تقبيل الملك رأس "مواطن محروق" ينال إعجاب معلقين مغاربة

تقبيل الملك رأس "مواطن محروق" ينال إعجاب معلقين مغاربة
الإثنين 9 يناير 2017 - 01:30

بعد أول مرة ظهر فيها الملك محمد السادس منحنيا ليقبل رأس “شيخ الاشتراكيين المغاربة”، عبد الرحمان اليوسفي، خلال وعكته الصحية الطارئة قبل أسابيع قليلة خلت، عاد العاهل المغربي ليقبل رأس أحد أفراد شعبه، وهذه المرة “مواطن مغمور” تعرض لحروق خطيرة في ما بات يعرف إعلاميا بـ”محرقة أمسكرود”.

وأثارت صورة الجالس على عرش المملكة، وقد وضع كمامة على وجهه لتواجده في غرفة طبية بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش، منحنيا ليقبل رأس أحد الضحايا الناجين من الحريق الذي التهم حافلة تربط بين الدار البيضاء وأكادير، صباح أول أمس السبت، (أثارت الصورة) عاصفة من الإعجاب بحركة الملك.

ووصف أمين، أحد قراء جريدة هسبريس، ما أقدم عليه الملك الذي زار المشفى بثياب شبابية متحررا من البروتوكولات الأمنية، بأنه “% تصرف إنساني يؤكد البعد العاطفي الرحيم في شخصية العاهل المغربي%”، وأضاف: “هكذا هم الملوك، لهم أخلاق رفيعة وجوانب إنسانية رائعة”.

وشارك قارئ يدعى “عبد الحميد” برأيه في قبلة الملك التي طبعها على رأس أحد مواطني بلده، وكتب: “أفزعتني صورة المصاب شفاه الله، لكن عندما انحنى ملكنا العطوف لتقبيل رأسه حمدت الله على النعمة التي تحيط بالشعب المغربي العظيم”، ليقول معلق آخر: “الملك لا يفرق بين زعيم أو مواطن عادي”.

قارئ آخر اختار لقب “مغربي وأفتخر” تفاعل مع مشهد الملك منحنيا لتقبيل “المواطن المحروق”، وأورد في تعليقه: “والله لقد اقشعر بدني ودمعت عيناي، وأنا أتابع هذا المشهد الفريد.. ملك عظيم ينحني ليقبل جبين مواطن عليل”، ليردف بغير قليل من المبالغة: “حدث لم يسبق له مثيل في تاريخ البشرية”.

والتقط معلقون آخرون مشاهد أخرى غير قبلة الملك الفريدة لرأس المواطن الذي كان بالكاد يحرك رأسه، ولا يُرى منه سوى عيناه، ومن ذلك امتعاضهم من صورة أطباء وممرضين فرحين بأخذ صور إلى جانب الملك، فتساءلت “سميسمة”: “الطاقم الطبي بدا سعيدا بالتقاط صور تذكارية، فهل كان الوقت مناسبا لذلك؟”.

أما قارئ آخر من الإمارات فتساءل بدوره عن معنى التقاط أطباء للصور مع الملك في وقت غير مناسب، خاصة أن الأمر يتعلق بمحرقة تفحمت خلالها 11 جثة، كما أن المصاب كان ممددا على السرير، فيما ظهر أحد الأطباء “يجر” يد الملك قصد تقبيلها، دون مراعاة للحالة الصحية للضحية.

حري بالذكر أن الملك محمد السادس، فور علمه بحادثة الحافلة التي اشتعلت فيها النيران الملتهبة، وأفضت إلى مصرع 11 شخصا وإصابة ركاب آخرين، أعطى تعليماته قصد التكفل شخصيا بمصاريف جنازة الضحايا، وبمصاريف العلاجات والاستشفاء بالنسبة للمصابين.

‫تعليقات الزوار

59
  • maradona
    الإثنين 9 يناير 2017 - 01:44

    nous les 40 millions de marocain spelicalement a l etranger,de remercier hespress pour cette photo qui a devenu le progre du maroc et un symbole de l humanite ds le monde entire.
    merci aussi de ce consenter sur les nouveau habielle du roi de sont album de photo keep up with this job thank u guys
    hespress a remplace soufiane labhiri

  • Aloujdi
    الإثنين 9 يناير 2017 - 01:59

    انت سيدي واخي وابي وكل شيئ كم انت عظيم أيها الملك.

  • عبدالواحد
    الإثنين 9 يناير 2017 - 02:03

    الله ينصرك ويعينك علا تسيير البلاد ويحفضك من كل شر.اتما ان يعني اوامره ايضا لتغيير قانون وتعليم السياقة.لا نريد التجربة الفرنسية لأن التعليم لديهم في السياقة جد قديم فهي تشكل اكبر عدد من الحوادث في اوروبا.نريد التجربة الاسبانية الناجحة في السياقة لقلة حوادث السير فيها. الأجانب في اسبانيا هم الاغلبية في حوادث السير فيها

  • المتفائل
    الإثنين 9 يناير 2017 - 02:04

    بالرجوع الى مشهد اخر ماخوذ من فيديو عن تلك القائدة او الوالية عندما كانت تتفقد المصابين في المستشفى وابتسامة عريضة مرسومة على وحهها فعندما كانت تخاطب احدى المصابات فما كان من هذه الاخيرة الا اشاحت بوجهها عنها محياها..فكانها تقول لها هل الحدث يستدعي الابتسام ام الحزن؟

  • ياسين قرطبي
    الإثنين 9 يناير 2017 - 02:12

    و الله حنا بعيدين من تلك المحرقة و بكينا بكينا بكينا بكاءا غامرا، فما بالكم بمن حضر و رأى و زار الضحايا، لابد انسانيا من ان يتأثر – و خصوصا سيدي محمد الملك المحبوب منذ الصغر- و لهذا الانسان يقبل الايدي و الرأس تعاطفا و تأثرا مما حصل من محرقة لاناس بريئين كانوا مع عوائلهم في طريقهم الى بيوتهم او اهليهم- نحن مع الملك نقبل ايضا رؤوسهم و قبلته هي ايضا نيابة عنا نحن المغاربة جميعا في تقديم واجب الزيارة و العزاء الخ

  • عبد السلام ايت حماد بن تاشفين
    الإثنين 9 يناير 2017 - 02:21

    كل هذا جيد حفظ الله ولي امرنا ونصره لما فيه خير لديننا وبلدنا وشعبنا
    لكن يا سيدي تعليمنا مدمر و الصحة مدمرة و الاخلاق ميتة
    فماذا انتم فاعلون يا ملك البلاد؟
    نريد تعليما يليق بهويتنا الاسلامية والمغربية تعليم يصنع الانسان المسلم الخلوق العطوش للعلم و لنشر القيم نحتاج لموظفين خريجين من مدارس وبيوت وقد تعلمو فيها مخافة الله قبل مخافة المسؤولين موظفين يعبدون الله قبل عبادة الدرهم
    رحمة الله على المرابطين و المرينيين و السعدين ونتمنى ان يخط العلويين الذين هم في حقيقة امرهم ادارسة بصمة يشهد لها العالم والسلام عليكم

  • chakir nabil
    الإثنين 9 يناير 2017 - 02:38

    الله يحفظ ملكنا والشعب المغربي كامل والأموات الله يرحمهم

  • مول البابوش
    الإثنين 9 يناير 2017 - 02:39

    انا واثق لو سألنا الرجل هل تريد صحتك وسلامتك او قبلة على رأسك من الملك سوف يفضل سلامته وصحته
    أعتقد أنه في دولة المؤسسات لا يحتاج المواطنون إلى قبل وصور بل إلى خدمات وحقوق ومحاسبة وتجهيزات تضمن حقوقهم وتحفظ حياتهم
    ولا نرى مثل هذه المناظر إلا في بلدان العرب التي يحكمها الفرد الواحد والباقي لا يستطيع أن يفهم

  • العثماني فاطمة الزهراء
    الإثنين 9 يناير 2017 - 03:18

    احبك ي ملكي الغالي اطال الله في عمرك وبقاك لنا فخرا احبك كل يوم احترمك اكثر الله ينصرك و خليك لنا و يحفظ لك ولي العهد الحسن و الاميرة خذيجة مزيدا من النصر النصر النصر والصحة و العافية صحرواية مغربية و افتخر بك يا اغلى ملك احبك و الله ينصرك

  • آمحمد
    الإثنين 9 يناير 2017 - 03:35

    من شيم الملوك التواضع و الإضطلاع على أحوال الرعية و الاصغاء إلى ألامهم و توفير الحياة الكريمة و رد المظالم عنهم .فالعدل أساس الملك لإستباب السلطان .و الصورة تعبير عن جزء من مهام الراعي تجاه أحد رعياه من عامة الناس .

  • atlas eagle
    الإثنين 9 يناير 2017 - 03:36

    الغصن المثمر ينحني، والغصن الخاوي يبقى واقف والريح تلعب به ذات اليمين وذات الشمال ( بكسر الشين) . تحية طيبة لملكي.

  • مواطن مغربي
    الإثنين 9 يناير 2017 - 03:43

    تحية و إجلال و وفاء و إخلاص لجلالة الملك محمد السادس ملك الخير و الطمأنينة و الحزم و العزم حفظه الله ورعاه و سدد خطاه فهو الملك الصالح الصادق الأمين على شعبه و مصالحه العليا و كل ثقتنا فيه وحده .

  • Elassel
    الإثنين 9 يناير 2017 - 04:24

    Our king is a great person and down to earth king. I like his movement towards his people and kindness towards poor. God bless him and his family.

  • كمال
    الإثنين 9 يناير 2017 - 05:18

    نعم هذا هو ملك المغرب افتخر لاني مغربي احبك يا محمد السادس

  • انا
    الإثنين 9 يناير 2017 - 06:26

    نريد أفعال ومواقف شجاعة وحاسمة للضرب على يد الفساد
    نريد العيش بكرامة في مجتمع فيه عدل في توزيع خيرات البلاد
    المشاعر والبروطوكولات لمجرد التقاط الصور لا تسمن ولا تغني من جوع

  • د. عبد الله بن أهنية: الرياض
    الإثنين 9 يناير 2017 - 06:52

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة وتاسلام على خير الخلق أجمعين

    الصورة تجسد قمة التواضع والإحساس بروح المسؤولية وحب للمواطنين.
    وليس هذا بغريب عن أمير المؤمنين أطال الله عمره فهو ابن الشرفاء ودائما يضرب الأمثال للآخرين لعلهم يعقلون !
    بارك الله في جهودكم يا مولاي وحفظكم وأسرتكم الشريفة بما حفظ به الذكر الحكيم وأبقاكم ذخرا لهذا الوطن حتى نراه قاطرة للتنمية الإقتصادية والنمو المعرفي لسائر هذه القارة الإفريقية وغيرها.
    وتقبلوا تحياتي الأخوية،،،
    أخوكم المواطن:
    د. عبد الله بن أهنية: الرياض

  • bouchta
    الإثنين 9 يناير 2017 - 07:01

    اللهم انصر ملكنا وانصر واحفظ أسرته من كل شر ونجيهم من كل بلاء ومتعهم بالصحة والعافية يارب العالمين

  • lahsen95
    الإثنين 9 يناير 2017 - 07:12

    Quel beau geste qui restera gravé a vie dans les anales VIVE LE ROI QUE DIEU LE PROTÈGE POUR NOUS

  • mounir paris
    الإثنين 9 يناير 2017 - 07:13

    الله هم أشفي مرضى مسلمين وأطل في عمر مللك محمد السادس نصره الله والله دمعت عيني من مشهد الصورة

  • مواطنة
    الإثنين 9 يناير 2017 - 07:47

    لا جدال فيه ملك انساني ابن الشعب الله يحفظه لنا

  • الطائر الحزين
    الإثنين 9 يناير 2017 - 07:52

    !شعب عاطفي غافل. أعطني حقوقي ولا تسأل عني!

  • رفيق
    الإثنين 9 يناير 2017 - 07:54

    اللهم احفظه وارزقه البطانة الصالحة التي تعينه في أمور دينه ودنياه

  • khalil
    الإثنين 9 يناير 2017 - 08:25

    درس لوالية اكادير التي لم تخرج يديها من جيبيها وهي تزور ضحايا الحادث في اكادير

  • سليم
    الإثنين 9 يناير 2017 - 08:25

    زيارة إنسانية تؤكد البعد الإنساني الرفيع في شخصية الملك محمد السادس نصره الله.هكذا هم الملوك ، ذووا اخلاق رفيعة وجوانب إنسانية رائعة.بخلاف الرؤساء الملهوفين على الكراسي .. اللهم احفظه ثم احفظه يا رحمان يا رحيم.

  • komo
    الإثنين 9 يناير 2017 - 08:41

    في نظري ان المشكل يعود الى عدم مراعاة القنينة الخاصة (frion) مع المسافة التي عبرتها الحافلة كما قال السائق تم افراغها نهائيا ووقع الضغط في القنية الفارغة زيادة على الضغط الداخلي في الحافلة تم بما يسمى(fedbak) وارتفعت الحرارة على طول قنوات التهوية في اسفل وجانب الكراسي على طول الحالفة واذى انفجار سريع ملتهبا الحافلة من الوراء الى الامام هذا هو السبب الذي جعل السائق يخرج من نافدة الاغاثة بجانبه مع بعض الركاب اما المشكل الذي الاحظه في هذه الحافلات الجديدة هو نوافد الاغاثة مغلقة لاتصلح (يجب اعادة النظرفيها) و اقترح على صناع هذه الحافلات الجديدة ان يكون هناك لابواب ouverture par choc كما الحال في السياراتherbage او تبقى manuelles.الله يرحم الشهداء وان ينصر الملك المتواضع لهذا الشعب والبلاد و ان يحفظه .

  • صديق حسين
    الإثنين 9 يناير 2017 - 08:55

    (( مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم: مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له ساائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى )) مليكنا الانسان يحيي سنن الاولون وهذا لعمري تصرف يدل على حكمه معاليه وعطفه على شعبه والله نسأل ان يشفي جميع مرضانا و يغفر لمراحيمنا و يطيل اعمار ولاه أمورنا انه سميع قريب مجيب دعوه الداعين.

  • Amazigh
    الإثنين 9 يناير 2017 - 09:25

    اللهم اسالك باسمك العظيم اناللهم اسالك باسمك العظيم ان تنجي ملكنا وتنجينا من نار الدنيا و الاخرة٠
    اللهم ارحم الذين ماتوا بها و اشفي مريضنا هذا ٠انت وحدك القادر على ذلك يامن خلق الداء و الدواء تنجي ملكنا وتنجينا من نار الدنيا و الاخرة٠

  • فتح الله بنكبور
    الإثنين 9 يناير 2017 - 09:30

    يااااا مليكي كسبت قلوبنا بعطفك و حنيتك
    يااااحبيب الجماااهير

  • تازي ريفي
    الإثنين 9 يناير 2017 - 09:33

    ماذا عساني أن أقول، إنه ملك حنون وعطوف، هاته هي أخلاق الإسلام . الغريب في الأمر أنك تجد بعض أصحاب السلطة الآخرين" بوزبال" يتصرفون بكبرياء وعجرفة وكأنهم معصومون من المصائب في هاته الدنيا الفانية !

  • أمحمد الناظوري
    الإثنين 9 يناير 2017 - 10:00

    و الله أقدس هذا الملك.. ملك الملوك.. ما أعظمك.. الشعب المغري كله فداك يا ملاك.. الله الوطن الملك..

  • mido
    الإثنين 9 يناير 2017 - 10:26

    الشعب المغربي لايريد صور او صدقة نريد موسسات تعمل وتقوم بواجبها علينا ان نقوم بمراجعة سياسة النقل في المغرب حطمنا الرقم القياسي في حوادث السير نقط مهمة لابد مناتهاد إجراءات قوبة ضد المختلفين كحالة السيارة مثلا service technique ادا كان صاءب اجراء دورات تدريبية لتوعية المواطنين من ضرورة احترام القانون والتسامح في السياقة جعل رخصة السياقة صعبة المنال بعيدا عن الرشوة والنفوذ تعميم جميع الطرق بكاميرات لمراقبة السرعة وتغريم المخالفين بشكل اوتوماتيكي بدون اللجوء للشرطة او الدرك الى جانب الاستثمار في الطرق أكثر

  • Youness
    الإثنين 9 يناير 2017 - 10:31

    هذه القبلة…. والله ستعطي هذا الضحية شحنة ترتفع بها معنويته وتتقوى خلاياه وقد شاهدته يتحرك بعد القبلة وكانه يريد تقبيل جلالة الملك…سياتي يوما ان شاء الله وتتعافى … وستشكر للملك ثلك الالتفاتة المولوية … التي لم يسبق لاي مسؤول ان قام بها حتى ولو تمت الزيارة
    سدد الله خطاك ايها الملك العظيم
    وحفظك الله من كل سوء

  • ابوكوثرHA30193
    الإثنين 9 يناير 2017 - 10:54

    إنه الحب الصادق الدي يجمع بين الملك وشعبه وهده ليست بغريبة من شخص يكن لنا الحب والخير يشاركنا افراحنا ويتقاسم معنا احزاننا ندعوا الله أن يجعلها محبة دائمة وأن يجعل كل عمل قمت به من أجل الوطن والمواطن في ميزان حسناتك إني أحبك في الله يامولاي وأتمنى لك طول العمر وصحة جيدة وأن يشد ازرك بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وأن يحفظ صاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى وكافة الأسرة الملكية الشريفة .إنه سميع مجيب. الله يبارك في عمر سيدي

  • فاطمة
    الإثنين 9 يناير 2017 - 11:10

    احبك سيدنااااااااااااااااااااااااااااا الله يطول فعمرك يااارب ويخليك لينا ويحميك ويحفظك يارب

  • عبد الرحمان
    الإثنين 9 يناير 2017 - 11:13

    ليس بغريب : اﻹنسان الطيب الخلوق المحب لوطنه و لشعبه و قوة هدا البلد بعد الله من قوته. رحم الله من أحسن تربيته و جعله سندا للمضلومين و الضعفاء.

  • مصطفى الحتاش
    الإثنين 9 يناير 2017 - 11:27

    الله ينصر سيدنا الملك محمد السادس ونعم التواضع ضحايا محرقة امسكر وط المصابون اللهم يارب عجل بشفائهم والموتى اللهم اغفر لهم وارحمهم وارزق اهلهم الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون

  • سالم ابن رميح
    الإثنين 9 يناير 2017 - 11:29

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام علي الرسول الامين
    هذه المبادره من تعاليم الاسلام ومما امر به الرسول الكريم
     صلى الله عليه وسلم حيث قال: "كُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، الإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ ومَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا وَمَسْئُولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي مَالِ أَبِيهِ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، أَلاَ كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ".
    آلهم الن قلوب حكام المسلمين علي رعيتهم
    ودمتم ساليمن

  • النسر الوديع
    الإثنين 9 يناير 2017 - 11:34

    قبلة الشفاء ان شاء الله ,انـه البعد الإنساني للملك محمد السادس اتجاه رعاياه ,اللهم ادمها نعمة واحفظها من الزوال .

  • نور
    الإثنين 9 يناير 2017 - 11:49

    ما أصاب إخوتنا في هذه الحادثة الفاجعة مصيبة بكل المقاييس وإنا لله وإنا إليه راجعون . هذا العبث بأرواح الناس يستدعي إجراءات صارمة في حق المسؤولين عن مثل هذه الحوادث. رحم الله الضحايا وأنعم الله عليهم برضوانه ونسأله تعالى أن يمن على ذويهم بالصبر والرحمة ونسأله تعالى أن يشفي المصابين ويعين ذويهم . ولا يسعنا إلا أن نشكر قائد الأمة على حنانه وعطفه وإنسانيته .

  • ياسين السعيدي
    الإثنين 9 يناير 2017 - 11:55

    أنت ملكنا العزيز الله ينصرك و الأموات الله يرحمهم

  • Ahmad
    الإثنين 9 يناير 2017 - 12:42

    بن كيران و الرباح المسؤل الاول على الحادثة كاع ما مسوقين همهم هو المناصب و الرواتب فحال مواقع والو في البلاد

  • lahcen
    الإثنين 9 يناير 2017 - 13:06

    نعم الاخلاق و نعم التواضع.رحم الله من انجبك ورباك وعلمك.نسال الله ان يطيل عمركم ويصلح ذريتكم وكافة ابناء المسلمين.المغرب ارضا وشعبا يعتز ويفتخر بكم ويتمنى المستقبل الزاهر تحت رعايتكم و حكمكم للمغرب العظيم.الشعب يقاسمكم افراحكم ومشاكلكم ايضا وكلنا جسد واحد. ندعوا الله ان يلهمكم القوة و الصبر ويقيكم شر حاسد ادا حسد. وان تنصروا الله ينصركم ولا غالب لكم بإذنه تعالى وهو على كل شئ قدير.

  • نبيل
    الإثنين 9 يناير 2017 - 13:33

    أعجبتني الصورة ورأيت فيها أبا يقبل رأس إبنه المصاب ، حفظك الله ورعاك ياملكنا الحنون وشافي اللهم أخانا من مرضه

  • محمد
    الإثنين 9 يناير 2017 - 14:08

    دمتم فخرا لهده الأمة ياملك يا عطوف

  • كمال من هولندا
    الإثنين 9 يناير 2017 - 14:34

    شيئ جميل ان نشاهد جلالة الملك يعطف على رعاياه لكن الأجمل من تلك القبلة هو لو تحرك جلالته لمحاسبة المسؤولين و اعفاء المتورطين في الحادث من مهامهم لان مثل هذا الإجراء سيكون رادعا و له اثر في حياة المواطنين بينما قبلة لن تسمن ولن تغني من جوع لانها لن تغير في الواقع المرر شيئا

  • MOUHAJIR
    الإثنين 9 يناير 2017 - 15:06

    moi je crois si notre roi a fait se geste c'est pour faire comprendre aux corps de santé du Maroc comment il faut traiter les Malades dans les hôpitaux .
    car il savait bien que les malades sont très mal traités

    c'est un exemple à suivre

    mouhajir

  • rachidryis
    الإثنين 9 يناير 2017 - 15:24

    vive la solidarité, vive le roi

  • مهاجرة
    الإثنين 9 يناير 2017 - 16:07

    قمة الأخلاق, قمة التواضع, قمة الانسانية ,منتهى الحنان,منتهى العطف…صورة كل العصور بدون منازع.حفظك الله و شفاك. خذوا العبرة يا مدراء الامن,يا عمال, ياولاة, يا باشاوات ,ياقناصلة,ياسفراء ,يا مسؤولين هذا البلد هذا ملككم و هذه تصرفاته. فاين انتم من هذا كله؟

  • بقايا أمنية
    الإثنين 9 يناير 2017 - 17:32

    دائما متواضع وقلبك كبير
    الله يحفظ العائلة الملكية الله يطول لينا في عمرك يا ملكنا
    ريفية

  • amal
    الإثنين 9 يناير 2017 - 18:00

    تحية لك سيدي الملك ونتمنى الشفاء الكامل لكل ممتضرر في هده الفاجعة .

  • لحسن
    الإثنين 9 يناير 2017 - 18:17

    قمة الادب والاخلاق.ولاعدوان الا على الظالمين.ما من انسان مخلق وغير مخلق الا وحركت مشاعره هده الصورة اماالاعداء فتقييمهم واضح ونفهمه جيدا ولنا خبرة طويلة الامد معهم،نعرف كيف نجس لهم النبض. حفظ الله المغرب ملكا وشعبا .والسلام على من اتبع الهدى

  • Driss kerda
    الإثنين 9 يناير 2017 - 20:13

    بسم الله الرحمان الرحيم انا لم أجد ما أقول سوا اننا في دولة ملكها ليس كباقى الملوك اللهم انصره اللهم بارك فيه ملكنا دائما بجانبنا اللهم أدم علينا نعمة الامن و الاستقرار عاش الملك والاسرة العلوية

  • noura
    الإثنين 9 يناير 2017 - 20:15

    نحترم كل منا يحترم ناس اخوك في هاد لوقت كيتصل غير في هاتف
    لكن محمد السادس رغم لوقت لغلي لي عندو زار سيد مريض. وخافف عليه الم .الله يشفيه يارب العالمين انك حميد مجيد.تضمنو دنيا ديزا

  • chawki
    الإثنين 9 يناير 2017 - 22:19

    assalam olaykoum,
    a tous les marocains, j'habite au pays bas et j'etais au Marrakech j'ai vus ca a la tele.C'est mangifique notre roi est fidele , il aime bien son peuple.
    vive le roi du Maroc .

  • نورالدين
    الإثنين 9 يناير 2017 - 22:57

    إني أحبك يا ملكي الكريم . غير ما مرة تبرهن عن سمو اخلاقك : كم أنت نبيل و أنت تقبل راس أحد رعاياك .
    حفظك الله يا مولاي. كم تمنيت لقياك على انفراد بدون هؤلاء الذين يحجبونك عنا. أعتز بك سيدي و يزيد اعتزازي بك تاريخ ميلادي الذي يصادف ميلادكم .نعم مولاي دمتم لنا فخرا و عزة.

  • مواطن
    الإثنين 9 يناير 2017 - 23:23

    هده الصورة تكفي للدين يناهضون قبلة يد الملك ونحن نقبل يد اخينا الدي يبرنا سنا
    حتى الكبار في الدوار حين نلتقي بهم ولو بصدفة فالملك اخونا قبل ان يكون ملكنا فقد حبانا الله بهذا الاخ الكريم المتواضع والحنون فما علينا الا ان نخلص له الوفاء والحب ونجعله قرة اعيننا

  • Free Man
    الثلاثاء 10 يناير 2017 - 11:47

    كفانا نفاقا يا مغاربة…. باش غاديا تفيدو هاديك القبلة ديال الملك… وسيروا قولوا لينا شكون السباب فهاد المصائب الكحلة راه ولات عندنا فلسطين بلا حرب… قبلة ديال الملك هي ليغادي تحلينا المشاكل؟؟ باراكا من التعييش راه قتلتونا بعاش عاش عاش حتى مابقالينا حتى شوية…

  • Aziz
    الثلاثاء 10 يناير 2017 - 13:42

    عاش الملك محمد السادس من تواضع لله رفعه

  • Ahmed
    الخميس 12 يناير 2017 - 08:23

    هكذا يجب ان تكون المعاملة بين الراعي ورعيته. ليس جودا منه ولكن بوعيه بالمسؤولية التي على عاتقه، الا وهي مسؤولية الامانة. قال عز وجل:(و قفوهم انهم مسؤولون). اللهم اعنه على اداء الامانة، وابعد عنه بطانة السوء واعنا على اعانته على تحملها واعنا على الطاعة. اذا كان يقبل راسنا فنحن نقبل يده. اسال الله عز وجل ان يديم الحب والود بيننا ويديم نعمة الامن على هذا الوطن الحبيب.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز