توقيف شخص بمراكش بتهمة اختطاف وقتل ابن أخته

توقيف شخص بمراكش بتهمة اختطاف وقتل ابن أخته
الإثنين 18 يناير 2010 - 13:14

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بولاية مراكش، أول أمس السبت، من توقيف شخص خطط بمساعدة شركاء له، لاختطاف ابن أخته وقتله، وطلب فدية من عائلة الضحية بقيمة مليون درهم.


وأوضحت ولاية أمن مراكش ، أن الأظناء تربصوا يوم الجمعة الماضي أمام المؤسسة التعليمية التي يتابع بها الطفل، البالغ من العمر 14 سنة، دراسته.


وأضاف المصدر ذاته، أن القاصر لم تراوده أية شكوك، ورافق خاله والمتواطئين معه دون إبداء أي اعتراض أو مقاومة، موضحا أنه بعد احتجازه في منزل طور البناء اتصل الأظناء بالأسرة عبر الهاتف للمطالبة بالفدية، وذلك بعد قتلهم للضحية على أمل محو آثار جريمتهم.


وبعد التحريات الميدانية التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية بالمدينة، تبين أن تلميذين كانا شاهدين على الاختطاف، واللذين لم يعتقدا أن الأمر يتعلق بعملية اختطاف مادام الفاعل هو خال الضحية.


وخلال التحقيق اعترف الظنين تلقائيا بجريمته ، ودل على شركاؤه الذين لم تتأخر مصالح الشرطة القضائية في إلقاء القبض عليهم.


وأضاف المصدر، أن النيابة العامة أمرت بتعميق التحقيق وإخضاع المتهمين بعد ذلك للإجراءات الجاري بها العمل.

‫تعليقات الزوار

4
  • assauiry
    الإثنين 18 يناير 2010 - 13:22

    طفت على سطح مجتمعنا ظواهر غريبة يقوم بها بعض الاشخاص دون حساب للنثائج للعواقب ..انه الخلل الدماغي الدي اصاب الاغلبية ..فالتخلي عن العقاب مند السنوات الاولى من الثربية والافراط في الحرية بقوانين سنت حثى لصالح لمن لااخلاق للاصل والمفصل لهم ادت الى انحرافات صبيانية لايتقبلها العقل والمنطق …لم نسمع في زمن تعليمنا ان تلميدا او طالبا تجراواعتدى على استاده او معلمه الى ان بلغت الوقاحة الى حد الكسر .

  • عبدا للطيف زين العابدين
    الإثنين 18 يناير 2010 - 13:16

    ام الضجية نصرح بانه عندما علمت باختطاف ابنها من طرف خاله من اصدقاء الطفل توجهت الى مداومةالشرطة واخبرتها بالواقعة لكن الشرطي الدي استقبلهااستخف بالامر مدعيا ان خاله لن يؤديه وطلب من الام ان تلتجق بمنزلها وانه ليس في الامر مايستدعي قلها رغم انها اخبرته بانها في حالة خلاف عميق مع اخيها. وقد كان تحرك رجال الشرطة متاخرا ولوتجركت الشرطة في التو واللجطة لتم انقاد الطفل..لكن اطفالنا عند الشرطة هم رقم تحت الصفر
    هل من حساب على هدا التصرف الغير المسؤول مادا كا نوا سيخسرون السيارات موجزدة الدراجات كدالك والعناصر ملتفة حوا طاولة الشاي..انه الاستهتار ويجب ان يعاقب

  • ام محمد
    الإثنين 18 يناير 2010 - 13:18

    هدا هو الاستهتار بعينه دام الشرطة تاخرت في الموضوع صدق هده الحريمة الامتنى فى قلبى على هدا الطفل البرىء والله حرام عليهم هؤلاء لازم اعدامهم فورا قدام الملاء اما بالنسبة للشرطة مابغريب عليهم التهاون وعدم الامانة فى الشغل لان استوت سالفة لوحدة نعرفها وحرمة صادقة قالت ان سارت ضرابة فى حى شعبى فى الدار البيضاءوكانت فى منتصف الليل وراحت الى مركز الشرطة فى جماعة ماسكين سكاكين وضاربوا رد عليها واحد مسؤول ..فى دم قالت لا قال ليها روحى لبيتك .خبرونى ياجماعة الخير مش الشرطة بتساعد على حصول مثل هده الجرايم شدوا عليهم حتى ماتحصل هده الكوارث .يارب احفضناواحفض اهلنا وجميع المسلمين يارب العالمين وشكر كثير للناشر .

  • ليلى
    الإثنين 18 يناير 2010 - 13:20

    هذا العمل الذي قام به هذا السيد في منتهى النذالة متى يا اخواني اضحت الآموال أهم من احبابنا و من أقاربنا هذا عمل اجرامي غي غاية الحقارة يجب على السلطات أن تطلق عليه أبشع عقوبة موجودة ما ارتكب هو ابشع جريمة قتل صغير ليس له علاقة بالماديات طفل بريء طيب القلب وطاهر يذهب ضحية جنون و سفالة خاله المكبوت والمرريض بالاموال ايضا
    حسبي الله ونعم الوكيل

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين