شواذ المغرب يخرجون إلى العلن

شواذ المغرب يخرجون إلى العلن
الجمعة 6 مارس 2009 - 21:04

شاذ مغربي يتنصل من تصريحات يدعي فيها دعم سياسيين مغاربة لجمعية “كيف كيف ” للشواذ


بركَاشي : ما نشرته ” الصباح ” يُعبّر في واقع الأمر عن آراءٍ لغيري


اتهم سمير بركَاشي (الصورة) منسق جمعية ” كيف كيف ” جريدة الصباح والصحافي المغربي جمال الخنوسي بفبركة تصريحاته وتزويرها بشكل فضائحي من أجل الإثارة وتحقيق أكبر نسبة من المبيعات على حساب كرامة الناس .


وأوضح بركَاشي أن جريدة الصباح حوُلت الشواذ المغاربة إلى كائنات حيوانية بينما تعاملت معه كسلعة تجارية مجردة من أي حقوق مدنية أو شخصية “كما يفعل المفلسون ثقافيا و إعلاميا فيلجؤون إلى الفضائح الهدّامة و المعلومات المغلوطة والتشويه بأبشع الأساليب.“


وكانت جريدة الصباح قد اتهمت على لسان سمير بركاشي عددا من السياسيين المغاربة ( دون أن تذكرهم بالاسم) بدعم جمعية “كيف كيف” التي تحتضن الشواذ المغاربة ، وذكرت الجريدة التي تصدرها مجموعة “إيكوميديا ” أن أشخاصا ومتعاطفين من مستويات عليا في المغرب من أتباع جمعية “كيف كيف ” ، كما أن الجمعية تطمح لتكوين لوبي سياسي وأيضا اقتصادي للتحكم في الحياة العامة.


وكشف منسق جميعة ” كيف كيف ” في بيان توصلت به “هسبريس ” أن الصحافي جمال الخنوسي الذي أجرى معه المقابلة ، قام بفبركة تصريحاته وتشويهها وسرقة صوره الشخصية ونشرها دون إذن مسبق.


وقال بركَاشي : “ان ما نشر كان بعيد كلّ البعد عن التصريحات التي أدليت بها لجمال الخنوسي ، ومن المُعيب، في عصرٍ بات فيه الإعلام محور حياتنا اليوميّة، أن نجد بعض الصحافيين (إذا جاز وصفهم بهذا الوصف)، يتناولون بعض الموضوعات الدقيقة والحسّاسة بأسلوب سطحيّ واستفزازيّ…و للأسف تعرضت تصريحاتي للتضليل و التزوير من أجل الإثارة …فما جاء في المقابلة المنشورة في جريدة الصباح كان يعبّر في واقع الأمر عن آراءٍ لغيري”.


كما اتهم سمير بركَاشي الصحافي الخنوسي بالتسلسل إلى “ألبوم صوره ” في موقع “فايس بوك” العالمي وسرقة مجموعة من صوره الشخصية دون العودة إليه .


وجمعت الصور التي سطا عليها “الخنوسي” من ألبوم “بركاشي ” صورا لهذا الأخير رفقة القنصل الإسباني في المغرب علاوة على صور أخرى مع خديجة رياضي رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ومع خديجة الرويسي رئيسة جمعية بيت الحكمة ، وذيلت جريدة الصباح الصور الخاصة ببركاشي بعبارات ” خاص وحصري” .


وترافق الحوار الذي نشرته جريدة الصباح على حلقات مع أنباء عن زيارة أعضاء جمعية للشواذ في اسبانيا للمغرب ولقائهم جمعيات ومسؤولين لحماية الشواذ المغاربة وحمايتهم من الأمراض وإخراج الشذوذ من خانة المسكوت عنه في المجتمع المغربي.


ومن جهة أخرى أثارت التصريحات الصحافية التي فبركتها جريدة “الصباح ” ونقلتها على لسان منسق جمعية “كيف كيف ” موجة من الغضب تحمل مجموعة من التساؤلات عن الأحكام الشرعية المترتبة على هذه المجاهرة، وما طبيعة تعامل السلطات الرسمية مع تلك التصرفات؟ وكذلك أوضاع الشواذ ومسالكهم، وتحول أساليبهم في المغرب نحو العلانية والانكشاف، وكيفية مواجهة هذا التحرك..


وطالب المحامي عبد الملك زعزاع من هيئة محامي الدار البيضاء وناشط حقوقي في “منتدى الكرامة”، السلطات المغربية بفتح تحقيق على خلفية التصريحات التي نقلتها “الصباح ” موضحا ان ” نعت مسؤولين سياسيين بدعم الشذوذ يمس بسمعة الدولة وصورتها”.


وانتقد زعزاع بعض الجمعيات التي تدعو إلى الدفاع عن الشذوذ الجنسي بحجة تبنيها لحقوق الإنسان حسب التعريف الكوني، وقال عنها بأنها ”تلعب بالنار”.


يذكر أن عددا من الجهات والمؤسسات المغربية المرتبطة بمصالح خارجية تقدم تسهيلات ومساعدات وتفتح أبوابها لاحتضان الشواذ جنسيا والتعبير عن “قناعاتهم وأفكارهم“.


وتتناقل الأوساط الشعبية والإعلامية أن بعض أعضاء البرلمان والحكومة والشخصيات الاقتصادية والسياسية النافذة محسوبة سرا على الشذوذ الجنسي واللواط.


تجدر الإشارة إلى أن الشذوذ محرم شرعا وقانونا في المغرب، إذ أورد المشرع المغربي الفصل المتعلق بتجريم الشذوذ في باب انتهاك الآداب في الفرع السادس من القانون الجنائي في مادته 489 ومضمونه “يعاقب من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من 200 إلى 1000 درهم مغربي من ارتكب فعلا من أفعال الشذوذ الجنسي مع شخص من جنسه…”.

‫تعليقات الزوار

169
  • Abu AbdeRahman
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:32

    أتأتون الذكران من العالمين ( 165 ) وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون ( 166 )
    سورة الشعراء

  • أنوار
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:38

    االله العظيم إلى بغين يخرجو على هد البلاد مصيبة هدي هالي طلعة في قناة عربية كتشوه المغرب ها لي كاليك جمعية ولى منعرف شنو للشواد الله يحفض فين غدين بهد البلاد مبقينى فهمين والو تنض تهدار يقوليك أنت ضد تنمية البلاد أو إرهابي والله العظيم إلا مشينى فيها عليها ولات إلى طحت الشتاء كدير فيضانوإلى مطحتش كيكون الجفاف الله يحفض وصافي ملي كانو لقو داك المسؤل طياح مع صحبو راكوم أرفينو مبقا كلام

  • الشاعر المغربي
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:48

    لقد أصبحنا في عصر قد تجاوز الجاهلية بكثير الله سلط على هؤلاء العذاب

  • بنت كازا
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:40

    حرَّم الله الزنى وحرَّم الوسائل المفضية إليه،و حرم كذلك هذا الشذوذ الجنسي” الذي يعرف بعمل قوم لوط أو ” اللواط “.
    فهذا العمل الخبيث انتكاس في الفطرة، وانغماس في حمأة القذارة وإفساد للرجولة، وجناية على حق الأنوثة.
    وانتشار هذه الخطيئة القذرة في جماعة، يفسد عليهم حياتهم ويجعلهم عبيدًا لها، وينسيهم كل خلق وعرف وذوق، وحسبنا في هذا ما ذكره القرآن الكريم عن قوم لوط الذين ابتكروا هذه الفاحشة القذرة، وكانوا يَدَعُون نساءهم الطيبات الحلال ليأتوا تلك الشهوة الخبيثة الحرام . ولهذا قال لهم نبيهم لوط: (أتأتون الذكران من العالمين، وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم بل أنتم قوم عادون). (الشعراء: 165، 166).
    ودمغهم القرآن – على لسان لوط – بالعدوان والجهل والإسراف والفساد والإجرام، في عدد من الآيات.
    ومن أغرب مواقف هؤلاء القوم التي ظهر فيها اعوجاج فطرتهم، وفقدان رشدهم، وانحطاط أخلاقهم، وفساد أذواقهم، موقفهم من ضيوف لوط الذين كانوا ملائكة عذاب أرسلهم الله في صورة البشر، ابتلاء لأولئك القوم وتسجيلا لذلك الموقف عليهم، وهو الذي حكاه القرآن : ( ولما جاءت رسلنا لوطًا سيء بهم وضاق بهم ذرعًا وقال هذا يوم عصيب * وجاءه قومه يُهرعون إليه ومن قبل كانوا يعملون السيئات، قال يا قوم هؤلاء بناتي هن أطهر لكم، فاتقوا الله ولا تخزون في ضيفي، أليس منكم رجل رشيد * قالوا لقد علمت ما لنا في بناتك من حق وإنك لتعلم ما نريد * قال لو أن لي بكم قوة أو آوي إلى ركن شديد * قالوا يا لوط إنا رسل ربك لن يصلوا إليك). (هود: 77 – 81).
    وقد اختلف فقهاء الإسلام في عقوبة من ارتكب هذه الفاحشة:
    أيحدان حد الزنى ؟ أم يقتل الفاعل والمفعول به ؟ وبأي وسيلة يقتلان ؟ أبالسيف ؟ أم بالنار ؟ أم إلقاء من فوق جدار ؟.
    وهذا التشديد الذي قد يبدو قاسيًا إنما هو تطهير للمجتمع الإسلامي من هذه الجرائم الفاسدة الضارة التي لا يتولد عنها إلا الهلاك والإهلاك.
    وبصراحة اول مرة اسمع بهالشواذ بالمغرب ما أقول غير الحمدلله الذي عافانا مما أبتلاهمـ به ..
    والله يهدي الجميع

  • moulay almazlote
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:42

    يقول المثل الشعبي اللي عطا …. لهلا يفكو،هؤلاء الناس أكثر رجولة من السعود والأوربيين اللي كيجيبو ليناغير السيدا ،إنهم أشرف من جماعة الحلوف ديال البرلمان والحكومة المخنثة اللي خلقوا لينا هاد الكوارث الإنسانية اللي عيش فيها المغرب الآن، الله يعطي لبوهم السيدا كلهم في دقة وحدة خربو البلاد والعباد.

  • مواطنة من الشعب
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:32

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.. يا ربي أليس هنالك خبر يسر عن المغرب؟ يا إلهي.. أليس هنالك شيء يرفع معنويات الناس عن المغرب غير الشذوذ و العهر و المخدرات و الأسلحة المستوردة من برة لحفظها في ثلاجة الدفاع؟!!!
    لا حول و لا قوة إلا بالله. لك الله أيها المغرب الغالي.. لك الله.

  • outremer
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:26

    IL NE RESTAIT RIEN QUE CA!! LES TAPETTES QUI VEULENT SORTIR A LA LUEUR DU JOUR!! APRES ILS DEMANDERONT A SE MARIER ENTRE EUX ET ADOPTER DES ENFANTS COMME ICI AU CANADA,LE PEUPLE DE LOTE A ÉTÉ ARADIQUÉ DE LA SURFACE DE LA TERRE A CAUSE DE CE FLÉAU.ET VOILA QU’ON VIRT LA MEME HISTOIRE. LA FIN DU MONDE EST AU SEUIL DE LA PORTE LES AMIS.

  • عبد الله
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:54

    خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فزعا محمرا وجهه يقول : (لا إله إلا الله ويل للعرب من شر قد اقترب فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها قالت فقلت يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون قال نعم إذا كثر الخبث).

  • لا حول و لاقوة الا بالله
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:48

    لا حول و لا قوة الا بالله
    انتضروا الساعة فقوم لوط بدأوا يشهرون بما يفعلون و ما عداب الله عليهم و علينا ببعيد
    لا حول و لا قوة الا بالله السؤال هو هل نحن مسلمون في دولة اسلامية يدعي حاميها انه امير المؤمنين كيف يسكت ادن عن هؤلاء و يقفل دور القران اما احرى به ان بنتصر لعرش الرحمن حتى ينصره الله و ينصرنا معه ام انه امير هؤلاء يحميهم و يتركهم يجهرون بما يصنعون

  • American king
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:28

    هنا وجب القول على المغرب كان أبي رجلا صالح…

  • km-88
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:42

    كيف كيف قال
    لسنا كيف كيف فنحن رجال بنوا رجال ولدنا وسنموت رجال نحن لانتحدى الطبيعة والخالق نحن خلقنا لنكون حرثا للنساء ويكسن لنا قوم لوط قد خسف به ولا نريد أن يخف بنا لدى فنحن نتبرأ منكم

  • خليجي فحل
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:14

    اصبح الشدود حقوق انسان وهكذا وجب معاملة اي خول و كأنه نلسون مانديلا

  • القمع هو الحل قبل أن تفلت الأم
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:50

    يقول أن الصحفي تعامل معه كأنه حيوان وما الفرق بينك وبين الحيوان وأنت تعطي مؤخرتك وتمارس الجنس كالحيوان لا فرق بينكما إلا شكلا مشكل واحد يمكن تقبله ولكن لن نقبله هو النوع الدي خلق بجسد وأعضاء إمرأه داخليه ولكن بعضو دكري يمكن تحويله أو رجل أعضأه الدخليه دكريه وله قضيب وخصيتين ولكن بفرج وشكل يميل قليلا إلى إنات فهدا مشكل يجب الإنتباه إليه مند الطفوله للقيام بما يجب كإزالت العضو الزائد أو سد العضو الزائد وأخد الهرمونات وما يليق فالدكاتره المختصين يعرفون هده الأشياء أم الأشكال الأخرى متل هدا الحيوان وأمتاله مادام يقوم بعمليت القدف وأعضاؤه أعظاء دكريه مهما كانت الأسباب لا نقبله في مجتمعنا لأن لو سألت أي فرد منهم سيقول لك أنه إستمنى وكان يتمكن من القدف ولكن سلوكه الغير قويم مند طفولته لأسباب نفسيه كالإعتياد على الممارسه عليه أو أسباب نفسيه أوخرى مهما كانت وفي أي مرحله من مراحل حياته لا تقبل نحن لا نتكلم من الناحيه الدينيه ولكن الأخلاقيه وما تقبله الفطره البشريه وما ا تقبله فهده الحيونات لا تقبلها أي ديانه ولا أي أعراف حتى الإنسان الدي يعيشو في غابات إفريقيا والأمزون البعيد عن الحظاره والديانات السماويه ويعيشو حياتا متوحشه فطرته تجعل الدكر يميل إلى المرأه والعكس كدالك والمشكل الدي يعرفه المسؤلين الدين يتساهلون مع هده القمامه من البشر في هده البلاد لإرضاء الغرب أن التساهل معهم وترك ولو مجال بسيط للحريه لهم يعد إستفزاز لكل هدا الشعب ليس لأنه لا يقبل المطالبه بالحريات ولكن الحريات تقف عند متل هده القمامه كحق الإنسان في الأكل والشرب والتمدرس والتطبيب أشياء تحفض كرامة الإنسان أما حقوق تطالب بعكس دالك وهي النزول بكرامت الإنسان إلى الحضيظ حيت سيصنف في مصاف الحيونات فهدا غير مقبول وشيء أخر أن أمراض كتيره وهي خاصه باللواط كأحد أنواع الصرطانات والجلديه الخطيره المعديه والتي تعتبر أمراض خاصه بالشواد دون دكر التناسوليه زائد أن اللواط يمكنه الإنتشار فهو كالأمراض المعديه فهو لا يقتصر فقط على شخص شاد ولكن يمكن لشخص طبيعي إمرأه أو رجل طبيعيين أن يصبحا شادين إدا أعطيت لهؤلاء الشواد الفرصه للإقتراب والتأتير عليه حيت أنه وبهدا النوع من الممارسات وتشجيعه عليها يمكنه أن يتحول بعد مده إلى شاد أو شاده وأنا أعني السحاق بالنسبه للفتيات لهدا لابد من قمعهم وعدم الإعتراف بهم ومحاكمتهم حتى يعملو أعملهم سرا المهم منسمعوش حسهوم إديرو بتخبيعه ميبانوش لينا شغلهوم هداك أم السماح لهم بمسيرات ومكاتب ورؤساء يفتخرون يتبجحون أمام الكامرات كأنه أمر طبيعي فهدا لا نقبله لا منهم ولا من أي مسؤل يتساهل ماشي لبنات تشوهو في الدنيا حتى تظلمو معهوم بنات الناس إجيو هاد الحيونات عاود إزولو لينا ترجليت ديلتنا قدام الدنيا إبداو إتكلمو تاني على الرجال إدا ماكانتش نتوم نفسكوم حاره حنى حاره

  • فضولي
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:44

    حنا اللي عاديين جنسيا ، دماغنا ما زوينش؟
    المخير فيكم غير يدووز 24 ساعة في أحد سجون المملكة و هو يعرف الحق من الباطل.
    خليو هاد البوكوس يدخل لشي حبس ديالنا بأفكاره أوهوا يعرف خيزو محلاه.

  • Adel
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:52

    نحن في كل زمان و- في كل مكان و- أوان :)) و- في كل عائلة و- في كل بلد و- في كل دين و- و في كل حي.أخ عم صديق …هل أنا إذا شاذ،أنا فقط مثلي جنسياً.عش حياتك و- دع الأخرين يعشون حياتهم.و- كلن له ربٌ يحاسبه

  • observateur
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:40

    -لا مبالاة السلطات المغربية ما وصفته ب”الترويج للشذود الجنسي و البيدوفيليا”
    -في المغرب ، البلد الإسلامي ، المثلية الجنسية أصبحت واقعا مقبولا إلى حد أنه أصبح يواجه نفس مخاطر دولة علمانية على غرار الدول الغربية من دون إيمان
    -فشل الحكومة المغربية لمنع مجموعة من المثليين من تشكيل جمعية.

  • سوسي حر
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:54

    عندما نرجع إلى كتاب الله عز وجل القرآن الكريم، نجد أن قوم لوط أصابهم ماأصابهم من عداب غضبا من الله تعالى على ما أقدمو عليه من أفعال مشينة،وسوف يحاسبون على ذلك،أما هؤلاٍ الدين يتكلمون اليوم باسم حقوق الإنسان والحرية وغير ذلك من الشعارات الواهية ،فكأن الله لا يعنيهم في شئ وتعاليم الإسلام كذالك، أليست هذه مفارقة غريبة،لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم ،نعم هذا ما جناه هؤلاٍ من ثقافة الغرب الماسخة وكذلك ما أصاب مجتمعنا من تسيب أخلاقي وانحلال خلقي حتى أصبح المغرب اليوم بعد رحيل رجاله يضرب به المثل في كل ما هو موبق،اللهم ألطف بنا،اللهم لطفك اللهم لطفكــــــــــــــ

  • التعليق
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:36

    جمعية “كيف كيف” التي تحتضن الشواذ المغاربة ، وذكرت الجريدة التي تصدرها مجموعة “إيكوميديا ” أن أشخاصا ومتعاطفين من مستويات عليا في المغرب من أتباع جمعية “كيف كيف ” ، كما أن الجمعية تطمح لتكوين لوبي سياسي وأيضا اقتصادي للتحكم في الحياة العامة.
    on est perdu , nos enfants naitrons dans une
    société sans aucun repére
    .لاحول ولا قوة الا بالله

  • abdul
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:34

    عيش نهار تسمع خبار الله يستر اينك ياسيدنا عمر

  • Abdellah
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:44

    ارادت جريدة الصباح ان تثبت سبقهاالبورنوغرافي المثاي ولكن تبرء منهاهدا الشخص…المغاربة القضاء ان يتبث استقلاليته ودلك بمتابعة هدا فعلا ان كان شادا وفق القانون او يتابع الجريدة ان كدبت في حقه لان هدا الامر جد خطير و هو لعب بالنار…ام ان القانون لا يطبق الا على البعض كما يحدث هده الايام في تنغير حيث احتج السكان على افعال البلدية المكشوفة المثمثلة في بيع الاراضي ليفاجء السكان بالباشا يطبق القانون و لكن على من…على اصحاب المقاهي و يزيل لهم حاجزات الشمس..ليبينوا للدولة انهم يطبقون القانون…لكنهم يتسترون في الحقيقة على البناء العشوائي ومنه الدي يتم حاليا على بقعة باعتها البلدية لفائدة احد المقاولين واخد الباشاثمنها دون ان يترك اثرا…هدا هو الفانون والا فلا..فاين وزير الداخلية..واين الامازيغ و اين الجمعيات…

  • عبد الحفيظ
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:46

    هاهي نتائج التبعية لنهج أوربا العفنة خطوة خطوة بدؤ بحقوق الانسان والدمقراطية واتهمو الاسلام بالظلم وكبت الحريات ولاكن الهدف الحقيقي من ذلك كله ليس الدفاع عن حق الانسان الحر وإنما الدفاع عن الانسان العفن النجس الذي يرتكب أكبر الكبائر الذي هو اللواط والسحاق فالدمقراطية وحقوق الانسان والحريات المزعوة كل ذلك سلم للصعود إلى البوح بحقوق الشواذ وفرضه على المغرب بلد الاسلامي النظيف الحر
    حذاري من غضب الله وسخطه ونقمته من الجري وراء هذا المسخ
    وأنادي كل الشباب للرجوع إلى الفطرة الذي فطرالناس عليها وإلى الطهارة والعفة وسلوك باب الزواج والاحصان قبل فوات الآوان

  • ابـــو شــامة
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:46

    منذ أن وجد الإنســـان والحيــوان وجدت فيه الغريزة الجنسية التي لا يسطيع أي إنسان كبح جماحها إلا عندما يروي الإنسان عطشه من الرجل من يفضل الرجل على المرأة يجب إحترام رأيه كما في هولاندا والسويـــد وأمريكا المغرب يقصده كل سنة عدد من الأربيــن والخليجيين والليبييــن الذين يفعلون ويفعــلون القــانون المغربي يدعي الشريعة يؤمن ببعض الكــتـــاب ويكفر ببعض فإذا كــان مسئــولا كبيرا فحلال وإذا كان كــان فقــرا فحــــرام ويبقي

  • New Yorker
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:36

    ألا ترون أن إضفاء هالة إعلامية و إيلاء الإهتمام الزائد يعطي الظاهرة حجما أكبر من حجمها ؟ كذلك أظن أن مشكل الشواذ بالمغرب مرتبط لزاما مع سياسة الدولة في السياحة فبعدما بعنا قيمنا الاخلاقية منذ دقنا شدق دولارات الاجانب ومشكل الشواد في المغرب هو نتاج أعمال ممنهجة ولكن بايادي مغربية، فمنهم من أجبره الواقع المرير ليصبح ممتهناً هده الحرفة مع أي شاذ يدفع تمنا مربحا، ومنهم من هو ضحية في حالة شاب أصبح شاذا نتيجة ممارسات الشاذة لوالده عليه منذ نعومة أظافره،الظاهرة تزداد استفحالا وشبابنا أمام عجز حكومة الجهل والإستبداد أصبح سهل الإنحناء والزيغ ولم يبق أمامه إلا الترفيه عن نفسه وقد يجد أمام السياح الأجانب الجسر الذي سيعطيه الأوراق البنكية بمجرد جلسة رومانسية يحضر فيها الغزل واللمس والغمز والخمرة ومشتقاتها من المحضورات, وسؤالي هو هل مغرب أميرالمؤنين يراهن على أصوات الشواذ في الإستحقاقات القادمة وإلا فالناس يسألون لماذا الصمت يخيم على الحكومة التي أقسمت على الوفاء والإخلاص في تأدية الواجب تجاه البلاد والعباد، شواذ المغرب وصمة عار جديدة تنضاف إلى وصمات دعارة المغربيات في دول الخليج حتى أصبحنا من مغربيتنا …..

  • Muslim
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:30

    السلام على من آمن بالله ربا وحده لا شريك له , وأن سيد الخلق محمد ابن عبد الله صلوات الله عليه وعلى آله وصحبي ومن إتبعه إلى يوم الدين, والله لهو عار على هذه الشردمة الشمطاء النجسة أخلاقا و أفكارا أن تنتسب إلى بلد يدعي ملكها أنه أميرا للمؤمنين , إذا قيل أن الدول العربية أو الإسلامية تحتوي كذالك على هذه الحتالة القدرة,فسوف يقال أنه لاأحد من ملوك ورؤساء يدعي أنه أميرا للمؤمنين ,كيف يعقل أن أميرا للمؤمنين يشجع على الرذيلة إيه والله هذا مايستنتج من خلال زيارة قصيرة في شوارع المدن المغربية , في المقاهي ترى فسادا , في قاعات السينما ترى زنا معلنا , في المراقص اليلية حدث ولا حرج , وفي وفي وفي…
    أما آن لتلك القلوب أن تستيقظ ؟ ألا يعلمون الله على محوهم لقادر ,ألم يسمعوا أن إن لم يقف للمنكر ,فإن جاء العذاب عم الجميع , ألم نتعظ مما حصل في قوم ناح عليه السلام,أو عاد أو ثمود…, ألم ننظر ماحدث في تيلانديا و إندنوسيا… عندما أعلنوا الحرب على الله من خلال الجهر والتباهي بالزنا والمعاصي ,رغم أن هناك صالحون يدعون ,ولكن حين جاء العذاب عم .
    فأوصي نفسي والمسلمين أجمعين أن يحدروا من المخططات الصهيونية التي أصبحت منهج يتخذ لأجل زعزعة عقيدتنا الراسخة الصحيحة , ألم نتعظ بعض , فلننظر ماذا فعل بالعالم حينما أعلنوا الحرب على الله عزوجل من خلال أخدهم الربى كمنهج فطري وطبيعي , يسمونها أزمة إقتصادية عالمية , هذا مضحك جدا , إنظروا ماذا أحل بهم من إفلاسات وبطالة وإتساع قوقعة الفقر ووووو ,حتى أصبح بعد علماء الإقتصاد في العالم يناجدون ويرفعون شعار (يجب العودة إلى الإقتصاد الإسلامي لأنه ,هو الحل للخروج من هذه الأزمة الإقتصادية ) نعم كلنا نعلم أن معهم الحق في ذالك ونأيدهم ونصفق لهم لإعترافهم بهذا, ولاكن أيجب الرجوع إلى شريعة الله فقط للخروج من هذه الأزمة ؟؟ أليس هنكاك أزمة أشد وأحد وأعمق , أليس هناك معانات جد كبيرة في أخلاقنا ومبادئنا ؟؟؟ أأفلامهم السنمائية أو مسلسلاتهم المكسيكية هي الحل؟؟؟ لاأجد ماأقول في هذا الموضوع لأن الموضوع يشرح نفسه بنفسه , أما عن من يقوم بأفعال قوم للوط , فلا يغرنكم حظارت الغرب الكاذبة متزعمة الديمقراطية التي تتجلى في قتل المسلمين وإحتقارهم والوقفوف ضضهم وزرع الفتن في مابينهم , فالكل يعلم أن مصيهم هو مصير ماإنتهى به من كانوا ينهجون نهجهم قبلهم من الإستبداديين والعملاء وزبالات الكفر ,فإنتظروا فإن الله يمهل ولايهمل ,كلمتي الآخيرة إلى ملك المغرب ,إننا نحن جميعا نحبك حبا لله عزوجل لجعلك ملكا علينا ونطيعك في كل ماأمره الله,ونسأل الله لك المغفرت فيما أخطأت ولاكن تذكر أن كل يوم جديد ماأتى إلا ليبعدك عن الدنيا ويقربك إلى الآخرة ,والمسؤولية التي بيدك ليس بالشيء السهل فإنك مسؤول عن كل مايحل بالمواطنين ,قليله وصغيره أطع الله تفلح أطع الله تفلح أتع الله تنجه وترتقي وتفوز بسعادة الدنيا والآخرة, السلام عليكم

  • marrakchi
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:28

    فعلا لقد اطلعت على المقال المنشور بجريدة الصباح واستغربت للطريقة التي يتحدث بها دلك الشاد وكيف انه يجاهر بشدوده بل ويطالب بمنح جمعيته الحقوق ويؤكد بان علية القوم اعضاء فيهاواشياء اخرى تطرح اكثر من علامة استفهام.ان الواجب يحتم حماية المجتمع من هؤلاء الزنادقة الدين يشيعون الفاحشة ويعملوا على جعلها سلوكا عاديا وحقا مكتسبا

  • شكري
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:18

    اش من كرامة بقات ليكم حتى تتحدثو عن الكرامة زمن المسخ هذا في رأي يجب نبدكم لأنكم تستحقون أكثر من ذلك

  • ملالي
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:32

    إتقوا اللـه ! إن دمكم في الإسلام حلال. إبتعدوا عن الشياطين والموالون لهم قبل أن يفوتكم الأوان.إستعينوا بالصلاة في المساجد وتلاوة القرآن. الزنا كان فاحشة ومنكرا عظيما وما بالك “كيف كيف”. لاحول ولا قوة إلا باللـه العلي العظيم.

  • Mohammed
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:10

    Il ne faut pas tolerer ce genre d’organisations. On est des Musulmans et on a nos traditions

  • redouan
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:26

    كيف كيف وشواد ؟
    هل نحن في المغرب ؟ بلد الاسلام بلد المجاهدين بلد الرجال ام انني فهمت المقالة خطأ
    هذا هو الارهاب في طرقه الجديدة يسقينا منه الغرب جرعة جرعة
    غدا سنجد الشواد في البرلمان و في مناصب مهمة .

  • امازيغي وافتخر
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:26

    في المغرب لاتستغرب
    حتما سنرى بعض الشواد يدافعون عن حقهم الشدودي في تعليقات هايس بريس وخير دليل على كثرة الشواد في المغرب غرف الدردشة والمنتديات
    الله لايبلينا بلي تبلي بيه غيرنا
    كلو أمـــــــــــــــين

  • ممتعظة
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:56

    ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    “كل معافى إلا المجاهر” “إذا ابتليتم فاستتروا”
    فليعلم هؤلاء المجاهرين بالفاحشة أنهم يحاربون الله علنا فهل يدركون خطورة فعلهم؟؟ اللهم سلم
    الله يحفظنا من شي تسونامي يودي بالأخضر و اليابس
    يا عباد الله أرجوع لله را ما كاين غير الله و الموت اقبل ما يفوت الفوت

  • ابو شامة
    السبت 7 مارس 2009 - 00:00

    الي الأخ الجميل كحل لعيون إذا كنت شاذا وكان القانون المغربي يحرم الشذوذ تعالى إلى دولة الحق والقانون وأنا أتزوج معك وأعمل لك حفلة وزير مغربي

  • sossi
    السبت 7 مارس 2009 - 00:02

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    و لا حول و لا قوة إلا بالله
    لم يتبق لنا إلا قوم لوط

  • مواطنة
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:58

    اللهم ان هذا لمنكر هل نحن في دولة اسلامية ام ماذا؟

  • زكريا
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:00

    ارجو القاء الفبض على هدا الفاجر المنحل ها هو باين وواضح اوا والمخزن فينو؟؟؟

  • توفيق النابغة المحترم
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:02

    السؤال لماذا يتهافت المغاربة على كل خبر فيه شواذ أو مثليين. شتى أخبار تحطم الأرقام القياسية للمبيعات. لكن لماذا كل هذا التهافت وراء المثليين. هل لأنه كل هؤلاء القراء الذين يثيرهم شتى أخبار هم مثليين يكبتون مثليتهم؟ أم أنهم مرضى أو بالأجدر شواذ بكل معنى كلمة شواذ.
    هؤلاء الصحفيين يزعطون على حرية التعبير لكن لا يريدونها لغيرهم. الجهر بالمثلية حرية تعبير والمثلية حرية شخصية أما شأن الإسلام فإنه يحرم التجسس، التدخل في أعراض الناس وسرقة صور facebook. إلا أن اليوم الاسلام المشوه بمثل هذه الأفعال هو فقط بعض الكتاب أما البعض الأخر فليطبق على الأهواء. نكتة الأمم بالصحافة التي تستدحش الشعب و نفسها.
    المرجو النشر والسلام.

  • lah ister
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:04

    يا خويا السلامه ولينا تنسمعوا غير الاخبار الزوينه فالبلاد واحد قاتل دارهم و الشدود الجنسي و قاليك باغيين الحقووق ديالهم واش انت عطاها ليك الله باش تخرج منها الزرع و انت تدخل ليها القرع وزييد عليهم ديك كوتر حتا هي الللله ادير لفيها الخير و صافي

  • ابومساي
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:06

    ماذا يحدث في بلدنا؟ امس كوثر الاعرج واليوم هذا المريض.بالله عليكم هل من غيرة هل من كرامة؟لماذا كل هذا الدل وهذا الانحلال؟ اين نحن؟ في بلد اسلامي له تاريخ يشهد به القاصي والداني ام نحن في بلد يتصور اهله ان التقدم والحرية يقبعان في اقتراف مثل هذه الآفات؟

  • المواطن البسيط
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:08

    كل اصناف الرديلة حلت بدارنا ولا ينقصنا سوى نزول غضب الله .انهم يتشدقون بالحق في الاختلاف وحقوق الانسان الا يعلمون ان كل دلك انماقد اختلق لضرب هويتنا واخلاقناوافراغنا من كل ما يبث للعقيدة السمحة بصلة وبالتالي لن يخافوا جانبنا ونصبح عبيدا واتباعا طيعين مطيعين…لكن هيهات هيهات انى لهم دلك فلا تزال عصبة من الامة على الحق قائمين لا يضرهم من خدلهم .اهدا الدي يرضى ان يقدم مؤخرته للرجال او بالاحرى للدكور ثم ياتي ليعطي حوارا لجريدة يعترف برديلته اني اعجب لوقاحته وقلة حيائه…اعجب ثم اعجب…اقول له وبكل صراحة ادهب الى اسيادك الدين علموك دلك واعطيهم ماشئت وخد منهم ما شئت لعل دلك يكون لك اقل ضررا يوم القيامة مع العلم اني ادعو لامثالك بالهداية والعودة الى الفطرة والى ما امرنا به الله… ولا حول ولا قوة الا بالله

  • يوسف اتنغير
    السبت 7 مارس 2009 - 00:04

    لقد كتر الحديت في الاونة الايرة الحديث والكتابة عن الظواهر الدخيلة على المجتمع المغربي .فليس غريبا على متل هده الصحف الرخيصة والشادة اصلا ان تتير متل هده المواضيع.الا ان ما اثار انتباهي هو ان المدعو رشيد خيخي ا نيني هدا الببغاء الدي يقحم الامازيغية والامازيغ في متل هده الامور كاشاراته في عدده الاخير ليوم الجمعة 6/03/2009 الى ان المدعو سمير بركاشي ينحدر من عائلة امازيغية محافظة .فانا لقول لك ايها الممسوخ المتنصل لاصله ايب رشيد خيخي ان الامازيخ اشرف واعف منك.فان كانت لك حقد
    دفين لامازيغ والامازيغية اخرج ليها نيشان وارا معندك تالحتالة …………

  • moslim+
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:56

    هنيئاً لأمير المؤمنين والإيالة (الشيريفة ) بهدا الإنجاز نعم هدا هو الجيل الدي سيحمل مشعل المستقبل

  • ضريف محمد
    السبت 7 مارس 2009 - 00:06

    من حق المثليين الدفاع عن حقوقهم،”فدولة الحق والقانون “تحمي وتدافع عن كل الحقوق .
    ان المثلية ابداع كما قال الفلسوف الفرنسي ميشيل فوكو،فثقافتنا تقيد الجسد للتعبير عن نفسه بكل حرية.

  • يونس
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:58

    “يعاقب من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من 200 إلى 1000 درهم مغربي من ارتكب فعلا من أفعال الشذوذ الجنسي مع شخص من جنسه ::::::::
    بينما رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول: إدا وجدتم أحدا يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل و المفعول به.
    أو كما قال عليه الصلاة و السلام.

  • خارج عن القانون
    السبت 7 مارس 2009 - 00:36

    كيف كيف الهمجية وحش سير شوفلاك شي خدما أوخرا غسل تباصل رانك أغار في بلد الجهل إسبانيا شفتو مرا داير إضراب أمام القنصلية الإرانية في إسبانيا هوا أو ماريكونيس رهت تاعو إعيا مينقز غادي إجي لبلاد اصاح أو إغبروه هكاوا على شدود مراسل جديد فيصل إسبا نيا المرجو نشر هدا أنص خطابي

  • el ardiente 007
    السبت 7 مارس 2009 - 00:16

    أظن أن بعض الصحافيين من جريدة الصباح همهم الوحيد هو اثارة الانتباه.ما فعله الخنوسي اهانة في حق شخص عادي.و يجب على جريدة الصباح وقف عملية “مسح الحداء” للدولة.

  • halim rami
    السبت 7 مارس 2009 - 00:18

    1- من دعاوى أصحاب هذا الانحراف أن ميلهم هذا أمر ولدوا به فهو في “جيناتهم” وطبعهم، لكن القرآن يُكَذب هذا لأنه يخبرنا بأن قوم لوط كانوا أول من اخترع هذه الفاحشة.
    (أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين؟ أإنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء، بل أنتم قوم مسرفون)
    فلو كانت أمراً “طبيعياً” لما ذمهم الله تعالى على فعله، حتى لو كان أصل الميل طبيعياً فلا يعفي ضرورة أن المجاهرة بفعله هو أمر طبيعي.
    2-وكما أن هؤلاء الشاذين اليوم يريدون أن ينتقلوا من مرحلة الاستخفاء بهذا الأمر إلى مرحلة المجاهرة به، فكذلك فعل قوم لوط:
    (إنكم لتقطعون السبيل وتأتون في ناديكم المنكر.) إن كل ما يطالب به أصحاب هذا الميل اليوم هو أن لا يضطرهم المجتمع للاستخفاء بأمرهم، وأن يعدهم رغم مجاهرتهم بحالهم أناساً عاديين أسوياء، لهم ما لغيرهم من الناس في المجتمع من حقوق الزواج، والاحترام، والعمل في كل مرافق الدولة العسكرية والسياسية والتعليمية والدبلوماسية.

    لماذا –يقول بعضهم- تتدخلون في أمر أفعله في غرفة نومي؟ ما الفرق بين أن يفعل الإنسان هذه الفعلة مع شكله، رجلاً كان أو امرأة، أو أن يفعله مع الشكل الآخر؟ إنه محض تعصب لأمر موروث. لكن الحقيقة أن ما يطالبون به ليس أن يفعلوا ما يفعلونه سراً وفي غرف نومهم، فإن ما يفعلونه سراً أمر لا يحتاج إلى إذن في المجتمعات الغربية المعاصرة، ولا يعد جريمة ما دام برضىً من الطرفين. وإنما ما يطالبون به الآن هو أن يسمح لهم بأن يعلنوا أنهم من هذا الصنف، بل أن لا يعترض المجتمع على سلوكهم المعلن الذي يدل على هذا الانحراف. إن المجاهرة بالفواحش أشد نكراً من الاستتار بها لأنه يسئ إلى الأسوياء من الناس، ولأنه يغري الضعفاء منهم بارتكاب ما يرتكبه هؤلاء المجاهرون.
    3- لكن حال قوم لوط –كما قصه علينا ربنا- يدلنا على أنه حتى هذا الاستعلان ليس هو نهاية الطريق، وإنما هو مرحلة أولى، تليها –إذا لم يجدوا من يردعهم- مرحلة الاستعلاء.
    وإذا صار المنحرفون هم الأعلون في المجتمع ضاقوا بالصالحين من الناس ولم يسمحوا لهم بأن يشاركوهم السكن في بلد واحد.
    (فما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوا آل لوط من قريتكم، إنهم أناس يتطهرون)
    4- بل إنهم سيذهبون إلى أبعد من هذا: سيتواطؤون على إذلال بعض هؤلاء الصالحين بارتكاب هذه الفاحشة معهم قسراً، إن هم استطاعوا ذلك. فهذا رسول الله لوط عليه السلام لما جاءته الملائكة في صور رجال حسان الوجوه، اكتأب لمجيئهم، لأنه ظنهم رجالاً حقيقيين، ولأنه كان يعلم ما سيحدث لهم من قومه. وقد حدث ما توقع فإنه ما إن تسامع بهم قومه حتى جاؤوا يلهثون مسرعين، فعرض عليهم لوط أن يتزوجوا بناته –إما بناته من صلبه أو بناته بمعنى بنات قومه- وأن لا يحرجوه ويخزوه مع ضيوفه:
    (ولما جاءت رسلنا لوطاً سيئ بهم وضاق بهم ذرعاً وقال هذا يوم عصيب. وجاءه قومه يُهرعون إليه ومن قبلُ كانوا يعملون السيئات. قال يا قوم هؤلاء بناتي هن أطهر لكم، فاتقوا الله ولا تخزون في ضيفي. أليس منكم رجل رشيد؟) لكنهم أجابوه في صفاقة (قالوا لقد علمت ما لنا في بناتك من حق) أي من حاجة (وإنك لتعلم ما نريد! قال: لو أن لي بكم قوة أو آوي إلى ركن شديد.)
    5- إن أصحاب الشذوذ الجنسي يطالبون اليوم بأن يعد القانو علاقة أحدهما بالآخر علاقة زواج، وأن يعطيهم كل الحقوق التي يعطيها للمتزوجين، لكن الذي نعرفه من حال قوم لوط أن هذه الفاحشة من طبيعتها الإباحية المطلقة وعدم التقيد بقرين واحد، أو عدد محدود من القرناء، بل إن أحدهم إذا استمكن منه هذا الانحراف لا يعود يعرف لممارسته حد، إنه حين يسمع بما يثير شهوته يصيبه نوع من الجنون، فيندفع لارتكابها مع أي إنسان رضي بذلك أم لم يرض. تأمل قوله تعالى في وصف حالهم وهم مقبلون على أضياف لوط عليه السلام (وجاءه قومه يُهرعون إليه) إنها فاحشة من طبيعتها الإسراف ومجاوزة الحد:
    (أإنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون)
    فأصحابها لا يكتفون بممارستها ممارسة فردية، بل إن متعتهم بها لا تتم إلا إذا تعاطوها تعاطياً جماعياً.
    6- وهي فاحشة مرتبطة –على عكس ما يظن معظم الناس- بالعنف والاعتداء على الآخرين اعتداء يتجاوز الاعتداء الجنسي. فقوم لوط كانوا يأتون هذه الفاحشة في ناديهم، كانوا أيضاً قطاع طريق:
    (أإنكم لتأتون الرجال وتقطعون السبيل وتأتون في ناديكم المنكر)
    نسأل الله العافية والسلامة والحمد لله رب العالمين.

  • ندى
    السبت 7 مارس 2009 - 00:44

    الناس في المغرب ناضلو و اعتقلو من اجل ان يحيا المغاربة بعز و كرامة في بلادهم اما هؤلاء الشواد المنحرفيين عن الطبيعة البشرية يناضلون من اجل مساوتهم بخلق الله السوي,”احققناالمساوة لفقراء هده البلادو ضمنا لهم حقهم في العمل و التطبيب والعيش الكريم حتى نحقق رغباتهم و متمنياتهم الدنيئة…” لا حول ولا قوة الا بالله”الله يدينا فالضو هدشي مبقاش تيفرح.

  • كرومبو
    السبت 7 مارس 2009 - 00:20

    من يعترف بهؤلاء فهو منهم

  • واحد من التريكة
    السبت 7 مارس 2009 - 00:12

    هد السي هدا تعلم في لا ميسيون دون شك. تعلم الفصاحة ويواجه الصحافة بوجه أحمر دون حشومة
    اتق الله يا شاذ…

  • عبدو - الرياض
    السبت 7 مارس 2009 - 00:22

    كيف كيف !! كيف الانسان كيف الحيوان؟ ياك؟ غير بلاتي دابا تشوفو اش تبعكوم ياالمدلولين أنصحكم بالتوجه الى الاستشفاء عوض التلاويط في الجمعيات التي لن تنفعكم يوم الحساب ويقول المثل المغربي : اللي عطا … لهلا يفكو.

  • سيف المعقول
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:24

    حسبي الله ونعم الوكيل.ما ان قرأت نص احدى حلقات الحوار مع هدا الشاد جنسيا على صفحات (جريدة الصباح) وقد استعملت قوسا هنا لاني لاأظن ان مسؤولي هده (الجريدة)يحملون من صفة الصحفيين سوى الاسم.فما معنى ان تعطي جريدة يطالعها هامة الشعب الحق لشاد جنسيا يعاني امراض نفسية وتربوية الفرصة ليعرض علينا افكاره المسمومة والتي ستضر لامحالة بابنائنا وبناتنا وقيمنا الدينية.هدا بغض النظر عن صورة المجتمع المغربي لدى اخواننا المسلمين وحتى لدى باقي الديانات(مادامت عدة دول اوربية لاتزال تحضر الترخيص للمثليين ولانشطتهم).
    شخصيا لم اشعر وانا امزق نص الحوار الدي عززه المسمى الخنوسي بصورة هدا الشاد والتي كانت تغطي ربع الصفحة التي ضمت نص الحوار الفاضح.وسواء تم تحريف حوارك يابركاشي ام لم يتم دلك فان المخطء هم من منحوك هده الفرصة والاثم الاكبر هي الجهات المسؤولة التي لم تتحرك لردعك وردع امثالك وتاديب (جريدة الصباح) التي يلهث اصحابها وراء المال والاغتناء السريع.اما المجتمع (فطز فيه) وفي ابنائه ورجالاته ونسائه وسمعته.من حق كل مغربي ان يتساءل عن السبب الدي يمنع السلطات الامنية وووكلاء الملك والوكلاء العامون من التحرك لاصدار مدكرة ايقاف في حق هدا البركاشي وامثاله فالنصوص القانونية واضحة والعقوبات لاغبار عليها؟للاجابة على هدا السؤال ارى احتمالين فقط؟
    الاول ان تكون هناك ضغوطات خارجية على المغرب ترفع شعارات حرية الانسان والنعبير وباقي الشعارات التي يتم اتخادها مطية لتدمير شعوب الامم الفقيرة ولتكريس سياسة التبعية والجري وراء المعونات المالية ومايليها من المساعدات في مجالات اقتصتدية واجتماعية..الخ.
    وللرد على هده النقطة او الاحتمال اود ان ادكر حكومتنا ان تدمير اخلاق رجال الغد ببلدنا وتسميم افكارهم اخطر من الفقر والحاجة والعوز حتى لو كلفنا دلك ان نصنف للابد ضمن خانة الدول المتخلفة.
    الاحتمال الثاني وهو مستبعد الى حد ما هو خوف السلطات من ان اعتقال البركاشي وامثاله سيخدم حركتهم( وليس جمعية حاشا ان تكون جمعية) وسيمنحهم فرصة للاشهار الواسع والمجاني ولربما سيتم التعاطف معهم من طرف الجمعيات التي تعنى بالجانب الانساني كما لايستبعد ان يتطوع بعض المحامون للدفاع عنهم تحت غطاء المحاكمة العادلة.
    وللرد على هدا الاحتمال الثاني وباختصار, اود ان اشير الى ان الاشهار المجاني ساهمت فيه الجهات المعنية والوصية حين سمحت للصباح بنشر تلك السموم على صفحاتها , كما احب ان ادكر مسؤولينا على انهم سارعوا وبايقاع ماراتوني الى اعتقال المدون الراجي والمهندس الراضي والعشرات من ساكنة سيدي افني وجهة الغرب كما اعتقلوا شكيب الخياري بشمال المملكة دون ان يضعوا اعتبارا لحجم التعاطف الدي ستبديه اي جهة علما ان جل هؤلاء كانوا يدافعون عن مصلحتنا العامة او يعبرون عن راي شخصي(غير شاد).
    خلاصة القول اجده في الحكمة التي تقول ( ادا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة)وللحديث بقية ان شاء الله.

  • محند الكوش
    السبت 7 مارس 2009 - 00:08

    الا ما كان ينقصنا.فبعد الفضائح التي تتيرها فتياتنا المغربيات في كباريهات و حانات و دور الدعارة في دول الخليج و اوروباينضاف اليهن رجالنا الشواد الجنسيين المتكثلين فى جمعيات تحت غطاء الحرية الشخصية و حرية التعبير و حقوق الانسان فبشرى ادن للدين يدافعون عن مثل هده الحقوق و لا حول و لا قوة الا بالله.
    فكيف و من يسمح بتاسيس هده الجمعيات المخلة للاداب و اخلاق المغاربة الشرفاء.في حين يتم منع و التضييق على جمعيات محترمة كجماعة العدل والاحسان و غيرها.
    ربنا لاتؤاخدنا بما فعل السفهاء منا.

  • abouaya
    السبت 7 مارس 2009 - 00:14

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا اجد كلمات للتعبير عن امتضاضي و استغرابي لانهيار الأخلاق و عدم الشعور بالحشمة الذي أصبح شعبنا يعيشه و جهارا
    اللهم عذبهم كما عذبت قوم لوط
    قولوا آمين

  • هنيدة
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:22

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • مغربي
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:38

    يا الله ماذا يجري في بلدنا السعيد فنحن في الاونة الأخيرة لا نتحدث الا عن الشواذ واللواط وعن الانتحار وعن النوادي الليلية وعن الاغتصاب لماذا تقع كل هذه الأشياء في بلد اسلامي مثل المغرب فنحن لا نسمع كثيرا عن كل هذه الأشياء في البلاد الغير المسلمة أهولاء أحسن منا أو أنهم هم المسلمون ونحن هم الكفار….

  • امير الوقواق
    السبت 7 مارس 2009 - 00:26

    هذا هو اجمل بلد في العالم المغاربة كلهم شادون بما فيهم انا الان المغرب بموقع شاد. شد باقريقيا وشاد فاروبا ختى مشدت ختى واحدة المغاربة شاذون منهم من شاد فالخدمة لا يتصيد ولي شاد فالكرسي ولي شاد الخيط لا يتقطع كلا واش شادحتى طريق الله كاينين موليها شي شاد البحر لا يرحل المهم الخوت المغرب هو هذا اما المخنتين او السوالب كما تيتسموا مشي شغلي انا راه لي تيحم ادبر راسوا معاهم ياك كالوا تهوا فيه اللعبة انا غي سمعت ماشفنا والو والو مكين والوا والو

  • hamid
    السبت 7 مارس 2009 - 00:28

    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : من عمل بعمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به.

  • hichammm
    السبت 7 مارس 2009 - 00:56

    إني لم ألوم هذا الشخص بقدر ما ألوم جريدة الصباح التي أصبحت تخدم مصلحت أناس أصحابها صحافيون سماصرة مثل إحسان الذي يكتب مقالات إني لم ألوم وسليمان الزياني الذان أصبحا يتاجران في المقالات و أصبحا عملاء أنظر مقلات الحافظي من مصادر الداخلية فإن لم تستحيوا فافعلوا ما شئتم

  • najia
    السبت 7 مارس 2009 - 00:30

    آعترف سابقآ أن المغني المغربي حكيم المقيم بإسبانيا أنشط عنصر في المجموعة

  • رشدي السوسي
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:08

    كيف تصرفون شباب الامة عن قضيتها الحيويةو منهجها الرباني ورسالتها المحمدية الى اتباع الهوى والشيطان وتقليد المجوس والملحدين الدين يعيشون على شهواتهم الحيوانية وعوراتهم التي كرمها الانسان واحلهابامانة الله وسنة رسولهالكريم. يا امة الاسلام انهضي ولا تغرنكم الحياة الدنيا ولا يغرنكم بالله الغرور واتقوا الله ان الله كان عليكم رقيبا.ولن ترضى عنكم اليهود ولا النصارى حتى تتبعوا ملتهم ولان اتبعت ملتهم فانك اذا من الخاسرين.

  • adam 231
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:30

    “أن تتظاهر بما هو حقيقي,قد يبدو أن ذلك هو كل ماتبقى لك, لكن أن تستمر في هذا التظاهر حتى نهاية عمرك,فإن ذلك هو العذاب بعينه” هكذا قال تشايكوفيسكي بعد زواجه من من تلميذته أنطونيا عام 1877.
    لذا هناك طرق للعلاج إن أردت علاج, وإلا فاصنع ماشئت إن لم تستحيي.

  • TANGERINO خالد
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:10

    ان هؤلاء الاشخاص و ليسو بأشخاص بل مجرد حيوانات ناطقة مصيرهم معروف
    سوف نعود إلى أيام الجاهلية وسوف يحل بنا عقاب قوم لوط إذا أعطيت الحرية لهذه الفئة وإن الله يمهل ولا يهمل

  • الاميرة الصامتة
    السبت 7 مارس 2009 - 00:52

    دبا هادخينا لي في الصورة اعلاه لي باين بسنطيحتو كيف الطوبيس واش الفاعل ولا المفعول به

  • محند
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:12

    عجيب هدا الزمن والعجب فين فكل مرة ترمي موقع هسبريس بعظم تقوم الكلب بفتراسه وكل حسب تربيته فمنهم من يعود بنا الي ايام الرسول واخريين الي الصحابة وقوم لوط ولا احد يتناول الموضوع بشكل علمي فالمغرب بلد الخطوط الحمراء و بلد الحساب والعقاب الجنة والنار فلا حق ولا حرية

  • ghizlane
    السبت 7 مارس 2009 - 00:10

    `‏فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا‏`صدق الله العضيم .اين انت يا رسول الله لترى أمتك التي تركت دعوتك لها يوم القيامه ،اين انت لترى أمتك التي قال الله انها كانت خير أمة أجرجت للناس..

  • الدراويش عبد الله
    السبت 7 مارس 2009 - 00:54

    الحوار الصحفي كان على أربع صفحات …
    و تقديم عبارات من قبيل منسق جمعية كيفكيف او الصور المرفقة للمنسق اللواطي مع فعاليات حقوقية يا حسرة …
    جعل الحوار يمر بردا و سلاما على القراء . فزميلي قرأ حوارين اثنين دون أن يدرك أن المعني بالامر شاذ جنسي أو لواطي .
    المهم لا حول و لا قوة إلا بالله

  • rachid
    السبت 7 مارس 2009 - 00:24

    لاحول ولا قوة إلى بالله العلي العظيم

  • الاميرة الصامتة
    السبت 7 مارس 2009 - 01:28

    صراحة انا mنت اجهل بتاتا اهداف ولا النية اصلا من انشاء هده الجمعية لكن بعد قراءة تعليقك فهمت شيئا ماالمهم شكراااا على التوضيح

  • ياشوري
    السبت 7 مارس 2009 - 01:36

    هداك للي في التصويرة بينافيه المفعول بيه…..و الله ما نعطي صوتي لشي …

  • اسد الاسلام
    السبت 7 مارس 2009 - 01:04

    الاعدام رجما امام الملأ ومساءلة كل من يتواطئ او يساندهم من المسؤولين

  • خالد الخطابي
    السبت 7 مارس 2009 - 01:20

    اعجبني رأيك Kapitane jrad ولكن لماذا تكتب بالفرنسية الكل هنا يعبر عن سخطه ضد هؤلاء الشواذ و لا احد منكم لم يتساءل عن هذا الاعلان وهذا الاهتمام بهؤلاء الممسوخين، بصراحة فرنسا وبعض الدول الغربية على قدم و ساق من تمرير ثقافتهم وتصديرها الينا المطلوب من جريدتنا الموقرة ان تكف عن تقديم مثل هذه المواضيع.

  • مهاجر
    السبت 7 مارس 2009 - 01:54

    يجب أن نفرق بين مجموعتين مختلفتين من الشواذ الجنسي:
    حسب العلماء البيولوجيين، هناك بعض الأشخاص الذين يولدون وهم عندهم ميول لممارسة الجنس مع الذكور، وهذا راجع حسب الخبراء إلى كون أنهم ولدوا عن خطأ بهرمونات أنثوية عوض هرمونات ذكرية.في هذه الحالة لا يتعلق الأمر فقط بالشذوذ الجنسي وإنما أيضا بظاهرة الخنوثة بشكل عام عند هذه الفئة.
    هنا يجب حسب رأيي المتواضع أن نتعامل مع هذه الفئة بشكل متحضر ونقدر ظروفها.
    أما في ما يخص الفئة الأخرى التي تتعاطى للشذوذ الجنسي ابتداء من مرحلة المراهقة بالخصوص، فهؤلاء هم المسؤولون عن ذلك ويعرفون أن المجتمع المغربي والإسلامي يرفض ذلك شرعا وقانون. كما أن الشذوذ الجنسي (مع كل احترامتي لهؤلاء) مخالف لقوانين الطبيعة.

  • ابو اسامة
    السبت 7 مارس 2009 - 01:32

    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم اللهم انصر الاسلام والمسلمين في مشارق الارض ومغاربها

  • hicham marrakesch
    السبت 7 مارس 2009 - 02:12

    وليتي كتسولي واش الفاعل ولا المفعول به وا كاع ويل ويل .ولا تشروطي ياالاميرة .شوفي ليك شي ولد الناس .عنداكي تقلقي راه هير كنضحك.

  • ح_س
    السبت 7 مارس 2009 - 02:14

    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    انها امراض الغرب التي بدات تتفشى بيننا.والمصيبة
    الكبرى حين سماحنا لاولائك المرضى
    النفسيين،بنشر الرديلة علنا،وتا
    سيس جمعيات لهم،مما يتعارض مع دستور البلاد ومع الاسلام ومع الاخلاق.
    اننا كمسلمين لم نكن لنبلغ هذا الامر،لولى انبطاحنا لاملاءات الغرب ،كأنه بمعارضتنا لهم ستقوم القيامة.
    انها مخططات صليبية تهدف الى
    اضعافنا اكثر مما نحن عليه من فقر وجهل وتخلف وتفرقة ورديلة،
    لضرب الاسلام الامل الوحيدلنجاتنا.

  • voyeur vigilant
    السبت 7 مارس 2009 - 02:16

    il faut redéfinire le teroriste ses gents la nos terorises avec ses choses idées et ses pratique il faut apliqué les lois d’exeption avant que se soit trop ard.

  • Elkabir
    السبت 7 مارس 2009 - 01:56

    j ajoute ma voie a ceux qui ont denonce fortement ce genre de comportement inacceptable dans notre pays.il me reste qu adire allahom,a hada monkar.

  • نوسة
    السبت 7 مارس 2009 - 01:12

    تفو تفو تفو تفو تفو تفو تفو الله يلعن بوها حالة تشوهنا
    … تفو تفو تفو… كرهت راسي… آش بغيتو نبدل الجنسية… نولي اثيةبية احسن من هاد الشوهة و هاد الفضايح مرة من العيالات مرة من الرجال…

  • hichammm
    السبت 7 مارس 2009 - 01:06

    إن الشعب المغربي مازال متخلف وهو دائما ينظر إلى الدين وينسى الدين في تسيير ممتلكاته ، أنظر الرجال في سيدي إفني ، إنكم مازلتم تتدخلون فيالحريات الشخصية كأنكم نزل عليكم الوحي إصلحوا أنفسكم ، إن هؤلاء الشواذ مسلمين و لكن هناك أمراض فما هو الحل لشفائهم i ما اللوم فلا ينفع

  • مراكشي
    السبت 7 مارس 2009 - 01:48

    سلام عليكم انا بعدا غادي نضبر علا شي بلاد اخرى نعيش فيها(قليك مقدو فيل زادوه فيلة) انا غدي قبل مايجي غضب الله لينا كاملين الله اتمم مابقى على خير

  • American king
    السبت 7 مارس 2009 - 02:22

    نحن عقول العصافير ماذا عن أمثالكم مؤخرات واد سبوا، أنت تهدي مؤخرتك بلعلالي هذه هي الحسرة الكبرى وتدافع عن منح مؤخرتك أمام العامة بل سنطحتك أدت بك للكلام عن الأمراض الجنسية هاذا يعني أنك مع ولوج القضيب نحو مؤخرتك بالعازل الطبي تخاف المرض لكنك لا تخاف الله، تضامنوا أو تنكاحوا بينكم كما شئتم إلى حين لا تنسى أن تجلس على قلمك عندما تنتهي من كتابت خزعبلاتك كيف كيف بحال القلم بحال القضيب…

  • مغربي قح
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:16

    اللهم سلط غضبك على هذا الفاسق,
    اللهم انزل غضبك على كل شاذ يا رب العالمين.
    أما بالنسبة للقانون المغربي الذي يطبق ضد الأفعال الشاذة, فهو للأسف حبر على ورق, و الدليل فضيحة القصر الكبير.
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • خالد من لالمان
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:36

    ياللاسف, اصبحنا نبتعد بسرعة الضوء عن ديننا.. فالى اين؟
    الاسلام, هدا الدين العظيم, على الانسان ان يستحقه اولا, لا ان يرثه.
    ملاحظة: هدا الكلام موجه للمسماة “الصباح”..بالله عليكم هل تقبلوا ان يكون لكم ابن او اخ او قريب شاد وامره مفظوح؟ خدوا وقتكم وفكروا ولو للحظة في كاريثة هدا الامر.

  • سيف المعقول
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:42

    الى الأخت هبة المغرب ومعك كل من يتجاوز الخطوط الحمراء ويعتدي على أسماعنا بكلام نابي.
    ليس الحل في تبادل الاتهامات والتنافس في اطلاق رصاص العبارات (الزنقاوية) ادا صح هدا التعبير.
    لقد كتبت ردا على الأميرة الصامتة وعوض أن تسلكي طرق النصح سقطت في نفس الخطأ وكتبت هده العبارة الساقطة (تشتمين وتسبين وكانكي في الشارع …وليني وليتي قبيحة مع راسك قاليك لي تعجب تبلا)وما زاد الطين بلة أنك أدرجت اسم الجلالة ضمن ردك هدا الدي لم يرقني شخصيا بسبب تلك السطور التي دكرتك بها اعلاه.والسلام

  • fassi1
    السبت 7 مارس 2009 - 01:42

    السلام عليكم اخواتي اخواني
    الهم تب على كل مبتلى و لا تحسبنا بما فعل السفهاء منا. ان اعضم مشكل هو المجاهرة بالدنب. اخواني ان هدا المرض الدي اصبنا انما هو البعد عن الله. لهدا ابتلينا بكل مانراه الان من امرض اجتماعية وازدواجية في المعايير, بحيت اصبح العاقل حيرانا. لهدا ادعوكم للعودة الى الله و الدعاء الى الله ان يرفع عنا هدا البلاء لانه ماتضهر الفاحشة في قوم و يظاهرو بها حتى يعمهم الله بالوباء و الامراض و الغلاء. وانا اسال الله ان يهدي المسؤل الاول عن البلاد لان يقول كلمة الحق ويقطع دابر هؤلاء المجاهرين امين و اشكرك يا اخت هبة من المغرب على سعة صدرك و نباهتك

  • hassan
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:48

    الله استر اصافـــفي ما بقى ما اتكال في هد البلاد
    كيتم البنات ما تلا حد بغاكم ياللطيف فين وصلنا الله ارد بنا امين اهدوك الناس الله امسخهم وصافي

  • bravo kifkif
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:50

    انا شخص متزوج ولله الحمد اشكر الله انه خلقني عاديا غير شاد ولا بيدوفيل ولا زووفيل، فاما بالنسبه للشدود الجنسي يجب ان نعلم اولا وقبل الحكم على هاؤلاء بالجريمه يجب ان نفكر في حل وبديل اذا كنا نعتبر انفسنا اذكى من الشواد، اقتراح حل يمكن هاؤلاء الشواد من تغيير دوقهم ليصبحوا مثلنا يجلبون فقط من الفتيات، والحل لا يكون الا طبيا لانها مسأله هرمونات وحالات نفسيه ،ولا اعتقد انه هناك حل طبي لا اقول علاج لانه ليس بمرض بل شئ طبيعي هكذا خلق الله كل المخلوقات ، حتى الاسماك منها من خلقها الله مثليه، لا تجد دوقا ولاشهيه لممارست الجنس مع جنس معاكس ، وهذا ليس باختياربل العديد من المثليين يدهبون الى الانتحار لعدم قبولهم هده الرغبه التي تدفعهم الى ممارت الجنس مع جنس مماثل، اننا مسؤولون امام الله على انتحارهم هذا بسبنا وشتمنا للمماتلين الدين لم يرفضوا مرة ان يغيروا مثليتهم ، بل العديد منهم يبدلون جهودا على انفسهم لكي ينسوا تلك الرغبه لكن بدون جدوا فطبيعه الانسان الحقيقيه هي التي تفوز في النهايه. اما ممارت العنف عليهم فهده وسيله سهله وجبانه ان كنا رجالا شجاعون غيورون على ديننا فيجب ان نحل المشكل بالعقل، فالعنف لن يحل المشكل انما يؤجله فقط، فتصور انك تقتل كل الشواد كما فعله هتلر ، هل تعتقد انك تخلصت منهم الى الابد؟؟ لا اعتقد ذلك، ففي كل مائه مولود يولد فيهم احداعشر مولود يكوننون متليون او بيساكسواليون او سحاقيات، هل تعتقد انه يكفي ممارست العنف عنهم لتغيرهم ؟ للختام اريد ان اشير الى ان رسول الله رغم انه امر بقتل الفاعل والمفعول به ، لم يروا عنه انه نفد ذلك الةقرار مرة في حياته ، بل العكس كان احد من المخنثين يدخل بيته ويدردش مع ازواجه ، طرده مرة ، تم اخدته الرأفه به ورخص له بأن ياخذ الطعام مره كل جمعه عنده. تسائلوا اخواني هل كل هذا الحقد تجاه المثلون هو حقا دفاعا عن الدين ام هو فقط خوف من المثليه وتستعملون القرآن كسلاح ضدهم ؟؟ ان قوم لوط عاقبهم الله لا فقط لانهم يمارسون الجنس ، بل لأنهم عصوا نبهم بل هناك روايات تقول انهم اغتصبوه،تم هناك مجموعه من التصرفات نهاهم لوط عنها قبل ان يجعل الله عالي سادوم سافلها ،ثم ان الله عدبهم لانهم رؤا نبيهم وعصوه والله لا يعدب قوما الا وبعث فيهم رسولا يندرهم ،وأخيرا في الشريعه الاسلاميه و القانون المغربي، الذي يعاقب هو من وجد يعمل ذلك العمل ، اما هذا الفتى في الصورة لم يثبت انه مرة ما نام مع رجل ، ثم وان فعل ذلك ليس للافراد معاقبته بل لامير المؤمنين ووكيليه ، اما الافراد مثلنا يجب ان نغتنم الفرصه للصمت ان لم نستطع قول الخير، فكل هذا العنف ينسبه القارء البسيط الى الاسلام الدي ربما ان قرأناه قرئه مختلفه عن القرائه المورثه عن القرون الوسطى نجد انه ارحم بكثير مما ورثناه من افكار عن ابائنا.

  • وزيرة حقوق الانسان
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:18

    و ادا ابتليتم فاستتروا

  • محمد ضريف
    السبت 7 مارس 2009 - 02:02

    انأ أناصر كل انسان ،مهما اختلفت معه،لأنني أؤمن بالنسبي في هذه الحياة،وأنت باعتبارك إنسان دوغمائي متحجر الفكر،تعتبر نفسك تملك الحقيقة،ان الدين ما هو الى ثقافة بالية لها سياقها الذي افرزها،خطاب قروسطوي يقيد الفكر والجسد باعتباره خطابا إلهيا،فما هو الى خطاب تاريخي مرتبط بالبيئة الجغرافية والثقافية والاقتصادية،فكيف اسمح له بتقييدي ؟انا أراعي اندفاعك وتهجمك علي لأنك إنسان مغلق ،ولم تسمح لنفسك على الانفتاح على العلوم الإنسانية.
    الفكر الأصولي فكر دوغمائي واستبدادي ،انتم موجودين بعطلاتكم وتكريس القرون وريع النفط لكم،سيأتي يوم وتنطفئي شعلتكم الهمجية .
    للمثليين الحق في الحياة والعيش ،وممارسة حريتهم الجنسية بكل حرية،ولن نسمح لأي احد أن يقيدهم أو يعتدي عليهم ،لانهم بشر ،ولان نسمح لأي عقيدة كيف ما كانت ان تقيدهم خصوصا اذا كان وهما تاريخيا يعتقد انه كلام الله.
    واعلم انك إنسان متخلف ودوغمائي

  • عزيز الريفي
    السبت 7 مارس 2009 - 02:26

    ذكر الله تعالى قوم لوط وقال عنهم إنهم قوم معتدون ومسرفون وأن ما يقومون به هو من السيئات وأكد رسول الله صلى الله عليه وسلم على قتل الشاذين من الرجال في عدة أحاديث ولعنهم ثلاث مرات.
    قال الله تعالى كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ الْمُرْسَلِينَ (160) إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلَا تَتَّقُونَ (161) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (162) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (163) وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (164) أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ (165) وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ (166) قَالُوا لَئِنْ لَمْ تَنْتَهِ يَا لُوطُ لَتَكُونَنَّ مِنَ الْمُخْرَجِينَ (167) قَالَ إِنِّي لِعَمَلِكُمْ مِنَ الْقَالِينَ (168) رَبِّ نَجِّنِي وَأَهْلِي مِمَّا يَعْمَلُونَ (169) فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ (170) إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ (171) ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآَخَرِينَ (172) وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَسَاءَ مَطَرُ الْمُنْذَرِينَ (173) إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُمْ مُؤْمِنِينَ)(الشعراء).
    فلماذا وصف الله تعالى عملهم بالفاحشة ولماذا قام الرسول الكريم بلعنهم وأمر بقتلهم مع أن بعضهم في هذا العصر يدافع ويقول إن ما يفعله هو نوع من الحب وأنه لا يوجد ضرر منه وبعض المتأسلمين أصبح يدافع عنهم ويقول إنهم ليسوا مجرمين بل مريضين؟؟؟

  • سنكوح
    السبت 7 مارس 2009 - 01:08

    أرجو من هسبريس أن تنشر قائمة بأسماء السياسيين المتعاطين للشذوذ ، لينضاف شذوذهم الجنسي إلى شذوذهم السياسي ، حتى نعرف أن تلك القرارت الكارثية التي يصدرونها هي وليدة مؤخراتهم و ليس عقولهم ، أما المسمى هبة فهو رجل مخنث و ليس امرأة بمعنى أنه من ّإياهم ، لأن الشاذين يطلقون على أنفسهم أسماء النساء ، بقي أن نعرف ما هو الاسم الحركي ( الأنثوي ) لكوحلال ، و ما هي أنواع و ألوان الملابس الداخلية الأنثوية التي يلبسها ، و من هم الأشخاص الذين يفضل أن يركبوه … رغم أنني من أنصار الحرية لكن تأسيس جمعية بالشواذ هو اعتداء على حرية مجتمع بكامله

  • widad
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:38

    (واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا * واللذان يأتيانها منكم آذوهما فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما إن الله كان توابا رحيما).فالآية 15 تتحدث عن فاحشة بين النساء حصرا، عقوبتها الإمساك في البيوت بعد استكمال الشكل بالشهادة، وهي ما نسميه اليوم “السحاق”، والآية رقم 16 تتحدث عن فاحشة بين الذكور حصرا،(أللواط) والفاحشة في الآيتين ليست الزنا، إذ الزنا جماع بين أنثى وذكر دون عقد شرعي، وهو ما استهدفته الآية 2 من سورة النور، ونصت على عقوبته بالجلد

  • حافظ wac
    السبت 7 مارس 2009 - 01:22

    المخانيث موجودون في أي بلد و مجتمع وليس له دين …المشكل لمادا يطالبون بالحقوق ..وأي حقوق ؟ واحد منهم اكيد سوف يجيب حقي ك (_) حشاكم.. ويقصد ان يكون له جمعية ك ( كيف كيف ) المثلية لتحفظ لهم حقوقهم في ( اللواط ) ..جوابي هو ماذا سيكون جوابك عندما يقرر على سبيل المثال اللصوص ان تكون لهم جمعية ك( الكريساج بالليل وبالنهار ) وتضاهروا أمام مجلس النواب بحجة حقوق الإنسان..
    على كل من اراد ان يمارس شيء يراه حق ..اولا يجب ان يحترم المجتمع والبلد والبيئة التي يعيش فيها.. لن أتكلم هنا على الدين مع أنه هو الأساس…
    الحرية تنتهي عندما لاتحترم حق الاخر

  • مواطن مغربي
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:44

    هدا هو حصاد محصول التفتح على العالم الغربي وحقوق الإنسان وحرية التعبير …وهدا لن يمر بدون حساب والله والله لسنرا في المغرب أهوالا وكوارة ومصائب لايعلمها الى الله بسبب هؤلاء.
    يارب ادا أردت بعبيدك فتنة فخدني اليك غير مفتون اللهم
    اللهم اجعل يومي قبل انزال العداب بهؤلاء القوم….
    ـــــــــــــــــ
    وخاص على الكومة أن تأخد الدلك الجاهر بشدوده وأن تأخد قطيبا من حديد وتجعله على النار حتى يحمر وأن تخرسه في مؤخرة الشاد ويجب على أن ينقل مباشرة على القناة الرسمية ليكون عبرة لآمثاله

  • نور الهدى
    السبت 7 مارس 2009 - 02:18

    أين المجلس العلمي، الأمن الوطني، البرلمان الذي يفترض أنه يمثل الشعب المغربي المسلم و يدافع عن هويته الإجتماعية و الدينية و تلك الأحزاب التي تدعي أنهاتنطلق من الإسلام و إليه أو أنها فقط شعارات سياسية يرددونها؟
    ياللاهو وريونا حنت يديكم و حيدو هاذ لفساد راحنا مسلمين و باراكا راه البغاء كثر…. و بزاف
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • مغترب في ايطاليا
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:40

    اخواني اخواتي المغاربة, السلام عليكم.
    ان موضوع الشواذ في المغرب يعرف تواطئ كبير من طرف المسؤولين, خصوصا ان المغرب اصبح قبلة لكل من اراد ان يغير جنسه حيث ياتون الشواذ من كل بقاع العالم لان المغرب(الدولة الاسلامية) يعد من الدول القلاءل الدين يقومون بهده العملية. وبظبط في مدينة الرباط. وللاشارة فقط ان هده العملية لا تجرى في غالبية الدول الاوبية يعني حنا راه فايتين اوربا في هاد المجال.

  • تالع ـ اسدالريف
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:20

    ما هو موقفك حينما يناديك الله بين الخلائق أجمعين وأنت فاعلٌ للواط، ثم يفضحك بين الخلق أجمعين .
    بل ما هو موقفك من حياةٍ تعيشها بعدما تنظر إلى أقاربك وأصدقائك عندما يكونوا في أتم الصحة والعافية ويكون لديهم أبناءً وأُسر، وأنت تنتقل من مرضٍ إلى مرض ، ومن مصيبةٍ إلى أخرى ، والسبب في ذلك أنك تستجيب لهذه الشهوة المحرمة .
    بل ما هو موقفك حينما يرسل الله عليك ملك الموت وأنت فاعل للواط .

  • adilovetch
    السبت 7 مارس 2009 - 02:28

    لا حول و لا قوة الا بالله السؤال هو هل نحن مسلمون في دولة اسلامية يدعي حاميها انه امير المؤمنين كيف يسكت ادن عن هؤلاء و يقفل دور القران اما احرى به ان بنتصر لعرش الرحمن حتى ينصره الله و ينصرنا معه

  • مناقش
    السبت 7 مارس 2009 - 02:06

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله وكفى وصلى الله على نبيه المصطفى اما بعد
    فحيا الله جميع الاخوة والاخوات
    تنقلتُ بين ردود الاخوة والاخوات فلم تقع عيني الا على استهزاء واستهتار وامتعاض وتقزز…
    اللهم بعض الردود التي حالفها الصوب
    ايها الناس الشذوذ الجنسي او المثلية الجنسية طوفان جامح واعصار جارح وردعه بالتنديد والتنكير ليس حلا ولا معينا لمن الم به هدا الابتلاء
    فوجب علينا نحن كمجتع الحديث عن المثلية الجنسية بصراحة ووضوح والبحث لها عن العلاج الشافي بدل الشماتة بالمثليين وتحقيرهم بشتى اساليب السب والقدف

    كما ان هناك فرق واضح وجليا بين قوم اللوط وهم من استحلو الكفر وتمرغو في المبيقات الشذوذ احده وليس كلها ام المثلي فهو من يصارع ميلوه المنحرف ربم يرضخ لنزواته لكن مد يد العون لنتشاله وانارة طريقه ليكون بتحقيره والتشهير به فهو مبتلى ولنا في الابتلاء منح ومحن والله المستعان

  • بن علي مولاي محمد
    السبت 7 مارس 2009 - 02:20

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • meknes
    السبت 7 مارس 2009 - 01:44

    هي تعود في ملكيته له كامل الحرية في توضيفها كيفما شاء كما ان لها مهام طبيعية حتى وفات حاملها لكن جمعية كيف كيف خلقت لتقول لنا ان لها مهام اخرى هي غير طبيعية ولكنها واقع يجب الاعتراف به المدهش ان الجمعية اصبحت مركز اهتمام ودلع جمعيات وسفرات اوربية ماديا معنويا بل واعلاميا ايضا وهده المرة مغربي ارجوكم ابعدو القناة الاولى والثانية حتى لا يثور اصحاب المؤخرة الطبيعية في وجه من يريدون التطبيع بين كل انواع المؤخرات

  • الكرومة
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:46

    لا حول ولا قةدوة الا بالله ألم يعد هناك ما يشغل هده الامة سوى الشدود .لقد أصبح كل شيء شاد في هده البلاد السعيدة .حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مغربي مهاجر
    السبت 7 مارس 2009 - 01:38

    إوا علاش أخوتي تتهرقو وتغامرو بحياتكم، راكم تبارك الله فلالمان. اله يلعن اللي مايحشم، شوهتو بنا

  • كوثر من المغرب حشاك
    السبت 7 مارس 2009 - 01:46

    كان لقبي كوثر من المغرب حشاك فهاجموني وغيرته لكم بعد قرات الكثير من الاشياء شعرت بانني لم اغلط في اختيار اللقب اجل من المغرب حشاكمنعم لم نجد اي شخص يشرفنا في اي قناة قناة المستقبل قناة العربية جميع القنواة تبحث عن الاخبار لن للاسف لا تجد في المغرب اي خبر يبيض وجهونا دائما اما فضائح للسياسيين ……..والان مادا نرى المهم ندعوالنا و لهم بالهداية

  • hiedenhand
    السبت 7 مارس 2009 - 01:24

    لا يوجذ في الطبيعة شيء إسمه متلي وإلا قد توقفت الحياة مند امد بعيد تصورو معي الطبيعة وكل شئ فيها متلي ماذا سيحدت ستتوقف الإستمرارية عند
    جميع الكائنات و ستفنى الحياة
    والله سبحانه عندما خلق هذه الحياة خلق معها زوجها الدي هو الموت وكدلك الشئ بالننسبة لجميع الكائنات الأخرى ومنها الإنسان وميزه عن باقي الكائنات بالعقل ، وكل من يستعمل عقله من الناس للوصول الى الحقيقة فهو إنسان أما من توصل إلى حقيقته المثلية فهو لم يرقى بعد إلى مستوى الحيوان
    ولم يتح له ًعقله المعطل ً بعد الفرصة لإستعمال عقله الإنساني ليعرف أن إستمراره رهين بتخليه عن مثل هذه السلوكيات التي نراها عند بعظ الحيوانات
    لهذا يجب محاربة كل ما يشكل خطرا على إستمرارية الإنسان ولايوجد خطر أكبر من هاته الأ جساد الإنسحيوانية

  • marocain
    السبت 7 مارس 2009 - 01:58

    العلاقات المثلية هي شيء طبيعي عرفته كل الحظارات و قد برهن العلم أن هناك بعض المثليين ذووا مظهر خارجي ذكوري لكن عل مستوى الهرمونات و التركيبة النفسية فهم إناث و العكس صحيح بالنسبة للمرأة ، هذه المظاهر أخطاء من جملة الأخطاء التي تقع أثناء تكون الجنين ، و الشخص المثلي مواطن كسائر المواطنين ، له الحق في اختيار حياته بالشكل الذي يريده ، المغرب وطن الجميع ، و من يحاسب الخلق ليس أنا أو أنت ،أما هذه الأحكام الشعبوية فهي رجعية و ظلامية وإرهابية ، لأن المثلي لم يأكل أموال الشعب و لم يعطل حاملي الشهادات ، ولم يخن وطنه، ولم يستعمل سلطته الدكتاتورية ، ……….. والمثلي لم يختر قدره ،ولم يخلق نفسه حتى يسويها و يزكيها ، وما دام يفعل شيئا لا يؤدي به أحدا فذلك شأنه ، وكل يسمع ببعض ذووا النفوذ مثليين و لم يستطع أحدكم الإحتجاج يا معشر المنافقين !!!!! ( هناك من له علاقة مثلية و هناك الزاي ميم لام لأنه يقبل الخنوع و يقبل الذين يفتضون بكارته عند كل دورة انتخابية ، هناك من يركب وراءه جيش من المخزنيين و المتعاونين معهم و مع ذورلم يعد هناك رجال بل ذكورالك يحس أنه رجل شهم!! !)

  • siham
    السبت 7 مارس 2009 - 01:10

    اوا علاش لا بقاغي الشمايت ما الرجال د بصاح ماتو

  • أ شرف
    السبت 7 مارس 2009 - 01:26

    أيها الاخوة رب ضارة نافعة فجهر هؤلاء الخواشة بالفاحشة واخرجهم لرؤوسم من جحورهم نعمة من الله كي يعرفوا ونتقي شرهم وربما هدى الله المسؤولين عندنا وحرك ما بقي في نفوسهم من غيرة ليعزلوا هؤلاء عن المجتمع وابعادهم لشى جيحة لتضربهم او سجنهم في مكان خاص وتركهم ياكلون بعضهم كيف يشاؤون المهم بعيدا عناحتى يقضي فيهم الله امرا كان مفعولا SVP il faut les banis de notre ste

  • chefchaouen
    السبت 7 مارس 2009 - 02:08

    وااسفاه عليك يابلد الحبب ياأجمل بلد٠ بدأت هذه الميكروبات من شواذ تفسد جمالك و تلطخ سمعتك بين دول فتحركو قبل فوات الأوان

  • chefchaouen
    السبت 7 مارس 2009 - 01:52

    وااسفاه عليك يابلد الحبب ياأجمل بلد٠ بدأت هذه الميكروبات من شواذ تفسد جمالك و تلطخ سمعتك بين دول فتحركو قبل فوات الأوان

  • الريف-سوس-الأطلس
    السبت 7 مارس 2009 - 02:10

    الشواذ مثلهم مثل الزناة فالكثير منا يزني تقريبا بانتظام والفتيات أصبحن تقريبا كلهن زانيات والكثير من الرجال الذين لا يظهر عليهمفي المجتمع المغربي آثار الفساد هم يمارسون الجنس على شباب ذكور. والحقيقة أن كل رجل فيهشذوذ جنسي دفين ولا يخرجه إلا إذا تمت إثارته. وفوق هذا فإن الفساد هو الفساد سواء كانت العلاقة بين رجل وامراة أو بين رجل ورجل. والذي يحق له أن ينتقد ويعارض يجب أن يكون طاهرا نقيا من الزنى والفساد….

  • الجديدي
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:22

    إن لله و إنا إليه راجعون.حسبنا لله ونعمة الوكيل على هاذ المسؤولين.ياربي سلط عليهم العذاب

  • baba
    السبت 7 مارس 2009 - 01:50

    مهاد الشاد متيحشمش حيت اللي كيعطي ترمت معندوش لوجه علا ش يحشم أو كيقول جريدة الصباح فبركت ليه الأ قوال ديالو أشمن أقوال عندك اللواطي الي قالوها عليك راها شويه أنت راه خصك تعلق من ترمتك وسط المدينة بحال اللي كيديرو ليهم فالمكسيك اللي ماشي بلاد مسلمة منين هاد لبلاد حصل فيها وزير متلبس بالشدود الجنسي فضحو الله أو لعنو أتوما غير تفطحو مع راسكم كاين اللي يدافع عليكم فهاد لبلاد

  • السنوح بوخنينة
    السبت 7 مارس 2009 - 00:48

    بنتي على حقيقتك السنكوح بو خنينة ياك ما نتا منهم ..بقيتي فيا دوز بخير..اما هبة المحترمة انا احييها احتراماتي لك اختي ..وامالك السنيكيح دايما كتهاجم الناس المعقولين واش نتا مريض نديوك عند شي فقيه ههههه او نبخرو ليك..دايما مدابزالله يستر …

  • achraf
    السبت 7 مارس 2009 - 00:46

    المثليون جنسيا ذكورا و إناثا احرار في إختيار توجههم الجنسي دون الإشهار به ، لاكن التأكيد على شرعيته و جعله أمرا عاديا فهاذا خطأ كبير، مثل كل المحرمات الخمور، الفساد، الرشوة، الكذب، النفاق،الغش في العمل… يجب تجاوز مثل هذه الأمور و البحث عن أسباب النجاح… و العلم أحسن سلاح ، لأن التوقف عندها لا يزيد في شيء سوا الإشهار لها. المثلية الجنسية و كل انواع الفساد موجودة في كل بلدان العالم، لكننا في دول العالم المتخلف نجعل منها احدات و نتوقف عندها دون حلها

  • مثلي و أ فتخر.
    السبت 7 مارس 2009 - 00:58

    أ و لا أ و جهة تحية محبة و تقد ير ا لى أ عز ا ئي سمير بر كاشي و محمد كو حلا ل د و ن أ ن أ نسى كل ا لمثليين ا لمغا ربة.
    يؤ سفني حقيقة أ ن ا لأ غلبية تنضر ا لينا كآ لا ت للجنس لا أ كثر.
    ا خو ا ني فا لمثلي قبل كل شيء ا نسا ن طبيعي مثلك مثله لا تتفو ق عليه بأ ي شيء.بل تجد ا لكثير من ا لمثليين مبد عين في مختلف ا لمجا لا ت و ا لد لا ئل كثير ة على د لك.
    ا لمثلي ا لجنسي ليس شا د ا بل هو ا نسا ن طبيعي مثلكم.يحب و ا نسا ن شر يف أ شر ف من بعض ا لغو غا ئيين ا لد ين يحملو ن ر ا يا ت ا لملا ئكة و و سا م ا لأ نبيا ء كل ما دكر مثلي أ ما مه.ا خو ا ني تعر فو ا على ا لمثليين قبل أ ن تطلقو ا عليهم أ حكا ما جو فا ء لا علا قة لها با لمثلية.ا لمثليين أ نا س شر فا ء و مد ر كين للحيا ة أ كثر منكم يا معتنقي ا لسطحية و ا لتفا هة ا لفكر ية.و لكي تتعر فو علينا من قر يب أ ر حب في مو قعنا ستجد و ن فيه كل ما يلز مكم لتكو ين فكر ة مو ضو عية عنا.
    أ ما من يعتبر و ننا شو ا د ا فأ قو ل لهم و ا لله ا لعضيم ا حسا س متبا د ل فنحن نعتبر هم شو ا د أ يضاو مر صى بر ها ب ا لمثلية ا لد ي أ تبثت ا لأ بحا ث ا لعلمية أ نه مو جو د عكس ا لمثلية ا لجنسية ا لتي لم تعد تعتبر من ا لأ مر ا ض ا لنفسية أ و ا لعضو ية .
    كفى هو مو فو بيا.
    عا ش ا لمغر ب ا لحبيب و عا ش ا لمثليين.نحن مو جو د ين مند ا لأ ز ل و سنضل هنا ا لى ا لأ بد ر غما عن حقد ا لحا قد ين .من أ نتم حتى تتحكمو ا في ر غبا تنا و ا ختيا ر تنا ا لشخصية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • marwane
    السبت 7 مارس 2009 - 02:24

    إلى المدعو عادل،وجهك قاسح ،هل تدعي الفخر بكونك شاذ،والله انت محظوظ لكونك لست بجانبي،كون ضربت دين مك حت تشوف جداتك كتشطح ،لمخنث لي حطك

  • المصارع
    السبت 7 مارس 2009 - 00:32

    شوفوا ، هاد شي ماشي كذوب بالصورة كاع ، هاهو المنسق تاع الجمعية الشذوذ المرخص لها من قبل الدولة جمعية كيف كيف ، الدولة المغربية اكبر داعم للفواحش ما ظهر منها و ما بطن ،دولة إيليسية بكل المعايير، ثم تقولون الناس تفتري عليكم المشارقه كيحسدوكم ، راه فضيحة المغرب اصبحت بالكشايف راه المغاربة و المغربيات اصبحوا اخنز جنس في العالم بسبب القيادة الرشيده . اللهم اني برئ من المغرب برئ منه الى يوم الدين ليس مني و لست منه.

  • Khalid
    السبت 7 مارس 2009 - 00:50

    لماذانكذب على انفسناالشواذموجودون منذ قرون في المغرب. محاربة الشواذ شئ مستحيل تحقيقه. لان المجتمع المغربي والاسلامي يفتقر للتربية الجنسية وكذالك الحوار الصريح بين الاباء والابناء. المغرب يحب التظاهر باننا مجتمع متدين وسليم. لدينا ثقافة دخول “الشبوق”.

  • Délégué
    السبت 7 مارس 2009 - 01:00

    الذكر مع الذكر لا يذكر في الجنة
    لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم
    اللهم إن هذا منكر… اللهم اهدينا إلى سبيل الرشاد … ولا تعذبنا بما فعل السفهاء منا… اللهم حسن أخلاقنا و أخلاق المسلمين أجمعين… واهدي و تب على هؤلاء الخاطئين … اللهم أجرنا من أعمال الشيطان و أتباعه…
    رسالتي إلى القراء العاقلين الذين يزنون الأمور حق الوزن : أنه لا نجاة لنا في الدنيا وفي الآخرة إلا باتباع و احترام تطبيق تعاليم الإسلام في العقيدة, العبادات, الأخلاق,المعاملات والآداب و ما أجمل أن يكون المرء مؤدبا في تصرفاته وحركاته وسكناته, محترما إذا تعامل أو إذا تكلم أو مر أو ذكر اسمه وسط الناس و تكون سمعته جيدة و محترمة بما يعرفه و يراه الناس فيه من آداب, معاملات حسنة وأخلاق , متقيا ومطيعا الله تعالى في السر والعلن خائفا من عذابه الشديد يوم تتقلب فيه الأبصار . فمن درس وتمعن في سيرة سيد البشرية محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم هذا الشخص العظيم , لاتبعه لأنه سيجد ما يجعل الإنسان مطمئنا في حياته , لأن هذا النبي صلى الله عليه و سلم كان أمينا والكل آنذاك يشهد له بحسن خلقه ,حتى معارضوه, فإذا تحذث صدق, وإذا عاهد وفى , وإذا تعامل حسن تعامله مع الجميع, وإذا أتمن حافظ على الأمانة , إنه كان مؤدبا مخلقا.
    ولهذا فعلينا اتباعه , لأنه أصبحنا نسمع و نرى هذه الأيام أخبارا ومناظر لا تمت بأي صلة لا للآداب ولا للأخلاق ولا للمبادئ الإنسانية …(اللواط الزنا القتل العمد المسكرات والمخدرات الرشوة …. ….. ….. ………..؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟ ؟؟؟؟…….. …… …. ….؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟ ؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟)

  • S.A.D
    السبت 7 مارس 2009 - 00:34

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.
    قال صلى الله عليه وسلم: ( لعن الله من عمل عمل قوم لوط.) أي مطرود من رحمة الله.
    قال صلى الله عليه وسلم:( من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به.)
    خلقنا الله بفطرة. قال تعالى:( زين للناس حب الشهوات من النسا ٍ.)
    فالشدود عكس الفطرة وهي إنتكاسة.
    قال سبحانه وتعالى: ( أفمن زين له سو ٍ عمله فرآه حسنا فإن الله يضل من يشا ٍ ويهدي من يشا ٍ فلا تذهب نفسك عليهم حسرات.)
    وقال عز وجل:( ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين أئنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النسا ٍ بل أنتم قوم مسرفون.) الأعراف.
    إن الشواد على خطر عظيم ومصيبة مقرفة.
    إحسن إختيار صاحبك وابتعد عن أصحاب السو ٍ. فثب إلى الله وإبتعد عن المعصية واندم عليها ولن ترجع إليها مرة أخرى أبدا.
    فلو تعرف مخاطر تلك المصيبة على جهازك العصبي ومخك وعضو ذكرك وجسمك وصحتك لفزعت.
    وقال العلما ٍ في عقابه: قال ابن عباس رضي الله عنه، بأن يرمى اللواطي من قمة جبل عالي. وقال علي رضي الله عنه، أن يربط اللواطي من يديه ويوضع في حفرة ثم يضرب على دماغه بالحجر.
    أرسل أبو بكر الصديق رضي الله عنه لخالد ابن الوليد بأن يضرب رأس لواطي بالسيف ثم يحرقه.
    أطلب من الله أن يثوب عليك ويبارك لك في زوجة حلال على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فتستمتع بها بالحلال وتنجب وأن تعود لحياتك الطبيعية. شفاك الله وعفاك.

  • مثلي مسلم.
    السبت 7 مارس 2009 - 00:40

    بسم ا لله ا لر حما ن ا لر حيم.
    تحية لكل ا لمثليين ا لمغا ر بة أ ينما كا نو ا.
    مثلي مثلك
    انا مثلي و يحق لي التعبير
    انا مثلي و لست بشاذ او منحرف كما يعتقد البعض
    انا انسان لديه مشاعر.احبوافرح.اغضب و احزن.
    انا صحافي وطبيب ومحامي ومهندس وعامل و طالب.
    انا مثلي و لست قادم من كوكب اخر.انا فرد من هذا المجتمع الذي عليه ان يبادلني الاحترام.
    انا مثلي و اطالب بالغاء المادةxxx من القانون الجنائي التي تعاقبني على ميول جنسية لم اخترها.
    انا مثلي و لم اختر ذلك.من منا اختار ان يكون ابيض او اسمر,طويل او قصير, سمين او ضعيف.
    انا مثلي و فخور بذلك العمل الذي يعطيني مزيدا من الدفع للعمل و الابتكار لاثباتي مقدرتي امام نفسي والاخرين.
    انا مثلي و لن اختبئ من نضرات الاستخفاف و الاستغباء التي يظهرها البعض, لانه غبي من استغبى الاخرين.
    فانظر الي, لشخصي و لاعمالي و ليس لامر اخر.
    انا مثلي,ولست بانسان يركض وراء اللهو و الجنس, اقوم بواجبي لخدمة مجتمعي.
    و اريد المطالبة بحقي و هو الاحترام.
    اطلب منك النظر اى من حولك.
    فهناك دائما شخص قريب منك قد يكون مثليا,قد يكون صديقك, اخاك, قريبك او حتى انت و لكن لا تجرؤ على الافصاح عن ذلك.
    انا مثلي و اريد ان اعيش باحترام و كرامة.يحق لي بعيش كريم بعيدا عن الاحكام المسبقة.
    باختصار, انا مثلي مثلك.

  • TANGERINO خالد
    السبت 7 مارس 2009 - 00:42

    صافي هسبريس اصبحت مملوءة بالشواذ لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • مثلي مغر بي حتى ا لمو ت.
    السبت 7 مارس 2009 - 01:14

    بسم ا لله ا لر حما ن ا لر حيم.
    مثلي مثلك
    انا مثلي و يحق لي التعبير
    انا مثلي و لست بشاذ او منحرف كما يعتقد البعض
    انا انسان لديه مشاعر.احبوافرح.اغضب و احزن.
    انا صحافي وطبيب ومحامي ومهندس وعامل و طالب.
    انا مثلي و لست قادم من كوكب اخر.انا فرد من هذا المجتمع الذي عليه ان يبادلني الاحترام.
    انا مثلي و اطالب بالغاء المادةxxx من القانون الجنائي التي تعاقبني على ميول جنسية لم اخترها.
    انا مثلي و لم اختر ذلك.من منا اختار ان يكون ابيض او اسمر,طويل او قصير, سمين او ضعيف.
    انا مثلي و فخور بذلك العمل الذي يعطيني مزيدا من الدفع للعمل و الابتكار لاثباتي مقدرتي امام نفسي والاخرين.
    انا مثلي و لن اختبئ من نضرات الاستخفاف و الاستغباء التي يظهرها البعض, لانه غبي من استغبى الاخرين.
    فانظر الي, لشخصي و لاعمالي و ليس لامر اخر.
    انا مثلي,ولست بانسان يركض وراء اللهو و الجنس, اقوم بواجبي لخدمة مجتمعي.
    و اريد المطالبة بحقي و هو الاحترام.
    اطلب منك النظر اى من حولك.
    فهناك دائما شخص قريب منك قد يكون مثليا,قد يكون صديقك, اخاك, قريبك او حتى انت و لكن لا تجرؤ على الافصاح عن ذلك.
    انا مثلي و اريد ان اعيش باحترام و كرامة.يحق لي بعيش كريم بعيدا عن الاحكام المسبقة.
    باختصار, انا مثلي مثلك.
    عا ش ا لمثليين و ا لمثليا ت .عا ش ا لمغر ب ا لأ سلا مي ا لحبيب.أ حبك يا و طني و د يني و أ فتخر بمثليتي و مغر بيتي و ا سلا مي.

  • كريم - تطوان
    السبت 7 مارس 2009 - 02:00

    بعد جريدة الصباح هاهي هسبريس تدخل على الخط في القضية المثلية لكن القاسم المشترك بينها هو الجهل بحقيقة المثلية الكل يتحدث بأفكار مسبقة ومحرفة عن القضية ولا يكلف نفسه عناء البحث والتدقيق في الموضوع … المثلية هي مجرد اختلاف في الميولات بين الناس وهذا موجود منذ أول الخليقة وسيستمر الى أن يرث الله الأرض ومن عليها… لكن الانسان دائما عدوا لما يجهله …لسنا مفسدين في الأرض ولا شواذ ولا مخربون…
    كل ما نريده أن نعيش بسلام تحت سقف واحد في وطننا الحبيب كمواطنين نتمتع بكل الحقوق وعلينا نفس الواجبات ونحظى بكل الفرص كغيرنا من المواطنين…
    فهل هذا كثير علينا… ألسنا بشر من لحم ودم وأحاسيس ومشاعر.
    أنآخذ على ما لا يد لنا فيه …والله لا يكلف نفسا الا وسعها… رغم كل شيء لا نحمل حقدا أو ضغينة ازاء مجتمعنا رغم رفضه لنا

  • ا نسا ن
    السبت 7 مارس 2009 - 01:16

    تعتبر المثلية من اكثر القضايا الشائكة على الساحة الاجتماعية وربما لسخونة هذا الملف ينأى الكثير من المفكرين والمثقفين الخوض فية خوفا من الاستنكار ونظرات الاستهجان لمن يتحدث فى هذا الموضوع ولهذا يؤثر اغلبهم السلامة وراحة البال على الحديث فية ، ولكن منذ متى كان الخوف من رد فعل المجتمع وعدم تقبلة للافكار المطروحة كان دافعا لدفن الرؤس فى الرمال، ان هذا الجبن لا يليق باناس مهمتها رفع وعى المجتمع وتهذيبة من همجيتة فاذا لم تكن رسالة المثقف والمفكر هى السمو بlجتمعة وتوسيع أفاقة فما هى مهمتة ! ذلك ان المبادىء لا تجزأ فطالما دافعنا عن حقوق الاقليات الدينية والسياسية والاقليات المضطهدة بسبب افكارها وارائها سنتكلم اليوم عن المثليين لكونهم يشاركون كل ما سبق ذكرهم سواء من حيث الاضطهاد او النبذ من المجتمع ولكونهم يشاركونا اهم صفة على الاطلاق الا وهى الانسانية.

  • لست شا د ا
    السبت 7 مارس 2009 - 01:18

    اننا نرى المجتمع يرمى المثليين باللعنات صباح مساء ويذكرهم بكل نقيصة ويلحقون بهم اشنع الالفاظ ويصل ذلك الى حد القتل كما يحدث فى ايران ولكن هل فكر احد من هؤلاء ولو للحظة انة مخطىء فى حكمة عليهم او ليسال نفسة هل هؤلاء المثليين قد اختاروا بارادتهم ان يكونوا مثليين ؟ اغلب الظن ان لا . لاننا كالعادة نهوى اصدار الاحكام على الاخريين وايذائهم ماديا ومعنويا على قدرالمستطاع اذا اتيح لنا ذلك بدون اى تحقق من الامور وطبيعة الاحوال والظروف ، وذلك فقط لاشبع الرغبة فى تقريع احدهم واذلالة وتفجير سخطنا فية ، والغريب اننا اذا دققنا فى الامر بموضوعية للحظات لتغير موقفنا على الكلية، فالمثلي هو بين اثنين انة اما لدية خلل نفسى او بيولوجى يدفعة لهذا السلوك واما انة قد جبل على ذلك وفى الحالتين لا ذنب علية ، فاذا كان مريضا يلزمنا ذلك ان نرعاة ونتفهم مرضة ونحاول مساعدتة لتخطى تلك المشكلة ونبحث عن علاج لة تماما كما نساعد اى مريض اخر والغريب ان المجتمع يتقبل بكل رحابة مساعدة المدمنين على الكحول والمخدرات

  • ا ختلا ف
    السبت 7 مارس 2009 - 01:02

    لماذا لا نتعلم ان نتعايش جميعا فى هذا العالم الواسع الرحب .. لماذا يجب ان يكون هناك كراهية او بغض للاخر لماذا لا ندخر هذا الجهد فى تحقير واذلال البعض لمساعدة ورعاية المحتاجين والضعفاء لماذا لا نقدم للاخر وردة بدلا من ان نقذفة بحجر لانة مختلف عنا . ان الحديث عن اختلاف العادات يدفعنا للتحدث عن احقيتنا فى التدخل فى حياة الاخريين فالمثلية ما هى الا مجرد تفضيل لبعض الاشخاص لاشباع رغباتهم الجنسية والتى هى من حق كل انسان فما دخلنا نحن فى تفضيلات بعض الاشخاص فى هذا الامر (الخاص) انة تلصص على حياة الاخرين. لماذا لا نعترف لهم بحريتهم وحقهم فى الحياة طالما لم يسببوا لنا ضررا ان هذا المثلى الذى نقتحم حياتة ونقهرة ونحتقرة وننبذة عنا يدفعة ذلك الى الانطواء والانعزال وربما الانتحار هروبا من تصرفات المجتمع ..فبأى حق نسمح لانفسنا قتلهم حتى ةلو بطريقة غير مباشرة عن طريق دفهم للانتحار لمجرد انهم مختلفين . الا يوجد مجال للرحمة والتسامح بين البشر فى هذا العالم. ان هذا المثلى قد يكون بسهولة اخييك او اختك ابنك او ابنتك صديقك او صديقتك او تظنوا ان هذا الامر مستحيل الحدوث ، هل تظنوا حقا ان المثليين هم ذلك النفر القليل من الشباب المتسكعين فى الملاهى فقط! انهم يعيشون بيننا ولكنهم يخفون مثليتهم خوفا من تدمير حياتهم ومن نظرات العار التى تنتظرهم من الاقارب والاصدقاء ، انهم داخل بيوتنا وبين اصدقائنا بجانبنا فى مدرجات الجامعة ومعنا فى الحافلات وايضا فى العمل انهم بكل بساطة جزء منا ولكن تفرض عليهم ظروفهم ان يعيشوا حياة خفية سرية مثل عملاء المخابرات لو جاز التعبير فكلاهما لو اكتشف امرة لقضى علية ولذلك فهم يحرصون اشد الحرص على تلك الحياة المزدوجة المزيفة اجتماعيا والحقيقية ذاتيا انهم فى تلك الحياة المزدوجة اشبة بالمارانوس وهم اليهود الاسبان الذين تظاهروا خلال مرحلة التفتيش المروعة انهم اعتنقوا المسيحية ولكنهم ظلوا على دينهم يمارسون طقوسة فى السراديب والاقبية بسرية تامة ، ولكن ما يختلف بة المثليون انهم ليسوا طائفة محددة يمكن حصرها كما نتحدث عن الاقليات الدينية مثلا فمنهم المسيحى والمسلم واليهودى والملحد والعربى والاوروبى والاسيوى والاسود والابيض انهم باختصار يقاسمونا ادياننا ومعتقداتنا ولوننا ولغتنا وجنسيتنا انهم جزء حقيقى فى كل مجتمع وان كنا نغض الطرف او نتعامى عن وجودهم . وعلى كلا الفرضين سواء كانوا مرضى او هذة طبيعتهم فلا مبرر ولا دافع على الاطلاق لاضطهادهم بل هناك دافع انسانى يلزمنا ان نتقبلهم

  • مهاجر بالمشرق
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:18

    لو كنت حاكما لحفرت حفرة عميقة والقيت بها كل شاذ جنسي ولأضرمت بهم النار جميعا لهيبها لا ينطفئ، أتساءل أين هم المسؤولون الذين يسمحون لهؤلاء بتشويه سمعة رجال ونساء وطننا العزيز، سؤال لا طالما حيرني.
    المرجو نشر تعليقي

  • متعا طف .
    السبت 7 مارس 2009 - 00:38

    هد ه ر سا لة و جهها أ حد ا لأ خو ا ن ا لمثليين ا لى عا لم د ين.تمعنو ا جيد ا ففيها ا لكثير مما نجهله عن ا لمثليين.فا لأ مر ليس فقط شهو ة للر جا ل كما نعتقد.ا ن ا لمثلية فطر يةو طبيعية.
    بسم الله الرحمن الرحيم الأستاذ الفاضل أعرض عليك مشكلة استعصت علي أشد الاستعصاء ولا أظن أحدا من خلق الله بقادر على أن ينفعني فيها بشيء موضوعي واقعي ولكن مع ذلك وجدت انه لا بد من عرضها على أهل العلم ليشاركوني الرأي و ليدلي كل منهم بدلوه في هذه المسألة الشائكة جدا والتي دمرت حياتي النفسية و جعلتني أعاني و أتيه في بحار الغربة تيها لا رشد فيه ، ولا أجرؤ حتى على مواجهة أحد في مشكلتي وجها لوجه ومشكلتي تسبب لأصحابها الحرج الشديد في مجتمعنا المسلم، ولست الوحيد الذي أعاني منها بل يوجد الآلاف المؤلفة من الناس ولكن أحدا منهم لا يجرؤ على البوح بما يعانيه لأن الدين والمجتمع و ثقافتنا السائدة تحرم علينا التحدث عن مشكلتنا. وقبل أن أطرح مشكلتي لا بد من إعطاء لمحة موجزة عني حتى يتسنى للمفتي أن يفتي بما يفيد وينفع إن كان عنده منه شيء وذلك أنني لست كسائل عابر بل إنني سائل لي خصوصيتي وتميزي وأهمها معرفتي بسائر الأحكام الشرعية مما قال به فقهاؤنا، وقد درست العلوم الشرعية في المعاهد الإسلامية وعلى أيدي علماء متميزين، ولكن مشكلتي التي أنا بصدد شرحها تؤرقني في عملي، وقد اضطررت أن أتنحى عن مجال الدعوة وأن أتهرب من طلاب العلم، كما دعتني مشكلتي هذه لدراسة كافة ما يتعلق بها من محاولات العلاج العلمية المطروحة فدرست علم النفس ومدارسه وأعجبت بمدرسة التحليل النفسي وأخضعت نفسي للتحليل النفسي على يد خبير، ولكنني تأكدت من فشل تلك المحاولات جميعها في حل مشكلتي، وقد وجدت رأي العلماء و الفقهاء المسلمين عبر العصور لا يرحم من هم في مثل حالتي ،بل لم يكن منهم إلا الإنكار واللعن والطرد من رحمة الله، ويقيسون ذلك بأدلة وجدتها بعد التحقيق غير منطقية ونظرت إلى الأدلة التي يوردونها من الأحاديث والأخبار فإذا أكثرها موضوعات واهيات وأخبار إسرائيليات. وقد حان الوقت بعد هذه المقدمة أن أقدم مشكلتي إلى أهل العلم و الدعوة لأرى ما تنضح به أقلامهم من حلول لهذه المشكلة المستحيلة على الحل، والأمر الذي أطلت في التقديم له هو المثلية الجنسية. وكانت بداية قصتي أني نشأت منذ نعومة أظفاري وليس بي أي ميل للنساء وكان أول إحساس برغبتي تجاه الذكور وأنا في سن العاشرة وكان إحساسا غامضا غير مفهوم بالنسبة لي ولم يكن له عنوان جنسي ولكنه ارتبط عن طريق الأحلام بالأعضاء الجنسية بشكل مبهم ولم أكن أدرك أن الأمر سيتطور إلى رغبة جنسية فيما بعد ولم أتيقن من نفسي أني مثلي الرغبة الجنسية حتى بلغت الثامنة عشرة أو أكثر.ولم يختلط ذلك بأي ممارسة جنسية من أي نوع ، أي أنني لم أتعرض للتحرش الجنسي من أحد كي لا يظن متحذلق أن التحرش أو الاعتداء الجنسي له علاقة بالأمر، بل حقيقته هي مجرد شعور ينمو تدريجيا كما ينمو شعور الذكور تجاه الإناث، وكانت لا تثيرني الإناث مطلقا ولا زالت، وكنت دائما احرص على منع نفسي من الوقوع فيما اعتقد أنه خطأ من الاتصال بالشباب،وكنت قدوة لزملائي في أيام الدراسة من الناحية الدينية والأخلاقية وما زلت ،ودائما أبدو بمظهر المتعفف،ولا يعلمون أن حقيقة نفسي لا ترغب بالنساء أصلا و إنما قد تميل لبعض من يظن بي العفاف، ثم ابتعدت عن الجميع هاربا باحثا عن الحل فلم أجده،وصرت إذا اجتمعت مع من يشاطرني مشكلتي لا املك إلا ندب حظي من الحياة الدنيا والتأمل في الآخرة، ولكن كيف وأنا مقتنع حاليا أن وضعي من خلق الله وان الله يعلم ما خلق[ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير] وبالتالي و بحسب فهمي لروح التشريع الإسلامي لا يمكنني أن أؤمن بأن أدفن نفسي في الحياة أو أن أتخلص من حياتي أو خدمتي للدين والمجتمع والمساهمة في بناء الحياة من أجل شيء ليس لي به ذنب لا من قريب ولا من بعيد ،فقد نشأت في بيئة متدينة وكنت مؤمنا منذ طفولتي، ملتزما داعيا إلى الإيمان منذ نعومة أظفاري ولما درست الإسلام بشكل علمي وجدته أصلح الأديان وأنفعها ،ولما قرأت القرآن وجدته الكتاب الوحيد الذي يستحق الحفظ كاملا، ولكن أثارتني فيه آية تصب في مشكلتي وهي قوله تعالى في سورة الروم[ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون] والآية تدعونا للتفكر في مسألة العلاقة الحميمة بين الذكر والأنثى والتي تؤدي بهما إلى السكن النفسي وهو الشعور بالحب كما هو واضح، ولكن أين أنا وأمثالي من هذه الآية. وتطبيقا لهذا الحل ورطت نفسي وتزوجت من امرأة لا تناسبني من حيث الكفاءة بسبب عدم رغبتي بالنساء ،و كنت قد حاولت قبل ذلك خطبة بعض النساء المكافئات ولكنهن اكتشفن أني لا أميل إليهن إذ لا تصدر مني أي بادرة تدل على ذلك بل يكون لقائي معهن جامدا وأنا لا أقدر على الكذب والتمثيل فأعرضن عني، إلى أن اجتمعت بزوجتي الحالية، ووجدت في الاقتران بها فرصة لي و ذلك لأنها رغبت في زوج كيفما اتفق لتتخلص من عناء كانت تعيش فيه، فأخرجتها من عنائها المادي و الاجتماعي لتقع معي في عناء نفسي وكانت هي السبب في ذلك لأنها زعمت أنها تريد زوجا بلا معاشرة جنسية أو التزام زوجي،أي أنها أسقطت حقها الجنسي فرأيتها فرصة سانحة لأرى نفسي مع النساء فإن اعتدل حالي وصلح استمريت معها إن كانت صالحة وإن لم يعتدل تكون هي التي وضعت الشرط على نفسها، وقلت في نفسي لا بد أن أتزوج لأمنع نفسي من الجنوح، ومع تقدم السنين لم أزدد إلا اغترابا،فقد وجدت المرأة صالحة فلم يسمح لي إيماني تركها ولم أجد معها نفسي لا من حيث الكفاءة ولا من حيث المعاشرة الجنسية بسبب مشكلتي وكنت آمل أن أتقدم مع الأيام في طريق الحل، ولكن للأسف كلما أتقدم يوم في حياتي أجد نفسي أبعد عن النساء ولا تثيرني زوجتي بشيء مع أنها فاتنة كما يقولون و رزقت منها أولاداً وكانت معاشرتي لها بلا رغبة من نفسي وأنا سليم جسديا بكامل ذكورتي، وذلك كي لا أمنعها حقها من الحياة الزوجية. وما دعاني للزواج هو الناحية الشرعية فقط في محاولة لإيجاد حل قد طرحه القرآن الكريم أو هكذا فهمته كما سيأتي، وكان الأولاد سلوان لي كبير وأمل أكبر في الحياة قدما، ولكن المعاناة مستمرة.

  • معلق
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:52

    من بين ماقاله هاد المرض ان جمعيته بصدد تشكيل لوبي و هنايمكن ان نعتمد هسبريس كدليل لصدقه ف كاتب هدا المقال وقف أمام جردة الصباح ليقول أنها نشرت الاكاديب و يحاول أن يدافع عن المروضة فالمغرب و أن يحسن صورة جمعيتهم

  • عدل
    السبت 7 مارس 2009 - 02:32

    سبحان الله أصبحنا نتكلم عن حقوق الانسان حتى في المحرمات أهذه هي الحقوق يجب على المسؤولين أن يصعو حدا لهذه الحقوق الزائدة عن حدهاو هناك قوانين تعاقب مرتكبي هذه الافعال
    و شكرا

  • مناقش
    السبت 7 مارس 2009 - 02:04

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية مفعمة بمعاني الود والاخاء ومشاعر الصدق و الوفاء للمجاهدين لانفسهم والسالكين سبيل التخلص من هدا الداء والابتلاء
    بغض النظر عن توجهات الجمعية السياسية او الفكرية او العرقية لو حتى المذهبية لها مني كل الترحيب في بلاد المغرب بشروط وعهود وعقود ومنها ما يلي
    1 ان تكون لللمثليين عونا وسنادا لتخلص من هدا الميل المنحرف وليس التشجيع والجهر به
    2 ان تترجم الابحاث العلمية وتتطرح المقالات التي تساعد المثلي على استرجاع روجلته ويقتحم معسكر الزواج بثقة

    فلكنا نعلم ان الميل المنحرف هو مكتسب وليس فطري وربما تسبب فقدان الحنان او تحرش جنسي او سلوك تربي زائغ الى انحراف واعوجاج هدا الميل لهدا اطلب من هدا المنبر جمعية *كيف كيف* الى انت تكون دالك المنار والنبراس الذي ينير طرق المثليين وقد تعمدت ذكر مصطلح المثلي وليس الشاذ فليس كل شاذ مثلي كما ليس كل مثلي شاذ
    فما المثلية الا نوع من انواع الشذوذ
    واقول لناس الجميعا ليس المثلي من يمارس الفاحشة فلربما يكون الشاب مثليا اي يميل بعاطفته الى نفس الجنس وهو ميل عاطفي وليس جنسي ولهدا ليس من رجاحة العقل رمي الكلام على عواهنهه ونسبهم الى قوم لوط طلمات وبهتنانا انما هو مرض وبتلاء يعلاج مثله مثل جميع الامراض والابتلاءات علاج روحي بترسيخ مبادء وفضائل الاسلام وعلاج عملي بالابتعاد عن المثيرات وسلوكات اخرى ليس هاهنا الحديث عنها

  • مواطن
    السبت 7 مارس 2009 - 01:40

    لم اكن اريد الخوض في هذا الموضوع الذي لا اعير لمثله اية قيمة لولا انني اصبت بالغثيان من فرط استرسالي في قراءة التعاليق التي تشخص و بالملموس وضاعة و حقارة هذا الفعل الذي يسمونه ظلما و عدوانا المثلية الغير موجودة اصلا لان الله خلق من كل زوجين ذكرا و انثى من اجل استمرار الحياة و اعمار الأرض و هي الفطرة التي فطرنا الله عليها و ليس شيئا آخر و القول الحق هو ما جاء به القرآن الكريم في حق قوم لوط و غضب المولى جل و على عليهم و بالتالي نسفهم:(فَلَمَّا جَآءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارةً مِّنْ سِجِّيْلٍ مَّنْضُودٍ * مُّسَوَّمَةً عِنْد رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِيْنَ بِبَعِيْدٍ ) (هود: 82-83).و الغريب في الامر هو هذه الحملة الممنهجة التي يتعرض لها المغرب باسم الحداثة و الديمقراطية فمن الاتجار في الرقيق الابيض الى المخدرات الى الفساد و الرشوة و كملوها و جملوها قالك اسيدي حقوق الشواذ اوا باااااااااز . ايوا ملي أسستم جمعية في اسبانيا و نحن ادرى بمصيبة الماريكونيس في اسبانيا عطيونا التيساع و الجأوا عند الذين يتبنونكم أما ان تخططوا لإفساد أخلاق أبنائنا فهذا لن يتأتى لكم ابد الدهر . فالحل الموضوعي ان تستروا أنفسكم او تغادروا الى بلاد ازابيلا كما اقترح احدهم تأسيا بخطة فيديل كاسترو فيما قبل . اما القول بالمواطنة و الاستقامة و عدم الاذاية للغير فهذا قول مردود عليه فهل هناك اذاية للمجتمع اكبر من إشاعة الفاحشة التي حرمها الشرع والأعراف و الأخلاق ? و القول بان المثلي خلق هكذا مثليا غير مقبول لا علميا و لا دينيا فالامر يتعلق بانحراف سلوكي تتحكم فيه عدة عوامل متعلقة بالتربية و البيئة المحيطة الغير السليمة و الفراغ الروحي اما التشوهات الخلقية فهذا امر اخر يمكن تصحيحه طبيا و بالعلاج الهرموني و ليس بالعازل الطبي و المراهم و الركوب على مرض السيدا الذي هو من نتائج هذه الافعال المشينة . لا يفوتني ان ا شرح للقراء معنى كيف كيف : يقول المثل الريفي –كيف كيف = أم أوزاريض أم أوكفيف .يعني كيف البراز كيف خروج الريح حشاكم .ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا آو الله يسترنا و يستركم قولوا اميييييييييين.

  • كريمسة
    السبت 7 مارس 2009 - 02:30

    ارايت ايها السنكوح مادا حركت علينا حركت الغائط من مكانه ارايت ايها السنكوح لقد ضهر العديد من الشواد في هده الجريدة و السبب انت ايها السنكوح لقد هاجمت الشواد فهاجموك تغلبوا عليك لان الشواد اكثر منك دكاءا

  • أبوذرالغفاري
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:28

    هذا الخطاب يمكن أن توجهوه لحاكم شاذ مثلكم.ولكن حسب علمي فان الملك(محمد السادس)ينحدر من أسرة(شريفة)و(علوية)وتنتمي لأهل البيت النبوي.بل أن ملوك الدولة العلوية يفتخرون بانتسابهم للنبي محمد.ولم تذكر كتب التاريخ أن النبي(محمد )كان خليعا أو فاسقا.فكيف من كان على (خلق عظيم) وبعثه الله لكي يتمم مكارم الأخلاق أن يرضى ل(حفيده) أن يكون شاذا عن العرف والقانون والقرآن والأخلاق الكونية؟هناك مشكلة يجب حلها في هذا الوطن المعاق:أماان الشواذ على حق والأسلام دخيل على المغاربة والأمازيغ.أو أن العلويين وأربابهم الغربيين دخيلون على المغاربة والأمازيغ الأحرار.هنا يجب أن نعرف الى أين نحن ذاهبون:هل للمواطنة الحقة أم للعبودية التي تجاوزتها (الحداثة والديموقراطية)التي يتبجح بها النظام المخزني العتيق؟

  • ahmad
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:30

    لماذا لا تتركون الناس في شأنهم.كل احد حر في حاته

  • خسئتم يا قوم لوط
    السبت 7 مارس 2009 - 02:36

    المثلية ليست ظاهرة طبيعية، و إلا لما حرمها الشرع,
    ديننا الحنيف لم يحرم شيء دون أن تكون له حكمة،حيث سعى دائما إلى خلق توازن في المنظومة المجتمعية و الكونية و غيرها
    أنصحكم يا معشر المثليين بالاطلاع على ما أتى به الدين الإسلامي

    استروا عيوبكم جزاكم الله خيرا
    و أسأل الله أن يهديكم إلى سراطه المستقيم

  • أبو أحمد
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:00

    لقد كثر الخبث واستشرى واستفحل, صفعاث مؤلمة وأخبار يندلى لها جبين الفضيلة وحوادث تخدش حياء المؤمن التقي , فوالله لو كانت للذنوب رائحة ماستطاع أحد أن يبقى على وجه الأرض, واقع نكد يزيد القلب التقي ألما وحزنا وحسرة على ما وصل إليه حال كثيرمن المسلمين من سوء فهم خطير للإسلام, في العقائد والعبادات والسلوك …وهلم جرا, ويكفيك من القلادة ما أحاط بالعنق

  • hamoodi
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:04

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني اخواتي لما تستزئون وتكرهون الشواذ او المثليين
    نحن متلنا متلكم نريد العيش بسلام وكرامة الاختلاف الوحيد بيننا هو حبنا للجنس الاخر
    اتمنى انكم تستعقلون شوي وتر الحب ما بيد احد

  • Juriste
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:02

    اشباه رجال
    leila
    لقد استغل “رجال” هسبريس موضوع كوثر لسب بنات بلدهم غير مراعين ان بيننا امهاتهم و اخواتهم و بناتهم …اتهمو المراة المغربية انها تشوه صورتهم بين العرب …فكيف سيكون ردهم اليوم عندما خرج علينا شواذ يطلبون حقوقهم ???
    طبعا فالرجل المغربي رجل كلام بامتياز… يرفض ان يتزوج المغربية و يبحث عن اوروبية ,لكن عندما تتزوج المغربية باجنبي فهي طماعة و كافرة
    يترك النساء في بلاده و يهاجر, لكن عندما تهاجر المراة فهي منحلة و فاجرة
    يقول عن النساء ضفادع و داعرات لان هناك مغربية تعلن فسقها في قناة المستقبل,اما عندما يطل شاذ و يجهر بشذوذه فذلك مخطط اجنبي لتشويه الرجال و ربما الحكومة مسؤولة عن ذلك
    كأن الحكومة طلبت منهم اعطاء كرورهم لبعضهم
    كم اصبحت اكرهكم لتعسفكم و طول لسانكم …اللهم اجنبي و نمشي لجهنم ولا نقد معاكم يا اشباه رجال
    انشر ايها الناشر
    klamk m39oul ya Leila w tchoufi jahnam tndmi 777mliards dlmrat layhdina w yhdik

  • الحكمة المتعالية
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:58

    قل السلام على المغرب ادا مسك هؤلاء الدبريون مناصب عليا في الحكومة و بالمناسبة هدا ما يطمحون اليه

  • abdoullah laatabi
    السبت 7 مارس 2009 - 01:34

    الاخ رشيد نيني : تحية اخوية وبعد انا من مدمني جريدة المساء،وبصفة خاصة عمود شوف تشوف،هده الجريدة المتميزة بخطها التحريري وكشفها لكل مظاهر الفساد المستشري في وطننا العزيز.وانا اطالع عمودك ليوم الجمعة الماضي وانت تثحدث عن الشاذ سمير بركاشي قلت بانه “من أسرة أمازيغية أصيلة” ،هنا يطرح سؤال كبير :لمادا ذكرت أصله الامازيغي ؟وماهي الخلفيات و الدوافع؟ ولماذا عندما تذكر شباط، الكلونيل التريكي، البحراوي،بوطالب،ولعلو…والقائمة طويلة عندما تتحدث عنهم وعن إنجازاتهم في خرق القانون وإهدار المال العام لاتذكر اصولهم الغير الامازيغية.
    أنا هنا لست بصدد الدفاع عن هدا الشاذ ولا عن جمعيته،لكن إقحامك لاصله الامازيغي فيه نوع من الظلم والتمييز،كما أن هذه الجمعية تضم المئات وربما الالف،هل كلهم أمازيغ؟ أليس فيهم عرب وأجانب؟ نحن كامازيغ نحبك كصاحب قلم حر،لكن ننتقدك في مثل هذه الفلتات التي نتمنى الا تكون عن سوء نية،فبالرأي والرأي الاخر نستطيع ان نتقدم ونبني مجتمعا حداثي.كما نطلب منك الا تنسى الاصول الامازيغية ل :عبد الكريم الخطابي، طارق بن زياد ،حمو الزياني،عسو أوبسلام، بن تاشفين…..
    تحية تقدير و احترام
    لعتابي عبدالله

  • moujahid
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:08

    جزاء الفاعل و المفعول القتل.وللموتى حقوق على الآحياء الكفن والفن ,لا حول و لا قوة الا باالله,

  • العربي الطنجاوي
    السبت 7 مارس 2009 - 02:40

    وتقولون لماذا نبتلى بالفيضانات تارتا وبالجفاف تارتا آخرى ملعونون ملعونون …… والسؤال المطروح بعد هذه المهزلة متى سننسحب من منظمة المؤتمر الإسلامي قبل أن يطردونا هم.

  • مغربي قــح
    السبت 7 مارس 2009 - 02:42

    ألا تستحي يا ابن الباغية من نفسك و لكن اقول اللوم ليس عليك بل على من لم يختر لك الأم لو كانت امك بنت اصل لما تجرأت على الجهر بما تقوم به .بل حتى الجهات التي خولت لها نفسا الخوض في مثل هده المواضيع خسأت هي الأخرى اد الأحرى بها أن تجاهد في امثالكـم ففيكم الجهاد حلال يا جيل لوط الم تقرؤا قوله عزل وجل , وانكم لتاتون الرجال شهوة من دون النساء ……….. عدرا ما كان لي ان اخوض في مثل هده المواضيع و لكن رجولتي لم تسمح لي لان في الرد عليكم بالكلام يعتبر رديلة في حدداته . الموت لكــم

  • لا حولة ولا فوة الا بالله
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:12

    الله ما أرنا فيهم يوم أسودا مثل أصحاب المنفكات وعاد وثمود

  • الحسين نوحي الأقاوي
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:20

    من باب اللياقة و الآداب أن لا نقحم صاحب الجلالة أمير المؤمنين في مثل هذه الأمور الزنقوية وإن كنا حقا نحب الله ورسوله و نخاف على مصلحة المغرب العليا يجب أن نتعامل باحترام مع الممثل الأسمى للأمة المغربية لأنه يمثلنا جميعا ومن حق كل واحد أن يدافع عن ملكه إن لحقه الأذى من أحد و على هسبريس أن تمنع كل التعليقات التي تقحم اسم جلالته الشريف في مثل هذه التعليقات الجانحة.
    وعلى هسبريس أن تراعي شعورنا في هذا الجانب.حتى و إن تطلب الأمر جمع التواقع لحجب هذا الموقع إذا سمح مجددا لمثل هذه التعليقات المسيئة لشخصه الكريم مرة أخرى. إنه استغلال فاضح و ملعون للحرية التي يفهمها البعض بشكل مغلوط و يتوارى خلف ألقاب مستعارة وهذا مناف للأخلاق و الدين و يدخل في إطار الغيبة و النميمة و الكذب و التدليس يا من يدعي الأخلاق و الدفاع عنها.لن ليس في مقدوركم إعادة المغرب إلى الماضي و لا إلى الأساليب البالية التي حتما لو تذوقتم بعضا منها ما تجرأتم حتى قراءة هذه الصحيفة و بالأحرى التعليق فيها. لنكن يدا واحدة من أجل مغرب قوي و موحد و تحت قيادة جنابه الشريف.
    الحسين نوحي الأقاوي

  • saghrou
    السبت 7 مارس 2009 - 02:34

    فين المجاهدين لي تايمشيوا للعراق؟ هاهو الجهاد بعينه أمام دياركم .قوم لوط يخرجون إلى العلن قالك أسيدي كيف كيف إوا سير انت وتناسوا أن أجدادهم زعموا أنهم غزوا بلادنا من أجل نشر ( الإسلام ) ودبا إسلام هذا ؟ تفوا على الراسا الخامجا غا تخمج البلاد والعباد .والحكومة أش ظهر لهوم فهذا الشيء ؟

  • شهيد الوالي
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:06

    لن ولم اكون كدبا ادا قلت ادا كنت في المفرب فلا تستغرب ودليل هو هدا الجنس الغريب الدي بدا يجهر بجنسيتة والدعم الدي يتلقاه من السلطة بداتها وغض الطرف عن هدا النوع من السلكات الدي لا يمث للاسلام بصلة لا من بعدي ولا من قريب واتي وزير الخارجية ليقول ان المغرب قطع علاقاته مع الجمهورية اسلامية انها تنشر المد الشيعي بالمغرب فهل ياتري في ايران توجد مثل هده السلوكات الغربية عن السنة والشيعة فل نقل للمغرب ان يجخل من نفسه امام هده التصرفات الا اخلاقية اتمني ان ينشر هدا الراي وان لا يتم غرض الطرف عنه كما حصل مع الموضوع الدي كتبتة حول الجزائر الي كتقولو انكم في بلد ديمقراطي

  • marocain
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:22

    أيها الحقير اذا كانت عندك ألامور كيف كيف فالمغاربة الرجال ليسوا كذالك فهؤلاء الرجال هم من ضحوا بأنفسهم لكي ينال المغرب حريته ولكي ينعم المغاربة بكل حقوقهم التي شرعهاالله لهم ولو اكتفى هؤلاء الابطال بنظرية كيف كيف لكان المستعمر طابقا على أنفاس المخنثين أمثالك ألى الآن

  • oujda
    السبت 7 مارس 2009 - 02:48

    اريد القول انني صدمت من جراء التعليقات ذات المستوى الهابط والمتوحل في التخلف والنظرة التقليدية للمثلية والتي لا تتفق مع اخر ما قالته وتوصلت اليه العلوم في شأن هذه الظاهرة الموجودة في الطبيعة.وبطبيعة الحال فالانسان عدو ما يجهل ولا أحد من الذين يستمطرون اللعنات على المثليين يعرف معنى المثلية لانه لم يعشها منذ طفولته ولا يعرف شيئا عن عالمها لان توجهه الجنسي يميل الى الجنس الاخر . لكن اعلموا ان الله قادر ان يرزقكم بابن مثلي او بنت مثلية وحينها سوف تتغير نظرتكم للامور .وحتى من الناحية الدينية فلا يجب ان يكون راي العلم في واد وراي الدين في واد اخر بل يجب تجديد النظرة الدينية لمسالة المثلية لانها تختلف تماما مع ما حكاه القران الكريم عن قوم لوط عليه السلام.لله في خلقه شؤون.

  • le maroc
    السبت 7 مارس 2009 - 02:38

    ليس فقط مشكلة الشواد التي لدينا في المغرب و إنما حتى الذعارة و المسكوت عنه ،رحم الله هتلر ……….

  • tarik
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:34

    أينهم المسؤولون مما يقع إنا لله وإنا إليه راجعون هل وصل المغرب إلي هذا المستوي ؟

  • tarik
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:14

    أينهم المسؤولون مما يقع إنا لله وإنا إليه راجعون هل وصل المغرب إلي هذا المستوي ؟

  • مغربي للأسف
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:54

    رحم الله الحسن الثاني
    سيأتي يوم وتترحمون و تبكون على ايامة

    والله والله والله ان سنوات الرصاص ارحم واكرم للشعبنا من سنوات اللواط والفجور والدعارة
    على الاقل سنوات الرصاص تأثر بها بعض المغاربة
    لكن السنوات التي نعيشهاتمس الشعب المغربي بكاملة بأخلاقة وقيمة و دينة

  • seaman
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:56

    أريد تحليلا نفسانيا اجتماعيا ومن جميع الزوايا كالقدر و الممارسة المبكرة خلال الطفولة و لوتفضل ذ سعدالدين العثماني بالإجابة لكان مشكورا بدل تلك الرسالة التافهة ديال بنكيران

  • مغربي
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:52

    ان تم هذا في بلدنا الغالي فو الله
    اما ان تقوم الهيئات الشرعية بواجبها او يقوم به من يغار على الاسلام و هم الوف من المغاربة الشرفاء الغيورين على دين الله
    نستطيع تحمل الفقر و البطالة و الامراض العضوية لكن ابدا لن نقبل ان يصبح مغربنا وكرا للشذوذ
    …و ان غدا لناظره قريب

  • outline
    السبت 7 مارس 2009 - 02:44

    هادي جديدة كيف كيف حشاكوم الموسخين نكونو بحال بحال
    أنتم لستم اسوياء انتم كائنات لها مشاكل مع طبيعتها واول عقاب سيحل بكم هو ان نسلكم سينقطع والحمد لله كي لا تورثوا هذه الجينات الخبيثة لأطفال ابرياء

  • mounia
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:34

    خلقك الله ورفعك الدرجات اعلى من الحيوان ولكنك يا إنسان تأبا الا أن تهبط الى مستوى الحيوان.فبشذودك تخرج من إنسانيتك الى الحيوانية. الله ينتقم منك ومن أمثالك يآل لوط .و كيف كيف جمعية تمولها اليهود لطعن الإسلام في المغرب.فحرسوا يا مغاربة على دينكم فالإنفتاح على الغرب يجعلنا لقمة سهلة امام التنصير والتهود.احذروا اااااااا.الله يحفظنا في ديننا و بلدنا وا ولادنا.اااااااامين.

  • abou houda
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:16

    إن الذين فتنوا المؤمنين و المؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق””إنهم كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه “.هؤلاء الصحافيون الذين ينشرون هذه المواضيع إنما يهدفون لإشاعة الفاحشة و جعل الإثم مسألة تافهة ‘(bannalisation des choses)حتى تصبح أمرا عاديا شيئا فشيئا،فلا ينتقدها أحد بعد، كالخمر و الزنا و…فيجب توخي الحذر و اليقظة والله خير حفظا.

  • meryam
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:20

    rien a dire !!!!

  • محسن عبد السلام الوجدي بوعسرية
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:24

    هذا غير مستغرب في وقت بدأنا نسمع بأنه ستخرج للعلن مهنة معترف بها من قبل الدولة (المؤسسة الملكية و الإدارة المغربية) و هي المثلية أو ما شاكل ذلك ..
    المهم هو أن نبادر في محاربة هذه الظاهرة الخارج عن فطرتنا السليمة أول من يجب أن يعاقب هم المسؤولين المشاركين في احداث هذه الطامة الكبرى (كيف كيف) كيف يمنحونها صفة جمعية ..؟ أليس هذا اعترافا بهذه الآفة و المشاركة فيها؟
    و جزيتم خيرا عن محاربة هذا الإرهاب الفطري.

  • surfeur de kech
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:24

    السُّنَّة :قال عليه الصلاة والسلام : ( من وجدتموه يعمل بعمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول ) ورواه أحمد وأصحاب السنن والدارَقُطني والحاكم والبيهقي والضياء عن ابن عباس ، وفي رواية لأحمد عنه : ( اقتلوا الفاعل والمفعول به في عمل قوم لوط والبهيمة والواقع على البهيمة ومن وقع على ذات محرم فاقتلوه ) ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( ارجموا الأعلى والأسفل ، ارجموهما جميعًا ) رواه ابن ماجه عن أبي هريرة ، وقال صلى الله عليه وسلم: ( من عَمِلَ بعَمَلِ قوم لوط فارجموا الفاعل والمفعول به ) الحاكم عن أبي هريرة وروى مثل ذلك عنه الخرائطي في مساوي الأخلاق وابن جرير .
    ادعوكم للتعاون للقضاء على هؤلاء المخنتين وتطهير البلاد منهم,ليكونوا عبرة

  • surfeur de kech
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:16

    من ابتلي ـ أو من ابتليت ـ بهذا الداء فليتعالج وهذا من حقه على المجتمع وليس عيبا أن يعالج، العيب كل العيب أن يشرعن مرضه، ويتبع أصحاب الشمال في غيهم، فيلقى ربه وهو غضبان عليه، فيكون جزاؤه جهنم وبئس المصير.. وكل شيء يغفره الله قبل الوفاة أفليس هو القائل “قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله، إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم”..
    إن التطبيع مع الحرام وبخاصة الشذوذ طامة ما بعدها طامة، لكن سيبقى الشذوذ شذوذا ومرضا مهما ادعى المدعون.. والمرء حقيقة تصيبه حالة من الإحباط وهو يتابع ما يجري، لكنها حالة سرعان ما تنجلي حينما يتطلع الإنسان إلى السماء فيعلم أن للطبيعة البشرية الفطرية النظيفة ربا يحميها… اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد…

  • محسن عبد السلام الوجدي بوعسرية
    الجمعة 6 مارس 2009 - 22:14

    هذا غير مستغرب في وقت بدأنا نسمع بأنه ستخرج للعلن مهنة معترف بها من قبل الدولة (المؤسسة الملكية و الإدارة المغربية) و هي المثلية أو ما شاكل ذلك ..
    المهم هو أن نبادر في محاربة هذه الظاهرة الخارج عن فطرتنا السليمة أول من يجب أن يعاقب هم المسؤولين المشاركين في احداث هذه الطامة الكبرى (كيف كيف) كيف يمنحونها صفة جمعية ..؟ أليس هذا اعترافا بهذه الآفة و المشاركة فيها؟
    و جزيتم خيرا عن محاربة هذا الإرهاب الفطري.

  • مغربي حر
    السبت 7 مارس 2009 - 01:30

    الله اكبر متى كان موجب مع موجب او سالب مع سالب منتجا بل هو مفجرا ا يريدون تغيير الفطرة البشرية ما هدا الا نحلال اللهم لطفك يا رب

  • nizar 17 asn
    الجمعة 6 مارس 2009 - 21:06

    السلام عليكم اناشاد مغربي اعاني من هدا المرض اللعين ولكن لن افعل ما فعله السفهاء انا اكره هدا المرض و عندما اسمع عواقبه عند الله تعالي احزان و ابكي و احس بضعف عندما اري الاولد يا رب اعفو عني ولكن لن ادهب الي مثل هده الجمعيات التي تشجع و لا تشفي ارجوكم ساعيدوني اريد الشفاء اكره الشدود

  • hasnaa29 ans
    الجمعة 6 مارس 2009 - 23:10

    الله يرحمنا و يغفر لبهم بأي و جه سيقابلون الله هم ممسوخين فالدنيا و جوههم ك الشياطين

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة