حداد واثق من ارتفاع عدد السائحين الإسبان

حداد واثق من ارتفاع عدد السائحين الإسبان
الخميس 31 يناير 2013 - 08:05

أعلن وزير السياحة لحسن حداد، أمس ان المغرب واثق من ارتفاع عدد السائحين الإسبان في بلاده خلال عام 2013 بأكثر من 5% ، معتبر انه من الايجابي للغاية نمو عدد الزائرين الإسبان في الاعوام الاخيرة بنسبة 4% ، “برغم الازمة الاقتصادية”.

وزار حداد المعرض الدولي للسياحة (فيتور 2013) بالعاصمة الإسبانية مدريد في يوم افتتاحه، معربا عن سعادته لمشاركة بلاده في المعرض لان إسبانيا تعد “ثاني سوق سياحي عالمي” في المغرب.

وتوقع الوزير ارتفاع العدد السنوي من السائحين الإسبان في بلاده، الذي بلغ العام الماضي نحو 800 ألف، إلى مليون في العامين او الثلاثة المقبلة.

وأكد ان الإسبان “مهتمين للغاية” بالعرض الثقافي المغربي وخاصة في مدن طنجة وفاس ومراكش وكذلك في سياحة المنتجعات بجانب الصحراء.

‫تعليقات الزوار

8
  • houcine.tiflet
    الخميس 31 يناير 2013 - 08:21

    توقع الوزير ارتفاع العدد السنوي من السائحين الإسبان في بلاده، الذي بلغ العام الماضي نحو 800 ألف، إلى مليون في العامين او الثلاثة المقبلة.و ذلك راجع للسياحة الجنسية والقطب الإفريقي الذي أصبح عندنا بسبب ترخيص أعراض الناس المضي بنا للمجهول.
    لاحول ولا قوة إلا بالله

  • bouih mohamed
    الخميس 31 يناير 2013 - 08:31

    نتمنى ان يكون السيد حداد على صواب ,لكن السؤال المطروح اي نوع من السواح الاسبان الذي يزور بلادنا في عز الازمة الاقتصادية التي تعيشها اسبانيا اذا علمنا ان بلدهم تقوم باعلانات واثمنة مغرية لزيارة جنوبهم ومحاربة كل ما هو مغربي في عدة مجالات الا شيء واحد يموتون في حبه وهو "السمك" و شيء اخر تزخر به مناطق الشمال اما غير ذلك فيبقى ضرب من الخيال .

  • المدعو فلان
    الخميس 31 يناير 2013 - 08:51

    صدق من قال "هم إضحك أ هم إبكي"

  • ارتفاع عدد السائحين الجنسيين ?
    الخميس 31 يناير 2013 - 09:15

    و بتعبير أخر: حداد واثق من ارتفاع عدد السائحين الجنسيين الإسبان
    اسبانيا تتوفر على جل ما في المغرب : شواطئ ، جبال ، حرارة مرتفعة… بل واحتفظوا بالأثار الإسلامية الأندلسية أفضل من المغرب !
    عدد كبير من السياح الإسبان يأتون إلى المغرب لفرغ كبتهم الجنسي و للحشيش !

  • t tarik
    الخميس 31 يناير 2013 - 09:24

    le message est trés claire car les touristes espanyoules visitont notre pays pour attacke nous enfants. le video qu'on a vus cette semaine a marakkech est une grande preuve.. wollah ila hchouma 3la blad hadi …

  • sukata
    الخميس 31 يناير 2013 - 10:13

    M. Haddad parles de touristes espagnols, il se moque de qui? les espagnols n'ont plus les moyens pour s'offrir une vie decente chez eux avec cettes crise et lui le super ministre parle de touriste espagnols?

    mon oeil!!!!!!!

  • momo
    الخميس 31 يناير 2013 - 10:34

    we don't want them among us.in our country.someone will ask me why???the answer is simply because they come to Morrocco in order to **** our children..and because all of them are sick….pedofilia,,,,so we must stand all against this kind of tourism..i mean sexual tourism….españoles muertos de hambre…caca euro as they call them in the rest of europe…comme on!!!!!!!!!!

  • HIBATECHBLOGSPOTCOM
    الخميس 31 يناير 2013 - 11:59

    أعتقد أن الكثير من الإسبان حاليا وجهتهم المفضلة هو المغرب للإستثمار، أعرف بعضهم استثمروا في المغرب، والبعض الأخر يفكرون في الذهاب للإستثمار، لكن يجب على الدولة تسهيل مأموريتهم ولكن بشروط لكي تستفيد الدولة ويستفيد اليد العامل، هذه نقطة، نقطة أخرى يجب على الدولة تشجيع المستثمر سواء مغربي أو أجنبي عن طريق المواقع الإلكترونية !! نعم فمثلا نفترض أن اسباني أو مستثمر معين يريد أن يستثمر في منطقة معينة في المغرب لكن هذا المستثمر يود معرفة القوانين او الإجراأت الذي يلزم عمله أولا من اسبانيا في هذه الحالة يجب أن تتوفر المغرب على موقعا الكترونيا وباللغة الإسبانية أو روسيا أو ألمانيا… المهم موقع إلكتروني لبلد معين خاص للإستثمار بالمغرب والتي تتوفر على معلومات والعروض المتوفرة للإستثمار في المغرب هذه النقطة يجب تجاهله. وشكرا

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين