الملك يغادر ميامي الأمريكية .. ويلتقي مغاربة في محلات فرنسية

الملك يغادر ميامي الأمريكية .. ويلتقي مغاربة في محلات فرنسية
الأحد 30 أبريل 2017 - 23:55

شوهد الملك محمد السادس اليوم في بعض شوارع ومحلات فرنسا، بعد أن قدم إليها من مدينة ميامي الأمريكية التي قضى فيها عطلة خاصة عدة أيام، رفقة أسرته الصغيرة المكونة أساسا من عقيلته الأميرة سلمى بناني، ونجليه الأمير الحسن والأميرة خديجة.

وفيما بقيت الأسرة الملكية الصغيرة بفرنسا، غادر ولي العهد فرنسا صوب الرباط لحضور الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للقفز على الحواجز، والتي نظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام، بحلبة الحسن الثاني للفروسية بالمشور السعيد بالرباط.

وأفادت مصادر خاصة بهسبريس أن الجالس على عرش المملكة كان يتجول يوم الأحد في أحد المراكز التجارية الشهيرة بالعاصمة الفرنسية باريس، ويدعى LE BON MARCHE، والواقع في زنقة سيفر بالدائرة الباريسية السابعة.

وفي هذا الصدد أفاد محمد سريري، مهاجر مغربي بفرنسا، في تصريح لجريدة هسبريس، بأن ابنته الشابة سناء رفقة خطيبها صفوان استطاعا أن يلتقطا صورة تذكارية إلى جانب الملك في أحد أرجاء المركز المذكور.

وتابع المتحدث بأن الصورة التقطت بعد زوال يوم الأحد في المركز التجاري “لوبون مارشي”، حيث تحدث الملك مع ابنته حول عملها، ومع خطيبها المغربي بشأن إصابته، باعتبار أنه لاعب كرة قدم أصيب بكسر في رجله.

وكشف المهاجر المغربي أن الشابين أخبراه بكون حفل زفافهما سيكون في شهر يوليوز المقبل، والتمسا منه أن يُشَرف عائلتيهما بالحضور إلى هذا العرس الذي سيقام في باريس، فوعدهما بأنه سيحضر بإذن الله”.

وقبل حلوله في فرنسا لقضاء بضعة أيام، تقول مصادر الجريدة إنها قد تمتد إلى غاية احتفال العائلة الملكية الصغيرة بعيد الميلاد الرابع عشر لولي العهد الأمير الحسن، في الثامن من ماي الجاري، كان الملك يتواجد في ميامي وقبلها في كوبا.

وتميز حضور العاهل المغربي في ميامي الأمريكية بظهوره المكثف رفقة العديد من المهاجرين المغاربة بأمريكا، والذين كانوا يتحينون فرصة لقائه قرب إقامته الخاصة، كما خطفت الأميرة سلمى الأنظار من خلال إطلالاتها الأنيقة.

وأما في زيارته غير المسبوقة إلى كوبا، فقد تميزت بقضائه لأيام قليلة في جزيرة كوبية شهيرة، كما أنه اقتنى 18 لوحة تشكيلية من الفنان الكوبي ميشال مارابل، بعضها سيوجه إلى السفارة المغربية الجديدة بهافانا، وأخرى سيتم نقلها إلى القصر الملكي.

‫تعليقات الزوار

32
  • كبور
    الإثنين 1 ماي 2017 - 00:13

    الله يحفظوا وينصروا، كنظن مشا لفرنسا باش يشكرها على حسن الصداقة والدعم الكبير اللي كتقدموا لينا فمجلس الامن الدولي،ضدا في أخواننا الاشقاء الله يهديهم اعلينا،

  • maghribi
    الإثنين 1 ماي 2017 - 00:14

    لباس جميل عاش الملك والأسرة الملكية

  • فريد نونو
    الإثنين 1 ماي 2017 - 00:15

    اتمنى التوفيق لصاحب الجلالة ،الله ينصرو ويخليه للشعب المغربي.ويرجعو بألف خير والسلامة.

  • اعصيم سمير
    الإثنين 1 ماي 2017 - 00:18

    حفظ الله صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالسبع المثاني والقرآن الكريم .ويحفظ الامير ولي العهد مولاي الحسن.ويحفظ كل الاسرة العلوية الملكية الشريفة

  • عبدالواحد
    الإثنين 1 ماي 2017 - 00:29

    الله يطول فعمر سيدي انا شخصيا من التمنيين بإلتقاء ملكنا المتواضع والتحدث اليه بكل تواضع واحترام .ملكن من اعضم الملوك في العالم بتواضعه واخذه للصور مع شعبه.انت يا ملكنا ستكون دائما محبوبا وستكون في قلوب المغاربة .ما اعضم تواضعك

  • مغربي
    الإثنين 1 ماي 2017 - 00:36

    اللهم كن ولي و النصير والحافظ و المعين لملكنا المفدى يارب العالمين و دم عليه الصحة والسلامة والعز والتمكين و الصحة والتوفيق والتفوق أينما حل وارتحل الذي يبذل المجهودات الجبارة والتضحيات الجسام في السر و العلن لا تعد و لا تحصى من أجل الخدمة المصالح العليا للمغرب والمفارقة التي تعد فوق كل اعتبار بالريادة الرائدة بالجميع المقاييس دون ملل تو كلل وبالنكران الذات أقرت بها الدول الصديقة و أبهرت الشقيقة واغاضت الأعداء الذين تلقو الهزائم متتالية النكراء بعد المعارك الشرسة وظفو فيها كل السبل متاحة لديهم .

  • أمين قايسي
    الإثنين 1 ماي 2017 - 01:00

    اللهم أطل عمر صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وحفظ الاسرة العلوية الشريفة سليلة أهل البيت .
    إنّ ملكنا الهمام الجميل اطال الله عمره ما فتئ يأسر قلبي بإطلالاته المتواصلة وهو يعانق رعاياه الاوفياء بكل تواضع و طيبوبة أينما جمعتهم في كل بقاع العالم . عاش الملك عاش الملك عاش الملك احبكم سيّدي

  • محمد
    الإثنين 1 ماي 2017 - 01:07

    رسالتي موجهة الى كل من يدعو في الآونة الاخيرة الى تشويه صورة الملك ، أودّ ان أقول لكم ما من شيء يفرض عليه التوجه الى الناس ولقاء المغاربة في كل بقاع الارض بامكانه ان يفعل مثل كل القادة في العالم ان يطل فقط في المحافل الرسمية وان يجلس في قصره وان ينفي كل معارض ، لكنه اختار مقاربة اخرى وأريد ان أقول لابناء بلدي الأحرار لا تخلطو بين المطالبة بالحقوق التي هي حق دستوري والعقوق الأعمى الذي يدفع بعض الشباب الى الحماقات وايضاً الا ينساقو وراء بعض الانتهازيين الذين يستغلونهم للركوب على قضاياهم ، الشعب المغربي خليط متجانس يصعب فك شفرته قوتنا على مر العصور نابعة من وحدتنا مع اختلاف اعراقنا وأصولنا لكننا كالرجل الواحد عندما يتعلق الامر بوطننا ، لكل مغربي الحق في العيش الكريم والمطالبة بكل الحقوق التي يضمنها له الدستور والشرع ، لكن لنتصرف بحضارة ونستغل هامش الحرية المتاح حاليا بذكاء ولا نشتم بَعضنا البعض فقوتنا في اتحادنا والله ولي التوفيق

  • Mounir
    الإثنين 1 ماي 2017 - 01:12

    كل صحافيي جار آلسؤ ء علي قدم وساق حتى جفت آقلامهم في كل موضوع مغربي ,عندنا حاكم نراه عكسكم لاتعرفون من يحكمكم آلله يحفظ ملكناوآلصحراء مغربية وعاشت جمهورية آلقبائل حرةbمستقلة وجمهورية آلطوارق وجمهورية آلغرب التابع للجزائر حاليا هيا هجوم نقطوا بالسالب..

  • العسلوجي
    الإثنين 1 ماي 2017 - 01:15

    سيدنا نصره الله يمكن لن يعود إلى أرض الوطن إلا في شهر رمضان المبارك. يا سلام على ذوق جلالته في اختيار ملابسه.

  • استاذ من الصحراء المغربية
    الإثنين 1 ماي 2017 - 01:26

    الله يحفظو يارب وينصره اصحاب الديسلايكات معروفين من اي جهة على اي كرهكم له يزيده حبا من طرف الشعب المغربي فعاش الملك يا من يكرهون انفسهم
    ستظلون تراقبون المغرب وستظل الملكية تسبب لكم الوجع زادكم وجعا على وجع

  • في الغربة
    الإثنين 1 ماي 2017 - 01:27

    اخواني المغاربة كلهم التقوا بملكنا العزيز محمد السادس الا انا لم تكن لي الإمكانيات.
    اطلب من الله ان أراه اما في الدنيا واما في الجنة

  • said oulahsaid
    الإثنين 1 ماي 2017 - 01:33

    bonjour a tous et vive notre aimable jeune roi sidi mohamed 6 DIEU LE PROTEGE AINSI SA FAMILLE ROYALE

  • Wiseman
    الإثنين 1 ماي 2017 - 01:37

    You are working hard but the judges in your courts are undermining you. Many of them are honorable and
    there are others who are corrupt to the bone and they defy you and every government to fight them. Every time someone tries to investigate their crimes they help each other by manipulating the cases and changing evidences. Some judges have more money than you could imagine. Now they are making enemies of descent moroccans who love their country. Please give instructions to review cases for malfaisances and follow the money. Their wives, children, sisters, brothers have lands, buildings, cash, etc. Follow the money.

  • سعيد
    الإثنين 1 ماي 2017 - 03:10

    الله ينصر سيدنا ويطول لنا في عمره ويحفض أسرته وأقدم له الشكر للمجهودات التي يبدلها للحفاض على سستقرار وسلامت مغربنا ، صراحتا رأسنا دائما مرفوع به ، ومن بين أحلامي اللقاء بصاحب الجلالة نصره الله و أيده .

  • نبيل
    الإثنين 1 ماي 2017 - 06:52

    و يرتقب ان يلتقي الملك خلال اقامتة بكوبا بمسؤولين كوبيين في اطار غير رسمي قد يؤدي الى كسر الجمود في العلاقة بين البلدين وربما استئنافها.

    طار اليومين جلالة الملك على متن كائرة الملك السعودي في رحلة مفاجئة الى مدينة ميامي بعد ايام قليلة فقط قضاها في كوبا. يتزامن هذا مع وجود الرئيس الامريكي دونالد ترنمب. و نفيد الاخبار بان سيقام لقاء غير رسمي خلال مادبة غذاء سيقيمها الملك على شرف الرئيس.

    هذا هو سبب الرحلة "السياحية" في وقت كان فيه ملف الصحراء المغربية على طاولة مجلس الامن.

  • amrani
    الإثنين 1 ماي 2017 - 08:42

    Notre roi que Dieu l'assiste est très aimable dans le monde et profite de chaque voyage pour nouer des relations comme le Cuba et aussi profité pour rencontrer son peuple a l étranger et écouter ses doléances , Amir mouminin rabi ihafdo ounassro outawal aamro

  • BIHI
    الإثنين 1 ماي 2017 - 09:57

    Ce que le peuple attend c'est de l'efficacité. Des résultats contre le chômage, la corruption, la misère, les hôpitaux dans un état pitoyable,la liberté de la presse, l'enseignement même pas la peine. Le Maroc est dans la queue de classement des pays. Voilà ce que le peuple attend. Le reste c'est sa vie il en fait ce qu'il veut

  • said
    الإثنين 1 ماي 2017 - 10:15

    حفظ الله صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالسبع المثاني والقرآن الكريم .ويحفظ الامير ولي العهد مولاي الحسن.ويحفظ كل الاسرة العلوية الملكية الشريفة

  • مواطنة 1
    الإثنين 1 ماي 2017 - 10:44

    الديسلايك علاش ؟ السيد خدام وكيحقق داك الشي اللي ميقدر عليه حتى قندوح من دوك اللحايا وغيرهم. راه مغاديينش تغطيو الشمس بالغربال. كون ما هاد الملك كاين كون راه المغرب ضربه الخلاء. الوزراء والبرلمانيين كينهبو اموال الشعب والملك كيجري يصلح اخطاؤهم. الله يقدرك على هاد المسؤولين اللي ابتلى الله بيهم هاد البلاد.

  • بهاء محمود
    الإثنين 1 ماي 2017 - 11:14

    شعب طيب و أصيل .. فماذا سيكون الملك حفظه الله ؟
    ربي يعطيه الصحة و الراحة هو والعائلة الكريمة .. و أتمنى الإلتقاء فيه عن قريب .. و سيكون لي الشرف .
    مع العلم أني فلسطيني مقيم في المغرب منذُ عامين بهدف الدراسة .. لكن أشعر بأني ابن هذا البلد الطيب و العريق .
    كل التقدير لكل مغربي ❤

  • Mazalni 3la didani
    الإثنين 1 ماي 2017 - 11:40

    حفظك الله و رعاك وجعلك قدوة للحكام يا حامي هدا الوطن.وجعلك الله تاجا فوق زؤوسنا نفتخر بك

  • محضار
    الإثنين 1 ماي 2017 - 12:14

    التملي بطلعة جلالة الملك محمد السادس ، أمنية كل المغاربة ، هو رجل ديناميكية وعمل ، يتميز بقدراته الخارقة على خدمة بلده ومواطنيه ، لا أحد يستطيع أن ينكر عليه حبه لهذا البلد الأمين والوطن الحبيب ، أما الطابور الخامس فأقول لهم : موتوا بغيظكم ، الملك محمد السادس يسكن في قلوب شعبه ،ونتمنى من الأعماق أن نكون ضمن من تسعدهم الظروف بلقاء العاهل الكريم ، حبا فيه لا طمعا منافع زائلة ، اللهم احفظ ملكنا الهمام وانصره نصرا مبينا

  • عاش
    الإثنين 1 ماي 2017 - 13:23

    عاش أحسن ملك في العالم يشتغل ليل ونهار لكي نعيش في تقدم وسعادة بفضلك يا محمد السادس المغرب اصبح من الدول العضمي يارب يحفضك عاش محمد السادس نحن معك ولو ذهبت الي المريخ.

  • said
    الإثنين 1 ماي 2017 - 14:11

    رحلات الملك تدخل اما في إطار عمله أو لأغراضه الشخصية و له كامل الحق في ذلك….و ما نطالب به نحن الشعب هو أن يتفضل جلالته بإعادة النظر في توزيع ثروات البلاد و نبد الاحتكار لأن الفقراء يعانون في هذه البلاد…و نخشى على بلدنا أن تتحول الحراكات الأخيرة إلى اشياء أخرى لقدر الله..

  • احمد
    الإثنين 1 ماي 2017 - 14:19

    من حق الملك كأي شخص قضاء عطلته في الداخل والخارج. لكن الغريب ان ملك المغرب كثير السفر ( هنا لانتحدث عن المهام الرسمية). والاغرب انه في جل الاحيان لايعلم المغاربة هل ملكمهم في الداخل او الخارج!!! واحيانا يعلمون ذلك من خلال الصحافة الاجنبية. كما انه في بعض الاحيان نجهل اسباب هذا السفر . هل هي سياحة ام لاسباب صحية….!!!؟؟ لاتهاجمونا بان الملك دائم السفر لمصلحة البلاد لاننا كمواطنين من حقنا ان نعرف لان الملك يسافر من خلال اموال الشعب

  • monsif
    الإثنين 1 ماي 2017 - 15:40

    ما اكثر اعداء الوطن وملك الوطن وشعب الوطن , الله ندعوه ان يهدهم الى الصواب . عاش المغرب وملك المغرب و شعب المغرب . شعارنا دائما هو الله الوطن الملك احب من احب او كره من كره .

  • عبدو ربه
    الإثنين 1 ماي 2017 - 16:35

    سلام عليك أيها الملك الهمام طبت نفسا وزادك الله رفعة ها أنت تثبت للعالم مرة أخرى انك قادر على صناعة المعجزات وأنتم في وقت راحتكم واستجمامكم دمتم يا صاحب الجلالة ذخرا لوطنك وشعبك وحفظك الله بما حفظ السبع المثاني والسلام على المقام العالي بالله

  • احمد
    الإثنين 1 ماي 2017 - 20:57

    ما اثار انتباهي هو ان الملك في الخارج حريص على التقاط الصور مع الجالية والحرص على الابتسامة واظهاره بمظهر المتفتح والمتواضع. لماذا لانجد نفس الشيئ مع المغاربة في الداخل!!!؟؟ هل مغاربة الخارج مواطنون من الدراجة 1 ونحن في الداخل حثالة!!؟؟ هذا التمييز الغير مبرر يضر بصورة الملك!!!

  • Azro
    الإثنين 1 ماي 2017 - 21:55

    الملك محمد السادس نصره الله بفضله اصبح المغرب من الدول العضمى والمتقدمة عاش الملك

  • abe hassane
    الثلاثاء 2 ماي 2017 - 08:02

    Your Majesty what about quick visit to the UK this weekend and celebrate Crown Prince birthday with your subjects in London.

  • محمد الشريف
    الأربعاء 3 ماي 2017 - 01:52

    محمد السادس نحبه لأنه قريب منا……… هو منا …….ونحن منه ….اللهم اجعلها محبة دائمة ….راسخة جيلا بعد جيل …

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة