بحث عن كنوز مزعومة يجر شخصين إلى المحكمة

بحث عن كنوز مزعومة يجر شخصين إلى المحكمة
صورة: أرشيف
الإثنين 22 فبراير 2021 - 07:34

أحالت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي آيت باها، الأحد، شخصين على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لإنزكان، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالتنقيب عن “كنوز مزعومة”.

وكانت المصالح الدركية بآيت باها قد توصلت بإخبارية من طرف ساكنة إحدى دواوير الجماعة الترابية سيدي عبد الله البوشواري تفيد بتواجد شخصين مشبوهين على متن سيارة خفيفة بالمنطقة في جنح الظلام، تمت محاصرتهما ومنعهما من مغادرة المنطقة.

وانتقلت المصالح الدركية على عجل إلى عين المكان، حيث جرى اعتقال المشتبه فيهما، ويتحدران من بلفاع وايت اعميرة، بعد محاصرتهما من طرف الساكنة، وعثر بحوزتهما على جهاز متطور للكشف عن المعادن. كما يجري البحث لتوقيف شخص ثالث على صلة بهذه العملية.

‫تعليقات الزوار

9
  • medmod
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 08:52

    هذه الاشكالية يجب أن تعالج الا وهي البمث عن الكنوز . ولنتساءل لماذا القانون يتابع اشخاص قاموا او يقمون بالبحث عن المدافن فهي اصلا ليست معادن تابعة لوزارة ما وليست في ملك احد ما دامت مجهولة المصدر . ولنفرص انها بقيت تحت التراب مالفاءدة منها . في نظري لكل سخص له امكانيات لاستخراجهت الحق في ذلك والاستفادة منها واخراجها للتداول عزض تركها مدفونة لا فاءدة منها .

  • essanhajiissam
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 09:21

    وفين هو المشكل مواطنين مغاربة بغاو يفلتو من براتيت الفقر ول لقاو شي دهب غايستافد كولشي اللهم انا نعود بك من الحسد .وفي الاسلام لي لقا شي حاجة مفقودة وليس لها مالك فهي حلال عليه .حتى الامل قتلوه في النفوس .خليو عباد الله غير يحلمو .الله ومن هدا منكار.

  • البهلول المصطفى
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 10:11

    لا يجب محاكمتهم لان أرزاق بي يدي الله ولو كان رزق المحكمة
    لا يتذخل فيه الآخرون .

  • عزيز
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 10:39

    أظن أن البحت عن الكنوز و إن شاعت أخباره في المغرب فهي من الخزعبلات. البحت عن الكنوز في مصر أو العراق يمكن أن يكون مجديا لقيمة ماءترها التاريخية و ليس المادية. أما في المغرب فإنها مجرد حيل يراد بها اصطياد البلداء.. الدي لا أفهمه و مند كنت صغيرا ما دخل الجني في الكنز؟. الجني في المغرب فإما حارسا لكنز في مقبرة أو عاطلا عن عمل في مرحاض . إحترام المقابر واجب

  • اطير محمد
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:30

    لو كنت قاضيا لن احكم عليهما بالسجن أبداً. خسارة، هما يعدان من المواهب التي يجب استغلالها واتاحة الفرصة لها ، سأحكم عليهما بإغناء خزينة الدولة بالعملة المحلية الحالية والقديمة، اشك بوجود الدولار تحت الأرض في البوادي،، اعود وأقول ساجبرهما على اغناء الخزينة بالمال والكنز، أيضا سأطالبهما بالاهتمام بإغناء المتاحف ومن هنا نكون قد هيأنا سوق السياحة واغنينا البلد وجعلنا الجن المغربي يساهم هو الآخر في الاقتصاد الوطني وبالتالي نكون فد حصلنا على البوز ما رأيكم ؟

  • عزيز و الجن
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:17

    حتى الأن عندي ناقص 6 من لدن القراء. لم أفهم ما الدي لم يعجبهم أهو أني طالبت باحترام المقابر أم انني تطرقت إلى الجن. إني أخاف عليكم من الجن ادا حفرتم جميع المقابر أن ينتقل للعيش بيننا.

  • aziz
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:20

    ادا كان لابد من حفر القبور أفضل أن تقوم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتوزيع الكنوز على إخواننا الأفارقة الموجودين على تراب المملكة. دلك أجر لا يمكن إلا أن يتفق عليه الجميع خصوصا مع ومفيد 19.

  • الإثنين 22 فبراير 2021 - 16:54

    و ما المشكل في دالك مادام هؤلاء الأشخاص يبحتون عن شيء ليس في ملك احد و لا في ملك الدولة بل هو مدفون لمدة طويلة الا يكفيكم الدهب و الفضة و الفوسفاط و ما في البحر و الجو و البر

  • متتبع متتبع
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 03:30

    ما لا افهمه هو ان المواطنيين يحاصرون من يبحث عن الكنوز رغم انهم لا يدخلون بيوثهم ولا املاكهم لماذا يحبسون اشخاص لم يضرهم بشيء اذا كانت الديناصورات في المغرب لا تريد ان يشاركها احد في الثروات الباطنية والضاهرة فهذا مفهم لكن الموطنين بينهم يتر الاستغراب هل هو الحسد ام الخوف من ان يغتني احد ويبقى هو في فقره الحكومة تقول ان الثروة تخصها ولا يحق للمواطن ان يحلم بامتلاكها سواء معادن او فوسفاط او الشركات المنتجة للثروة كل ذالك يخص الديناصورات فقط

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات