تأجيل إقصائيات كأس العالم يربك خاليلوزيتش

تأجيل إقصائيات كأس العالم يربك خاليلوزيتش
صورة: و.م.ع
السبت 8 ماي 2021 - 16:27

يسعى وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إلى برمجة مباراتين وديتين لـ”الأسود” في يونيو المقبل من أجل التخفيف من الفراغ الذي سيُخلفه تأجيل التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وعلمت “هسبورت” من مصادر مطلعة أن المدرب البوسني اجتمع بأفراد الطاقم التقني للمنتخب الأول من أجل تعديل بعض النقاط في البرنامج الإعدادي لـ”أسود الأطلس” الشهر المقبل، بعد تأجيل مباريات تصفيات المونديال.

ووفق المصادر نفسها، فإن خاليلوزيتش يُمني النفس بإجراء مباراتين وديتين من أجل الحفاظ على تنافسية وانسجام المجموعة، وكذلك لمنح الفرصة لعدد من الأسماء، التي يُريد الوقوف على مدى جاهزيتها للعب ضمن المنتخب في المباريات الرسمية المقبلة.

وأضافت المصادر ذاتها أن جامعة الكرة من المنتظر أن تُباشر اتصالاتها مع مجموعة من الاتحادات الكروية من أجل ضمان إجراء مباراتين وديتين خلال الشهر المقبل، ومن المرجح أن يواجه رفاق غانم سايس أحد الفرق الإفريقية وديا في الفترة المقبلة.

وتواصلت الجريدة مع مصدر مسؤول لاستفساره عن المباريات الودية، التي من الممكن أن يلعبها المنتخب الوطني الأول قبل إقصائيات المونديال، فلم يُخف صعوبة الإجراءات التنظيمية واللوجيستيكية خلال الفترة الحالية، جراء انتشار وباء “كورونا” في جميع دول العالم، ورجح أن يتم الاتفاق مع أحد المنتخبات لإجراء لقاء ودي، رغم صعوبة الإجراءات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد أعلن قبل أيام، عبر بلاغ رسمي، تأجيل الإقصائيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وجاء في بلاغ الاتحاد الدولي: “بالتعاون مع الكونفدرالية الإفريقية، وبالنظر إلى الوضع الحالي المتأثر بجائحة “كورونا” والحاجة لضمان ظروف اللعب المثالية لجميع الفرق، فقد تقرر تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022، والتي كان من المقرر أن تجرى في يونيو 2021″.

وأكد بلاغ “الفيفا” أنه تمت إعادة برمجة مباريات الإقصائيات كي تقام في شتنبر وأكتوبر ونونبر 2021 ومارس 2022.

‫تعليقات الزوار

20
  • توفيق المكناسي
    السبت 8 ماي 2021 - 16:34

    بالفعل سوف يربكه هذا التاجيل، فكيف سيصرف كل هده الملاين وهو عاطل عن العمل

  • سكفاندري
    السبت 8 ماي 2021 - 16:36

    تأجيل إقصائيات كأس العالم يربك خاليلوزيتش ههه لماذا سوف يرتبك الحاج خليلو زيدش ياك الصالير المقمح دايز و الامتيازات باقية بالعكس فعليه ان يستريح و يتفجج

  • abdelatif
    السبت 8 ماي 2021 - 16:53

    بقا فيا مسكين بايت بلا عشا .واسير شكون تسوق ليك

  • المتذمر
    السبت 8 ماي 2021 - 16:54

    أعلى صالير فالمغرب كايشدو هاد المدرب وعلاياش هاد الشي كامل على الراحة وشي شوية اجتماعات مع مستشاريه وشي حوارات مع الصحافة وشي ميتشات ديال المنتخب المهم تايشدها باردة. أنا فنظري كون غير تكفل بشي مجموعة ديال الأسر المعوزة والأيتام يدير الخير ياخد عليه الأجر واخا غير فهاد رمضان أحسن ماتبقا جالس ويبانو شي قرارات ويجيو يقولو ليك أربكت حسابات خاليلوزيش غير تهناو راه الحساب البنكي ديالو ماتربك ماوالو والحساب الكبير هو لي مع المسؤولين على هدر الأموال بهاد الطريقة

  • Moroccan Dream
    السبت 8 ماي 2021 - 17:18

    بصحة والراحة الحاج خليل أجرى خيالية بدون تعب (petite foulée ) شوية ديال البلا البلا وأرى برع….. وحنا رمضان مدوزينه غير باسطارطير لولا المحسنين الله يخلف ليهم الرزق ولكن مشي الغلط ديالك، الله غالب وكريم سيأتي يوم عسير

  • choc
    السبت 8 ماي 2021 - 17:36

    لقجع،الزاكي،الطاوسي،نيبت،فتحي جمال،الحداوي،مقروف،لحرش، زكريا عبوب،هشام الدكيك ,خليلوفلوس،………مبرعين بفلوس ضرائبنا
    اللاعب الدولي يوسف روسي صرح أمام محكمة الإستئناف أن جامعة لقجع صرفت 416 مليار سنتيم في 4 سنوات وأن مقاضاة لقجع والحداوي له لن تمنعه من فضح المستفيدين من أموال المغاربة

  • زاءر غريب
    السبت 8 ماي 2021 - 18:17

    مند بداية جاءحة كورونا رغم انه كان خارج المغرب لكن الراتب في امان ويتحول إلى حسابه كل شهر.
    لا شيء يربك ما دام الراتب في أمن وأمان.

  • السباعي
    السبت 8 ماي 2021 - 18:24

    هو اصلا مرتبك مند البداية .عجوز أفكاره متهالكة

  • زعزع
    السبت 8 ماي 2021 - 19:14

    سيربكه بحالا موجد لينا منتخب غادي يدي كاش العالم و باز

  • خليهنا ولد لوزيتش
    السبت 8 ماي 2021 - 19:15

    الشيخ خلّيهنا ولد لوزيتش لازال يمنّي النفس بتجريب عناصر جديدة في المنتخب.. يعني هو مصمم على أن يبقى يجرب اللاعبين طوال مدة تدريبه لهذا المنتخب.. ما هذا الهراء؟.. يبدو أن الجامعة متواطئة معه في هذا.. أتذكر أن ما جعل هذه الأحيرة تستغني على بادو الزاكي هو نفس السبب: الاستمرار في تجريب اللاعبين وعدم الاستقرار على تشكيلة واحدة.

  • ساخط
    السبت 8 ماي 2021 - 19:29

    هذه من علامات الساعة الصغرى، هل يعقل جماعة ديال الناس تيجروين في مربع والجماعة الأخرى تتلغط خارج المربع والجلدة بناتهم تيديوا معاهم ميزانية ومصروف خيالي والناس ملقات متاكل ولا فين تسكن ولا تقري الولدات وزيد وزيد…….. الدول الغربية جات مهم لان المواطن موفرين له العيش الكريم واحنا في بلادنا ظلمونا، السؤال لي محيرني هو ماذا يستفيد الناس من هذه التظاهرات خاصة الفقراء والمحتاجين حسبنا الله ونعم الوكيل

  • m.kadi
    السبت 8 ماي 2021 - 19:34

    ارى ان خليلوزيتش هو الذي يربك أموال دافعي الضرائب، المغرب محتاج الآن من اي وقت مضى في استثمار امواله في المستشفيات والمدارس، والمعاهد …..أما الكرة فلم تعطينا ولن تعطينا شيئا، فقط هدر المال….

  • رأي
    السبت 8 ماي 2021 - 20:04

    مدرب في عطلة مع مساعديه و مدربي جميع الفئات و يتقاضون اجورا خيالية في عز الأزمة…. هادشي عيب و عار

  • سعيد الألفة
    السبت 8 ماي 2021 - 20:58

    هناك مدرب سابق للمنتخب الوطني مرتين يوجد بالجامعة يتقاضى أكثر من 40 مليون سنتيما في الشهر مقابل تفقد و زيارة مراكز التكوين مرة او مرتين حسب الاهواء..
    هذا المدرب السابق لم يسبق له أن فاز بأية بطولة كمدرب ..مقاول..و صاحب مقهى.. و صاحب ماذونيات..و كان محللا لأحد القنوات التلفزية لدولة خليجية.. وصاحب سربة خيل..و يتاجر في الخيول..و له مآرب أخرى..
    دائما السفريات و القص..و الدوران..و التفجاج..ولي بغى يربح يربح و لي بغى يخسر يخسر..المهم هو ..يجي وقت ما بغى و يخرج وقعدت ما بغى ..و يكاصي شحال ما بغى..و 40 مليون في الشهر مضمونة..revirement كل آخر الشهر..باردة ساردة..

  • maka
    السبت 8 ماي 2021 - 21:27

    فقيه المسجد كيتخلص 1500درهم في الشهر ومدرب كرة القدم 1500000000درهم في الشهر والجامعة عرفه ميدير والو وهدك الي غيلحضو دخلهم معهم قسم

  • مواطن
    السبت 8 ماي 2021 - 23:35

    راه هو اللي غادي يخرج على هاد الجيل ….بهاد التاجيل راهم عطاو للجامعة فرصة باش تراجع القرارات ديالها

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    السبت 8 ماي 2021 - 23:37

    تأجيل اقصاييات كأس العالم يربك خزينة الدولة أما الناخب الوطني راتب 100 موظف صغير تدخل في حسابه الخاص ربما بالعملة الصعبة اقول ربما بكل تحفظ ..والخاسر الأكبر في هذا الباب هو الوطن …(( رحم الله من قال اش خاصك العريان قال له غير الخاتم امولاي ))

  • الواقعي
    السبت 8 ماي 2021 - 23:49

    على اساس كيتخلص على الماتش.ماشي ستالير شهري تابث. الله يعطينا الارباك ديالو .احسن مهنة في العالم هي لي كيدير هاد خليلوزتش

  • سعيد الألفة
    الأحد 9 ماي 2021 - 10:57

    ما شفتوش ذلك المدرب السابق للمنتخب الوطني مرتين يتقاضى اكثر من 40 كليون في الشهر ( و حسب بعض المصادر كان يشترط 50 مليون في الشهر ..مع ان له صفر بطولة ” دبرو عليه ف الجامعة ” في الإدارة التقنية رغم أنه لم يدرس الإدارة التقنية و لاتكوين الشباب و لا بيداغوجية الصغار ولا التسيير ولم يسبق له قط ان درس البرمجة الحديثة بل ومستواه الثقافي الشهادة الابتدائية ويتقاضى أكثر من 40 مليون في الشهر مقابل “زيارة مراكز التكوين ” ..
    هذا المدرب السابق لم يسبق له أن فاز على المنتخب التونسي سواء كلاعب او كمدرب..دائما تونس كاتقدى على ظهرو : تأهلت للمونديال على ظهرو و اخذت كأس أفريقيا على ظهرو..والمضحك يقول مطبلوه ” إنجاز ” !! ..هزيمة قلبوها إنجاز.. و ب صفر بطولة و يقولون عنه ” أسطورة ” ..
    حلل ولا تناقش .
    اوو لي قال ليهم الحقيقة ، يقولون عنه ..حقود..حسود..بينك و بينو حساب !!
    لاواه بيني و بينو..سيونس و الفيزيك هههه

  • هشام هولندا
    الأحد 9 ماي 2021 - 13:04

    تبذير المآل العام بدون فائدة ماذا قدم لنا هذا المدرب المتقاعد؟؟؟والله ثم والله هذا منكر .بالله عليكم يامسؤولين الا ترون الفقراء في الشوارع وفي كل مكان وانتم تبذرون الاموال بدون شيء ما تنفقونه على هذا المدرب انفقوه على الفقراء فسيكون افضل وافضل بكثير صراحة انا في عقدي الرابع الان ولم يفوز هذا المنتخب في حياتي ولو بكاس شاي ( اتاي thee)انا في نضري أعطو الفرصة للمدربيين المغاربة حتى وإن لم يحصل هذا المنتخب على شيء على الأقل تبقى العملة الصعبة في المغرب .وعواشر مبروكة للجميع وشكرا

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء