الرجاء يقيل مُدربه فاخر قبل 13 يوما من مونديال الأندية

الرجاء يقيل مُدربه فاخر قبل 13 يوما من مونديال الأندية
الجمعة 29 نونبر 2013 - 00:26

أعلن نادي الرجاء الرياضي، قبل قليل إقالة مدربه محمد فاخر، قبل 13 يوما من إنطلاق كاس العالم للأندية التي ستنظم ما بين 11 و21 دجنبر المقبل بمدينتي مراكش وأكادير.

وذكر الموقع الرسمي للنادي على شبكة الانترنت، أنه تقرر في اجتماع طارئ للمكتب المسير لنادي الرجاء الرياضي، إعفاء المدرب فاخر من مهامه بإجماع أعضاء المكتب، وتم تعيين هلال الطير مدربا مؤقتا للفريق ريثما يتم تعيين مدربا جديدا في غضون الايام القليلة المقبلة.

وجاءت إقالة فاخر بعد الهزيمة التي مني بها الفريق الخميس، من الدفاع الحسني الجديدي بهدف دون رد في المباراة المؤجلة عن الدورة التاسعة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، ليتجمد رصيد الرجاء البيضاوي عند 16 نقطة في المركز الرابع إلى جانب الوداد البيضاوي .

وكان فريق الدفاع الحسني الجديدي قد جرد قبل عشرة أيام فريق الرجاء البيضاوي من لقب كأس العرش وأحرز بالتالي باكورة ألقابه في هذه المسابقة بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بالضربات الترجيحية 5 مقابل 4 .

يذكر أن الرجاء سيفتتح منافسات كأس العالم للأندية باعتباره ممثل البلد المضيف، بمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل اوقيانوسيا في 11 دجنبر المقبل.

‫تعليقات الزوار

110
  • متتبع
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 00:45

    بما أن هذا المنتخب (وليس فريقا) لم يحقق شيئا كان هذا هو الحل المتوقع.

  • said settat
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 00:47

    للأسف اخطاء الكرة المغربية تتكرر كان من الأجدر الإستمرار مع فاخر حتى ما بعد المونديال و أنذاك يتم تقييم النتائج .

  • الحلم العالمي
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 00:48

    لقد هرمنا ، هرمنا من أجل هاته اللحظة التاريخية ، باي باي فاخر مشية بلا رجعة ، نتمنى من بودريقة أن يتعاقد مع روماو أو مانويل جوزيه أو حتى المدرب التونسي معلول ، ويلي ويلي ملا معلول ملا مهبول ملا الهريسة ملا الكرينتة ، ناري ناري كي غادي تولي الرجا دابا ماكاين غير الترشيخ والأهداف ، إيوا هانتوما عقلوا على هدرتي ، حافيظي هرب شد شد !!!!!

  • El Mehdi Tassa
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 00:49

    اقالة مشكوك فيها و ليست بدافع نتجية التي تحصل عليها من مبارة أخيرة أتركو رجل يشتغل . و كفى من ازعاج.. هل يعقل أن مونديال أندية على وشك بدايته ويتم اقالة مدرب بسبب هزيمة لا تغني و لا تسمن من جوع ..
    سياسة كروية مغربية فاشلة .
    خير مثال لنا " فرق انجلزية " فريق MUN ظل يحتقظ بمدرب لعقود . و كدالك فريق أرسنال مدربه على وشك اكمال عقد من تدريب رغم قلة ألقاب و نتائج لفريق أرسنال .
    الحقيقة هي اقالة و التغيير جدري في شخصية و عقلية المنخرطين رجاويين

    فاخر = رجاء و رجاء = فاخر

  • صفحة أنا مغربي إذن أنا في ورطة
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 00:51

    رغم ذلك يبقى فاخر انسانا عزيزا و منح الرجاء لقبين في سنة واحدة و كل الرجاويون يحترمونه….كذلك نحيي ادارة النادي التي استمعت إلى صوت الجمهور الرجاوي الذي لم يظطر إلى كتابة عبارات الاحتجاج على الجدران إلى جانب عبارات أخرى مثل "ممنوع البول"…….
    ……………………
    من جهة أخرى أود ان نعلم جميع الحاقدين أن الرجاء بمستواه الضعيف هذا لن يمثل إلا جمهوره فقط………و كلا يديها في راسو شوية…
    و ديما راجا و مع الرجاء………..واخا ما تكونش النتائج…….لأننا ماشي جمهور النتائج
    ……………….

  • دسم هواري
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 00:52

    هاد الفرق ديالنا الهزيمة = إقالة المدرب.طاحت الصمعة علق الحجام.بلاج لا حقوق لا صحة لا تعليم لا سكن لا كرة. اﻷساتذة 10 أيام هادي وهوما فإضراب فالرباط مكتين لي سول فيهم ولا يعطيهم حقهم.ومشينا اﻷمام بكرييي

  • عزيز أمجاهدي
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 00:53

    قمة العشوائية أن يتم الانفصال عن المدرب قبل 13 يوم من انطلاق الكأس العالمية دائما في المغرب يبقى المدرب كبش فداء ستيير هاوي…

  • Mohamed
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 00:54

    هل هناك في العالم من يقيل مدربا قبل اسبوعين من مسابقة عالمية??!!!
    الرجاء يسيرها الان مجموعة من الهواة.
    الرجاء قدمت عروضا قوية امام الوداد والجديدة .فهذه الاقالة غير مفهومة.

  • منير
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 00:55

    مزيان يمشي فحالو باش يدير ليهم مدار الرباطي …وما خفي كان أعظم

  • توفيق اسعدي
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:01

    يتداول جمهور الرجاء خبر غير مؤكد يقول ان فاخر قرر مغادرة فريق الرجاء الا ان مسؤل عن فريق الرجاء فند هدا الخبرللاسف لم استطع فهم الناس الدين يسيرون الفرق المغربية وتمسكهم بفرقهم رغم النتائج السلبية كان يجب على فاخر الرحيل في صمت كما يفعل الكبار لكبر سنه ومرضه بداء السكري …..عندما ارى متل هاته الحالات في بلادنا اكره البلاد ولعباد ..وانا اكتب لكم هاته الكلمات تدكرت العملاق كوارديولا مدرب البارصى فبرغم المجد الدي وصله مع البارصى الا انه قررالرحيل رغم منحه النادي شيك ابيض ليضع فيه الرقم الدي سيكفيه الا انه رفض وقال لهم كلمته الشهيرة قال كل ما لدي منحته للبارصى ولم يعد لدي شيئ امنحه لهم وحان موعد الرحيل …….اما فاخر فاسل الله ان يقبض روحه قبل نهاية الموسم ان الله سميع مجيب .

  • merza
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:06

    franchement notre foot est encore amateur …comment limoger un entraineur qui a tout donne au raja a 13 jours de soit disant mondial des clubs(qu'aucun pays ne voulait) .le raja est classe 4e du championnat et c pas la fin du monde,et on est qu'a la 9 eme journee.boudrika a fait preuve d'amateurisme et ne comprend rien au foot.pour moi fakhir est le meilleur entraineur national du moins le plus titre.tu peut ramener morinho au raja il gagnera meme pas le raja de bni mellal a cause de nos equipes qui se mettent a 11 derriere+les champs de patates de nos terrains+les cartons mouilles de nos joueurs qui tombent 2/3 du match… bref notre foot ne decollera jamais tant que les derigeants sont amateurs ds leur esprits et tant que les supporters ne connaissent rien au foot et tant que le marocain est egoiste et voleur…
    ….

  • karim
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:07

    لست مهتما بمشاهدة البطولة الوطنية ولا حتى البطولات الاوروبية ليس لدي اهتمام بمشاهدة كرة القدم من الاساس …والمباريات الوحيدة التي اشاهدها بكل وفاء هي مباريات المنتخب الوطني سواء كانت نتائجه سلبية او ايجابية ورغم انني ليست لدي الخبرة لاناقش موضوع اقالة المدرب الا انني اعتقد انه قرار جد خاطئ من ادارة النادي يحاكي القرارات السابقة للجامعة مع مدربي المنتخب الوطني خصوصا اننا على ابواب كأس العالم للاندية وبالتالي اصبح نادي الرجاء يمثل الشعب المغربي قاطبة مثله مثل المنتخب .
    لذلك اعتقد يقينا ان هذا القرار عبارة عن اقصاء مبكر للنادي والمضحك في الامر هي هاته الجملة * تعيين هلال الطير مدربا مؤقتا للفريق ريثما يتم تعيين مدربا جديدا في غضون الايام القليلة المقبلة*
    السؤال هو كم هي فترة المدرب المؤقت ومتى سيتم تعيين المدرب الرسمي …
    وحتى لو اتى المدرب الرسمي ماهي القيمة المضافة التي سيقدمها في هذ الوقت الوجيز
    هاته القرارات يتم اتخادها بهذا الشكل لانه ليس هنالك مستثمرين او مساهمين في النادي مثل الاندية الاوربية كل الفرق تم بيعها لرجال اعمال وبالتالي النادي يصبح شركة يخاف المستثمر فيها على ماله.

  • محمد العليقي من تطوان
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:13

    اولا ان فريق الرجاء البيضاوي فريق عالمي ليس بكلمات عالمي في كرة القدم ولاكن عالمي في تسييره ومكتبه اما الباقية لاشيئ يدكر في السنة الماضية احرز على البطولة والكاس لابكرة القدم ولاكن الفاهم يفهم كثرة الاعببين والبعض منهم يمشي قما يقول المثمل المغربي كيمشيوعلى البنان والبعض الاخر لايصلح الى بحراسة باب الملاعب والجنيرال محمد فاخر عندما تنتهي المقابلة بخسارة او تعادل يتوجه الى الحكم اما على الوقت الضايع واما على حالة شروط وفي النهاية البطولة المغربية ضعيفة جداجدا

  • Hassan
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:15

    هذا وان دل على شئ فانما يدل على ان التسيير في المغرب هو سبب كل المصائب.
    لارؤيا ولابعد نظر فينتظرون حتى تحل المصيبة ليزيدونها مصائب.
    مونديال بدون جامعة وممثل المغرب دون مدرب ومنتخب كذلك.
    لقد ان الاوان لتسليم التسيير لذوي العلم والمعرفة لالمن ورثها عن اب مسير جاهل ورث خلفه جهله.

  • mohamed
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:20

    كان من الاحسن اقالة اللاعبين وليس المدرب ثم من هي الرجاء او الوداد هم فرق هرمة واصبح يلعب فيها اصحاج gel لم يبق شيئ , ثم ان الجميع يعلم ان الرجاء او الوداد اصبحى متل بوتفليقة فرق ميتة ولكن اصحاب القرار يريدون لها ان تبقى مهيمنة لان السياسة دخلت في كل شئ , المهم لا احترافية في المغرب ولا هم يحزنون هدر المال العام بسبب التقليد الاعمى للغرب لم ارى في حياتي الكرة خارج الميدان اكثر مما هي داخلة الي في المغرب

  • الدكالي
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:27

    أنك يا جمهور الرجاء؟!
    هل ستعينون مدرب أجنبي كما العادة؟!
    لا يهنأ بال مع …..!؟ من هيأ لكم التأهيل لتلك البطولة؟!

  • mohamed
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:31

    اظن ان فاخر احب تغيير الاجواء صوب فريق الجيش الملكي لاكن الغريب في الامر انني استمعت الى الناطق الرسمي لفريق الرجاء اليوم وكانه خارج التغطية لا يعلم اي شيئ اكيد ان الحكماء او اللوبي القديم لا يزال يحكم الرجاء على الله الفيفا ترفض ليهم هذه الاقالة

  • jaralwadi
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:31

    من نهار قوس عليهم امين الرباطي ها تفروها اولا الدعوة ديالو ليخرجت فالرجا كنتمنوا تقادو الامور قبل المنديال الرجاء فريق دلمغاربة كاملي مغديش نسو البطولات ديالهم اوفاخر مدرب كبير.

  • مغربي
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:36

    الغباوة علئ اصولها

    الرجاء قدمت عروضا قوية

    ادا كنت في المغرب فلا تستغرب

  • عبدالرحمان البيضاوي
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:37

    إقالة فاخر درست لصالح الطرفين ففريق الرجال يعرف مسبقا أنه لن يحقق نتائج مشرفة في مونديال الأندية في ظل الظروف التي يعيشها الفريق حاليا سواء مع فاخر أو غيره وسيبرر نتائجه السلبية في المونديال بظروف الإنفصال عن المدرب وفاخر هو الآخر يعرف أنه لن يستطيع تحقيق نتائج إيجابية فأراد الإنفصال للحفاظ على سمعته في انتظار التعاقد مع فريق آخر في ظروف حسنة بالنسبة له وتحامل فاخر على الحكام في المقابلات التي ينهزم فيها الفريق دليل على الفراغ التقني الذي أصبح يعيشه فالتشكيلة الرسمية التي يدخل بها المقابلات غير منسجمة والتغييرات التي يقوم بها غالبا ما تكون غير موفقة الشيء الذي يدفعه لصب جام غضبه على الحكام وخصوصا الشباب منهم كلما انهزم بسبب وبدون سبب فمعظم الحكام القدماء الذين كانوا يخافوا أو يتخوفوا من غضب فاخر تقاعدوا والحكام الشباب الجدد لم يدخلوا بعد في مفكرتهم غضب فاخر ولا يحسبون له أي حساب على فاخر أن يرتاح ويراجع دروسه ويبتعد عن الحكام فكما يخطؤون ضده فقد أخطأوا لصالحه عدة مرات

  • مواطن و لكن
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:46

    حقيقة تفاجأت للتشكيلة التي لعب بها فاخر الخميس كل شيئ انقلب راسا على عقب لا دفاع لا وسط لا هجوم . اما الجاهزية البدنية و التقنية و التاكتيكية فحدث و لا حرج و كان اللاعبين بايتين سهرانين . خلاصة القول قراءة بن شيخة للمباراة كانت جيدة و تفوق على فاخر في مناسبتين و اظهر للجميع بان الحظ قد تخلى عن فاخر هذه المرة . حرمة الله موجود لقيادة سفينة الرجاء مرحليا و حتى مستقبليا .

  • Amazigh_man
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:49

    كي تتعلم لعب الكرة يجب اولا ان تعرف ان تلعب.وادا اردت ان تدرب يجب ان تبتكر اسلوبك الخاص الدي به تقهر الخصم واياك والتقلد .
    امن بقدراتك بفكرتك وفلسفتك التي فكرت بها بعد ليال لم ترى فيها النوم.
    فلى تنهزم بعد الخسارة الاولى والتانية والتالتة ,امن بنفسك وشخصيتك وقوتك.

    اما ان تكون مديرا?فاما انت صالح ام طالح.

  • manssouri
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 01:52

    faire démissionner,l' entraîneur,c'est pour éviter un autre catastrophe comme celle: (8/0) contre BARCA.Pour moi le club RAJA , d'aujourd'hui a que le nom mais l'effectif ce n'est pas ça. Plus que ça le mondial est proche dommage la direction s'est réveillé tard , l'essentiel on va organiser une fête chez nous. La vrais victoire , c'est la reussite de l'organisation de celle -ci. Tout le respect de Boys rajaoui

  • den den
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 02:03

    ر بما اقالة فاخر تمهيدا له لتدريب المنتخب

  • nassime
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 02:11

    je pense de tout mon coeur que c'est le temps de reflechir parce que on as pas le foot on a rien ou il sont les mentalité be3da on arrive meme pas a se parler l'un a l'autre et se comprendre des milliards de dh katemchi f le foor alors que le peuple makaystafedd walo ni resultat ni rien fiko a khoti les marocains pour combatre la coruption est le dernier asemblé generale etait la preuve total qu'il ya rien dutout

  • marocain
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 02:19

    le raja sans corruption est nulle, la preuve est là!!merci

  • خالد من بوعرفة
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 02:45

    أتمنى لفريق الرجاء الرياضي التألق في المونديال,
    غير أنه كان من الأنسب الإستمرار مع فاخرلاسيما في هذه الفترة الحساسة

  • جمال
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 02:46

    ادا صح الامر فامين الرباطي محق في اتهاماته لمسيري النادي العريق نادي الضولمي وبصير والحداوي والقرقوري الخ……..

  • hassan
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 02:47

    إقالة فاخر بعد خسارته امام جديدة ليس عدرا يعتبر هدا القرار في محله لان فاخر مدرب البطولة الوطنية وليس مدربا للمحافل الدولية بكل بساطة وشكرا

  • merrakchi
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 03:01

    بدون تحليل رياضي لان المشكل شائك سالخلصه في مثل مغربي طاحت الصمعة وعلقوا الحجام

  • zouhair
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 03:23

    فريق لعب نهائي كاس العرش ويحتل مرتبة متقدمة ومقبل على كأس العالم للأندية وفاز بازوجية السنة الفارطة مع هذا المدرب و يوم نقله في هذا الوقت وبهده الطريقة
    يجب علينا ان نتعلم من اسياد الكرة كيف يسير فريق فنحن هواة لا محترفون

  • Rajawi
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 03:42

    دبا فرطو في طوبا او جابو واحد كفس منووو( معلول) !

  • Othman Ouahbii
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 04:22

    سلام وعليكم ! انا عندي واحد الحل كنتمنى اعجبكم ! علاش منجيبوش Pin Verbiic ادرب رجاء ؟

  • Rien a dire
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 04:28

    Franchement quand je vois le salaire de Fakhir le meilleur au Maroc avec 22 millions de centimes, plus l'armada des joueurs que le Raja a fait signer et enfin des résultats médiocres par rapport a des équipes qui ont des budgets plus que le Raja, alors la il y a quelque chose qui ne va pas, je pense que Fakhir a eu tout ce qu'il a demande , mais sans résultat  

  • mohamed
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 04:35

    السلام عليكم.
    هذه مؤامرة علي السيد محمد فاخر أعرفه عندما كان يلعب للفريق إنه معقو ل و لايحب التهاون لهدا له أعداء الذين لاا يريدون الخير لهاد الفريق قإن الرجاء خسرت مدرب و رجل ذي مصداقية و ابن عائلة لا تحزن يا محمد فاخر إن إسمك تتمناه أي فريق كبير.حظ سعيد
    أتمنى للفريق الرجاء التألق في المونديال .و السلام.

  • ABDELJEBAR
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 04:57

    IL FAUT VOIR LES CONSEQUENSES APRES LES RESULTATS NEGATIFS ENTRE LE 11 ET LE 21 LE NOVEMBRE 2 1

  • Mohamed
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 07:04

    Fakhir est tres faible techniquement en face de l'lalgerien malgre les ressources de raja. La solution est d'appeler Zaki qui fort techniquement.

  • Koko holanda
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 07:07

    إقالة مشكوكة ربما هناك ضغوط لهدا فهناك اشعات على ان فاخر مطلوب في الجيش الملكي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • abbou
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 07:28

    كونوا على يقين كلام الرباطى صحيح صحيح صحيح

  • مصطفى
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 07:46

    صدق من قال المدرب في إلمغرب يجلس علي كرسي من المفرقعات .

  • mourad
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 07:47

    هذا أمر عادي و قد ألفناه في البطولة الوطنية

  • abdeslam oukhajou
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 07:49

    çà commence bien !! "Mna hna bdat " et puis on ne comprend rien du la Botola et des équipes !!comme si on dance à un aveugle …FAKHIR restera un entraineur de niveau mais c'est l'équipe de RAJA qui va payé chere et va de haut vers le bas !!! On verra donc ….avec le nouveau tissu

  • mohamed
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 07:55

    اعتقد أن هذه الاقالة استراتيجية جديدة لتبرير المستوى المتدني الذي سيظهر به فريق الرجاء امام الفرق العالمية ( في كاس العالم للاندية طبعا)…

    خطة مكشوفة 🙂

  • بيضاوي حر
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 07:57

    لا احد كان يتوقع رحيل أمحمد فاخر من الرجاء البيضاوي قبل المونديال
    ولكن هناك عدة أسباب !!
    1 القنبلة التي فجرها أمين الرباطي اذا كان كلامه صح يعني مابقي لا بيع ولا شراء
    2 النتائج المتذبذًة
    3 الفريق لم يستعد للمونديال بما فيه الكافية
    4 خوف فاخر من عدم تحقيق نتائج إيجابية في باقي المقابلات وخصوصا المونديال المقبل

    وحفاظا علي سمعته انسحب بهدوء
    فاخر من المدربين القلائل الذين يمتلكون حاسة الحدس
    أمحمد فاخر عارف ساعته اقتربت شعاره
    الانسحاب حفاظا علي ماء وجهه

  • saidkamal
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 08:11

    اﻷن ما بقى غير اﻷقصاء من الدور اﻷول على يد اوكلاند سيتي و تكمل الفراجة فالراجة و تبان الحقيقة
    لي قال الرباطي شراء الماتشات

  • المنصف
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 08:50

    يخافون من الشوهة العالمية ,فلذلك سيقولون : المدرب جديد .ان الرجاء في كلتي مباراتي الجديدة ,لعبت بقوة, ولكن بعض اللاعبين ارتبكوا في مربع العملميات, او امام المرمى ,فهل فاخر مسؤول عن ذلك?
    المدرب مسؤول عن الخطة,, اما الهفوات ,وفشل التسجيل ,والانذارات ,والطرد ,فالمسؤول عنها هو اللاعب.فلماذا لايسال المسيرون عن هذاالخسران?لكن ما دام الاطفال المخدرون ,علموهم ان الرجاء فريق عالمي لايقهر-مع ان البارسا-انهزمت ,وما دام الرئيس يخاف من المراهقين , فليطرد المدرب ليحتفظ هو بالرئاسة ,ولكن الايام تدور.ثم لماذا لانحمل الطبيب النفسي مغبة الرعب الذي يصيب اللاعب عند قذف ضربة الجزاء او مواجهة المرمى ?.فقط المدرب .فاخرتريده الخليج ليكون اغنى ,ولكنه ترعرع في الرجاء, وغدا ستنادي عليه الرجاء,ولن يعاملها كما عامل الزاكي ابن الوداد فريقه ,الذي جعله بطلا,يوم تركه اخر الموسم وهومتصدرللبطولة ,لولاان فخرالدين تولى المسؤولية ففازت الوداد بها,ففاخرمن طينة اخرى,وليس انفه في السماء.انا ودادي واحب فاخر,لانه امتعني لاعبا وصفقت عليه,وكم تمنيته ان يدرب الوداد فنرى العجب.

  • selmani Holland
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 08:53

    بصراحة فاخر مدرب كفء وله تقدير كبير. ولولاه لما كان الانضباط داخل الرجاء. واعفاءه من طرف المكتب غامض جدا لان الاخفاق وارد في كرة القدم.

  • العربي باطما
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 09:11

    الدي يفهم في كواليس الكرة يتبين له ان المدرب المرتقب للمنتخب الوطني لن يكون الا محمد فاخر …وبدلك يتم التوافق معه على ترك الرجاء ليستعد لمنصبه الجديد …والاكيد انهم يستغلون ادنى تعثر للفريق ليتم الاعلان عن الانفصال حتى يتقبل جمهور النتائج القرار ويمضغها ناشفة …….والفاهم يفهم

  • يونس
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 09:27

    باين كولشي باين ، تم طرد فاخر ليس لانه لم يفز بالكاس ولا لأنه خسر مرة أخرى امام االدفاع الجديدي فالعام الماضي رغم فوز الرجاء باللقب بدا الرجاء تدريجيا بمعنى وحدا وحد اي شويا شويا بوكا بوكا ، ولكن الحقيقة ان فاخر تم طرده باش الى ماداروا والو ف كاس العالم الاندية او الاحذية ايلقاو مبرر اوغادي ايكولو بان تخبط الفريق بعد طرد فاخر هو السبب .واش فهمتوا

  • طه امين
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 09:43

    لا اعتقد ان فاخر اقيل من منصبه بل هو الدي استقال انا اعرف الرجل جيدا بصرامته و قوته في التدريب و الانظباط و عدم التساهل مع اي كان و يغضب على الاخطاء الصغيرة و الكبيرة ارى انه تبين له ان اللاعبين لم يستطعوا تحمل هده الظوابط التي احسوا بانها تقيلة عليهم فاحس فاخر بدوره ان الميساج وصل ففضل الرحيل ليتركهم على عادتهم لان صعيب تحارب هده العقلية من فريق كالرجاء البيضاري الدي اصبح تدخل الجمهور امر عادي كلما كان مشكل الخسران

  • WAC
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 09:43

    التسيير العشواءي من طرف اناس غرباء على الميدان يجعل من المدرب اضعف حلقة في اللعبة. ماذا يريدون هؤلاء اشباء المسيرين من فاخر ان يفعل عندما يكون اللاعب وجه لوجه مع الحارس و لا يسجل. بكل صراحة العبث ثم العبث بكرة القدم في بلادنا

  • driss
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 09:51

    كون عطاوه للطاوسي يدربو في كاس العالم للاندية.باش تكامل البهية و الاتحاد الدولي يوقق الكرة نهائيا في المغرب

  • مغربي غيور
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 09:52

    يجب أن يعلم الجمهور الرجاوي أن فريقهم يضم لاعبين
    عاديين جدا وليسوا بمستوى حتى البطولة الوطنية المنحطة أصلا ،ونحن نتحمل المسؤولية لأننا )كبرنا ليهم الشان وهوما مساليين ) .فاخر يجب أن يغادرلأنه مدرب هاوي ،لكن الرئيس بودريقة هو الأجدر بالذهاب لأنه كغيره من الرؤساء يظن أن التسيير هو الأموال الطائلة وكل من يقف أمامه يرمي به وراءه.
    إذن : رئيس هاوي +مدرب هاوي +لاعبين هواة = فريق هاوي.

  • rrgerge
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 09:54

    A mon avis ils doivent appeler TAOUSSI pour boucler la boucle et gagner la coupe du monde des champions organisés au Maroc

    Avec RAJA tout est possible
    Avec RAJA vous pouvez voyager à tous les destinations du Monde

    Consommez RAJA et vous gagnez

  • محمد بياش
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 09:55

    أنا ودادي ولكن بيضاوي ومغربي إقالة المدرب فهي لعبة من طرف الإدارة للفريق العريق الرجاء البيضاوي .علاش بالعربية مغدي يديروا والو فالمنديال وهدي حجة بدلنا المدرب قبل ١١يوم من المونديال .

  • KhalidGermany
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 09:58

    la décision qui a été prise est typique pour la mentalité marocaine, au lieu d'anctiper les solutions de problème au fait recours au plan d'urgence, et ca se passe même dans la politique.

  • كنحب بلادي
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 09:59

    انا كنعيش في الغربة و كنشوف كل الشعوب تحب بعضها الا المغاربة يكرهو بعضهم. لما كنت في المغرب العام الماضي و لعبت الرجا مع البرسا, شفت مغاربة وداديين و طانجاويين شجعو البرسا ضد فريق مغربي والله العظيم تصدمت فيبعض خوتي المغاربة وانامتيقن ان حتى شعب في العالم مادارها من قبل, لان اي واحد تتكلم معه على بلادو كيشكرها قدام الباراني الا حنا.
    ولما الرجا خدت الازدواجية كثرو اعداء النجاح والاغلبية كرهوها!!!
    واش حنا هما حنا يا قلبي و لا محال
    علاش حنا هكدا مان نبغيوش الخير لبعضنا؟!!!!!

  • حسونة
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 10:12

    اجمل سلام للجميع، حتى وان كنت بعيدا عن التدريب الا ان لي حس نقدي ،فمنذ السنة الماضية و السيد فاخر يعبث بالفريق نفس التشكيلة نفس التغييرات نفس الوقت الذي تتم فيه التغييرات، ليست له فكرة عن قدرات كل لاعب هل يستطيع لعب المقابلة كاملة ام لا?متى يجب اشراك هذا اللعب او ذاك?وكانه مربي الكبدة على بعض اللاعبين هذا ما كان يفعل مع الرباطي وقتل بوخريص مع العلم ان بوخريص لاعب كبير والرباطي غير تايفزع ،ثم ما محل ياجور في الرجاء?مهاجم غير تايشتف، الحافظي ليست له ليقة بدنية تءوهله للعب المباراة كاملة، للاسف غابت الفرجة لدى الرجاء ولم يبق من الرجاء الا الاسم لم نعد نسمع عبارات مثل اي اي اي ولا شوف واسمع الرجا تاتخلع، وحتى الجمهور اغلبه جماعة من الفاشلين في دراستهم مكبوثين جاءووا لتفجير مكبوثاتهم في ال الملعب ،اما الجمهور الرجاوي الحقيقي الذي كان يرافق اهله الى الملعب فغاب ويتابع المباريات من البيت،،ماذا تفعل يا بصير في المكتب وانت يا حرمة الله? اياك يا بصير قد تصبح مخلوضا وتفقد شعبيتك،،واخيرا اليكم بالسلامي كمدرب وتفرجوا، ولكم الشكر لتحملي،

  • محمد المزار
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 10:12

    مع الأسف ..نحن في المغرب .. لو كان تعيين وإقالة المدربين بيد الفيفا لتدخلت على الأقل لتأجيل موضوع إقالة المدرب إلى ما بعد مونديال الأندية الذي سيحتضنه المغرب.. لكن حذاري ثم حذاري أن يكون مصيرك رهن أيدي المغاربة فسيفعلون بك ما يشاؤون في وقت ما يشاؤون دون رحمة ولا رأفة.

  • zabata
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 10:14

    الرجاء خصها مدرب برازيلي هو لي صلح الرجاء ما بقاوش نكدبو على ريوسنا ماعدنا بطولة ولا لعابة كيحمرو الوجه كلشي كيلعب غير على تعادل بحال لعبين شي tornowa خص تغير النقاط الترتيب الفائز 4نقط تعادل نقط هزيمة 0جربو هدا ترتيب وشوفو نتائج ديال الفرق

  • مهتم من بني ملال
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 10:15

    السلام عليكم
    أتابع تقريبا مباريات الرجاء البيضاوي ، و أتساال هل هذا هو الفريق الذي سيمثل المغرب في البطولة العالمية ؟
    أمام الفريق الجديدي* أمس الخميس* كان الفريق تائها على رقعة الميدان ، بالرغم من الانتدابات و الترسانة البشرية التي يتوفر عليها .أعتقد و الله أعلم أن هناك أمور سلبية تقع داخل الفريق تتجاوز المدرب السيد فاخر .
    تحياتي وعودة موفقة إن شاء الله للفريق للحصول على نتائج أفضل في المستقبل العاجل.

  • برسلي
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 10:26

    شكرا لك لقد قمت بعمل جيد و اوصلتنا الى كاس العالم شمهور المغانة لن ينس هذا الاءنجاز اخ فاخر ونتمنا لك حض سعيد في مسيرتك DIMA DIMA RAJA

  • مخمد
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 10:27

    الرجاء البيضاوي فريق كبير كالوداد البضاوي وبعض الاندية الوطنية لكن الرجاء يبدو لي أنها في حاجة ماسة لحارس كبير اليوم قبل الغد يجب التعاقد مع حارس لامع كبير قبل التعاقد مع مدرب والرجاء في حاجة ماسة لهداف صريح والسلام عليكم

  • ودادي زاكوري
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 10:41

    الرجاء لن يجد احسن من المدرب امحمد فاخر لا نقاش في ذلك.. وحصيلة هذا الموسم ستوضح مدى صحة قولي هذا.
    بالتوفيق للرجاء في المونديال العالمي

  • Yassine
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 10:45

    il fallait mieu patienter et laisser l homme continuer son projet même du les résultats n étaient pas a la hauteur .de tête façon ni le raja ni aucune équipe au maroc ne fera grande chose en coupe du monde car l'essentiel c est tjrs la participation

  • allitiabdelhakim
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 10:45

    ما مدرب ما ستة حمص
    إحنا راجاويين ولكن تصريحات سي فاخر ماشي رياضية بحال الفاخر كحلة بحال الفحم التعامل مع اللاعبين ماشي رياضي خاصو يتصالح مع كل واحد قديم وجديد هشومة واحد تقاتل وتجري عليه ها الرباطي الصالحي وزيد وزيد …راني مكشكش عليه
    كان علا الادارة الرجاوية تجري عليه سحاب هادا ماشي دابا

  • يوسف
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 10:46

    الرجاء ليس فريقا قويا كما تصوره وسائل الإعلام فهو غير كشري لماتشات.ومعظم الالقاب التي فاز بها هي نتيجة رشاوى قدمها وكل الجمهور المغربي يعلم ذلك حتى قبل أن يتكلم أمين الرباطي.

  • حميد
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 11:03

    هذا حالنا دائما،فقط لخسارة مباراة نستبدل المدرب و كل شيء…نحكم على مستوى فريق من خلال مباراة أو اثنتين…كل العمل الذي تم القيام به خلال مدة تدريب الرجاء من طرف فاخر سينتهي

  • arbi
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 11:29

    Depwi la faire de amine rbati fakhire n a pas achete des matche parce que tous sont peurs a leur amine est reson

  • لطفي الطالب العلمي
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 11:54

    كيف لكرة القدم المغربية أن تساير الركب مع هذا الارتجال في التسيير وصدق من قال ( طاحت الصمعة علقو الحجام ) يا مسيري الرجاء انسيتم موعدكم اقترب للمشاركة للكأس العالم للأندية ماهذه المهزلة يإخواني ؟؟؟؟

  • khalid
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 12:12

    لا ثم لا لا نقبل باقالة فاخر فهو الرجل المناسب للرجاء لا ننسي دوره المهم حشومة لم يتبقي سوي 13 يوم علي الحدث العالمي شكون هاذ المدرب اللي غادي يطفرو وحليو السيد يخدم و بعدو عليه وجريو علي الاشباح اللي معاه

  • الشريف الادريسي العباسي رضا
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 12:25

    حولت ظاهرة اقالة المدربين في الاندية المغربية الى “ماركة مسجلة” باسم الدوري المغربي، ومن سابع المستحيلات ان يمر موسم دون اجراء تغيير في الجهاز الفني للفرق، وبلغ استبدال المدربين في المواسم الخمسة الماضية سرعة قياسية ، ولم تنتظر الاندية اكثر من جولتين باش اديرو صابونة لاستغناء عن المدرب. – وافتتح فاخر ، مدرب الرجاء البيضاوي ملف الضحايا –

  • ابن النورين
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 12:28

    مكتب الرجاء يعلم جيدا انه ليس له فريق الذى يحلم به جمهور الرجاء لذى هو يستعد لتبرير اي فشل ينتظره في كأس العالم للاندية.

  • الحقيقة
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 12:53

    شيء عادي الرجاء مقبل على البطولة والمعنين بلأمر يبحثون عن لأعذار التي سيلقوها لمحبي النادي و للشعب المغربي ككل…وتحميل المسؤلية لدلك المدرب الدي سيقبل هذا الشرط من أجل تدريب الفربق

  • omar
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 12:55

    الرجاء لن يجد احسن من المدرب امحمد فاخر لا نقاش في ذلك

  • sidi mohamed
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 13:06

    Mr fakhir et si grand et ces enfantiage ne vont pas le secouer car selui qui est grand et grand j'espere que les responsable revient sur cette decison

  • Said
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 13:21

    فريق الرجاء بأمثال اللاعبين ياجور بن لمعلم العسكري اولحاج واللائحة طويلة واخا دجيبليهم ماردونا مغادين اديروا والوا . الله يحفض من هاد الكأس العالم للأندية .

  • رجاوي غيواني
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 13:23

    تتحدتون عن فاخر ونسيتم انه ابن الدار !!انه من اهلنا لكاس العالم !! انه كان سبب في احراز الإزدواجية الموسم الماضي و التي غابت لسنوات عن خزينة الرجاء..
    كنت افظل ان يبقي المكتب على فاخر لما بعد المونديال و بعد دالك يحسم في مستقبله مع الفريق!!

  • abdou.khan
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 13:41

    فاخر غادي يمشي الجيش لان هناك مصالح بحال والو غادي يجيبو الطاوسي
    عمر الكرة المغربية ما غادة التقدم لان مازلنا ما كا نعتمدوش علئ التخطيط العشوائية في كلشي
    انشري يا هسبريس

  • المكي رياضي
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 14:00

    ان كان هذا صحيحا فهذا غير معقول كاس العالم قريب هذه الخطوة لا مسؤولة وتعني عقلية رجعية و متخلفة وهذا مؤشر لانتكاسة طوياة الامد للفريق,

  • ali
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 14:08

    اقول لجماهير الرجاء ترقبو انهيار الفريق بعد اقالة فاخر فمسيروا هذا الفريق ليس لهم الخبرة الكافية لثحمل المسؤلية في متل هده الظروف لهذا على المسيرين السابقين الدين لديهم التجربة مثل حنات و اوزال وعمور اعطاء النصائح الكافية لمسؤلين الرجاء لئعادة الفريق لسكته الصحيحة قبل المنديال

  • Youssef
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 14:22

    فريق الرجاءفريق كبير لعلى فاخر او غيره

  • abou kawtar
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 14:41

    ان الله يمهل و ى يهمل الرجاء لا تستهل ان تكون بطلا للمغرب بعد التلاعبات و شراء المباريات و الحكام و هذه عقوبة من الله و ذنوب الرباطي فيهم .

  • maher
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 14:50

    هدا الخبر ادا كان صحيحا فلأسف مازالت عقلية المسيرين دون المستوى المطلوب للبطولة اﻹحترافية خصوصا مع فريق كبير هده مهزلة تظاف لكرتنا

  • مول الكورة
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 15:11

    مكتب الرجا كان داير حسابو لاقالة فاخر غير كانو كايتسنو المناسبة اللعايبية

    دارو ليه الكومبين هما و المكتب المسير فنهار الديربي ماشاهدتيوش فيليب

    تروسي كان كايتفرج اش جابو بالضبط لهاد الديربي ديال هاد العام و تحديدا

    هاد التوقيت من حيث فاخر مايقدرش يقارع الفراقي الكبار الفرقة ليفيها

    رونالدينهو والاخرى فيها روبن او ريبيري اشمن خطة غايدير ممعاهوم

    او عاد التظاهرة اقتصادية اشهارية اكثر من اللي هي كروية تدكروا كلامي

    فيليب تروسي هو الربان القادم ديال الرجا او هو اللي غادي يعرف كيفاش

    يهضر من بعض الهزائم فالتصريحات بالانجليزية او بالفرنسية امام المئات

    الصحافة من العالم تروسي ماغاديش يقول هاد العشب ماصالحش حثى

    الكرعة السلاوية ولا غايقول هزو الكرونو انتوما اوحسبو شحال خص

    يتزاد فالوقت الاضافي او السي فاخر معروف بالاحتجاجات الخاوية يعني

    حلال عليه وحرام عليهم هو الازدواجية خداها غير بالغش تدكروا امقابلة

    الحبية مع البارسا فالصيف بدون نجوم او ماشي فوسط الموسم اوربحوهم
    8_0مابالك في كاس الادية والاندية مستعدة مزيان اوعندها ماتشات

    مزيانين فرجليها الله يصبرنا على الشوهات اوصافي

  • marocain
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 15:30

    الخبر الاكيد و الذي يجهله معظم الناس, هو ان فاخر سيلتحق بالجيش الملكي, و هذا هو السبب, و الايام القليلة لقادمة سوف تثبت ذلك

  • واحد من الفهايمية
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 15:51

    للأسف هذه هي العقلية المغربية كيفما قال مديح إلى ربحنا راه حنا سبوعا ويلى خسرنا ضبوعا وهنري ميشال قال واحد النهار بأن الكرة المغربية المشكل ديالها هو عندنا 30 مليون مدرب فهايمي في الكرة

  • constateur
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 16:01

    Incompetence,faiblesse totale du staff administratif du raja!! on ne vire jamais un entraineur à la veille des competitions internationales!!! fakher est excellent entraineur l'année derniere , aujourd'hui c'est un mauvais entraineur!!! quelle logique!!! pourquoi ne pas dire que c'est l'equipe dirigeante qu'il faut incriminer, c'est à ce staff administratif qu'il faut demander des comptes et qu'il faut juger!! je ne defend pas fakher( le technicien a son propre cv qui le defend) mais je veux seulement mettre les points sur les i… faire l'auto critique est devenu une chose interdite.. excusez moi ça n'a jamais existé il me semble!! eh oui l'exemple n'est pas loin de nous …voir la chouhha de la frmf nous donne la vraie image du foot marocain

  • Mostafa
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 16:09

    تعاليق تبين مستوى كرة القدم المغربية
    الجمهور هو الذي يصنع اللاعب و طريقة
    تفكير المغاربة لن تصنع أحسن ما هو موجود
    عندنا.
    العادة تغلب المنطق

  • amazighi
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 16:19

    الحمد لله نريد معلول ونريد اللقب الرابع في كاس افريقيا

  • selmani Holland
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 16:21

    اللهم هدا منكر اسي بودريقة. راجع خسابك فالرجل لا يستحق هذه المهزلة.

  • riba riba
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 16:41

    سامحوني احسن فريق في العالم هو فريق الرجاء البيضاوي 6سنوات بطولة متابعة في كانت الرياضية راديو مارس ملي ولاو وحنا لور كيحفرو لينا مقابلين غير الرجاء قابلو شوية الجيش ولاكن كولونيل صاد الباب عليهم مشي حسينة مسكين ضحية شكون هضر عليه

  • Abdelaziz HS
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 16:59

    اللهم إن هذا منكر
    لايعقل أن يقيل المدرب في هذه الضرفية والفريق على بعد 13 يوما من التظاهرة العالمية.
    دائما هناك سوء التسيير لأن هؤلاء المسيرين هم أساس النتائج المؤلمة للكرة المغربية بصفة عامة وللفريق الوطني بصفة خاصة.

  • salah de temara
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 17:15

    فاخر سيدرب الجيش لان الطاوسي مريض وهذه مؤامرة من جل انقاد العساكر من النزول وتكون الكرة المغربية هي الخاسر الاكبر

  • déçu
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 17:15

    une formation des "formateurs"du public et des dirigeants des clubs par leurs homologues du championat Allemand améliorerait l'ésprit et la pédagogie du sport chez les Marocains en voyant le réspect ded contrats des Entraineurs malgré les résultats instables des clubes et aussi le soutien inconditionnel du public â son Equipe.Sans ces deux qualités notre foot restera ce qu'il est et les infrastructures combien couteuses temoigneront de la bassaisse de notre maturité.

  • أهل البصيرة
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 17:27

    في الحقيقة هذا الخبر ادكان صحيحا فهذا إن ذل إما يدل على فشل السياسة المغربية في كل شئ وهذا يدكرني بإقالة الوداد للزاكي على مقربة من 3دورات من الفوز بالبطولة هل هذا ما يستحقه الرجال والمخلصين في العمل والذين يربون ويمارسون الكرة بصدق .هكذا يلعب أهل المال بالمال

  • SAHRAOUI
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 17:29

    De quelle compétition et de quelle coupe du monde parlez-vous, pour un club qui n'arrive même pas à gagner des matchs locaux .Sans rentrer dans les détails, et en tant qu'amateur du Raja, le départ de Fakhir était prévisible depuis longtemps, et ce, pour plusieurs raisons .Je laisse le soin à ceux qui connaissent bien la maison d'en faire des commentaires .Vous allez voir comment cette équipe va se métamorphiser au fil des matchs qui vont suivre cet événement .Avec Maâloul ou n'importe qui. Croyez-moi, c'est une équipe qui va fonctionner comme sur des roulettes. Les amateurs du Raja se rappellent certainement encore, de la coupe du monde des clubs au Brésil et l’affaire d’OSCAR qui ne voulait pas accompagner l’équipe et c’était Jamal qui a endossé cette responsabilité à l'époque, quand on disait que le Raja serait l'appât facile, mais s’était le contraire qui s'est passé en particulier contre le Réal. N’ayez pas peur pour le RAJA .C’est l’équipe des grands jours.

  • andaloussi
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 17:42

    le car est en panne et veulent changer le chauffeur

  • mohamed
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 17:42

    ربما السيد فاخرسيدهب الي الجيش الملكي مكان الطوسي لاءن الطوسي داهب بالجيس الي القسم الوطني الثاني

  • DHJ
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 18:11

    من بني على باطل فهو باطل،اينك يا أمين الرباطي لقد كشفت عن عوراتهم بالأمس القريب لكنهم كذبوك، هاهو الآن قد اتضح كل شيء حتى الذي من به صمم٠٠٠

  • Mohamed
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 18:39

    Salam;
    Avant de parler de départ de Fakhir,il faut avant tout parler du nombre de recrutements des joueurs qui étaient censés aider le club a évoluer, a mon avis le seul recrutement rentable et celui de Bourazouk l"année dernière et Raki cette saison.Le reste n'a rien apporté à l'équipe.Le licenciement de Fakhir était prévisible mais c'était judicieux d'attendre la fin de la coupe des monde.Il ne peut plus donné de plus au Raja il avait toutes les cartes il aurait pu en profiter pour acheter de très bons joueurs et un grand gardien.Il a raté l'occasion de construire une très bonne équipe compétitive pour la coupe du monde. Il est passé à coté de son sujet il avait tous les moyens mais il n'a pas su en profiter.Malgré tout il reste un très grand entraîneur il pourra aider d'autres clubs à devenir champion de du Maroc.Bonne Chance Si Fakhir

  • Yassine nouasseur rajawii
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 18:51

    Y a des intrus qui parlent au nom des vrais supporters du raja .
    Le raja est un grand club avec ou sans FAKHIR. et FAKHIR lui aussi est un grand entraîneur avec ou sans le raja.
    Ceux qui prétendent que le raja achetait les matchs je dit que le raja a jouer la finale du match du trône et c'est le hasard qui a joue a son encontre.
    En ce qui concerne la coupe du monde des clubs j'espère que la prestation du raja sera a la heuteur des espérances de ces supporters.
    Et j'espère que les jaloux et 9awassa s'abstiennent a voir les matches du raja est se focalisent sur leurs équipes.
    Vive le RAJA
    Et merci FAKHIR pour le doublé de 2012

  • rajaoui
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 18:53

    فاخر لن يتعاقد مع الجيش ففخير يحب جمع اللاعبين لقد افرغ الفرق الاخرى من محتاها حتى يفوز بالبطولة وحتى ادا تعاقد سيفرض على مسيري الجيش سنتين في العقد حتى السنة القادمة ليكرر نفس السيناريو افراغ الفرق والفوز بالبطولة هدا هو فاخر

  • HAKIM AZEMMOUR
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 19:04

    أولا شكرا فاخر ، بخصوص هذه الفضيحة التي قام بها المكتب المسير لفرقة الرجاء الرياضي ، فضحية لا تغتفر فقد انساق وراء تلة من الجماهير التي لا تفقه في الكرة بل تأثي إلى الملعب للتشويش فقط ، كيف أن الرجل أهداكم لقبين في موسم واحد و حاليا في رتبة مطمئنة و تقومون بإقالته أو الاستغناء عنه فهذا غير معقول و أنا ألوم المكتب المسير بأكمله
    نعم لقد قام المدرب المقتدر فاخر ببعض الهفوات و هذا شيء عادي و ما لم يساعد الرجاء ( المدرب )هو غياب بعض العناصر التي كان يعول عليها في حين أن بعض الاعبين لم يكونوا في المستوى و مكانهم ليس ضمن المجموعة مع احترامي لهم و بإمكاني ذكر أسمائهم من بينهم بدر الكشاني و مجد الدين
    أوجه كلامي إلى المكتب المسير للفريق لقد ارتكبت خطأ فادحا باختلاق فرصة للحاسدين للحديث بكلام لا يليق بالرجاء عندما سمعته كدت أدرف الدموع حينما قال أحدهم " ﻷن ما بقى غير اﻷقصاء من الدور اﻷول على يد اوكلاند سيتي و تكمل الفراجة فالراجة و تبان الحقيقة لي قال الرباطي شراء الماتشات " أين هي الرجاء التي كان يهابها الكل و يفرح لفوزها و لعبها الممتع خسارة خسارة يا ظلمة يا مسيرين

  • هشام العروسي
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 19:05

    سلام عليكم هادشى ماشي معقول الاسباب خاوية لن نتقدم بهذا الشكل

  • ما بني على باطل فهو باطل
    الجمعة 29 نونبر 2013 - 20:28

    بسم الله الرحمن الرحيم ما بني على باطل فهو باطل او باش قتلتي باش تموت اذا كان السيد محمد فاخر قد اعتدى على العميد امين الرباطي وحرمه من الاشتراك في الكاس العالمية فها قد اتى الدور على القائد فاخر ليحرم بدوره من الاشتراك سبحان الله ما يدوم حال ولعل هذا الدرس يكون بمثابة موعضة ويثوب فاخر عن وعن وعن ……………وليعرف الجميع لا يحيق المكر السيء الا باهله

  • HICHAM KOURANE
    السبت 30 نونبر 2013 - 00:00

    فاخر يبقى احسن مدرب في المغرب رغم النتائج الاخيرة اقالته في هدا الوقت امر لا يقبله العقل ونحن على مشارف مونديال الاندية ولاكن العقلية المغربية هكدا هي الله ايستر

  • issam
    السبت 30 نونبر 2013 - 00:54

    ce qui a manque fakher ces les joueurs de lattaque qui pouvent marques des butes pour avoir les 3 points ces jouers on peut les trouves seulment en afrique des grandes gabaris pour jouer de la tetes par exemple carl max de dhj andama soumahe malheuresment ni yajour ni hafide peuvent etre percutent devant les buts laprouve ils ne figure pas dans lequipe nationale comme titulaire hafidi .lerreur qui fait fakher cest en gagenant la coupe et la botola a pris confiance et a fait chagrin pour bcp de joueurs qui fallait les changait comme kachani rahmani dardouri jillani chtibi le vendre au far et les remplaces par dautres pour donner un nouveau souffle comme jahouhe khadroufe bahri ourdi et des veillards raki mooataz et zemama et ce kanda qui na ni le gabari ni la technique ainsi le vide qui laisser le duo ou le tandem bourezouq et salhi qui restent de grand joueures .

  • مغربي
    الثلاثاء 3 دجنبر 2013 - 19:10

    اخطاء بالجملة ارتكبها المدرب فاخر عن قصد او عن غير قصد لدفع مسوؤلي الرجاء باقالته قبل حلول مباريات كاس العالم للاندية التي يعرف مسبقا انه و كتيبته من اللاعبين الذي اختارهم كما قال فاخر لجودتهم و معرفته التقنية لصلاحية هذا اللاعب من غيره انهم معرضون لا قدر الله لهزائم بالجملة قد تذل اسم نادي الرجاء فنسج بذالك سيناريوهات باعتماده على نفس التشكيلة من اللاعبين الفاشلين في كل مبارة ما جعل الانتصار لا يتحقق الا بصعوبة بالغة لتكون نهاية كاس العرش القشة التي قسمت ظهر البعير
    فلا يعقل لمدرب الا ان يكون ساذجا باعتماده على لاعبين يضيعون عشرات الفرص السانحة للتسجيل ناهيك عن الزبونية الواضحة في تفضيل لاعب عن غيره و هي امور واضحة لا يكرسها حتى مدرب مبتدا
    بامكان اي مدرب مع اي نادي ان يحصل على ازدواجية التتويج نظرا لضعف الدوري المغربي مقارنة مع الدوري التونسي او المصري التي تنتشي انديته بالفوز بالكؤوس الافريقية بالرغم من توقف هاته الدوريات بسبب الاضطرابات و لنا العبرة في الترجي و الاهلي

  • سعيد-58
    الأربعاء 4 دجنبر 2013 - 20:22

    كنت اتمنى ان ارى كل فريق في بطولتنا يتوفر على لا عبين مو هوبين يمنحوننا المتعة .كنت اتمنى ان يعمل الاطار التقني في استقلالية تامة ويسهر على تكوين اللاعب وإعطاء الفرصة للاحسن. كنت اتمنى ان يكون المسير في المستوى. كنت اتمنى ان تعود الروح للملاعب ويسود الامن .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين