التازي: نروم الحفاظ على القرب من مغاربة العالم‎

التازي: نروم الحفاظ على القرب من مغاربة العالم‎
السبت 4 مارس 2017 - 10:12

أكد عمر التازي، المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية، أن وجود المؤسسة المصرفية التي يديرها في اللقاء الذي ينظم حول الاستثمار بالجهة الشرقية بمدينة دوسلدورف الألمانية يأتي لاهتمام المؤسسة بالجالية، ولكونها تعد بنكا عالميا رائدا في مجال اشتغاله.

وأضاف التازي، في تصريح لهسبريس، أن “مهمتنا هي الحفاظ على القرب مع زبائننا المغاربة بالخارج، وكذلك الذين ليسوا زبائن حتى الحين في أوروبا أو في جميع بقاع العالم، وأن نقرب لهم خدماتنا التجارية أينما كانوا”.

وشدد المسؤول المالي، الذي حضر اللقاء المنظم ببلدية دسلدورف من لدن وكالة تنمية الأقاليم الشرقية بشراكة مع جهة الشرق والوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة وبرنامج شراكة والاتحاد الأوروبي، على أن التواجد في مثل هذه اللقاءات، التي تعرف تجمع مغاربة العالم، يأتي للرغبة في تشجيعهم للحفاظ على التواصل مع بلدهم الأم ومع المؤسسات البنكية التي يتعاملون معها كذلك.

واعتبر عمر التازي أن الحضور مهم في التظاهرات المماثلة لتقديم الاستفسارات والإجابة عن الأسئلة المثارة من لدن مغاربة العالم، وخصوصا المتعلقة باستثماراتهم المستقبلية بالمغرب. واسترسل بالقول إن “البنك المغربي للتجارة الخارجية حاضر بقوة في عدد من بدان العالم وبقوة؛ وذلك للاستجابة لطموحات زبائننا، ومن أجل المتابعة المستمرة لهم”.

وفيما يخص الخدمات التي تقدّم لمغاربة العالم، أكد المسؤول المصرفي أن الـBMCE يتوفر على 100 من الموظفين خارج المغرب، وأكثر من 50 وكالة بنكية، وأضاف: “كل هذا من أجل خدمة جاليتنا بالخارج، والإجابة عن أسئلتهم، فمن أراد شراء منزل نقدم له الشروحات اللازمة ونتابع ملفه إلى غاية حصوله على القرض بالمغرب، ومن أراد الاستثمار نقدم إليه العروض المميزة التي لدينا، والضمانات والمساعدات التي يمكننا أن نقدمها إليهم، وهذه الخدمات غير مؤدى عنها”.

وزاد عمر التازي: “حتى بالنسبة إلى الراغبين في تحويل الأموال نحو البنك المغربي للتجارة الخارجية بالمغرب، فنقدم له أقل تسعيرة موجودة، وهذه إرادة لدينا منذ زمن، وسنستمر في تشجيع جاليتنا على الحفاظ على الروابط مع بمؤسستهم البنكية بالمغرب والتي تقدم لهم عروضا مميزة”.

‫تعليقات الزوار

6
  • tabouda hammad
    السبت 4 مارس 2017 - 11:12

    Quelle langue de bois !!
    Il veut faire croire que cette banque dont le but est de réaliser des profits s'est transformée en un resto de cœur ou un établissement de charité
    La politique de proximité est le rôle et le devoir d'un établissement de service public gratuit et pas d'une banque
    Ne prenez pas les gens pour des imbéciles

  • couchemard
    السبت 4 مارس 2017 - 12:55

    Paroles, paroles que des paroles blablabla.
    Les Discours dans la presse n'ont rien à voir avec la réalité. Frais bancaires les plus chers du marché et service digne des amateurs.

  • Beni mellal
    الأحد 5 مارس 2017 - 02:32

    Can a morocan imigrant take his money Abroad to invest ? Can the bank help him?
    Stop talking only about taking our money and hard curency . i never see BMCE build a road or a t least a park for kids In Morocco . It a shame!!!

  • bbmaroc
    الثلاثاء 7 مارس 2017 - 09:56

    بسببكم بعض المغاربة في المهجر كرهو الاستثمار في المغرب. أنتم تريدون مصلحتكم فقط و لا تهتمون بالجالية. لم نعد مغفلون.

  • oujdi
    الثلاثاء 7 مارس 2017 - 18:38

    Pour les photos vous êtes présents et vous prenez la pose comme un Mannequin mais pour régler les problèmes des clients , il n'ya personne. Baraka min lakdoub

  • محمد
    الإثنين 13 مارس 2017 - 10:01

    ليست المشكلة في شراء العقارات في المغرب المشكلة في من يحميها يا مدير.
    اذا لم توفروا الحماية لمتلكات الجالية المغربية في المغرب التي يسطوا عليها مافيا العقارات بالتنسيق التام (بالتقاسم) مع المسؤولين في الادارة المغربية، فإنكم تحلمون بأن تستدرجوا الأجيال القادمة للاستثمار في المغربة، فهي شاهدة على ما يحدث لممتلكات آبائها واجدادها. الأجيال القادمة لن تكون مغفلة مثل الآباء والأجداد. اصحوا من نومكم وردوا الحقوق لأصحابها واضربوا بيد من حديد على كل من تسول له نفسه سرقة عقارات مغاربة العالم. المحاكم مكتضة بقضايا الجالية المسكينة التي سرقت عقاراتها. هذا ما يجب عليكم التفرغ له قبل أن تدعوا الجالية للاستثمار من جديد.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات