بوهريز: الـPJD يستهدف المعارضة وعلى بنكيران توضيح المواقف

بوهريز: الـPJD يستهدف المعارضة وعلى بنكيران توضيح المواقف
الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 18:00

اعتبر البرلماني حسن بوهريز، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أنّ التوجه الذي يسير عليه بعض برلمانيي حزب العدالة والتنمية، بدأ “يخلق احتقاناً بين الحزبين” قبل بداية التحالف.

بوهريز أكد في تصريح لـ”هسبريس” أنّ الحملة التي يشنها بعض أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ضد صلاح الدين مزوار هو “دليل واضح على تغليب المصلحة الذاتية على المصلحة العليا للوطن”، مضيفا بالقول انّ رفض هذه الجهات تَحَمُل رئيس التجمع الوطني للأحرار مسؤولية وزارة المالية يأتي في سياق تفادي الإحراج الذي قد تقع فيه ـ هذه الجهات ـ بسبب التصريحات والحملة التي قامت بها سابقاً من أجل “اغتيال” بعض رموز المعارضة التي انتقدت بقوة البرنامج الحكومي، أو التحكم في التلفزيون، ثم كيفية التعامل مع القانون المالي لسنة 2013.

واعتبر برلماني طنجة، أن حملة التشويش هذه التي يقوم بها بعض أعضاء حزب العدالة والتنمية تأتي في سياق “الحفاظ على مواقعهم الانتخابية بعد الفشل الذي عرفته تجربتهم الحكومية على مستوى انسجام الأغلبية، وعلى المستوى الاقتصادي والاجتماعي ماعدا بعض الإجراءات، وكذلك على مستوى تنزيل الدستور بسبب التنافر الحاصل بين الحكومة والبرلمان”.

واستطرد بوهريز بالقول إنّ حزبه مازالت له الثقة الكاملة في القيادة الوطنية لحزب العدالة والتنمية من أجل إخراج البلد من دوامة الاحتقان وتغليب المصلحة العليا للوطن، وتغيير خطابها مع مختلف مكونات المشهد السياسي أغلبيةً ومعارضةً.. مطالبا في الوقت نفسه من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الحالي عبد الإله بنكيران بتوضيح مواقفه من تصريحات أعضاء مجلسه الوطني من أجل مزيدٍ من تخليق الحياة السياسية عبر شجب الغموض الذي قد يترتب بسبب ازدواجية الخطاب.

ولم يخف بوهريز انتقاده لما يثار حول ما بات يسمى بـ”بريمات مزوار” حيث أكد لهسبريس أنّ الموضوع المثار حاليا حول رئيس الحزب، صلاح الدين مزوار، بخصوص موضوع المنح التي كان يتقاضاها عندما كان وزيرا للمالية “تم إخراجها في نفس اليوم الذي قررت فيه الحكومة الزيادة غير المسبوقة في المحروقات، وذلك من أجل توجيه الأنظار عن تداعيات القرار الذي ألهب الأسعار”، مُعتبرا القرار بمثابة “فشل للحكومة في إخراج وعودها الانتخابية، مع عزمها ضرب جيوب المواطنين لمواكبة تداعيات الأزمة الاقتصادية”، مضيفا في نفس التصريح إلى أنّ صلاح الدين مزوار “رجل دولة بامتياز يحظى بثقة شعبية متميزة، رغم بعض الأخطاء التي ارتكبها”، وخير دليل على ذلك النجاح الباهر الذي عرفه المؤتمر الوطني الأخير الذي انتُخِب فيه رئيساً لولاية ثانية، وكذلك نجاح المؤتمرات الجهوية التي حظي فيها مزوار باستقبال جماهيري في كل الجهات التي زارها.

‫تعليقات الزوار

17
  • الطنجاااوي
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 18:10

    حتى بوهريز بدا كيفهم فالديموقراطيةّ؟…عجب
    الحمد لله حنا طانجاوى عارفينك و عارفين تاريخك مع الفساد..

    كلمة بوهريز في المتصور العام الطنجاااوي مرتبطة بالعهد البائد وبالرشوة و شراء الأصوات في الإنتخابات والإستيلاء على الملك العمومي.

  • درب غلف
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 18:11

    حزب العدالة و التنمية "مافيدوش".واهم نجاحاتاته تعسير وتصعيب وسحق وخنق وقج المواطن البسيط بالزيادات والغلاء .

    اضافة الى انعدام الكفاءة .هل تتصورون يوما ان السيد الازمي او السيد نجيب بوليف قادرين على تسيير الدولة واقتصادها؟؟؟

  • بن سليمان
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 18:15

    سواء السيد مزوار أم السيد أفتاتي فالمهم هو العمل من أجل تقدم المغرب الذي في حاجة إلى أبنائه اﻷبرار.

  • ourhil
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 18:15

    on l' dit , le PJD tire son pouvoir et son capital idéologique et politique de la misère du peuple , il est conscient que le développement économique et social de ce pays va le tuer en tant que mouvement qui fait des promesses aux classes démunies et c'est tout ce qu'il peut leur offrir , il a peur de la classe moyenne qui si elle épargne et investit va tirer la classe précaire vers le haut en lui créant des emplois actuellement il vise les moyens agriculteurs en entravant la réalisation des projets du maroc vert et souhaitant les soumettre aux impôt alors que c'est une classe qui fait vivre non seulement la compagne mais également toutes les villes je me demande ce que Mezouar vient faire dans ce merdier alors ques les échéances électorales locales et puis législatives s'approchent , il est entrain de se suicider

  • ابراهيم
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 18:17

    وتأتي هذه الحملة على مزوار لإلهاء الرأي العام عن موضوع مقايسة اسعار البترول الذي تريد حكومة بنكيران انزاله تنفيذا لتوصيات صندوق النقد الدولي لضرب ما تبقى من القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة.

  • abdo
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 18:20

    فيما يخص حفل الولاء أكد أحد النواب الحاضرين أن تكلفة الغذاء فقط للحضور من أصحاب الجلابييب البيضاء ، كلفت الدولة أكثر من 2 مليار من السنتيم ( أكرر كلفة الغذاء فقط ) ولمدة ساعتين من الزمن ، كما أكد البرلماني أن أصحاب الجلابيب البيضاء كان بإمكانهم الإنصراف ويتدبروا بطونم الجائعة بأنفسهم ، لأن حصلوا مسبقا على الفطور مجانا ، ناهيك عن مصاريف التنقل والمبيت. وباعتباري أسكن في إسبانيا فالملك خوان كارلوس سافر كسائح إلى إفريقيا وعلى نفقته الخاصة وفي إجازة قانونية ، أحذتث ضجة كبرى كادت تهز عرش الملكية في البلد على اعتبار أن البلد في أزمة والظرفية تقتضي التقشف وربط الحزام وليس اصطياد الفيلة في طنزانيا ، وعاد الملك المسكين (فقد لاحقتة لعنة الإسبان وأصيب بكسور) على عجل واعتذر للشعب الإسباني!!

  • عبد الله
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 18:24

    بغض النظر عن العدالة والتنمية وصقورها، فأي مصلحة عليا للوطن في مزوار وأمثاله… وجميل أن تصبح المصلحة العليا للوطن مرتبطة من وجهة نظر سيادتكم بإسكات وإخراس كل الأصوات وإرجاع مزوار إلى الوزارة حيث كان يستغل ثغرات القانون ويتبادل العلاوات مع الفاسدين أمثاله… جميل هذا المنطق الذي أنتم بصدد ابتكاره… لأنه لا وجود له في أي مرجع في تاريخ الفكر السياسي… ما عليكم إلا تسجيله في قائمة الابتكارات السياسية للمغرب الحديث…

  • Driss
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 18:36

    Quoi qu il arrive mezoir n as pas oser a toucher la poche des pauvre les prime en s en fiche le plus important ce ne mettons plus d' espoir sur cette personne pour arrêter cette hémorragie des prix qui augmente au tours et a travers le reste benkirane doit faire appel des compétence qui ils ont l habitude de gérer certain dossier même si font partie de l opposition c est honteux lorsque l intérêt public et la

  • mohammed
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 18:37

    le gouvernement presidé par le PJD EST

  • mstili
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 18:51

    Depuis qu’on a eu le pjd au gouvernement une catastrophe s’est abattue sur le peuple marocain : les prix ont augmenté et les salaires ont stagné ce qui a causé une baisse du pouvoir d’achat et une dégradation de l’économie
    Durant ce temps le pjd utilisait le clientélisme pour placer ses siens dans des postes et usait de l’argent de l’Etat pour financer des activités de son parti

    Le pjd est un parti politique populiste et incompétent qui ne pense qu’à ses intérêts personnels
    Pjd degage

  • zakaria kassem ouali
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 19:02

    Des gens comme vous au parlement. Comme votre président aux finances. Je vous propose de changer le nom du parti: tajamu3 lwatani lil achrar au lieu de "a7rar".

  • AMRANE
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 19:03

    LE SYMBOLE DE LA CORRUPTION ET DES ESPACES VERTS S EN VA ET SES FILS PRENNENT LA RELEVE POUR QUE LE MAROC RESTE TOUJOURS DEPENDANT DES GENS POURRIS PAR L ARGENT SALE.

  • بوجدي
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 19:06

    يقضي قرار مراجعة الأسعار الذي وقعه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في 19 من غشت الماضي بربط أسعار المحروقات في المملكة بكل زيادة أو انخفاض في السوق العالمية، الأمر الذي سينعكس سلبا على ارتفاع أسعار جميع المنتوجات والسلع وقد يوجه ضربة قاسية للقدرة الشرائية.

    تجدر الإشارة إلى أن صندوق النقد الدولي حث الحكومة المغربية على تقليص الإنفاق على دعم الغذاء والوقود.

  • Lamis
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 19:12

    On vous aime monsieur mezouar continue comme ca on est tous avec vous lah ysahel omor… Dieu est grand et regarde comment benkirane ,est revenu vers vous pour l aider!!

  • محمد
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 20:17

    لو أن مزوار وغير مزوار جلب شيئا للمغاربة اثناء توليه حقيبة المالية ما كان لأحد أن يصدق ما يقال فيه وضده. " كلها كيدكروه افعالو"

  • حميد
    الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 23:39

    المصلحة الحقيقية و العليا للبلاد هي عدم السماح للصوص المال العام بالاستوزار مرة أخرى و التحالف مع الحزب و ليس مع أشخاص

  • مغربية
    الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:28

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    الله يفعل بينا حير اما هاد الناس راه كل واحد باغي نصيبو من الكعكة
    المصالح راه متبادلة باراكا من المغالطات اي حاجة تديروها تقولو مصلحة الوطن ماتحملوش الشعب فوق طاقتو وراه اي اصلاح اقتصادي لازم يكون بالموازاة مع الاصلاح الاجتماعي
    اشنو هي الفائدة ادا محيتو الطبقة المتوسطة وولي المغرب 10% اغنياء و 90% فقراء ??????????

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب