اعتماد المغرب في أقمصة مارسيليا يغضب الجزائر

اعتماد المغرب في أقمصة مارسيليا يغضب الجزائر
مواقع التواصل
السبت 30 يناير 2021 - 11:11

لقي إصدار نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي أقمصة خاصة لدعم برنامج “OM AFRICA”، كرمت ألوان المغرب وكوت ديفوار والسنغال، انتقادات واسعة من طرف الجزائريين المهتمين بالشأن الكروي، الذين اعتبروا أن تشكيل الأقمصة تجاهل الجالية الجزائرية باعتبارها فئة واسعة من مشجعي النادي في مارسيليا.

وتساءلت وسائل إعلام جزائرية عن سبب تجاهل نادي مارسيليا الجالية الجزائرية في إصداره للأقمصة الجديدة المستوحاة من ألوان “القارة السمراء”، معتبرة أن عدم تخصيص نادي مارسيليا قميصا للجزائر يطرح أكثر من سؤال، خصوصا وأن “الفريق الفرنسي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة من المشجعين الجزائريين”.

ونشر الموقع الرسمي لأولمبيك مارسيليا أن أقمصة “لايف ستايل” الداعمة لبرنامج “OM AFRICA” تتوحد في التصميم والتشكيل، لكنها تنفرد بالألوان الرامزة لأعلام البلدان الثلاثة المكرمة هذه السنة (تغليب اللون الأحمر للمغرب، واللون الأخضر والبرتقالي لكوت ديفوار، ثم الأخضر والأصفر للسنغال).

وأضافت الصفحة الرسمية للفريق “السماوي” أن الأقمصة المذكورة تهدف إلى توحيد “شعب مارسيليا” من خلال الإشادة بهوية المدينة متعددة الثقافات والجذور التاريخية للنادي في القارية الإفريقية.

ومن المرتقب أن يرتدي لاعبو فريق أولمبيك مارسيليا أقمصة معدلة، تحمل شعار “OM AFRICA”، في مباراة الغد أمام فريق رين، لحساب الجولة 22 من منافسات الدوري الفرنسي.

‫تعليقات الزوار

50
  • simo
    السبت 30 يناير 2021 - 11:20

    tout simplement parce que puma est l’equipmentier de la cote d’ivoire, du Sénégal et du maroc.

  • سمير
    السبت 30 يناير 2021 - 11:20

    هل الجزائريين الذين هربوا من الجزائر أم الذين هم سياحة في مارسيليا

  • أغراس
    السبت 30 يناير 2021 - 11:22

    الجزائر دولة مريضة بالتكبر على الفاضي ، لا يجب الإهتمام بتفهاتها ، الدولة التي لا تستطيع توفير الحليب و البطاطة لشعبها تعتبر دولة فاشلة لا وجودة لها

  • SAMIR
    السبت 30 يناير 2021 - 11:27

    الفرنسيون أحرار في بلادهم يتصرفون فيها كما يشائون.. ومن لديه اي مشكل او معارضه فهناك بواخر تتجه يوميا نحو الموانئ الجزائريه وطبعا هناك مطارات. هكذا وبهذه البساطه.

  • متسائلا
    السبت 30 يناير 2021 - 11:28

    نتأكد يوم بعد يوم حسدهم و حقدهم على اتفه الأشياء

  • Marle
    السبت 30 يناير 2021 - 11:30

    Hhhhhhhh سبحان الله فين ما مشيتي كينة التبعة. أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ووووووووالسلامة

  • محسن
    السبت 30 يناير 2021 - 11:40

    الله يشافيهم هاد الجزائريين، ما عمري شوفت شي حقد العلني فحال هكدا، لا حول ولا قوة إلا بالله

  • محمد لعيوني
    السبت 30 يناير 2021 - 11:45

    هل هده الحزائر لا هم لها الا المغرب.
    ادا كانوا يحسدوننا او يغارون منا .فلمادا لا ينضموا تحت راية المغرب ويريحوا انفسهم.
    فالاضافة الى البوليساريو هناك تقليد في كل ما يفعله المغرب وتابعينا اوا بزاف

  • مغربي وأفتخر
    السبت 30 يناير 2021 - 11:48

    لوكانت الوان السنغال و كوت ديفوار واي دولة أخرى و حتى اسراءيل لخرص الجزائريين واغلقوا افواههم النتنة لأن كل ما هو مغربي فهو يخنقهم و يألمهم و يغيضهم. إنه قوم الشر و الحسد والطعن من الخلف.
    أرجو من هسبريس النشر على مسؤوليتي لانه احيانا تنشرون تعليقات الجزائريين تنتقدنا في عقر دارنا وهم الذين ليست لهم حرية التعبير في بلادهم و تغيبون بعض تعليقاتنا كمغاربة ربما تعتبرونها قاسية ولكن الحقيقة يجب نشرها و لو قاسية.

  • عبدالرحيم ستري
    السبت 30 يناير 2021 - 11:50

    لانهم يعتبرون الجزائريين فرنسيين دوزيام فرانسيس و للتعرف أكثر ما على بوقادوم الفاشل أن يطير الى فرنسا مع حقيبته ..شكارة سوناطرتك..

  • موغرابي
    السبت 30 يناير 2021 - 11:54

    ببساطة لأن الجزائر ليس لها تاريخ ولا هوية، هي اقتطاع من المغرب وتونس وليبيا، والدول العظيمة لا تلتفت الى التفاهات

  • عصام
    السبت 30 يناير 2021 - 11:56

    بكل بساطة لأن الجزائريين هم من أسسوا نادي مرسيليا وهم من أسسوا فرنسا بالكامل وهم في الأصل فرنسيين الجزائر هي جنوب فرنسا أما المغرب وكوت ديفوار وسنغال هم دول إفريقيا ساهمت في النادي

  • عقدة نفسية مزمنة...
    السبت 30 يناير 2021 - 11:58

    هاجس وشبح المغرب يخيم دائما على مخيلة العسكر، لم يغيضهم ويغضبهم إلا اللون الأحمر، اما باقي الالوان تبقى عادية لهم، إنه مرض نفسي مزمن، مرض عقدة من بلد جار اسمه المغرب …

  • Kacemi Mekki
    السبت 30 يناير 2021 - 12:03

    Sincerement j’àime les algeriens mais je n’aime pas la maniere de la quelle bcp d’eux se comportent et reagissent

  • سعيد الألفة
    السبت 30 يناير 2021 - 12:04

    بكل بساطة لا يمكن لفريق مارسيليا أن يعتمد اقمصة بألوان ” العصابة “..و الوان تشبه ” خرقة بوبال “..
    يكفي البلد الجار الجائر الشرقي الوان ” مخرز “..

  • مغربي
    السبت 30 يناير 2021 - 12:06

    الجالية الجزائرية في فرنسا هي أكثر كرها للفرنسيين وهذا عاءد إلى الحقبة الاستعمارية وفشل الجالية بفرنسا في جميع الميادين علما بأنها أقدم جالية وأكبر عددا على التراب الفرنسي ،فلا تجد منهم اصحاب القرارات والمسؤولية في وضاءف عليا وهذا راجع إلى عدم الثقة وجاهزية الأفراد في أماكن مناسبة ،بالتخصير (((الجزائريون هم أصحاب النيف فقط)))

  • hamza
    السبت 30 يناير 2021 - 12:10

    كن مكانتش الراية ديال المغرب مغيهدروش سار كوزي قال عندما التقي بو تفليقة يقول لي محمد السادس الصحراء المغرب وعندما التقي محمد السادس لايتكلم عن شئ الا المصالح

  • عبدالله
    السبت 30 يناير 2021 - 12:11

    راكم باقي ما فهمتو الجزاءريين اشنو بغاو يا المغاربة، راه غير ما راضيينش يقولوها وخصهوم شي واحد يتذخل ليهم.
    باغين يباعو الملك مساكن او يوليو مغاربة لان أكثريتهم كانو مغاربة .
    هادا هو مصير الدولة التي لا تحتوي على هوية ، مسكينة ضربها هلال سراح القوادس حتى تلف ليهم البوصلة ما بقاو عارفين لمن ينتمون، تركيا ، اسبانيا ، فرنسا، المغرب.
    هل هناك رجل حكيم يخرج من رونضتو يقول لينا اش بغاو؟ البيعة ، لا اظن ان المغاربة سوف يحبون دالك؟

  • الثقة
    السبت 30 يناير 2021 - 12:18

    لو كان قميص فريق مرسيليا الفرنسي ممثلا بألوان غير اللون المغربي لما أتجتج الجزائريون ،لكن الذي يغيضهم ويحرك حسدهم و بغضهم هو التواجد المغربي، الله يبقي الستر

  • aziz
    السبت 30 يناير 2021 - 12:22

    franchement la l,Algérie sont arrivé a top de la rage contre le maroc la hawla wala 9owata ila bilah,ALHASSODE LA YASSODE

  • rach
    السبت 30 يناير 2021 - 12:30

    ربما لان العربي بن مبارك من اساطير النادي لذلك اختاروا لون راية المغرب. لا باس تحملوا يا مغاربة فالجار لا يمكنه ان يعيش بدوننا في خريطة العالم.

  • مغاربي وحدوي
    السبت 30 يناير 2021 - 12:32

    رحم الله بوضياف.. كان سيعمل على توحيد المغرب والجزائر لكن اغتالته أيادي الغدر… الخير و الأمل في الأجيال القادمة إن شاء الله

  • كريم
    السبت 30 يناير 2021 - 12:36

    نادي مارسيليا يدعم الدول الإفريقية و ليس المقاطعات الفرنسية. مارسيليا تعتبر الجزائر مقاطعة فرنسية و إذا دعمتها يجب أن تدعم كل المقاطعات الفرنسية بألوانها . متى كانت الجزائر دولة مستقلة من فرنسا و هي من نصبت من يحكم الشعب الجزائري تحت وصايتها. أما الشعارات فهي متفاهم عنها مسبقا لتستمر سياسة النعامة.

  • المغربي
    السبت 30 يناير 2021 - 12:37

    إثنان فقط يغيظهما اللون الأحمر :
    – ثور الكوريدا في رياضة مصارعة الثيران في إسبانيا، ولكن ولحسن الحظ منعت هذه الرياضة في جل المدن الإسبانية.
    – جنرالات الجزائر المعتنقين لعقيدة الهواري بومدين في عدائهم اللامحدود للمملكة المغربية الشريفة.

  • الملالي
    السبت 30 يناير 2021 - 12:44

    كان على بوقادوم ان يطير إلى فرنسا او كان على الحكومة ان تستدعى السفير الفرنسي في الجزائر للتشاور في هذا الملف للسبب الرئيسي عن عدم ادماج ألوانها في قميص فريق مرسيليا. يا للوقاحة؟؟؟؟؟؟؟

  • الى رقم 2سمير
    السبت 30 يناير 2021 - 12:48

    اذا بيتنا من زجاج فمن الخطأ الفادح ضرب الاخر بالحجارة .المغاربة جالية مهاجرة كبيرة في فرنسا .في هولندا اكبر جالية من شمال افريقيا هي من المغرب .وكذلك بلجيكا.
    الاخر يمكن ان يقول ايضا ان هؤلاء المغاربة هربوا من المغرب ولم يذهبوا من أجل سياحة

  • لطيفة المغربية
    السبت 30 يناير 2021 - 12:49

    من تحرير الكرات الى الاعتراف الامريكي بالصحراء الى السباق التلقيح االى نادي اولمبيك مرسيليا ايو غ تفقصي يا الجزائر و مازل تشوفي

  • غيور
    السبت 30 يناير 2021 - 12:57

    يا امة ضحكت من اجلها الامم النااس تتنافس في امور تعود عليها بالنفع و العريبان يغارون من التفاهة

  • عبد الرحيم
    السبت 30 يناير 2021 - 13:17

    أيها الشعب الجزائري الشقيق نحن إخوة تجمعنا أواصر الدين والعروبة وتبين أن ولاة أموركم قد أصيبوا بعقدة نفسية شديدة اتجاه المغرب فخذوا بأيديهم وساييروهم حتى يأخذ الله عزوجل بأيديهم ويهديهم إلى جادة الصواب أما نحن ملكا وشعبا فأيدنا لكم ممدودة فلا تردوها خائبة حفظ الله ملكنا ونصره وأبقاه ذخرا وملاذا لهذه الأمة أذكركم بقوله تعالى كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذي الجلال والأكرام صدق الله العظيم

  • jozef
    السبت 30 يناير 2021 - 13:18

    الجزائر القهوة الاقليمية و القارة. لا تحتاج الى اعتراف الاندية بجمهورها. هههه. عشرة في عقل يملكون الفم فقط. و في الواقع لا احد يعرفهم على جميع المستويات.

  • a.ismail
    السبت 30 يناير 2021 - 13:35

    نحن في المغرب نحترم الاشقاء الجزائريين ونبادلهم المحبة . أقول كلامي هذا لأنه لي أصدقاء جزائريين وسمحت لي مناسبات عدة بالإلتقاء بهم (خصوصا في مناسبتين لما كنت متواجدا في الديار المقدسة ) …ولكن المثير للسخرية هو تصرفات الحكام في الجزائر ومنابر الإعلام المطبل لهم ….في كل مرة تصدر عنهم حماقات وسخافات مثيرة الضحك …بل للشفقة على حالهم … وردود فعلهم على تصميم أقمصة نادي مارسيليا دليل كبير عن ذلك .

  • الصحراوي
    السبت 30 يناير 2021 - 13:41

    certains Algériens sont malades de jalousie envers le Maroc. les Algériens qui sont à Marseille ont tout simplement fui la répression et la dictature des casquettes d’Alger, ils ne représentent nullement le peuple algérien opprimé depuis le départ de la France.

  • anzar
    السبت 30 يناير 2021 - 13:43

    هاد ادزاير صافي وصلات لمرحلة الحمق السياسي،بوقادوم فجنوب إفريقيا ليسوتو كينيا أنكولا…..لحشد بعض الدعم لأطروحة المرادية الفاشلة كما العادة….،وعاد بخفي حنين،فشل ذريع في إفريقيا ومجلس الأمن والأمم المتحدة،وحتى لوبي أمريكا المساند للمرتزقة والممول بعائدات البترول والغاز لم يفلح في شيء……..إعلام كاذب……حتى الرياضة لم تسلم من هؤلاء المرضى النفسانيين…..نظام مريض.

  • عبدو
    السبت 30 يناير 2021 - 14:02

    اكيد المغرب تدخل لدى فريق مرسيليا وضغط عليه كي يتجاهل الوان العلم الجزائري

  • متابع هسبريسي
    السبت 30 يناير 2021 - 14:20

    قرار حكيم من فريق اولمبيك مرسيليا ، متى كانت الجزاير دولة افريقية ؟ هي ولاية فرنسية بشمال افريقيا وفي الاحسن الاحوال يمكن تصنيفها كدويلة فرنسية او فرنسا الثانية كما سماها الجنرال دوغول ، ومشجعي مارسيليا الجزائرين في فرنسا هن فرنسيين او الأقدام السوداء الذين ولد اجدادهم في مستعمرة فرنسا الافريقية من أبوين فرنسيين يعيني التاريخ لا يرحم ، هذه الدولة التي تقول عن نفسها دولة افريقية لها تاريخ ليست سوى اختراع فرنسي بجرة قلم خلق لنا هذه الدويلة الجزايرية ، هل كانت دولة اسمها جزاير قبل دخول الفرنسين لشمال افريقيا ؟ طبعا لا ؟ الاراضي شرق وجدة وحتى تونس كانت مستعمرة تركية عثمانية ، مفهوم الدولة الجزايرية ولد مع دخول فرنسا لهذه الاراضي وطرد العثمانيين منها ، كما قلت التاريخ موجود ولا يرحم مهما حاول الجنرالات تغييره واختراع تاريخ جديد لهذه المستوطنة الفرنسية . شكرًا اولمبيك مارسيليا .

  • deterte
    السبت 30 يناير 2021 - 14:25

    فعلا الجالية الجزائرية الأصل تشكل أكبر جالية في مرسيليا بالخصوص لكن معذرة هل هؤلاء ما زالوا يعتبرون أنفسهم تزير بعد خانوا وطنهم أيام حرب التحرير وكانوا جنود في الفيلق الفرنسي ويقومون بمجازر في حق شعبهم وكانوا ملاحقين من طرف الثوار ولم يكن لهم أي سبيل سوى الخروج مع المستعمر وقد زرت مرسيليا مرارا وعاينت أن كل امهاتهم فرنسيات ولا يتكلمون العربية اطلاقا ولا الأمازيغية كون الآباء في الأصل كانوا لا يتكلمون العربية بحكم استعمار فرنسا الجزائر منذ 1930 وقبلهم الأتراك منذ قرون الجزائريين الجزائريين والجزائريات كبار السن رغم انهم اميون لم يدخلوا المدرسة وهم في الجزائر حاليا يتكلمون الفرنسية بطلاقة فهم دوزيام فرانسيس كما ينعتون الاستعمار الفرنسي كان يعتبرهم فرنسيين والارض فرنسية عكس المغرب كان محمية والقوانين تصدر على شكل ظهائر ملكية ولا تكون سارية المفعول الا بعد مصادقة سلطان المغرب ومنذ تأسيس الجريدة الرسمية المغربية لا يوجد بها اي مرسوم فرنسي بل ظهائر سرطانية شريفة

  • الزمامرة
    السبت 30 يناير 2021 - 14:42

    المصيبة الكبرى هي ان رئيس الجامعة عندهم ديال كرة القدم زطشي متقبلش باش يترشح فعضوية الفيفا ههههه عاد غادي يكتر اللهط واللغط من حد كم حضينا اوربي عاطينا. الله يكون في عون الشعب أما الحكام الله يهديهم

  • Mohamed fr
    السبت 30 يناير 2021 - 14:50

    شعب في حيرة من أمره، لم أرى شعبا في العالم من الكراهية الغيرة والنيف (الفارغ) كشعب كالجزائر، في كل أمر، مثلا حين أقصى رئيس الاتحادية لكرة القدم من من طرف الفيفا نظرا العقوبة التي تلقاها حين كان رئيسا لبرادو الجزائري ،كعادتهم ان المغرب كان وراء ابعاده وامثلة كثيرا ومتنوعة ،يعني المغرب عقدة لهم، لازم اي موضوع او مشكلة مرتبط بالمغرب، السياسة، الرياضة ،الفن الصحة، الخدمات، الهجرة، الطبخ،….. لا إله إلا الله محمد رسول مع هدا القوم المعزول واامحدود عقليا وفكريا،

  • Salah Angar
    السبت 30 يناير 2021 - 15:01

    الى جل المعلقين الجزاءر سيارة في الطريق الصحيح بإذن الله سيصل السكة الحديدية الى غار جبيلات بتندوف وكذالك إلى تمنراست غير مكتفية بهذه الخزعبلات التي لا تسمن ولا تغني أنشر

  • التيباري
    السبت 30 يناير 2021 - 15:44

    اولمبيك مرسيليا تأسس قبل أن تكون دويلة اسمها الجزائر..

  • سيد أعمر الغزوات
    السبت 30 يناير 2021 - 16:22

    الدول العميلة و التي تخدم لحد الآن مصالح فرنسا في إفريقيا هي المملكة المغربية السنيغال و كوديفوار.

  • mostafa
    السبت 30 يناير 2021 - 16:35

    لانه وبكل بساطة يعتبرون الجزائر هي جزء من فرنسا لا يعترفون انها تنتمي الى افريقيا

  • Salim
    السبت 30 يناير 2021 - 18:10

    الجزائر ديما غضبانة، الله يهديها، ما عجبها والو ….على العموم ما نخدوش عليها، حق الجار على جارو…

  • medsghirbelhaj
    السبت 30 يناير 2021 - 18:34

    المشكل في فرنسا التي لم تكشف عن حدود مقاطعتها في افريقيا اخدت الارض من المغرب وتونس والنيجر وضمتها إلى الجزائر هدا هو الضلم

  • عادل بوموجة
    السبت 30 يناير 2021 - 19:09

    لا أحد يعير اهتمام لدويلة الجزائر لهذا تتحرش بالمغرب لتلفت الأنظار إليها لأنها تعرف أن المغرب دولة قوية والعالم يعرفها ويحترمها ، أما الخرائر حتى كثير من الإسبان لا يعرفونها أين تقع والله شاهد على ما أقول

  • الحقيقة
    السبت 30 يناير 2021 - 19:59

    الى بعض النقاد من المغاربة الله يهديكم من الذي يكتب يوميا على الاخر الشعب الجزاءىري ما يعمرش راحوا بيكم خلاص انتم تكتبون على بلدكم و انتم ترقدون و الكلام الجرح من فضلكم تكلم ا ناقدو والتزم ا بآداب الكلام و السلام

  • من الحب ما قتل
    الأحد 31 يناير 2021 - 00:12

    وباش تحل عقدة الجزائر كيخص المغرب يتزوج الجزائر لأن الجزائر معشوقة بزاف في المغرب

  • Med-dz
    الأحد 31 يناير 2021 - 02:05

    إلى أغراس رقم 3 :والله الحليب والبطاطة التي ذكرتها ثمنها أرخص بكثير من بلدك وباستطاعتك أن تسأل أحد من 350000 مغربي الذينيعملون هنا ويتقاضون أجور لا يحلمون بها في بلدك الذي ينتج و يصدر ……

  • متتبع متتبع
    الأحد 31 يناير 2021 - 22:51

    لا عليكم ففرنسا تعبر الجزائر جزء من فرنسا فانتم مازلتم بفضل الدستور الفرنسي الذي تم اعتماده عام 1958 ارض فرنسية ما لم يتغير والدستور الفرنسي لماذا لا تقولون صراحتا ما تخفونه انتم تعرفون انكم مازلتم جزء من فرنسا أن فرنسا لم تغير الدستور وأن فرنسا هي من تحكم الجزائر بالتيليكومند من قصر الاليزيه

  • marouane
    الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 21:58

    Juste pour l’histoire. L’OM doit son nom à un club marocain: L’Olympique Marocain

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج