"تلفزيُون لعرايشي" ينهِي قضيّة اللّيلي بإرجاعه إلـى "وزارة الوفَا"

"تلفزيُون لعرايشي" ينهِي قضيّة اللّيلي بإرجاعه إلـى "وزارة الوفَا"
الجمعة 30 غشت 2013 - 16:00

أقدمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بإلغاء إلحاق راضي الليليّ، مقدّم نشرات الأخبار السابق بـ “الأولى”، كمتصرّف من الدّرجة الأولى لدَى الـSNRT.

ووفقا لذات المستجدّ فإنّ الليليّ قد تمّ إرجاعه لإطاره الأصلي ضمن موظفي وزارة التربية الوطنيَّة ابتداء من الثامن لشهر يوليوز المَاضي، ليوضع بذلك جدّ للجدل حول المستقبل المهني لراضي.

وكان ذات مقدّم النشرات الإخبارية التلفزية قد قال إنّ أصوله الصحراوية تقف وراء جملة من المضايقات التي يتعرض لها، كالإبعاد عن تغطية المفاوضات غير المباشرة بين البوليساريو والمغرب، بداعي عدم الامتثال لتوجيهات مديرة الأخبار فاطمة البارودي، معتبرا أن “الأولى” قناة تلفزية وليست “ثكنة عسكرية”.

أمّا البارودي فقد قالت، وسط ذات الجدل الذي كان قد استُهلّ قبل شهرين ونيف، إنّ إبعاد الليلي يعود لتخطّيه مهامّ المذيع برفضه قراءة الورقة التي تقدّم له من رئاسة التحرير رغما عن كونها هي المسؤولة الأولى عن مضامين النشرات المتلفزة.

راضي الليلي عمل، يوم أمس، على التوجّه صوب مقر الـSNRT بالرباط، إلاّ أنّه، بعد ركن سيارته بمرآب الشركة وتوجّهه لباب المرفق، طُلب منه التوجّه لمكتب الاستقبال لأجل الحصول على “شارة زائر” التي تمكّنه من الدّخول.. وهنا أشعر مقدّم النشرات السابق بإنهاء علاقته المهنيّة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

‫تعليقات الزوار

54
  • MAROCAIN
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:24

    J'èspère que tu éloignes de la SNTR, comme toi ta place est à ALJAZIRA

  • HICHAMADRID
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:33

    هناك خيط مفقود في القضية , و ايادي خفية تعبث باليلي و البارودي لانعلم هدفها من خلق النعرات بين الصحفيين وزرع التفرقة , فان كان هذا في صالح الوطن والمواطن فمرحبا وان كان لتصفية حسابات رخيصة فالزمان كفيل بفضح خفاياها .

  • PureMinded
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:49

    حسنا فعلت الادارة بالحاقه بوزارة التربية الوطنية و هذا فيه مجاملة لانه لو لم يكن من اصول صحراوية لتم الشطب عليه من الوظيفة بدون رجعة.

    يعمل كمقدم اخبار يعني يجب عليه قراءة ما يظهر في الشاشة التي امامه، ان لم يقم بذلك فهو يرتكب خطأ مهنيا جسيما.

    و اعيب عليه اقحام الصحراء في قضيته التي تهمه لوحده، و جلب معه شيوخ القبائل للاحتجاج كانه سيد القوم، يا اخ كلنا مغاربة و لا للتفرقة، ماعجبكش الحال يمكنك التوجه نحو قناة تندوف لتقديم نشرات الاخبار مباشرة فوق الرمل.

  • aziz
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:55

    le tous devient clair devant cette situation. la RTM et l enseignement.vraiment grave un sahraoui rentre et sort d un ministere a un autre et un citoyens simple n apas le droit de travailler.
    gggrave

  • jamal gourimate
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:57

    في الدول التي تحترم نفسها و شعبها، التعليم خط أحمر( مثلا في فرنسا: ENS تحتل المرتبة الأولى قبل المدرسة الشهيرة عالميا polytechnique) أما في المغرب فالتعليم مزبلة الوظيفة العمومية. لقد كان لوزارة التربية الوطنية من (الأطر) المعطلة المستفيدة من التوظيفات المباشرة حصة الأسد. أشخاص أسندت لهم مهمة التدريس دون تكوين أو حتى إنتقاء( من ساحة البرلمان إلى القسم) . و نتكلم عن تحسين جودة التعليم.
    إن استمرار هذه المهزلة جريمة في حق الشعب المغربي.

  • سعيد
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:59

    فإننا لا نشاهد أية أخبار في التلفزة المغربية إلا حالات الطقس.فلعل ما يرضيك يا راضي هو العمل مع قناة الجزيرة التي تبحث على الصحففيين والمذييعين من أمثالك أصحاب الكلمة الحرة وعمق التحليل وقراءة ماوراء السطور.

  • معطلة 2007
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:23

    نعتز بك أخي الليلي كصحافي ممتاز وكمواطن صالح وغيور على وطنك وصحرائك ، فكل المغاربة معك من طنجة إلى الكويرة

  • عزام ب
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:24

    الأخ راضي الليلي على الأقل نجحتم في الحصول على تعيين يليق بمستواكم الثقافي أما الإذاعة والبارودي فلا يستحقان شابا مؤدبا ومهنيا مثلكم,أغتنم هذه الفرصة وإن قرأتم تعليقي فإنني تواصلت معكم على الفيسبوك متضامنا معكم وبعثت لكم رسائل متععدة خلاصتها معرفة متى يمكن لقاءكم..؟تضامن عملي معكم لكن لم أتوصل يوم وساعة تواجدكم أمام مبنى الإذاعة فالمرجو الإنتباه لهذا الجانب أي التواصل مع المعجبين بكم عن طريق ا فايسبوك خاص لكم لكي تتواصلوا ممع المعجيس بمكن, ؟..شكرا "جريدتنا الغراء" مع تقحيري عزام ب من الرباط

  • abdo
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:24

    انه مقدم اخبار من. المستوى العالي ..نتمى ارجاعه الى دار لبريهي.

  • مغاربة كلنا
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:28

    كلنا مغاربة لنا حقوق و علينا واجبات يكفلها الدستور لكل مواطن، و اقول لكل صحراوي ان يكون مواطنا مثله مثل كل المواطنين و ليس فوقهم، فقد مل المغاربة من معاملة الصحراويين بامتياز و دلالة منذ المسيرة الخضرا. لا فرق بين ريفي و امازيغي و صحراوي، اوجه كلامي للمذيع الليلي ليكون موظفا مثله مثل زملائه لا ان يتفشخر باصوله الصحراوية، لأننا كلنا مغاربة، فانضبط انك مغربي .

  • handala
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:39

    أقسم لكم أنني أقرأ هدا الخبر وأتأسف على حال المغرب…
    لمادا يعدم كل شيء جميل في المغرب؟؟؟إلا المجرمون وأصحاب النفود…

  • نور و سرور
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:48

    سي الليلي ماعقلوش عليه..! إيه يا ليام .. صدق من قال : إلا حلاف فيك الراجل سير تنعس أما إلا حلفات فيك البارودي عندك تنعس . اسي الليلي نسی هاد الوصية حتی لقا راسو غريب دار لبريهي عجيب أمر هذه القناة ملي أسندت الامور لغيرها أصبحت القناة الاولی شوهة..لا اخبار زينة ولا برامج مفيدة .. وفوضی في كل شئ ..بحال شي مقهی ديل المحطة.

  • عزيز بني تجيت
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:44

    يجب إقبار هذا الملف قبل استغلاله من قبل أطراف مناوئة لوحدتنا الترابية، لأن مثل هذ التصرف الغبي من قبل مسؤولينا تجعل الإنسان يحس بالحكرة في بلده ولإن أتيحت له الفرصة لانتقم و قال أشياء تخدم مصالح الأعداء، فحذاري من تكرار هكذا هماقات.

  • سمير
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:46

    راضي الليلي يصلح رئيسا لقسم الاتصال بوزارة التربية الوطنية

  • Anaas
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:49

    لا اعرف متى يستمر عدد من رجال التعليم مختبئين في النقابات والجمعيات والإذاعة والتلفزيون بدل ان يعودوا للعمل في اشد القطاعات حساسية ،،على المعلم ان يبقى معلم وعلى الصحفي المهني ان يبقى صحفي أما هذا العبث الذي يسمى -الإلحاق- في للمغرب فهو مجرد فساد بشكل او بآخر وإلا كيف التحق هاذ السيد بالتلفزيون ووفق اي ظروف ،،،الم تكن هاد التصحرويات اديالوا سببا في منحها هذا الامتياز ،،،،،ارجع أسيدي للطباشير واحمد الله ان وجدت خدمة في هاذ البلاد

  • oudad
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:02

    شوف ليك أخويا إحدى القنوات العالمية، فأنت تستحق أفضل من تلاوة الأنشطة الملكية، ولك في عبد الصمد ناصر خير مثال

  • محمد
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:04

    الراضي الليلي مهنته الاصلية هي التعليم و اطاره الاصلي هواستاذ التعليم التاهيلي اما عمله بالاذاعة فلم يكن الا في اطار الحاق

  • ادريس
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:09

    الرجاء من إخواني المعلقين أن يدلوني على القنوات المغربية لأنني بحثت عليها ولم أعثر عليها ولكن لا تدلوني على مزابل تركيا. والمكسيك و الهند و مصر أو مزبلة "دور بها يا الشيباني" ولكم جزيل الشكر و ينجيكم الله من رؤية الرداءة

  • متابع
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:15

    هذا هو حال الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة: تحارب المواهب والكفاءات وتقدم مذيعات ومذيعين وصحافيات وصحافيين لا يجمعهم بالإعلام سوى "بطاقة الصحافة". انظروا إلى نشرات أخبار دار البريهي. تقارير لا تمت بصلة لجميع الأجناس الصحافية. وأصوات نشاز. ومضامين إعلامية ضحلة. التخربيق، والسلام. ما حدث للراضي لا ينبغي أن يمر مرور الكرام. طاقة شابة تبعد بهذا الشكل تصفية لحسابات بين أطراف لا نعرفها. لم يسبق لي أن عرفت الراضي، لكن ما يعنيني كمتابع أنه "نقطة ضوء" صغيرة جدا في الأولى أبعدت .. حتى يستأسد من لا كفاءة لهم ولا موهبة.

  • ماذا تنتظر...
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:41

    ماذا تنتظر..لو كنت مكانك وبأناقتك وتكوينك لما انتظرت هذا القرار…منذ الخلاف الأول يبدو لك أنك غير مرغوب فيك…ما وقع لك وقع سلفا للأخ السجعي بقناة 2M ..وهو الأن صحفي بأشهر قناة رياضية"الجزيرة" وليمت بوطبسيل و بعض صحفيي القناة الثانية بغيظهم وحسدهم….أنت الأن كل الفرص متاحة لك…وستعرف هاته المديرة ومن يقف خلفها أنها خسرت ربما أخر الصحفيين الصحراويين الذين لازالوا بتلك الألة المخزنية…اللهم أشباه الصحفيين الذين صنعتهم الدولة المغربية بقناة العيون المشؤومة….ونصيحتي لاتكترث لبعض التعاليق العنصرية والحقودة…عندما ستذهب لقناة أخرى أجنبية سوف يدركون الخطأ الفادح الذين وقعوا فيه……

  • marocain
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:56

    للتذكير فقط راضي الليلي كان موظفا بوزارة التربية الوطنية قبل إلتحاقه بدار البريهي SNRT

  • متتبع
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:04

    إلى المعلق رقم 5
    قبل أن تتكلم اقرأ الموضوع جيدا
    المتصرفون لا يحتاجون إلى تكوين بعد المباراة يلتحقون مباشرة إلى مناصب عملهم
    الذين ادمجوا مباشرة في سلك التعليم ادمجوا على اساس أنهم متصرفون السلم 11 ولكن وزارة التربية الوطنية حولتهم إلى مدرسين
    زد على ذلك أن ل ENS تكون اساتذة سلم 10 حاملي الاجازة فقط أما الاطر المعطلة -حاملي الدكتوراه والدراسات العليا والماستر- فهي تناضل من أجل الولوج إلى الادارة العمومية كأطر في السلم 11 أوالتدريس بالجامعة.

  • سعيد
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:29

    تم إخراسه بمنصب في وزارة الوفا
    نطالب بإعادته إلى منصبه كمقدم أخبار فالأخبار فقدت حلاوتها بعد ذهابه

  • أبو مريم
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:28

    الرجل الكفء يستطيع أن يتكيف مع أي منصب يسند إليه، فالأستاذ الليلي بمقدوره تطوير نشاط التلفزة المدرسية إذا أسندت إليه هذه المهمة.
    وبما أن إطاره الوظيفي ينتمي إلى هيأة أطر وزارة التربية الوطنية فإن الإدارة يحق لها إعادته إلى سلكه الأصلي ما دام أن هناك سوء تفاهم بينه وبين الإدارة التي التحق بها. والله ياخذ الحق في الظالم.

  • DASSARI Mohamed
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:30

    Merci à la rédaction d'HESPRESSE de republier les derniers rebondissements dans l'affaire de Monsieur Mohamed RADILAÏLI, présentateur du "journal télévisé" à la chaine-1 de l'immeuble ELBRIHI à Rabat et qui a été suspendu de ses fonctions depuis le 21/06/2013, sur décision de la Directrice de l'Information de cette forteresse de gens influents.
    Aujourd'hui 30/08/2013 il semble que le différend s'est résolu par la remise de Monsieur RADILAÏLI à la disposition du Ministère de l'Education Nationale qui est son cadre d'origine.
    Mais les motifs éxacts d'un tel différend demeurent flous, car le Ministre de l'Information Monsieur ELKHALFI, n'avait jamais prononcé "mot" sur les vraies raisons de l'éloignement de ce journaliste de haute qualité sous prétexte (uniquement), qu'il déviait de la ligne rédactionnelle programmée par la Directrice, se plaçant en état de désobéissance?
    Je suis très étonné de constater qu'aucun des nombreux syndicats du personnel de la SNRT n'a réagi pour le défendre?

  • مهتم
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:51

    في الحقيقة لم أكن أود لأعلق على الحدث ﻷنه يقع دائما في وزارات مختلفة سواءا بشكل عاد أو لحسابات شخصية لكن مايثير إنتباهي في التعاليق هو هذا التحامل على الصحراويين وكأن أيامهم جنات نعيم، في حين أن أكبر نسبة بطالة توجد في الصحراء؛ أكبر نهب للثروات دون إستفادة الساكنة في الصحراء، لماذا هذا التحامل فإن كان المعلقون حقا مغاربة فليتعاملوا مع الحادث وكأن المتضرر مواطن وللعلم ولا جريجة أو صحيفة انصفته أو حاولت معرفة ااحقيقة بكل خباياها فكفاكم تحاملا بل المعلقون من أظهروا عنصرية لا حدود لها.

  • lazraq
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:58

    انا استغرب من مذيعة تقدم نشرة الرئيسية لا تفرق بين ابراهيم و البرازيل وكم مرة غائبة امام مشاهدين ماهذا المهزلة من هذه الوجوه الفاشلة انظر لمذيعات في قنوات الخليج التركيز والنظام في كل شي ،

  • moi
    الجمعة 30 غشت 2013 - 22:01

    Jais déjà dit que ce type a le nif plus gros que son cerveau qu'il déménage définitivement du pays on a rien a faire de ce type qui se prend pour dieu tout puissanr

  • ارجع
    الجمعة 30 غشت 2013 - 22:13

    المغاربة يريدون رجوعه و هم الذين يدفعون الضريبة التي منها تاكلين أنت و غيرك في التلفزة.
    أنا أريد رجوعه. وأنتم؟

  • محمد
    الجمعة 30 غشت 2013 - 22:23

    انا ماطن امزيغي من ورزازات اتعاطف مع الاخ راضي الليلي ووالله العضيم لو كنت مكانه لقمت باكثر مما قام به.اولا اتدكر لما كان هناك برنامج تلفزي لفاطمة البارودي يعني كمتلقي المس ضعفها المعرفي والثقافي وتتكلم في العموميات
    اتساءل كيف ترقت لمنصب مديرة اخبار؟؟ اضيف لاقول لها أننا كاصحاب حس لا نشاهد القنوات -الوطنية؟-لانها خشبية تجاوزها الزمن مملة بل هي حالة مرضية تعكس الازمة البنيوية في مختلف القطاعات بالبلاد؟؟

  • bent geulmim
    الجمعة 30 غشت 2013 - 22:59

    انه احسن مقدم اخبار احب من احب وكره من كره وسوف يتفشخر باصوله الصحراوية كيفما شاء و على من شاء.اخي الليلى كلنا معك.

  • زركو عالي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 23:31

    بقراءتي للموضوع فان بعض التعليقات تناقش الموضوع بعيدا عن الاطارالعملي ومدى قانونية الابعاد.مع كامل الاسف كل مطلع على التعليقات سيخرج بخلاصة انه يجب اعتماد مناظرات وطنية لازالة بعض الاحقاد التي لا تمس التماسك ومصلحة الوطن وهي مزايدات تضرب في الصميم العلاقات الانسانية وتعطي الانطباع انه على مستوى التماسك الاجتماعي هناك خلل واضح مبني اساسا عن عدم الفهم والمواقف المسبقة من طرف البعض ربما عن عدم وعي.ان مفهوم الدولة الحديثة يعطي الحق للحميع . اتمنى من موقعكم الانتباه الى بعض التعليقات التي غالت في تقييم المشكل.لمادا لانطرح السؤال اليس الالحاق ياتي لرغبة االادارة المستقبلة في الكفاءة موضوع الالحاق وحاجتها الماسة.كيف امكن لشركةالاداعة والتلفزة ان تقبل بالصحفي ويخطف الاضواء طوال هده السنوات ولم تتفطن لعدم اهليته.كيف يعقل انه في اول خطا يبعد .في اخر المطاف نثق جيدا ان مبادئ دولة الحق والقانون واحترام حقوق الانسان كما هو متعارف عليها عالميا والمتضمنة في ديباجة الدستور ومشاريع اصلاح منظومة العدالة من شانها ان تكون الشفاء الوحيد لكل التظلمات اما ادكاء النعرات فلا مكان لها ومتجاوزة اصلا.

  • ولد زايو
    الجمعة 30 غشت 2013 - 23:43

    انه وطني كبيير لايجب التفريط فيه ولتذهب البارودي الى قناة روتانا أو الخنزيرة

  • احسان
    السبت 31 غشت 2013 - 00:04

    ماعلاقة دار البريهي بوزارة التربية الوطنية اعرف ان معهد الصحافة والاعلام هو الذي يكون اطر الاذاعة والتلفزيون؟
    والله خير اخي الليلي فمهزلة ان تكون من اطر الاذاعة الوطنية حيث النفاق السياسي والكلخ الثقافي،

  • يوسف
    السبت 31 غشت 2013 - 00:29

    التعليم احسن لكم من الاذاعة فهنيئا للسيدة البارودي امراة تحكم التلفزة شكرا للمغاربة

  • jalal
    السبت 31 غشت 2013 - 01:17

    لقد كان من الصواب ان تدلي البارودي باسباب مشكلها مع راضي الليلي امام الملاء كما فعل الليلي حتى يمكن لمحبي القناة الاولى ان يحكم بينهما ويتمكن من معرفة الظالم من المظلوم , اكن تقديري لمقدم اخبار القناة الاولى السيد الراضي الليلي واتمنى له ذات يوم الرجوع الى منصبه الفارغ على الشاشة .

  • سيد الشيخ أحمد
    السبت 31 غشت 2013 - 03:02

    بعد إقصاء كل من الزعواطي ـ شرف الدين ، مولود زهير …. وأخيرا راضي الليلي من قبل الإمبراطور العرايشي وكلهم صحراويون أكفاء فعلى من يكون الدور المقبل . لا مكان للصحراويين في تلفزيون العرايشي .

  • sahraoui
    السبت 31 غشت 2013 - 03:16

    c est vrai sahraoui de guelmim mais avant tous c est un marocain comme les autres

    il ne faut pas créer
    des faux problèmes
    les deux protagonistes doivent être licenciés
    cad baroudi et llaili

  • ami des journalistes
    السبت 31 غشت 2013 - 03:33

    il est tres delicat de s'exprimer devant une situation ambigue parcequ'ilest difficile de porter un jugement ou de se mettre dans les rangs de x ou y .l'affaire entre erradi et alifriqui est d'ordre administratif .le lecteur de l'information sera subjectif et partial s'il se prononce en faveur de l'un ou de l'autre.pire encore s'il s'aligne avec x ou y.mais il une loi qui gere les relations entre les deux.la snrt n'est pas une prairie ou un champ ou chacun peut semer ses grains comme bon lui semble.les deux personnes sont des fonctionnaires qui chacun sait les limites de ses actions a savoir ses devoirs ses droits ses responsabilités.les conflits existent dans toutes les administrations entre responsables et subalternes .mais il y a une loi un reglement interieur qui reste juge quand malentendu il y a.

  • RIKOS
    السبت 31 غشت 2013 - 04:10

    ما فعله عين الصؤاب الكرامة اؤلا

  • الحسين بيبو
    السبت 31 غشت 2013 - 05:18

    اخى الكريم الليلى إن الله مع الصابرين لا تندم فعيون جلالة الملك لا تنام

  • شرطي
    السبت 31 غشت 2013 - 09:42

    انا صراحة ان هذا الجدل مصطنع بشكل يحاولون من خلاله اعطاء الانطباع ان الامر يتعلق بخلاف بين صحافيين كبار في مؤسسة اعلامية كبرى ،والحال انهم صحافيون لم يعبروا ابدا عن الراي الاخر المغربي و لم تكن لاحدهم جراة الخروج عن طقوس اخبار الاعتاب الشريفة في دولة مولاهم السلطان .الاعلام المغربي الة اخرى داخل منظومة فساد عمره خمسون عاما .

  • مواطن
    السبت 31 غشت 2013 - 10:01

    هل الليلي خريج مؤسسة إعلامية متخصصة؟ هل الليلي خريج مدرسة تكوين؟

  • ابن الوليد
    السبت 31 غشت 2013 - 10:36

    كان من المفروض البحث في عمق الخلاف بين المديرة وراضي الليلي قبل إقدام لعرايشي على توقيع إحالته على وزارة التربية والتعليم هكذا بجرة قلم,!! راضي الليلي كان يقدم نشرة الأخبار بامتياز .لكنة لسانه كانت تشد المشاهد إليه ولو كانت النشرة فارغة لا تحتوي على اسم " خبر" قط..! والدليل على ذلك أن المواطن أصبح لا ينظر إلى الأخبار بتاتا لسبب ردائتها وخروجها على مسار الأخبار لتحول إلى استعراض للبيع والشراء ..والأسواق..كالسمك.. والخضر..وكل شيئ في متناول الجميع!! المسؤول الأول على هاته الأعمال المتدنية هو السيد لعرايشي ..كان عليه أن يرحل هو بدلا من الليلي وإرجاعه من حيث أتى..الكل يعرف مكانه الأصلي!! لقد أفسد هاذا المدير وأتباعه تلك الدار..دار لبريهي .بدلا من إصلاحها وتحويلها إلى شركة! أي شركة هاته. بالله عليكم؟شركة بالإسم والمسمى أما باطنها هدر للأموال بدون رقيب فقط!!

  • Hassan
    السبت 31 غشت 2013 - 11:56

    اصولك الصحراوية هي التي اوصلتك لذلك المنصب. ماابعدك هو 'التفرعين' الذي نتج عن اعطاءك المنصب.

  • tassili
    السبت 31 غشت 2013 - 12:02

    هناك بعض الآراء تنصح الليلي بأن يشتغل في الجزيرة ،هل تعتقدون ان الجزيرة هي كراج علال يدخلها كل من هب ودب..

  • منى من صفرو
    السبت 31 غشت 2013 - 12:25

    دار البريهي آلية للسقوط، لذا لابد بالتعجيل بالترميم .

  • fatima wafi
    السبت 31 غشت 2013 - 12:46

    il y a quelque chose obscure dans cette éloignes

  • كلميمي
    السبت 31 غشت 2013 - 13:23

    سلام الله عليكم.سبحان الله الدول المتقدمة لاتنظر الى اصل الشخص بل الى كفاءته وقدرته على اعطاء مشروع ناجح للبلاد والعباد.عكس المغرب والمغاربة ينظرون داءما الى الاصول والقبلية .نحمد الله على استقرار بلدنا لو كان بها ربيع عربي لاقدر الله لن تستقر ابدا لان قل قبيلة تريد ان تحكم والحكم للله الواحد القهار

  • سلمة
    السبت 31 غشت 2013 - 15:56

    مكان الراضي في التلفزة وليس في التربية الوطنية عليه البحث الالتحاق بالجزيرة أما البارودي فيبدو لم تفهم أنها ورقة ينتهي بها في مزبلة التاريخ

  • مغربي معتز
    السبت 31 غشت 2013 - 21:41

    لنفرض جدلا أن محمد راضي الليلي ارتكب خطأ وإن كنت أراه بسيطا مقارنة بخطأ مصطفى العلوي الذي قرأ حفل الولاء بحفل البلاء ورغم ذلك لم يتخذ ضده أي إجراء،المسألة واضحة للعيان ولا تحتاج لكل هاته الضجة الأستاد محمد الراضي مستهدف من جهة غير معلومة والبارودي هي أداة الإستهداف لأن حجم الخطأ هذا إن كان صحيحا لا يتناسب مع العقوبة القاسية التي هي الإبعاد.
    أستاد محمد الراضي يكفيك فخرا فضاحة لسانك ومهنيتك وحسبك قول أحلام مستغانمي "مابال هذا الوطن كلما انحنيت لتقبيل ترابه يباغتك بطعنة من الخلف"

  • سوسي مازيغ
    الأحد 1 شتنبر 2013 - 03:13

    الليلي انسان في المستوى العالي اخلاقيا بحكم معرفتي لهذا الشخص المحترم والمجد قنواتنا مع كامل الاسف لا ارى فيها حرية الاعلام وهذا لسبب بسيط هو ان المعلومة الصحيحة ستاتر في العقول الصغيرة الرديئة الامية حرية الاعلام تتماشى مع شعب واعي فلسفي ناضج ليمكن له استعاب الخبر بعقلانية وتحليل منطقي لتفادي المشاكل

  • زكريا
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 00:50

    الله عليك يا الصحراء العزيزة ارض تاريخ المصامدة كل من اراد تحقيق ماربه ركب على قضية الصحراء فالليلي ارجع الى اطاره الاصلي فمادا وقع فكفى من اللغط الخاوي هناك من الحق بالاداعة ولا مستوى عنده ورغم دلك يستفيد من كعكة البريمات او الكاط كاط والله العظيم لايعرف الفعل من الفاعل وباعجوبة صار مكلفا بتقديم اخبار جهة من وطننا العزيز باغرب صوت ونبرة عجيبة فيها التصنع والمبالغة

  • واضح واضح
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 16:34

    يؤسف المتتبع لموضوع الصحفي رضا الليلي لما يتمتع به من مرونة واستقامة وله سمعة بين أقرانه وزملائه ، إلا أنه دخل صراعا مع لوبي خفي متعدد الألوان يسعى للسيطرة على جميع القطاعات كان في السبعينات ويتخد صورة عرقية ومرة أخرى سياسية ومثاله يتواجد حتى في الصحة حيث لا يحترم القانون ويتم تهميش ألأطر مثال على دلك المباراة الانتقائية حيث يحرم دكتور و30 سنة من الأقدمية وتجربة في عدة دواوين من تقلد منصب رئيس مصلحة لأنه اللجنة تنتمي للوبي مالي سيطر على الإدارة وأفرغها من أخلاقها الإدارية وهي الآن متورطة وهدا على عهد الوزير الحسين الوردي…….. أدعوا إلى إنصاف رضا الليلي المظلوم وليس البحث عن كتاتيب القصائد الزجلية . لأن القرار فيه تعسف وشطط وظلم واحتقار أدعوا المسؤولين إلى احترام القانون كما أدعوا المؤسسات الحقوقية الرسمية إلى القيام بدورها لانصاف الموظفين والاستماع إلى دوي الحقوق قبل فوات الأوان ، هل تنتظرون حتى ينتحر قاضي أزمور وممرض الرباط ورجل البيضاء وسيدي قاسم. الله يهديكم وإلا خليو الناس يخدموا العرش بصدق وإخلاص . عاش الملك نصره الله .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات