احتجاجات في أمريكا للمطالبة بإكمال فرز الأصوات

احتجاجات في أمريكا للمطالبة بإكمال فرز الأصوات
الخميس 5 نونبر 2020 - 10:35

بالتزامن مع استمرار فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في ولايات عدة، خرج الآلاف إلى شوارع عدد من المدن في مظاهرات تطالب بالاستمرار في احتساب أصوات الناخبين.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى وقف احتساب الأصوات في عدد من المناطق في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا، التي تظهر النتائج الأولية تقدمه فيها على حساب منافسه الديمقراطي جو بايدن، في حين أبدت حملته تفاؤلها بشأن الفوز بولاية أريزونا، التي سبق لعدد من وسائل الإعلام أن أعلنت أن غالبية الأصوات بها كانت لصالح بايدن.

واجتمع المئات من المتظاهرين في احتجاجات اتسمت بطابع سلمي في محيط البيت الأبيض منذ الساعات الأولى لبدء فرز الأصوات مساء الثلاثاء، واستمرت هذه الاحتجاجات مساء الأربعاء، حيث رفع المتظاهرون شعارات منددة بسياسات الإدارة الحالية، ودعوا إلى احتساب جميع الأصوات المتأخرة في ولايات بنسلفانيا وكارولينا الشمالية وجورجيا ونيفادا، في وقت أعلنت فيه وسائل إعلام عن حسم بايدن لولايات أريزونا وميشيغن ووسكونسن.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن شرطة واشنطن قامت بتوقيف عدد من المتظاهرين بسبب أعمال عنف ليلة الانتخابات.

وتعيش العاصمة الأمريكية حالة من الاستنفار الأمني غير المسبوق خلال الأيام الأخيرة، حيث تم تسييج محيط البيت الأبيض، كما أغلقت عدد من الطرق المحيطة به، في حين قامت عدد من البنايات والمحلات التجارية بوضع ألواح خشبية حماية لها من أي أعمال عنف يمكن أن تندلع على خلفية هذه الانتخابات.

وردد المتظاهرون في مدن نيويورك وشيكاغو وبورتلاند ولوس أنجلس، وغيرها من المدن الأمريكية، شعارات منددة بالرئيس ترامب.

وفي مدينة فيلاديلفيا، أكبر مدينة في ولاية بنسلفانيا، خرج الآلاف رافعين شعارات مطالبة باستكمال عد الأصوات في الولايات التي ما يزال ترامب متقدما فيها بفارق طفيف، في وقت كشفت فيه شبكة “سي ان ان” أن أكثر من مليون بطاقة اقتراع لم تحتسب بعد إلى حدود مساء الأربعاء.

ونقلت قنوات تلفزيونية أمريكية عدة احتجاجات واسعة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، حيث رفع المحتجون شعارات حركة “حياة السود مهمة”، كما قام بعض المتظاهرين بتعطيل حركة المرور في شوارع عدة وسط المدينة.

‫تعليقات الزوار

12
  • Mostafa
    الخميس 5 نونبر 2020 - 10:44

    انه سباق لمن سيفوز بتنفيذ سياسة المتحكمين في العالم و ليس سباق رءاسي.
    منذ مدة الرءيس الامريكي بالنسبة لي هو نفس مقدم الاخبار.

  • مواطن من المغرب
    الخميس 5 نونبر 2020 - 10:45

    حلم ان نكون رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية لا يأتي من فراغ. لذلك نرى هذا الثوتر في فرز الأصوات وكأن هذه الانتخابات جرت في اوروبا مجتمعة

  • احمد
    الخميس 5 نونبر 2020 - 10:59

    هدا هو نتيجت عدم وجود اي ناضر او مسير عام الوقف كل هدا

  • لحسن
    الخميس 5 نونبر 2020 - 11:12

    بالله عليكم الا تتسائلون معي هل فعلا هذا البلد ديمقراطي ام هو مجرد مجموعة عصابات متحكمة لا بالولايات المتحدة الامريكية ولا في العالم ؟ لما تصل الانتخابات الى هذه المرحلة ماذا عسانا ان نفعل نحن الذين نضع دائماً هولاء أمامنا كقدوة ؟ باسلحة هولاء كلهم وغيرهم وبما وصلوا اليه من سلوكيات لا تبشر بالخير يبدو ان نهاية العالم قد أصبحت وشيكة !

  • Ayoub
    الخميس 5 نونبر 2020 - 11:23

    مسرحية متشابهة المشاهد ليس الا….الشعب الامريكي يدرك ماتمثله الانتخابات بالنسبة اليه لذلك فهو حاضر بمشاركته المكثفة …..اما المتفرجين….من العرب……استوعبوووووا الدرس وفقكم الله.

  • متابعة من بعيد
    الخميس 5 نونبر 2020 - 11:33

    اهكذا تكون الديمقراطية؟؟؟!!!هل هذا هو العالم الذي يجعله الوطن العربي قدوة له؟؟؟!!!.بمجرد ما يجلسون على الكراسي حتى يلتصقون بها ويصبح البقاء للأقوى وليس للأصلح.

  • مهزلة امريكا " العظمي"
    الخميس 5 نونبر 2020 - 11:34

    مند عهد الرئيس مجرم الحرب بوش الاب لم تعد الانتخابات في امريكا ديمقراطية وتعبر بحق عن ارادة الشعب الامريكي، فكل الانتخابات يكتسيها الغموض من عدم احتساب الملايين من الاصوات الى اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الامريكية زيادة على ان النظام الانتخابى يعود الى تاسيس امريكا ويحتاج الى الاصلاح وكدالك تدخل اللوبيات بالاموال والبلطجة لميل الكفة لصالحهم، كل هدا يعطي لهده الانتخابات طابعا شكليا لان سياسة امريكا لا تتغير كثيرا سواء ربح هدا الحزب او دالك المهم هو الحفاظ على مصاالح اصحاب الاموال والثروات الضخمة.

  • افقير
    الخميس 5 نونبر 2020 - 11:36

    الشارع منقسم في الولايات المتحدة بين مؤيد لترامب واخر مؤيد لبيادن والنتاءج لحد الساعة تؤكد احتمال فوز بايدن بالرءاسة حيت يحصل لحد الساعة على268صوتا مقابل214 لترامب يعني ادا حاز بايدن على صوتين سيحسم النتيجة واعتقد ان ترامب سيخسر الراءسة لسببين اولا الركود الاقتصادي بسبب تداعيات جاءحة كورونا وثانيا لفشله في الحد من انتشار هدا الداء القاتل والاستهزاء منه ووعوده الكادبه بالقضاء عليه يعني كورونا قتلت ترامب سياسيا اولنقل الصين قتلت ترامب بتصدير وباءها الى الولايات المتحدة وهدا بالفعل ماتريده الصين وما هوسيقع

  • la reina soy yo
    الخميس 5 نونبر 2020 - 11:46

    انا شاكة غادي تنوض شي حرب اهليية منبعد

  • Samir
    الخميس 5 نونبر 2020 - 11:54

    امريكا لو كانت تتأثر سياستها بالانتخابات كل 4 سنوات لكانت من دول العالم الثابت.أمريكا تسير بمخططات تمتد لقرن أو نصف قرن على الاقل وخلال هذه المدة كل من يلعب دور الرئيس او نائب كونغرس يلتزم بتنفيذ ما معهد خلال ولايته.يعلم الله ماذا يخبئ لنا بايدن.

  • نحن، الآخرون وأمريكا
    الخميس 5 نونبر 2020 - 12:12

    إلى 4. ماهو البديل في نظرك؟ هل لديك فلسفة سياسية خاصة بك ننصح بها الأمركيين؟ بماذا تقدمت أمريكا في نظرك؟ في دول أخرى، كيف يخرج الحكام من الحكم و كيف يصلون إليه و يمارسونه ؟ هل يقبلون أصلا بوجود تنافس ديموقراطي، سياسي و انتخابي حقيقي؟ بالعكس ما يحدث مؤشر إيجابي جدا. كل يرى أن فلسفته، تصوره للديموقراطية، الحرية، الدولة، السياسة، نمط الحياة، الرؤية لها و للعالم في خطر. و يتعبأ للدفاع عنها. حدث ذلك مع العبودية و الحرب الأهلية في 1861. هل وقف فرز الأصوات من الديموقراطية؟ هل عدم القبول بإرداة الشعب و الحكم بها هي الديموقراطية و هي الطريق لصحيح؟ الأمريكيون يتنظمون سياسيا حسب تاريخهم و طبيعة مجتمعهم و علاقات القوة الاجتماعية، الثقافية، الاثنية، الاقتصادية و السياسية فيه و يحتكمون لصناديق الاقتراع. إلى ماذا نحتكم نحن و الآخرون؟ الديموقراطية كما الاقتصاد تحتاج للأزمات الكبيرة و العميقة لتحمي و تطور و تقوي نفسها بها. مفعول الأمراض في الأجساد لا يكون دائما سلبيا. حاجة مناعية مستمرة و ضرورية!

  • سام
    الخميس 5 نونبر 2020 - 13:58

    الحمد الله أن في المغرب التصويت عبر البريد غير وارد و غير مسموح به و الا كانت الطامة الكبرى أما بالنسبة لأمريكا فترامب على حق لا يصح قبول التصويتات عبر البريد بعد إقفال مراكز التصويت و هذا ما حدث حيث تقاطرت التصويتات بكثافة عبر البريد بعد إقفال مراكز التصويت مما أدى إلى الشك في صحتها و بالتالي المطالبة بمراجعة التصويتات و التحقق منها

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات