زياش يستعد لدور "صانع الألعاب" في تشلسي

زياش يستعد لدور "صانع الألعاب" في تشلسي
صورة : أ.ف.ب
السبت 6 فبراير 2021 - 11:15

استغل الدولي المغربي حكيم زياش، نجم تشلسي الإنجليزي لكرة القدم، أيام إجازته للحديث عن رحيل المدرب فرانك لامبارد بسبب سوء النتائج والتعاقد مع خلفه الألماني توماس توخيل، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه جاهز لمساعدة ناديه من خلال مركزه الجديد.

وقال المايسترو المغربي متحدثا لقناة ” Ziggo Sport” الهولندية، لدى سؤاله عن رحيل فرانك لامبارد: “يمكن أن يحدث ذلك في ناد كبير مثل تشيلسي إذا لم تكن النتائج جيدة”، مضيفا: “إنه أمر مزعج ألا تكون قادرًا على المساهمة في مساعدة فريقك في الفترة الماضية عندما كنت مصابا، لكن هذا هو الحال في كرة القدم”، وتابع: “هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها طرد أحد مدربي، لذا فأنا أعرف كيف أتعامل مع الوضع”.

وبخصوص المدرب الجديد توماس توخيل، أوضح زياش: “لقد كان جيدًا معنا حتى الآن. قضينا أسبوعًا جيدًا.. ليس من الجيد دائمًا أن يغادر مدرب ما ويأتي مدرب جديد، لكنه جاء بأفكاره الجديدة والجميع متحمس للعمل تحت قيادته”.

كما أشار صانع ألعاب الأسود إلى فلسفة المدرب الجديد بقوله: “كان التدريب مختلفا، وفي آخر مباراتين كان أسلوبنا في التشكيل واللعب مختلف أيضًا..كانت لديه بالفعل أفكاره الخاصة حول اللعبة. وبالنسبة لنا، من المهم أن نتكيف بسرعة مع ذلك، والتركيز على المباريات واتباع المعلومات التي يقدمها لنا المدرب حتى نلعب بالطريقة التي يريدنا أن نلعب بها”.

وعن حالته الصحية وغيابه عن المباراة الأخيرة، أوضح اللاعب: “أشعر بأنني بحالة جيدة.. أنا بصحة جيدة وبالطبع أنا جائع أيضا. لم يكن ما تعرضت له إصابة حقًا، لكن بعد المباريات والتدريب الزائد أحيانًا عليك أن تكون ذكيا وتدع الجسم يسترخي. المدرب تعامل بشكل جيد، تحدثنا عن الإصابة واخترنا أفضل قرار، وأنا الآن جاهز”.

كما أجاب حكيم زياش عن سؤال حول مكانه في نظام اللعبة الجديد، إذ قال إنه مع توخيل تطور ليصبح رقم 10 (صانع ألعاب)، موضحًا في النهاية أنه يشعر بحالة جيدة، ومستعد لخوض المواجهات المقبلة.

يشار إلى أن توماس توخيل هو أول مدرب لتشيلسي يحافظ على نظافة شباكه في أول 3 مباريات في البريميرليغ، منذ جوزيه مورينيو في غشت 2004.

‫تعليقات الزوار

5
  • سلام
    السبت 6 فبراير 2021 - 12:39

    حكيم زياش ممكن يكون من أحسن عشر لا عبين بالعالم لو اجتهد و حسن مستواه وابتعد عن التفكير في الأشياء التي لا علاقة لها بكرة القدم.بالوجود المدرب توخيل الذي هو مدرب شاب وطموح وله فلسفة خاصة في تطوير اللعبة ممكن لزياش ان يستغل هذه الفرصة لتحسين مستواه.

  • ملاحظ
    السبت 6 فبراير 2021 - 12:43

    حاليا في أوربا هناك حكيمي رقم 1 بمستواه العالي والمنتظم يليه النصيري وبونو المتوهجان ثم زياش بمستوى متوسط ولم نرى بعد مستواه المعهود, فمبابريات تشيلسي تكاد تكون مملة باستثناء الاخيرة ضد توتتنهام.
    بالتوفيق للجميع وللفريق الوطني غدا.

  • hitch
    السبت 6 فبراير 2021 - 14:20

    on attend le retour notre star a nous marocains en force , c est un grand joueur, mais malheureusement trop de blessures l ont handicapés ces derniers temps, je suis sur qu il a la force et le courage pour revenir et nous faire plaisir de nouveau bonne chance a tous les marocains où ils sont…

  • عبد الحق
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:53

    كان عليك البقاء في اَجكس و في الدوري الهولندي لقد قلنا من قبل أنك لن تنجح في الدوري الإنجليزي و بدون عاطفة بنيتك الجسمية لا تسمح بهذا أنت لست لاعب مهاري أو مراوغ كبير مستواك لا يسمح لك باللعب في الشيلسي. فهذا العام الأول لم نر شيئ منك و أتوقع ان المدرب سيضعك في مقعدة البدلاء بعد 3 جولات من اليوم.

  • عزيز المساوي
    السبت 6 فبراير 2021 - 23:10

    احترامتي للجميع. حكيم لاعب محترف، واش غير اجي ولعب في نادي تشلسي. شنو مستوى ديالك الكروي، هوا بعد وصل لاعب ولا كالس .اتقو الله في انفسكم راه حنا خوت نتعاونو في الدراء و السراء. استسمح السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين