سكان "براريك" يحتجون أمام بلدية سيدي بنور

سكان "براريك" يحتجون أمام بلدية سيدي بنور
الأربعاء 2 غشت 2017 - 23:40

نظّم عدد من سكان الحي الصفيحي القرية بمدينة سيدي بنور وقفة احتجاجية أمام قصر البلدية، بعدما انتظروا قرابة ساعة من الزمن داخل إحدى قاعات الاجتماعات التابعة لمقر البلدية سالفة الذكر، من أجل عقد لقاء مبرمج بين سكّان الحي القصديري وبين المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء والكهرباء، المكلف بقطاع الكهرباء.

وأوضح محسن عبد الله، أحد سكان الحي الصفيحي القرية، أنه “خلال لقاء سابق، تمّ تحديد يوم الأربعاء موعدا لعقد لقاء مع المدير الجهوي لـ ONEEP، من أجل تدارس ملف تزويد الحي الصفيحي القرية بالكهرباء؛ غير أن السكان حضروا في الموعد، وقضوا ساعة من الانتظار داخل مقر البلدية، دون أن يصل أي مسؤول إلى مكان الاجتماع”.

وأضاف المتحدث ذاته أن “السكان حاولوا ربط الاتصال بكل من الكاتب العام للعمالة وباشا المدينة ورئيس المجلس البلدي وممثلي السلطة المحلية؛ غير أن كل المحاولات باءت بالفشل، نتيجة خروج الهواتف عن التغطية، أو الرنين دون مجيب، قبل أن يقرروا الخروج للاحتجاج أمام مقر البلدية”.

وأكّد عبد الله، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “سكان حي القرية لا يحتجون على مطلب السكن، نظرا لعدم انصرام الآجال التي سبق أن حُدّدت في 40 يوما، إلا أن تخلّف المسؤول عن قطاع الكهرباء بالجهة عن حضور الاجتماع المقرّر صباح اليوم كان دافعا أساسيا للاحتجاج واستنكار الطريقة التي تتعامل بها الإدارات مع المواطنين”.

وبعدما احتشد الغاضبون أمام الإدارة، رافعين شعارات ضد الحكرة وإخلاف الوعود والتماطل، يضيف عبد الله: “حضر المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء بالجديدة، نيابة عن المدير الجهوي، حيث فتح حوارا مع المحتجين، وعقد لقاء تحت إشراف باشا المدينة، من أجل لتدارس مطالب سكان الحي، مقدّما وعودا جديدة حول ربط الحيّ بالكهرباء وتقسيط التكاليف”.

‫تعليقات الزوار

6
  • محمد الطانطاني
    الأربعاء 2 غشت 2017 - 23:58

    سبحان الله العظيم
    مباشرة بعد الخطاب الملكي الذي انتقد فيه تعامل الإدارة مع المواطنين

  • amro25sm
    الخميس 3 غشت 2017 - 00:25

    أحياء القصدير والصفيح تبدأ كقطرة ثم لا تلبث أن تتقاطر لتصير بحرا هائجا… سببه الأساسي الهجرة ثم البطالة والفقر أما علاج هدا المشكل فيكون بتنمية المناطق سواء القروية أو الحضرية.

  • النظام اولا
    الخميس 3 غشت 2017 - 00:55

    طبعا لن يحضر اليهم اي مشؤول وهم على تلك الحال من الضوضاء والفوضى وبذالك الجمع الغفير من الناس، كان على السكان ان ينتدبوا ممتلين عنهم لا يزيدون عن عشرة لبحث مطالبهم مع ONEP .

  • عبده
    الخميس 3 غشت 2017 - 09:10

    اذا لم يؤد اصحاب العدادات اثمنة فواتيرهم ،فهل يحق للجهات المزودة قطع الماء والكهرباء عنهم وهم يرون اصحاب البراريك يتمتعون بها دون حسيب او رقيب او اداء؟

  • محمد أمين
    الخميس 3 غشت 2017 - 10:03

    للأسف أغلب المسؤولين بهذا الاقليم يتعاملون مع المواطنين بتكبر و تعالي يثير الاشمأزاز. وقد اقتربت الأمور من الحد اللدي يولد الانفجار

  • محمد جلال
    الخميس 3 غشت 2017 - 10:43

    أين هو الوزير الخلفي البرلماني المنتخب بسيدي بنور الذي قال بأن شغله الشاغل هو ساكنة المدينة و حل مشاكلهم اليومية.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة