الزمالك المصري يكافئ المغربي أشرف بنشرقي

الزمالك المصري يكافئ المغربي أشرف بنشرقي
الخميس 5 مارس 2020 - 04:10

حصد الدولي المغربي أشرف بنشرقي، نجم الزمالك المصري لكرة القدم ثمار جهده وتألقه اللافت بقميص ناديه منذ بداية الموسم الحالي سواء بالدوري المحلي أو بمسابقة دوري أبطال إفريقيا وكأس “السوبر” الإفريقي.

واختير المهاجم المغربي المتألق كأفضل لاعب في نادي الزمالك عن شهر فبراير المنصرم بعد المستوى الكبير والعروض التي بصم عليها فوق أرضية الميدان لاسيما قيادته المجموعة بنجاح أمام كبار القارة السمراء في مسابقتي السوبر الإفريقي ودوري الأبطال.

وأعلن الزمالك عبر صفحته الرسمية على الموقع الاجتماعي “فايسبوك” عن اختيار بنشرقي، كأفضل لاعب في الفريق عن الشهر الماضي، بعد أن قاد المجموعة إلى تحقيق لقبين في فترة وجيزة أمام الترجي الرياضي التونسي في “السوبر” الإفريقي الذي أقيم بقطر، وأمام الغريم الأزلي الأهلي برسم “السوبر” المصري خلال المباراة التي جرت بالإمارات.

وتألق المهاجم السابق لفريقي المغرب الفاسي والوداد الرياضي بشكل لافت خلال المباراة التي جمعت ناديه بالترجي التونسي بكأس “السوبر” الإفريقي حيث سجل هدفين منح بهما الفوز لفريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يعود نفس اللاعب ويقود المجموعة إلى تأكيد تفوقها على نادي باب سويقة في مسابقة دوري الأبطال الإفريقية.

وكان عنوان بنشرقي أمام الترجي هو التألق، وذلك بعدما قاد المجموعة إلى تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء الذهاب بدور الثمانية بعدما سجل الهدف الثاني للأبيض المصري في الدقيقة 71 كما اصطاد ركلة جزاء ترجمها اللاعب محمود علاء إلى هدف عند الدقيقة 90+3 بينما سجل المغربي الآخر محمد أوناجم الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 31، فيما سجل هدف الترجي الوحيد اللاعب عبد الرؤوف بن غيت في الدقيقة 27.

كما حقق بنشرقي لقب “السوبر” المصري الشهر المنصرم والذي جاء على حساب الغريم الأزلي الأهلي، بالإضافة إلى عروضه الكبيرة في مسابقة الدوري المحلي وقيادته الزمالك إلى احتلال المركز الرابع في جدول الترتيب.

وفي سياق متصل، خاض ممثل الكرة المصرية أول تدريباته بتونس اليوم الأربعاء، على الملعب الفرعي برادس، استعدادا لمواجهة الترجي التونسي بعد غد الجمعة، في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

وبدأ مران الفريق بجلسة للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مع طاقمه المساعد، شرح خلالها برنامج المران قبل الأخير لمواجهة الترجي خلال مواجهة لن تقبل القسمة على إثنين وينتظر أن تشهد إثارة ما بعدها إثارة منذ الدقائق الأولى.

وخاض المغربي محمد أوناجم تدريبات تأهيلية على هامش المران الجماعي بسبب شكواه من آلام في الركبة، بينما أدى باقي اللاعبين تدريبات الكرة بشكل طبيعي، وبدا تركيز المدرب الفرنسي واضحا على الكرات العرضية.

‫تعليقات الزوار

6
  • rachid
    الخميس 5 مارس 2020 - 06:51

    هذه ليست مكافأة هذا اعتراف بمستوى اللاعب
    المكافأة هي عمر و كفى من الشفوي يا اخي

  • مغترب رجاوي بيضاوي
    الخميس 5 مارس 2020 - 08:31

    نحن شعب بسرعة تضربنا العين فالرجاء دعو عنكم بن شرقي الى ان يتم ولو على الاقل مبارة الاياب ضد الترجي بخير
    بالتوفيق للزمالك والوقت الان يحتاج للتركيز وليس للمكافئات والمجاملات حتى يدخل الفريق والاعبون لموقعة رادس وهم يد واحدة وقلب واحد.روح الفريق اهم سلاح للانتصار

  • said
    الخميس 5 مارس 2020 - 08:32

    لاثقة في جمهور وصحافة المصريين فهم يدورون كالزمن ويتلونون كالحرباء قد ينقلبون على اللاعب المغربي فيبدأون في سبه وشتمه. ففمهم لايغلق. ويعتبرون أنفسهم أسياد الكرة في العالم. يدخلون السياسة في الكرة

  • reda
    الخميس 5 مارس 2020 - 09:00

    ta place est en Europe, pas dans un championnat africain inconnu.

  • محلل ريفي
    الخميس 5 مارس 2020 - 09:19

    الذي لم يفهمه قراء هسبريس هو تجاهلكم للقرارات التأديبية الصادرة من الكاف في حق نادي الترجي التونسي بعد أحداث مبارة الزمالك والفريق التونسي والتي كان بطلها الحكم المغربي رضوان جيد من جهة ولاعبي الترجي بالإضافة إلي تألق الاعبين المغربيين بن شرقي واوناجم اللذين قلب الطاولة على الفريق التونسي الملقب الغول الإفريقي.

  • hamza
    الخميس 5 مارس 2020 - 13:53

    مبروك على إبن بلدنا المغربي أشرف بنشرقي هذه الجائزة، إنه إعتراف من إدارة النادي المصري لإجتهاده وعمله الدؤوب، لكن يجب الا يفرح كثيرا لأن المصريين عنصريين تجاه المغاربة، أي هفوة بسيطة أو تراجع في اداء الفريق سيكون بنشرقي أول ضحية للإنتقادات من طرف الجماهير المصرية و إدارة النادي، وأبرز مثال على ما قلته وليد أزارو لاعب الأهلي سابقا، (أي لاعب لا بد أن يمر من فترة فراغ حتى النجوم العالميين مروا من فترات فراغ) عندما مر أزارو من فترة فراغ صام خلالها عن التهديف بدأت جماهير الأهلي في انتقاده

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب