الحزب المهدى من السماء

الحزب المهدى من السماء
الإثنين 9 مارس 2020 - 22:05

إذا كان أمر المخادعين ينكشف بمجرد سقوط ورقة التوت عنهم، فيرحلون عن الأمصار ويتوارون عن الأنظار؛ فإن حزب العدالة والتنمية غير كل هؤلاء المخادعين الهواة، حتى إن سقوط أشجار التوت عنه، أو عليه، والكوارث البيئية التي حلت في عهده، والمآسي المخزية التي تجرعها الشعب على مضض جراء حماقاته التي لا تنتهي، وجنونه الذي لا يتوقف، لم يزده إلا إصرارا ويقينا بأنه حزب مُهدى من السماء. وما التصريح الأخير للسيد عبد العالي حامي الدين، المتهم بالضلوع في قضية قتل، بأن تجربة حزب العدالة والتنمية يرعاها الله، وبأن حزبه معجزة، إلا فيض من غيض.

إننا، للأسف الشديد، أمام أناس يلبسون الحق بالباطل كل لحظة، ويخلطون الكذب باللغو كل ساعة، ويُصَرِّحون بالشيء ونقيضه كل يوم، ويهددون بالاستقالة كل أسبوع، ويشككون في كل الروايات التي تُدِينهم أو تنتقدهم، إلا رواياتهم العصماء التي تجعل منهم أبطالا منقذين، ويتوجسون خيفة من كل الأطراف والهيئات والمؤسسات، وكأن العالم لا شغل له سوى الكيد لهم، والتربص بتجربتهم الرائدة التي بدّدت الأسقام وحيّرت الأنام.

إن تصريح حامي الدين بأن الله يرعى تجربتهم جعلني أتساءل بيني وبين نفسي عما إذا كنا نعبد نفس الإله؛ أم إن الأمر يتعلق بإله آخر غير ذلك الذي أنزل الكتاب بالقسط، وأرسل الرسول بالهدى ودين الحق، حتى تبادر إلى ذهني قوله تعالى: “أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ”. الجاثية 23.

إن الله أعظم من أن يرعى تجربة أناس لا يخرجون كتابه العزيز من على الرف إلا في حملاتهم الانتخابية، وسرعان ما يعيدونه إلى الرف من جديد، بمجرد أن يستولوا على كراسي البرلمان ويستحوذوا على مناصب الوزارة.

لم يجانب الصواب السيد حامي الدين حينما قال إن حزبه معجزة؛ وإلا كيف نفسر أن عددا من قيادييه بعدما كانوا يبحثون عن وساطات من أجل أن يتقلدوا بعض المناصب البسيطة في الوزارات، صاروا بين عشية وضحاها يترأسون هذه الوزارة؟ بل كيف لِأُناس مُعْدمين، كان أيْسرُهم حالا يملك سيارة “فْياط”، على حد تعبير كبيرهم الذي علمهم السحر، أن يتحولوا بقدرة قادر إلى قوم يملكون أفخر السيارات، ويقطنون أرقى “الفيلات”، ولا يرتدون إلا بزات مُمضاة، ولا يتعطرون إلا بعطر “الماركات”، ولا يأكلون إلا أطيب المأكولات، بعدما كانت “البيصارة” قد شفطت أمعاءهم في وقت سابق؟ إنها بكل بساطة معجزة حزب العدالة والتنمية، الحزب المهدى من السماء.

*عضو الأمانة العامة لحزب النهضة والفضيلة

‫تعليقات الزوار

5
  • نورالدين برحيلة
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 00:44

    حياك الله أخي نورالدين مقال في الصميم.. نعم لطالما نفخ "المصباح الكوروني" رؤوسنا بمظلومية الفقراء والمساكين والعاطلين والمشردين الذين يبيتون في العراء.. وترف السؤولين الذين يرفلون في الثراء.. لطالما وجهوا أسلحتهم الرشاشة صوب كل القطاعات، التعليم، الصحة، القضاء.. ولطالما انتقد المصباحيون الفساد والاستبداد، وأقسموا جهد أيمانهم لئن ولجوا سدة الحكم ليملؤون المغرب تنمية وعدلا بعدما امتلأ فسادا وظلما، ولطالما تفيهقوا وتشدقوا ساخرين من أجور الوزراء، وسيارات الوجهاء.. هاهم اليوم يدافعون عن الفساد بعدما استفاد الصباحيون من الكعكة.. صدق الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال: "إن شر الناس ذو الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه"..
    مع مودتي واحترامي..

  • مصطفى الرياحي
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 09:50

    Article qui met à nu un parti opportunistes sans foi ni
    loi sans parole , un parti de besogneux devenu riches courant derrière les privilèges , postes trichant par ci par là générateur de scandale à répétition
    .Mais aussi courant les jupes s'habillant de soie et prenant les apparats du nouveau riche arrivé à bon port bref des" monsieur Jourdain" à la sauce islamique

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 16:29

    عندما يختلف اللصوص و يتشاجرون ثم يتقاتلون فاعلموا أن المسروق سيظهر قريبا .
    المسروق هنا هو الإسلام الذي صادره الدجالون من الساسة و أشياعهم من الفقهاء ليحكموا السيطرة على عقول العامة و أجسامهم و أموالهم ، لكم الناس و لله الحمد بدأوا يفيقون و ينفلتون من أغلال تجار الدين بفضل الثورة المعلوماتية التي فضحت المكشوف من تاريخ هؤلاء الأبالسة الأفاقين .

  • لا للشتم ..
    الثلاثاء 10 مارس 2020 - 18:57

    لنتعلم كيف ننتقد ونعلق وكفانا تطبيلا وانصر أخاك ظالما أو مظلوما، هذه إحدى الأسباب التي أدت إلى تخلف العرب

  • صوت الريف
    الأربعاء 11 مارس 2020 - 12:10

    شكرا الاساتذة زاوش-برحيلة-الرياحي على جرأتكم.. فعلا العدالة والتنمية جعلت الشعب المغربي يعيش في جحيم لا يطاق . خدعتنا الله ياخد فيهم الحق.
    كوارث رفع سن التقاعد. تشجيع الفساد. التوظيف المباشر الذي اعطى امتيازات لموظفين دون اجتياز مباريات ولا تكوين. بعدها كارثة التوظيف بالعاقد.
    تفاقم البطالة. هزالة الاجور للموظفين البؤساء. اغراق المغاربة في الديون. ارتفاع معدلات الانتحار. قتل قطاع الصحة. تفاقم عدد المجانين. اصابة المغاربة بالاكتئاب. انسداد افق المستقبل….وقائمة الكوارث كارثية..

    ثم يأتي معلق من حزب العدالة -4 – لا للشتم ..- ويكتب لا للشتم ويقصد لا للنقد..
    تريدون منعنا ايضا من حرية التعبير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تريدون تكميم افواهنا وقد فشل حزبكم في توفير الكمامات للمغاربة للوقاية من كورونا؟؟؟

    موعدنا انتخابات 2021 وستعرفون مكانتكم يا من ظلمتم المصباح حين جعلتموه شعارا لحزبكم.
    شكرا هسبريس صوت المظلومين.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة