الطايع يطالب بمؤازرة "سحاقيات المغرب" ليصرن نساء حُرّات

الطايع يطالب بمؤازرة "سحاقيات المغرب" ليصرن نساء حُرّات
الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 15:35

أبدى مغاربةٌ يناصرون مطالب المثليين الجنسيين بالبلاد انشراحهم لقرار المحكمة الابتدائية لمدينة مراكش التي نطقت ببراءة هاجر وسارة، القاصرتين اللتين صارتا تعرفان إعلاميا بـ”سحاقيتي مراكش” بعد اتهامهما بالشذوذ الجنسي عقب ضبطهما تتبادلان القُبل منذ أسابيع قليلة خلت.

ووصفت مجموعة “أقليات” لمناهضة التجريم والتمييز ضد الأقليات الجنسية والدينية الحكم بالبراءة على الفتاتين بأنه “انتصار لعملها ومواقفها من هذه القضية”، مطالبة بـ”إلغاء الفصل الـ489 من القانون الجنائي، ومنع كل أشكال التمييز المبني على الجنسانية والنوع الاجتماعي”.

وقال عبد الله الطايع، الكاتب الفرنكوفوني المعروف بالمثلية الجنسية، في تصريحات لهسبريس، إنه جد سعيد بحكم المحكمة التي برّأت الفتاتين القاصرتين، سواء كانتا مثليتين أم لا، مضيفا أن “جميع المثليين المغاربة يشعرون بالسعادة ذاتها لقرار المحكمة ببراءة الفتاتين”.

ودعا مخرج فيلم “جيش الإنقاذ” الدولة إلى “حماية الشباب المغاربة ذوي الميولات الجنسية المثلية، وصون حقوقهم وحرياتهم من لدن المجتمع والعدالة أيضا”، مشددا على “ضرورة أن يحترم المغرب هذه الفئة، ويضمن لأصحابها الحرية التي يستحقونها عوض اعتقالهم”.

واسترسل الكاتب المغربي بأنه يرجو من عائلتي الفتاتين أن “تعملا على مساعدة ابنتيهما لتتجاوزا محنتهما النفسية والاجتماعية، وأن تقدما إليهما العون حتى تصبحا من النساء الحرات والقويات في المستقبل؛ عوض أن تعنف العائلتان ابنتيهما وتقسوا عليها، مثل ما يحصل داخل أوساط جميع عائلات المثليات جنسيا في البلاد”.

وطالب المتحدث الدولة بمنع تجريم العلاقات الجنسية المثلية بالمغرب؛ لأن “المثليين هم، في نهاية المطاف، أبناء الوطن وليسوا أعداء له”، مقرا في الوقت ذاته بأن “الامتناع عن اعتقال ومحاكمة المثليين، وفق الفصل القانوني الـ489، يحتاج إلى كثير من الجرأة والشجاعة”، وفق تعبيره.

وخلص الطايع إلى أن “أملا كبيرا يتملكه بخصوص الحكم الذي نطقت به محكمة مراكش في حق الفتاتين، حيث قضى ببراءتهما من المنسوب إليهما”، متابعا بأن “جميع المثليين في حاجة إلى إشارة أو مؤشر من السلطات يفيد بأن الدولة تحمي حريات جميع المواطنين بدون استثناء”.

وكانت المحكمة المذكورة قد أعلنت، الجمعة الماضي، عن الإفراج عن هاجر وسارة، 16 و17 عاما على التوالي، وأمر القاضي بتسليم القاصرتين إلى أسرتيهما، حسب تصريحات محاميهما رشيد الغرفي، الذي أكد لوكالة الأنباء الفرنسية أن القاضي قرّر تسليم البنتين إلى والديهما، ولم تعاقبا بموجب الفصل الـ489.

وتعود قصة القاصرتين إلى شهر أكتوبر الماضي، عندما ضبطهما أحد أفراد أسرتيهما تتبادلان “جحيما من القُبل” فوق سطح المنزل، لينقل ما وثّقه بالصوت والصورة إلى أسرة إحدى الفتاتين التي وضعت شكاية في الموضوع، ليجري اعتقالهما لمدة أسبوع قبل أن تتم متابعتها في حالة سراح.

‫تعليقات الزوار

74
  • totti
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 15:51

    بسالو والله تا بسالة سحاقيات ولا التحربيق اش هاد العقد والشذوذ.ماكين بو جرية لي بغا اتساحق اتخبا فضارهم اما جوج مراضات كيمرضو علينا فالشارع وحنا غادين مع ماواتنا.لي بغا الجرية تكون حر فدارو مغشي الشارع العام.الشرع للعموم ماشي ديال العقد والشذوذ ىاه راجل ومراتو ومعندوش الحق ادير البسالة فالشارع العام هديك جريمة يعاقب عليها.لي عندو شي عقد نفسية اخلها فدارهم مايفرقعهاش علينا فالزنقة باسم الحرية.والناس ماباغاش تمشي مع ولادها فالزنقة وتلقى دوك المناضر.و خاص الدولة تعاقب هاد قوم لوط انا مامشرفنيش بنتي تقرا مع سحاقية ولا ولدي اجلس حداه فالقسم شاذ جنيي.هاداكشي حرية شخصية مارسوها فديوركم ماشي فالزنقة.ولي كيدافع عليهم وبقاو فيه اعرض عليهم لدارو ويرجب بيهم.اما الزنقة والشارع كنتمشاو فيه ككنهيشوش فيه العقد

  • Cu12
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 15:52

    الشذوذ ليس حرية بل مرضا يوجب على صاحبه على العلاج، أما إن كنت سعيدا بمرضك (شذوذك) فمارسه بعيدا عن الناس، لأنك في دولة وليس غابة، والناس لا يحبون لأطفتلهم المرض.
    أنت كشاذ اخترت أن تكون مخالفا للطبيعة، فلتبق إذن بعيدا عنها !
    قال حرية قال .. لولا المنظمات العالمية المهدمة التي تريد الخراب للناس لما كان لكم صوت يسمع، انتهى.

  • نور الدين
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 15:52

    لاحول ولاقوة إلابالله سؤال واحد فقط لحساب من هذا

  • wood
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 15:57

    لا حول و لا قوة الا بالله .بغاو يفسدو المجتمع صحا. كيفتعلوا الثمتيليات و المسرحيات لكي يظهروا بان هناك شواد كيعيشوا الظلم و التعسف بهدف اشاعة الفاحشة و الشذوذ… المشكلة ليست في المثليين او الشواذ لكن المشكلة في الجهات الخفية التي تستعملهم كمطية لنشر الرذيلة في المجتمع.

  • مسلم
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 15:58

    قوم لوط حل بهم العذاب لأنهم كانو مثليين، و لم يقل نبي و لا رسول و لا دين بأنها حرية فردية أو أن حسابهم في الاخرة، بل بعث الله نبيا فقط من أجل هذه العلة و من أجل التنبيه لخطرها، و حتى العلم الحديث؛ سواء في الاجتماع أو الطب أو الاقتصاد…؛ ينبه لخطر هذا الوباء
    نسأل الله أن يعافي الأمة الإسلامية و كل خلق الله من هذه الآفة

  • italia
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:00

    الحكم بالبراءة بمثابة تشجيع لأصحاب هذه الموضة الجديدة عديموا الحياء والأخلاق تريدون إرضاء الغرب و إرضاء أهوائكم على حساب ديننا و أخلاقنا .لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .غادين تخرجو على هاد البلاد ،الله ياخد فيكم الحق

  • سعيد
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:05

    لاتعجب فنحن في زمن فقدالكون فيه توازنه.

  • عبد العزيز هروال
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:06

    عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِذَا اسْتَحَلَّتْ أُمَّتِي سِتًّا فَعَلَيْهِمُ الدَّمَارُ : إِذَا ظَهَرَ فِيهِمُ التَّلَاعُنُ ، وَشَرِبُوا الْخُمُورَ ، وَلَبِسُوا الْحَرِيرَ ، وَاتَّخَذُوا الْقِيَانَ ، وَاكْتَفَى الرِّجَالُ بِالرِّجَالِ ، وَالنِّسَاءُ بِالنِّسَاءِ ) .

  • مغربي يهوى التحدي
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:11

    بعض الناس مثل … لا تستطيع العيش الا فوق القمامة, المثلي اعطيه الحرية الساحقات اعطيهن الحرية , المرتد اعطيه الحرية , الشيعي اعطيه الحرية الا المسلم الذي يريد عيشا كريما وتكون له الحرية في اقامة دينه فهو ارهابي داعشي لا حرية له بل يجب مقاضته , عصر الجاهلية عاد من جديد

  • مفكر
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:13

    نكرة مسخر من جهات غربية تريد طمس هويتنا الاسلامية.

  • tornado
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:18

    رحم الله الحسن الثاني ما هدا زمان كيف هي الحرية وكيف نساير متل هؤلاء الغرباء عن الدين

  • المتمرد
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:27

    اولا انا ملحد ولم يسبق لي ان ناقشت موضوع المثليين او الشواد جنسيا من قبل

    المثلية او الشدود الجنسي اسبابه لم تتوضح بعد بشكل واضح وعلى اي انا لا يهمني
    مايهم هو ان كل من هو مثلي يترك هذا الامر خاصا به انا ضد تحويل المثلية لحركات تحاول كل مرة ان تفشي قيم الشدود في المجتمع

    ملحد لاكنني اؤمن بالاسرة(الاب/الام.الرجل/المراءة) واليساريين الاغبياء يقودون كل بلدانهم الى الهاوية
    هل تريدوننا ان ندرس بدورنا المثلية في المدرسة لكي يتكاثر عددهم ومايرافق ذالك من قيم منحطة

    كملحد انا مع الانفتاح على الامم المتحضرة والاستفادة منها انا مع الحريات التي تعطي مجال كبير للابداع والفكر الحر لاكن القيم المنحطة فكريا و اخلاقيا ستقودنا الى اسفل سافلين

  • محامي
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:29

    من خلال التعليقات
    موقف الامة، يختلف عن موقف الدولة، فأين تمثيلية الدولة للأمة، ما دامت الدولة ترفض موقف الأمة.

  • Marie
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:30

    الجهات المتخفية وراءهم هدفهم لمغرب يكون بلد المثليين والسحاقيات باش دغيا يستعمرونا وطيح لمملكة بحال طاحت الاندلس مني كثر لفسق ولفساد فيهم سقطوا بسهولة في ايدي الصليبيين

  • ahmed USA
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:30

    كل هذا التقدم و التطور اصبحت الانسانية تنجر الی الدونية و اللاحيوانية حتی..
    فبعدا ان كان الانسان (المخلوق الوحيد المميز ).شبه عاري تطور واصبح يلبس ملابس ويستر عوراته ومع العصور الی هذا العصر اصبح من جديد يتعری.انها نقطة العودة الی الصفر..
    المثلية كالعري..اری ان الحيوان ارقی في هذه الامور من الانسان..
    وان كان من يطبل ويزمر لحرية هؤلاء فنحن لسنا ضد ذالك ولكن من ابتلي فليستتر .فالمجتمع اغلبيته الساحقة هي من تنتخب واضعي القوانين وهم ممثلين للمجتمع ويحق لهم سن قوانين تحميه وفق ارادة الشعب اي الغالبية العظمی..وعلی الفءات القليلة ان تحترم نفسها وليس العكس.. المثليين من حقهم مخنثتهم لكن عليهم احترام المجتمع والطابع العالم للبلد وليس العكس..من كان مخنث فل تضع له الدولة قانون يحميه بضوابط. كان يكون لهم مكان مخصص وتوضع لهم شروط و حدود كذالك وليس المشاعية والعلانية.

  • ihab
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:30

    je suis tout a fais d accord avec ce monsieur laissez les gens faire ce qu ils veulent c est leur liberte personelle au moin lui il pas honte de s exprimer de ce qu il ressent au contraire de la grande majorite hypocrites malgre qu il ont un cote homosexsuel ils passent tout leur temp a critiquer et insulter une chose est sur c est qu il y as des dizaines d annees a ratraper encore pour etre un peux libre de nos choix et un peux plus ceviliser

  • خوخيطو
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:32

    انا اظن ان كل واحد حر فحياتو .يعيسها كيما بغا لان في اخر المطاف كل شاة من رجلها معلقة.ولكن ما لا اتفق معه هو الاشهار والخروج الئ العلن.فكل مجتمع عندو الاعراف ديالو.مادام حنا في مجتمع اسلامي خاص الجميع يحترم والديموقراطية هي الاغلبية كاتحم الاقلية.اما ضرب الامثلة بالغرب وحرية الغرب .ااكد ان هدا الغرب منافق لان الانسان الاوروبي مادام المثلية لم تصب احد ابنائه فهو معها علنا ولكن مجرد حدوث العكس فانه يصير في حالة يرتئ لها.اني لااتحدت من فراغ فانا اعيش في هدا الغرب لمدة 20 سنة واعرفه جيدا.والله كاينين خدامين معايا بعض المثليين .لما كايكونو حاضرين معنا كلشي كايقول داكشي عادي ولكن بمجرد يدورو ظهرهوم الغربيين الاخرين يبداو يضحكو عليهوم وينعتونهم بكل الصفات.قمة النفاق.انا فاش كيسولوني اش كنظن كنجاوب بكل صراحة انهم مرضئ نفسانيين.

  • Aisa
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:32

    اذا لقيت احد مثله اضرب وراءه بالركلة الى عندك الحذاء جيد،كما يجب علينا ان نحارب هذا المرض ، والا سيسلط الله علينا مصاءب كما سلط الله على قوم نوح.

  • عمر
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:37

    احذرو غضب الله ومقته'هذه نهاية الجنس البشرى من على وجه الأرض كما وقع لقوم لوط يجب محاربة هذه الظواهر السلبية ومعالجة كل من أصيب بهذا البلاء حماية للبشرية جمعاء..

  • mustafa
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:37

    المريض الله اشفيه والزايغ الله يهديه والناس لبعضها نحن في عصر عسير تتكاثر امواجه.

  • مصطفى
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:40

    حسبي الله ونعم الوكيل.
    لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    علينا بالدعاء و الاستغفار كي ينال الله من قوم لوط .

  • احمد احمد
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:46

    قال الله عز و جل :
    وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ..الاية
    فانتظروا الدمار يا قوم لوط، وسيدنا لوط بريئ منكم..

  • رياض
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:48

    حرية الى أين؟ ان مجرد مصطلح شدود فهو يعني خروج عن المألوف. اذا قبلنا بما هو خارج عن المالوف، اذا كنا نعيش حالة المرض الان، فعما قريب سيصبح وباء. نسأل الله السلامة والعافية

  • السلام
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:53

    الجمعيات تعمل لحساب الصهيونية باجندة مدروسة من أجل تمييع المجتمع لاكن لا حولة و لا قوة لهم .

  • Hicham UK
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:54

    اغلب الاوروبيين و الغربيين عامة مغلوب على امرهم و لا يستطيعون الجهر بارائهم الحقيقية و واقول و بكل ثقة و مسؤولية ان الاغلبية تعترض على الشذوذ و لا تقبله و في احسن الاحوال لا تكترث مادام الامر لا يخص ابنها او ابنتها.

  • امازيغ
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 16:57

    والله اني اشم بداية نهاية الدولة . اندحار داخلي . اولوية للا فارقة في كل شيء . السلطة و القرار في يد الجهال . والله انها بداية الانحطاط . وان غدا لناظره لقريب .

  • عبدو الكزاوي
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:05

    البراءة منحت لأن ليس هناك ما يتبث المنسوب إليهما وليس تساهلا مع الشذوذ، هذا السيد لقمة عيشه هو الكلام في هذا الموضوع والله يشفيه مسكين أو الله يجيب ليه السترة.

  • محمد
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:10

    اللهم استرنا واستر ابناءنا، اللهم استر ابناء المغاربة،

  • غيور
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:11

    هؤلاء لا يريدون تغيير المنكر بل يريدون أن يستفحل وينتشر. وهذه من علامات الساعة. أما بالنسبة للفتاتين كان على دويهما عرضهما على طبيب أخصائي قصد العلاج وليس عرضهما على القضاء تفاديا لهذه الاحباطات بسبب الرجة التي خلفتها محاكمتهما

  • مفاهم
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:12

    واش بغاو هاد الجمعيات إرجعو لينا قوم لوط قرى سدوم

  • SIMO
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:16

    سبحان الله الذي صور الخلق كيف يشاء يسبح له ما في السماوات والارض ….. ولا يعلم جنود ربك الاهو…… اتقوا الله في انفسكم فان الله يمهل ولايهمل

  • ettahiri2010
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:26

    أن هؤلاء هو محو المبادئ والأخلاق التي تنظم حياة المجتمع المغربي.وجعله يقلد بعض المجتمعات الغربية التي أصبحت تبيح كل الممارسات المخلة بالأخلاق.ومن أجل لي ذرا ع السلطات فإنهم يقدمون هذه المطالب على أنها حق من حقوق الإنسان .فمتى كانت اللواطة والسحاقة حق من حقوق الإنسان؟ولو كانت فعلا هكذا ،لما قامت مظاهرات في فرنسا للمطالبة بشرعنة زواج المثليين؟ثم إذا كانت هذه المطالب من حقوق الإنسان ،فلماذا يعاقب مغتصبي المغتصبون والمتحرشون؟ إنهم لا يقومون إلا بممارسة تدخل في حقوق الإنسان كما يزعمون ولماذا تمنع القوادة ويعاقب من يهيئون أماكن للدعارة؟
    وقد أبانت الإحداث التي تلت دستور 2011 ،أن القوى المعادية للمسلمين جندت فرقا خاصة ،دربتها وأمدتها بالوسائل الضرورية ووجهتها للعمل على تنفيذ مخططاتها على الأرض بينما تكتفي هي بالمراقبة والحماية عن بعد .وما التقارير التي تصدرها بعض المنظمات حول المغرب إلا دليل قاطع عن أهدافها .

  • ابتسام وادزم
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:28

    اذا كانت الحرية ان امارس اكبر واخطر و افسد رذيلة في حياة البشرية وامام اعين الجميع و اتباهى بهذا الفسق عبر صور وفيديوهات في مواقع التواصل الاجتماعي فرحمة الله على هذه الحرية اللتي اصبحت تفصل و تخاط حسب هوى العلمانيين الملحدين اعداء الدين واعداء فطرة الطبيعة …بل حتى من يعبدون الفئران او الشجر او الحجر ينبذون هذه الجريمة النكراء اللتي يستحيي منها حتى الحيوان

  • Amine
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:40

    من سمع جل المعلقين يظن أن المجتمع الإسلامي فعلا خير أمة ههههه في حين لو بحثت عن الدول المحتلة للمراتب الأخيرة في العالم فهي الدول الإسلامية في كل المجالات و تتربع على عرش العنف و الرشوة و النفاق و الكذب و الكسل وتحتفظ بعقلها بين فخديها.

  • المادة 16
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:41

    المادة 16. من الاعلان العالمي لحقوق الإنسان.

    ( 1 ) للرجل والمرأة متى بلغا سن الزواج حق التزوج وتأسيس أسرة دون أي قيد بسبب الجنس أو الدين، ولهما حقوق متساوية عند الزواج وأثناء قيامه وعند انحلاله.
    ( 2 ) لا يبرم عقد الزواج إلا برضى الطرفين الراغبين في الزواج رضى كاملاً لا إكراه فيه.
    ( 3 ) الأسرة هي الوحدة الطبيعية الأساسية للمجتمع ولها حق التمتع بحماية المجتمع والدولة. (انتهى).
    حقوق الإنسان المتعارف عليها دوليا ادا لا تعترف بالعلاقات الشادة وتأكد من خلال هدا البند أن الأسرة هي الوحدة الطبيعية الأساسية للمجتمع ولها حق التمتع بحماية المجتمع والدولة وان اي خروج عن هدا الناموس من سحاق ولواط يجب محاربته من المجتمع والدولة، فإن تخلت الدولة تحت الضغوط بالقيام بواجبها لحماية المجتمع من هده الأمراض والافات حق على المجتمع ان يقوم بحماية نفسه.

  • citoyen marocain avant tout
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:41

    Il y' a beaucoup d'ignorance dans notre société, à tout ceux qui traitent les homosexuels de malades(et je ne suis pas homosexuel ), je leur demande d'aller lire sur le sujet sur internet,avant de condamner des gens innocents, qui ne font de mal à personne et qui ne demandent qu'à vivre leur vie librement. Il faut savoir qu'il y'a des homosexuels dans tous les pays,musulmans ou pas,sauf que chez nous ça reste un tabou,et réprimé. Certains se sont même mariés avec le sexe opposé,rien que pour ne pas se marginaliser ,mais en fait ils sont malheureux,ça peut aller jusqu'au suicide. Alors soyez humanistes,et essayez de comprendre le problème avant de juger

  • خديجة المزابية عاجل
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:44

    – بحلول2025 حسب مجلة الغارديان البريطانية سيصبح عدد أبناء الزنا أو اللقطاء بالمغرب يمثل 25 /100 . من السكان . و نسبة الطلاق ستفوق 68/100 من المجتمع المغربي . و نسبة المصابين بفيروس السيدا ما يقارب 3.5 مليون مصاب بشكل رسمي .

    – علما أن الدراسة تفاجأت من حجم الدعارة المنتشرة بكل مدن المغرب فاقت حتى شوارع City hass و شارع الحرية بلندن . و حتى ما كان يعرف من قبل التايلاند عاصمة الدعارة و المثاليين و السحاقيات .

    – جريدة الشروق السورية في عددها لسنة 2015 أعطت عنوان بلاد لوط لحجم الدعارة .

    – موازين تيميتار جمعيات المرأة العازبة جسدي حقوقي مالي جمعيات السحاقيات و المثاليين استوديو دوزيم الأفلام المدبلجة أو الماخور المكسيكي التركي الكوري سهرات شطح و رديح مدونة الطلاق

    كلها أعطت نتائج جد إيجابية للتفواق المغرب عن كافة دول العالم في الانحلال الخلقي و الفسق و العري و القادم اسؤ
    نهنئكم عن التمويل و المساعدة في التخريب.

  • الخطابي
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:46

    والله هاد المخلوقات مبغاوش اتفهمو ليا بالضبط علاش كقلبو واش باغين اصلا ؟؟؟ من قديم الزمن نعرف ان بيننا مثليين ومعروفين ولا احد اغتالهم او انهى حياتهم كل ما يفعله الانسان طلب الستر .نتوما باغين تحتلو الفضاء العمومي هذا هو هاجسكم الاساسي وماشي حنا الاكثريه نقلبوكم نتوما الاقليه العكس نتوما الاقليه الشبه منعدمه كتشوفو واش تقبلو علينا حنا الاكثريه الساحقه بمعنى انه كتبقى مساله تقديريه لكل شاذ منحرف واش ابدا امارس شذودو امان الناس علنا ولا زعمه احشم وراعي الشعور العام اي دابه حنا باغينا نبقاو تحت الرحمه ديالكم والسلطه التقديريه ديالكم .الله ينعل اللي محشم كل ما نطلبه منكم تحتارمو شويه الفضاء والاماكن العموميه واللي فيه شي بليه ادخل لدارو وتستر لانو عدنا اطفال كتفرجو فيكم .

  • علوي
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:52

    الله يلطف بنا او يحفض دريتنا من شر الفتن مادهر منها وما بطل، اللهم ستر عوراتنا

  • البعمراني
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:56

    ادا كان الشدود الجنسي حرية شخصية فبائع المخدرات وقاطع الطريق والقاتل وكل اجرام يمكن اعتباره حرية شخصية ايضا

  • احمد
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 17:57

    منبودين من المجتمع واخة تعترف بكم الدولة خير لكم بقاو مخبيين خير ما ينيبكم الناس فالشارع و الله يستر العيب

  • فصل 489 غريب
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 18:10

    انا استغرب وجود هادا الفصل في دولة الحق والقانون والحرية والعادلة الحقيقية كيف يعقل معاقبة شخصين على شيء ليس لهم فيه لا حول ولا قوة انسان وجد نفسه على هده الطبيعة التي خلقها الله مند الوجود والله سبحانه يرزقهم ويسمح لهم بالعيش واغلبهم انسان ناجح في حياته ونافع لبلده كيف يعقل ان يسجن دكتور او استاد او قاضي او محامي او فنان لمجرد ان ميوله الجنسي مع اخر عاقل وراشد فالدين يتعجبون اخبرهم ان كل واحد منهم يوجد في عاءلتة او اصحابه او الدين يحبهم يوجد شخص مثلي ويمكن ان لا يعلم به كفانا من النفاق فهناك من ليسو شادين ويفعلون العجاءب من المنكرات والجراءم فليعلم الجميع ان الشدود ليس اختيار وانما هو نتيجة عدة اسباب على راسها االا غتصاب في الطفولة ومن طرف من من واحد يدعي الرجولة والفحولة فالمثلي اصلا ضحية معدبة وانتم تزيدون في تعديبها ولكن الجزاء عند الحق سبحانه

  • حميد
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 18:21

    الرد والتعليق على الطايع ومن ينحو منحاه يحتاج لعبارات تليق بالمقام – مقام الطايع – بطبيعة الحال وهو ما لا أستطيعه مثل ما لا يستطيعه غيري آحتراما لجريدة هسبريس وقراء ومتابعي جريدة هسبريس…..

  • نجيب
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 18:33

    يوما عن آخر لا نزداد الا ابتعادا عن الاسلام.لننغمس في ويلات العلمانية.لنرتد ونكون قد حجزنا مقعدا في النار.

  • riri
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 18:45

    Le dieu a créé 3 genres d'êtres humains: homme, femme et homosexuel. Donc l'homosexualité n'est pas une maladie. C'est une création du dieu. Pourquoi alors condamner les homosexuels. Ce n'est pas leur faute. Ils ont le droit de vivre comme les autres êtres humains. Si quelqu'un a un fils ou une fille homosexuel qu'est ce qu'il doit il le (la) condamne. Soyons sérieux et raisonnable.

  • hicham
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 18:49

    لا تقارن أنفسگم بالدول المتقدمة إن الله يمهـل ولا يهـمل خذوا منهـم العلم و التگنولوجيا و لا تقلدوهـم في خباءتهـم الشذوذ مرض

  • المصطفى ابو عبدالله
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 19:21

    هذه الأفعال محرمة عند جميع الأديان السماوية هي زينة حرام فما بالك اشذود الجنسي اتقوا الله اتعلموا لو لم تنتهوا لاغضب الله علينا اجمعين من اراد أن يتوب مرحبا من اراد ان يزيد في هذه الأفعال فليعلم والله حتى احاربه

  • محمد
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 19:24

    الطايع عبد الله درس معي في الابتدائي في حي السلام سلا، كان انسان مهدب و كان من بين التلاميذ الدين حصلوا على نقط عالية وكان معروف من مشيته و تصرفاته …
    الله يشافيه والله يهدي جميع المسلمين

  • فاطمة فاس
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 19:25

    أعباد الله شكون بقدر يقبل هاد الامور. انا باغية نعرف شيء واحد. كيفاش مراة تجامع مرآة مثلها او رجل يجامع رجل مثله. أعباد الله هاد غلط. ثم فين هي الذرية اللي تجي من هاد الجماع. هاد غلط أعباد الله

  • متتبع الجريدة
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 19:37

    السلام عليكم
    لا حول ولاقوة الا بالله،اتقوا الله في انفسكم،فادا كان المثليين في البلدان الاروبيةاوغيرها يتمتعون بحقوقهم هناك…..
    فنحن في الدولة الاسلامية لاحاجتنا لمثل هذه الاوهام ،فنحن نريد فقط توفير فرص الشغل بالحلال لا غير ولا حاجت لنا للتبدير والسراف
    فالاسلام يامرنا بالمعروف والنهي عن المناكر انتهى الكلام

  • ملاحظة
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 19:42

    السحاقيات موجودون في المغرب مند زمن بعيد ولكن كان يمارسون سحاقهم في الخفاء.
    والمطالبة بحقوقهم امر ليس واقعيا ونرفضه جملتا وتفصيلا لانه وباء يقضي على المجتمعات.
    والحل والأمثل هو تقديم لسحاقيات علاجات نفسية مجانية ومقابلات مع أخصائيين في علاج الامراض الجنسية دات طابع نفسي.والله يهدي من عندو ماخلق

  • agadir
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 19:50

    ان لله وان اليه راجعون
    لقد تم دفن اليوم جثمان الدول العربية من طرف حقوق الانسان او مايسمى بالحرية
    كل نفس دائقة الموت
    الله اصبرنا

  • المنتصر
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 20:14

    السحاقيات والمثلبين أصبح لايستحيون أبدا وحبدا لو إطلعتم مايجري غي الإعداديات واالثانويات والجامعات حتى بعظ المعامل لم تخل من هرا النوع من الجنس نسأل الله اللطف والعافية الله إيهديهم والسلام

  • Ahmed
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 20:32

    اللهم إن هذا منكر يجب على الدولة منع وضرب بيد من حديدعلى امثال الأشخاص و الجمعيات التي هدفها ضرب الهوية الإسلامية وكل قيم المجتمع المغربي .

  • هارون
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 20:58

    ماكيناش البراءة كاينة الإدانة مع تسليم القاصرتين لذويهما لان القانون خص القاصرين بمقتضيات تختلف عن الراشدين . فلماذا توهمون الناس ان المحكمة برات الفتاتين من الجريمة وقد ضبطتا في حالة تلبس . اعتقد انكم تحاولون أيها الشواذ الادعاء انكم انتصرتم حتى تؤيدوا دعوتكم ايها الشواذ.

  • أحمد أبو الخير
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 21:56

    لكل ملحد إقراء عن عمورة و سدوم ما زالت آثارهم باقية بسبب ممارسة أهلها للفساد زنا ولواط..

  • نصيحتي
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 22:13

    و الله يجب اصدار حكم على هذ الجمعية و على عبد الله الطايع لجرأته الغير المعقولة و لتحريضه علنا على الجراءم الاجتماعية قبل ان تكون دينية، بدل ان يشجع على المنكر ،عليه ان يبحث عن الاسباب و بالتالي عن الحلول لكل فرد منهم، (فكل حالة تعالج بانفراد) و ليس التاييد للتمادي في الامر. لا تنسوا ان لا عزة لنا بلا اسلام و لا اسلام بلا مسلميين. فابناءنا أمانة على الدولة.

  • donkichote
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 22:26

    االسحاق محرم في الإسلام ولا يمكن إدخاله في السلوك العادي للمسلم؛ولكي نقبله ونجعله شيء عادي يجب ترك الإسلام .هي معادلة واضحة،لا يمكنك إدخال قوانين لعبة كرة الطائرة في كرة القدم .إختار لعبة واحدة وليس الإثنين.

  • سليم
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 22:32

    ا عباد الله واش ماتفهموش ولا مبغيتوش تفهمو راه المثلي ماشي هو اللي اختار يكون مثلي راه يتفرض عليه هاد الميول فرضا واش حنا المثليين كرهنا نكونو غيريين راه غي الله اللي عالم بنا علاش انا غادي نختار نكون مثلي باش نعصي الله ونشوه عائلتي ونجازف بخدمتي ومستقبالي راه هدا هو الواقع وانا الحمد لله بعد صراع مرير مع الدات تقبلت راسي كمثلي لأن المثلي لن يتغير ميوله مهما حاول وسيموت على هدا الميول وادا نظرنا الى الطبيعة حولنا سنجد المثليوة موجودة عند الحيوانات والحشرات والنباتات لكن كحل الراس عندو الكياس معزة ولو طارت

  • الغيور
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 23:05

    باسم الله الرحمان الرحيم :اتقوا فتنة لا تصيب الدين ضلموا منكم خاصة. نحن كامة مسلمة لا يجب ان تشيعة بيننا الفاحشة ولا يجب ان نسمح لاي فاحش او فاحشة ان تخل بالحياء العام قال رسول الله اذا ابتليتم فاستتروا .المغرب والحمد لله لا يمكن ان يسمح لهذا الفحش ان يكون فوق ارضه لان ملكنا هو امير المؤمنين حامي الدولة والدين

  • مواطن حر
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 23:09

    لقد قلنا أكثر من على هؤلاء الشواذ أن يعرضوا على أطباءمختصين لعلاجهم لأنهم غير أسوياء، أما الذين يدافعون عنهم يجب وضعهم في مستشفى الأمراض العقلية والسلام.

  • عبد ربه
    الثلاثاء 13 دجنبر 2016 - 23:13

    بسم الله الرحمان الرحيم(،فلما جاء امرنا جعلنا عاليها سافلها وامطرنا عليها حجارة من سجيل منضود،مسومة عند ربك، وماهي من الضالمين ببعيد)
    كان هذا عذاب الله لقوم لوط،اللهم لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا.

  • mostapha
    الأربعاء 14 دجنبر 2016 - 00:20

    هد الموضوع لا يستحق راي عام،و إنما يستحق مشرعا ناضجا يتحلا بالشريعة اﻹسلامية(أو المنطق) و العلم(الطب) وهناك بدل حل حلول.حثى لا يترك للبعض وهم
    الأكثرية الركوب على دوي الحقوق بينهم التي هي أقلية مميزة خلقيا و يمكن معالجة أمرها،و من زاوية أخرا كم من رجل أو مرأة لن و لم ينعموا بالزواج هل لهم ايضا بجمعية؟.نحن كائن حيواني بالغريزة و عند تحكمنا بها نرقا لدرجة الإنسان وعندما تتحكم فينا غرائزنا ترقا جل الاحياء علينا.
    والخلاصة نعترف بالجنس الثالث و ما يمكن أن يعانيه و على الدولة أن تحميهم من ؤلائك اللدين يريدون جعلهم طعما للفتنة، بجعل ضوابط طبية من يستحق المساعدة و الأهم توعية المجتمع بوجود هدا الجنس الثالت حتى لا يغرر بأي منهم لأن ما يروج له من أقليات أو…. لا أساس و لا مستند معقول.

  • ابومحمد نور
    الأربعاء 14 دجنبر 2016 - 00:21

    من يكون هذا الطايع ليطالب ؟ مثلي وهو تعبير متلطف في توصيف حالة شدوده .. نحن عرب ومسلمون ولاتنطلي علينا حيل الحرية الفردية لنطبع مع ما لا يمكن التطبيع معه . معلوم في القرأن الكريم عقاب من يريد أن تشيع الفاحشة في المؤمنين . لا حول ولا قوة الا بالله .

  • مولاي
    الأربعاء 14 دجنبر 2016 - 07:16

    في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا

  • مصطفى
    الأربعاء 14 دجنبر 2016 - 08:29

    انا كنت بحال اغلب المغاربة، كنت احتاط من الناس المثليين و كنت أحتقرهم لميولهم الجنسي و كنت اظن ان اي مثلي غادي يدوي معايا، رَآه عينو فيا. كنت غالط. الجهل يخليك تخاف من الأشياء المجهولة. الى تصرف معاك مثلي تصرف غير مقبول، فهذا غادي يكون راجع لتربيته، ماشي لكونه مثلي. انا لي عندي معاهم مشكل، هم الناس ل كيمارسو التحرش الجنسي على بناتنا في الشارع المغربي. الأخ الطايع عندو الحق، لا بد نساعدو الشابتين المغربيتين، فهما صغار في السن و هُما محتاجين المساعدة بعد هذه التربة القاسية.

  • حسام المغرب
    الأربعاء 14 دجنبر 2016 - 09:14

    على دولتنا عدم هدر اموال الشعب في تعقب عورات الناس سواء مثليين او غيرهم ماداموا لا يقومون بذلك في الشارع العمومي او الاماكن العامة وبصفة عامة اذا ابتليتم فاستتروا فهذا هو الاساس بمعنى من لم يجاهر بالمعصية فذلك شانه مع الله وعلى الدولة ان تهتم بتطوير البلد وتحسين المستوى المعيشي للمغاربة والاهتمام بالصحة والتعليم والبحث العلمي عوض تضييع الاموال والطاقات في تتبع ما يقع وراء الجدران او على اسطح المنازل وعدم قبول الدعاوي التي من هذا القبيل من الاساس مهما كان رافعها من اهل المدعى عليه

  • رشيد
    الأربعاء 14 دجنبر 2016 - 14:28

    هذا القانون الذي يجرم المثلية يجب أن يزول لأن المغرب صادق على المواتق الدولية التي تنص على كل فئة من المجتمع لها حريتها الفردية ولها الحق أن تمارس حقوقها من بين هذه الحقوق المثلية الجنسية
    لأن المثليين يشكلون فئة لبأس بها في المجتمع المغربي

  • من مراكش
    الأربعاء 14 دجنبر 2016 - 16:44

    هل الانفتاح اصبح محصورا في الرذائل ،لقد اصبحت الدعارة امرا مباحا وبيع لحم مقابل لقمة العيش امرا متداولا والان جاء الدور على المثلية الجنسية ، الم يطل الانفتاح مجال العلوم والمعرفة والتقنيات ، بل اقتصر فقط على الانحراف ، نحن مجتمعا باكمله يرفض تواجد جراثيم متل الجمعيات المحرضة هلى الفساد الاخلاقي وندعم معالجة المرضى ومؤازرة اهاليهم ونؤكد رفضنا للوبيات الساعية لتدمير ما بنته مجتمعات من اخلاق واعراف تسمو بالكائن البشري ،كفا تدميرا للشباب المغربي ،عانينا من تجويع وتفقير والبطالة والجهل الممنهج والان تحاربون ما تبقى لدينا من اخلاق ومبادئ .ادهبوا انتم وانفتاحكم الى الجحيم

  • صابر
    الأربعاء 14 دجنبر 2016 - 21:24

    الشذوذ الجنسي ليس مرضا بل هو خيار و سلوك فردي/ اجتماعي، و كل سلوك صادر من انسان عاقل يجب أن يراعي ثوابت المجتمع الذي يعيش فيه، و هنا فقط يمكن أن نتكلم على الحرية التي لا تكون إلا من موقع المسؤولية.
    المجتمع المغربي مجتمع مسلم مهما حاول البعض طمس هويته، لذا فثوابته لا تسمح بالدعوة باسم الحرية الى التعدي على هذه الثوابت. فحشر سلوك معين لمجموعة ما ضمن إطار الأقليات ، بغية يدفع بنا الى اعتبار أقليات، كل مجموعة من الناس تزاول بانتظام سلوكا معينا ، فتصبح لدينا ترسانة من الأقليات بعدد السلوكات الجماعية ، كأقلية المدمنين على نوع من المخدرات ، و أقلية النباتيين و أقلية مدخني الشيشة و أقليات ممارسي لعبة رياضية معينة…الخ
    إذا كانت السرقة تخل بحق الملكية الفردية و الجماعية و بالأمن ، فإن الشذوذ الجنسي يخل بالأخلاق التي يتبناها المجتمع، و يخدش الحياء الذي هو سمة من سمات المجتمع المغربي ( و إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ..).

  • عقا
    الأربعاء 14 دجنبر 2016 - 21:54

    هاءولاء لاهم نساء يتمتعن بأنوثتهن وينجبن ولاهم رجال يتمتعون برجولتهم وينجبوا وهاذا قتل للنسل ، كما أنهم لا ستطيعون الضهور للعلن هنا في المغرب لأن المجتمع يرفضم لأنهم نشار خلاف ما يعتقد البعض ، أما إذا أمعنا النظر في وجه هاذا الذي يضهر في الصورة فسنلاحظ شروده عينيه وقتامة وجهه وهاذا دليل على شقاءه .

  • une marocaine
    الخميس 15 دجنبر 2016 - 21:26

    lhomosexualite est anormale contre nature meme les europeens ont honte de dire qu'ils sont homosexuels et il faut avoir peur de la punition du dieu

  • مواطنة
    الجمعة 16 دجنبر 2016 - 10:06

    الشارع للجميع وحريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الآخر.اذا ابتليتم فاستتروا واطلبوا الشفاء من الله عز وجل.نحن مجتمع مسلم ولن نسمح أن تفرضوا علينا أفكاركم المريضة وتشرعوا بمزاجكم مالم يشرعه الله لنا.ان كنت مثلي او عادي الميول فهذا شأنك في بيتك لا في الشارع الذي ليس هو مىكك وحدك.فالله حتى زوج وزوجته بما أحل الله لا يجوز أن يبدو ما يخل بالمجتمع لأن هناك عوانس واشخاص ربما تأديهم بتص رفك.اتقوا الله واحملوا أفكاركم الغريبة عنا وارحلوا الى مجتمعات تقبلها منكم

  • Arhalla
    الإثنين 19 دجنبر 2016 - 07:40

    عوض مطالبة عائلة الفتاتين بمحاولة تربية بنتيهما و البحت عن حلول لهما تزيدون الطين بلة

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 4

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 3

جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان