إسرائيل تضع شروطا قبل السماح بإعادة إعمار غزة

إسرائيل تضع شروطا قبل السماح بإعادة إعمار غزة
صورة: أ.ف.ب
الأحد 30 ماي 2021 - 19:02

اشترطت إسرائيل اليوم الأحد الإفراج عن اثنين من مواطنيها وإعادة جثتي جنديين إسرائيليين لكي تسمح بإعادة إعمار غزة، بعد الدمار الذي أصاب القطاع خلال تبادل القصف بين فصائل فلسطينية والجيش الإسرائيلي على مدار 11 يوما في وقت سابق الشهر الجاري.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكنازي عقب محادثات أجراها في القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري، حسب ما أوردته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” على موقعها الإلكتروني.

ونقلت الصحيفة عن أشكنازي قوله: “لن تسمح إسرائيل لحركة حماس باستخدام إعادة إعمار قطاع غزة لبناء قدراتها العسكرية”، وأضاف أن إسرائيل لن تسمح كذلك بإعادة الإعمار دون التوصل إلى حل من أجل الإفراج عن مواطنين إسرائيليين اثنين، وإعادة رفات جنديين قتلا في حرب غزة عام 2014، إذ يُعتقد أن “حماس” تحتفظ بها.

وكان أشكنازي غادر القاهرة عصر اليوم الأحد عائدا إلى إسرائيل، بعد زيارة قصيرة إلى مصر استغرقت عدة ساعات، بحث خلالها مع شكري آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية.

يشار إلى أن زيارة أشكنازي هي الأولى لوزير خارجية إسرائيلي لمصر منذ 13 عاما.

‫تعليقات الزوار

26
  • كمال المنصوري
    الأحد 30 ماي 2021 - 19:23

    عظام الإسرائيليين عزيزة على إسرائيل و تفعل المستحيل من أجل رفاث أمواتهم بينما حكامنا و أنظمتنا و جنودنا ليس شيئا أرخص عندهم من المواطن العربي المغلوب على أمره.
    للطغاة يوم عسير عند الله قال تعالى إنَّ جهنمَ كانت مِرصادا للطاغينَ مئاباً لابثينَ فيها أحقاباً.

  • سكفاندري
    الأحد 30 ماي 2021 - 19:23

    Israeli : “God promised us this Land”,
    Me : ” I did not know God was a state agent”. Free Palestine from the river to the sea.

  • حرة
    الأحد 30 ماي 2021 - 19:26

    الصهاينة يريدون كل شيء مجانا . ولا يعطون شيءا. هذه شروط المنتصر . لكنكم انهزمتم يا جبناء وما عليكم الا الانصياع بشروط المقاومة حتى وان ساندك ودعمك الغرب وصهاينة العرب .

  • رأي
    الأحد 30 ماي 2021 - 19:37

    دمروا غزة و قتلوا الاطفال و الشيوخ و يشترطون…. إن لم تستحيي فاصنع ماشئت

  • البهلول
    الأحد 30 ماي 2021 - 20:11

    يسفكون دماء الشهداء في فلسطين المحتلة ولم يتحرك ساكنا لنصرة الشعب فلسطني حسابكم عسير اقسم بالله العلي العظيم
    فإن ضاليمين لهم عذاب عضيم يوم القيامة

  • الرابح هو من يفرض الشروط
    الأحد 30 ماي 2021 - 20:20

    * إن الرابح هو من يفرض الشروط .
    * ألا تدري إسرائيل أن هذه الهدنة إستراحة محارب ، و أن المنطقة مقبلة على حرب
    إقليمية وشيكة قد تكون هي الأخيرة ؟
    * إسرائيل أعادت القضية إلى نقطة الصفر ، و بعد مرور 73 عاما على وجودها ،
    كأنها لم تفعل شيئا ً .
    * على إسرائيل مراجعة حساباتها ، و نقداً ذاتياً . أما الغرب الذي أنشأها و دعمها
    بإعلامه الكاذب ، سيدفع بها إلى نهايتها .
    * من منا كان يظن أن فلسطين لم تمت ؟

  • الرندلي
    الأحد 30 ماي 2021 - 20:26

    شر البلية مايضحك، بعض العرب اختلط عليهم كل شيء ،حتى الهزيمة حولوها الى انتصار،لمن يعتبر حماس انتصرت، اقول لهم ،حماس لم تحرر ولا شبر واحد،الموتى والجرحى بالمئات، غزة منكوبة عن اخرها… عن اي انتصار يتحدثون؟

  • ملاحظ مغربي ،،
    الأحد 30 ماي 2021 - 20:46

    الى الاخت التي عنونت تعليقها باسم الحرة،،

    مع العلم ان المنتصر في الحروب هو الدي يفرض شروطه على الارض كالعادة،،
    ادن عن اي انتصار تتحدثين علما ان الحقاءق الموجودة على أالارض يعرفها الجميع بمن فيهم انت رغم انك تتجاهلها،،

  • fadel
    الأحد 30 ماي 2021 - 20:48

    شر الغالبين 3 أنواع :
    – الجبان إذا غلب يُذيق المغلوب ألوان الهوان .
    – المرأة الخرقاء إذا غلبت شوهت سمعتها و سمعة زوجها.
    – اليهودي إذا غلب أذاق المغلوب أشد العذاب.

  • Saghro
    الأحد 30 ماي 2021 - 20:50

    بعض الدول في المنطقة لتحقق أهدافها السياسية تستعمل حماس في قطاع غزة ضد إسرائيل ، فتجر على ساكنة غزة الويل والدمار ، لا يحس بها إلا من يعيش وسطها .
    تتصاعد الحناجير مطالبة بالتضامن مع فلسطين، فتتقاطر المساعدات العينية والطبية وغيرها ، ولما تحط الحرب أوزارها يطالب الفلسطينيون من العرب المساهمة في الإعمار ، فلا تتردد الدول العربية حتى لا تنعت بنعوت قدحية، فتبنى العمارات وتعبد الشوارع في انتظار وشوشة في أذن الغزاويين لتخرب غزة من جديد.

  • نداء و رجاء من للمقاومة ـــ دبكة صاروخية متزامنة
    الأحد 30 ماي 2021 - 21:11

    إذا كرر العدو الصهيوني حماقته بالاقتراب من المسجد الأقصى المبارك أو بنسف الأبراج المدنية والمنشآت الخدمية،فعليكم أيها الرجال الأشاوس الأبطال أن تجهزوا ضربة صاروخية من ألف صاروخ في ضربة دبكية واحدة متزامنة على تل أبيب تشارك فيها جميع الفصائل بيد واحدة!كما عودتمونا، قوموا بإنذار العدو الصهيوني لكي يتمكن الصهاينة المدنيون من الدخول إلى جحورهم في الملاجئ!هروبهم وجبنهم وخوفهم أقسى عليهم من الموت!الهدف هو تأديبهم و ليس صرعهم و قتلهم!حربنا نظيفة و شريفة؛ حربهم غدر، تدمير أعمى و إرهاب!سلامهم غش؛سلامنا عهد و وفاء!ليسوا قوم سلام؛ليسوا قوم حرب!قوم إجرام و إرهاب في الحرب؛ قوم غش في السلام!إسرائيل سقطت أخلاقيا منذ زمان!هذه الحرب فضحتها أمام العالم وأمام الوعي الشعبي في الغرب!هذا يكفي!الآن ستتعقل إسرائيل!اكتملت شروط الانحطاط والسقوط دفعة واحدة على إسرائيل حسب نظرية ابن خلدون ومونتيسكيو حول عظمة،انحطاط,سقوط الأمم،الدول,الامبراطوريات!لقد أسرفت إسرائيل في الغطرسة،القوة,الجنون!حقت عليها نظرية الشرق ونظرية الغرب!الحوارجة أضحوا صوارخة!العز، العز،العز!

  • سقوط إسرائيل في صورة تدمير الأبراج
    الأحد 30 ماي 2021 - 21:13

    طيارون إسرائليون يصرحون أن نسف الأبراج المدنية والسكنية في غزة لم يكن بسبب وجود أهداف عسكرية؛ بل من أجل التنفيس و لمواجهة الإحباط الذي أصابهم جراء فشلهم و نجاح المقاومة واقتدارها!يهود أحرار آخرون بدؤوا حركة التحرر من الصهيونية!لماذا يتصهين بعض العرب في الشرق و الغرب و بعض أصدقاء إسرائيل ممن العنصريين الحقودين؟ صداقة إسرائيل تمشي في اتجاه واحد لأنها لا تعتبر أنها صديقة من يعتبرون أنفسهم أصدقاءها!هي تراهم عملاءها و عبيدها فقط! هل أصدر نتنياهو بيان دعم و تضامن معنا في أزمة و فضيحة سبتة؟ الاتحاد الأوروبي حَمَّرْ عينيه فينا و في مقدمتهم فرنسا!ماذا يقول الذباب التطبيعي في صمت نتنياهو؟ هل أرسلوا له برقية تعزية و مواساة في هزيمته النكراء!مستقبل إسرائيل رأيناه في صورة تدمير الأبراج! سقوط إسرائيل في سقوط الأبراج!الهاجانا هي الهاجانا!سقوط عسكري وحربي مدوي و سقوط أخلاقي سلوكي لا نهوض منه!الهجرة المعاكسة الشاملة بدأت في إسرائيل! هنيئا لنا بالنصر!

  • ان كنت ناسي افكرك
    الأحد 30 ماي 2021 - 21:27

    على الانظمة العربية التي طبعت مع خيبر,ان تعلم ان نهايتها ستكون مع نهاية اسرائيل,فهم في الشر سواء,والله لن يعذرهم بدعوى الديبلوماسية الكاذبة.فهم دمروا شعوبهم و افسدوا اوطانهم,وباعوها لاعداء الاسلام و المسلمين,عوضا ان يبنوها و يقيموا فيها اسباب القوة و التقدم و التحرر

  • * إلى 7
    الأحد 30 ماي 2021 - 21:38

    * إلى 7
    * لا لا ، الإنتصار أو الهزيمة لا يقاس بحجم الدمار أو بعدد الأرواح .
    * كل الحروب التي شهدها العالم عرفت دماراً مروعاً و خراباً مهولاً ، و لك في التاريخ
    أمثلة كثيرة ،( إن إطلعت عليها في غوغل ، ستصاب بالأرق ) .
    * إسرائيل إستحوذت على جل الأراضي الفلسطينية لمدة 73 عاماً ، و طمعها في حي
    واحد به 27 منزلاً فقط ، أرجع القضية إلى 0 ، بعدما كادت تنسى .
    * المستوطنون هبطوا إلى الملاجئ لمدة 11 يوماً ، توقف كل شيء ، و إنهار كل شيء ،
    و سقطت هيبتهم ، و….. و ستنشط الهجرة المضادة …..
    * إذا إغتال الموساد أحد الزعماء أو المقاومين ، سيرد عليهم بقصف تل أبيب ، و ستضطر
    إسرائيل للرد ، و سيكون ذلك سبباً في فتح كل الجبهات عليها . بعدما إسرائيل بفضل
    التطبيع و صفقة القرن كانت تنوي الإستقرار و التوسع و الإشعاع ، أصبحت مهددة
    في وجودها . و لهذا بعض العرب (و أنا واحد منهم) أعتبر ذلك إنتصار للفلسطينيين .
    * جنوب لبنان كان تحت رحمة الخونة عملاء إسرائيل ، و رغم ذلك تحرر جنوب لبنان .
    أقول ذلك ، لأن إسرائيل لن تربح الحرب ، و لو زرعت الفتنة بين الفلسطينيين .

  • omar
    الأحد 30 ماي 2021 - 22:17

    المنتصر هو من يفرض شروطه المقاومة فرضت على الصهاينة معادلة جديدة هي اي اعتداء على المسجد الاقصى او ترحيل سكان حي الشيخ جراح يعني خرق الهدنة الصهاينة في اي حرب يجدون المقاومة اقوى من الحرب ما قبلها

  • صواريخ الحق؛ حق الصواريخ ـــإعمار الصواريخ بضرب مراكز المال والأعمال 3
    الأحد 30 ماي 2021 - 22:24

    إسرائيل تربعت على عرش الشرق الإوسط في حرب الأيام الستة في1967!أول و آخر نصر لها!لم تنتصر بعده و لن تنتصر أبدا بعده!في2021،انهارت بضربة صاروخية بسيطة تقنيا;عملاقة رمزيا,استراتيجيا!في الدقائق الستة!من الأيام الستة إلى الدقائق الستة بعد الساعات الستة في1973!مقاومة صغيرة قد تصبح كبيرة,عظيمة ولو بدأت بالسكين والحجارة!ما بالك بصواريخ رؤوسها تزن إلى500كلغ!الهزيمة الكبرى هي التي تنتظرالعدو الصهيوني عما قريب!من إسرائيل الكبرى إلي هزيمة إسرائيل الكبرى!الهزيمة الكبرى لإسرائيل بنصرنا العظيم عليها ربما حتى بدون قتال!في2021،لم تقدر على المواجهة البرية!خوار,انهيار في التخطيط،المعنويات,الأخلاقيات!اتصعد المقاومات،تنتصر،تحفظ بالمبادئ,الأخلاقيات المسنودة بالقوة المعتدلة,عدالة القضية والمشروع في عقل,وجدان المقاتلين من أجلهما،بالسياسة المتزنة،الحذرة واليقظة!الحرب ليست بالدمار كما يروج بعض الجهلاء وبعض الذباب العالم أوالجاهل المشوش المغرض!الحرب بتحقيق الأهداف العسكرية والاستراتيجية المسطرة في خطة هيئة الأركان التي تنفذها هيأة العمليات والأفرع العسكرية في الميدان!كل ذلك منأجل الوصول للغاية السياسية !

  • صواريخ الحق؛ حق الصواريخ ـــإعمار الصواريخ بضرب مراكز المال والأعمال 4
    الأحد 30 ماي 2021 - 22:27

    الحرب ليست بالدمار كما يروج بعض الجهلاء وبعض الذباب العالم أوالجاهل المشوش المغرض!الحرب بتحقيق الأهداف العسكرية والاستراتيجية المسطرة في خطة هيئة الأركان التي تنفذها هيأة العمليات و الأفرع العسكرية في الميدان!كل ذلك من أجل الوصول للغاية السياسية لأن الحرب استمرار للسياسة بوسائل أخرى كما ينظر لذلك الجنرال البروسي الكبير كارل فون كلاوزفيتز!الحرب لا تتعدى كسر إرادة القتال لدى العدو!ما تقوم به إسرائيل جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية!تفعل ذلك لأنها ليست دولة حرب؛لا تنجح في السلام لأنها ليست دولة سلام!دولة العصابات الهاغانية!لا تستحق سلامنا و لا حربنا!لكننا سنهزمها شر هزيمة!لنا الإرادة و لو بوسائل بسيطة!لا إرادة لها و لو بإمكانيات ضخمة!الكيان الغاصب لا إرادة ولا قوة له!القوة ليست بالتدمير!الغباء الصهيوني طغى على الذكاء اليهودي،نسخه،مسحه ومسخه!لذلك بدأ اليهود في التحرر من الصهيونية!الغريب والعبث أن بعض العرب و بعض العنصريين يدخلون فيها أفواجا بالتطبيع!شيئ ضروري لنتطهر من رواسب الانهزامية لنكمل مقومات النصر بالحرية،التحرر و بالأحرار فقط!

  • مواطن2
    الأحد 30 ماي 2021 - 22:47

    الموضوع يدور حول اعادة اعمار غزة….وذلك يعني ان جزءا كبيرا تم تدميره اثناء القصف الاسرائيلي….هنا لابد من وقفة لوضع السؤال = هل الدمار يعد انتصارا ؟ هل عشرات القتلى تعد انتصارا ؟ هل التفاوض على اعادة الاعمار يعد انتصارا ؟ لا عيب في قول الحقيقة. اسرائيل تشتكي رغم انها خربت غزة وقتلت اهلها لتحظى بعطف الدول العظمى. وحماس تحتفل ب ” الهدنة “. التي سمتها انتصارا..حتى اعادة الاعمار وضعت له اسرائيل شروطا..فعن اي انتصار تتحدث حماس ؟.

  • الفلسطينيين في الطريق
    الإثنين 31 ماي 2021 - 00:36

    الغرب وقيمه انهزموا ومعهم الامم المتحدة وبداية زوال المجتمع الاسراييلي تلوح في الافق . غزة ليست دولة ولا جيش كي تنهزم . امريكا احرقت كل اراضي الڥايتنام ومع ذلك خرجت منهزمة .

  • عبيد
    الإثنين 31 ماي 2021 - 02:01

    بكل واقعية الدولة الصهيونية تتحكم حاليا بقواعد اللعبة في عملية إعادة الاعمار لانها تسيطر على كل المعابر والحدود مع غزة من جانبها يبقى معبر رفح فهل مصر مستعدة لتحدي الكيان الصهيوني وحلفاءه الغربيين وفتح المعبر دون شروط وهل الدول المانحة لها من القوة والوزن ما تجابه به الكيان وحلفاءه طبعا الجواب لا ويبقى خيار التصعيد مجددا من جانب غزة وهو خيار لا تستطيع حماس وباقي الفصائل ركوبه لما فيه من مخاطر اما التعويل على اي دعم خارجي مؤثر من اي جانب فهو غير متاح لأن ايران استخدمت الفصائل فقط لدعم قوتها التفاوضية مع أمريكا والغرب والذي احتضنته النمسا وعن تركيا فلا تزال مجرد ظاهرة صوتية وتراهن شأنها شأن الدول الإسلامية على الدبلوماسية وعن حزب الله فهو تبع لايران

  • بساطة و كفاءة غابي أشكنازي ــــ فلسفتان للحرب متعارضتان جذريا 1
    الإثنين 31 ماي 2021 - 02:13

    غابي أشكنازي الذي يشغل منصب وزارة الخارجية الصهيونية جنرال سابق و عضو سابق في الكينيسيت،برلمان العدو الصهيوني!من الضباط المتميزين والمتفوقين في مساره التكويني والمهني!شارك في حرب أكتوبر في القطاع الجنوبي من الجبهة و في حرب لبنان في سنة 1982!انتمى للواء غولاني صفوة و نخبة الجيش الإسرائيلي التي لم تستطع الاشتباك مع المقاومة الباسلة!أول مرة تمتنع إسرائيل عن الاشتباك البري في كل حروبها!يخافون من الموت وخصوصا من الوقوع في الأسر!الأسر هو حصانهم الأسود!نقطة ضعف هائلة!شارك أشكنازي في عملية عنتيبي لتحرير رهائن الطائرة المختطفة في أوغندا عام 1978و التي قتل فيها العقيد نتنياهو شقيق نتنياهو!شغل أشكنازي منصب رئيس هيئة الأركان بعد هزيمة 2006الساحقة من المقاومة اللبنانية!المهم من كل هذا أن من شارك في المعارك ليس كمن لم يسمع أبدا أزيز الرصاص في أذنه!ماريشالات و جنيرالات لم تطأ قدمهم يوما ميدان المعركة من غير قمع و ذبح شعوبهم مع الاستعداد عند بعضهم والتأهب لذلك عند أول فرصة!!في الصورة,تبدو بساطة,هيبة رجل الميدان!شرف وإنجاز عظيم للمقاومة أن تمرغ أنف هؤلاء في التراب رغم كل عتادهم،تقنياتهم …

  • بساطة و كفاءة غابي أشكنازي ــــ فلسفتان للحرب متعارضتان جذريا 2
    الإثنين 31 ماي 2021 - 02:18

    شغل أشكنازي منصب رئيس هيئة الأركان بعد هزيمة 2006 الساحقة من المقاومة اللبنانية!المهم من كل هذا أن من شارك في المعارك ليس كمن لم يسمع أبدا أزيز الرصاص في أذنه!ماريشالات و جنيرالات لم تطأ قدمهم يوما ميدان المعركة من غير قمع و ذبح شعوبهم مع الاستعداد والتأهب عند بعضهم لذلك عند أول فرصة!!في الصورة تبدو بساطة،هيبة رجل الميدان!شرف وإنجاز عظيم للمقاومة أن تمرغ أنف هؤلاء في التراب رغم كل عتادهم،تقنياتهم و الخرافات المتواترة عن الجيش الذي لا يقهر!جيش لا يقهر!هذا وصف غير دقيق!الجيش الذي يمرغ المقاومون أنفه في التراب و في غبار المعركة!الجيش الذي يمرغ شرفه العسكري الهاجاني،العصاباتي في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية!الجيش الذي يقهر فقط بوعيد المقاومة!الجيش العنكبوتي الذي لم يعد قادرا على الاشتباك و الالتحام البري المباشر!جيش متفكك،متفسخ فقد لحمته التي لم يمتلكها أبدا!(لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ)…

  • بساطة و كفاءة غابي أشكنازي ــــ فلسفتان للحرب متعارضتان جذريا 3
    الإثنين 31 ماي 2021 - 02:22

    من ينتبه لصور الفيديوهات،سيلاحظ أن قطعان الصهاينة من الجنود لا يتواجدون في شوارع المدن إلا في شكل مجموعات صغيرة مدججة بالسلاح!مؤشر خوف و رعب حتى من المدنيين!الأرض ليست أرضهم!السارق لا يطمئن أبدا بما و في ما سرقه!يرفضون و يكرهون الذهاب للجبهة!جبن بين!لا يموتون من أجل إسرائيل!يقتلون فقط!لا يقاتلون!غايتهم القتل!غايتنا القتال!فلسفتان للحرب متعارضتان جذريا!نذهب للحرب بأمل الشهادة!نصف النصر!يذهبون إليها بالرغبة في العودة!نصف الهزيمة!القرى المحصنة هي الملاجئ والمدن “المحمية”،المسيجة بالقبب الدفاعية العنكبوتية!هم يرونها محصنة و هي ليست كذلك!جبنهم تفوق،مكسب،تميز لنا!الجدر هي بارليف،جدر الفصل العنصري والميركافا، ف16،ف35!عداوتهم أكبر من اجتماعهم!اجتماعهم اصطناعي،أنابيبي غير طبيعي!دولة أنابيب في تل أبيب!كيان طفيلي اقتات على الغرب!تعب منه!يريد أن يقتات على حسابنا بالتطبيع!كيان لا يملك مقومات,جذور الاستمرار!كيان منبوذ بجرائمه وإرهابه!منبوذ من جانبه لا من جانبنا!مفارقة عجيبة!قلوبهم شتى لأن أصولهم،ثقافاتهم،عاداتهم و ألسنتهم كذلك!ليسوا كلهم يهودا بالنسب!بعضهم يهود بالتهود فقط!هم بالعرق،نحن بالدين…

  • بساطة و كفاءة غابي أشكنازي ــــ فلسفتان للحرب متعارضتان جذريا 4
    الإثنين 31 ماي 2021 - 02:27

    عداوتهم أكبر من اجتماعهم!اجتماعهم اصطناعي،أنابيبي غير طبيعي!دولة أنابيب في تل أبيب!كيان طفيلي يقتات على الغرب!تعب منه!يريد أن يقتات على حسابنا بالتطبيع!كيان لا يملك مقومات و جذور الاستمرار!كيان منبوذ بجرائمه و إرهابه!منبوذ من جانبه لا من جانبنا!مفارقة عجيبة!قلوبهم شتى لأن أصولهم،ثقافاتهم،عاداتهم و ألسنتهم كذلك!ليسوا كلهم يهودا بالنسب!بعضهم يهود بالتهود فقط!هم بالعرق،نحن بالدين العابر للثقافات والأعراق،المدمج لها،المندمج فيها!لم يختف أي عرق في تاريخ حضارتنا!هم يجنحون وينزعون للإبادة رغم شكواهم و تظلمهم منها!المضطهد ورث طباع,سلوكات مضطهديه!متلازمه الاضطهاد،متلازمة الهولوكوست والخوف منه!من يخاف من الهولوكوست أول مرشح لاقترافه!(قوم لا يعقلون)!قد يبدو ذلك غريبا مع الحديث المشهور المتكرر عن الذكاء اليهودي!العقل ليس هو الذكاء!العقل من العقال؛أي ما يلف،يجمع،يحد ويحبس في حدود معينة!العقال أداة احتواء وتحكم!الصهاينة لا يتحكمون في جنونهم،أنانيتهم،طمعهم,جشعهم!كل شيئ لا حدود له سلوكيا،أخلاقيا!تمظهر عسكري في الإفراط والإمعان في التدمير،الإجرام والإرهاب!الغباء الصهيوني مسح،نسخ, مسخ الذكاء اليهودي

  • Sorry
    الإثنين 31 ماي 2021 - 15:44

    Numero 18

    أنت معروف في هذا الموقع بكثرة كراهيتك

    فلسطين
    لدين الإسلام و اللغة العربية
    تكتب 90% من التدخلات من أجل تسويق كراهية العروبة و الإسلام
    أنا لا ضن أنك مواطن عادي
    يكتب رأيه .
    أنت تنتمي إلى حراك معين أو مرسول من عند الصهاينة

  • عكا
    الإثنين 31 ماي 2021 - 22:26

    ليس للمهزوم شروط ,
    ونرجو الا تخضع مصر للابتزاز الصهيوني فتفرط في مكتسبات المقامة .

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج