ للرياضة درس البيولوجيا أثناء تكوينه ولم يستفد منها هذا يعني أنه إما مريض أو كاذب في عذره

  • Aouidi Ahmed
    السبت 12 نونبر 2011 - 09:55

    لا حول ولا قوة الا بالله
    L'obsession du sex mène à quoi, y'a des gens qui s'intéressent rien qu'au coté charnel de leurs femmes, ils ne se marient rien que pour satisfaire leurs envies sexuelles.se sont des prédateurs wlah l3adim Allah yahfad w yasta

  • noreddine
    السبت 12 نونبر 2011 - 10:02

    pour cette malheureuse famille.c deja fait et il ya rien a reformer.mais pour d'autres,il faudrait la prise en compte de ce que la femme en periodes de grossesse et d'allaitement perd beaucoup de son desir sexuel.

  • بنت ايت عطا
    السبت 12 نونبر 2011 - 10:11

    حسبي الله و نعم الوكيل لا ادري هل هذا رجل ام حيوان متوحش
    اللهم ارحم المعلمة الشابة و ارزق ذويها الصبر و السلوان و نتمنى ان تتخذ المحكمة اقصى العقوبات في حق هذا الحيوان الضاري
    المراة ام و حامل في اشهرها الاخيرة عليه ان يكون متفهما لحالتها و وضعها الصحي قبل ان يفترسها بهذا الشكل فلا هو نال الان مراده و لا و ظفر بها بقية عمره

  • allal
    السبت 12 نونبر 2011 - 10:19

    لو كان الاطباء النفسانيون و علماء الاجتماع يطلون علينا من حين لاخر و يشرحوا لنا المشاكل التي تتعلق بالحياة الزوجية و خاصة مشاكل الزواج المبكر و ما يترتب عليه من عواقب لربما احجم الكثير من الشبان عن ارتكاب مثل هده الجرائم الخطيرة..فطيش الشباب و سن المراهقة و عدم معرفة الطرف الاخر معرفة دقيقة كلها عوامل تؤدي الى ما لا يحمد عقباه.هده الظاهرة يجب ان تخصص لها برامج عدة. اما ادا فات الاوان و وقعت الواقعة فمادا عسى ان يفيدنا دلك الطبيب النفساني في برنامج..الخيط الابيض.. حيت تكون النظرات كلها سوداوية وكل طرف متشبث بما يمليه عليه شيطانه.
    فعظوهن واهجروهن و اضربوهن ..ضربا غير مبرحا.. هدا هو العلاج الدي امر به رب العالمين.نعم يا خطباء المساجد….
    قال الامام ردا على سؤال احدهم بان زوجته تهجره في الفراش ..ان الملائكة تلعنها حتى الصباح.. كان هدا الرد جافا لان الامام لم يبحث عن السبب ..ا هو الشموخ و الاستعلاء ام هو
    مزاج تغير..
    ليرفع كل شاب هدا الشعار في بداية حياته الزوجية..لا لضرب المراة.. و اخر الدواء .الكي.

  • lecteur
    السبت 12 نونبر 2011 - 10:20

    هذه نتائج الزواج المبكر لازال "برهوشا" لم يجرب ولم يحس بمتاعب الحياة وهو غير مؤهل…

  • abdelmalak
    السبت 12 نونبر 2011 - 10:29

    لا حول ولا قوة الا بالله.انا لله و انا اليه راجعون.

  • abou adnan
    السبت 12 نونبر 2011 - 10:49

    بما ان سبب القتل هجران الهالكة للزوج اظن ان وراء دلك الوحم لان الزوجة كانت حامل .لله يرحمها

  • عزام
    السبت 12 نونبر 2011 - 10:51

    أنا عشت مثل هذه التجربة وكدت أطعن زوجتي بسكين حاد ثم قالت لي إذا كنت رجلا فأطعنها لكن في جزء من الثانية لم أفعل أي خلال هذا الجزء من الثانية كنت بين الطعن وعدمه..أما الآن وبعد ثلاثين سنة من هذا الحادث فأنا أعيش مشاكل مع زوجتي ولي إبن وبنت ولا صحة لي للطلاق وأعيش كل يوم مشاكل معها أما الفراش فمرة في شهرين بعد أن أتذلل وأستعطفها بأسلوبي ..أختصر لأقول لا أظن أن القضية محصورة في الجنس لكن من النساء من يعذبن رجالهن وأنا أحد المعذبين منذ أكثر من ثلاثين سنة لكن انهياري العصبي بسبب مشاكلي مع زوجتي جعلني لا أقدر على الخصام وأخاف من الشجار معها ..أنا أستاذ وزوجتي أستاذة في الإبتدائي لكي لا أقول معلمة لا أدري بين قوسين من الذي أطلق أستاذ على معلمي الإبتدائي..أتمنى من القاضي أن يبحث عن الأسباب الحقيقية لغضب الأستاذ المؤدي لموت زوجته ويجب أن لا يسمى ذلك قتل عمد..أبدا ليس قتل متعمد ..أنا ما عشته وأعيشه مع زوجتي يستحق على الأقل الطلاق لكن مع الأسف الشديدة لا قدرة لي على ذلك وشكرا على تفهمكم حتى لا تحكموا على هذا الزوج بأنه سفاك بل يجب معرفة ظروف حياته مع تلك الزوجة وإلا لماذا حملت مرتين..

  • maroua
    السبت 12 نونبر 2011 - 10:51

    vraiment sans commentaire, j'ai vraiment pitié pour l'enfant qui a perdu ses parents fi chaher men achhour al horoum à la période de l'aid …aussi le couple est aussi jeune ….
    inna lillah wa inna ilayhi raji3oune

  • illias
    السبت 12 نونبر 2011 - 10:52

    قال الله تعالى: وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً {النساء :93} وانظر الفتوى: 10808.

  • samadi88
    السبت 12 نونبر 2011 - 10:52

    لا حول ولا قوة الا بالله………………………………….

  • مغربي
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:02

    أستاذ! لقب لا يستحقه و لا ينطبق عليه، جريمة قتل بشعة مبررها انها تهجره في الفراش مع العلم انها في حامل شهرها السابع و ماذا لو كان غير ذلك و من يدري انه لم يكن يمارس الاغتصابات ضد تلميذاته استغلالا لسلطته. أين المراقبة؟ اللهم ان هذا منكر

  • 3alae
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:03

    لا حول ولا قوة الا بالله.
    جريمة بشعة انا لله و انا اليه راجعون.

  • عبد الحق
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:04

    انا لله وانا اليه راجعون
    هذه فتنة هذا الزمن ولا حول ولاقوة الا بالله

  • yasser
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:13

    Il faudrait peut etre voir ce grand porbleme qui tue notre société, ts les jours nous entendons des meurtres de partout ds le pays. comment gerer cela au 21 eme siecle. vraiment al MOUNKAR. ce dit prfesseur d'EPS devrait savoir qu'une femme enseinte au èeme mois n'a aucune envie de coucher avec lui, il aurait pu voir ailleurs meme en commetant un Haram de ce genre vaut mile fois mieux que tuer deux personnes. maintenant qu'il a tout foutu en l'air, il ne verra aucune femme pendant des années, c'est incroyable des gens de cette metalité, mais il doit pas etre normal. Un conseil à tus ceux qui se trouveront dans sa situation, laissez vos femmes chez leur familles et attendez q el'accouchement ait lieu. Allez faire l'amour ailleurs, divorcez provisoirement, quittez votre foyer conjugal, faites tout pour laisser passer l'orage mais ne commetez pas de crime pationnel. DIEU n'a jamais encouragé ces mentalités de criminels qui vont certainement regretter leur geste ….mais ça sera trop tard

  • لوبروف
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:21

    إنا لله وإنا إليه راجعون

    هناك ملاحظة بسيطة : التغيرات الهرمونية التي تعرفها المرأة ليس مبررا للتمنع من حق الزوج في المعاشرة .
    ورغبة الزوج ما هي إلا تغيرات هرمونية لديه.وديننا الحنيف فصل في الامر حين أكد أن الملائكة تلعن المرأ في كل ليلة وزوجها غضبان .
    إضافة أن الرغبة الجنسية عند الرجل أقوى من رغبة المرأة (لزوجين عاديين )وهدا كلام علمي وليس فقهي فقط.
    والتبريرات التي يجدها البعض للضحية هي مبررات غير صحيحة لكن هدا لا يبرر القتل لأنه أشنع جريمة على وجه الارض .

  • ahmed
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:22

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اريد ان اطرح سؤال على اللدين يدافعون على الغاء عقوبة الاعدام
    على مادا يمكن ان يحكموا على مثل هدا الاجرام

  • د,محمدالبقالي
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:25

    كان من الواجب على هذا الأستاذ أن يراعي ظروف زوجته ، كونها حاملا ، وأما لابنته الصغيرة ووجودهم جميعا في ضيافة أهله ، ونكهة فرحة عيد الأضحى ، ومع ذلك اسحوذ عليه الغضب في ظروف غامضة وأقدم على قتل زوجته الحامل ، وفي لحظات جد قصيرة انتقل من وضعية محمودة ، إلى وضعية مزرية ، لا يتمناها أحد لآخر ، كل هذا بسبب دوافع الغضب وعدم التريث ، ولهذا كانت نصيحة النبي صلى الله عليه وسلم لمن طلب منه ذلك : لا تغضب . لأن عواقب الغضب تكون خطيرة على الجميع ، اللهم الطف بنا وعامنا بالحسنى واحفظنا من هذه العواقب الوخيمة .

  • wassima
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:27

    لا حول ولا قوة الا بالله .للهم ارحم القتيلة و ألهم ذويها الصبره.

  • hamidbouzerz
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:34

    يقول الله تعا لى / لا تقتل النفس التي حرم الله الا با لحق / ليس هدا هو السبب الحقيقي لمقتل زو جته هنا ك اسباب عد ة ادت الى مقتلها بهده الطر يقة التي قام بها هدا الا ستا د نعلم ابنا ئنا و احفدنا اليس هنا ك طرق اخرى لتخلص منها وهي الطلا ق التي شرعها الله سبحا نه الم يعلم هدا الا ستا د انه قتل ا ثنين الزو جة و الطفل الحا مل انه اقدم على جر يمة شنعا ء فعلى القضا ء ان ينصف هد ين المر حو مين تغمد هم الله بو ا سع ر حمته وان ير زق دو يه الصبر و السلو ان و ان لله وان ا ليه را جعو ن

  • استاذ بخنيفرة
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:36

    اللهم ارحم القتيلة و ألهم ذويها الصبر، و كن في عون الطفلة البريئة التي فقدت الأم و الأب معا..
    انا لله و انا اليه راجعون.

  • برود عزيز
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:38

    انا لله و انا اليه راجعون. لا حول ولا قوة الا بالله. روبما ثكون الغيرة اوتكون الخيانة مع كل هده الله الوحيد الذي يعرف الحقيق ….انا لله و انا اليه راجعون.

  • alicaza
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:45

    رحم الله المعلمة ، أما الاستاد فكأنما قتل شخصين أم الطفل وابو الطفل
    يتميز عيد الاضحى المبارك عند المغاربة وعند أغلب المسلمين بالتجمع
    العائلي حول الوالدين مما يزيد من حلاوة هدا اليوم المبارك ٠حيت يلتقي
    الإخوة ببعضهم ٠؛وزوجاتهم ببعضهم؛وأخواتهم بزوجاتهم٠٠٠
    ويفرز لنا هدا التجمع لعائلي الجميل الدال على ترابط المغاربة جملة من المواقف الرائعة مرة والمقززة أخرى ممايسفرأحيانا عن مواقف توحي بسوء
    تفاهم بين زوجة وأخرى أو بين زوجة وأخت بل وفي بعض الأحيان ؛بين إحدى الزوجات والأم أو الأب؛ وهدا أعقد سوء تفاهم قد نواجهه في هدا اليوم
    المبارك.
    لدي إحساس أن سبب هده الجريمة ا لبشعة ليس ماذكر بل سوء تفاهم أفرزته
    أيام العيد تم التعامل معه بطريقة مرضية.

  • سوسن
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:47

    لا حول ولا قوة إل بالله ورحم الله الفقيدة والجنين ، كما قال الأخ ،لايكلف الله نفسا إل وسعها بسبب الجنس يقتل نفسا بريئة ،بل 2 نفوس ما هذا العمل الذي وصلنا إليه في هذا البلد المسلم قتل ، سرقة فساد ووووو.القول كثير والسكلت حسن هذا مانقوليكوم.
    يجب على المحكمة إصجدار اشد العقوبات على هذا المعتوه ماشي لي قتل نساميواه حماق.زوينة هاذيييييييييي.

  • ادريس
    السبت 12 نونبر 2011 - 11:48

    نرجو من السيد النائب الإقليمي للتعليم أن يدهب ويرى التسيب الذي تعرفه ثانوية الزرقطوني ببني خيران بخريبكة قبل أن تقع كارثة أخرى فبعض الأساتدة هناك لاتربطهم أي علاقة بالتعليم

  • scarla
    السبت 12 نونبر 2011 - 12:11

    j ai deja dis dans un message recent qu ils y a beaucoup de problemes sexuels dans les couples marocains. il faut parler de ce probleme souvent ca doit pas rester un tabout.

    au mamans d expliquer a leurs jeunes filles que le marriage n est pas seulement l amour mais y a les raports sexuels.

    j ai des copines qui ont divorcé a cause du comportement sexuels de leurs maris.

    s il vous plais c est tres important

  • التربية الجنسية ؟
    السبت 12 نونبر 2011 - 12:30

    من الواجب إدراج التربية الجنسية في برامج الثانوي التأهيلي ، لأن الزواج أولا وقبل كل شيء مشروع علمي ….الزوج المجرم جاهل بما يطرأ على جسم الإنسان بفعل اختلال نشاط الهرمونات المرتبط بالزواج والحمل والسن ، وبعض الأمراض كالسكري,,,,هذا يدل قطعا على أن بعض الحيوانات البشرية لاترى في الزواج إلا الجنس وليس المودة والرحمة والسكينة ، وهذا أيضا يجب أن يدرج في برامج التربية الإسلامية والأسرية بشكل علمي , رحم الله الأستاذة الشابة وهي عبرة لكل الأستاذات الشابات اللآتي يسرعن في الزواج من أجل الهروب من الوسط القروي للإلتحاق بالزوج في الوسط الحضري . فالإسراع في الزواج لايجني منه الزوجان إلا الحسرة والندم في غياب توعية مبكرة وتربية سليمة . ولاحول ولاقوة إلا بالله ، لا أتصور رجل تربية في أيام عظيمة كأيام عيد الأضحى بين أفراد عائلته يقدم على قتل زوجته الأستاذة الحامل في الشهر السابع من أجل لحظة جنسية ….أي منتوج هذا لمؤسسات تكوين الأطرالتربوية ؟؟؟…

  • fedala
    السبت 12 نونبر 2011 - 12:35

    allah donne du courage a leurs familles de surmenter ce tragique evenement.la pauvre femme en plus d etre enceinte .elle fete le grand aid avec les parents du mari.et pas avec les parents a elle et cest ca dans tout le pays les hommes fetent avec la famille du pere si comme si elle a une esclave.la pauvre la tue devant son enfant sans pitier .celui ci merite detre pendu.

  • said
    السبت 12 نونبر 2011 - 12:57

    إنا لله و إنا إليه راجعون هذه هي أفكار من يربي الأجيال لقد أصبحت أغلب فئة من رجال التعليم لا يفكرون إلا في فروجهم وبطونهم ونسوا المسؤولية التي على عاتقهم ولهذا تدنى المستوى التعليمي بالمغرب وما خفي أعظم أنا شخصيا أعرف أشخاصا كثيرين من رجال العليم مستواهم منحط ولا أعرف كيف تتقبلهم زوجاتهم ربما [ما لقو عليهم لين] والأغرب أنهم يطالبون بالزيادة في الأجور رغم أنهم لا يستحقون ما يأخدون فهاته هي عقلية من نتظر منهم تربية أجيال المستقبل فرحم الله الحسن الثاني الذي كان يعرفهم جيدا لاحول ولا قوة إلا بالله ورحم القتيلة و ألهم دويها الصبر

  • زينب
    السبت 12 نونبر 2011 - 12:58

    ليس هذا العذر الذي قتل من أجله زوجته، بل إنه مريض بمرض الهلوسة، إنه رجل تقي و ما كان يدري الشيء الذي يفعله فلا حول ولا قوة الا بالله، راحة ضحية مرضه زوجة صالحة رحمها الله، اللهم أدخلها فسيح جنانك وكن في عون أهليهما يا رب.

  • محمد 14
    السبت 12 نونبر 2011 - 12:59

    لا حول ولا قوة إلا بالله .

    عذر قبيح بل وأقبح عندما اقترن بالجريمة التي سيُحاسب عليها يوم يحين حساب . قتل زوجته وهي في رعيان شبابها ويا ليته لم يفعل ,, وزاد بوحشيته أن قتل طفله وطفلها أيضا بمعنى أنه قتلهما معا . ألا لعنة الله عليه . ومع ازدياد هذه الجرائم الشنيعة مازالت شرذمة الشياطين تطالب إلغاء الإعدام وإلغاء شرع الله !!! .

    رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جنانه بإذنه المولى عز وجل ,, وكما نسأله سبحانه الصبر والسلوان لعائلتها وأقربائها ,, إنه مجيب الدعوات سبحانه وتعالى .

  • louna
    السبت 12 نونبر 2011 - 13:23

    un peuple qui ne pense encore que par son appareil genetal, c est un peuple pourri, d ailleurs même nos leadres de droits de l homme ne defendent que la liberte du sexe, quel malheur d en arriver la, quelle honte que tout nos problemes tournent autour de la debauche,
    j espere que les 20 fifine vont recuperer ce macabre crime pour le coller au makhzen

  • أبو عمــاد
    السبت 12 نونبر 2011 - 13:24

    العديد من المشاكل الإجتماعية من هذا القبيل تقع في بلادنا وبشكل يومي ، وإن لم تؤدي إلى القتل فهي توصل إلى تشتيت الإسر . ولذلك نرجو من وزارة التربية الوطنية أن تدرج مادة التربية الجنسية في الأسلاك التعليمية من أجل توعية الشباب بمثل هذه الأعراض وتفادي الكثير من المشاكل العائلية . ونفس الشيء بالنسبة للتربية الطرقية .

  • السباعي
    السبت 12 نونبر 2011 - 13:26

    لهذا أحل الله تعدد الزوجات وحرمه ذوو النفوس المريضة . يسعون إلى المساوات . إذن ساووا بين ما وضع الله في الجنسين من آختلاف . فالله لم يحلل حلالا ولم يحرم حراما إلا لكونه أعلى وأعلم . أم يظن الذين يشرعون أنهم يصنعون شرعا أرقى من شرع الله ؟ حاشى . ‏‎ ‎

  • محرر
    السبت 12 نونبر 2011 - 13:38

    ما كان عليه أن يرتكب هذه الجريمة فهو إنسان لديه مكانته داخل المجتمع وسقط في فخ الجريمة كان عليه أن يختار حلا أخر يرضي الطرفين معا . فها هو الأن ضيع مستقبله الذي سهر على بنائه وعمل بكل تعب لنيل هذا المنصب وتأتي لحظة سيطر الشيطان على عقله وقام بعمل جريمة عصفت بكل أحلامه المستقبلية وترك وراءه طفولة بريئة لن تعرف دوق هذه الحياة. .فلماذا كل هذا.والزوجة رحمها الله وشملها بعفوه.

  • sidi jamal
    السبت 12 نونبر 2011 - 13:42

    c´est un manque d´éducation sexuelle et c´est malheureux chez les marocains que cela reste tjrs un tabou,sachant bien que la femme á certains moments de sa vie,elle s´éloigne du sex pas par plaisir mais par obligation et surtout aux moments de la grossesse,mais cela reste tjrs le manque d´éducation et de respect l´un á l´autre et l´esprit nul de ceraines personnes sachant que la relation n´est guére basé sur le côté sexuel ,mais oú est elle la relation humaine et morale et et et

  • بدون
    السبت 12 نونبر 2011 - 13:58

    استاذ لمادة التربية البدنية اتساال ماذا يقصد المثل الذي يقول العقل السليم في الجسم السليم?

  • sabir
    السبت 12 نونبر 2011 - 14:26

    il n'y a pas plus pire dans la vie d'un homme que la misére sexuelle. Un homme qui n'est pas satisfait sexuellement peut commettre un meurtre et il peut même écraser les passants s'il est au volant

  • ابو حمزة
    السبت 12 نونبر 2011 - 14:29

    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم الفقفيدة وارزق اهلها الصبر والسلوان

  • استاد
    السبت 12 نونبر 2011 - 14:32

    اكثر المشاكل بين هكدا زوجين هو الاجرة ….انا استاد سبق لى ان تزوجت مرتين بموظفتين وللاسف حين اطالب بالشراكة الاقتصادية اجد منهما الرفض اما بشكل واضح او ضمنى اما مشكل الفراش فلا يوجد ورغم هدا وداك فالامور كانت دائما تتعثر للوقوف امام عدلين للطلاق .انا اليوم متزوج وبقى لى 20 سنة بزوجة لا تشتغل اعيش الراحة والهناء والاحترام والتقدير كما اسعد ب4 اطفال من خيرة التلاميد فى فصولهم .لقد اصبحت من مؤيدى الزواج بالمراة التى لا تشتغل لاتدكر معها دائما اغنية " عندى بدوية عندى فى بيتى بلا زواق الزين فيها اوعندى بدوية …" ارجو النشر

  • أستاذ
    السبت 12 نونبر 2011 - 14:34

    لما التركيز على مهنة القاتل . فهذا الشخص مريص نفسيا أو ربما هناك سبب أخر . يمكن أن يكون أستاذا أو محاميا أو طبيبا أو معطلا أو …. اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك

  • Imad Paris
    السبت 12 نونبر 2011 - 14:36

    لا حول ولا قوة إلا بالله .لا حول ولا قوة إلا بالله . لا حول ولا قوة إلا بالله . لا حول ولا قوة إلا بالله .

  • Rania
    السبت 12 نونبر 2011 - 15:07

    Je me demande ou va le monde commeca , chaque jour des crimes , mais pour des raisons banales, La loi doit etre sévere avec se genre de criminel ,

  • اغيول امغربي
    السبت 12 نونبر 2011 - 15:07

    الموظفات عامة و المعلمات على و جه الخصوص يعتبرن من اشد النساء اجحافا في اداء الواجب الشرعي تجاه ازواجهن و الله لا اقول هدا نكاية في الهالكة رحها الله ولكنها الحقيقة المرة فقد حكى لي صديق لي ان زوجته المعلمة تعامله بقسوة وازدراء و تحرمه من حقوقه الشرعية ولكنه يصبر على هده المعملة السيئة حفاظا على ابنائه وبناته لانه يخشى عليهم النشرد ان هو عاقب امهم بالطلاق وهدا هو سبيل المعلمات المتعنتات

  • rajawi
    السبت 12 نونبر 2011 - 15:10

    انا لله و انا اليه راجعون. لا حول ولا قوة الا بالله.

  • اوشن
    السبت 12 نونبر 2011 - 15:11

    ازور هدا الموقع مند مدة و اشارك احيانا , لكن ما يثير الانتباه هو المستوى المنحط لاغلب المساهمين في التعاليق.لناخد هدا الخبر كمثال, من قال بان الهجر في الفراش هو السبب? هل صدقتم هدا? ثم لمادا التعامل مع الجاني على اساس مهنته? هدا الموقع يفيد في شسء واحد هو: التاكد و التاكيد على مستوى الشباب المغربي,مستوى حقير لا يبعث على الامل و لا يمكن ان يقودنا الى تحقيق مجتمع عادل و متطور اجتماعيا, عندما تسمع او تقرا لشباب حتى لو كان متعلما و تكتشف ضعفه المنهجي و غياب حتى التجارب اليومية , و الله العظيم يصاب الانسان بالياس من صلاح هدا المجتمع الدي غيب عقله و طغت عليه السطحية و انعدام اي اجتهاد و ترو في الحكم على الاشياء, لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم,

  • hasnae
    السبت 12 نونبر 2011 - 15:14

    salam à tout :
    si t'es pour ce meurtre , tu n'es qu'un pervers ,et je te conseille sincèrement , d' te faire soigner …pffffffffff!

    la pauvre était enceinte jusqu'au yeux , et pendant la fête de l'aid à la place de l'amener chez ses parents , il l'amène chez ses beaux parents … et comme d'hab dans cette société sexiste , la belle mère va exercer tout son sadisme et son autorité sur elle , …elle était triste surement pour ça ,et a bouder le lit pour ça sûrement , alors que lui chez ses parents ,entourés de ses frères et soeurs , l'esprit tranquille ne pense qu'au sexe ….pfffffffffff! c'est très dégoutant !

    si le médias international tombe sur ce faitdivert ,!!!!

  • مروان
    السبت 12 نونبر 2011 - 15:17

    انا لله و انا اليه راجعون .مهما كبر المشكل بين الزوجين بصفة عامة فالطلاق احله الله لمثل هذه الحالات.وارض الله واسعة.

  • fouzia
    السبت 12 نونبر 2011 - 15:26

    le rappot pendant la grossesse e absulement interdi en europe pour la

    santè di nouveau- ne acause des maladies sexalement tronsmise a

  • hanae
    السبت 12 نونبر 2011 - 15:33

    لا حول ولا قوة الا بالله…
    lah starna fdonia w l akhira.

  • meryem
    السبت 12 نونبر 2011 - 15:34

    لا حول و لا قوة الا بالله انا لله و انا اليه راجعون .

  • مراكشية صحراوية
    السبت 12 نونبر 2011 - 15:37

    هذه جريمة نكراء.عذرها اقبح من زلتها.الزواج سكينة ورحمة ومودة وحب.الاشكال ان العملية الجنسية عندنا تختبئ مرات ومرات تحت غطاء الاغتصاب. اعتذر لكنها الحقيقة. الجنس-هذه تجربة 27 زواج- هو متعة مشتركة يعتني خلالها كل جانب بارضاء الاخر.اول الرضى هو وجود الحاجة اليه. كم احترم الرجل الشهم الذي يقدر رغبة زوجته من عدمها. رغم انها تقبل يرد عليها "للنتظر حتى تكوني جاهزة"
    لا نملك تربية جنسية. لا نملك تربية تدبيرية اقتصادية. كل ما تعلمناه هو اعتناء- نسبي- بالجسم واصطياد الاخر عبر طرق ملتوية لا تكون اصلا اساس الزواج الحقيقي.
    ان الاوان ان نتسلح بالشجاعو ونعلن فشلنا في تدبير العلاقات. لا المدرسة ولا المنهاج ولا الاحزاب و لا حتى الجمعيات تلعب هكذا دور.
    الى صاحب التعليق 55- سعيد- الذي حكم على اصحاب التعليم ناسيا ان اغلب التعليقات -سامحه الله- التي نددت بهذا الجرم جاءت من طرف رجال التعليم الذين افتخر اشد الفخر ان انتمى الى نفس اسرتهم الرائعة.
    بمعنى اخر هذا "الوحش" ابن جريمته تجرد من صفة الاستاذية بل من صفة الانسانية ككل واصحى وحشا قتل روحين بسبب نزوة عابرة.
    شكرا لتعاليقكم التي تبقي الامل فينا

  • بيووتي قح
    السبت 12 نونبر 2011 - 16:03

    تأترث كثيرا لبعض الردود التي تتهم الاستاد بالوحشية وغير ذلك لان موقفهم جاء بناء على المقال و الذي يحمل كثيرا من المغالطات . انا شخصيا أعرف الاستاد فهو انسان مسالم طيب الاخلاق مسالم و الذي لايعرفه الكثيرون وان كانوا يعرفون الجاني أنه في ايام الاخيرة اصبح منعزلا نسبيا و وقد بلغنا من صديق له يرتاح له و يجلس معه أنه بدأ يتكلم له عن امور يختيلها وكان يحسبها حقيقة وقد قرر بعض الاصدقاء التحدث معه بهدف زيارة الطبيب . والجميع يعرف العلاقة التي تجمعه مع زوجته والذي كان دائما يتحدث عنها بخير . و للاشارة فبعد قتل زوجته لم يكلم احدا ومن اين جاء صاحب المقال بالخبر .

  • OUMRGHAD
    السبت 12 نونبر 2011 - 16:12

    لا حول ولا قوة إلا بالله.
    الا يعلم الاستاد ان هناك شيءاسمه الوحم: يختلف الوحم من امراة الى اخرى واسئلوا اصحاب التجارب فهناك من نساء يكرهن رائحة ازواجهن فما بال ان تضاجع زوجها والفاطن من الرجال يستقدم امه حتى يهدا مفعول الوحم.اهيب ال كل الازواج الجدد ان يتثقفوا عن الحياة الزوجية.والسلام

  • أبو وئام
    السبت 12 نونبر 2011 - 16:36

    إن هذه الجريمة ومثيلاتها كان بالإمكان تجنبها لوكانت هناك توعية مصاحبة للمتزوجين والمتزوجات الجدد بمختلف التغيرات المزاجية والفيزيولجية التي تتعرض لها المرآة أثناء فترة الحمل والأشهر الأخيرة منه ،خصوصا وأن الهالكة في شهرها السابع لو كان هذا الزوج (الضحية ) ضحية الجهل ، يرافق زوجته إلى عيادة طبيبة أو طبيب النساء والتوليد الذي تتابع معه حالة الحمل لما وقع ما وقع ، بالإضافة إلى الاسشارة مع من هم أكثر تجربة منه لتفادينا مثل هذه المآسي التي نحن كمجتمع مغربي مسلم في غنى عنها ,,,,,,,

  • مغربية
    السبت 12 نونبر 2011 - 16:46

    ياخواني ادعو للفقيدة بالرحمة وادعو لزوجها بالغفران
    لاحد منا يعرف الحقيقة لكن الموقف يستحق من كل زوج وزوجة اخد العبرة منه

  • llah istar
    السبت 12 نونبر 2011 - 17:29

    les causes de cette guerre ne sont pas b1 claires …. c'est pourquoi je peux rien de ce problème sauf que parfois les problèmes cause de la femme et nn pas l'Homme… mais en tt cas il faut que le couple se calme et patient un peu…. quelque soient les conditionnes il faut se taire …. car c'est la vie … il ya tjrs des problèmes

    please onchor had ta3li9

  • أستاذ يقول كلمة حق
    السبت 12 نونبر 2011 - 17:32

    بحكم عملي وتجربتي في ميدان التعليم في مدينتين متباعدتين ومختلفتين تعرفت عن قرب على العديد من أساتذة التربية البدنية وكان أغلبهم (وليس كلهم) مدمنين كحول ومخدرات ويتفوهون بكلام سوقي ونابي امام التلاميذ كما انهم اكثر الاساتذة الذين لديهم مشاكل مع الادارة والنيابة بسبب غياباتهم المتكررة او قدومهم للعمل في حالة سكر او او ا ناهيك عن المشاكل الخارجية مع عامة الناس وكذا زوجاتهم وعائلاتهم بل انهم لهم مشاكل واحقاد حتى فيما بينهم والله العظيم اني لا اقول هذا الكلام حقدا عليهم ولكنها الحقيقية المؤسفة ..لدي العديد من الاصدقاء منهم و دائما ماأطرح عليهم السؤال لماذا انتم هكذا الا تلاحظون انه لا يوجد اي فرق بينكم وبين- كورتية محطة الحافلات- بسبب تصرفاتكم الصبيانية والادهى أنهم يعترفون بذلك (ربما امامي انا على الاقل) ويقرون بأن غالبيتهم يتعاطون الادمان في فترة التكوين يجب على مراكز تكوين اساتذة التربية البدنية اعادة النظر في المعايير المعتمدة وكذا انظمة التكوين والله ما يخلق

  • abouayakhonarati
    السبت 12 نونبر 2011 - 18:11

    قال الله تعالى (…ان جاءكم فاسق بنبئ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)صدق الله العظيم.لا تتسرعوا اخوانى فى اصدار الاحكام واتركوا الخلق لخالقه واتركوا العدالة لتقول كلمتها فربما ماخفى الله اعلم به ولكم فلى صاحب المقال 34 عبرة لكل متسرع فى حكمه.فالعلاقات الزوجية غالبا ما تكون بين الطرفين اسرر لا يعلمها الا هما والله ثالثهما .فدعوا العدالة تقول كلمتها وعلى حد قول اخواننا المصريين ياخبر بفلوس بكرة يبقى ببلاش.ورحم الله القتيلة ورزق دويها الصبر والسلوان وكان الله فى عون طفلتها البريئة(ياايتها النفس المطمئنة ارجعىالى ربك راضية مرضية وادخلى فى عبادى وادخلى جنتى)صدق الله العظيم.

  • tsimo1
    السبت 12 نونبر 2011 - 18:11

    la relation pendant la grossesse n a aucun probleme sur le foetus et je sais pas dans quelle pays que tu es car j ai jamais entendu parler de ca.
    il ne faut pas juger les personnes comme ca sans avoir une preuve, un peu de patience en attendant que les choses soit claire pour qu on puisse donne un jugement

  • بوشعيب
    السبت 12 نونبر 2011 - 19:03

    مهما كان الامر فلابصل الى قتل نفسبن بغير وجه حق فالله سبحانه وتعالى شرع الزواج الحلال وشرع تفاصيل ومبادئ هدا الزواج فالزوجين ان تراضا فداك وان ارادا الفراق فحكم شريعة الله سبحانه وتعالى هي الحل وليس القل العمد.

  • ياسر
    السبت 12 نونبر 2011 - 19:28

    قبل الاقدام على أي فعل يؤدي الى ما يحمد عقباه يجب فهم الزوجة.والاستشارة مع الاخرين.ربما يكون سبب الهجر هو الوحم.هذه نصيحة فقط حتى لا يسقط الغير فيما سقط فيه صاحبنا.

  • غادة
    السبت 12 نونبر 2011 - 20:13

    لا أدري لم تنتبهوا الى أهم سبب للقتل ألا و هو تواجد الزوج ببيت أهله مما يعني تزادت فيه ضلعة و لا أعرف لم الرجال أمثاله ممن اختاروا الزواج و الاستقرار لا يمضون العيد ببيوتهم و يكتفون بزيارة محترمة للأهل فقط عوض ارغام الزوجة على تحمل أهله و اهاناتهم و انتقاداتهم و مما يزيد الطين بلة أن الرجال يحاولون أن يظهروا الرجولة و الفحولة و خاصة أنهم بموطنهم وبين أهلهم
    و بغض النظر عن الحمل و غيره فأغلبية النساء يخجلون من المعاشرة عند الغرباء خوفا من اصدار الأصوات أو استعمال الحمام للاغتسال و خصوصا ادا لم يكن هناك ماء ساخن أو كان هناك حمام واحد بالبيت
    عموما و مهما كانت الاسباب لا يحق لأحد أخد الحياة من أحد أخر سوى واهبها و هو الله سبحانه
    ولا حول ولا قوة الا بالله

  • مغربية مغتربة
    السبت 12 نونبر 2011 - 20:13

    رحم الله الشهيدة
    المراة وزوجها كانا عند اهل الزوج, وماذا يعني هذا في نظركم? مشاكل لاحسر لها.الكل يتحكم في الزوجة وفي لحظة تصبح الزوجة متزوجة من جميع افراد العائلة.و يبدا الظغط على الزوجة وهذا يؤدي الى المشاكل مع الزوج.ارحموا بنات الناس فاهلهم لم يجدوهم في الشارع فقد تعبوا في تربيتهم حتى كبروا .

  • khadija
    السبت 12 نونبر 2011 - 20:17

    veuillez mes dames et messieurs respecter ces deux personnes ,et c'est pas la peine de donner des jugements injustes,car les problèmes entre un homme et sa femme ,personne ne peut les connaitre sauf ,eux,donc surement il y'a quelque chose qui cloche ,

  • يوسف
    السبت 12 نونبر 2011 - 20:24

    انا اعرف العائلة المعنية جيدا والاستاد كان رجلا عاديا بل مستقيما الا ان بوادر الاضطراب العقلي بدات تظهر عليه مند شهور اد اصبحت التخيلات والتهيؤات تطارده وكان يرفض العلاج او الاعتراف بانه مريض.لكن السيف سبق العدل ووقعت الكارثة قبل ان تستطيع اسرته اقناعه بالعلاج.قولوا الله يسترنا ويستر وليداتنا المرض العقلي اخطر من السيدا والسرطان.ما جاش الله غا هكاك ورفع القلم على المجنون.الهم الله اسرته واسرة الفقيدة الصبر.

  • محمد
    السبت 12 نونبر 2011 - 20:34

    ايها الجاهل انا بدوري رجل تعليم احب ان اقول : ان الحب لا يمكن ان يكون حقيقيا حتى يكون متبادلا . الشيء الذي هو منعدما في حياتكما الم تفهم هذا ياجاهل …

  • إليكم أغلب الحقيقة
    السبت 12 نونبر 2011 - 20:35

    انا أستاذ أسكن بالقرب من سكن والده حيث وقعت النازلة، أنه شخص جميل وأنيق أخلاقه حسنة بالمقارنة مع غيره، له مسار علمي جيد، كأي زواج تكون هناك مشاكل، لكن صديقنا في الأشهر الأخيرة تغيرت حالته النفسية، بشهادة الجميع، بل إن والده عرض عليه فكرة الطبيب النفسي أو الفقيه لكنه رفض، فقد أصبح خائفا من عصابة تطارده ومن الجواسيس، ومضربا عن الطعام لدرجة أنه أصيب بالهزال، عائلته وأصدقاؤه تفاجؤا بالجريمة لم نصدق ما حدث، في مركز الشرطة تعاملوا معه باحترام، بل إنهم تضامنوا معه ولم يستجوب من طرفهم لأنهم تأكدوا من حالته النفسية غير السليمة. ليس مجرما لكنه ارتكب جريمة بشعة سيدان مؤكدا لكننا نعيش في مجتمع لا يقدس العلم ، إننا نعيش أزمة طبنفسية كبيرة، لماذا لم يعالج من طرف العائلة أو الوزارة التي ينتمي إليها رغم أن أي شخص يكتشف بسهولة أنه غير طبيعي.

  • جاد
    السبت 12 نونبر 2011 - 20:43

    ولد الشمال
    ان لله وان اليه راجعون

  • صاحب المسك
    السبت 12 نونبر 2011 - 21:14

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حسب المعلومات المذكورة في إعلان الخبر ، وبحكم أني اشتغلت بهذه المؤسسة 8 سنوات ، من سنة 2000/2001 إلى سنة 2007/2008 ، فإني أعرف هذا الأستاذ … وأعرف عنه وقتئذ أنه أستاذ متوازن ومنفتح … وقد بقي التواصل بيننا إلى عهد قريب ، لأنني زرت هذه المؤسسة أكثر من مرة بعد انتقالي منها ، خصوصا بعد إبرام شراكة بين المؤسستين …
    وأعرف عن هذا الأستاذ أنه تزوج بفتاة لا تشتغل … لكنه ساندها ودعمها لتجتاز مباراة ولوج مركز تكوين المعلمين بسطات … فوفقها الله سبحانه وتعالى … لكن تعيينها بسيدي بنور خيب آمالهما معا … لا سيما وقد أنجبا طفلة خلال مرحلة تكوين الزوجة …
    وإني عندما قرأت هذا النبأ ، ذُهِلت … وصُدِمت … إلى هذا الحد يمكن أن يغوي الشيطانُ الإنسان …
    يقتل امرأة بدم بارد … كان قبل شهور … وربما قبل أيام … وربما قبل ساعات … يهمس بمحبته لها …
    ما أفضع هذا الحدث …! وما أبشعه …!
    أرجو من الله سبحانه وتعالى أن يرحم الفقيدة ويسكنها فسيح جناته … وأن يغفر لعبده الذي اقترف ما اقترف …
    ولا حول ولا قوة إلا بالله … وإنا لله وإنا إليه راجعون

  • beny
    السبت 12 نونبر 2011 - 21:19

    بحكم تجربتي ومعاشرتي لأُناس متزوجون هناك عدة رجال من يعانون بهذا ألمشكل لا كن حتى ألقتل وحامل في شهرها ألسابع فلا وألف لا؟ ألله سبحانه عزوجل جعل لكل مشكل حل أبغض ألحلال عند ألله ألطلاق فهو في بعض ألأحيان يكون رحمة لاكن ألأطفال هم ألضحية خرب بيته هي ماتت رحمها ألله وهو قضى على مستقبله بإرتكاب جريمتين غفر ألله له فصدق رسول ألله صلعم عندما سأله أحد ألصحابة فقال له ؤُصيني يارسول ألله قال له لا تغضب وسأله ألثانية فأجابه لا تغضب وألثالثة فأجابه لاتغضب صدق حبيب ألله فالغضب ريحٌ صرصر عاتية تطفي مصابيح ألعقل وتوصله إلا ما لايحمد عقباه فلو ذهبت عند هذا ألجاني لتجده ندمان على مافعل فيجب ألإنسان ألا يتسرع ويتمهّههههّل في قِراراته أللهم ثبتنا عند ألغضب آمييين؟؟؟؟

  • تباعمرانت
    السبت 12 نونبر 2011 - 21:19

    انا لله و انا اليه راجعون. لا حول ولا قوة الا بالله.

  • محمد
    السبت 12 نونبر 2011 - 21:30

    لم تجربوا هجران زوجاتكم لكم فقولوا ما تشاؤؤون انا من اصحاب نضرية لا يمكن ان نعمل المنطق ادا لم نشبع حاجتنا البيولوجية جربوا ايها المتزوجون ان لا تمارسوا الجنس 3 اشهر متتابعة ان استطعتم ولا حضوا التغيرات التي تطرا على تصرفاتكم

  • KARIM
    السبت 12 نونبر 2011 - 22:09

    أعتقد أن السبب هو ما يصطله عليه تعمار الراس بالهضرة الخاوية فكيف نفسر قتله لزوجته رحمها الله في بيت أبويه!! نطالب بإعدام هذا السفاح لأنة ذبر و خطط لجرمه كيف يمكنه أن يفسر لنا تواجد السكين في الغرفة

  • etre humain
    السبت 12 نونبر 2011 - 22:15

    vraiment cet homme n'a rien etudier ,un professeur doit etre d'abord bien eduquer loin de la faiblesse ,,,,domage il a perdu tout sa vie ,sa femme ,son bebe,et sa famille en generale

  • خريبكية
    السبت 12 نونبر 2011 - 22:16

    السلام عليكم…..ليس من حق اي احد ان يصدر حكم لا في حق القاتل ولا في حق المقتولة لان اسرار الزوجين لايعلمها الا هما بعد الله….كل ما علينا ان نقول اللهم اغفر لهما وارزقنا نحن حسن الخاتمة خاصة اننا اصبحنا نسمع اخبار جرائم القتل يوميا تقريبا والاسباب تافهة جدا

  • observateur
    السبت 12 نونبر 2011 - 22:20

    Vous comprenez pourquoi l'isam a autorisé la polygamie!
    La femme qui ne craint pas dieu est le pire cauchemare d'un homme et réciproquement.

  • سليم
    السبت 12 نونبر 2011 - 22:23

    لاحول ولاقوة الا بالله
    انا لله وانا اليه راجعون ان لله وان اليه راجعون

  • مخمد
    السبت 12 نونبر 2011 - 22:31

    ان هدا لمنكر . من يقتل زوجته وهي حامل في 7 اشهر؟

  • رجل تعليم للأسف
    السبت 12 نونبر 2011 - 22:44

    رحم الله الفقيدة و غفر للجاني ان شاء.
    أنا نفسي رجل تعليم (للأسف) و أصبحت لا أتشرف بالانتماء لهذه الفئة التي أصبحت كالطفيليات تتغذى على الفضلات و جل همها هو السلم المقبل و بناء الدار و أثمنة الاسمنت و الآجر… بدون طموح أو هدف في الحياة.
    بئس رجال التعليم في بلادنا

  • من خريبكة
    السبت 12 نونبر 2011 - 23:00

    اعرف الجاني واهله معرفة شخصية فهم اناس طيبون وهو انسان وقور ومحترم غير انه اصيب بمرض نفسي مؤخرا لذلك ارجو من اصحاب التعليقات ان يضعوا ذلك في الحسبان رحم الله الفقيدة والله يكون فعون الاستاذ واهله

  • ام اشرف
    السبت 12 نونبر 2011 - 23:20

    الى الاستاذ عزام صاحب التعليق 34
    اريد فقط ان احييك على شجاعتك ثم على صبرك طول هذه السنين على زوجتك التي اظن ان عندها ظروفها
    فمجتمعنا اخي الفاضل يفتقر الى تربية جنسية
    الى صاحب تعليق 107
    ليس رجال التعليم وحدهم بل هذه ظاهرة تفشت في مجتمعنا الكل اصبح عنده شراهة و طمع لامتناهي
    لا هم لهم سوى السلم و الرتبة و من اشترى بيتا يريد فيلا و سيارة 4X4
    اما الضمير المهني فقد مات و دفن
    و اخيرا رحم الله الفقيدة و الهم ذويها الصبر و السلوان

  • ouchane
    السبت 12 نونبر 2011 - 23:30

    لمادا تسبون رجال التعليم يا اخوة الشياطين,ادا ارتكب عاطل او رجل امن او حداد او نجار او دركي او طبيب او او او تلقون بالسب على كل بني جلدته.?ما هدا الانحطاط و قلة ادب, الجرائم تقع لكل الناس و لكل حادثة حيثياتها يا جهلة , اتقوا الله و لا تظنوا بالناس سوءا فان في دلك اثم عظيم,

  • محمد
    السبت 12 نونبر 2011 - 23:30

    قبل العيد كانت المدام مسافرة ، هاهي اليوم مقتولة ، هذه نتيجة أفكار علمانية ليبرالية بعيدة عن العقيدة الإسلامية ودخيلة على مجتمعنا الذي يتميز بخصوصيات وثوابث ثقافية ودينية ، حيث يكن الزوجان الإحترام والرحمة لبعضعهما البعض مهما كانت الظروف ، لقد أخطأ الزوج في حق زوجته في إجبارها على قضاء عطلة العيد مع والديه ، نظرا لحساسية الموضوع ، فكل النساء في وقتنا الحاضر يرغبن الإقامة مع عائلة الزوج والشريعة اسلامية واضحة حيث تؤكد على أن ذلك من حقها . والآن جيبوا زكية الطاهري صاحبةبرنامج مدام مسافرة لتحاسب على أفكارها ودعوتها لحرية المرأة المطلقة لدرجة التساوي في كل شيء .

  • موظف
    السبت 12 نونبر 2011 - 23:33

    في الحقيقة لم أستغرب عندما قرأت هدا المقال لأنني سبق أن قرأت أن بعض رجال التعليم قاموا بعدة أعمال اجرامية من إغتصاب وقتل وسرقة …. وفئة كبيرة منهم نجدها متغلغلة في الجماعات المحلية والوداديات السكنية والجمعيات الرياضية إنها جراد يزحف على الأخضر واليابس. اللهم حفظك.

  • زميل سابق للأستاذ محمد
    السبت 12 نونبر 2011 - 23:37

    محمد الزميل السابق، أستاذ على خلق نبيل…حشوم هاديء رزين، وشاب طموح مجد في عمله، وملتزم أخلاقيا إلى درجة أني لم أصدق الخبر. أتذكر أنه ساعد زوجته المعلمة وهي طالبة، وأحبها -كما كان يحكي- بصدق، وعانى كثير وهي تعين في جهة دكالة- عبدة، وبالضبط في مدينة سيدي بنور.
    شاب ذو أنفة، له سيرة نظيفة…والجريمة التي ارتكبها، بالتأكيد لها مبرر يعلمه الله، ولاشك أن ما نشهد به له من التزام وكرامة وعزة نفس، كان وراء ما ارتكبه…
    نسأل الله أن ينصف المظلوم، وأن يرزق ذوي "الفقيدين" الصبر والسلوان. ويا لسوء مصير زميل وصديق قاسمته عشرة سنوات !!!
    اللهم نسألتك حسن المصير، ومغفرة سوء الظن، وحسنة الدنيا والآخرة.
    كم تمنى بصوت مسموع امرأة صالحة، وكم عظم أمله لما تعرف عليها طالبة تسعى لولوج ميدان التعليم، وكم تحسر بعدها لبعدها عنه، وتمنى قربها…
    وإلى الإخوة القراء اقول: "إن بعض الظن إثم". وإن تكن الجريمة ثابتة في حق الرجل، فإن أسبابها قد لا يعلمها إلا الله عز وجل.
    نسأل الله أن يطلف القدر، وأن يحسن إلى عباده، ويقبل استغفارهم وتوبتهم، وإنا لله في أرضه تائهون، وإليه راجعون…

  • قدر الله ان تنهي الدنيا
    السبت 12 نونبر 2011 - 23:40

    الله يرحمها والجاني اكيد سيموت كل يوم الف مرة وما تشاءون الا ان يشاء الله قدر الله وما شاء فعل
    الله يلعن ابليس اللعين وحداري من ضعاف القلوب يفعلوا مثله
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • niinoox
    السبت 12 نونبر 2011 - 23:41

    عار علينا هل هذا مغرب
    لا إنه غابة بوميا نرى أحد ميتا ولا نشعر بشيءتهتز قلوبنا دقيقة وبعدها لا نهتم نشاهد السهرات و نستمع ألى أغاني بكل برودة دم هل نحن بشر لا نحن جبال جليدية لا تحس بما حولها
    أدعو إلى الله يرى من حالنا ويلطف بنا
    أمين يا رب علمين
    niinoox cool 14 age

  • mohamed genie
    السبت 12 نونبر 2011 - 23:46

    اللهم تقبلها شهيدة
    على ما يبدو أن العلاقة بينهم متوترة إلى درجة ان لا أحد منهم يستطيع التنازل ولا أحد منهم أدرك عواقب عناده فغاب العقل والنتيجة واضحة
    الدرس هو : أن العقل الذي لاينفع في اللحظات الحرجة يجب أن يطبخ مع البطاطس والبيض كمخ الحولي

  • samira
    السبت 12 نونبر 2011 - 23:50

    انا لله و انا اليه راجعون,سلوك همجي من شخص يفترض فيه الوعي و الثقافة و الروح الرياضية,لا شيء يصوغ الجريمة ,لا حول و لا قوة الا بالله

  • rachid
    الأحد 13 نونبر 2011 - 00:02

    اتقوا الله في تعليقاتكم . و تأملوا معي هذا الكلام " الذنب شؤم على غير صاحبه " .

  • أعراب
    الأحد 13 نونبر 2011 - 00:11

    للأسف الشديد جل المعلقين يتحاملون على رجل التعليم الذي علمهم القراءة والكتابة وهو بالشرع سيدهم، لكن بشاعة تربيتهم حكمت عليهم بالعقوق من حيث لا يدرون، ولا أدري لماذا تم التركيز على مهنة القاتل والمقتول، فنحن أمام جريمة لا أما محكمة ادارية تخص الموظفين، فإن طرح الخبر للتداول فكان من الأجدى أن نناقش الجريمة ودوافعها ونسلط مسلاط الشرع عليها ونخرج بفائدة .
    أما ونحن نسب رجل تعليم كرها في رجال التعليم وإرثا من سياسة المرحوم الذي قهر البلاد والعباد "ادريس البصري" فهذا تحامل مردود على أهله وسفه لا يستحق الاجابة عليه ولا يحتاج أن نقول أنه قصور في منهجية التفكير والتحليل والحوار.
    أما وحال ما نحن عليه، فأخونا في الدين شافاه الله كل الجيران يقولون أنه فقد بوصلة العقل والذنب ليس ذنبه فيما فعل، بل ذنب مجتمع بكامله تركه عرضة للضياع يصارع الحمق لوحده دون رفيق ولا رحيم.
    والله لا أدي ما حال المعلقين الذين سبوا وشتموا وتحاملوا وها هم الآن يعرفون حقيقة أن الأستاذ رفع عنه القلم بحكم حمقه، فما هم فاعلون في هذا الشهر الحرام وهم يقذفون السيد بغير علم.
    رحم الله الشهيدة.
    انشر يا ناشر رحمك الله

  • زايد اهسو (الريش)
    الأحد 13 نونبر 2011 - 00:31

    انا لله وانا اليه راجعون……تغمد الله الفقيدة برحمتها الواسعة.و ألهم الله أهلها الصبر والسلوان.أخواتي المتزوجات أنتن الأقرب جدا الى رجالكم أوصيكم أن تنتبهوا جيدا الى رجالكم والى تصرفاتهم فان أحسستن بسلوكات رجالكم تغيرت 180° -درجة-فعليكن بالحيطة والحذر و الخروج من المعركة(الحياة الزوجية) بأخف الأضرار.لا أشجع الطلاق أو أدعو اليه – كي لا تفهموا قصدي خطأ -لكن لا مفر من قضاء الله وقدره.بلادنا بلاد المشاكل والصدمات المتوالية…انا شخصيا مريض بمرض القلق المفرط أتـمنى من الله العلي القدير أن يكمل ما تبقي من عمري بسلام…وفي الأخير أرجومن العلي الكبير المتعال أن يلطف بنا.اللهم انا نسألك اللطف فيما جرت به المقادر.يالطيف لطف…يالطيف لطف…يا لطيف لطف. 

  • JAMILA DE TETOUAN
    الأحد 13 نونبر 2011 - 00:31

    Le problème c'est que la plupart d'hommes ignorent les règles de la vie conjugale ,ils pensent que la femme ils l'ont acheté qu'elle est un objet et qu'ils feront d'elle ce qu'ils désirent.Je tiens à leur dire que l'épouse est leur moitié que dieu leur a envoyé et qu'il doivent l'aimer et la protéger de tout mal et pas le contraire.Le sexe c'est pas tout il vient avec l'amour .Respectez cette femme et si vous n'êtes pas à ce niveau laissez la tranquille.

  • enseignante
    الأحد 13 نونبر 2011 - 00:38

    je voudrais dire que le métier d'enseignement est le plus noble et que ces actes peuvent être établies quelque soit le secteur ou domaine de travail,ceci dit comme réponse à certains ignorants qui ont laissé leurs commentaires sur cette page. Allah yrhem l'enseignante w yhdi ljami3.c'est tout ce que nous pouvons dire parceque nous ne savons pas encore les détails, et la cause du crime dont on parle est drôle et personne ne peut la croire.

  • maro
    الأحد 13 نونبر 2011 - 00:40

    هذا هو حال التعليم و المعلمين في المغرب،مرضى نفسانيون معقدون منذ صغرهم ، فلما كبرو اغتنمو الفرصة فأخرجو كبتهم و نزواتهم في أطفالنا ،لو كان فيهم حير لما دخلو مدارس تأهيل المعلمين أصلا.

  • دكالي
    الأحد 13 نونبر 2011 - 00:49

    رحم الله الفقيدة ونطلب المغفرة للجاني أنا شخصيا لا أصدق سبب الشجار المذكور في المقال قد يعيش حالة مرضية صحيح واذا لم يكن الأمر كذلك فتلك أمور أخرى لايعلمها الا الله المهم قدرالله على العائلتين نزل اللهم ارزقهم الصبر جميعا

  • maria
    الأحد 13 نونبر 2011 - 00:51

    dieu seul connait la cause du meurtre , ce prof a tué deux personnes sa femme et son enfant , c vrai qu'il est jeune mais c'etait son deuxieme donc il sait très bien que la femme n'a aucun désir pour le sex durant sa grossesse , en tant que femme je dirais qu'il ya mm rejet du mari en cette periode

  • konan
    الأحد 13 نونبر 2011 - 01:07

    السلام عليكم
    .ليس من حق اي احد ان يصدر حكم لا في حق القاتل ولا في حق المقتولة لان اسرار الزوجين لايعلمها الا هما بعد الله….كل ما علينا ان نقول اللهم اغفر لهما وارزقنا نحن حسن الخاتمة خاصة اننا اصبحنا نسمع اخبار جرائم القتل يوميا تقريبا والاسباب تافهة جدا
    اتقوا الله في تعليقاتكم

  • MOHAGER MAGHRIBI
    الأحد 13 نونبر 2011 - 01:16

    c est de la follie a mon avitc ce n est pas un professeur c est un vraie annim

  • mohamed
    الأحد 13 نونبر 2011 - 01:34

    للامانة هذا الرجل القاتل يستحق الاعدام ,,,,, لم يفكر في طفله ذو السنتين ,,,, بكل صراحة يجب أن يحكم عليه بالاعدام شنقا ,,,

  • سماء
    الأحد 13 نونبر 2011 - 01:44

    يخ تف على بشار هدو غير المسلمين كل واحد داخل يخترف هلي يقول حيوان هلي يقول خيانة امالكم على حالتكم ان بعض الظن اثم انا سمعت من جيران الضحية ان الاستاذ انسان فاضل والسيدة المرحومة كذلك وما كاين لا هجر لا ستة حمص المشكل هو ان سيد بحلي مرض مسكين بالوسواس وهو لي خلاه يرتكب بهد جريمة يعني الله يرحمها والله يغفر ليه هدشي لي نقولو ونطلبو تا حنا ستر لي ا خرج من دنيا ما خرج ن عقايبها
    قال لك رغبة تقل ايوة على ناس المحليلين وطلبو ستر وعاودو طلبوه لان دنيا صعابت وشيطان تلب علينا ولي كيعيقو ويقولو تربية يطلبو ستر شحال من شيخ ولد سفاح ولا عاهرة راه دنيا معقدة ما علينا غير نستغفرو الله ونطلب اللطف

  • ص \ د
    الأحد 13 نونبر 2011 - 01:58

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله , اما بعد فأرشدكم الى الاستماع لدرس رائع باللغة الدارجة المغربية لفضيلة الشيخ مصطفى القصير المغربي بعنوان ( اخطاء الرجال ) والذي القاه في مسجد بمدينة الدار البيضاء اسال الله ان ينفع به الازواج . (موقع الداعية مصطفى القصيبر ) حفظه الله ,

  • laaroussi abdelwahab
    الأحد 13 نونبر 2011 - 02:03

    t pas un homme rah rahimaha lah

  • LADY VOW
    الأحد 13 نونبر 2011 - 03:13

    بغيت نعرف كفاش هد النوع من البشر كيفكر؟تصورو معايا زوجه كتكون ضيفه عند اهل زوجها واكيد الدار كتكون عامره واكيد اي زوجه ماغديش تاخد راحتها وخصوصا ايام العيد واكيد البيت فيه ضيوف والزوجه غدي تكون محرجه امام اهل الزوج وزيد عليها انها حامل في شهرها السابع واكيد غتكون مجهده بالحمل واعمال العيد وكدالك السيده في هده المرحله كتكون تعاني من لام في بطنها وضهرها وخصوصا الحاله النفسيه وكترجع تعاني من الوحم لانه كيبدء في اول مرحلة الحمل وكيوقف بعد الشهر الرابع وكيرجع فالشهر السابع ولكل يعرف باعراضه من غتيان وقيئ ونوم مفرط ومرات الحامل مكتحبش تشم لا رائحة اكل ولا عطر وكتكون نفسها غامه عليها تصورو اي1فيكم لو كان يعاني من حموضه وغتيان باي سبب كفاش كيكون مزاجه؟ ومفروض هو يكون كيقدر هدشي ماشي يكون اناني وكيفكر فقط في شهواته وشي معلقين الله يستر منهم قدفو فالسيده واتهموها بلخيانه كنقول لكم اتقو الله واش شفتوها بعينكم ؟يوم القيامه غتوقف عند راس كل من قدفها فشرفها وتطلب من الله حقها باز كيف كتفكرو معرفنا فين نعطيو الراس معاكم تزوجنا الاجنبي ماقلتوناش تزوجنا ولد لبلاد ماقلتوناش كلها يديها فراسو ويشوف عائلته

  • حمزة
    الأحد 13 نونبر 2011 - 03:26

    كنت أود أن أعلق عن الأسباب الإجتماعية التي تؤدي إلى مثل هذه الفاجعة إلا أنني تفاجأت بمشكل أخطر من الجريمة نفسها نعانيه في مجتمعنا و الذي ليس من المستبعد أن يكون من أحد أسباب هذه الجريمة البشعة, نجد الجميع يسب و يشتم و غالبيتكم لم يزورا المنطقة حتى فكيف لكم أن تحكموا على هذا الشخص بالجهل و العدوانية, إن التروي في إعطاء الأحكام هو شرط من شروط الشخصية المتزنة, فكروا بقليل من المنطق هل يوجد شخص بكامل قواه العقلية له القدرة على قتل زوجته و هي حامل في شهرها السابع !! ألم ترو تعليقات أصدقاء الجاني, كيف أنه كان ملتزما في أخلاقه وكيف اصيب بمرض نفسي في الآونة الأخيرة و الله وحده سبحانه و تعالى يعلم ما في الصدور, فاحذروا يا إخوتي فليس من الصعب أن نجد أنفسنا في نفس الموقف كما ذكر الأخ عزام في التعليق 34 و الذي احييه على صبره و شجاعته في لحظة غضب حضر الشيطان فيها لكنه استطاع تفادي ما لا يحمد عقباه, ومن هنا أود أن أنصح الإخوة بأن يرو المشكل مهما كان نوعه من جميع النواحي لتفادي الوقوع في أخطاء تزيد الطين بلة, و أدعوا الله أن يهدينا و يغفر لنا و لجميع المسلمين.

  • مغربي حر
    الأحد 13 نونبر 2011 - 04:06

    ــ أتفق مع التعليق 15 100%
    ــ أما صاحب التعليق 55 ، فإنه نسي موضوع التعليق ، وبدأ يسبح ويصدر أحكاما بالمجان
    ــ قال صلى الله عليه وسلم : رفقا بالقوارير
    ــوقال عليه السلام : ليس الشديد بالصرعة ، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب

    فإنا لله وإنا إليه راجعون

  • عجيب
    الأحد 13 نونبر 2011 - 10:30

    الزوجان شابان
    الرجل استاذ رياضة
    الزوجة معلمة في منطقة بعيدة جدا عن زوجها لا يلتقيان
    حامل و ايام العيد و في غير بيتها يقطنون
    ممكن الان ان اتفهم نوبة غضب جنونية لكن لن اتفهم ابدا القتل …
    الان عرفت لماذا كره الاسلام عمل المرأة…. ولماذا حلل التعدد … ولمذا قال وقرن في بيوتكن..
    الزوج خسر دنياه و الله اعلم بآخرته..
    رحم الله الفقيدة و جعلها شهيدة..

  • abdelhay
    الأحد 13 نونبر 2011 - 16:25

    أرجو من الإخوة الأفاضل معرفة الأسباب الحقيقية التي دفعت هذا الأستاذ إلى ارتكاب جريمته قبل أن يطلقوا أحكامهم المسبقة ، فأنا أعمل بالمؤسسة نفسها وأعرفه تمام المعرفة ، فهو من أحسن الأساتذة أخلاقا ، وأكثرهم جدية في عمله ، لا يتعاطى الكحول أو المخدرات كما زعم بعض أصحاب التعليقات ، فضلا عن أنه كان محبا لزوجته المرحومة فقد كان يحكي عنها دائما ، ويشتكي من الوزارة التي منعته من لم شمله بأهله ، إلا أننا قد لاحظنا مؤخرا أن الأستاذ بدأ يعاني من اضطرابات نفسية ، والسبب في ذلك هو بعض الضغوطات التي تمارس عليه في عمله ، والتي يعاني منها معظم الأساتذة العاملين بالمؤسسة ، حيث أن المدير يستعمل الشطط في السلطة لإخضاع بعض الأساتذة، وقد كان هذا الأستاذ من أول ضحاياه نظرا لكونه يقطن بالقسم الداخلي للمؤسسة ويتعرض دائما للمراقبة والتجسس ، والتهديد بالطرد من هذا القسم إن خالف إحدى الأوامر الموجهة من المدير.

  • ABDE SAMAD
    الأحد 13 نونبر 2011 - 16:54

    طفله ذو السنتين هى التى حركت مشاعري اما ستاذ ومعلمة جزائهما عند الله

  • دعاء نور
    الأحد 13 نونبر 2011 - 16:56

    الله يرحمها مسكينة او يصبر اهلها لاحول و لا قوة الا بالله

  • عبدالحي الحقيقي
    الأحد 13 نونبر 2011 - 17:32

    الى صاحب التعليق رقم 137 الذي سمى نفسه عبد الحي . لماذا تقمصت اسمي ولفقت لي بعض الاكاذيب. نعم انا كنت أشتغل مع هذا الاستاذ في بني خلوك السنة الماضية لكني انتقلت هذه السنة الى مؤسسة اخرى ولا أعلم اي مشكل له مع مدير مؤسسته لانني لم اتصل بهذا الاستناذ الكريم ولا بالمدير ولا مرة بعد ان انتقلت. وبناء عليه أقول ما يلي:
    -من العيب يا أخي ان تنسب اقوالك لي وانا بريء من كل شيء تم نشره في التعليق رقم 137.
    -كما أضيف ان الاستاذ الذي للاسف اصابته هذه المصيبة كما كان يحكي لي كان شديد الحب لزوجته وكان دائما يشكرها في غيبتها وباسهاب.
    -ولكوني قضيت معه بعض الوقت خصوصا في سنة 2009 انا متأكد جدا من أنه ليس من النوع الذي يرتكب مثل هذه الجرائم. أقسم بالله انه كان مسالما وكان يصلي وكان مثقفا جدا. لقد فهمت كل هذا من خلال معاشرتي له في تلك اللحظات التي قضيناها سويا .
    – هذا الاستاذ الكريم كما وصلني من بعض المصادر كان قد اصيب مؤخرا بمرض الهلوسة والتخيل . وربما هذا هو السبب الذي دفعه الى هذا الفعل رغم أنه ليس من هذا النوع.
    – أسأل الله تعالى ان يرحم زوجته وأن ينصف هذا الاخ لانه مريض كما علمت.

  • 3ngod
    الأحد 13 نونبر 2011 - 18:11

    اخواني الزوج المتهم عدره معه هناك احتمالات عديدة اما سمع ملا يطاق من الزوجة او خيانة زوجية وتلفض الزوجة بان لها من تنام معه او مريض نفسياااااااا اقول قولي هدا و الله اعلم لاننا لا يجب الحكم و تجليد الزوج من دون تبيان الحقيقة التي هي عند الله و الزوج

  • abou imrane
    الأحد 13 نونبر 2011 - 18:30

    قد تكون كل المشاكل التي ذكرت هي السبب لكن الجميع اغفل ان تكون المدونة هي السبب لان بتعقيداتها وكونها تصب دائما في مصلحة المراة تجعل بعض الازواج ضعاف الايمان مثل هذا المجرم ان يلجؤا الى الانتحار او القتل العمد المرجو اعادة النظر في المدونة لان الكثير من الازواج يعانون الكثير و في صمت لان دهليز المحاكم ارهقتهم وسوء معاملة الزوجة وعائلتها عكرة صفاء حياتهم لكن كل هذا لا يبرر لا من قريب او بعيد هذا الفعل الجبان وان لله وان اليه راجعون والى اخواتي النساء المزيد من التعامل الحسن مع الازواج لان في اللقمة التي تضعها في فمي زوجها صدقة والعكس

  • زينب
    الأحد 13 نونبر 2011 - 19:49

    انها ليست اول حادتة قتل تقع في خريبكة بل هي تالت حادتة في هادا الشهر وما زالت الاسباب الحقيقية لهاده الجرائم لم تعرف بعد وبالتالي لا يمكن ان نعزي ما يحدث في هده المدينة الى السلطات الامنية او الى اشخاص يمكن ان تكون اسبابهم الدافعة للقتل مختلفة ومتباينة ولا حول ولا قوة الا بالله

  • نسر العرب
    الأحد 13 نونبر 2011 - 20:08

    الغبي كان يحتاج الى" ماماه" لتعلمه امور النساء واحوالهن والان ماذا جنيت على نفسك الا عذاب الدنيا والاخرة من هنا انا اطالب بتطبيق حكم الله العادل وهو الاعدام لكل من يقتل هكذا لانه هحسن ردع ومن احسن من الله حكما

  • ألف/ ميم.
    الأحد 13 نونبر 2011 - 20:43

    انا لله وانا اليه راجعــــــــــــــون.

    حسبنا الله ونعم الوكيــــــــــــــل.

    هـــــــــذه نتيجة( المرونة الأسرة) عفو مدونة الأسرة.

    والمثل يؤقول : خيـــــر امرءة . وشـــــــر امرْة.

    ولاحول ولاقوة الا بالله اعلي العظيم. وذا وجدت مقتولا فقل الله احسن

    عون من قتله . لابد ان هناك اسبابا طاغثة بشكل عنيف. وهنا دور العدال.

  • معلم
    الأحد 13 نونبر 2011 - 21:24

    انا الان فهمت لماذا نحن متخلفين لان في الدنيا امثالك .

  • anwar
    الأحد 13 نونبر 2011 - 21:59

    سبب القتل ليس الفراش لقد كان مريظ بالهلوسة ولم ينتبه لنفسه حتى فات فيه الفوت سبحان مبدل الاحوال

  • منار
    الأحد 13 نونبر 2011 - 22:25

    تاسفت كثيرا لوفاة هذه الشابة,رحمها الله و اسكنها فسيح جنانه,و الجاني زوجها ان كان مذنبا فالى الجحيم,وان لم يكن في كامل قواه العقلية نتمنى له الشفاء ان شاء الله,واقول للبعض ليس من سمع كمن راى و عايش الوضع حتى نحكم على الناس,''اللهم انا لا نسالك رد القضاء و انما نسالك اللطف فيه,''

  • ابو نضال
    الأحد 13 نونبر 2011 - 23:11

    146تعليق كشفت عيبنا نحن هيئة التدربيس…
    وكلها تصب في نفس المعنى، إلا ذلك التعليق اليتيم، الذي أشر بالشر لأستاذأعطى للتربية الاسلامية حقها، وعمل منسقا بالداخلية، وأعلى من شأن الحياة المدرسيةبها، ما شاء الله.
    أما المدير الذي:
    1 – سهر عن كثب على الحرص على الزمن الدراسي الأجيال القادمة.(لأول مرة يستمر العمل بالمؤسسة حتى مساء آخر يوم قبل العطلة ).
    2- ويواكب الحضور طيلة أيام الأسبوع.
    3- ويدبر الداخلية.
    4- ويعمل بالفريق ومشروع المؤسسة والأندية.
    وللإشارة فالرباعيات هذه، أربكت حفيظة طعمة من الذين شوهوا محيا التربية بمكياج الكسل.والغياب الغير قانوني واحتقار المنطقة.(من هنا وجب على الجهات المعنية فتح الملفات للتأكد من نزاهة المدير، والقلة القليلة /اثنان لا تالث لهم/…
    أما الاستاذ محمد الذي عرفناه مؤخرا تحت وابل من المعاناة، فهو ليس بالسكير وليس بالفاسد وليس بالمدخن حتى.
    فاللهم ارحم زوجته، واجعل له مخرجا آمنا .. آمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين.

  • ZAkaria
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 00:04

    ان لله و ان اليه راجعون هدا ما يمكن قوله ارى الكتير منن التعاليق صراحتا لا علاقة واحد كيحكم بوحدوا قولو الله اعلم. اتمنى الصبر لعائلة الفقيدة و كدا الاستاد اتمنى الصبر لكل من ال طرفين
    ( كيف ما تيقولوا محاس بالمزود غير لمخبوط بيه) كفانى تسرع في التعاليق اله ليعالم ما جرى بينهم
    لا اله الا الله عز وجل .

  • abdos kimos
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 00:44

    هدا غير منصف لكن كان ان يتاكد من الخبر . وان وقع هدا الاخير يجب تطبيق شريعة الاسلامية وهدا لا يطبق في المغرب فلهدا يجب العلم بها الشرطة وعدم التسرع

  • mina
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 02:00

    l'animal il ne fais pas comme çe ????
    من قتل نفسا كانه قتل الناي جميعا

  • عبدالحي الحقيقي
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 08:28

    الدفاع عن نزاهة مدير ثانوية بني خلوك لوجه الله تعالى:
    يا صاحب التعليق رقم 137 يا من سميت نفسك عبدالحي كذبا وظاما وعبد الحي براء مما قلت.
    لقد سبق لي أن اشتغلت مع السيد مدير بني خلوك حينما كان حارسا عاما للداخلية وسأقدم في حقه شهادة لوجه الله تعالى لا ابتغي من ورائها أي شيء سوىرضا الله سبحانه.
    لقد عرفت في هذا المدير رجلا مجدا منكبا على عمله يشتغل بالليل والنهار لاجل ساكنة داخلية بني خلوك. والله لازلت أذكر تلك السنة التي قضيناها سويا من أجل مساعدة اولادنا وبناتنا للسير قدما وبالفعل لقد حقق أبناء الداخلية في تلك السنة معدلات رائعة والفضل يعود بعد الله تعالى الى هذا الشخص الذي كانى يتفانى في عمله.
    وبناء على هذا فانه لا يمكن ان نقول ان تشدد المدير في الحرص على مصلحة المتعلمين هو السبب في مرض اخينا الاستاذ محمد فك الله أسره. لأني لاحظت ان صاحب التعليق رقم 137 أراد الركوب على هذه الفاجعة لتوريط السيد المدير وهذا امر مرفوض اخلاقيا وقانونيا.
    أنا أستاذ وأشكر كل مدير قضى على التغيبات غير المبررة التي يقوم بها بعض الاساتذة. او التماطل في اداء الواجب.
    اللهم ارحمها وخفف عن أخينا محمد يا رب

  • omoreda
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 11:15

    اللهم الطف بعبادك يا ارحم الراحمين، ضغوط الحياة الزوجية وظغوط غلاء المعيشة يؤدي الى الانهيار العصبي وبالتالي الى ما لا يحمد عقباه. ربما يكون هذا هو السبب الرئيسي لهذه الجريمة وليس هجران الفراش الزوجية .مستعبد جداااااااااااااااا

  • i love allah est rasolih
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 12:33

    اتعجب من كل اولئك الفاسقين الذين تجرئو و رمو الشهيدة في شرفها و اتهمومها انها خائنة و ربما كانت تعمل كدا و كدا اتعجب منهم و هم يدعون انهم مسلمين حشا للاسلام و المسلمين ان يكون اولئك منهم لانهم بكل بساطة كافرين و هذه الاية التي تدل على كفرهم قال تعالى. إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ..سورة النور
    و هل تعرفون انه ما تكلمتم به لا يقولوه حتى الكافرين لانه لا يعقل اي كان يكون له عقل او قلب ان يقول مثل ما تقولون ادعوا الله عز وجل ان ينتقم منكم و كل يعرف نفسه ممن كتب هنا و قذف الاخت الميتة ادعو الله ان يحرمهم من الزواج و الذرية و ان يسلط على بنات اهلهم من يعاملهم مثل معاملة الاخت الميتة لكي يعرفو انه وعد الله حق و انه الظالم و الذين يرمون المحصنات المؤمنات عاجلا و اجلا ياتيهم العذاب بحوله وقوته

  • شيماء
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 13:49

    ان لله و ان اليه راجعون ولا تقتل النفس التي حرمها الله الى بالحق

  • xxxxx
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 14:45

    je pense qu'il ya un grand probléme à cause de la distance entre la femme et le mari donc le mari commence à avoir doute que sa femme le trahi car aujourdhui c'est difficile pour une femme marriée qui vis dans un lieu loin de son mari d'etre honnette et ne le trahi pas c'est trop difficile à nos jours le sexe est devenue une habitude normale pour les hommes/femmes, étre honnete loin de nos bienaimmées c'est trop difficile saufe si on est des vrais musulmans. merci.

  • soukaina
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 17:27

    لا حول ولا قوة ألا بالله لا أحكم على شخص حتى أعلم جميع الحيتياة لايمكن لأي عاقل أن يرتكب جنايةً بهده البشاعة فلابد أن يكن دافعه سبب قوي !!

  • مغربية خالصة
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 18:43

    تحية ود و اخاء الى كل القراء و الذين حللوا القضية كل حسب منظوره الخاص فمنهم المحسن و منهم المسيء منهم المخطئ و منهم المصيب و النتيجة تبقى واحدة فقد سبق السيف الغذل , ماتت الشابة و جنينها يتخبط في احشائها الما الى ان لحق بها , و رزئت اسرتان و تيتمت طفلة في ربيعها الثاني, و انتقل شاب لا زال وطنه بحاجة اليه بعد ان انفقت في سبيل تكوينه الاموال الطائلة, عقدت عليه اسرته الصغيرة الآمال, باختصار شديد -خسارة كبرى- كل ذلك سببه الجهل و اللامبالاة, فقد دق الطب النفسي في بلادنا و منذ وقت طويل ناقوس الخطر و اصدر تقارير عبر الجرائد و البرامج التلفزية حول النسبة المائوية المخيفة للمصابين بالسكيزوفرينيا و هو مرض انفصام الشخصية في بلادنا , لكن مع الاسف الشديد يرفض المصابون الاعتراف بمرضهم و بالتالي فكرة العلاج النفسي على اعتبار ان ذلك يحط من قيمتهم و يعتبر اهانة لهم و ضربا لكبريائهم و حطا من كرامتهم, و للاسف الشديد يؤدي الامر اما الى الهروب او الانتحار او القتل هذه الجريمة التي ترتكب في حق اقرب الناس للمصاب, و حسب تدخلات الاشخاص الذين صرحوا انهم يعرفون الجاني تتوضح الصورة و يظهر سبب الكارثة, لطفك ربي,

  • rachid-italy
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 20:37

    انا لله وان اليه راجعون اللهم ارحمها

  • abouyahya
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 20:43

    cher patriotes
    nous sommes des musulans et dans un pays musulman.Pourqoui tuer au lieu de suivre l'itinéraire de notre prophéte qui était pitoyable vis à vis des femmes.Alors, si nous penchons à lire le sain coran pour juger cet acte si la femmen a vraiment changer son attitude à l'égard de son mari. Mais les curelles incontrôlées sont toujours à destination des crimes impardonables. Nous les hommes sommes jalous biensûr mais pas aller à commettre ce crime. Moi j'étais résidant l'allemagne et ce genre d'acte est nombreux, alors les hommes revenons aux paroles du Dieu et sunat sidna mohamed.

  • khalid khaloud
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 20:51

    ان لله وان اليه راجعون ان لله وان اليه راجعون

  • أستاذ
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 21:11

    لاحول ولا قوة الا بالله . أمر فضيع . لكن نقول في المثل : إذا ظهر السبب بطل العجب
    وبالتالي فإن لهذا السلوك دوافع سيكشفها التحقيق القضائي. عزاؤنا لأهل الضحية والصغيرة .

  • hanan
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 23:52

    حول ولا قوة ألا بالله ان لله و ان اليه راجعون

    اتقوا الله يامسلمين وبراكة مكفاكمش لحم الخروف العيد زايدين حتى بلحم المسلمين منهم الاحياء والاموات قولو الله اعلم نتوما اش دراكم كان بناتهم خلاف و لا السيد مريض بصح ولا ولا ولا كالسين تعيرو وتولولو حرام حرام الله اعلم بالسيد كيف كان حالو راه حتى انسان طبيعي ميدير بحال هد الشي يقتل مرتو و هي حامل عاد٫٫ الله اعلم الله اعلم وبراكة اتقوا الله اتقو الله ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد الله يرحمك ياختي فالله والله يغفر ليك ياخي فالله والى كنتي مريض الله يشافيك ويلطف بهاديك البنية المسكينة ويصبر اهل المرحومة واهل الجاني

  • المهاجر
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 23:57

    قرا ت التعليقات ولاحضت ان كل الاخوان حملوا هدا الرجل ا لمسكين هدا الفعل الشنيع ربما من باب كون الجريمة شنعاء تقشعر لها النفوس ولكن لي راي في الموضوع قد يختلف عن كل التعاليق التي سبقت تعليقي كيف تفسرون لي ان يقتل رجل ابناءه او زوجته او اي انسان انسان اخر الا لاسباب قوية .,فقد يتعرض لهدا الفعل كل شخص فمادا لو كانت المرحومة مثلا تهين زوجها وتقلل من رجولته و كرامته لاحضوا ان اعتراف الرجل اقتصر على كون الهالكة تهجره في الفراش مادا بعد هدا اهل هدا سهل على رجل متشبع بالثقافة الاسلامية عربي مدا لو كانت المراة خائنة او شيى من هدا القبيل…… اقول في الا خير و بكل اسف اننا ابتعدنا كثيرا عن ثقافتنا ففي السلام كل شيء ما ترك الله شيىء الاو فسره رافة بعباده فحتى التربية الجنسية تطرق لها الاسلام بل هم الا سلام كان الاساس هو الاسرة ودلك لبناء مجتمع متاصل ,,,,,نسيت ان اقول ارجعوا الى برنامج 45 دقيقة الحلقة التى قتل رجل امراة لقولها للقاتل انت ماشي راجل فكان ما كان مزقها تمزيقا الله يستر

  • الحسيمي عبدالحمان ./
    الثلاثاء 15 نونبر 2011 - 00:30

    أخي المسلم أختي المسلة ، مما لا شك فيه ،أن أسباب وصول مجتمعنا الى هذه المصائب الأليمة هو إبتعادنا عن وصايا ديننا، فالزواج إخوتي هو نواة المجتمع وأصل وجوده ، وهو القانون الطبيعي الذي يسير العالم على نظامه ، والسنة الكونية التي تجعل للحياة قيمة وتقديرا ، فالزواج هو الحنان الطبيعي الحقيقي والحب الصادق والتعاون في الحياة والاشتراك في بناء الأسرة وعمارة الكون فالإسلام رغب في الزواج الصحيح وحبب فيه لما يترتب عليه من آثار نافعة تعود على الفرد نفسه وعلى الأمة خاصة . والزواج من سنن الأنبياء : ودليل ذلك في القرآن ( ولقد أرسلنا رسلا من قبلك وجعلنا لهم أزواجا وذرية ) فالزواج يعد آية من آيات الله سبحانه وتعالى ودليل ذلك قوله سبحانه ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة .) إذن احبتي الزوجية سنة من سنن الله تبارك وتعالى في الخلق والتكوين وهي عامة مطردة ولا يشذ عنها عالم الإنسان أو عالم الحيوان أو عالم النبات ودليل ذلك قوله تعالى ( ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون) فعليك أخي المسلم اتباع المنهج الإسلامي في الزواج واتباع هدي المصطفى لتسعد في حياتك ./

  • omm salama
    الثلاثاء 15 نونبر 2011 - 01:27

    à ts ceux qui ont jugé le pauvre professeur et ne savent meme pas les raisons qui l'ont mené à commettre ce crime,itta9o allah!vs ne savez pas qu'il souffrait d'un trouble psychotique(hallucinations et idées délirantes),et qu'il a passé par des moments trés difficiles ces derniers mois surtout pendant le mois de ramadan! tt c qu'on a dit sur lui ou sur sa pauvre femme est faux et blessant aussi,c'est honteux wllah! tous ses voisins disent de bonnes choses sur lui,et priant dieu pr qu'il lui vienne en aide,ainsi que les deux familles,et pardonne le jeune homme pr c qu"il a fait!et pr la victime que dieu ait son ame!

  • abdou
    الثلاثاء 15 نونبر 2011 - 07:52

    الجريمة منتشرة بكل بقاع العالم سواءا كانت الدولة متقدمة في جميع المجالات او متخلفة تبحت في طريقها الى التقدم (الاصلاح-التغيير-الديمقراطية-الحرية) والجرائم تختلف من حيت الاشكال والأنواع لكن هدفها واحد (الانتقام-الانتصار) لكن اسبابها او مصدرها الحقيقي يتمتل في(الجهل-الأمية-قلة الوعي-انعدام الضمير- انعدام الايمان ليوم الحساب عندالله-الامراض النفسية المستعصية في هدا العالم المعاصر والتي عقدت عقل البشر ولم يجد لها حلا ولا علاج فيلجأ الى القتل العمدي دون مراعاة المبادئ الانسانية(اخلاق-دين-وطن) لكن هناك فئة قليلة من البشر من كل دول العالم تلتجأ الى هدا الاسلوب العدواني الظلامي الغير حضاري الدي لا يقبله لا الله لا العبد ونتيجة الجاني في الاخير لاهو نال الاخرة ولا فاز بالدنيا ودوو النفوس الضعيفة والمريضةالتي تمارس هده الافعال اللا اخلاقية قد تكون من فئة متقفة اوفئة غير متعلمة -ندعو الله ان يترحم على الشهيدة ويرزق اهلها الصبروالسلوان-ان لله وان اليه راجعون-=شكراهسبرس

  • معلم
    الثلاثاء 15 نونبر 2011 - 13:55

    من كانت له رغبة في فسك الدماء فليدبح ديكا او ارنبا او شاة ليتقي شرا تدفعه اليه النفس الامارة بالسؤ.ان البشر هو ابوالخيروالشر.هو الانسان كونه ينسى من هو سلفا.هو بني ادم النادم على افعاله السلبية.القتل حرام وسؤ لا يغتفر في الدنيا وفي الاخرة اكثر كون الجاني لن يلج الجنة لان الفعل من الكبائر.الحكمة والموعضة الحسنة خير سبيل لمعالجة المشاكل والطاريء على حين غفلة.وحين العجز نلجاء الى النجدة الى اصحاب الاختصاص في كل امر سواء في الصحة او الحوادث او النزاع او الاختلاف والى ما لانهاية له …..من المشاكل والمعضلات.لا يزال بني ادم بعيدا من جهنم ما دام لم يتعلق بروح ادمية.اللهم اجعلنا من الثلث الناجي عند الله .

  • كوثر
    الثلاثاء 15 نونبر 2011 - 14:16

    لاحول ولا قوة لا بالله علي عظيم
    أليس بيلتي أحسنا

  • OSTADA
    الثلاثاء 15 نونبر 2011 - 15:49

    السلام عليكم انا استاذة كنت ادرس ببني خلوك وكنت اعرف استاد محمد جيدا كان متخلقا طيبا يحب زوجته ويحترمها صدمة حقا لما سمعت هذا الخبراسال الله المغفرة والصبرلعائلته

  • hich_khouribga
    الثلاثاء 15 نونبر 2011 - 17:14

    ان لله وان اليه راجعون
    ان هده الجريمة نتيجة مدونة الاسرة الجديدة التى جعلت الزوجة العدو الاول…والحياة الزوجية القنبلة الموقوة. هده ليست الى البداية لاقدر الله !!!!

  • مسلم من ريف المغرب.
    الثلاثاء 15 نونبر 2011 - 17:51

    لا حول ولا قوه الا بالله / أخي الرجل إعلم أن المرأة تمر على أمور بعد زواجها عسيرة كالحمل مثلاً، تتغير فيها نفسيتها، فجهز نفسك لهذا الأمر وحاول أن ترفع درجة العناية بها، فالله تعالى يقول: (حملته أمّه وهنا على وهن) و ليكن لديك رحمة تجعلك ترق لآلامها، فإنه يمر عليها أمور من الوحم والثقل والخوف، مما يجعلها ربما تقصر تجاهك، أو تجاه منزلها، فلا تكلفها من الأمر شططًا، التمس لها العفو والحرمة والمعونة، فهي تحتاج إلى من يبعث الطمأنينة في نفسها وأنت أقرب الناس إليها..، فالأخلاق الزكية إنما تنبجس من قلب مؤمن يعرف الله ويتهيأ للقائه، ويرجو وعده، ويخشى وعيده والشمائل الرقيقة طريق الفلاح في الدنيا والآخرة./ أختي الحبيبة اعتني ببيتك وزوجك ،وإذا ثار زوجك فاحتضنى ثورته بهدوء و إذا أخطأ داوى خطأه بالصبر ، وإذا ضاقت به الأيام فليتسع صدرك لتسعفيه على النهوض اختي اين انت عن ربك. .لماذا تبعدين عن ارحم الراحمين وتشكين لمن لا يرحم ..زوجك يريد الصديقة التي يبث إليها همومه و يستشيرها في أموره يريد صديقة تحفظ سره وتستر عيبه لا زوجة تفشي سره وتفضح عيبه بين جاراتها وصـ..ها وأهلها يريد عقلك و حكمتك ومشورتك*

  • ibrahim
    الثلاثاء 15 نونبر 2011 - 19:35

    يجب على وزارة التربية الوطنية ان تضيف في مقرراتها مادة تسمى التربية الجنسية

  • عبدالحي الحقيقي
    الأربعاء 16 نونبر 2011 - 09:03

    يا اخواني يا من يحكمون على الناس دون علم أرجوكم لا تتهموا الفقيدة رحمها الله تعالى باي تهمة سيئة ولا تتهموا اخينا محمد كذلك باي شيء سلبي. لقد سمعنا انه اصيب بمرض نفسي فلا تكثروا من القراءات التي لا ترتكز على حجج واقعية. رحم الله نعالى الفقيدة . واللهم اني اسالك ان تشفي اخي محمد وان تجد له مخرجا يا ارحم الراحمين.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " المسام من سلم الناس من لسانه ويده".
    افضل شيء ان ندعو بالرحمة للفقيدة وبالشفاء لاخينا محمد. والقضاء سيبين كل شيء فلا تتسرعوا باصدار احكام لا تنبني على أدلة ملموسة. صبر جميل والله المستعان

  • ننننننننhghlg
    الأربعاء 16 نونبر 2011 - 11:19

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم اغفر لجميع استغفر الله العظيم

  • احلام
    الأربعاء 16 نونبر 2011 - 11:52

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر لنا جميعا

  • fouzia
    الأربعاء 16 نونبر 2011 - 14:24

    لا حول ولا قوة الا بالله. انا لله و انا اليه راجعون.

  • mourchid hafida
    الأربعاء 16 نونبر 2011 - 17:51

    غريب ان نحكم على شخص لا نعرفه .لقد عشت في هاته الثانوية مدة ثلاث سنوات ودرست عند المعتقل لمدة سنة كاملة لم اجد فيه الا الخير. شخص حكيم عاقل من يحل المشاكل للتلاميد يتحدت عن زوجته كتيرا و عن ابنته يحبهما كتيرا لاقصى الحدود لا يمكن ان يرتكب هده الجريمة بدون سبب قوي كما انني اخالف كل من قال ان السيد المدير له دخل في تغيير شخصية الاستاد المحترم محمد انه والدنا الثاني تعامل معنا على اننا ابناءه رجل كريم و طيب يؤدي واجبه و مغربنا لا يحب من يؤدي واجبه لن تجد في اي مؤسسة مديريستيقظ صباحا ويجمع الازبال .اخي المعلق اختي المعلقة انني ارفض وبشكل تام ان يتم التعليق علي شخص لم تره في حياتك ان المدعو محمد شخص طيب و شريف متقف و واعي لن يقوم باي عمل اجرامي الا وله سبب عميق

  • محمد
    الخميس 17 نونبر 2011 - 12:52

    استاد جاهل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • soad
    الخميس 17 نونبر 2011 - 19:49

    كثيرا ما نجد تبريرات اقبح من الذنوب وكل هذا راجع الى قلة الايمان…..الرجوع الى الله واتباع طريقه ينير حياتنا.انا لله وانا اليه راجعون.

  • مرصي
    الجمعة 18 نونبر 2011 - 06:24

    سنتين وانا ادرس عند هذا الاستاد. محمد وهو يعرف بحسن الخلق وواعى ومثقف.ولا يمس الاخر الا بالخيرويتعامل مع كافة الاساتدة باحترام وتقدير اضافة الى ذالك كان في اغلب الاوقات يعطي لالتلاميذ الداخلين النصائح.الله يهدي ما خلق

  • أخت الأستاد محمد
    الجمعة 18 نونبر 2011 - 17:34

    انا اخت الأستاد محمد وأريد أن أقول الحقيقة وأ قسم بالله أنني صادقة.تزوج أخي بزوجته بعد قصة حب عنيفة و إحترمنا قرار زواجه بها و كانت فتات محترمة جدا و تتحلى بأخلاق عالية و لن نسامح من طعن في شرفها .زرت عائلتي للإحتفال بعيد الأضحى معهم و لرؤية أخي الذي بدأت تظهر عليه إظطرابات نفسية و عقلية و كنا نحاول إقناعه جميعا لزيارة طبيب نفسي حتى لا تهدم حياته لكنه رفض و لم تتخلى عنه زوجته و قالت لي أنا معه في السراء و الضراء و الدليل على دالك أنها أخفت حقيقة مرضه على أسرتها عند زيارتها لهم وحصل ما حصل و صدمنا لأن أخي لم يؤدي أي شخص يعرفه و لو بكلمة فكيف بسكين لا تعرفون حجم معاناته و هو لحد الآن لا يعلم ماذا فعل .نحن الآن نحتاج الصبر و السلوان و لن نسامح أي شخص طعن في شرف أخي و زوجته رحمها الله لأنها كانت مثل أختي و نحمد الله و نشكره على هذا الإبتلاء.

  • souma
    السبت 19 نونبر 2011 - 03:07

    سلام الله على الجميع كفاكم من هذه التعاليق الجارحة في حق الاستاذ الجاني وكما قال اغلب من عرفه سواء من بعيد او قريب ان مرضه النفسي كان سببا اكيدا في اقدامه على ارتكاب هذه الجريمة في حق زوجته المرحومة وفي حق نفسه طفلته وكذا اهله واهل زوجته ماعسانا الا ان نطلب الرحمة للقتيلة وان يخفف عن الجاني دنيا واخرة انا لله وانا اليه راجعون

  • sunil
    السبت 19 نونبر 2011 - 22:57

    i think he has schizophrenia.and is comment at this time of age the 30

  • abdellah
    الأحد 20 نونبر 2011 - 12:06

    انا عم محمد ان ابن اخي نبيل ومحترم وحنون ويتميزبالخلق الحسنة وكانت زوجته متافهمة معه ولا تجد اي مشاكل بيناهما كانو يقطون العطلة الصيفية في المخيم هدا ماقول

  • ismail
    الأحد 20 نونبر 2011 - 14:58

    الله اعلم .هل هده جريمة ام انتقام?

  • الراجية عفو الله
    الأحد 20 نونبر 2011 - 20:00

    ليس السجين الحقيقي سجين القضبان وانما السجين سجين احداث وافكار وكفى بها من عذاب فهذا الانسان قد اصدر حكم قاسي بحقه عندما يستيقظ من مرضه فانه وبكل اسف سيعيش حي الجسد ميت الروح فان كانت الزوجة رحمة الله عليها ماتت باجلها فهو سيموت كل يوم مرة وهذا ما يحز في قلبي ويؤسفني.
    في لحضة انهار كل شئ ضرب حياة انسان بعد جهد جهيد للوصول الى ماوصل اليه ضرب الصفر اسرة جميلة اساسها الحب تنهار في وقت وجيز من القاتل ومن المقتول المحب والمحبوب.
    لقد علمت من مصادر كانت تعمل معه في نفس المؤسسة انه كان يحبها ويلهج ذائما بذكرها حقامصاب جلل تصوروا معي حال الاسرتين انه ابتلاء ما بعده ابتلاء.ياخت محمد الصبر الصبرفهذه الدنبا مهما عظمت فهي حقيرة كتب عليها دار نكد وشقاء.
    اللهم انا نسالك العفو والعافية في الدنيا والاخرة.
    اللهم اجعل لهم هذه المحنة في الدنيا لهم في الاخرة منحة وسعادة واجمع بينهم في جنات النعيم

  • tarik
    الأحد 20 نونبر 2011 - 20:41

    انا مثفق مع صاحبة التعليق رقم 179 وهية ابنة خالي

  • ابن خالتي
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 08:27

    الاسم العائلي بربوش الاسم الشخصي محمد السن 35سنة المهنة استاذ الحالة العائلية متزوج وله ابنة وامراته حامل موقع الجريمة حي البيوت تاريخ الجريمة يوم 10نونبر الساعة 5,30 بالطابق الاول لمنزل اب القاتل معلومات صحيحة عن القاتل انه ابن خالتي وانا اعرفه جيدا منذ ان كنا في التعليم الابتدائي فهوشخص منعزل ومهذب ووقور ويحترم الجميع وليست لديه سوابق عدلية والله العظيم انا حضرت لمسرح الجريمة بعد ساعة وقوعها بعد حين حضر رجال الشرطة وقاموا بالتحريات وذهبوا اناو الله لم اعرف السبب الذي جعل ابن خالتي يقدم على هذه الجريمة وشكرا للجميع

  • من بولنيا ابن خالتي
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 19:07

    السلام عليكم
    لقد المنا ما وقع لابن خالتي الشاب الخلوق دو الاخلاقاالنبيلة الذي لم يعتدي قط على اي احد في حياته و رغم نشوؤه في حي شعبي الا انه لم يتاءثر باي فقد كان حريصا على دراسة الى حصل على الاجازة باءمتياز والحصول على وضيفة كان يحب زوجته رحمها الله لقد تزوجها عن حب و هي لازلت تكمل راستها في الجامعة قاسى معها حتى توظفت فما بالك ان يقتلها,فانا استنكر تلك التعليقات الجا ر حة التي طعنت في شرفها رحم الله الفقيدة وادعو الله بالشفاء العاجل لابن خالتي و شكرا.

  • عبد الفتاح مول الفوطوكوبي
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 03:01

    أتى احد الرجال الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له.اوصيني فقال عليه السلام لاتغضب قال ثم مادا فقال له لاتغضب قال ثم مادا قال لا تغضب .كررها عليه السلام ثلاث مراث.
    نحن نرجح دائما الامور الى الامراض والكابة والهيستيريا والشك ………………..في حين ان مرد كل ما نعيشه اليوم من المشاكل المختلفة هو المرجع الديني اللدي تبرأنا منه وما زلت ترى مالا تصدق . ادا لم ترغب فراشك فهناك الاف البنات
    اما الوحم فليس موجود .هده امور قديمة .وادا كانت المرأة تتغير عاداتها اثناء الحمل فلمادا يعمل النساء بالوضيفة نتركهم ربات البيوت وبس اللهم ارحم هده المراة ونزل صبرك على الطفل وعلى دويهم وعلى المسلمين كافة اجمعين . ارجعوا يامسلمين الى دستور ودين رب الارباب الدي ما ان تمسك به صاحبه لا يؤدي حتى نملة ولكل وجهة نظره والله يهدي من يشاء

  • khadija
    الجمعة 25 نونبر 2011 - 11:34

    هذا حال الكثير من الأزواج، أعني المشاكل خصوصا في بيت الزوج و في الأعياد بالخصوص، لأني أرجح و الله أعلم أن سبب القتل ليس ما ّذكره الزوج و إنما مشاكل للزوجة مع أهل زوجها، أو بين الزوجين بسبب حضورها لقضاء العيد مع أهل الزوج و هي في حالة نفسية لا يعلمها إلا الله و لا يحس بها ألا من جرب الحمل و جرب عذاب تريبة الأبناء عند المرأة الموظفة،
    لما أيها الرجال هذا التعنت و رغبتكم في قضاء عيدكم كما تشاؤون بين أهليكم و لا تفكرون لا في ظروف الزوجة و لا في ارتياحها بين ذويكم، و كأن الله قد أوجب في كتابه الكريم أن العيد يكون مه أهل الزوج.
    اتقوا الله يا معشر الرجال في نسائكم، فإنكم أنانيون في هذه المسائل، أنا أقول ما أقول لأني مررت بنفس التجربة، و كدت أصل إلى الطلاق مع زوجي في منزل أهله في عيد الأضحى لهذه السنة لأنه لم يراعي وجود طفلتي المريضة ذات العام الواحد و لا و ظيفتي التي لا أملك منها إلا يوم العيد و اليوم الثاني بعده، ولم يراعي شيئ سوى أنه يريد قضاء العيد مع أهله و لو على حساب راحتي و راحة ابنته المريضة. هذا ما أجج المشكل و كدنا نصل إلى ما لا يحمد عقباه لولا أن تداركنا الله برحمته.

  • samira
    الأربعاء 11 يناير 2012 - 12:42

    لنترك الحكم فيما جرى لله ولنناقش السبب هناك بعض حالات الحمل التي لايمكن للرجل ان يعاشر زوجته طيلة فترة حملها فهل يطلقها ام الاجدر ان يستعين بالله ليلهمه الصبر ويساعد زوجته في تجاوز محنتها مارايكم في امراة امضت فترة الحمل كلها على ظهرها نائمة لتمنح الحياة لطفلها بتعليمات من طبيبها ومنعها من معاشرة زوجها الى نهاية الحمل فهل هذه المراة لاتستحق التقديرحجم معاناتها اكبر من رغبة زوجها نحن ان مرضنا اسبوعا واحدا نتدمر من الوضع فكيف لك ان تصبر 9 اشهركاملة وارجح سبب وقوع هذه المصيبة ان يكون الرجل بسبب الضغوطات التي ننعاني منها يوميا جميعنا وليس وحده قد تكون وحدها المسؤولة عن ظهور مرض انفصام الشخصية الذي يظهر فجاة مسببا بذلك للشخص انفصامه عن شخصيته التي يعرف بها مقابل ذلك تظهر شخصية اخرى لا يعرفها تدفعه الى ارتكاب اخطاء او جريمة مرافقة باللاوعي وحده عقله الباطن يتحكم بخيوطها ليستفيق في الاخير ربما مذهولا وغير مصدقا لما جرى خاصة اذا تسبب بادية من حوله.هنا ياتي دورالاسر حيث ان جهلنا او عدم اعترافنا بالامراض النفسية يسبب حتما في تطور مرض الكابة الى مستويات متقدمة تدفع بالمريض الى ارتكاب جريمة

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين