طلبة بكلية خريبكة يشاركون في "هالت برايز" الدولية

طلبة بكلية خريبكة يشاركون في "هالت برايز" الدولية
صورة: هسبريس
الثلاثاء 5 يناير 2021 - 09:16

تمكن فريق من الطلبة بالكلية متعددة التخصصات بمدينة خريبكة من الظفر ببطاقة المشاركة في المسابقة الدولية “هالت برايز”، بعدما تنافس 25 فريقا لتمثيل المؤسسة الجامعية ذاتها في المسابقة الدولية التي توصف بـ”جائزة نوبل للطلاب”.

وجاء تأهل فريق “E-Hof”، المشكل من الطلبة ياسر تلاث وإشراق غرنيطي وهاجر مكريم وسمية بنوقيس، بعد إجراء منافسة بأفكار مشاريع حول موضوع تحدي السنة المتمثل في “كيف نحول الطعام من مادة أساسية للحياة إلى قاطرة للتنمية؟”، من أجل خلق فرص للشغل، والتأثير إيجابيا على 10 ملايين شخص في حدود 2030، وتحقيق “صفر جائع”.

وبهذا التأهل، سيتمكن الفريق المذكور من تمثيل الكلية متعددة التخصصات بخريبكة بشكل خاص، والمغرب بشكل عام، في المرحلة الدولية المقبلة في اليابان أو أمريكا، من أجل الفوز بالجائزة الكبرى المحددة في مليون دولار ودرع المسابقة الذي يسلمه الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

وتعتبر جائزة “هالت برايز” مسابقة سنوية تُحشد فيها أفكار مشاريع من طرف طلاب الجامعات، من أجل حل قضايا ملحة تواجه العالم مثل الأمن الغذائي، والبطالة، والتعليم، وسبل الوصول إلى المياه… وقد تأسست الجائزة من قبل أحمد الأشقر، ويتم تمويلها بتبرع عائلة هالت بمبلغ قدره مليون دولار أمريكي كرأس مال أولي، بهدف مساعدة الفريق الفائز على تنزيل فكرته وإطلاق مشروعه.

وتعتبر الجائزة الدولية ثمرة شراكة بين كلية التجارة الدولية هالت ومؤسسة الأمم المتحدة، فيما يتكلف الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، كل سنة، باختيار موضوع التحدي والإعلان عن الفائز في شهر شتنبر، وذلك بعد أربع مراحل من الاقصائيات.

يُشار إلى أن جائزة “هالت برايز” الدولية تعرف كل سنة مشاركة أكثر من مائة دولة حول العالم، بما فيها المغرب الذي يشارك من خلال أكثر من خمسين مؤسسة جامعية، من بينها الكلية متعددة التخصصات بخريبكة.

‫تعليقات الزوار

6
  • ملاحظ
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 10:15

    متمنياتي لكم بالتوفيق والتميز في كافة المجالات ما دامت روح المنافسة حاضرة ففعلا أنتم أولى بها ويجب تقديم كافة الدعم لهؤلاء الشباب الأبطال الذين يمثلون بلدنا الحبيب أحسن تمثيل وفي أكبر المسابقات الدولية تحياتي وتقديري لكم

  • خريبكية
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 11:43

    ينتابني شعور جيد من الفخر والاعتزاز بهذا الخبر الجميل.. وكلي أمل في أن يحضي هذا الفريق الشاب بكل أشكال الدعم في سبيل تحقيق المبتغى وتمثيل المدينة والمغرب احسن تمثيل… ولتنضاف بذلك لبنة أخرى في صرح الإنجازات المشرفة والتي تجعل العلم الأحمر خفاقا في أرجاء العالم… نسأل الله تعالى للفريق الخريبكي كل التوفيق والسداد

  • خريبكة بلد الطاقات الشبابية
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 11:45

    شكرا لابناء وبنات خريبكة حتى يعرف الجميع أن الثروة تحت الارض وفوقها

  • خريبكي
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 14:33

    سبحان الله !
    طلبة كلية خريبكة لا يدرسون لحد الساعة لا حضوريا ولا عن بعد. وهناك شعبة لم يتلقى طلبتها إلا درسا واحدة عن بعد منذ بداية الموسم . وفترة الامتحانات على الأبواب.
    وفي الأخير نسمع عن تمثيل طلبة للكلية في مسابقة دولية ؟
    وفي ما سيفيد ذلك باقي طلبة الكلية،

  • ملاحظ
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 22:12

    تزخر مدينة خريبكة بطاقات متألقة على المستوى الدراسي الا ان المؤسسات الجامعية الموجودة في المدينة كالكلية متعددة الاختصاصات والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقيةENSA لا ترقى لمستوى طموحات الطلبة فهي تفتقر لابسط شروط وظروف التكوين الجيد فهي مؤسسات بدون ابسط البنيات التحتية الضرورية في التكوين كالمختبرات بتجهيزاتها العلمية فهذه المؤسسات مجرد بنايات إسمنتية خاوية على عروشها من حيث التجهيز اما مواردها البشرية المتمثّلة في الأساتذة فهذه مصيبة وكارثة اخرى جل الأساتذة لا يحضرون بشكل مستمر لإعطاء دروسهم ومحاضراتهم لأنهم لا يقطنون مدينة خريبكة مما يجعل هذه المؤسسات لها اساتذة في وضع نشاز مما يؤثر على السير الطبيعي للدراسة…
    هذه المدينة يطالها الاهمال من المسؤولين على وضع التعليم الجامعي

  • Fofo fati
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 18:40

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    هنيئا لمدينة خريبكة على النتائج المشرفة. نرجو من الله القدير التوفيق لطلبة هذه المدينة الصغيرة المتواضعة. الله يحفظهم ويبارك فيهم.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة