الزاكي: لا أفاوض أندية جزائرية .. وتركيزي على الإدارة التقنية المغربية

الزاكي: لا أفاوض أندية جزائرية .. وتركيزي على الإدارة التقنية المغربية
صورة: أرشيف
الأحد 11 أبريل 2021 - 16:11

أوضح الإطار الوطني بادو الزاكي، أحد المنتمين إلى الإدارة التقنية الوطنية الحالية لكرة القدم، أنه يحترم العقد الذي يربطه بالجامعة الملكية للعبة، وأن الأخبار الأخيرة التي ربطت اسمه بنادي مولودية الجزائر لا أساس لها من الصحة.

وقال الزاكي، في تصريح خص به “هسبورت”، إن “الشائعات لا تكاد تتوقف. لم أفاوض أي ناد في الوقت الحالي، وكثيرون يتحدثون عن مفاوضات مع أندية جزائرية أو إماراتية؛ وهذا يدخل في خانة الشائعة”.

وتابع صاحب الإنجاز التاريخي مع “أسود الأطلس” في كأس إفريقيا للأمم “تونس 2004” أنه يشتغل، في الوقت الحالي، رفقة الإدارة التقنية الوطنية ويحترم العقد الذي يجمعه بالجامعة.

كما شدد الزاكي على أن كامل تركيزه منصب على شغله في الوقت الراهن، مضيفا: “الشائعات موجودة، والحقيقة أنني متواجد في المغرب لأواصل عملي رفقة باقي أطر الإدارة التقنية الوطنية”.

وجاء توضيح الزاكي، الذي يعد من أساطير كرة القدم الوطنية والإفريقية، ردا على التقارير التي ربطت اسمه بتدريب فريق مولودية الجزائر.

التقارير الإعلامية نفسها ذكرت أن هناك مفاوضات بين بادو الزاكي وفرق عربية تسعى إلى الاستفادة من خدماته في التدريب؛ وهو ما نفاه الإطار المغربي جملة وتفصيلا.

وكان الزاكي، البالغ 62 عاما، قد توج بلقب كأس الجزائر مع نادي شباب بلوزداد في موسم 2016-2017؛ لكن تجربته الثانية في الجزائر مع مولودية وهران، عام 2018، لم تستمر سوى أشهر قليلة.

كما يعتبر بادو الزاكي من بين أبرز الأسماء التي تركت بصمة على رأس العارضة التقنية للمنتخب الوطني المغربي، بعد أن كان قريبا من التتويج بكأس إفريقيا في تونس قبل 15 سنة.

‫تعليقات الزوار

73
  • سكفاندري
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:15

    سي بادو الزاكي ماقاد على صداع راس و ماقاد على اللانشاج ديال المغاربة….الادارة التقنية المغربية احسن خدمة في المغرب، اظارة تنجب لاعبين كبار.

  • مسفيوي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:17

    شبعتي فلوس و نلت مرادك صافي سير تكمش وهنينا راك غير مدرب كرة القدم ماشي استاذ ماشي محامي ماشي طبيب ماشي مهندس وماشي اطار عالي انت تنتمي الى فئة الذين اسميهم ” واكلينها باردة في البلاد” سير حمد الله الناس قرات ويلاه كتجيب التعادل مع الحياة اما نت راك رابح ب 0 – 10

  • كريم
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:17

    الأخوان رجاء ما ديروش الشعب الجزائري في محل الجنرالات اللي طار ليهم الفريح.
    أنا مغربي جدي صحراوي مغربي و جدتي جزائرية بقات بلاكارط جزائرية حتى ماتت الله يرحمها، و الله يضيق صدري حين أقرأ بعض الإخوان الذين يسبون ويشتمون الجزائريين، راه باقي عندي عائلتي تماك، و شحال من مغربي بحالي.

    رجاء باراكا من هاد السب الرخيس، عاشت الصحراء مغربية، و عواشركم مبروكة.

  • زعبولة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:18

    صاحب الإنجاز التاريخي هههههههه

  • Hicham
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:18

    رمضان مبارك كريم الله دخلو علينا وعليكم باليمن والخير و الصحة والعافية.

  • Abdelhak
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:20

    الحارس العملاق العالمي لمونديال مكسيكو 86 لا تهتم لما يقولون وخاصة أصحاب التعقيبات على المقال السابق يظهر جليا أن لك حسادا كثر ومن أبناء بلدك سامحهم الله. الأمية الحقد والحسد طاغية على مجموعة من البشر. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • رونار
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:23

    احسن مدرب مناسب للمنتخب بادو الزاكي او رونار اما وحيد فرجعنا اسفل سافلين

  • الحاج قروق
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:23

    عاطينها للسفريات انت والطاوسي وفتحي جمال ومقروف بدعوى أنكم مستشاري خاسر ضرائبنا لقجع و 30 مليون للشهر،+المدرب خليلوفلوس ماحشمش يقول أنه خاصو 5 أشخاص يزيدهم على 18 لي عندو .
    أدعو المغاربة للتوقف عن أداء الضرائب ففلوسهم تبذر من طرف فوزي لقجع على الخوا

  • عبدالإله
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:31

    الناس خصها غير فين ذوي الزاكي الصراحة ما لم ياخذ حقه في تدريب المنتخب المغربي مع ذلك أصر على العمل في الإدارة التقنية للجامعة ومع ذالك أطلقوا عليه الإشاعات بارك عليكم خلو السيد يخدم مرتاح

  • إدارة سياحية
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:32

    مالو تسطى يمشي يخدم وهو مرتاح وتيتخلص زعما راه في “إدارة تقنية” لي فيها بريطاني وفرنسي ورشيد الطاوسي وفتحي جمال ولحرش جمال ومحمد مقروف كإعلامي ،أش تيديرو؟الراحة والسياحة ونخليكم تتخيلو شحال هتكون خلصة كل واحد منهم

  • حفظ الله المغرب
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:36

    تركيزك على الادارة التقنية ؟؟؟؟

  • أسردون اباري
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:41

    لا افهم لماذا يقال الزاكي اسطوره كره القدم الوطنيه انا أراه حارسا لا باس به لكن لا يصل إلى درجه الاسطوره .يجب التذكير انه كان سبب في اقصاى المغرب من نصف نهايه كاس افريقيا 1988 و كاس العالم 1988 باخطاىه.نعم هو احسن حارس مغربي على مر التاريخ.هل هو اسطوره لانه صد ضربه جزاء ل كومان.فجميع الحراس يوما ما صدوا الركلات الجزاى.الاسطوره هو من يكون له دور في التتويج بكاس العالم او كاس افريقيا.نعم توج مع الوداد على البطوله مرتين و كثير من الحراس فعلو ذلك ايضا.اتمنى ان تكون كلمه “اسطوره” في موضعها الصحيح والا فقدت معناها واصبح حجي.بودرباله الضلمي فوهامي بصير كلهم اساطير.نحن نقدر اطارنا الزاكي ولاعبينا المتميزين لكن يجب ان نكون موضوعين.

  • أين النتيجة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:46

    كلكم في الادارة التقنية الإعداد هائلة والنتائج لاشيء بالأمس ولاشيء اليوم ولاشيء غدا ،تأكلون اموال السحت وأموال دافعي الضرائب شأنكم شان المتعاقدين المتقاعسين .

  • عصام
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:54

    بغيت غي نعرف شحال من شخص في هاذ الإدارة التقنيه؟؟؟؟
    لحضنا في اخر تربص المنتخب بالمعمورة أكثر من 20 شخص..

  • المنصوري
    الأحد 11 أبريل 2021 - 16:56

    من نحن لكي نفرض رأينا عليه ، لماذا داخل كل واحد منا ديكتاتوري صغير يريد أن يرى في الآخر ما يريد هو…انه في كامل قواه العقلية إذن فليفعل ما يشاء مادام الأمر يتعلق بالرياضة فحسب.

  • Hassan
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:00

    مشككلة الزاكي هو التخلي عن كل الانذية التي يسرع في تدريبها بمجرد ما تسؤ النتاىج وهذا الامر تكرر مرارا اخرها مع الدفاع الحسني الجديدي

  • الأحد 11 أبريل 2021 - 17:04

    الزاكي نريده في المنتخب المغربي ان شاء الله بدو الزاكي باقي يعط الكتير إلا فتوه سمسارة وخلوه يخدم في خطرو بدو مغلوهش لمحسيد يوصل المنتخب كما بغا الشعب المغربي وهدش عرفينو ولد لبلد وتغير على بلد هو باقي ديما أمل بزاف ديل الغيورين على الكرة المغربية تحياتي لمن فهم قصدي

  • سعيد الألفة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:04

    وتابع صاحب الإنجاز التاريخي مع “أسود الأطلس” في كأس إفريقيا للأمم “تونس 2004..!!
    إنجاز تاريخي !!!؟؟..عن اي إنجاز يتحدثون ؟ أول مرة اعرف ان الهزيمة في النهائي تعتبر إنجازا..!!
    الهزيمة في النهائي مثلها مثل الهزيمة في النصف او الربع ما دام التاريخ لا يدون إلا اسم الفائز باللقب ..مثال هولندا التي لعبت ثلاث نهايات كأس العالم وخسرتها كلها ..ولم يسجل التاريخ
    ( Palmarès des pays vainqueurs de la coupe du monde )
    إلا ألمانيا الغربية ” انذاك ” و الارجنتين و اسبانيا ..و خير دليل أن الأسماء تنقش على الكأس..اما الفريق الخاسر فليس له إلا الدموع و البكاء والنحيب ..كالنساء.
    فمتى كانت الهزيمة أمام تونس وهي في أسوأ حالاتها يعد إنجازا؟…مركو شوية !!.
    الانجاز الحقيقي للكرة المغربية كان مع المدرب الروماني جيورجي مارداريسكو سنة 1976 ..لكن لا اجي يذكره ..
    انجاز آخر كان مع المدرب المرحوم جوزي فاريا الملقب بالعيد فاريا رحمه الله بمرور منتخبنا العزيز الى الدور الثاني من منافسات كأس العالم مسابقة على الصعيد الفريقي و العربي و الإسلامي..
    اما ما دون ذلك فهو تمويه و تغطية فشل دريع..

  • إلى صاحب تعليق 2
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:04

    لكانت عندك عائلتك في الجزائر سير عندهم،. الجزائري عدو

  • زاءر غريب
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:11

    عن أي انجاز تتكلمون .
    يحلبون من الدولة ليلا ونهارا. زاءد لكريمات وبيع الإقامات وبيع الخيول وامتلاك المقاهي الفاخرة.
    ولا مرة سمعنا انهم قاموا بعمل خيري كما يفعل جل اللاعبين الأجانب

  • محمد الرياضي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:14

    نحترم هذا الرجل المحترف الذي يزن الخطوات ويعلم مايفعل ،كل المدربين قدموا شكايات ضد الفرق التي دربوها واستفادوا باستثناء هذا المدرب لأنه لايهمه المال بقدر ماثمرة عمله في الفريق .

  • Abdou
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:29

    (شكرا سعيدالالفة ومبروك رمضان.لقد ألفنا تعليقاتك الصاءبة والحقيقية انت فعلا تضرب في عمق المطبلين نعم متى كان الاقصاء انجازا.وحتى الوصول الى النهاءي الكل يعرف لمن الفضل فيه.مع كامل تحياتي سعيد.اخوك عبدو.

  • medmeq
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:32

    المندا طالعا واللي بغا يربح العام طويل. زيد ادشحما في المعلوف. زاعما كاتخدم 8 ساعات في.النهار باش تحلل الماندا السمينة. استفدت من الريع ومازلت رغم انك غني عنه.

  • كمال
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:33

    الدراسة و الشواهد هي واحد من أسباب النجاح و ليس كل شيء.في الحياة هناك المثابرة و الاختيارات الشخصية و التجربة و الحظ و قبل كل هذا و ذاك هناك الرزق.

  • عادل
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:34

    الاشتغال في الإدارة التقنية خبزة مستورة…

  • محمد مداني
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:34

    إلى مسفيوي :مالك وانت على هذا الغل تجاه الزاكي، إذا كنت مغربي فراجع نفسك وان أنت دخيل فهذا شأنك.
    الإنسان العاقل هو من يتجنب الإساءة للآخرين، وخاصة شهر الغفران على الأبواب.
    فمعدرة يا أخي

  • الادريسي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:42

    هههه ألم أقل لكم المعلقين يصدقون كلما يقال عن الاخر وحكمون عليه بسرعة البرق حتى قبل السماع للطرف الثاني لي تتضح الرؤيا.في مقال سابق تخدع عن انتحار شاب اللذي قالت فيه عائلة المنتحر ابنهم ترك رسالة يوضح فيها سبب انتحاره هو ظلم المخزن وعندما أدليت برأيي في هذا الموضوع وقلت يجب أولا الاستماع للطرف الثاني قبل أن نحكم الكل أنزل علي بالديسلايكات وهناك من رد على تعليقي وأكد أن المخزن هو الظالم دون حتى أن يحضر الواقعة لي يعرف ما جرى فيها يعني شهادة الزور وها الآن أيضا في المقال الأول جين تحدت وسائل اعلامية عن ابرام تفاوضات بين الزاكي والفريق الجزائري الكل صدق مرة ثانية بل وبدؤوا يعاتبوه قبل حتى أن يسمعوا له وها الآن الزاكي بنفسه يكذب الخبر لذا وضعت في تعليقي السابق الآية التي تقول يأيها اللذين آمنوا. إن جاءكم فاسق بخبر فتبينوا ألا تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا نادمين ولكن نلت الديسلايكات لأن الناس عادة تحب ما يروق لعقلهم الباطن سواءا كان صحيحا أو غلط

  • bahaeddine
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:55

    تبون لايمنح المأذونيات ، يعني لاكريمات.
    تبون لايمنح المأذونيات ، يعني لاكريمات.

  • سعيد الألفة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:57

    لدي سؤالين :
    لماذا لم يفز قط ولو ببطولة واحدة على مدى أكثر من ربع قرن من التدريب درب فيها العشرات من الفرق ؟
    ال CV عندو فارغ من أية بطولة ..فعن اي معيار ( أن كان هناك من معيار اعتمدت عليه الجامعة لتعيينه في الإدارة التقنية مع العلم انه لم يدرس الإدارة..ولا الأساليب التقنية..ولا البرمجة..و لا التكوين في مجال الشباب لتكوين المواهب الشابة؟
    والله زمن الغفلة : واحد مستواه الثقافي الشهادة الابتدائية ويتقاقضى أكثر من 40 مليون في الشهر اي أكثر من مليون و ميات الف فرانك لليوم الواحد( ينعس و يفيق يلقى حدا راسو مليون ريال مقابل زيارة او زيارتين لاحد المراكز..كلما ” رشقات ليه” و الاستقبال يكون بالحلاوي و لملاوي و لمحمر ولمبخر و البوزات..انو واحد شاب قرى تا قراع .قراع وعمره 20 سنة من شدة لقراية..تجده يأخذ 3000 درهما للشهر ..ان هو وجد عملا..بالجامعة.
    Le monde à l’envers !
    تحية كبيرة و خالصة للاخ العزيز Abdou.
    Bravo ..du fond de mon coeur.

  • bahaeddine
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:59

    تركيزك على الفلوس والراحة ، باراكا من اللف والدوران

  • مولوديست دزيري
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:59

    انا من انصار مولودية الجزائر ،هي فعلا كانت تبحث عن مدرب لخلافة المدرب الحالي لكن ليس من المروك لان الشرط الوحيد لقبول مدرب مغربي هو الا يعترف بمغربية الصحراء علانية ويعترف بالجمهورية العربية الصحراوية وربما وقع لكم خلط في الاسماء لان المدرب الذي كانت تسعى المولودية للتفاوض معه هو السيد وادو الذي ساند زطشي وهو صديق جمال بلماضي ويمكن في يوم من الايام ان يكون ضمن طاقمه التقني ،،أما بادو فهو عياشي وحتى ولو تفاوض مع اي نادي فان لن يسمح له بدخول الجزائر لانه يقحم نفسه في السياسة حيث في اول فرصة اتيحت له لمقابلة تبون عندما فاز بكأس الجزاءر طلب منه فتح الحدود ..ولكن تبون اجابه بانه هذا مشروط بالاعتذار مؤكدا له بان هذا ليس من اختصاص مدرب كرة القدم متسائلا ان كانت هذه رسالة حملوها له ،،فاجاب بادو بانه كان يريد ان يدخل الجزائر بسيارته فقال له تبون وهو رئيس حكومة لا الطيارة اكثر راحة ونحن نسهر على راحتكم
    باختصار الان المولودية لا ترغب في تغيير المدرب بعدما تأهلت للربع النهائي من كاس افريقيا وهذا ما فهمه الزاكي لانه هو الذي اطلق هذه الاشاعة ،،ذات الفائدة المزدوجة لتمتين وجوده في اللجنة التقنية

  • إلى صاحب التعليق2 المسفيوي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:10

    اتفق معك تماما وهدا هو واقع الحال

  • bennaceri med
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:12

    أخي الكريم صاحب التعليق رقم 2 أنت تتكلم عن أسطورة عن رياضي كبير عن مدرب مقتدر وحارس مرمى عالمي يجب أن تفتخر به
    تحياتي السيد بادو الزاكي اتمنى لك صحة جيدة

  • غامو
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:15

    الزاكي شبعتي فلوس وانجازات.انت وفاخر.وغيركم.سير ارتاح وقابل التسبيح.حتى ياني اجلك.باركا من طمع الدنيا.والبحت عن الريع .

  • سعيد الألفة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:16

    قضي الامر ..ورَحِمَ اللهُ ..زمانَ الغفلهْ
    دارت عَقارب الساعة و تفرملت العجلهْ
    فالطيورُ الغزيرة التي كانت تطعم الاكلهْ
    طارَتْ ولم تبق منها لا حمامة ولا حجلهْ
    إنها الستونَ ماذا بعدَها؟هذه هي المسالهْ
    بعدها المجهول و الُحزن والارض الوحلهْ
    إنَّها الستونَ..انه وقت التقاعد وما اجملهْ
    وقت الانصراف للحال بهدوء ودون بلبلهْ
    والكف عن نفس العزف و نفس الجلجله
    وإنهاء شريط مجتر سئمناه ومللنا بطلهْ
    فلا بطولة عنده …و بالشائعات بالغ اجلهْ

  • الى التعليق 12
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:18

    انت تراه حارسا لابأس به وليس اسطورة هذا شأنك ولا يهم …فالاهم هو ماجاء في تقرير
    الاتحاد الدولي لاحصائيات كرة القدم اللذي اعتبر الزاكي اسطورة وافضل
    حارس مرمى في العالم عبر التاريخ
    وصنفه كاحسن لاعب افريقي وعربي سنة 1986
    واحسن حارس مرمى اجنبي في الليغا الاسبانية من 1986 الى 1990

  • Rachid
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:21

    الم تلاحظون انهم نادوا على الحدادي اول مرة وادخلون رسميا واعطوه قيمة أكثر من حمد الله أليس هذا بظلم وعنصرية

    لو كان الزاكي مذربا حاليا لنادى عليه

  • بدون فريق
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:22

    بعد أن كان قريبا من التتويج بكأس إفريقيا في تونس قبل 15 سنة.
    راك متأخر بعامين ، فان ذلك حدث عام 2004 , اي قبل 17 سنة و ليس 15 سنة .

  • الأحد 11 أبريل 2021 - 18:24

    62 سنة بطول عمره.نتمنى أن يعطي لنفسه راحة.و يترك لناس آخرين الإشتغال حبذا من الشباب.

  • ملاك
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:29

    عطيو التساع الجزائر براكه عليكم لا جيران و لا اخوه

  • سعيد الألفة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:29

    على تغميلة !!..يالله المطباين جبدو لبنادر و الطعارج و الدعادع و بداوو يطبلو ( ها الاسطورة..!..( أسطورة ب صفر بطولة s’il vous plaît !!! ) احسن حارس !!! ( مع العلم اننا نتحدث عن المدرب وليس عن الحارس باش تعرفو الكلاخ و محاولة خلط الأوراق ديال المطباين..طريقة حربائية للتمويه لكن بليدة.
    المطبلين طاحت ليهم ف الطاص !!..،اجي على ذكر الطاص..هل تتذكرون الموسم الماضي حينما تم اقصاؤه من طرف فريق الطاس القادم من فرق الهواة؟ ويقول المطبلون..اعطوه تدريب الفريق الوطني!! ههههه واحد غير فريق الطاس بوقلو و دار ليه اللقطات ولو قال ليك المنتخب !!؟ ..غير نوض اوو درب المنتخب !!
    غير طلي وجهك ب لحموم اوو قول انا حداد!!؟
    والله ما قفلتي لا فوورتي..

  • الى محمد مداني
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:38

    سير راجع دروسك مني معارفش بان مدينة اسفي مدينة مغربية عريقة هذا من جهة
    من جهة اخرى تلك وجهة نظري انا اكره التبذير هل تعلم ان ميزانية الجامعة اكبر من تلك المخصصة للتعليم والصحة ونهار تمرض وتمشي السبيطار عيط للزاكي يداويك

    هاد الزاكي جيعان مني كان في اسفي كان كيصيد الحوت وكيمشي يبيعو هادي مفراسكش الله يقنعنا ونتوما بقاو تابعين الكورة واللهو

  • سعيد الألفة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:48

    مهنة التدريب اموال وأضواء وجشع ..هكذا هو الانسانُ
    حقيبته مهيأة : غادر “لبريجة” بعد ان رفضته هرانُ
    لاهثا وراء غنيمته ..حتى لو نادته الصين او ايرانُ !
    قبل التعاقد وعود..وحينما يشتد التنافس يظهر البرهانُ
    حينها يبدأ الجد ..فإما بارع مجتهد و إما خذل.. كسلانُ
    اما الحظ فلامكان له !عند الامتحان يعز المرء او يهانُ
    إما هو مدرب على الاكتاف محمول و يطلق له العنانُ
    وإما مفصول مطرود و بملايين الدراهم فرح نشوانُ
    مستبشرا ضاحكا حتى تظهر منه الاضراس والأسنانُ
    كيف و لم لا !؟ فهو في كلتا الحالتين رابح كسبانُ
    مهنة التدريب ظاهرها رسالة..وباطنها اموال وإدمانُ
    و كاس جذابة عذبة .. لا يظمأ مِن شُربها السكرانُ
    مهنة كلها شد و جذب ..فلا حاد عنك سعد ولا عثمانُ
    وجبال اموال يتصارعون عنها ..كما تتصارع الثيرانُ
    لعبة شك و حذر دائمين .. كما تفعل القطط و الفئرانُ
    و من تقاعس لحظة وغفا عن موضعه..اكلته النيرانُ
    فمن المدربين قبطان مبدع ..و آخر متربص قرصانُ
    حياته حين الفوز تصفيق .. وحين الخسران استهجانُ
    ان انا مدحته فهو فرح و ان انتقذنه .. ثار علي بركانُ
    مهنة التدريب كلها خداع و طمع..إلا من رحم الرحمانُ

  • رافتر المغربي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 18:52

    الزاكي أسطورة ليس لأنه صد بينو ضد البارسا بل لانه أخذ جائزة أفضل حارس بالليغا مع فريق كمايوركا و كان من أفضل حراس المرمى بمونديال المكسيك 86 (و ليس 88 كما جاء في أحد الردود) و الأهم تتويجه و هو حارس مرمى بجائزة أفضل لاعب بإفريقيا
    ثروة الرجل صنعها من عرقه ف بلادات الناس و يكفيك أن تزور مايوركا لتسمع ما يقوله الناس عنه هناك
    السيد من ثمانينيات القرن الماضي خدام على راسو و مغرب و واحد مكسل يالله فاق و كينظر
    وصوله مع المنتخب لنهائي 2004 انجاز كبير للمغرب الذي لا يحلم حتى بنصف النهائي منذ ثمانينيات القرن الماضي
    باختصار أن تكون رجاويا لا يعني أن تبخس أبناء بلدنا حقهم فالزاكي الودادي أسطورة و الضلمي الرحاوي أسطورة و التيمومي العسكري أسطورة و يكفي أن تزور بلدا كمصر او تونس مثلا و تخبر أحد كبار السن أنك مغربي لتسمعه يتغزل في الزاكي و بودربالة و الضلمي و التيمومي و الحداوي.
    للأسف مغني الحي لا يطرب
    كنموتو على البراني

  • Mounir dz
    الأحد 11 أبريل 2021 - 19:15

    الاخ كريم رقم 3
    سوال بسيط.انت كمغربي. ماذا فعل لكِجينرالات.الجزاير؟
    هل استولوا على خيرات بلدك ام دمروا مدنك و قراك؟
    اصبحتم.كلكم ترددون.نفس الاسطوانه.
    و ماذا عن جنرالات المخزن؟
    كلكم تكرهون.جنرالات الجزاي. ليبب واحد و خو انهم بنوا جيشا قويا يمنعكم في تحقيق حلم.التوسع.
    كرهكم ليس للجنرالات بل تكرهون.كل الجزاير بشعبها و جيشها. الجزايري عاق بيكم و لا تخدعنا بجمله لا تسبوا الشعب الج.ايري بل سبوا الجنرالات.
    كانك تقول لا تسبوا الشعب المغربي بل سبوا الملك.
    الحيش الجزايري جيش وطني شعبي و ليس بجيش ملكي مثلكم.
    الشعب هو نواه الجيش الجزايري بما فيهم.الجنرالات.
    يعني خدعوك. اصبحت تنتقد جنرالات رول اخرى و نسبت جنرالات بلدك الذي اكلوا الاخضر و اليابس و نهب ا ثروات المغاربه.

  • سعيد الألفة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 19:16

    المطبلين ما فاهمين و الو..عاطينها غير للجحاد و التبقليلة
    اكثر منربع قرن بصفر بطولة اش من حل يدير ولا اش من حيلة
    المطبلين منهم لي تفقص..ومنهم لي مشى يدير التحليلة
    بلا ما تفرحو الفيلم معاود .. دابا تقلب الفرحة اتبوقيلة
    ايام الباكورغادا تقادا..ما يبقى فيها لا اتاي ولا بسطيلة
    حتى يقاد باليزتو و يقولو ليه ابقى تما ناري على اتبهديلة
    امعول يجمع ملينات.. تا يقولو ليه ضيزولي واعلى تبزديلة
    القضية ديما معاودة تجي الاقالة بغتة اوو ترجع التبيطيلة
    ياك العقد تمضى فيه عامين ونص دابا يطير بين نهار وليلة
    العجب كيف يهتهتو بالجارة الجائرة بلاد الجينرالات ولقتيلة
    يحسدو المغرب اللي عاونهم و ضحى معاهم سنين اطويلة
    يكرهو لينا الخير او شي وحدين يقلبو عليهم بالقنديل ولفتيلة
    كلامي ما غ يعجبش المطبلين لي هازين لصاحبهم الدبيلة
    غادين يقولو محساد حقود امريض عندو معاه شي مشكيلة
    تماما ابحال كلام حادة ف السوق ملي تلقى صاحبتها جميلة
    كلام المطبلين كايضحكني مايسوى عندي لا بصلة ولا سرديلة

  • سعيد الألفة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 19:21

    المطبلين ما فاهمين والو..عاطينها غيرللجحاد و التبقليلة
    ربع قرن بلا بطولة اش من حل يدير ولا اش من حيلة
    المطبلين منهم لي تفقص..ومنهم لي مشى يدير التحليلة
    بلا ما تفرحو الفيلم معاود .. د ابا تقلب الفرحة اتبوقيلة
    ايام الباكور غادا تقادا..ما يبقى فيها لا اتاي ولا بسطيلة
    حتى يقاد باليزتو و يقولو ليه ابقى تما ناري على اتبهديلة
    امعول يجمع ملينات.. تا يقولو ليه ضيزولي وا على تبزديلة
    القضية ديما معاودة تجي الاقالة بغتة اوو ترجع التبيطيلة
    ياك العقد تمضى فيه عامين ونص دابا يطير بين نهار وليلة
    العجب كيف يهتهتو بالجارة الجائرة بلاد الجينرالات ولقتيلة
    يحسدو المغرب اللي عاونهم و ضحى معاهم سنين اطويلة
    يكرهو لينا الخير او شي وحدين يقلبو عليهم بالقنديل ولفتيلة
    كلامي ما غ يعجبش المطبلين لي هازين لصاحبهم الدبيلة
    غادين يقولو محساد حقود امريض عندو معاه شي مشكيلة
    تماما بحال كلام حادة ف السوق ملي تلقى صاحبتها جميلة
    كلام المطبلين كايضحكني مايسوى عندي لا بصلة ولا سرديلة

  • سعيد الألفة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 19:32

    اشحال من فرقة دربها وازمها وفي الاخر عليها اتخلى
    اشحال من مكتب بيعو الوهم و السراب و عليه اتفلا
    وخلا الجمهور المسكين ف لغدايد و الفقصة كا يتقلا
    لملاين كا تخسر ع الخاوي والنتيجة ما تسوا بصلة
    را معروفة ملي تحماض يجمع صاكو و يضربها بسلة
    ملي ينتصر يدير هيلالة و ملي يخسر يضربها بصقلة
    قلت ليهم سوولو اسفي و مراكش ياك حذرتهم اوو لا لا
    طارو فيا المطبلين انت محساد مغيار و بيك شي علة
    بقات فيا لفريقة المسكينة كاتيا ومن بعد توحل وحلة
    شحال تبريت منهم لكن.. تقولبو ف الاخر و تفجلو فجلة

  • مهدي ميد
    الأحد 11 أبريل 2021 - 19:35

    ناس لي بغاو يعرفو أصحاب الإدارة التقنية هما بزاف منهم زاكي ونيبت وبودربالة و ووو الإدارة التقنية أكتر من لاعبي المنتخب داكشي علاش ماكاينة حتي نتيجة والله ما كاين لي خدام في هذا البلاد بحق وعرق جبين ولقمة حلال هو الفقير والمسكين انا الباقي هر نصابة ومحتالين ولكن كل درهم غادي يتحاسبو عليه

  • Ali
    الأحد 11 أبريل 2021 - 19:48

    وا الزاكي قالت ليك امك لله يرضي عليك. تحية خالصة لبطلنا المحبوب و نتمنى أن يبتعد عن جار العار و الشر.

  • فلان
    الأحد 11 أبريل 2021 - 20:49

    عجيب أمركم أيها المغاربة تبخسون اطاراتكم ، و تهللون للأجانب ، الزاكي من القامات الموجودة في شمال إفريقيا ، شخصيا احترم كل الاحترام ، إن لم يعجبكم اتركوا لنا نحن نقدره و نعرف قيمته ، طبعا ارحب بكل الديسلايكات هذا ما تفلحون فيه …. سلام.

  • الى مسفيوي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 21:14

    ما شاء الله على هذا التعليق المنحط في حق اطار مغربي نعتز ونفتخر به ….. لقد اراده الله هكذا كسب مال حلال بالكرة وباللعب لفرق أجنبية اشاد به العالم أجمع وكان نعم الحارس المغربي الدولي …. يبقى دائما مفخرة للمغرب ويجب مساندته في كل أعماله… لاان نبخسه او نقلل من قيمة الرجل!!!! حرام.حرام.حرام!!!!

  • IBN CHAHID DZ
    الأحد 11 أبريل 2021 - 21:34

    زاكي مسكين بغاو يورطوه ذراع فالسياسة وخاصتا عندما قالو سوف يدرب الملودية هههههه باش اطحو عليه بالاتهمات وقلولو خائن وخاصتا إذا طلب الرئيس مرة ثانية

  • IBN CHAHID DZ
    الأحد 11 أبريل 2021 - 21:49

    الى رقم 52
    يا اخي كلامك صحيح ومذا تنتضر من الحساب الا هذا الكلام نعم انه حارس بارع وانا واحد من مشجعيه وخاصتا في دورة كاءس العالم 1986 بالمكسيك واحترافه مع فريق مايوركا اسباني كان يرعب المهاجمين ولا ننسى ما انجبت الامراءة المغربية حارس آخر رحمه الله علال بن قصو الرباطي الذي كان يلعب لجيش الملكي وفريق الوطني المغربي ومساركته في دورة كاءس العالم 1970 بالمكسيك ولا تنسى حارس التونسي عتوقة كان la bete noite لفريق الوطني الجزائري ولا تنسى حارس الجزائري سرباح كان من أخير الحراس مع فريق الوطني الجزائري لا تقلق من الحساد يا اخي هذه هي عقليتهم

  • EL FAHLA DZ
    الأحد 11 أبريل 2021 - 21:58

    سبحان الله لم اكن اعلم ان مراركة يحملون كل هذا الحسد حتى لبعضهم البعض
    الزاكي راجل عليكم مدخل فالسياسة ما سبق اموالكم الحمد الله العالم يشهد عليه انسان مهذب خلوق محترم ولا يستهل كل هذا الهجوم نصيحتي لكم تحركو شويا ودعكم من اسائت الاخرين حتى اصبحتم محترفين زوفنانين فالاسائة واكيد اود الفاملية يحشم ليخاجم انسان آخر حتى وان كان خاطئ ربي يهدي الجميع

  • Amazigh Atlas
    الأحد 11 أبريل 2021 - 23:32

    الإدارة التقنية مشروع من لا مشروع له. الريع بالعلالي…..

  • mowatine
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 00:02

    badou laisse ta plasse aux jeunes toi et nibette et haji vous ete tous des millionaire et vous n aver pas besoin de se travaille pour vivre qu est ce que vous aver raporeter a votre pays comme a fait wiya salahe manee canoutter vous n aver meme pas aider la caisse reserver au corona .alors aretter de voller votre pays un homme comme vous et nibete doit travailler comme binevolle sans attendre ce grand salaire que le meilleure des jeune marocain ne peut toucher et je suis tout a fait d acord avec le mesieur de safi

  • Houssine_lnköping_sweden
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 04:43

    لا لا لا لا لا لا يا اخي الجزائري ليس عدوا ، هل زرت يوما الجزاءر ? هل عاملك يوما ما جزاءري معاملة سيءةء؟ هل اعتدى عليك يوما ما جزاءري؟ ارجوك وارجوا. جميع قراء هسبري ان يترفعوا عن هدا المستوى المنحط ، لا سب ولا شتم ، يجب الحوار ان يكون حضاري واخلاقي كما ربونا والدينا عليه نحن والجزائريين شعب واحد في دولتين ،

  • سعيد الألفة
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 09:18

    أوضح الإطار الوطني …………….، أحد المنتمين إلى الإدارة التقنية الوطنية الحالية لكرة القدم.
    لاحظوا معي عبارة ” أحد المنتمين إلى الإدارة” !!. ماذا يعني أحد المنتمين؟ ما هي وظيفته ؟ ما هي المهام التي انيطت له ؟
    ففي كل ادارات العالم حسب وظيفتي في الإدارة فإن ما يسمى ب Organigramme
    يكون مخططا و مرسوما بتعيينات من المدير العام او ( المسؤول الأول ) يحدد فيها بالأسماء و الدرجات الإدارية مهمة كل عنصر تابع لمصلحته او يعمل تحت امرته الإدارية…كل شيء يكون محددا وثالثا و بالقرار الرسمي..
    اما ” منتمي للادارة ” فهي مصطلح جديد يدعو إلى الريبة و الى كثير من التساؤلات..إن كان فعلا موجودا هذا المنصب..
    و أراهن جواربي القديمة أنه..غير موجود .

  • سعيد الألفة
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 12:16

    يلومني المطبلون على ما اكتب .فعوض البحث في الموضوع ( المواضيع بالاحرى ) الذي أتطرق إليه( ها ) و محاولة فهم ما ادلي به و تفنيدي إن اقتدى الحال ( وكم مرة تحديتم..بل رفعت من قيمتهم حينما اعطيتم فرصة التحدي ) ..فعوض الخوض في لب الموضوع تراهم يهربون الى الامام باعذار لاتقنع طفلا و لا ابلها و يلتفون حول ما أثير من نقط اعززها بالدليل القاطع بالأسماء.. بالتواريخ..بالمصادر ( المغربية والاجنبية ) ..بالمراجع..بالوقائع..بالارشيف و في كثير من الأحيان بكلام كان على لسان صاحبه و بأفعال اقترفها يداه من قبل ..
    يصبون جام غضبهم علي و كأنني انا الجاني ( مساكين..من وقع صدماتهم يخبطون خبط عشواء فيختلط عليهم الحابل بالنابل )يحاول أن أكف عن الكتابة ..يحاولون عبثا m’intimider..
    يحاولون في كل مرة أن يجعلونني شريكا في اللعبة او متواطئا( ولو بالصمت و..التمياك ) في حكايات مضللة رديئة الحبكة و سيناريوهات هزيلة مفبركة من كل نوع و من كل صنف تتهاوى لوحدها قبل خروجها للعلن.
    لن تنتظروا مني إلا الحقيقية المؤلمة و اتحداكم اتحداكم اتحداكم ان تتبثوا عكس ما أقول.

  • سعيد الألفة
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 13:29

    لقد اقلب السحر على الساحر : ففكرة نشر الخبر تعد فكرة بليدة حيث كان ضررها أكثر من نفعها .
    لأنها اثارث عدة جوانب و ردود افعال لم يكن المعني بالأمر يتوقعها و بادر الى الرجوع إلى الوراء و الانسحاب بهدوء الى درجة تكذيب الخبر جملة وتفصيلا ثم التبرؤ منه براءة الذئب من دم يوسف.
    غير أن ما وقع يجعلنا نتساءل عن مصدر الخبر ( الإشاعة او الفبركة لافرق ) ومن له المصلحة في نشر هكذا إشاعة؟
    وهل هناك توزيع للادوار في حبكة تغيرت بما لا تشتهي اطماع مبتكرها ؟ ..
    إذ لا يعقل أن يتم نشر خبر دون موافقة صاحبه و استبعد تماما أن يكون أحد( من الصحافة ) كتب الخبر من تلقاء نفسه ..دون تلقيه الاذن ممن يعنيه الأمر.. ؟
    وهنا تنطبق مقولة لا دخان من دون نار ..
    ليس في كل مرة تسلم الجرة، فقد عشنا مثل هذه الأخبار من قبل ومرت مرور الكرام..
    فإن نسي أصحاب الذاكرة الضيقة الضعيفة فنحن لا ولم ولن ننسى أن.. فيما مضى قيل أن هناك عروضا لتدريب المنتخب الليبي و مافتيء أن خرج عضو من الجامعة الليبية لتفنيد الخبر .
    ما هو اكيد أن اليوم ليس بالبارحة. اوو باركا من السلوكيات .

  • سعيد الألفة
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 13:43

    تخلى عن فريق مايوركا حينما كان هذا الاخير سيلعب مباراة كاس اسبانيا..هرب ( نعم هرب..وفر huida و espantada حسب العبارات التي استعملها في حقه اثر اختفاءه الصحفي المايوركيني انطوني اوليفا Antoni Oliva في مقاله المعنون
    …… La larga espantada de
    في جريدة
    El Diario de Mallorca
    بمناسبة الذكرى المائوية لتاسيس فريق مايوركا في ديسمبر 2015 ) ومن كذبني فالمقال موجود على الانترنيط و يكفي كتابة عنوان المقال لكي تخرج لك حفائق مذهلة دائما حسب المقال وانا لا اقول شيئا من عندي..
    واقعة الهروب عن الفريق ( وقت الحزة) مدونة في الصحيفة .
    وبالمناسبة الواقعة اغضبت مايوركا غضبا شديدا وكانت سببا لفسخ العقد وقتها وفي اجواء عدائية..
    تم الانفصال بتاريخ 28 اكتوبر 1991 حسب البيان المقتضب الصادر عن الفريق المايوركيني إثر خلاف مع المدرب لورينس سيرا فيرير . lorenzo Serra Ferrer*
    هذا ما كتبه انطوني اوليفا ( وشهد شاهد من اهلها ) وانا لست مسؤولا عما كتب الصحفي المايوركيني ويمكن التحقق من ذلك و انا بريء مما كتب ومن اراد التكذيب فعليه ان يتصل به لمزيد من الحقائق
    التاريخ يكتب ولا يكذب .

  • سعيد الألفة
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 13:54

    هيرفي رونار افرح المغاربة شيوخا.. و نساء و أطفالا
    فاهدانا منتخبا رائعا ..واكتشف نجوما و ابطالا
    مدرب واعدنا بالمونديال..فاتبع الاقوال افعالا
    ولم يقل اعطوني وقتا كافيا ..ولم يشترط اموالا
    و لم يضغط على اللاعبين و لم يلزمهم امتثالا
    وجعلهم عائلة واحدة ..اخوة وأعماما و اخوالا
    و ليس كالذي ..امضى فترة عقده نزهة و تجوالا
    يبدؤها وعودا ..وينهيها خصاما و شجارا و سجالا
    لم يسلم منه احد .. لا “مصطفى ” و لا بودربالا
    يكبل اللاعبين قمعا “صرامة”و جعل لهم اغلالا
    وكان من قطار لطائرة ..وتعدى ابن بطوطة ترحالا
    اغوى المطبلين و المهللين حتى..خرقوا له تمثالا
    هيرفي رونار يستحق الاحترام والتحية و الاجلالا
    لانه اهدى المغاربة منتخبا..زاده رونقا و جمالا

  • tanger
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 14:25

    salam qui le mieux pour la population marocain entraine en Algerie ou demande la charité pour l’état marocaine sans rein faire puis une agrément …. pour moi c’est mieux d’entrainer une une équipe algérienne et son salaire actuelle part vers qui sont dans la galère. vous êtes content que
    zaki n’est pas partie en algrie alours vous demande de couper avec les malhonnête c’est une contradictoire moi je voix même une pays qui besoin de Mohamed 6 comme dirigent je lui dégage ton salaire et ton budget sera utilisé dans les hôpitaux et le les école et mieux que ton présence dans le territoire en évitant les marocain d’avoir une démocratie à 100% derrière le rideaux

  • حمزة
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 14:39

    الزاكي اعظم رياضي عرفته الكرة المغربية روح وطنية واخلاص في عمله هو صاحب اعظم انجاز وصوله الى النهايي وتحية لبودربالة والتمومي والمرحوم الظلمي رحمه الله

  • abdel
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 15:21

    السلام عليكم من هذا المنبر نحيك اسطورة الكرة الوطنية لم يصل منتخبنا الى نهايات كاس الافريقي منذ ٢٠٠٤ ولم يصل الى ماصله في عهدك في المكسيس احبك في الله

  • neymar
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 16:51

    سعيد الالفة باينة فيه شي واحد قصير بزاف حت الزاكي فارع الطول وهذا سبب له عقدة

  • Samir Tadlaoui
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 18:21

    Pour Said El Oulfa
    Dans ta tête un seul coin est allumé, c’est lorsqu’il s’agit de ZAKI. Sans doute une grande histoire qui ne te laisse pas dormir. D’après tes écrits (qui n’apparaissent que , lorsqu’il s’agit de Zaki), tu souffres beaucoup de ce côté et tu n’attends que l’occasion
    .pour redire les mêmes bêtises sur lui. Le monde a changé, toi non, et à jamais Tu dois .faire beaucoup d’efforts

  • سعيد الألفة
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 18:44

    الى صاحب التعليق رقم 67 المسمي نفسه Neymar
    من خلال قولك ” فارع الطول ” deux mots clés مهووس بهما فارع من “فرع يفرع ” و “طول ” صيغة مبالغته ” طويل ” إذن أظهرت لنا انك تفضل ” الفرع ب..الطويل .
    هذا يفسر سبب تدخلك و مدحك ل..الطويل .
    من جهتي من السهل عليك ان تعرف إن كنت قصيرا او طويلا فقط اقترح عليك اجتياز..الاختبار ..test.
    NB: le test est gratuit
    بعدها انا متاكد انك ستغير رايك..ان بقي فيك ” جهد ” كي تتكلم .

  • سعيد الألفة
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 20:42

    Pour N °68 , un certain Samir Tadlaoui.
    Il me paraît que tu es , soit un nouveau fanfariste, soit un un ancien tambourineur avec un nouveau pseudonyme . Qu’à cela ne tienne ! tu seras servi à ton tour et tu en auras plein la figure..tu l’auras cherché.
    Lorsque tu dis : .. tes écrits ” les miens ” (qui n’apparaissent que , lorsqu’il s’agit de …….) , on disant cela tu as démontré que non plus , que tu ne lis pas les commentaires d’ Hespress, mais aussi tu est un intrus et par excellence..
    J’en profite pour chuchoter dans ton oreille nauséabonde que , d’un petit click sur ton clavier, et en fuyant dans les archives d’ hespress , un volcan de mes commentaires rejaillira devant tes yeux pleins de crottes ..le pauvre !!
    Le monde a changé, !!?…Ah !bon !!?..
    Quelle idiotie !!..ça c’est une vérité évidente..et ce n’est pas toi qui va ni le confirmer ni le contredire..!pauvre idiot !..et aussi..zero ” botola ” ..bailan.. qui n ‘a pas changé ..non plus.
    Au suivant..!

  • سعيد الألفة
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 21:28

    قدري ان اصحح مغالطات المطبلين : ..حتى انت ياحمزة..!!؟ ..
    بالمناسبة ذكرني تدخل حمزة..المجاني المجاني للصواب تماما و المليء بالأخطاء الإملائية و النحوية و اللغوية و حتى الرياضية..ذكرني بقصة حمزة الشهيرة التي مفادها :
    كان لِرَجلٍ مِن الأعرابِ وَلدٌ اسمُهُ حمزة، فبينما هو يمشي معَ أبيه في السوق إذ بِرَجلٍ يصيحُ بِشابٍ: يا عبدالله، فَلَم يُجبه ذلك الشاب، فقال: ألا تَسمع ؟ فقال : يا عَم كُلُّنا عَبيدُالله فأيُّ عَبدِالله تَعني؟ فالتَفَتَ أبوحمزة إلى ابنهِ وقال: يا حمزة ألا تَرى بَلاغَةَ هذا الشاب؟ فَلمّا كان مِن الغد إذا بِرَجُلٍ يُنادي شاباً يا حمزة، فقال حمزة ابن الأعرابي كُلُّنا حماميزُ الله فأيُّ حَمزَةٍ تَعني، فقال له أبوه: لَيس يعنيك يا مَن أخمد الله بِه ذِكرَ أبيه.
    أراد حمزة التدخل ..( حمزتنا المعاصر ) فدخلت رجله في حفرة …ههههه
    يا عميد الحماميز..اعظم إنجاز للكرة المغربية ، لحد الآن كان مع المدرب الروماني جيورجي مارداريسكو سنة 1976 حيت فاز منتخبا الوطني بالكأس القارية..
    اما الهزيمة في النهاية فتبقى دايما هزيمة ..و متى كان الإخفاق إنجازا يا ..حماميز.

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 06:55

    الى.. Samir و Neymar و.. حمزة و بقية المطبلين
    كونو هانيين غادي نتهللا فيكم من حين لحين
    و نعطيكم عصير الباباي ب اللبن مع لتشين
    نبقى نعطيكم حتى تقولو..حنا مزاوكين ومتايبين
    هضرتكم الخاوية ديال “عملاق” او مرضي الوالدين
    سيرو ديووها لمول “لواني”يعطيكم فيها بانيو زوين
    امتى تعتارفو بان رونار..كان احسن و اكبر المدربين
    اصنع لينا فريق واعر .. وخللا لمغاربة كلهم فرحانين
    ما كاتعتارفوش !!? واخا اتكونو عميين وللا حمقين
    رونار اهلنا للمونديال الروسي..بلاد فلاديمير بوتين
    بلاد لكريملين و سبوتنيك و اخماطوفا و بوشكين
    بلاد طاراص بولبا و ضاصاييف و ياشين و بلوخين
    وراسبوتين ..و سطالين ..ولينين و..يوري كاكارين
    وبعد هادشي كلو.. كاتقارنو رونار الداهية لحنين
    مع واحد ..كون ابقينا امعاه ..كون را كنا مقصيين
    فات ابن بطوطة من بلاد لبلاد ما ابقى ليه غير الصين
    لولا السيد فوزي لقجع.. ما كنا مع المتاهلين
    ماتقلقوش يا مطبلين.. لي اطلع ليه الطانصيو ياخد اسبيرين

     6 

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 19:03

    جمع المطبلون بنادرهم و طعارجهم و دعادعهم و نفافرهم و طبولهم و دخلوا جحورهم كالعادة ..
    فهم يختفون حينما يختفي بطلهم الورقي ذو الهالة الزائفة و يظهرون حينما يظهر او يظهر له خبر زائف او إشاعة تحاول اعادته للاضواء بعد أن خفث بريقه ..ومنذ مدة .
    موعدنا في فرصة لاحقة ..
    وان عاد المطبلون..عدت لهم .
    كل عام والعالم الإسلامي بخير.
    رمضان مبارك كريم لكل قراء هسبريس.

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش