الكعبي و"الميركاتو" .. ملفات تؤرق نهضة بركان

الكعبي و"الميركاتو" .. ملفات تؤرق نهضة بركان
الجمعة 18 ماي 2018 - 15:12

يبصم نادي نهضة بركان على بداية مثالية في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، بإحرازه العلامة الكاملة إلى حد الآن، بست نقاط من مباراتين، جعلته منفردا بصدارة مجموعته، ما جعل المطامع “البرتقالية” تكبر من أجل تحقيق إنجاز تاريخي ينصف طموح ممثل الجهة الشرقية في إفريقيا.

وفي الوقت الذي بات فيه تجاوز دور المجموعات من منافسة كأس “الكاف” أدنى طموحات مكوّنات النهضة البركانية، بعد مشاركة محتشمة قبل ثلاث سنوات في المسابقة ذاتها والخروج من دورها التمهيدي على يد فريق أونز كرياتورز، بات على المسؤولين عن الـ RSB، تدبير ملفات الفريق في المرحلة ما بعد نهاية الموسم الكروي الجاري، بشكل حكيم، لتفادي الأخطاء التي قد تكلف النادي تأهلا يبدو في المتناول إلى دور الربع من المسابقة القارية.

ويبقى الرحيل المرتقب لأيوب الكعبي عن الكتيبة البركانية، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، واحدا من التحديات التي تواجه الطاقمين التقني والإداري، خاصةً وأن اللاعب يعد من الهدافين الذين يضمنون للفريق نقاطا في المسابقة، وبالتالي وجب إيجاد بديل له لقيادة هجوم الفريق “البرتقالي”، ومواصلة “الحلم” الإفريقي.

ويقيد نهضة بركان، لدى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم 6 مهاجمين، يخوض بهم مباريات كأس الكاف، ويتعلّق الأمر بكل من أيوب الكعبي، حمادة العشير، كودجو فو لابا، معاد الصحفي، سلمان ولد الحاج، ويوسف السعيدي.

للإشارة، فتصدر نهضة بركان لمجموعته جاء بعد فوزين في الجولتين الأوليين من مجموعات كأس الكاف، أمام كل من يونياو دو سونجو الموزمبيقي، أمس الخميس، بثنائية الكعبي، والهلال السوداني، قبل 10 أيام.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

3
  • أكاديمي مغربي من ألمانيا
    الجمعة 18 ماي 2018 - 17:22

    نهضة بركان لم ينتصر فقط في المقابلتين الأخيرتين. بل إنتصر في الدور التمهيدي على فرق أخرى كبيرة كالنادي الافريقي التونسي العريق ذهابا وإيابا بفضل إصابات أيوب الكعبي نجمنا الله يحفظه ويجعله نجم المونديال ويسجل لنا على البرتغال والاسبان وايران. ولم لا؟ هل كان صلاح الدين بصير والتيمومي وما أدراكم ما التيمومي وعزيز بودربالة يلعبون لدى Liverpool قبل المونديال 1986 و1998؟
    كانت الأمور ستكون أفضل لو تمت المناداة على يوسف العربي المهاجم الكبير الذي تحسن مستواه بشكل ملفت كما قال الزاكي. وذلك مكان بوحدوز الفاشل. لكن مشي مشكل. الله ينصر المنتخب على كل الفرق إن شاء الله.

  • علال ألمانيا
    السبت 19 ماي 2018 - 10:33

    أكاديمي مغربي رأيه جيد. فقط يجب التنبيه إلى نقطة مهمة لا ينبغي تجاهلها:
    في كل المجالات وفي كل فريق الأولية للإنسجام قبل الكفاءة، وللمدرب مهمة صعبة وهي الجمع بين الكفاءة، يعني الأداء الجيد، وروح الإنسجام في الفريق معنويا وسيكولوجيا.
    النجم الكعبي الله يحفظه أخلاقه رائعة، خلوق ومتواضع وواثق من نفسه وعلى الأقل تأقلم مع المجموعة والدنيا هانيا، وإن شاء الله يكون الخير.
    يوسف العربي رائع لكن لا أحد يعرف هل سينسجم ام لا. والوقت أصلا ضيق لابتكار العجلة من جديد. آمل أن تكون الفكرة وصلت.

  • حداري من التنقل
    السبت 19 ماي 2018 - 21:10

    اياك ثم اياك لاختيار التنقل الى الخليج ,لانه سوف تحكم على نهاية تحسن مسيرتك الكروية. ربما قد يغريك المال الذي سوف يوقف تحسن مسيرتك الكروية .فان كان رحيلك لاروبا فهذا جميل لانك سوف تستقطب الخبرة الكروية والمال معا. اما في الخليج ,فانك في الخليج تلعب هناك سنتين ثم يطلبون منك الرجوع الى بلادك فاقدا لكل مهارتك الكروية اللتي اكتشفناها في الشان

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة