السفير الإسرائيلي يشارك في مباراة بالمعمورة

السفير الإسرائيلي يشارك في مباراة بالمعمورة
صور: مواقع التواصل الاجتماعي
السبت 29 ماي 2021 - 12:04

بعد غياب عن مواقع التواصل الاجتماعي بسبب سفره إلى إسرائيل لعيادة والده المريض، عاد دافيد غوفرين، القائم بالأعمال بسفارة إسرائيل بالمغرب، إلى مشاطرة صور أهم الأنشطة التي يشارك فيها والتعليق عليها.

وقد نشر السفير الإسرائيلي، أمس، صورا لمشاركته في مباراة لكرة القدم جمعت عددا من السفراء المعتمدين بالمغرب ولاعبين مغاربة سابقين، وذلك بملعب محمد السادس بالمعمورة بسلا.

وكتب غوفرين في تغريدة: “استمتعت كثيرا بالمباراة التي جمعت يوم أمس بين السادة السفراء بالمغرب ونخبة من لاعبي كرة القدم المغاربة المتقاعدين، بملعب محمد 6 بسلا. بالرغم من أن فريقي خسر أمام خصم قوي، كانت من أفضل الأوقات التي عشتها بالمغرب”.

وقد شارك في المباراة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي ارتدى القميص رقم 10، واللاعبين الدوليين السابقين نور الدين النيبت ورشيد بنمحمود، وآخرين.

وشارك القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية بالرباط مع متابعيه على “تويتر” صورة له بقميص المنتخب المغربي وحاملا لراية إسرائيل.

‫تعليقات الزوار

128
  • عبد السلام
    السبت 29 ماي 2021 - 12:13

    يا سلام على اللاعبين الدوليين..جنبا الى جنب مع رمز الاحتلال و قتلة الأطفال…اين العزة و الرجولة …خاب ظننا فيكم..مع الأسف..
    انا اريد ان العب مباراة كرة القدم مع أطفال غزة المحاصرين جوا وبحرا و برا ظلما و عدوانا..
    عبد السلام من ألمانيا مر من هنا

  • سعيد أكادير
    السبت 29 ماي 2021 - 12:14

    صااااافي هادشي اللي بقا لينا!!

  • مواطن مغربي حر
    السبت 29 ماي 2021 - 12:16

    الشعب يريد إسقاط التطبيع و القجع
    لا حول ولا قوة الا بالله لم تجف بعد دماء الأطفال و النساء في غزة

  • كمال
    السبت 29 ماي 2021 - 12:16

    سؤال للمنظمين؟ ألا تظنون أنه ليس الوقت المناسب؟ و فهمكم كافي؟

  • مغربي يحب الوطن ويكره الحكومة
    السبت 29 ماي 2021 - 12:17

    لا ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم لا حول ولا قوة إلا بالله ناس تحارب فيهم وناس تلعب معاهم ربي كبير الله ياخد الحق

  • يزيد
    السبت 29 ماي 2021 - 12:18

    راح كمل خدمتو مع الفلسطينيين و رجع يلعب عندنا

    راكوم فاهمين!!!!!!!

  • مغربي
    السبت 29 ماي 2021 - 12:18

    مرحبا بعودة السفير الإسرائيلي بعدما ذهب للاطمئنان على صحة والده الذي نتمنى له الشفاء العاجل. نتمنى التوفيق للسفير الإسرائيلي في مهامه الدبلوماسية من أجل الرقي بالعلاقات بين المغرب وإسرائيل.

  • الحسرة
    السبت 29 ماي 2021 - 12:18

    يا للمسخرة لاعبون شبان و متألقون و معروفون يرفضون اللعب مع الصهاينة في عدة مناسبات هربا من اللعنة الأبدية و هؤلاء فاتحين أفواههم كالدجاج و ضاحكون و هم متلبسون بالجرم المشهود، المخزن طبع و انبطح و هو معروف توجهه و ملته، و لقجع من خدامهم و لكن أنتم لاعبون محترمون هكذا افترضنا و الله أعبم.

  • سامي
    السبت 29 ماي 2021 - 12:18

    القائم بالأعمال بسفارة إسرائيل بالمغرب
    غير قولو سفير إسرائيل بالمغرب و هنيو الوقت

  • بشرى الضو
    السبت 29 ماي 2021 - 12:19

    منظر مقزز اصبحنا عبيد للاسرائيليين فوزي لقجع مدير الكرة والميزانية الحكومية والتطبيع

  • الوحدي
    السبت 29 ماي 2021 - 12:19

    الصهيوني الى جانب اللاعبين الدوليين يا سلام
    قتلة الاطفال و تهجير الفلسطينيين و قهرهم
    لا يمكن الثقة فيهم ، لا يحترمون الخلق هولاء الصهاينة

  • الحق ولو كان مر
    السبت 29 ماي 2021 - 12:20

    بسم الله الرحمان الرحيم هذه لعنة ستجد أنفق عليها موساد شيئا ليس باليسير لكن الرجال لا تباع ولا تشترى بالمال بل من يفعل ذلك هم من يلعق أحذية اليهود الجبناء الخونة في كل مكان وزمان لكن (فلا تحسبن الله مخلف وعده رسوله إن الله عزبز ذو إنتقام ) فأما مثل هذه المواقف فقط تعلمنا الصادق من المنافق (من كان يريد العزة فإن العزة لله جميعا)

  • محمد
    السبت 29 ماي 2021 - 12:22

    والله لم نعد نعرف اي دولة هذه نعيش فيها هل هي لنا او لغيرنا لا زالت دماء اطفال غزة لم تجف بعد زد على دالك اهانة رئيس الحكومة الذي هو رمز الدولة ومع دلك يقف بجانبه أناس محسوبين على الدولة اي منطق هدا تتعاملون به
    الله يرحم الوالدين لي فهم شيحاجة لا يبخل علينا ايفهمنا معه
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  • adil
    السبت 29 ماي 2021 - 12:23

    اقسم بالله إلى باز في هاد المسؤولين ديال لوسخ. واش الفلسطينين دمهم هاد ليام متناثر في غزة كلها بسبب حكومة هاد السفير وانتما ناشطين معه وكتلعبو بالكرة. معندكومش غيرة على دينكم هذا كيوضح أن مصالح الشعب لا يمكن أن تعطونها اعتبار. شوهتونا الله ياخد فيكم الحق ولكن الحساب لابد منه يا وجوه الذل والعار

  • المررروكي
    السبت 29 ماي 2021 - 12:24

    الصهيونية تاريخ قديم من الحب و الموالاة

  • مغربي قح
    السبت 29 ماي 2021 - 12:24

    عبثا تحاولون تجميل صورة الصهاينة… وعبثا تحاولون ترسيخ التطبيع في أذهان المغاربة الأحرار… الذين يرفضون التطبيع مع السفاحبن والمحتلين وقتلة النساء والأطفال والشيوخ.. نكثوا عهدهم لله بعد ان انزل عليهم المائدة من السماء وعبدوا العجل وأشركوا به تعالى.. فكيف يأمن لهم المسلم؟؟؟؟ اتقوا الله في هذا الشعب

  • سفيان
    السبت 29 ماي 2021 - 12:25

    يحز في النفس ان نرى هذا التطبيع مهما كانت المبررات وخصوصا في فترة يقتل فيها اخواننا في فلسطين وينكل بهم من طرف الكيان الاسرائيلي الغاشم الذي يتفنن في تعديبهم أمام انظار العالم . حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Redouane
    السبت 29 ماي 2021 - 12:26

    بالله عليكم هادوك الناس للي ماتوا تحت القصف،هادوك الاطفال للي تيتموا ، هادوك الارامل، هادوك الاباء للي فقدوا وليداتهوم ماشي خوتكوم في الاسلام والانسانية.
    شنو غادا أمام الله تقولوا لو. كنا كلاعبوا مع للي كيساند قتل وتشريد خوتنا الفلسطنيين
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  • عابر سبيل
    السبت 29 ماي 2021 - 12:26

    حسبي الله ونعم الوكيل عجزة عن التعبير …….حسبي الله ونعم الوكيل. مرة اخرئ

  • لبنى
    السبت 29 ماي 2021 - 12:27

    وشاركت السفارة الاسرائلية على حسابها في التويتر صورة للسفير بالقميص المغربي والراية الاسرائيلية. و طبعا الهدف واضح من هذا التصرف هي رسائل مسمومة للشعب الفلسطيني المحتل لكي الله ياقدس ويا فلسطين

  • فؤاد ش
    السبت 29 ماي 2021 - 12:34

    لماذا لا يفهم المغاربة ان علاقات متقدمة للمغرب مع اسراءيل و أمريكا هي في صالح الفلسطينين. سيكون في مقدور المغرب استثمار جاليته اليهودية الكبيرة المنتشرة في اسراءيل ، امريكا و اوروبا في الضغط من اجل حل عادل و واقعي للقضية الفلسطينية بعيدا عن التجييش الديني الخرافي الذي لن يكون فيه رابح.
    ماذا ربح الفلسطينين من سلاح المقاطعة لمدة عقود طويلة؟ لا شيء غير الدمار و مزيد من المستوطنات و خسارة الاراضي .. فهل نفعكم القرضاوي و الجزيرة و حماعة الاخوان في شيء؟

  • خالد
    السبت 29 ماي 2021 - 12:34

    في زمن بطولة الأطفال الفلسطينيين و تضحيات الرجال يندفع الجبناء الى حضن المحتل مثل ربات الحجال. ستحملون منه اجنة الذل و الخزي و الشماتة في بطونكم التي لا تشبع سلطة و لا أموالا. حافظوا على مراكزكم جنب الصهاينة فهم سيحمونكم من الموت و الخرف. لعنة الله عليكم

  • بركاني
    السبت 29 ماي 2021 - 12:38

    سيعاقبكم الشعب المغربي قريبا صدقني يا فوزي لقجع لن تنجحوا في مبتغاكم

  • غزة
    السبت 29 ماي 2021 - 12:39

    دموع وجرحى الارامل والأطفال وخراب ودمار في غزة لم تمر عليه ايّام عيب وعار كان اَي شىء لم يقع ويستم التطبيع بشتى أنواعه حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ياسين
    السبت 29 ماي 2021 - 12:39

    على الأقل يجب رفع العلم الفلسطيني أيضا. حتى لا يقال اننا خونة و قبلنا التطبيع بجميع تجلياته. عاشت فلسطين و لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • عينك ميزلنك
    السبت 29 ماي 2021 - 12:40

    سفير دولة تقتل الاطفال و النساء و تسرق كل يوم اراضي الفلسطينيين و منزلهم و تضيق عليهم في معيشهم اليومي حتى ان قتلهم اصبح يخدم حملات انتخابية بمباركة امريكا و اوروبا كل مغربي حر ليس مع التطبيع و مع هدا النفاق إسرائيل دولة مارقة دولة نشاز دولة ميز عنصري.

  • mohammedelmerhraoui
    السبت 29 ماي 2021 - 12:40

    يا له من زمان…قلت فيه النخوة والعزة والكرامة والشهامة وكثرت فيه المدلة والانبطاح والخنوع والانهزامية والهوان والاستكانة…يأخذون صورا تذكارية مع صهيوني متملق حقود أمعن كيانه في إراقة دماء 67 طفلا أمينا بريئا واجتهد سيده السفاح في حرق المدنيين بالمئات وقطعها اشلاء اشلاء….ياله من زمان

  • Hassan
    السبت 29 ماي 2021 - 12:40

    اللاعبين في الغرب تضامنوا مع من تعرض للعدوان و لا عبونا تضامنوا مع المعتدي .معالي السفير يرتدي القميص الوطني و يعلن أن فريقه مني بالهزيمة و يلوح بعلم النجمة السداسية .

  • احمد
    السبت 29 ماي 2021 - 12:41

    منذ الاستقلال ونحن نحابي اليهود .ماذا جنى المغرب من ذلك .اقتصادنا منهوك .تعليمنا و صحتنا في الحضيض….الخ

  • محمد تكنيت
    السبت 29 ماي 2021 - 12:43

    لن ترضى عنك النصارى واليهود حتى تتبع ملتهم.. . هده الآية تختصر كل شي

  • مولاي سعيد
    السبت 29 ماي 2021 - 12:43

    بسم الله الرحمان الرحيم
    وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4)
    فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا (5
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مَّا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَىٰ مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىٰ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ ۗ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ وَإِن تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ (179)
    لايهمنا ماتفعلون، هناك مغاربة سيدافعون عن فلسطين بكل صدق ووفاء والمستقبل للصادقين حتى من الفلسطينيين أنفسهم.

  • CHARAF HICHAM
    السبت 29 ماي 2021 - 12:44

    المبادرة جائت لتلطيف الأجواء بعد تصريحات العتماني المضرة بمصالح المملكة في هدا الضرف الحساس

  • Galenstraat
    السبت 29 ماي 2021 - 12:48

    ينهى تعالى عباده المؤمنين عن موالاة اليهود والنصارى الذين هم أعداء الإسلام وأهله ، قاتلهم الله ، ثم أخبر أن بعضهم أولياء بعض ، ثم تهدد وتوعد من يتعاطى ذلك فقال : ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم [ إن الله لا يهدي القوم الظالمين ] يكفي ما فعلوه مؤخرا بالقدس

  • بالاك
    السبت 29 ماي 2021 - 12:48

    انها اسكزوفرينيا بعينها التي تريدون ان تورتوها للاجيال.العدو عدو والصديق صديق .على هدا الحسب لمادا لا تطبعون مع ماركس والفكر الماركسي انه من اصل يهودي اتحدى التعليم بالمغرب ان يطبع مع الماركسية ويعطي دروس فيها يوميا في الاداعات والقنوات التلفزية. انكم تطبعون ليس من منظور التسامح بل من منظور الدي يرضي عليكم ويساعدكم في سحق الفقراء سواء بالمغرب او فلسطين او اي دولة اخرى .ان المافيا العالمية تطبع مع اصدقائها حتى في جزيرة الواق واق.

  • darlekraimaT
    السبت 29 ماي 2021 - 12:48

    لا مكان لهم، وهم إلى زوال مهما حاولتم وحاولوا تلميع صورتهم الملطخة بدم أطفال أبرياء والمجاهدين ببيت المقدس وأكنافه .

  • العريشي
    السبت 29 ماي 2021 - 12:49

    لاحظوا التعليقات الاولية ضد التطبيع و ضد اليهود هولاء مغاربة قبل ان يدخل على الخط جيش الاعلاميات الصهيوني و باللغة العربية و القاب و اسماء مغربية مفضوحين الله يفضحهم و اغبياء

  • الحاج
    السبت 29 ماي 2021 - 12:49

    الله يخليكم فالدل كثر من راكوم مدلولين..النخوة والشهامة والغيرة على دين الله بدات تاتنقارض ومشات مع الرجال المغاربة القدام والاحرار..

  • MORO
    السبت 29 ماي 2021 - 12:49

    lahla trebehkom vous avez oublie que les sionistes tuent nos freres palestiniens

  • Adillllllllll
    السبت 29 ماي 2021 - 12:52

    هذا هو من آنتقد العثماني لدعمه حماس ولم يجرأ أي إنسان على مطالبته بإغلاق فمه وعدم التدخل في السياسة. الداخلية للبلاد كما يفعلون مع بعض الدول…قبح الله كل من شارك معه ومن سلم عليه .مهما فعلتم فالصهاينة سيزولون من الوجود هذا وعد الله أيها الخونة

  • لامين
    السبت 29 ماي 2021 - 12:52

    انهى الأهداف في قطاع غزة على جماجم الأطفال والنساء والشيوخ. وجاء يسجلها في سلا.

  • عاشق فلسطين
    السبت 29 ماي 2021 - 12:54

    خسئتم يا عبيد اليهود. التطبيع خيانة

  • اليوسفي
    السبت 29 ماي 2021 - 12:57

    انا كمغربي لا يشرفني ان يرفع شخص شعار ذلك الكيان الصهيوني الغاصب وفي نفس الوقت يرتدي القميص الوطني المغربي

  • مواطن مغربي
    السبت 29 ماي 2021 - 13:05

    اهلا وسهلا ومرحبا بكل اصدقاء المغرب في العالم بمن فيهم اسراءيل ولا مرحبا ولا سهلا لاعداء المغرب حتى ولو كانوا يشاركون الحدود،
    اما الذباب الالكتروني للخوانجية فلايمثلون الشعب المغربي،،

  • ابو ياسر
    السبت 29 ماي 2021 - 13:07

    الجزء الاول:
    للمعلقين الذين يتهمون الاعبين والمنظمين بالخونة
    من قتل العديد الكبير من المسلين في الارض؟ اسرائيل ام شعوب وكيانات أخرى؟
    البرمة أبادوا شعبا مسلما بأكمله ولم تحركوا ساكنا!
    الصين تعقم المسلمات وتدخلهم في سجون حتى لا يتمكنَّ من الانجاب فما تحركون ساكنا!
    من أباد شعوب الالبان في منطقة البلقان وهم مسلمون؟
    كم قتل بشار الاسد بمساعدة حزب الله وايران من أبرياء؟ كم شردوا وخربوا ونهبوا؟
    كم من مسلم قتل في افريقيا الوسطى من قبل همج يدينون بالمسيحية، حرقوا المسلمين أحياء وأكلوا لحومهم أمام أعين الكاميرات؟
    من أباد شعب الشيشان والداگوستان؟
    من هتك عرض امهات المغاربيين، اغتصب نساءهم وعذب أبناءهم خلال القرن الماضي؟
    تنادون بعدم التطبيع مع اسرائيل وترمون بارواحكم في فيالق الموت للدخول الى أروبا ضنًّا منكم أنها بلاد الخير والحرية والحب والسلام.
    شعب اسرائيل ارحم من من شعوب كثيرة تتعاملون معها يوميا وهي تكرهكم.

  • Dr isam
    السبت 29 ماي 2021 - 13:10

    مصلحة الوطن قبل كل اعتبار. في زمن تكالبت على المغرب دول عجمية و عربية أصبح لازما على المغرب حماية ضهره بدول موتوق بها و لا تطعنه من الخلف كما فعلت دول ساندناها في كفاحها كالجزائر و جنوب إفريقيا. هل تتدكرون يوم انقلب جلالة المغفور له الحسن الثاني على الفلسطينيين حين اعترفوا بالبوليزاريوا. العـــــــــــــــــــرب لا يؤتمن فيهم يوم يستقلون يصبح النضام الملكي أول عدوهم٠ ٠الجزائر كانت كالفآر تأخد الغالي والنفيس من المغرب في زمن كان المغاربة في أمس الحاجة لأي درهم٠وحين استقلت أصبحت ثعبان أول ما فعلت عظت اليد اللتي ساعدها٠ وهي تبت سمها إلى يومنا هدا٠ والله العظيم ياإسرائيل أحسن لا من جل العرب٠ القدس له حاميه لو أراد تحريره لفعل سبحانه٠ و أخيرا مرحبا بكل من يساعد بلدي عربي أو عجمي٠و أتمنى أن أرى يوما مظاهرة فلسطينيين ضد البوليزاريوا كما أنتم فعلتم لمساندتم٠ مرحبا بسفير دولة إسائيل ومرجبا بأخواننا اليهود في بلدهم الثاني لمغرب

  • rado
    السبت 29 ماي 2021 - 13:13

    الدي لا تعرفونه أو تتجاهلونه هو أن حكام الجزائر لو كان باستطاعتهم فعل ما فعلته إسرائيل بالفلسطينيين مليار مرة للمغاربة لفعلوا وبدون أدنى تردد، أما من يغير على الفلسطينيين أقول، فلسطين مطبعة، الفلسطينيون يعملون بلآلاف عند الإسرائيليين ويقوون اقتصادهم، وإن مرض كبار حكامهم يدهب إلى إسرائيل للعلاج ووو، ألا تعلم أن حتى الفلسطينيين قسموا أنفسهم الى دولتين دات حكومتين (حماس وفتح)، الأولى لا تعترف بالتانية، أرجوكم يا من يساعد الفلسطينيين بالكلام ليس إلا أن توحدوا على الأقل صفوف الفلسطينيين أولا، أما من اتخد قرار التطبيع في بلدي المغرب فهو على صواب، وهدا الصواب لا يري بالعين المجردة، ينقصك المنضار يا أخي لمشاهدة الأمور البعيدة،

  • ياسين
    السبت 29 ماي 2021 - 13:18

    حتى داب فهمت علاش خسر نهضة بركان كأس السوبر البرح لعنة فلسطين بدأت وخسرات منتخب الوطني لكرة الشطءية البرح شوف شكون للباس قميص المنتخب الوطني صفي عمرنا نشوفوا انتصرات

  • AzzeddineEspaña
    السبت 29 ماي 2021 - 13:19

    لا تنسوا انه يهودي من أصل مغربي وله الحق اللعب مع أبناء بلده المغرب، ولا تنسوا أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان له جار يهودي وعندما مرض زاره النبي صلى الله عليه وسلم. يجب علينا أن نحترم من يحترمنا والصهيوني الحقيقي هو النظام الجزائري الفاسد واتباعه من المرتزقة الذين يريدون تشتيت المغرب والمغاربة بحقدهم وحسدهم، اما الاسرائليين لم نرى منهم سوء منذ سنوات وانهم يقفون مع المغرب في السراء والضراء لا ينسون الجميل عكس جارة السوء الجزائر هم بني صهيون واتباعهم بني صندلستان

  • احمد الدرة
    السبت 29 ماي 2021 - 13:20

    ما عند الميت ماي دير قدام غسالو
    فالعرب موتى بالنسبة لي لايستطيعون تحريك ساكن وفات الاوان اللهم إلاّ بمعجزة من الله عز و جل لقد تمكن الصهاينة من القمع و الاستبداد علنا و سرا و الحكام لاحول ولا قوة لهم مقيدون بأوهام يصدقونها ويعطوها أسماء كاذبة كتطبيع و تفتح و حسن الجوار و محاولة إيجاد حلول وما الى ذلك

  • هشام
    السبت 29 ماي 2021 - 13:21

    براكة الله لي عيشين بها مغاربة فوق هاد أرض سعيدة مملوؤة بصالحين وشرفاء لي عاشو في هاد لبلاد .هاد تطبيع مع إسرائيل مغضوب عليها من الله يستكون له
    عواقب من الله. اللهم لا تحملنا ما فعل سفهاء

  • عبدو
    السبت 29 ماي 2021 - 13:23

    مشكلتنا ليس إسرائيل و فلسطين و إنما هي الجزائر و إسبانيا

  • طنجاوي سبتاوي
    السبت 29 ماي 2021 - 13:24

    مرحبا بالسفير الإسرائيلي ببلده المملكة المغربية ،المغاربة فطنوا ( عاقوا ) و أصبحوا يعرفون جيدا المحبة والاحترام الذي يكنه الشعب الإسرائيلي للمغرب والمغاربة، تحية حب وتقدير لليهود المغاربة اينما كانوا بربوع العالم…المغرب أولا واخيرا ولاعزاء للحاقدين جيران السوء والشر …

  • عنتاب بريك
    السبت 29 ماي 2021 - 13:29

    المهم كانت القرارات والتعليمات تصدر عن سفارة فرنسا وامريكا والان تنضاف اليهما سفارة اسراءيل وبكل تاكيد .
    الغريب هو انه كان السدج يهللون ويطبلون وينفخون ويقدسون المبرع رءيس جوقة الجامعة وهاهم يصدمون برؤيته في هذه الوضعية غير المريحة لمن كانوا يقدسونه

  • brahimoulkj1978
    السبت 29 ماي 2021 - 13:31

    إوا راه المسؤلين تايديرو مابغاو ماشي غير ف ديك القضية ف كل القضايا ورأي المواطن او الشعب بالنسبة لهم كدخان اشتدت به الرياح لي ماعجبو الحال إرحل ل شي بلاد اخرى هادا مكان وما سيكون

  • Lamya
    السبت 29 ماي 2021 - 13:31

    هناك من يقول ان المغرب زج بشبابه و اطفاله الى البحرلاسباب سياسية
    و حماس زجت بالاطفال و الشيوخ و النساء الى فوهة مدافع و قنابل اسرائيل كادرع بشرية
    اذا كنت تعرف النتيجة مسبقا لعمل ما و تفعله فان عليك تحمل النتائج
    او ماذا كانت تنتظر حماس بقصفها لاسرائيل?

  • ملاحظ فقط
    السبت 29 ماي 2021 - 13:32

    إلى بعد المعلقين لمدا لم تحركوا ساكنا بعدما إستقبل قائم بالأعمال الفلسطيني بالجزائر رئيس المرتزقة البوليساريو ابراهيم رخيس وسلم عليه وهو يبتسم ألم تكن فيكم غيرة على أراضينا الصحراوية المغربية

  • عقلاني
    السبت 29 ماي 2021 - 13:32

    لن نكون اكثر من الحسن الثاني تفكيرا وبعد نظر. لازلت اتذكر في خطاب له قال بعد الحملة الشعواء التي شنها عليه القوميون العرب والقادة التقدميون بعد لقائه شيمون بيريز في ايفران قال ردا على تلك الهجومات : سيطلبون مني التدخل لدى اسرائيل يوما ما وزاد انه في احدى المؤتمرات اقترح على القادة العرب قبول اسرائيل عضوا في الجامعة العربية بحيث سيجعلونها تذوب وسط العرب وكانت وقتها ليست بالقوة المخيفة وحتى تعداد سكانها كان ضئيلا. فتم رفض اقتراحه.

  • مغربي
    السبت 29 ماي 2021 - 13:33

    لتجدن أشد الناس عدوة للذين ءامنوا اليهود والذين أشركو
    فضحهم القرءان وبينهم بأنهم من أقبح خلق الله
    ويسعون في الأرض فسادا
    ومن المغاربة من يتصور معهم ويحبهم
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • abdou rabat far
    السبت 29 ماي 2021 - 13:33

    للأسف مطالب الشعب في واد وقرارات المسؤولين المغاربة في واد آخر حبدا لو تم استضافة السفير الفلسطيني و ابناء الجالية الفلسطينية

  • tupac chakur
    السبت 29 ماي 2021 - 13:37

    كما يقتنع اغلب المغاربة وكما قال وزكى هذا الطرح الاستاذ والدكتور والخبير المغربي عبد الرحمان المنار السليمي..المغرب اولا والصحراء المغربية اولا قبل كل شيء..ونعم لمصالح البلاد العليا والاستراتيجية في ظل ظهور كثرة المتربصين والاعداء الذين يتكالبون علينا..لذلك عاش المغرب وعاشت امريكا ونعم للإعلان الثلاثي المغربي الامريكي الاسرائيلي..ومرحبا بالسيد السفير العبري في بلده الثاني المغرب، مما نطلب منه أن لا يعير اي اهتمام لتصريحات وتجعويقات رئيس الحكومة المريض نفسانيا رغم انه في الحقيقة طبيب نفساني لكنه أثبت العكس هو وحزبه واعضاء حزبه في تدبير الشأن العام بالبلاد

  • azzouz
    السبت 29 ماي 2021 - 13:37

    ضد الجزائر خاصك تحالف مع الشيطان ادا اقتضى الحال. السياسة كل واحد كيصوط على الخبزة ديالو باش تطيب.

  • EL BELGHITI
    السبت 29 ماي 2021 - 13:39

    صدق من قال ان لم تستحيي فافعل ما شئت . مهما حاولتم تجميل الوجه القبيح للكيان المحتل ولو بوضع جميع مساحيق التجميل الموجودة في العالم لن تخفوا عن احرار شعبنا، الذي قاتل جدودنا فيه المحتل دفاعا عن ارض المغرب ، حقيقة مصاصي الدماء.

  • ملاحظ فقط
    السبت 29 ماي 2021 - 13:40

    حال حزب لاعدالة لا تنمية يقول : “نبقاو فرئاسة الحكومة، إسرائيل غزالة و القنب الهندي مفيد و القاعدة الإسلامية تقول أن دفع المضرة مقدم على جنب المنفعة و و و …. ، منبقاوش فالحكومة : إذن إسرائيل خايبة و القنب الهندي حرام و القرآن و السنة يقولان ….. ” بالله عليكم ما هذا الإستخفاف بذكائنا ؟؟؟؟؟؟ ههههههه

  • hafianito
    السبت 29 ماي 2021 - 13:43

    من لا يحب التطبيع عليه ان يسطف جانب الاسبان. المانيا.امينة حيدر.الجزاءر….

  • مواطن حر
    السبت 29 ماي 2021 - 13:44

    هذا استفزاز لمشاعرنا كمغاربة نرى كيف للمجرمين يتحولون في البلاد بدون ضمير ،مجرمون قتلوا الاطفال والشيوخ ويدعون انهم خققوا نصرا على من ؟ بينما المغرب اثار ضجة كبيرة ومازال بسبب استضافة اسبانيا لما يقولونه ” مجرم ” بينما لا نرة احد يلاحق هؤلاء.. الخزي والعار لمن يمد يده للقتلة..شخصيا اتمتى ان لا ينحح المنتخب المفربي في الوصول لاي نتيجة ،اتمنى ان تحصدوا الهزاءم ،فلا احد يمثلنا لا السياسيون ولا الرياضيون ولا ختى من يسمى بجهات عليا التي لانعلم من هي التي فرضت على المغرب التطبيع مع الصهاينة القتلة الغير المرغوب فيهم..

  • khaled.ghachi
    السبت 29 ماي 2021 - 13:44

    في الوقت اللذي يتجه فيه الاعلام العالمي و السياية العالمية الى كبح لجام الصهاينة و تقزيمهم ولو جزئيا، يفضل المسؤولون الرياضيون المغغربة تلميع صورة القتل و الارهاب!!

  • كبور
    السبت 29 ماي 2021 - 13:45

    حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من ابتسم في وجوههم فقط

  • Abu amir
    السبت 29 ماي 2021 - 13:48

    مغاربة حمق راه انتم ما عيشو الفلسطينين انا عيش في الخليج
    خدام معهم شوفت المعنات معهم ما كيحملوش المغرب
    الفلسطينين منفقون انا كنت نحبهم دبا كرهتهم يحربك حتى في لقمة العيش عش المغرب وإسرائيل نعم لى الدولة فلسطينية والدولة إسرائيلية السلام احسن من كل شى

  • موشي
    السبت 29 ماي 2021 - 13:48

    الاعب موشي يمرر للاعب فوزي لقجع والهذف ماهدا يا فوزي باه باه باه باه

  • أقوى تعبير
    السبت 29 ماي 2021 - 13:49

    أقوى تعبير عن روح التسامح و السلام…
    هكذا تصنع الرياضة ما لا تصنعه الخطابات.و هذا يذكرنا بلاعبين رفعوا علم المغرب داخل أوساط كانت تجهل موقعه سنوات خلت……….

  • YOUSSEF CANADA
    السبت 29 ماي 2021 - 13:49

    مرحبا السيد السفير في المغرب كنتم داءما أحبة للمغرب ومدافعين عنه في جميع القضايا
    المغرب ارض السلام لا شان لنا بالقضايا الخارجية .
    دمتم فخرا لنا وأصدقاء لنا .
    عاش المغرب عاش اسراءيل

  • hajji
    السبت 29 ماي 2021 - 13:49

    Le Drian. Est plus musulman que les nôtres. Achraf Hakimi Et les autres

  • Karim
    السبت 29 ماي 2021 - 13:54

    تنظيم مباراة كرة مسموح و تنظيم احتجاج على قتل الابرياء غير مسموح!!!كورونا تستعمل في السياسة !!!يعرف جيدًا ديفيد انه غير مرحب به و الا فليخرج بعلم الاحتلال للعلن في الشارع العام

  • مواطن
    السبت 29 ماي 2021 - 13:56

    عادي هاذشي من جامعة تحرك جميع الاوراق فقط للخوض في الماء العكر ولو تأتى لها أن تنظم مقابلة مع الشيطان لفعلت ذالك ، جامعة تغطي على فشلها ، واستغلالها للميزانية الخيالية اللتي توفرها لها حكومة الذل والعار من جيوب أموال الشعب ،
    من كانت له فكرة تنظيم هاذا اللقاء عنده نية كسب ثقة واستعطاف دولة اسرائيل ومباركته في نهبه وسرقته لاموال الدولة باستنزاف ميزانية كبيرة من دافعي الضرائب ، هاذه هي الخيانة العظمى وهاذوا هم الخونة الحقيقيين .
    وكذالك عدم إحترام سحايا وشهداء اللذين سقطوا في مذبحة العيد 350 شهيد .

  • Yassar
    السبت 29 ماي 2021 - 13:56

    عيب و عار عليكم
    مازالت لم تجف دماء اخواننا في فلسطين
    مباراة غير مشرفة لنا كمغاربة

  • ملاحظ
    السبت 29 ماي 2021 - 13:57

    حال حزب لاعدالة لا تنمية يقول : “نبقاو فرئاسة الحكومة، إسرائيل غزالة و القنب الهندي مفيد و القاعدة الإسلامية تقول أن دفع المضرة مقدم على جنب المنفعة و و و …. ، منبقاوش فالحكومة : إذن إسرائيل خايبة و القنب الهندي حرام و القرآن و السنة يقولان ….. ” بالله عليكم ما هذا الإستخفاف بذكائنا ؟؟؟؟؟؟ ههههههه

  • simo
    السبت 29 ماي 2021 - 14:00

    زعما انتما كتفهموا في السياسة اكثر من هاذ الناس او هما ما سايقينش الاخبار ديال الحصارو الاحتلال الى اخره زعما الدولة بهاذ الوزارات والمكاتب الاستراتيجية و مكاتب الدراسات غالطة او انتم عندكم الحقيقة الانسان هو يكون واقعي قضيتنا الاولى هي الوحدة الترابية عاد انقلبوا على شئ اخر اما غير هذا الكلام فهو هرطقة و احلام او كمثل من يحاول ان يسقي الماء بالغربال

  • مسلم
    السبت 29 ماي 2021 - 14:03

    طبعوا أو إفتحو قنصليات أو زورو إخوانكم اليهود (ومن يتولهم منكم فإنه منهم)
    أما الشعب فله رأيه و عقيدته ويوما ستتغير الموازين …

  • البغرير بالعسل و الزبدة
    السبت 29 ماي 2021 - 14:07

    من شرّ البليّة ما يُضحك :

    طلعوه العب مع المنتخب الأول ممكن اجيب التعادل !!

  • راي
    السبت 29 ماي 2021 - 14:11

    المشكلة الحقيقة ليست في التطبيع او عدمه
    المشكلة العميقة تتجلى في الكراهية المتبادلة بين العرب وبنوا اسرائيل لقرون من الزمن
    واصبحت المشكلة الحقيقة هي العداء السرمدي
    تتجاوز على ما اعتقد مجرد الارض
    فكم من الزمن ينبغي لمحو هذا العداء؟
    وهل مجرد الرجوع إلى توزيع الارض حسب مايمليه الحق ومنذ اتفاقية67
    ان ثقافة العداء ليست حلا
    ان الواقع الذي اصبح الانسان يعيشه يفرض ثقافة الحوار واستعمال العقل ليحل السلام مع النفس اولا ثم بعد ذلكمع الغير
    هذا المنطق صعب لكي يفهم ولكن هذه الحقيقة
    ليس دائما السيف هو الحل
    وحتى في ثقافتنا وديننا فيهو يحث دائما على العفو والصبر والتسامح فكم نحتاج إلى الوقت لكي نبني السلام مع ذواتنا اولا
    ان سر وجود واحترام هذا البلد يكمن في هذه السياسة الحكيمة فاسهل شيء هو الحرب ولكن اصعب شيء ضبط النفس

  • أبو يحيى المغربي
    السبت 29 ماي 2021 - 14:12

    لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ ۖ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (22) . المجادلة

    ألا لعنة الله على اليهود الصهاينة والمنافقين والمطبعين

  • Freethinker
    السبت 29 ماي 2021 - 14:12

    بصحتو وراحتو! عاش المغرب وعاشت اسراءيل! مصلحة المغرب أولا وأخيرا! لا للتطبيع مع العدو الجزائري!

  • محمد عين السبع
    السبت 29 ماي 2021 - 14:15

    مرحبا بالسفير الإسرائيلي في بلده الثاني المغرب…و كذلك بالشعب الإسرائيلي المتقدم في جميع المجالات…المغاربة ديالنا أكثر من اليهود ف تاحراميات ديالهم

  • بارك
    السبت 29 ماي 2021 - 14:17

    بسم الله الرحمان الرحيم ، الحمد لله على سلامتك أخونا دافيد غوفرين، القائم بالأعمال بسفارة إسرائيل بالمغرب، نتمنى الشفاء العاجل لوالدك المحترم، نحمد الله ونشكره على عودة العلاقات الثنائية و الأخوية بين المملكة المغربية و دولة إسرائيل التي يعيشوا فيها أكثر من مليون و مأتين ألف يهودي أمازيغي مغربي منهم صناع القرار في الدولة العبرية و كلهم يبايعون ويقبلون يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله لنا جميعا،

  • احمد
    السبت 29 ماي 2021 - 14:24

    كنت اعتقد ان التطبيع يقتصر على السلطة ، التي تخضع لضغوط خارجية ولا تبااي بنبض المواطن وهمومه اما ان يطبع من نعتبرهم من الشعب من الرياضيين او الفنانين او … فهذا هو المستغرب لذا ، اعتقد ان حتى متابعة كرة القدم التي يمثلها هؤلاء المطبعين تعتبر في حد ذاتها تطبيعا .
    فهذه هي وسيلة الكيان المغتصب تخترق المجتمع عن طريق هؤلاء المطبعين الذين لا يشرفنا ان يمثلونا .

  • ابو ياسر
    السبت 29 ماي 2021 - 14:29

    الجزء الثاني:

    للمعلقين الذين يتهمون الاعبين والمنظمين بالخونة:

    شعب اسرائيل ارحم من من شعوب كثيرة تتعاملون معها يوميا وهي تكرهكم.
    فما نهانا يوما رسولنا الكريم على التعامل بغير التي هي أحسن مع أهل الكتاب أكانوا يهودا أونصارى “ولا تجادل أهل الكتاب الا بالتي هي أحسن”.
    لكن بدون المنطق تصبح الارض مركز الكون والانسان أحسن مخلوق في الكون ومن أجله خلق كل شيئ، ونحن: انا وانت، احسن الناس ونستحق كل شيء جميل. الويل والخراب للاخرين لانهم هم الاشرار.

  • Hamid Sweden
    السبت 29 ماي 2021 - 14:33

    أثمن للمغاربة أبطال كرة القدم هذه الروح الرياضية وعاش المغرب أبطال التسامح والسلام ومن أراد الحرب فليذهب إلى مكان الحرب فالمغرب ليس أرض الحرب ولا أرض الصراعات الاديولوجيات. اذهبوا وحاربوا من أجل قضايا الآخرين في الوقت التي أصبح يتكالب علينا الدول الأوروبية ويصرحونها علانية ان حدود أوروبا هي سبتة ومليلية.

  • عبداللطيف المغربي
    السبت 29 ماي 2021 - 14:34

    …اشد على يد السيد لقجع وعلى كل اللاعبين الدوليين المغاربة والسفراء الذين شاركوا في هذه المباراة الودية…
    نحن المغاربة دعاة محبة وسلام.وعلى من يفضلون مصالح الغير على مصالح وطنهم العليا.ان يستفيقوا من سباتهم…فمشاركة الدبلوماسي الاسرائيلي في مباراة ودية لكرة القدم لا علاقة له بما وقع في غزة..والا هل عدم مشاركة الدبلوماسي الاسرائيلي.في……سيغير من واقع الحال شيئا….
    كمغربي ان الاوان ان ننتبه الى ما يتعرض له وطننا العزيز من مامرات ودسلئس من الاعداء.اما الاصرار على الاهتمام بمقضايا الغير.فهذا لا يمث الى الوطنية في شيء..
    وعلى المدافعين على قضايا الغير الرحيل عنا.فلا يشرفنا من لا يتقاسم معنا هموم الوطن..
    وتازة قبل غزة وبطة ووزة..
    والتحيا الصاقة المغربية الاسرائيلية..

  • amazigh
    السبت 29 ماي 2021 - 14:49

    اودي الله أهديكم مالكم كتخلطوا بين الرياضة والسياسة وما علاقة مقابلة في كرة القدم بالتطبع اظن هدا يعني ان عمال المغاربة باسبانيا مرفوظبن لكونهم يشتغلون بارض دولة محتلة لاسبة ومليلية

  • سعيد الألفة
    السبت 29 ماي 2021 - 15:09

    قلتها واعيدها ولن امل من تكرارها العدو الحقيقي للمغرب هو الجار الجائر الشرقي الذي يتربص بنا في الخفاء والعلن و يحتل أراضي مغربية في تيندوف و بشار و مغنية و يأوي عصابة البوليزاريو اللقطاء عرقا و جنسية ويمدها بالأسلحة و بالمؤن و يحرك خيوط دمى قادتها بن بطوش وأمثاله.
    إسرائيل لم يسبق لها أن طردت اي مغربي بالمقابل دولة المقبور بوخروبة طردت آلاف المغاربة يوم عيد الأضحى المبارك جمعتهم في شاحنات لنقل الرمال و الاثربة و اتت بهم إلى الحدود ورمتهم رمية الاثربة..هذا هو البلد الجار الجائر الشرقي العدو الحقيقي و يريد أن يتفلسف علي ولا يرى حقيقة ما يجري فإنه يدافع عن أطروحة عصابة المرادية و تحويل النقاش الى ما هو بعيد عن وحدتنا الترابية.
    فلسطين كانت و تزال وستبقى عزيزة علينا لكن ما قامت به و ماقالته حنان عشرواي اتجاه وحدتنا الثرابية و كذا صاحب عريقات قبل وفاته يجعلنا ننظر إلى مصلحتنا و نعرف الاخ من العدو. . و جعلتنا نستفيق لنعرف العدو من الصديق .كفانا دغدغة العواطف .
    فمرحبا بإسرائيل و خاصة الإسرائيليين من اصل مغربي ..فهم مغاربة وأحسن من ” المدرحين ” المندسين..الحاقدين… “

  • عقبة بن نافع الفهري
    السبت 29 ماي 2021 - 15:12

    بسم الله الرحمان الرحيم
    سبحان الله صيفنا ولا شتوا
    ورجع فصل الربيع في البلدان خريف
    ومضات أيامنا وصرخت ناس هوا
    وتخالطت الأديان جلال بن السيف
    واللي تعجبني صحات في الدين الرخوة
    ولا الإيمان عندنا فالعراب ضعيف
    صهيون لفقاس لا عدو برد و سطوة
    وقبلنا ذلهم عاد الشرق كفيف
    أسبحان الله صيفنا ولا شتوا
    ورجع فصل الربيع في البلدان خريف
    سبحان الله من بعد التطبيع مع بني صهيون والمغرب في المشاكل واحدة تلو الاخرى المانيا اسبانيا والقادم اخطر الله يحفظ بلدنا الحبيب من كيد الكائدين وحقد الحاقدين وساءر بلاد المسلمين امين امين
    اما من شارك في هذه التظاهرة الرياضية من المغاربة فهذا يدل على قلة الحياء والاستهزاء باخواننا الفلسطينيين وقلة الظمير فان كان قصدكم الشهرة والمال فماذا ستقولون يوم لقاء الله حيث لاينفع لامال ولابنون لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  • wind city
    السبت 29 ماي 2021 - 15:12

    لم يسبق لإسرائيل أن ساندت عصابة البوليزاريو ضد المغرب أو وقفت ضد مصالح المغرب لكن السلطة الفلسطينية فعلت ذلك هذا لا يعني أن المغرب سيتخلى عن الشعب الفلسطيني الذي تخلت عنه قيادته بالمتاجرة بقضيته

  • Tagma
    السبت 29 ماي 2021 - 15:15

    بعض المغاربة الذين ينجرون وراء القومية العربية والايديولوجية الوهابية لا يعرفون مصالح وطنهم. فليسطين لا تدعم المغرب في قضيته الاولى وسفيرها في الجزائر يأخد صور تذكارية مع علم عصابة تندوف. حماس مدعومة من ايران التي تعادي المغرب. واسرائيل تدافع عن مصالح المغرب في امريكا وتدعمنا امنيا واستخباراتيا. هل انتم واعون بمصالح وطنكم. العلاقات الدولية لا تبنى على العواطف بل على المصالح. نعم نحن ضد الحرب والقتل في أي مكان في العالم ولكن إن كان الوقوف مع من يدعمنا محرج لنا من الناحية الانسانية او الدينية فقط نستطيع ان نكون محايدين في تعاليقنا. اسرائيل دولة وليست كيان و لولا اللوبي اليهودي لما كان الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء ،وكل جيرانينا يعملون ليل نهار من اجل تقسيم المغرب وتخريبه. السفير الاسرائيلي هو كجميع سفراء الدول الاجنبية في المغرب وما يصدر من بعض الاطراف القومية والاسلاموية ضد اسرائيل قد يضر بمصالح المغرب، وما رسالة العثماني الى حماس الا واحدة من هذه الهفوات التي قد تخدم المصالح الضيقة لهذه الاطراف ولكن بدون ادنى شك ستضر بمصالح المغرب كدولة وكأمة. استفيقوا قليلا واعرفوا أين مصلحتكم.

  • مستاء
    السبت 29 ماي 2021 - 15:21

    أولا :هذه الصورة ممنوعة على مرضى القلب والضغط الدموي. ثانيا:بعض الدول، غير إسلامية من أوربا ومن أمريكا اللاتينية عاتبوا سفراء إسرائيل على خطاباتهم الرنانة من( اتفاقيات أوسلو، ومدريد واثبتوا لهم أنهم يراوغون فقط ولا يريدون السلام ويحتلون يوميا أحياء القدس ويستوطنون الأراضي الفلسطينية) ، ومنهم من طرد السفير ، كذلك بالنسبة لبعض اللاعبين الآجانب. إحتجوا وتضامنوا مع ضحايا غزة والفلسطنيين بصفة عامة. ثالثا: كل ما قدمه المغرب من مساعدات لسكان غزة شوهته هذه الصورة التي يضحك فيها السفير الإسرائيلي وسط المسؤولين عن كرة القدم المغربية، وسكان غزة لازالوا يضمدون جراحهم :منهم من فقد أولاده ووالديه ومنزله والجرحى ووو… أين تلك الصورة الرائعة لفريق للرجاء وهم يغنون عن فلسطين في فلسطين. ، أين هي صورة المغرب الذي أرسل الجنود الى الجولان. سيقول البعض قد تغير العالم، نعم. تغير. ولكن…….ياأسفاه.

  • محمد بلحسن
    السبت 29 ماي 2021 - 15:41

    شخصيا أعتبر البيجيديين كانوا، طيلة 9 سنوات خلت، منذ 3 يناير 2012, بارعين في تدبير السياسة الخارجية وكانوا في فترة تكوين وتدريب في مناهج تدبير السياسة الداخلية إستعدادا لولاية ثالثة تنتهي في نونبر 2026.
    نجاحهم في تدبير ملفات الشؤون الخارجية والتعاون الدولي تجسد في إخراج العلاقات المغربية الاسرائيلية الى العلن وها سفير الدولة العبرية يشارك، بالمعمورة بسلا، صباح هذا اليوم، في مبارة جمعت فريق قدماء اللاعبين المغاربة بفريق مكون من سفراء معتمدين بالرباط.
    قبل نهاية الولاية الرابعة للبيجيدي في نونبر 2031 ستتقوى فرص السلم في القلوب والعقول وميدانيا بين أعداء البارحة. هذا ما أشعر به بعد تقييم تجارب عشتها بقطاع البناء والاشغال العمومية في عهد 4 وزراء:
    – الرباح وعمارة المنتمين بحزب البيجيدي
    – تغوان وغلاب المنتمين لحزب الاستقلال
    نخبنا السياسية تهوى الإشتغال في صمت بعيدا عن العواطف الجياشة حتى تحقق طموحات ناخبيهم.
    البناء الديموقراطي متواصل، العقليات تتغير تدريجيا، أقنعة الانتهازيين تتساقط والنموذج التنموي الجديد الذي خرج الى الوجود يوم 23 مايو 2021 يعتبر خارطة طريق لتحفيز الإقلاع الاقتصادي.

  • Faycal Faycal
    السبت 29 ماي 2021 - 15:44

    جورج حبش زار تندوف و دعا علانية بقتل الأسرى المغاربة و لمن لا يعرف من هو فليبحث في الانترنت من يكون فهل فعل الصهاينة هاذا ؟؟؟؟لنكن واقعيين و في نفس الوقت لن نتقبل تهويد القدس

  • صقر
    السبت 29 ماي 2021 - 15:46

    تبيض علاقات صهوينة مع المغرب بعد حرب غزة وإرضاء سفير بمبارة كرة القدم أخوية كان ماجري في فلسطين لعبة أطفال عسي ترضي اسرائيل وامريكا عن اذانة العثماني لصهيون واحراج المغرب.

  • youssef
    السبت 29 ماي 2021 - 15:59

    au delà des esprits bornés et des idées extrémistes basées sur des idéologies islamistes…oui il y a un conflit Palestino- Israéliens mais il est très loin de nous et on doit penser à l’intérêt national en et pas aux autres comme Trump à dit : Morocco First !

  • عقبة بن نافع الفهري
    السبت 29 ماي 2021 - 16:05

    بسم الله الرحمان الرحيم الى بعض المعلقين السذج والاميين اقول لكم ومن قال لكم ان بني صهيون دولة حتى تعترف بسيادة وحدتنا الترابية ؟ اذا كنتم تعترفون بهذه الكيانات الوهمية اذن اعترفوا كذلك بالبوليساريو كدولة ؟ الم تقرأوا التاريخ ؟ الاخطاء التي وقع فيها العرب في الاندلس ؟ الخ الاعتماد على النفس لتحرير بلادنا لا نحتاج الى بني صهيون ولا بني اصفر والعبرة في الماضي يا ضعاف القلوب صدق الله العظيم حيث قال بعد بسم الله الرحمان الرحيم لن ترضى عنك اليهود ولا النصرى حتى تتبع ملتهم
    افهمتم قول الله عز وجل ام انكم تنكرون كلام الله وتتقون في كلام السوشل ميديا

  • أمازيغ مراكشي
    السبت 29 ماي 2021 - 16:14

    مرحبا بصديق المغرب السفير الإسرائيلي و نتمنى مقابلة بين المنتخب الوطني المغربي و الإسرائيلي.

  • لمهياوي من وجدة
    السبت 29 ماي 2021 - 16:18

    هكذا تكون الرجال البواسل دمروا فلسطين كل التدمير وقتلوا 248 من الفلسطينيين مطاطين الرؤوس وبدون حياء ورجع إلى عمله .
    بالمغرب بزي رياضي احمر وبيده علم ابيض وازرق إشهار دولته العظمى
    كبر مقتا عند الله ان تقولوا مالا تفعلون. .

  • مغربي شمالي
    السبت 29 ماي 2021 - 17:14

    اكرام الضيف يجب عليهم ان يتناسبوا معه بتزويجهم باخواتهم اوبناتهم لكي تكون لهم قرابة اصالة مع اليهود ان لم تستحييوا فافعلو ماشئتم لا أنتم و لاأمثالكم نحن ابرياء منكم

  • كربم
    السبت 29 ماي 2021 - 17:26

    لماذا مثل هؤلاء يدخلون ويخرجون من البلاد و مغاربة العالم لايسمح لهم بذالك??

  • من روما
    السبت 29 ماي 2021 - 17:28

    سبحان الله يوم بعد يوم نعرف حقيقتكم كان يجب عليكم أن تتمنو الموت قبل هدا العار أين هي كرامت المسلم عندكم ام انكم لستم مسلمين قتلو ونهبو في اخواننا في غزة والان تتسالمو معهم إن الله يمهل ولا يهمل فانتضرو عقاب الله

  • قلب تألم
    السبت 29 ماي 2021 - 17:49

    ياربي السلامة اش هاد شي ولينا تانشوفوا. اش هاد الموصيبة زي مغربي و الراية إسرائيلية قلب تألم لرؤية الصورة حسبنا الله.

  • Amsebrid
    السبت 29 ماي 2021 - 17:56

    الجميع يعرف أن الأنظمة العربية بدون استثناء لا حول ولا قوة لها ولا يحسب لها أي حساب وليس لها أي تأثير يذكر على مستوى قوى التحكم العالمية.
    طبعت أو لم تطبع لا يمكن أن تساهم بشكل فعال في إيجاد حل للقضية الفلسطينية.
    الدور الوحيد الذي يمكن أن تلعبه الأنظمة العربية هو دور الجمعيات الخيرية تجاه فلسطين لا غير.
    في العلاقات بين الدول ليس هناك صديق دائم أو عدو دائم إنما مصالح دائمة كما يقال.
    لكن يمكن القول بأن المغرب ابتلاهم الله بعدو دائم وهو النظام العسكري الجزائري.

  • ابومهدي
    السبت 29 ماي 2021 - 18:16

    هذ بنادم خدام شغلو …بحال الا ساكن فدارو
    .تيدير مبغا فهذ لبلاد…ديما مفجج مع راسو….ايوا راه كلشي بيبان مفتوحة ليه …
    وعلى أقل احتارمو مشاعر اخوتنا في فلسطين وغزة وشيخ جراح ومسجد اقصى… رسالة لهذ غوفرين…الظلم ظلمات يوم القيامة….اقتلو كما يحلو لكم..وتحكمو في دول وحكومات..واشربو نبيذكم على جماجم الضعفاء…لن تنالو حب الناس ولا ثقتهم في دنيا والآخرة..ولا مغفرة الرب..لانكم ظالمون..

  • هشام
    السبت 29 ماي 2021 - 18:33

    مهما فعلتم فأنتم قتلة مجرمين محتلين لارض غيركم بغض النظر عن الديانات.الى كل المغاربة اليهود الذين هاجرو او هجرو لأرض فلسطين ارجعو لوطنكم واطلبو العفو من وطنكم المغرب. فربما قد نفكر في محاكمتكم محاكمة عادلة.وإذا كانت ايديكم غير ملطخة بالدماء فقد نغفر لكم. بعد أن ترجعو الأرض لأهلها.

  • amazigh
    السبت 29 ماي 2021 - 19:04

    مع من انتم، مع من انتم . انتم مع المغرب ام مع فلسطين . انا مع المغرب .فقط المغرب . وليس إلى المغرب . من تكلم عن المغرب من عرف المغرب من الدول الإسلامية او العربية . المغرب ينزف لوحده . انا مغربي وهدفي وحدة مغربي من هو معي فهو صديقي. اسأل عن من قال الصحراء مغربية .؟ المطبعون وحدهم هم، من تجرؤوا وفتحوا تمثيلية لهم بالصحراء المغربية . المطبعون وحدهم . الصورة أعجبتني جدا

  • جزائري
    السبت 29 ماي 2021 - 19:09

    الأحرار ما تركوا لي مجال للتعليق ….قالوا كل شيء
    اللهم انصر المظلومين في العالم

  • جلال - آسفي
    السبت 29 ماي 2021 - 20:02

    إقرؤوا ماذا فعل وزير الرياضة الماليزي و هو بالمناسبة اصغر وزير في العالم (26 سنة) حيث رفض بقوة ذخول الوفد الرياضي الكيان الصهيوني الى بلاده!
    و رغم تمديد الهيآت الدولية بالقرار الماليزي قال السيد الوزير:” الى الجحيم الرياضة اذا كانت ستفرض علينا استقبال وفد من كيان لا نعترف به و هو محتل لارض اهلها فلسطين”. و نعم الرجولة! تحياتي

  • yael
    السبت 29 ماي 2021 - 20:10

    ليس لي رأي فيما تقوم به الدولة في علاقاتها من الخارج هم المسؤلون لكن ان يخرج سفير اسراءيلي بصورة مع رءيس جامعة اهم لعبة شعبية للمغاربة ودم الشهداء والأطفال لم يجف بعد وبعد تصريح لما يسمى بالسفير تعليقا على رءيس حكومة دولة سيادة هذا استهجان بالشعب المغربي..
    اقول حذاري لا تحتقرون المغاربة هكذا ، لأن هذا الشعب قلبه معلق باسس ومشاعر إسلامية وانسانية..
    حذاري
    ولا تكرهوننا في الفريق الوطني المغربي

  • علي واحي
    السبت 29 ماي 2021 - 20:36

    ذهبت القضية الفلسطينية أدراج الرياح و ذهبت معها النخوة و كبرياء كل السلطات العربية المُطَبِّعة مع الكيان الصهيوني . لا يمكن أن تحمي إسرائيل العروش و الكراسي لأنها لا تستطيع حماية نفسها. لقد لقّنتْها المقاومة درساً لا يمكن أن تنساه..

  • هشام
    السبت 29 ماي 2021 - 20:40

    الى كل من يقول انا مغربي اولا اقول له نا مسلم اولا والتمغربيت هي ليست ديانة بل حالة نفسية وسياسية اسسها الاستعمار. سلطة الملك مستمدة من الاسلام منذ قرون والمغرب يحكمه امير المومنين. وهذا له علاقة بالاسلام. واذا تم تخييري بين الاسلام والمغرب فسأختار الاسلام. وديرو لي بغيتو.

  • khalid
    السبت 29 ماي 2021 - 21:01

    و ديوها في أولاد المغرب هما لولين و تفكوا من الإستعمارلكينهبكم ، عاد هضروا على غزة.
    والله مبغيتوا تفهم ليا.
    ها القضية ربحتوها ماذا أنتم مستفدين يا جهال ،كونوا رجال رحوا جاهدوا على قضية و الله ثم والله ثم الله لغزة يبيعوكم ، لإسرائيل.
    والله مصيبة أنظروا الى الشعب الجزائري مسكين يتعدب أكثرمن فلسطينيين هل من مساعد.
    الشيعة الإرهابيين، الكفارهم أسياد غزة فما حكم إسلام في تحالف مع الكفار.
    بما أنكم جهال، اليهود المغاربة إخوتنا في الوطن، أحببم أم كرهتم أجدادكم المسلمين عاشوا معهم لقرون فهل تلعن أجدادك.

  • mostafa
    السبت 29 ماي 2021 - 21:19

    هؤلاء الذين يتباكون على دم أطفال غزة جف أو لم يجف،أنظروا إلى شواطئ غزة هذه الأيام مملوؤة بالمصطافين يلعبون و يسبحون و يضحكون أين حزن على الأطفال وشهداء، و الله يتاجرون بالناس ويضحكون على بلهاء مثلكم.

  • الحسين
    السبت 29 ماي 2021 - 21:34

    نحن نتبرأ من هؤلاء اللاعبين إلى يوم الدين
    دم اخواننا الفلسطينيين في غزة لم يجف بعد
    ان لم تستحي فافعل ما شئت
    لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم
    وانتم دخلتم الوكر

  • good
    السبت 29 ماي 2021 - 21:51

    الى بعض الذين يستدلون بالاية لن ترضى عنك اليهود والمصرى حتى تتبع ملتهم..
    .
    اذا الغرب عاملنا بالمثل و يقولون لن يرضوا عنكم المسلمين حتى تتبعوا ملتهم..
    و يقطعون علينا جميع انواع التكنولوجيا والادوية،حنا دبا فيروس اوحلنا معاه اوكتنسناو الغرب الكافر اللي وجد اللقاح للمسلمين..
    وفيقوا يادواعش من التخدير الخطابي…

  • moha raiss
    السبت 29 ماي 2021 - 23:17

    الاعلام الصهيوني يعمل بجد في الدول العربية لكسب قضيته مبارة ودية اي مبارة الصداقة وتثمينها وفي الامارات قرب افتتاح معرض الهولوكوست .لكن والجمد لله هناك من يكشف عن عوراتهم في امريكا واوروبا وكل العالم الحر .
    يبقى ان نسجل هؤلاء العملاء المطبعين مع قتلة الاطفال من المغاربة الذين كنا نحبهم معتقدين انهم مجاهدين في كرة القدم مطبعين في السياسة .
    – انها بداية زوال الكيان الصهيوني بعد النصر الجميل الذي حققته المقاومة .
    -التطبيع جريمة ستحاسبكم الاجيال القادمة ولن تجدوا بما تسترون به وجوهكم امام اطفالكم .

  • بنادم
    السبت 29 ماي 2021 - 23:21

    كل من يدعم المصالح المغربية أهلا ومرحبا به في المغرب..ولاعزاء للحاقدين

  • الله يعز الحكام
    الأحد 30 ماي 2021 - 00:05

    بعض اصحاب اللايكات يضغطون عليها بالمئات لمجرد قراءة اسم صاحب التعليق والمدينة التي يدعي الانتساب اليها لغاية وقراءة خاصة في نفوسهم المريضة بالانتهازيةوحتى لو كان التعليق شعبويا مكرورا وتافها وشكرا لجريدة هيسبرس الهادفة ,

  • محمد بنعبدالسلام
    الأحد 30 ماي 2021 - 00:31

    أنا كمغربي ,كل من يؤيد البوليزاريو فهو عدوي و أرحب بكل من يؤازرني ضد أعدائي …

  • القاسمي
    الأحد 30 ماي 2021 - 02:30

    تركيا تعترف باسرائيل ولها علاقة تجارية كبيرة معها مصر موربطانيا الاردن دول الخليج كلها تعترف باسرائيل. رغم أن
    هذهه الدول لا تشبه المغرب في موضوع خطير من قبيل استرجاع الصحراء

  • الأحد 30 ماي 2021 - 03:22

    تكريما له على حرب غزة وحي شيخ جراح واقتحام مسجد
    الاقصى

  • موحى
    الأحد 30 ماي 2021 - 09:00

    مرحبا بعودة السفير الإسرائيلي إلى أرض المغرب.أرضه الثانية .لاعداء بين المغرب وإسرائيل.نحن خاوة خاوة مع إخواننا اليهود الإسرائيليون.

  • aaaa
    الأحد 30 ماي 2021 - 11:08

    الانتباه عند كتابة القران
    كلامي موجه الى المعلق رقم 5
    وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

  • Tanger 2021
    الأحد 30 ماي 2021 - 15:22

    Numero 123
    Numero 125

    ذكاء روض الأطفال

    حشا أن تكون أنت مغربي
    أنت تحاول بشتى الوسائل نشر الخزعبلات
    المؤيدة للصهاينة تحت غطاء أنت مغربي
    أنت صهيوني يتكلم العربية ويدافع عن الصهاينة
    إسمع أيها الذكي

    المغاربة على مر التاريخ
    لعبوا دور فعال في تحرير القدس الشريف
    وأكبر دليل هو باب المغاربة في القدس
    المغاربة يقفون إلى جانب إخوانهم المسلمين الفلسطينيين
    الفلسطينيين معتدى عليهم وهذه حقيقة .

    أنت تحاول صناعة كراهية للفلسطينيين بطريقتك البليدة
    لأنك عميل الصهاينة .

    كف عن كتابة الخزعبلات
    الكل يعرف أنك صهيوني .

  • الأحد 30 ماي 2021 - 17:40

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة