سلاف فواخرجى من أسمهان إلى كليوباترا

سلاف فواخرجى من أسمهان إلى كليوباترا
الجمعة 21 نونبر 2008 - 18:58

تستعد الفنانة السورية سلاف فواخرجي لتجسيد شخصية الملكة الفرعونية “كليوباترا” من إنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي، وذلك بعد النجاح الذي حققته في مسلسل “أسمهان” وحصلت من خلاله على جائزة أحسن ممثلة من مهرجان الإعلام العربي منذ أيام.

يشارك سلاف في بطولة مسلسل “كليوباترا” زوجها المخرج وائل رمضان، على أن يقوم أيضاً بإخراج العمل المقرر البدء في تصويره أوائل عام 2010.

وفي سياق متصل أعربت فواخرجي عن سعادتها بالتكريم في مهرجاني دمشق والقاهرة للاعلام الدولي وقالت: هذه التكريمات رضى من الله سبحانه وتعالى وعلى الرغم من سعادتي الا انني خائفة من ضريبة هذه الفرحة فنحن كشعوب عربية اعتدنا هذا الامر, نبكي في الفرح مثل الحزن بداخلنا شيء تضيق له الانفس, دائماً ما نخشى المجهول, لكن بالرضا والايمان والحماس والعمل نستكمل المسيرة وانا كتير انسانة قدرية وبالتأكيد هذه الجوائز وعملي واحترامي لهذه المهنة سيحملني مسؤولية اكبر.

اما عن ترددها قبل خوض تجربة المسلسل “اسمهان” الذي حقق اصداء طيبة اثناء عرضه في رمضان قالت: لا يشترط ان يكون العمل عن شخصية معروفة حتى اقدمه ولكنني كنت اضع نصب عيني امرين مهمين الاول ان يكون النص مكتوباً بحرفية ويقدم الشخصية على حقيقتها من دون تزييف او تجمل, واحترام الذات الانسانية وهذا الشرط وجدته في نص الكاتب نبيل المالحي اما الامر الثاني موافقة الورثة لان احترامهم من احترام الشخصية نفسها.

وحول تقمصها لشخصية اسمهان لاسيما في الغناء الذي بدا طبيعياً الى حد كبير قالت: احب الغناء جدا وصوتي مقبول واستمع الى الطرب منذ الطفولة لذلك فخلفيتي الغنائية تأسست منذ الصغر على نهج سليم, وعندما كنت ادرس شخصية اسمهان بحثت ودرست التحليلات الموسيقية لاغنيات اسمهان, وعندما كانت تغني الاحرف الحلقية كانت تنطقها بأسلوب خاص بها ما يعكس احساسها العالي, وكنت اشعر بالنشوى عندما كنت اتعايش مع اغنياتها لدرجة التحليق فوق السحاب.

من ناحية أخرى، بدأت سلاف التحضير لمسلسلها الجديد “روز اليوسف” الذي يشرف على كتابته حالياً الكاتب الكبير لويس جريس، إلا أنها لم تستقر على مخرجه حتى الآن، والذي ستبدأ تصويره أوائل العام المقبل.

‫تعليقات الزوار

19
  • سنكوح
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:16

    و توتة هاد سلاف ، عليها نموت و نبيع لحانوت ، و نهجر لبلاد و نقطع الواد

  • نبض القلب
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:34

    “وقالت: هذه التكريمات رضى من الله سبحانه وتعالى”
    إنه رضى الشيطان عنك فحاشى أن يرضى الله عن بشر في الفسق والفجور أتمنى أن تستري نفسك وعرضك فكفى بك منزوجة وأم.لاحول ولا قوة إلا بالله.

  • رجاء
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:28

    إوا هاد العام كاع الميتين زعزعتو ليهم روسهم ها اسمهان ها كيلوباترا ها الملك فاروق ها عبد الحليم أو العام الجاي فريد الأطرش أو رشدي أباضة نقصو شوية خليوهم إرقدو بسلام أدكرو أمواتكم بالخير ماشي شوهو صورتهم قدام الجماهير لي شحال تابعتهم أشاراو كاسيتهم أو حزنو لموت ديالهم حتا نتوما كنتمنا مديروش علاش إشوهوكم الأجيال القادمة

  • NaNa
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:24

    متى كان للعري علاقه بالجمال

  • علي
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:10

    اتمنى لها كل التوفيق

  • جبل الريف
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:32

    شي نهار نسمعوها تدعات للمغرب باش يكرموها وكرد للمعروف غدير شي فيلم كيليق بناولا باس من توضيف المشاهد الاباحية لاضفاء طابع الواقعية اما السحر والشعودة فسيكونان عنوان الفلم ههههههه

  • لا شك يا سلاف ان ابتلاء النعمة
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:12

    سبحان الله قد يفتخر المرئ منا وهو يتنعم باحدى الميزات التي وهبها الله تعالى اياه بل قد يستغلها في ما لا يرضي الله عز وجل وهذه سلاف قد يسيل لعاب عدد كثير منالاؤيتها وهي زافر وهي تسئ من حيث لا تدري فالمراة الجميلة فجمالها لم يكن لها دخل فيه ولكن على الانسان لعاقل ان يوظف كل ميزةتميز بها في الحياة الدنيا في ما يرضي الله لان الجمال لا يدوم ولان الصوت الشجي لا يبقى وقد يبقى الانسان في غفلة منه يتباها ويعجب بنفسه الى ان يجد نفسه امام الله تعالى خاوي الوفاض اما اي ابتلاء اخر فقد ينبه الانسان الى لطريق المستقيم فالمرض مثلا قد يثير في الانسان الشفقة والرحمة والتفرب الى الله والمريض هو اقرب الى الله اكثر من الصحيح لان الصحة نعمة وهو مغبون فيها او كما قال عليه الصلاة والسلام فيا سلاف لاالغناء ينفعك غدا والجمال يشفع لك ولا التمثيل يقربك الى الله تعالى فارجعي عن هذا الذي تفعلينه اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد.

  • كليوباترا
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:00

    سولاف فواخرجي من اسمهان الى كليوباترا ثم من كليوباترا الى كونداليزا رايس لما لا فالتاريخ كله مزيف وعبارة عن اساطير الف ليلة وليلة و الضحية هو المشاهد الذي يصدق كل مايراه دون ان يكلفوا عقولهم اي مجهود لتصديق او تكذيب ما يشاهدون كيف ذلك الحل بسيط جدا يكمن في قاعدة وضعها العلماء المسلمون ايام العلم والغقول تقول
    صحيح المنقول صريح المعقول و
    صحيح المعقول صريح المنقول
    اما بخصوص الجوائز لو ترك الامر لي لمنحته لمسلس سوري رائع اسمه ضيعة ضايعة شاهدت منه بعض الحلقات والله عجبني بزاف رغم انني لم افهم كل المصطلحات لانه بلغة القرية لكنه مراة لكل مجتمعاتنا وقد جسد بطريقة انسانية جميلة جدا انصحكم بمشاهدته فهو يبث حاليا علة قناة الدنيا

  • الدحدوح
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:02

    ما شاء الله صور روعة بل دمار شامل.
    شكرا للعزيزة هسبريس على الصور والخبر وياريت تجري حوار في القريب مع ملكة الحسن والابداع سلاف.
    وادام الله علينا طلتك وكل عام وانت في خير.

  • خليجي فحل
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:04

    سلاف فنانة محترمة و مؤمنة

  • سنكوح
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:30

    يا خليجي فحل لقد صدقت و الله ، فهي مؤمنة و الإيمان يقطر من محياها كما أن لباسها هو نموذج للباس المرأة المحتشمة ليس مثل ذلك الحجاب المنافق الذي تلبسه الضفادع ليخفين صلعهن و شعرهن المجعد

  • ANASS
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:14

    اتمنا لها كل الفشل

  • انا
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:08

    ممثلة جميلة اداؤها جيد… مع تحفظي الشديدعلى لباسها

  • نورالدين ناجي
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:06

    تستحق أن تلعب دور كليوباترا نظرا لجمالها الأخاد، مزيدا من التألق قرة عيني سلاف.
    بيزو

  • maghribi
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:22

    tres belle femme je l’adore et aussi j’ai aimé son feuilleton asmahane

  • شموخ عزي
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:36

    كان حضورها جميل في اول مسيرتها
    لكن ركبت موجة العري
    الله يهدينا جميعا

  • المشتاقة للجنة
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:18

    بداية اسال الله ان سهديك الى الحق. فانت و غيرك من الغافلات اقصد الفنانات اصبحن للاسف اداة في يد اليهود و اعداء الدين لتخريب امة سيدنا محمد و افساد الشباب و هدم البيوت.فبدل ان تستري نفسك و تقري في بيتك و تطيعي ربك و تنجبي جيلا صالحا يحرر فلسطين و يحرر القدس…….اصبحت للاسف تهدمين أمة محمد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا حول ولا قوة الا بالله.
    اختي توبي الى الله قبل ان ياتي أجلك و يحيط بك الموت من كل جانب و ياتي الملك لينتزع روحك…والله ثم والله لن ينفعك المعجبون و لا المال ولا الجمال و الله ستعود فرحتك كلها ندامة
    والله ثم و االه ستتمنين ان تعودي للحياة لتسيبحة واحدة او ركعة واحدة وو الله لن ترجعي . فالحياة اختي فاية والمرء يعيشها مرة واحدة.فاما ان يستغلها في طاعة الله مع القليل من الصبر و اما يعطي نفسه هواها فيصبح و العياد بالله خاسرا . نادما
    توبي أخيتي قبل فوات الاوان
    و و الله ثم والله ما كتبت هده الكلمات الا لاني احب لك الخير و ادعو الله ان يهديك و يهدي سائر الغافلي و تدكري هدا المثل :
    الناس نيام فادا ما ماتوا استيقظوا
    وحينها لن ينفع الندم
    اللهم اهد امة محمد و ردهم الى دينك ردا جميلا
    والحمد لله على نعمة الاسلام

  • غريب
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:20

    هذه الصور العارية من أهم الأسباب في الشذوذ الجنسي وارتكاب الفواحش، والإباحية الجنسية، وبالتالي انتشار مرض السيدا الذي يعتبر طاعون العصر هذا المرض آخذ في الازدياد سنة بعد سنة، ولا تلوح في الأفق بوادر واضحة لكبح جماحه والسيطرة عليه، برغم كل الجهود التي تبذل والأموال الطائلة التي تصرف. ولا يمكن القضاء على هذا الداء الوبيل إلا بالعفة والاستقامة ومحاربة الشذوذ والإباحية الجنسية، وعدم نشر هذه الصور ومواضيعها العفنة. لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.

  • ضيف
    الجمعة 21 نونبر 2008 - 19:26

    لتصحيح معلومات بعض الأخوةمن المعلقين فإن( سلاف فواخرجي) من إخواننا المسيحيين مع إحترامي وإعجابي لآرائهم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة