إلى متى سيظل حزب العدالة يختبئ وراء الملك؟

إلى متى سيظل حزب العدالة يختبئ وراء الملك؟
الخميس 7 فبراير 2019 - 10:49

منذ أن بدأ حزب العدالة والتنمية الاشتغال في الحقل السياسي، وهو لا يتوان في تفويت التاريخ المشترك للأمة إلى حسابه الخاص، ولا يتورع عن خوصصة المقدس والاستحواذ عليه؛ فيتحدث عن عمر بن الخطاب وكأنه كاتب جهوي في حزبه “العتيد”، وعن أبي ذر الغفاري وكأنه مسؤول كبير في نقابته “الرائدة”، ويتحدث عن معاركه الانتخابية “الطاهرة” وكأنها جزء من الفتوحات الإسلامية؛ لذا كان من المفروض عليه أن لا يستغرب من حجم الحملة الشرسة التي يتعرض إليها، كلما انفجرت في وجهه قنابل الفضائح الأخلاقية، وكلما طفت على السطح غزواته الجنسية “المباركة”، سواء كانت على شاطئ البحر قُبيل الفجر، أو عشاء في شوارع باريس قرب “الطاحونة الحمراء”، أو في كاتدرائية “القلب المقدس” بمعية حبيب القلب، هذا في انتظار البقية.

إن الاختباء وراء ما أجمع عليه المغاربة عبر قرون من الزمن، قد استفحل داؤه يوما بعد يوم، وتعاظم شأنه محطة تلو أخرى، فبات الساكت عنه كالشيطان الأخرس، خصوصا حينما صار قياديو العدالة والتنمية يتعمدون الإساءة لجلالة الملك، في قنوات إعلامية يدفع ثمن تمويلها الشعب المحب لجلالته، حيث صرح القيادي في حزب العدالة والتنمية السيد عبد العزيز العماري عمدة الدار البيضاء، ووزير سابق، في برنامج تلفزي جوابا عن سؤال المعاش الاستثنائي لبنكيران، بأن على الشعب أن يُوَقر الملك؛ لأنه هو من أمر بهذا المعاش، بمعنى أن الشعب إذا أراد أن يلوم بنكيران، فجلالة الملك هو أولى باللوم، وهي الشماعة التي ظل جُل قياديي العدالة والتنمية يعلقون عليها نزواتهم البغيضة، ويلمعون بها خيباتهم المشينة، وصاروا يختبئون وراءها حينما أعوزتهم الحجة، واختلفت معهم الفضيلة في الميعاد.

إن هذه المحاولة البئيسة، والدنيئة في نفس الوقت، في توريط المؤسسة الملكية مع الشعب، تتلاشى مثلما يتلاشى الظلام الحالك مع بزوغ نور الشمس، بمجرد أن نلقي نظرة خاطفة للسنة النبوية العطرة، والتي هي مفتاح لكل خير، ومِغلاق لكل شر، وهي مقياسٌ لكل صواب وخطأ.

لقد جاء في صحيح البخاري ومسلم، عن أُمِّ سَلَمةَ رضي اللَّه عنها: أَنَّ رَسُول اللَّه قَالَ: إِنَّمَا أَنَا بشَرٌ، وَإِنَّكُمْ تَخْتَصِمُونَ إِلَيَّ، وَلَعَلَّ بَعْضَكُمْ أَنْ يَكُونَ أَلْحَنَ بحُجَّتِهِ مِنْ بَعْضٍ؛ فأَقْضِي لَهُ بِنحْوِ مَا أَسْمَعُ، فَمَنْ قَضَيْتُ لَهُ بحَقِّ أَخِيهِ فَإِنَّمَا أَقْطَعُ لَهُ قِطْعَةً مِنَ النَّار.

إذا كان المغاربة مجمعون على أن بنكيران؛ الذي بملايين التعويضات يوم كان رئيسا للحكومة بالكاد أصلح “الصالون والكوزينة وبيت النعاس”؛ هو شيخ البكّائين وعميد المتسولين، وزعيم المدّعين بفاقته وفقره وحاجته، وإذا كان الشعب لا يشك ولو للحظة واحدة، بأنه عليم اللسان، وبأنه ألحن بحجته من غيره، فمن البديهي أن يكون ما قُسّم له من معاش استثنائي، إنما هو قطعة من النار يجعلها في بطنه وفي بطون أبنائه.

‫تعليقات الزوار

10
  • يوسف
    الخميس 7 فبراير 2019 - 11:02

    الجواب بسيط هو ان العدالة والتنمية حزب مخزني كباقي الاحزاب، اسسه عبد الكريم الخطيب بمباركة القصر والداخلية لضرب الاحزاب اليسارية قبل تدجينها.

  • Ouassini
    الخميس 7 فبراير 2019 - 11:53

    كل كتاباتك تصيب العدالة والتنمية في مقتل، واكثر وقعا وإيلاما من الكتابات الاخرى على حد علمي لانك ادرى بعقليتهم ونفاقهم. منذ اكثر من عشر سنوات كان يراودني شك احيانا انك اخطأت ومن معك بانسحابكم من حزب العدالة والتنمية، وسنة بعد سنة يتبين مدى صحة موقفكم، وكم كان قراركم صائبا بالابتعاد عن هؤلاء المنافقين البؤساء.

  • الصفا
    الخميس 7 فبراير 2019 - 12:12

    كل شيء بدا واضح و جلي لكل المغاربة حزب يسترزق و يتسول باسم الدين و يقولون ما لا يفعلون يعني اتمنوا فخانوا و حدثوا مكذبوا ووعدوا فأخلفوا……و بالبقية ركوم عرفينها.

  • مسلم مغربي
    الخميس 7 فبراير 2019 - 12:37

    كمواطن مغربي تهمني كل قضايا بلادنا بل قضايا الأمة الإسلامية برمتها،ولما لا كل أحداث البسيطة؛وإن كان فيها سوء توزيع للخيرات التي تكتنزها الأرض؛لدي فقط رأي في هذه النازلة التي أسالت مدادا كثيرا…؛الرجل كان رئيسا للحكومة وأمينا عاما لحزب بالمغرب؛أظن بأن ما يتقاضاه أو ما حصل عليه من مكافأة ليس بالشيء الكثير إذا ما قورن الأمر بوزنه السياسي وبمنصبه الحكومي وبهيئته داخل المجتمع؛لا يليق بأن يحيى مسؤول كبير والكبير هو الله، في مستوى لا يلائم شخصيته؛ إذا كانت عبارة عن هدية أو مكافأة فلا بأس؛ما يضرنا هو أن ينهب مسؤول ما من الأمانة المالية للأمة وأن " يتفطح بمالنا المنهوب"؛ولا أظن بأن السيد رئيس الحكومة السابق قد فعل ذلك؛ إلا أنه والحق يقال،ما يواخذ عليه هو بعض التنازلات في عهده ضاعت معها نضالات الشغيلة وطبقات العمال التي ضحى من أجلها الكثير من المناضلين،منهم…،ومنهم…؛ثمة بعض الأمور المجتمعية لا يجب على أي حزب التلاعب لإضعاف القدرة المعيشية للطبقات الفقيرة والمتوسطة لترضى الباطرونا؛فالسياسي المناضل يثبت على المبدأ والمتدين المجاهد يثبت على الحق،والحق هو الله والحقيقة هي لا اله الا الله،فمعه.

  • موحند
    الخميس 7 فبراير 2019 - 16:39

    مقال جد قيم.
    حزب العدالة والتنمية تحول الى حزب الندالة والتعمية وحزب المنافقون السياسيون والدينيون. واكبر المنافقين السياسيين والدينيون في هذا الحزب هو بن كيران المتملق والمخزني اكثر من المخزن وتاجر في الدين والملكية. مقترف الجراءم ضد الشعب المغربي وضيع عليهم 5 سنوات للعيش في كرامة وحرية وعدالة. اخوه العثماني اكفس منه ويطبق فقط اجندات اسيادة باسم الله والملك والبنوك الدولية. ولا نستغرب عما قريب بظهور " بورنو حلال" من انتاج شعب الله المختار في حزب الله.

  • الرياحي
    الخميس 7 فبراير 2019 - 18:31

    كلام صحيح..لكن الكاتب مشكوك في امره .. اتمنى الا يكون عميل او مندس "اسلامي" ..عقنا بكم.. فحتى بنكيران يساري سابق وكذلك حامي الدين ..بنكيران اسم عائلة يهودية بفاس….بنكيران اخترق البيجيدي لتمرير قرارات ضد الشعب بل لتشويه الاسلام حينما دافع عن الحريات الفردية ونزع الحجاب من طرف ماء العينين المشكوك في هويتها وديانتها..ليس هذا فقط البيجيدي ممتلئ بالصهاينة اعضاء جماعات حضرية وهم في البرلمان اضافة الى ذلك هناك نشطاء على الفايسبوك..ونجد اغلبهم في مدن سلا الدار البيضاء وزان فاس مكناس وجدة مراكش..واحذر بالخصوص من اصحاب الصفحات التالية فكلهم صهاينة عملاء لنشر الفوضى: صفحة مول الشكارة, مول التورنوفيس,مول الكاسكيطة, ابراهيم الصريح, الفايسبوكي الحر, العدراوي من كندا,العروشي من فيينا,الهواري,المهداوي, مايسة,الشافعي (دكتور الفقراء!) الزفزافي,اعمراشا, الراضي الليلي,محمد قنديل,الداودي,..فمنهم من يحرض الشعب عن طريق تدوينات او اللايف او تمرير قرارات صعبة كما فعل بنكيران وخروجه مدافعا عن تقاعده واقحام الملك في الامر! ونحن نعرف من يحكم البلاد..

  • FOUAD
    الخميس 7 فبراير 2019 - 23:01

    "يقلقني" ان يكون لابن كيران تقاعد استثنائي و لكن لا ارضى في نفس الوقت ان يخرج بنكيران يتسول الناس في الشارع او في في "الصالونات" . كنت اود ان يخصص له حزبه راتبا يغنيه عن مال يدفعه له القصر لشرائه .. مقابل خدمات قدمها .
    هذا.. و ان تقاعد بنكيران ليس شيئا يستحق كل هذه الزوبعة فهناك اناس ينهبون مال البلاد طولا و عرضا ما يتكلم عنهم الكاتب و امثاله بل انه يجهل وجودهم اصلا لانه عالة على اعلامهم الذي تخصص في تشيه بنكيران
    Mon asalam

  • الرياحي
    الخميس 7 فبراير 2019 - 23:15

    الى المعلق رقم 6
    من فضلك هل لك ان تستعمل اسم مستعار غير الرياحي لانني عرفت بهذا الاسم منذ عشر سنوات تقريبا مما يشوش على عدة اصدقاء هنغ خاصة ان خطك السياسي يكاد يكون نقيض خطي.لا ادعي ان الاسم ملك لي لكن لو علقت باسم الرياحي 2 كما فعلت عدة مرات لحمدت الله
    مع التحية

  • الرياحي الأصلي
    الجمعة 8 فبراير 2019 - 10:58

    يا لها من نهاية بئيسة تثير الشفقة والسخرية أيضأ بل القهقهة البنكيرانية : متسول منبطح يسمي عدوه اللذوذ ب"سي الهمة".دعوني أضحك أما سي Fouad فتعلم وحفظ "سواره" اللذان أخدهما من الإخوانج : لماذالا ترون إلا بن كيران.نراه يا أخي لأنه هو من يدعي الطهرانية ومحاربة الفساد والريع وهلمجر من وعود كاذبة وأتضح للجميع أنه كذاب إلا للأخ Fouad .هل تريدون تحليل الكذب أيضا وتصبغونه بالأبيض .﴿ … * وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ ﴾

  • محمد بلحسن
    السبت 9 فبراير 2019 - 09:55

    لا تكن قاسي القلب يا كاتب المقال نورالدين زاوش بتلك العبارة خاتمة النص: "(…) إنما هو قطعة من النار يجعلها في بطنه وفي بطون أبنائه". سيأتي يوم نقرأ فيه مقالات تستند على ما تزخر به تقارير الاستخبارات الدولية تتطرق بالأدوار النبيلة التي قام بها عبد الاله بنكيران في الحفاظ على السلم الاجتماعي بهذا البلد السعيد بالأسرة العلوية الشريفة. سيقتنع الجميع بأن الرجل لم يكن خائنا و لا متعاملا من تلك المخابرات بل كان يتصرف بتلقائية و بما يمليه عليه عقله و ضميره منذ ولادته مرورا بمحطات أنشطة الجماعات الاسلامية و الثورة الايرانية في بداية 1979. سيأتي يوم يعترف فيه الرجل بأخطاء إرتكبها في حق المؤسسة الملكية و سيصنف ذلك في خانة أخطاء فترة الشباب. سيتقدم بإعتذار رسمي بعد تقديم طلب لقاء جلالة الملك بالقصر الملكي العامر قبل مراسيم تجديد تقديم البيعة و الولاء بمناسبة عيد العرش المجيد.
    9 ملايين سنتيم ما هو إلا مبلغ رمزي بالنسبة لرجل ساهم في تطوير السياسة المعتدلة استعدادا لحقبة جديدة ستنطرق في 2021 … جميع المؤشرات تظهر لي ان زمن ممارسة السياسة بمفهومها النبيل قريب جدا ابتداء من يوم 8 مايو 2021 سيتزامن مع

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات