الكويت تغلق مكتب قناة الجزيرة وتسحب ترخيصها

الكويت تغلق مكتب قناة الجزيرة وتسحب ترخيصها
الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:05

أعلنت قناة الجزيرة أمس، ان السلطات الكويتية أغلقت مكتبها في الكويت، على خلفية تغطيتها لحادثة قمع الشرطة تجمعا عاما شارك فيه نواب معارضون وتداعياتها.


وأكدت القناة القطرية في إعلان على شاشتها إغلاق المكتب، واذن المزاولة من مراسليها في الكويت، بسبب تغطية الأحداث الأخيرة في الكويت، لاسيما استضافة نواب معارضين وخصوصا النائب مسلم البراك.


من جانبه، قال مراسل القناة ومدير مكتبها في الكويت سعد السعيدي، في مداخلة على القناة، انه تلقى خطابا من السلطات يقضي بإغلاق المكتب ويتضمن اتهاما للقناة بـ”التدخل في الشأن الداخلي لدولة الكويت”.


وسبق للكويت ان أغلقت مكتب الجزيرة في نونبر 2002، خلال الاستعدادات لغزو العراق، واتهمتها باتخاذ موقف عدائي من الكويت. وأعيد فتح المكتب في ماي 2005.



إلى ذلك أكد مسؤول بإدارة الاعلام المرئي والمسموع بوزارة الإعلام الكويتية، أمس الاثنين، أن سحب ترخيص قناة الجزيرة وإغلاق مكتبها جاء على إثر تدخلها في الشأن الداخلي للبلاد، وعدم التزامها بتعليمات الوزارة في هذا الشأن.


وقال فيصل المتلقم مدير إدارة الاعلام المرئي والمسموع، في تصريح صحفي أوردته وكالة الأنباء الكويتية، إن سحب ترخيص قناة الجزيرة وإغلاق مكتبها “جاء بقرار وزاري على إثر نقل القناة للأحداث الأخيرة في الكويت وتدخلها في الشأن الداخلي على الرغم من تحذيرات سبق إبلاغها لجميع وسائل الإعلام بعدم نشر أو بث أي أخبار عن الاحداث ذاتها”، مؤكدا أن “قناة الجزيرة لم تلتزم بنص التحذير”.


وأشار إلى أنه “تم الاتصال بمدير مكتب القناة سعيد السعيدي وإبلاغه بقرار السحب ووقف أعمال المكتب لعدم التزامه بتعليمات الوزارة على الرغم من علمه بها”.

‫تعليقات الزوار

66
  • tanjawi_007
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 20:11

    للاسف ..قطر تتجه مرة اخرى الى دولة عربية اسلامية لتفتيتها…
    لست ادري لماذا تعوم في المياه العكرة كالمكروب..
    دخلت في قضية الحريري ..و تريد تشتيت طوائف لبنان المجتمعة منذ اكثر من عقدين من اتفاق الطائف بالسعودية..
    دخلت في قضية السودان ..و ستكون النتيجة الانفصال..و لا ادري من خطط و هندس للجنرال البشير بقرار الاستفتاء من اجل الانفصال..و هل هيات له مكانا للمنفى كما فعلت مع ولد الطائع..
    و دخلت في القضية الصحراوية ..بين الجزائر و المغرب..و لا اعتقد ان الجزائر نفسها ستخرج سالمة قبل المغرب..فالجزيرة بدات تطبل لامازيغيي الجزائر و مطالبهم بالانفصال..حتى المغرب لم يشا مس هذا الموضوع الخطير ايمانا منه بقدسية وحدة البلد كيفما كانت علاقته به ..و لكان لكانت اسبانيا في فوهة مدفعه..
    و اما العراق فهي تسايره منذ الغزو ..وهاهي وزارتها في الخارجية عفوا قناتها تشعلل نزاع كركوك و مطالب الاكراد في الانفصال التام عن المركز البغدادي..
    تراها صغيرة مجهرية ..و تريد اندادا لها في حجمها…
    خسئت هذه المرة ..و سترون اي منقلب تنقلبون.

  • Riad
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:07

    Salam, comme je vois, Aljazeera commence a perdre sa bataille contre les Arabes :-)C bien de revenir a ses origines.

  • hicham
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:09

    GOOD NEWS FOR OUR BROTHERS IN kIEWEIT.the end of this zionist weapon is soon inshalah.a channel and a microskopic country governed by a banana or MOZZA HHHHHH

  • ذ علي الشامي
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 20:13

    لعلمكم الجزيرة ممنوعة من تغطية الأحداث السياسية والحقوقية داخل قطر نفسها

  • maghrebia
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 20:03

    ربما ستحدو كثير من البلدان العربية حدو المغرب والكويت وتغلق مكاتب الجزيرة على أراضيها وستستيقظ الجزيرة يوما لا تجد لها مكانا تشتغل فيه وحينها ستفهم أنها كانت تلعب بالنار ..هنيئا لقناة الجزيرة على هذه الصفعة ..فبعدما كانت قناة دات قوة إعلامية كبيرة ستتقلص تدريجيا…صدق البيت الشعري :<لكل شيئ إذا ما تم نقصان….فلا يغر بطيب العيش إنسان >

  • سعيد
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 20:05

    كويت ضحية اخرى الحريرة عفوا الجزيرة انا اعتقد هدا القناة الحريرة من الموساد الصهيوني

  • مغربي من العاصمة
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 20:09

    ماعليكم الان غير مواجهة الاستخبارات المغربية لاننا لن نتوانا عن جعل الدول تسحب تراخيصكم للاسف تحركنا ضدكم ولن نرحمكم وفي الايام القليلة القادمة سوف يسحب ترخيصكم في دولة ستندهشون منها لتعرفو من نكون انتهى درس اليوم والسلام

  • Moroccan forever
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:11

    We all with a fair free speech with no bias, transparent and rational but definitly not according to al jazzera double standards model…hope you got it this time and be real and clean towards the way you trait your “sponsored programs, couverages and discussions”
    God bless morocco

  • Zooom
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 20:17

    لقد بدأت تتساقط أوراقك ياجزيرة كأوراق الخريف . لم يعد أحد يقبل إبداعك في زرع الفتنة و السعي للتفرقة و تشتيت الامة أكثر مما هي مشتتة . لقد اقتربت ساعة الأفول ، لأن حبل النفاق و الكذب والخداع قصير .

  • maroc oriental
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:19

    يريدون من الجزيرة أن تسبح بحمدهم
    و أنا لا تنقل الواقع
    و أن تغني معهم أغنية “gـولوا العام زين”
    و الا فاغلاق المكتب
    أنظمة فاسدة و مكممة للأفواه
    ابتداءا بال سعود و مرورا عبر الجزائر و المغرب و انتهاءا بدويلة الكويت التي لا تعترف حتى بمواطنيها و لازال بينهم من يسمى “بدون”

  • رشيد
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:15

    لستطيع ان اسمي قنات الجزيرة بالشيطان القنوات الفضائية والكافرة حيت يفرقون بين الشعب واخوه وماهم بفارقين الا بادن الله وهي تسعى ما بوسعها لنشر العداوة في جميع الدول العربية وهية تخدم اسرائيل في تشتيت الوطن العربي وجعلة دويلات وهية دائما تبحت عن بعض اشخاص الدين يعدون على اصابع لبتزاز الدول ومن بينهمه اسامة بن الدن وتنصر الدكتاتوري صدام وتعتدي على الديموقراطية المغربية وتساعد على تشتيت السودان وزع الفتنة في مصر لدفاعها عن الاخوان الدين يريدون ان يطبقو الحكم الجاهلي في مصر القرن21 وهي تساعد اعلاميا المتطرفون في المغرب العدل والاحسان الدين يدعون الى الجمهورية عفوا عصر السيبا في المغرب فقط اكره من بقسم خريطة بلدي الدس ساموت من اجله

  • Maroquin
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:17

    ان شاء الله يغلق المكتب في قطر الدوحة ونرتاح منها نهائيا
    أنا أحب الوثائقية فقط

  • مغربي حر
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:23

    هاهي ذي الكويت الدولة الرائدة في الخليج إعلاميا وسياسيا وثقافيا تضيق ذرعا بالجزيرة وبانتهازيتها الإخباريةوتقدم على إغلاق وكر الكراهية والحقد وتأجيج الفتن في عاصمتها. موقف مسؤول يؤكد مصداقية ما قام به المغرب أيضا. ليت أولياء الجزيرة يدركون أن الإعلام مسؤولية وليس سبقا في إثارة النعرات والفتن وبث التضليل.

  • مصرى
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:25

    انا أحيى المغرب والكويت على غلق مكتب قناة الشر رقم 1 فى الوطن العربى المعروفة بالجزيرة. واتمنى من كل قلبى ان يغلق كل مكاتب هذه القناة فى كل بلدان الوطن العربى و ان تلغى السلطات المصرية عقدها مع هذه القناة بعدم بث إرسالها على النايل سات .. هذه القناة هى اكبر منبر من منابر الفتنة فى الوطن العربى. أرجو النشر

  • mohamed04
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:33

    نريد أن نعرف بعض الأشياء عن الدولة القطرية وما يروج فيها فان المشاهد العربي لا يعرف شيئاعن قطر رغم أن قناة الجزيرة موجودة هناك ,هل من تعليق

  • Abdul Berlin
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:29

    ما هاده الا بداية النهاية.انشاء الله تغلق في العالم

  • Chamkar Ani9
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:27

    خبر مفرح
    المغرب اغلق جزيرته
    الكويت اغلق جزيرته
    فل يغلق كل منا جزيرته

  • ريان
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:35

    على جميع الدول العربية مقاطعة هذه القناة التي تتخذها دولة قطر وسيلة للابتزاز…….

  • ayoub
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 20:01

    Bravo ,Le Koweit ! J’espère que tous les pays victimes de la désinformation d’Eljazira suivent l’exemple et ferment à tout jamais cette chaine qui profite de sa situation financière et des moyens colossaux mis à sa disposition par Le Qatar pour se venger de tous les pays qui ne cirent pas les bottes de l’Emir
    Elle profite aussi de la faiblesse et de la médiocrité des autres chaines arabes comme les deux chaines marocaines(TVM et 2M ) pour se montrer comme le sauveur des peuples arabes dans le domaine de l’information.
    Je vous renvoie sur MEDI 1 TV. Cette chaine informe et même cultive ses spectateurs avec des moyens modestes
    Mais avec des journalistes intelligents et bien formés alors qu’El jazira est tout à fait à l’opposé: Moyens gigantesques et personnel sous-développé.
    Il n’y a qu’à regarder les matchs de foot pour et les commentateurs pour se croire au moyen âge..
    .

  • ريان
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:31

    على جميع الدول العربية مقاطعة هذه القناة التي تتخذها دولة قطر وسيلة للابتزاز…….

  • قطري بن خليجي بن عربي مسلم
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:39

    سكروه في الكويت ولا في الامارات ايش المشكله ايشدخلكم كيفنا خلاص باقي يسكرو الجزيره بقطر ان شالله قريب قولو امين وبنشوف مين الي بيتضرر ومن بيخسر الوظائف والامتيازات
    مع الشكر لهسبرس على النشر

  • مغربي حر
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:37

    أينما ولّيت وجهك في الدول العربية هناك معارضة لكن الجزيرة تركز على بعض الدول دون غيرها لذلك فلا غرابة أن تبقى وحيدة يوما ما. هل سمعتم يوما صوت المعارضة بالجزائر؟

  • Amine
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:41

    Le Kuweit est un pays souverain. Il peut décider a ne pas s’ingérer dans ses afafires internes. le qatar aurait fait la même chose ou plus si on dévoilait par exemple le sort des personnes impliqués dans un coup d’état avorté contre le régime. Si on parlait de la traite des femme et l’esclavage au qatar. Si On évoquait de l’influence et des coups de fil de Mme Mouza aux responsables de la chaine qataris ou à des membres de gouvernements pour prendre telle ou telle décision..

  • Ahmed.K
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:43

    In chAllah, d’auttres pays arabes vont fermer les bureaux de cette chaine traitresse qui travaille au profit de Sheikh Batata Al Maskhout et de ses comperes Algeriens et couper court avec cet organe de destabilisation

  • naoual
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:01

    قناة الحصيرة في خطر

  • ana maghrebiyya
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:57

    موقف الجزيرة معنا يختلف كليا لأنها خانتنا وأرادت ضرب وحدتنا الترابية بتلفيقها للأحدات الكاذبة عن المغرب وعن مقدساتنا وهو شئ خطير بالنسبة لما وقع في الكويت حيث ادعت هجوم الشرطة على برلمانيين معارضين عوض القول تدخل الشرطة لمنع الشغب حسب القانون وقد فعلت نفس الشئ قي أحداث العيون لما تدخل الأمن لمنع زيادة الشغب بالمخيم لما لا تحمد عقباه أما في الكويت فكما يقول المثل فخار يكسر بعضه

  • ايوب المعربى
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:45

    اطن انه ليس هناك محال للشك بان قناة الجزيرة ستغلق كل مكاتبها فى البلدان العربية نتيجة لتدخل القناة فى الشان الداخلى للدول ثحت يافطة الراى والراى الاخر….

  • الحسن
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 20:07

    الحمد لله الدي جعل لنا الجزيرة مقياسا لنفاق الانضمة هاهي الكويت ايضا كانت تتبجح على شعبها بأنها بلد الحرية وصل معدل النفاق 7/10 اما المغرب 10/10 لمادا لم تطرد قطر الى حد الان اية قناة اخبارية الم تنشأ العربية لمشاكسة الجزيرة قطر اتبتت انها بلد الحرية انشري يا هسبريس اولا تنشري تتضايقين انت الاخرى من الرأي الاخر .

  • ibnadam
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 20:15

    الدول الي طردت الجزيرة مساكين ؛لايرتكبون ولو ذنب في حق الشعب!!أنا لاأقول أن الجزيرة ما تخطأ؟ليش حين تفضح فرنسا أو بريطانيا لا يطردون قناة الجزيرة؟والله أعمال بعض الدول العربية بخصوص سياستها تجاه وسائل الإعلام أو تجاه حركاتها المعارضة بيضحك ههههههه.

  • محسن
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:45

    حرية الصحافةو الاعلام لا تعلو على سيادة وحرية اهل البلدفمكاتب القنوات كما فتحت بقرار من اسياد و اصحاب البلد اللدي يستضيف .ببساطة تم القرار بغلقها0لهدا وجب على الجزيرة ان تجمع اغراضها و ترحل0وكفى من زرع البلبلة بين صفوف العرب0ادكر السؤولين في قناة الجزيرة لقد نسيتم ملفا دسما لم تتطرقوا اليه0انقلاب الابن على الاب في قطر عام 95مالدي حدث ياترى0 وكيف حدت هدا فى بلد مسلم.تفاصيل و ملابسات الملف 0مباشرة وبكل شفافية تاتيكم من الجزيرة مباشرة0

  • ولد العيون
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:59

    ههه اغلب الدول العربية طردتها
    منها مصر الجزائر تونس المغرب
    العراق وهاهيا الكويت تنضاف اليهم في انتضار البقية
    الحريرة بدات تفقد مصداقيتها
    لااعرف لمادا لاتاتي بفضائح قطر
    وتكتفي اشعال الفتن في الدول العربية

  • akherraz
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:47

    ليعرف العالم ان المغرب صائب في قراره

  • بنادم
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:13

    لقد قلت ان القناة تحولت في يدي وزارة خارجية قطر وما استهدافها للكويت فقط لانها نظمت المؤتمر الاقتصادي العربي الدي كان من حقها ولم تجعل الدويلة التي ارادت استغلال احداث غزة لتعقد مؤتمرا فرق العرب وهي الان في برامجها ترمي بسمومها لكل من لم ياتي الى دلك المؤتمر المشؤوم اليمن تونس الكويت مصر التي اتمنى ان توقف مكتب تلك القناة لانها اتت لتضرب في العمق وحدة البلدان العربية بايعاز من امريكا واسرائيل وهي الان تتوجه بايعاز من الدول الغربية المعادية للمغرب بعدما لم يستطيعوا الدخول زرع الانقسام عبر قضية الصحراء المغربية توجهوا لمسالة الامازيغ وسيحركونها الاناكثر فاكثر

  • ana maghrebiyya
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:43

    سؤالي لماذا لا تفتح الجزيرة مكتبها بالجزائر فتحنا لهم المغرب وزرعوا فيه الفتنة الجزيرة ليس لها مكتب في كل شمال إفريقيا

  • مغربي اصيل
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:49

    السلام عليكم اخواني في الله
    كم كنت معجبا بقناة الجزيرة وكنت مدمنا على برامجها حتى النخاع.لكن كما يبدو واضحا للجميع بدات صورة الجزيرة المثالية تندثر بعد ان تبث تورطها في الكثير من الامور المريبة وتعاملها المجحف في حق بعض الدول- واخص بالدكر مصر والسعودية والمغرب وهاهي الكويت تنضم للقافلة -في حين تغمض الطرف عن الاخبار السيئة في بعض الدول التي تربطها مصالح مع قطر باعتبارها البلد الراعي للقناة.وهو ما افقدها كل مصداقية وشفافية .للاسف قناة الجزيرة الدول عندها خيار وفقوس.كم كنت اتمنى ان تظل على عهدها ووعدها بانها تتبنى الراي والراي الاخر.فنحن لسنا ضد ان تكشف مساوئ حكوماتنا وتفضحها لكن بشرط ان تسير على نفس النهج مع كل الدول العربية..مع العلم ان هناك مشاريع مهمة انجزتها حكومتنا لم تقم القناة بتغطيتها .لهدا لا استغرب يوما ان لم تجد القناة ما تغطيه من اخبار في العالم العربي.
    شكرا لاخواننا في جريدة هسبرس على المجهود

  • باسم من المغرب الاقصى
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:47

    بعدما افتضح امر انور مالك الجاسوس الجزائري الحقير الا يجب مساء لة قناة الجزيرة التي كانت تقدمه انه كاتب وباحت ومعارض؟ الا تعتبر الجزيرة مشاركة في تضليل المواطن العربي وخدمة انظمة عسكرية شمولية؟ الاتتحمل الجزيرة مسوؤلية اخلاقية وقانونية في استضافة شداد الافاق ممن هب ودب من الجواسيس وعملاء المخابرات ؟ تحية لقرار الكويت وعقبال لبقية الدول العربية

  • عبدالكريم
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:51

    أضن أن قطر من خلال الجزيرة تحاول تفتيت الدول العربية وتجعلها دويلات صغيرة لكي يكون لها مكان كبير بين الصغار لكن ياقطر يا صغيرة إعلمي أن الكبير كبير بتاريخه و صغير يبقى صغير بياريخ أو بدون تاريخ

  • 100%مغريبي
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:51

    الحمد لله الحمد لله الحمد لله بدء يضهز الحق علي القناة الرخيصة

  • Dragonaut
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:53

    الكويت أغلقت المكتب بعد تغطية الجزيرة لحادث واحد فقط، أما المغرب فقد صبر على انحيازها سنوات و أنذرها قبل إغلاقها بسبب التطبيل للمرتزقة الانفصاليين و نقل شهادات كاذبة (مثل ذلك الجحش اللذي أقسم بالله جهد يمينه أن مخيم ازيك أُبيد عن آخره، جعل الله يمينه غَمُوسا).

  • ibrahim
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:55

    الجزيرة تحصد ما زرعته من فتن و قلاقل داخل الدول العربية . لذلك فهي تتحمل تبعاتها تجاه المنطقة

  • عبد الله المغرب
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:57

    صفعة تلوى الاخرى تتلقاها الجزيرة بعد المغرب هاهي الكويت تسحب ترخيص قناة الجزيرة وإغلاق مكتبها والبقية ستاتي لانها حادت عن خطها التحريري واصبحت بوق لدعاوي الانفصال بعدما استبشرت الشعوب العربية بميلاد قناة عربية حرة ونزيهة نكتشف في الاخير انها هي السبب في تفتيث هده الامة ومسؤولة في إثارة النعرات والفتن وبث التضليل. سياتي يوم وتصبح الجزيرة قناة وطنية تنقل سباق الهجن وروبورتاجات عن تربية الصقور

  • Algerian
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:03

    Le Bureau de Aljazeera a ete ferme’ en Algerie depuis 2004
    Allah ye8dikoum, faites pas porter tout aux Algeriens. On a ete cible de tout le monde et on continue de l’etre
    Salam. Publiez SVP

  • عبد رب النبي
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:59

    يبدو ان الكثير من المعلقين ذهبوا الى اتهام الجزيرة وحشرها في الزاوية وتحميلها اكثر مما يجب
    نعم قناة الجزيرة اخطأت في كثر من الامور.. لكنها كانت تعري الانظمة وتكشف عوراتها .. وتكشف جسامة الاخطاء التي يرتكبها مسؤولون في الدول العربية.. اليست هي التي احرجت المسؤولين المغاربة لما ذهبت الى المغرب العميق وسط الثلوج في مغارمة ومشهد لم يستطع بوق الاعلام المغربي القيام بها .. الم تفضح كذب القناة الثانية في احداث سيدي افني وراينا كذب الوزير الاول وحاشيته وراينا كيف تعامل النساء و الرجال كالبهائم
    … قناة الجزيرة رغم أخطائها فلها فوائد وعلى الجميع ان يتع صدره للرأي الاخر .. وعلى اعلامنا ان يرفع من مهنيته و مصداقيته وان يقترب من هموم الناس وان يقول للمحسن أحسنت وللمخطئ اخطات

  • رتيبة كلي.. من فاس
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:05

    ماطار طائر وارتفع الا كما طار وقع
    الجزيرة في طريقها الى الافلاس ان شاء الله كنا نود ان تكون قناة محايدة كما عهدناها في بداياتها لكنها اصبحت تشكل فتنة كبيرة في الدول الاسلامية .وهذا لايرضي الله تعالى حيث يقول في كتابه الكريم والفتنة اشد من القتل.

  • mustapha
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:09

    الله مع الحق وأنت يا جزيرة ضلمت المغرب في مقدساته ضلمت بلد الشرفاء والكرماء وأصحاب حق
    ضلمت التاريخ بوتائقه
    وضلمت الطيور والعصفيروالإنسان الدي أكل من هده الأرض الطيبة المباركة فكيف لضالم أن ينجح …فنفاقك هو الدي سيحطم هده القنات التي أحببناها في الأول لأن رأينا فيها أنفسنا لكن إستعملت لغة نكران وتائق التاريخ ضاربة عرض الحائط أحاسيس 30 ألف نسمة من المغاربة الدين تعرفت عليهم من خلال هده السنوات التي تعاملت معهم وتعرفينهم جيدا أحببناك والله شاهد على ما أقول ولكن خدلتينا ولكن مع كل هدا ويبقى أرشيف بلادي كنز كبير في خزانك ولكن ستدفعين ثمن ضلمك للمغرب وأخرها ستكون الجزيرة عادية بدون جمهور

  • المرابط
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:15

    أخيرا إكتشفت أن المخابرات الجزائرية موجودة بقوة في هذه القناة ،ولهذا شطبت عليها ،ولم أشاهد ها ،وشعرت براحة لا مثيل لها

  • مو مو السوسي
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:17

    الجزيرة تحصد ما زرعت من بدور الفتنة بين المسلمين والعرب انفسهم.وان الفتنة اشد من القتل.وان الجزيرة بايعاز من سلطات قطر حاولت ان تلعب دورا يكبرها ويفوقها حجماليس بين العرب ولكن مع امريكانفسها كما وقع في اختيار البلد المنظم لكاءس العالم. وامريكا لاتنسى. وتنطيم البطولة في قطر لن يتم والمستقبل كشاف والاسباب لسحب البطولة من قطر كثيرة .وستكون قطر خسرت الشيئ الكثير وخاصة مبالغ الرشوة التي تم دفعها للمصوتين.فاتثظروا ان شاء الله تحقيق هذا النباء ولو سنة قبل الموعد. والسبب هو اللعب في ملعب الكبار.

  • معضلة الوجود
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:23

    السلام عليكم
    كان قد راج في زمن ما ان امريكا و اسرائيل متضايقيين من قناة الجزيرة (زمن كانت الجزيرة جزيرة مستقلة بحق و حقيق) بل وصل الامر الى التخطيط لقنبتها عسكرية عن طريق غارة خاطفة(الخبر يقبل الشك) لانه لا تقة في هاد الزمان)
    و بما ان الضربة العكسرية ستكون مكلفة لامريكا و فاضحة ربما ارتاوا الى اختراقها من الداخل و كم هوبسيط اللعب بعقول العرب
    فكانت النتائج ما نرى الان من سياسات و توجهات غريبة لهده لقناة التي كانت فعلا صوتا شعبيا عربيا
    و اصبحت بوقا هادما لكل ما يمكن ان يجمع هده الامة
    (كان هدا رايي و الله اعلم)
    انشروا ..(فانا معضلة الوجود..ليس لتفكيري حدود…الفلسفة تلميدتي ..و موضوعي ليس له ردود ..)هههه

  • taftaf
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:19

    moi je la regarde pas depuis fort longtemps.il n y a rien a voir sur cette chaine a part les infos des explosions des martyres les attentats de un peu partout dans le monde,les images des dizaine de morts chaque jours,les voitures piegees,des cadavres d hommes dechiquetes.
    quand j etais fun de cette chaine au debut des annees deux mille,et j ai regrete d etre comme ca,j avais l impression que nous sommes au bout d une grande guerre mondiale qui peux declencher d un moment a l autre,pcque j etais un peu naif et je croyais passivement a leurs propagandes et desinformations.
    mais maintenant hamdoullah je la regarde plus et j ai meme la supprimer de la liste des chaines de mon televiseur.et je crois qu elle va vers la faillite.
    et comme on dit”qui seme le vent recolte le tempo”

  • mohamed
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:11

    ce que tout le monde doit savoir c que si Israel ne soutenait pas la chaine d’aljazeera qui lui passe tous les messages quelle veut passer ;cette chaine n’aurait pas toute cette place dans les médias

  • مغربي حر
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 18:21

    بدء ثمثال الجزيرة الزائف بالدوبان.لانها تضن تفسها هي من تعرف وتحتقر الاخر تحث شعار الراى والراى الاخر

  • faysel
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:33

    ما جعلني أرد عليك يا أخي هو قولك:الحمد لله الدي جعل لنا الجزيرة مقياسا لنفاق الانضمة ….
    شخصيا لا يهمني كل الأنظمة العربية بلا استثناء لكن كلمة مقياس تقيس العقل وكأن الجزيرة آلة علمية لقياس لحرية والديموقراطية وكأنها مرجعية محددة ياأخي فالنفاق هي مصدره ألا تشهر وتنشر عيوب الدول المختلفة مع قطر بالمقابل تغازل بعض الدول منها الجزائر ليس حبا فيها لكن عنوة في المغرب ألا تتدخل من أجل التفرقة وتضخيم المعلومة العادية وممارسة المشاكسة لأنها تعرف أن المتلقي العربي يعشق هذه الأشياء ولك مثال فالعربي قد يتابع حلقة أو مشادة يدوية بسوق شعبي من أولها لآخرها في حين أن أغلبية الطلبة ياحصراه لا يحضرون للمحاضرات ولا يكتلون …بل الجزيرة تخفي جميع أسرار قطر والعائلة الحاكمة وتتستر عليها وتدافع علىيها لأنها تتلقى ميزانية سنوية أكبر من ميزانية وزارة الصحة المغربية المكلفة ب35 مليون نسمة
    لست مع غلق الأفواه لكن فوهة الجزيرة بدأت تخرج روائح كريهة فلا بأس أنتغلق حتى لاتعدي الناس وتفرقهم فكثرة مشاداتها بين الفلطنيين قد فرقتهم وبين اللبنانيين وقسمت السودانيين وزرعت حقد بين الحوثيين واليمنيين والمغرب كما تعرف لم يسلم من نزعتها والحبل على الجرار وهاهي تزرع الفتن بين المصريين فهي لا تكتفي بالمعلومة بل تضيف في كل سؤال أخير على الضيف تحريضا واضحا…
    فلذلك أختم وأقول الجزيرة لا يقاس بها ولا يثاق فيها ولا عدل ولا ميثاق شرف احترم بها …ولك مني السلام.

  • المنفي
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:25

    من خلال التعاليق يتبين و بكل اسى حجم طفولية المجتمعات العربية. فنحن لا نرى الا لونين فقط;الابيض او الاسود? نتحدث عن الغرب والحرية وحقوق الانسان لساعات, ولكن ما ان تتسلل بعض النسمات, حتى نصاب بالزكام ونغلق النافذة, اقولها بصدق,عيب الجزيرة انها جاءت قبل اوانها!!!!اقول باسى عاش الحسن الثاني وعاش القدافي وعاش مبارك…..,فلو لم نكن على استعداد لما ركبونا:!!!ربي السجن احب الي…..

  • مشاهد كريم
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:27

    نفس الطريقة التي نهجتها الجزيرة في تغطية أحداث العيون وما حصل في الكويت، فهي “دخلت في الخبر به فيه” حيث بثت لقطات من العيون وفيها من العويل والصياح ما يجعل المشاهد يحكم لأول مرة أن هناك مجزرة حقيقية تحدث ومباشرة بعد ذلك بثت شهود شهدوا بأنهم أبيدوا عن آخرهم، وأيضا في الكويت بثت الضرب”به فيه” مما يجعل المشاهد يحكم حالا أن الأمن في الكويت عاث فسادا بالضرب والجرح وووو. ما هكذا تنقل الأخبار بنزاهة إلا إذا كانت هناك نويا خبيثة. ثم فرق كبير بين أحداث ما وكيفية بثها في العناوين “المختصرة المختزلة” إلى درجة التشويه في كثير من الأحيان.

  • ouroui
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:53

    c est une chaine qui croit tout permis par ses dirigents, c est le debut de sa fin.souhaitons le .

  • عبد الله
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:13

    السلام عليكم
    جل التعليقات تصب في معاداة الجزيرة رغم ايجابياتهاالكثيرة و التي تخدم مصلحةالشعب و المستضعفين بالدرجة الاولى و ذلك بفضح الانظمة الفاسدة.واغلب الظن ان التعليقات الحاقدة على هذة القناة هي من المخابرات اومن الذين يردد ما يقوله الآخر.

  • سوس ماسة درعة
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:29

    أمام التعتيم الإعلامي الذي يمارسه الإعلام المغربي حول ما يقع بجهة سوس ماسة درعة من إضرابات رجال التعليم لا يسعني إلا أن أشيد بقناة الجزيرة التي كشفت عن الحقيقة للرأي العام . فتحية لقناة الجزيرة

  • nemroud
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:07

    والله لن أشاهد إلا الجزيرة ولو كانت تمتدح الشيطان،أنشر يا هسبرس

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:55

    ان قناة الجزيرة امبراطورية اعلامية ليس بامكان اي قوة ان تمنعها كيفماكانت ، فكيف يمك ان نحجب ضوء الشمس ، بل كيف يمكن ان نتستر عن الحقيقة . ارى ان الجزيرة هي مرادف للحقيقة ، والدليل هو تعلق المشاهد العربي ببرامجها المتميزة والتي تضاهي او تفوق كبريات الفضائيات العالمية .
    انني كمواطن مغربي لا اشاهد القنوات الوطنية ، بل لدي ارتباط كبير بهذه القناة الحرة التي تمتعنا ببرامجها الشيقة وباحترافية صحفييها وخبرتم ودربتهم في العمل الاعلامي ، فمن ينك منكم انه غير معجب بالبرنامج الشهير : الاتجاه المعاكس … اتحدى كل من يهاجم الجزيرة ان يدلنا على قناة عربية تقدم مثل هذا البرنامج اليست محاولات بعض القنوات تقليد الجزيرة في مجال البرامج الحوارية محاولات فاشلة بل كاريكاتورية و سخيفة ؟ شاهدو مثلا برنامج حوار و حاولو المقارنة بينه وبين برامج الجزيرة ، انه كالفرق بين السماء و الارض ،قارنوا بين فيصل القاسم ومصطفى العلوي لاذي يتهجى الكلمات ويرتكب اخطاء نوية في كل جملة ينطقها ، ناهيك عن اسلوب التهريج الذي ينهجه .
    انا غيور على وطني ، لكن لست ممن يدعون الى انصر اخاك ظالما او مظلوما . ان الجزيرة قناة اعلامية وهي نافذة يطل منها العالم ومن العار اغلاق هذه النافذة ، وهذا حال البلدان المتخلفة التي لا تريد ان يعرف العالم ما يدور فيها ، حتى تتصرف كما يحلو لها . فهل تغير شيء في المغرب عندما اغلق مكتب الجزيرة . هل تحسنت الاوضاع مثلا ، وهل ربحنا شيئها من وراء ذلك . اظن ان العكس هو الذي حدث ، فالمغرب صار معروفا اكثر بين دول العالم بعدائه للحريات الصحافية وحت من كان لا يعلم بذلك صار في صف خصوم المغرب .
    اما دولة الكويت فلم اكن اتصور ان يكون للجزيرة فيها مكتب نظرا لتخلف شعب وحكام الكويت التاريخي رغم ان الكويت لا تاريخ لها . واقول للجزيرة طوبى لك بهذا الاعتراف الجبان.

  • محايد
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:37

    اخواني نحن لا ننكر الدور الريادي الدي كان لقناة الجزيرة في بداياتها.اكرر في بداياتها لكن للاسف بدات القناة تحيد عن اتجاهها.واتخدت اتجاها معاكسا للمسار الاول الدي احببناه فيها.سؤالي موجه للاشخاص الدين يدافعون عن القناة اين قناة الجزيرة من انقلاب الشيخ حمد ضد والده؟ اين تغطية الجزيرة للزيارات المتكررة لحاكم قطر وموزته لاسرائيل ؟ لمادا لم يتطرق فيصل القاسم للتطبيع القطري الاسرائيلي ؟ هل هدا هو المنبر الحر الدي وعدتنا به القناة ؟ في بعض الامور تعمل عين شافت وعين ما شافت.

  • maroc oriental
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:35

    الى صاحب التعليق 62
    أقترح أن تفتتحوا ارسالها بأغنية قولوا العام زين
    و أن تختتموه بالتسبيح بحمد الحكام .
    و أن تفضحوا الشعوب أمام حكوماتهم ما دام فضح الجزيرة للحكومات أمام الشعوب أزعجكم
    —————–
    الى صاحب التعليق 64
    و الله العظيم يا أخي أن قرائتي للتعليقات صدمتني
    هم يريدون العودة الى سنوات لم يكن في التلفزة سوى النشيد الوطني الركيك و النشاط الملكي
    و ايات الولاء و الاخلاص للظلم و العدوان
    صراحة معلقوا هسبريس جعلونا أفكر جديا في التوجه الى القنصلية للتخلي عن الجنسية المغربية بما أن المغاربة و من خلال التعاليق يحنون و يحبون من يذلهم و يرفضون من يفضح الفساد
    يدافعون عن عبيبس مجرم النجاة و عن الفاسد الناصري اللي ميعرفش حتى يهضر
    و يسبون القناة التي كان لها الفضل في فضح كثير من الأمور
    و التي أفسحت المجال لتحرير الاعلام العربي من قبضة المسبحين بحمد الحكام

  • maroc oriental
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:31

    أ ديروا بحال الكويت و الجزائر و ال سعود و المغرب و حكومة الاحتلال فالعراق .
    و مسحوا الجزيرة من البارابول نتاعكم و شبعوا نشاط ملكي و مسلسلات مكسيكسة و تركية و بيروفية

  • Anti el jazeera
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:49

    el jazeera .. OUT !

  • hani
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:41

    سوق “الجزيرة” سوق مطيااااار ،ياالداخل رد بالك يوريك من الربح قنطار،ويزرع ليك الفتنة فبلادك

  • بنت كاوكي
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:39

    للجزيرة اخطاء ولكن لاانكر انى تعلمت بفضلها الاصغاء والحوار عرفنا علماء ورجال بالمهجر سياسة القمع ابعدتهم .ملفات الصمت فتحت .تنفست حناجر المظلومين .عرفنا الشريعة والحياة .حيث كنت اجهل الكثير جراء ركن المفتى والكتب الصفراء .وقائع بالمباشر لن تكدبها العين فى حين لانجد الا المهاترات فى اعلام خلق على قياس الامية والصمت .وللاسف ندفع من جيوبنا.هدا هو وطني واقول للجزيرة…الصحراء مغربية .ووطني اغلى من حبك وله الله .وشعب صبور سيحميه

  • عاصم
    الثلاثاء 14 دجنبر 2010 - 19:21

    الله ينصرك يا قناة الجزيرة قناة الحق و تغيظي كل مين بيكرهك

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس