الكوكب المراكشي صرف 3 مليار و600 مليون ونزل إلى القسم الثاني

الكوكب المراكشي صرف 3 مليار و600 مليون ونزل إلى القسم الثاني
الخميس 18 غشت 2011 - 17:20

أوضح عبد الواحد العلكي مندوب وزارة الشباب والرياضة بمراكش أن فريق الكوكب المراكشي صرف 3مليار و600 مليون سنتيم خلال الموسم المنصرم لكنه نزل إلى القسم الثاني.

وهو مبلغ كبير أكده خلال ندوة صحفية عقدت مساء أول أمس الثلاثاء 16 غشت 2011 كل من اللاعب الدولي الطاهر لخلج الذي عين أخيرا على رأس الجهاز التقني للفريق الأحمر، ونور الدين الناجي رئيس المكتب المديري لنادي الكوكب الذي أخذ زمام إدارة الأزمة التي يعيشها الكوكب في غياب مكتب مسير.

وأضاف العلكي أن فريق الكوكب اتصل بأسماء وازنة عديدة لرئاسة النادي لكن الكل تهرب من المسؤولية بدواعي مختلفة.

وأشار الطاهر لخلج أن النادي عليه ديون متراكمة تصل إلى 191 مليون سنتيم كمستحقات للاعبين ، وأنه بادر بعد تدخل من والي الجهة إلى جمع اللاعبين في إطار “فطور جماعي” لحثهم إلى العودة إلى التداريب في أفق أن تسوى أمورهم المالية قبل عيد الفطر.

وأشار أن كل اللاعبين لبوا الطلب باستثناء 3 لاعبين هم جيفرسون، وموكوكو، ومراد عيني، وأنه طلب من المكتب المديري اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.

وفي جواب عن سؤال حول “صفقات مبهمة وقعت خلال الموسم الماضي، ضيعت على الكوكب الكثير من المال”، أجاب الناجي أن “الكل يعرف أن هناك صفقات، والموضع شائك، لكن ننتظر رجوع أعضاء اللجنة المؤقتة من العطلة لاجل استفسارهم عن عدد من الأمور. وطالب الصحفيون الحاضرون أن تجرى جميع الصفقات القادمة في وضح النهار وان تسلم لهم المعلومة بصورة رسمية، بدل البحث عنها في الكواليس ولا يعرف مدى صحتها.

يشار أن الكوكب المراكشي تنتظره مقابلة في إطار تصفية سدس عشر نهاية كأس العرش اليوم الخميس بملعب العبدي أمام فتح سيدي بنور، حيث سيسافر ب18 لاعبا، وقد عين كل من بنيس كمدرب للفريق، وأحمد البهجة كمساعد مدرب، وهشام الدميعي كمدير رياضي والناطق الرسمي للفريق.

وقال لخلج إن الكوكب لن “تترك أي لاعب يغادر ” ، مشيرا أن اللاعب السعيدي باق في الفريق بإلحاح من لخلج بالرغم من اهتمام فريق شاطورو الفرنسي به ، حيث يعتبره أحسن وسط في البطولة الوطنية، مضيفا أن لاعبين اثنين من البرتغال سيلحقان بالفريق الأحمر لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل خلال منافسته على العودة إلى قسم الصفوة.

يذكر أن الفريق المراكشي الذي يعيش أزمة مالية خانقة لم يستطع تدبير الحصول على قمصان للمقابلة القادمة إلا بتدخل شخصي من الطاهر لخلج الذي وعد “مول الحوايج” برد المبلغ المستحق له لدى الفريق في القريب العاجل والذي يصل إلى 45 مليون سنتيم.

‫تعليقات الزوار

9
  • houda
    الخميس 18 غشت 2011 - 18:43

    ههه فعلا 3 ملييار و600 مليون اللي قالوها اما ما خفي كان اعظم الكوكب مفيهاش الرجال اللي يخافو عليها فيها غي اللي بغا يجمع الحصيصة و يسلت مكاين لا حب قميص و لا رغبة و لا حتى شي حاجة النادي خاصو اعادة هيكلة من جديد من الالف الى الياء و معاقبة المسؤولين المتنصلين من الكارثة اللي ترفحو و خلاو الجمهور يتعصب يبكي يتنرفز و حتى واحد ما حاس بينا حنا اللي باغيين نشوفو الكوكب يرجع للمجد كيف ما كان احد اهم العناصر اللي تتخلي للبطولة المغربية نكهة و ميزة و جمهورو يلون المدرجات الله ياخذ الحق فاللي كان سباب

  • soufiane
    الخميس 18 غشت 2011 - 18:52

    الكوكب المراكشي تلزمه ادارة متمكنة وفعالة للرجوع بالفريق البهجاوي الى امجاده

  • الضعيف عبد القوي
    الخميس 18 غشت 2011 - 19:23

    لقد عم الفساد في البر والبحر و المجالس البلدية و الملاعب ، اللهم إن هذا منكر ،3 ملايير و 600 مليون ذهبت في جيوب الصوص ، وهم الآن يقضون العطلة الصيفية يتفكهون بالمال العام ، و لا من يحرك ساكنا اللهم إن هذا لمنكر كبير في حق هذا الفريق اليتيم الذي نهشته الذئاب و الكواسر الجائعة لجيوب المواطنين و الإدارات و الملاعب ،يجب على هؤلاء اللصوص إرجاع المال و تطبيق المسطرة القانونية ، بدل المسطرة البلاستيكية الملقبة بعين ميكة الله يأخد فيهم الحق الله يأخد فيهم الحق

  • abdellah
    الخميس 18 غشت 2011 - 22:32

    la moitié de cette somme a été surement versée dans les comptes bancaires du comité. pourquoi il y a personne n'ose à faire une demande d'ouverture d'une enquête sur les dépenses du KACM. et la politique de non-punition continue!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • magribi
    الخميس 18 غشت 2011 - 23:42

    سوء التسيير وعدم الإستقرار وعدم التخطيط هو ما أدى الكوكب إلى هذه المهزلة الكارثية.

  • saghraoui
    الجمعة 19 غشت 2011 - 16:32

    ان ازمة الكوكب اسبابها هم اشخاص يدعون تسيير وهم لاعلقت لهم بتسيير والحل لهده الازمة واضح هو على هؤلاء الاشخاص الابتعاد عن تسييربل الاعتزال منه

  • Marrakech
    الجمعة 19 غشت 2011 - 17:57

    je suis un ex joueur du kacm je prefere ne pas dire mon nom
    le probleme du kacm tant que choufani est toujours dans sa comite tant que le kacm perd les marges c'est un voleur qui permet de signer des contrats qui donne du bonheur et du progres a lui et non pas au grand club du kacm en plus c'est lui qui qchetent les joueurs de nulpart il est loin du staff technique et c'est pas lui de faire ca il comprend rien concernant les chose technique j'espere que ces gens la seront loin du sport et des club marocains en generale

  • radwan bi9a3
    الجمعة 19 غشت 2011 - 18:50

    الكوكب المراكشي بدا يحصد نتائج التلاعبات التي تقع داخل النادي من نهب للاموال و تملص من المسؤولية………………………………….الخ

  • nabil
    السبت 20 غشت 2011 - 16:50

    السلام عليكم
    جميع الاندية المغربية تقريبا تعيش على نفس المنوال , ثقافة أنا أولا و من بعدي الطوفان ,فكل من له هذه العقلية فهو بمثابة سرطان ينهش اي جسد دخله و مع الوقت الجسد يهرم و يضعف و يموت,
    صراحة انا من جماهير الوداد البيضاوي , و أتأسف على حال الكوكب الذي كان يساهم بالنصيب الوافر في البطولة الوطنية …
    الكوكب اولا ..
    الرجاء في الطريق
    و النوادي الاخرى لاحقا
    == ان كل من سولت له نفسه المساس بالحق العام داخل النوادي المغربية سوف يأتي عليه يوم يلعنه الناس الى يوم مماته == 3 المليار و 600 مليون == و ينزل للدرجة الثانية ؟؟ ان لله و ان اليه راجعون

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة