"فتاة تطوان" تغادر السجن .. وحقوقيون يدعون إلى إسقاط "الفصل 490"

"فتاة تطوان" تغادر السجن .. وحقوقيون يدعون إلى إسقاط "الفصل 490"
صورة: أ.ف.ب
الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:10

ينتظر أن تغادر اليوم الأربعاء الشابة التي ظهرت في “شريط جنسي” بمدينة تطوان السجن المحلي بعد انصرام المدة السجنية التي أدينت بها.

وحسب مصادر حقوقية فإن المعنية، وهي أم لطفلين، ستغادر السجن المحلي بمدينة تطوان، حيث سيتم استقبالها من طرف مجموعة من الحقوقيين الذين عبروا عن رفضهم متابعتها بدلا من متابعة ملتقط وناشر “الفيديو الإباحي”.

وانتقل عدد من الحقوقيين المنضوين تحت لواء حركة “خارجة على القانون” إلى مدينة تطوان، حيث قاموا بزيارة المعتقلة والتخابر معها داخل المؤسسة السجنية، في انتظار مغادرتها اليوم أسوارها.

وقررت الحركة الحقوقية المذكورة القيام بـ”اعتصام رقمي” اليوم الأربعاء بمناسبة مغادرة “فتاة تطوان” أسوار السجن، وذلك عبر إطلاق هاشتاغ “#STOP490” على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعت الحركة النساء والرجال والمشاهير والمؤثرين إلى نشر “الهاشتاغ” المذكور على خلفية حمراء؛ “وذلك من أجل المطالبة بالإلغاء الصريح والنهائي للفصل 490 من القانون الجنائي، ومن أجل وضع حد للتمييز الجنسي الممنهج داخل المؤسسات العمومية، وللعقلية الذكورية المعششة في بلادنا”.

وأكدت الحركة في بيان لها أن الهدف الرئيسي من هذا الاعتصام الرقمي “دعم هناء في استئناف الحكم الأولي حتى إسقاط إدانتها بموجب الفصل 490، الذي سيشكل لا محالة خطوة كبيرة لدعم قضيتنا”.

ولفتت كريمة ندير، رئيسة الحركة، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “فتاة تطوان” كما عرفت بمواقع التواصل الاجتماعي “هي ضحية مجموعة تراكمات متعلقة بالوعي وقلة الإمكانيات، وضحية للاغتصاب في سن مبكرة”.

وأوضحت المتحدثة نفسها أن “الحركة قررت الوقوف بجانب هناء، التي تعيش وضعا نفسيا متدهورا، بسبب التشهير وإدانتها من طرف المجتمع والقانون، حتى لا تعتقد أنها لوحدها”.

وأردفت الناشطة الحقوقية بأن هناء “أم لطفلين وضعيتهما هشة، لكونهما لم يعودا قادرين على الخروج بسبب المضايقات الناجمة عما وقع لوالدتهما”، مشيرة إلى أن الحركة ستقوم بمبادرة لمساعدتها، وداعية “كل من يشتغل على مساندة المرأة والطفولة إلى مساعدتها”.

وكانت هيئة المحكمة الابتدائية في مدينة تطوان أدانت صاحبة “الفيديو الجنسي” بشهر واحد حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، بعدما جرى تمتيعها بظروف التخفيف.
وكانت المصالح الأمنية بولاية أمن تطوان أوقفت السيدة التي ظهرت ضمن مقطع مصور، يتضمن مشاهد إباحية ووضعيات جنسية مخلة بالحياء العام والآداب، مع شخص آخر قيل إنه مهاجر مغربي مقيم بالديار الهولندية، وذلك بناء على تعليمات النيابة العامة.

‫تعليقات الزوار

52
  • السفوكاح
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:18

    الذي لم افهمه ما هي التهمة التي وجهت للفتاة؟ اذا كانت تهمة الفساد، فالقانون يشترط اما حالة التلبس او حالة الاعتراف القضائي… وهو لا يتوفر هنا.. افيدونا من فضلكم؟

  • mbarak
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:20

    يعني تريدون ان تكون فتاة تطوان بطلة ؟ غدا ستخرج كل نساء المغرب للزنا وتصبح فضائحنا بالجملة ، ما شاء الله .

  • حنيين الرفاعي
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:22

    نتمنى من الحقوقيون ان يلتفتو الى نساء الاطلس والنساء اللواتي يلدن امام ابواب المستشفيات…

    نريد حقوقا لامهات التي انجبن ولاولادهن..نريد المرافعة على حقوق المراة القروية، حقوقا مالية للمراة الارملة المطلقة العازبة..

    نريد الدفاع على الحقوق المادية للمراة…

  • سعيد
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:23

    يجب اعادة التربية لجميع المغاربة صغار وكبار بما يرضي الله

  • مهتم جدا
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:26

    هذه دعوة صريحة الى الفسق والاباحية والفجور والتشجيع على ارتكاب الفاحشة والمحرم تحت طائلة الحريات الرضائية . هذا منكر و لا منكر فوقه . اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا

  • إطلاق سراح المناضلين ــــ طي صفحة الردة الحقوقية
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:29

    متى سيغادر معتقلوا و مناضلوا الحراكات الاجتماعية السجن و كل من يقول أنه معتقل رأي يخرج و يذهب لمنزله تحت المراقبة القضائية حتى يصدر الحكم النهائي بعد استنفاذ جميع المساطر و مستويات التقاضي بشكل عادل و نزيه براءة أو إدانة! نحترم القضاء و نثق فيه في ذلك شرط الاستقلالية التامة!

  • مول لكورة
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:31

    اش ستافدت انا لا تشدات هي ف لحبس؟ خليو عليكم ناس ف تيقار، خدمو الشعب او قريوه او قوسمو التروة بلعدل باراكا من لقوالب، غير لي بغا يضحك على شعب يدوز لدين او القيم الأخلاقية، القيم الأخلاقية هو تحتارمو الخصوصية ديال شعب، كاين شي قيمة أخلاقية حسن من هادي؟

  • عدنان
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:31

    كما عرفت بمواقع التواصل الاجتماعي “هي ضحية مجموعة تراكمات متعلقة بالوعي وقلة الإمكانيات، وضحية للاغتصاب في سن مبكرة”.

    انا أرى ان السيدة في كامل قواها العقلية ، و تعرف ماذا تفعل.

  • JOHN
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:37

    رسالة البطلانيين الذين استقبلوا الام المنحرفة الخارجة من السجن استقبال الزعماء والابطال مفادها ان ارجعي الى مغامراتك الجنسية السابقة لا تخافي فنحن هنا ولكن احذري ان يصورك عشاقك، فباستمرارك في انحرافك انت والمجرمون واللصوص والقتلة سنستمر نحن في عملنا، بقاؤنا رهين بجراءمكم.

  • حسان
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:44

    إلى صاحب التعليق رقم 4 سعيد :

    لاوسيلة لإعادة تربية المجتمع المغربي إلا بالفلقة

  • يونس من القصر الصغير
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:46

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم عن ماذا تدافعون تدافعون عن ماحرم الله قالك ضحية ضحية ماذا تريدون أن يصبح الفساد والزنى مباح نعلكم الله إلى يوم الدين

  • يوسف
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:52

    هذه هي عاقبة من يبتعد عن الدين و الشرع الرباني
    الم يعلم هؤلاء الحقوقيون ما يترتب عن الزنى من اختلاط اجناس و زنى محارم و ابناء بدون عائلة و متخلا عنهم و انتحارات و مشاكل اجتماعية بالجملة
    اولم تكن تعلم انه يحمل هاتفا و هو يصورها
    اذا ابتليتم فاستتروا
    ماشي تصور بالتلفون و خلي العالم يتفرج .. ..

  • الوجدي
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 00:52

    بغيت نكول لداك مول كورة اشمن ثووروة بغيت يقسمو معاك وبغيت نكول لهادوك القوقيات اللي ستقبلو هاديك يمشيو يديرو شي ليلة فاعلة تاركة ويجمعولها المصروف شي كايطلع بنيفو د لبلاد سي كايديرنا رجلينا فالغيس

  • Ayoub
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 01:05

    اين هي الانابة القضاءية لاحضار المجرم من قام بالتصوير ….استعراض عضلات العدالة فقط على مستضعفة مغلوبة على امرها تم التشهير بها في حالة طيش …..نتمنى تواكبها نفسيا احدى الجمعيات المهتمة حتى لاتزيد الامر سوءا لا قدر الله كالانتحار مثلا….يعلم كيف هي حالتها……الخلاصة الجرم ارتكب الطرف الاول ادى الثمن والثاني لازال حرا طليقا اين هو الانتر بول او فقط هناك الانتر ميلان…غريييييب….!!!!!!!

  • zineb
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 01:26

    ما يعجبني هاته الجمعيات النسوية انها دائما سباقة في التي تحارب الإسلام ….
    لا حول و لا قوة الا بالله العظيم

  • abdo casa
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 01:31

    كيدافعوا على الفساد والرديلة والمنكر والفحشاء لقد اصبحوا هؤلاء الجمعيات فوق القانون يبرؤون من يشاؤون ويتهمون من يشاؤون يتدخلون في المؤسسات الدستورية ويتضاهرون بأنهم يدافعون ويناضلون من اجل حقوق الإنسان وفي الحقيقة يدافعون عن مصالحهم الشخصية لاغير

  • lemaroquino
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 02:03

    حان الوقت لاسقاط الفصل 490 من القانون الجنائي المغربي

  • يونس نعناع
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 02:13

    نحن شعب و دولة مسلمة و كل من يتعدى حدوده يجب معاقبته أولاً اللي صورها كانت معاه على أساس أشنو زوجتو ؟ إذا ساعدتم في الفساد فسوف نصبح دولة يهودية …

  • جواب على المنافقين
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 02:49

    على اي دين تتحدثون؟ واش الاسلام قال لك شهر بيها امام الامة و ر بي كان ساترها؟ باي حق كتحكمو على المراة؟ حيت ارتكبت معصية مع الله؟ مشفتيش ا للي كتشمت فيها و باغي ليها الفضيحة، باللي ربي كيشوفك و عالم السر ديالك و نيتك، و غادي يحاسبك عليها؟ مشفتيش ربي غادي يفضحك قدام العالمين يوم القيامة، حيت باغي فامراءة مسلمة هاد الشي؟(انا متاكد غادي يجي اللي يقولك اشمن مسلمة هادي راها زنات) ايه ا سي راها مسلمة مخرجاتش من الملة، سيدنا محمد صل الله عليه و سلم سؤل، ايزني المسلم قال نعم، الله يرحم و نتوما ما رحمتوهاش باسم الدين، و الدين بريء منكم، المخير فيكم اللي تيقول انا واعر، و رب العزة و الجلال ما يشوف شنو هي الجنة اذا ما رحموش الله، ا عباد الله رحمو من في الارض يرحمكم من في السماء، و خليو التواب و الحساب لله رب العالمين، راه كيف قلت، تاواحد فيكم ممطفرو و انا معاكم، غير طلبو المغفرة لينا و لها و لا تشمتو فان الله يرى

  • سعيد
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 03:02

    هذا الشخص الذي صور الفيديو و نشره يجب أن يطبق عليه حكم الإعدام. يقوم بالفاحشة و ينشرها و يتباهى بها و يدمر حياة امرأة و أطفالها، و يستخف بالأخلاق و المجتمع المغربي و كل القوانين و الأعراف. والله لو كان هذا الشخص إبنا لي كنت قتلته بيدي. و لا حول و لا قوة إلا بالله

  • محمد
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 03:19

    نحن ندين كل أشكال التشهير ، لكن في الآن نفسه نعارض بشدة توجهات هذه الجمعيات العلمانية التي تساهم في تخريب المجتمع أخلاقيا بتنفيد إملاءات مموليهم الذين يحاربون المجتمات الإسلامية بأيدي بنو جلدتنا .

  • عبدالرحمن
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 05:20

    عجبت لمن يتكلم بالقانون ويريد ان يتحكم الى الشريعة الاسلامية. الذين يريدون اي يزيلو الفصل 490 من القانون الوضعي لم يتكلموا عن الغاء اية الجلد من القرآن الكريم. قانونهم فليفعلوا به ما يشاؤون اضافة وتعديلا.
    هاتوا شريعتكم وطبقوها ثم تكلموا
    امة تعاني من انفصام في كل شئ تقذف محصنة تائبة لمجرد ان صعلوكا وثق لها ماضيها المنحرف والذي تابت منه واصبحت اما لطفلين وثقه لها وقام بنشره الاولى ان يعاقب هو حسب القانون الوضعي وحسب الشرع لانه اشاع الفاحشة اما عن ماوثقته كاميرات الله عن مصائبنا لو اراد الله سبحانه فضحنا على رؤوس الاشهاد ما نجى أحد منا ماض مستهتر او كذب فاجر او بيت فاسق او تجارة مغشوشة او بيع مغبون والقائمة طويلة. من عاد الى الله فقد ستره ومن واجبنا الستر عليه ….

  • مغربي
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 05:33

    اذا تريدون تشجيع الفسق و والرذيلة، اذهبوا الجبال الأطلس لترو بأم اعينكم معاناة النساء القرويات، ام أن هؤلاء النسوة ليسوا من أهدافك ؟ اتقوا الله فينا وفي أنفسكم

  • mohmed
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 06:09

    التشهير مسألة غير مقبولة بتاتا ولكن تبرير الجرائم الجنسية لما لها من أضرار للاسرة والمرأة والمجتمع ككل هي مسألة أخطر من التشهير في حد ذاته ، والدعوة لالغاء الفصل 490 هي نوع من الركمجة في اتجاه الانحلال الخلقي وحتى إدا تم تعديل الفصل 490 ستظهر مجموعة اخرى تطالب بعدم تجريم الشدود الجنسي و أمور أخرى تعتبر لا أخلاقية وفيها ضرر للمجتمع لا لشيء فقط البحت عن الدعم المادي الدي أصبح يوفره هدا التوجه ولكن تحية للمشرع المغربي وللقضاء المغربي الدي يعرف تمام المعرفة بقيمة المرأة المغربية والأسرة وكيفية الحفاظ عليها وعدم الانسياق وراء هدا التوجه لا أخلاقي الهادم للاسرة والمرأة والمجتمع أما التشهير فهو جريمة يجب معاقبة صاحبها بقوة حتى لا تتكرر مثل هاد الأفعال

  • جواب للمعلقين
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 06:53

    اه سيدي غلطات و دارت الذنب زعما نتوما كاملين مطفرينو دايرين فيها ملائكة واباز
    وا الله ،راه صاحب الذنب الاكبر هو الذي صور و فضح و لم يسترها و الله سترها اين هو هاد المجرم من العقاب حتى هو غير هي التي ىتعاقب عيب و عار في بلاد الدين و ااقانون اللي كتقولو يا حسرة واش الله ستار للممسلم حتى وان اذنب و كاينة التوبة و المغفرة ، الا شمتوا فيها و هي فعلا مدنبة و لاىاقول لا و لكن كل واحد كتب و شمت فيهاةعندو من المعصية ،زعما نتوما عمركم ما عصيتوا و لمن تسترتوا و هي لا، راجعوا روسكم و اتقوا و راه الفلك دوار و السوايع بدالة و اللي شمت دابا شي نهار يتفضح تاهو ان شاء الله

  • مواطن
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 07:10

    يجب إعادة النظر في هذه القوانين التي تنتهك الحريات الخاصة في الأماكن المغلقة. فعلى المتفلسفين والمعارضين أن يعلموا أن الشريعة الإسلامية لاتعاقب المذنبين إلا بتوفر شروط الاثبات من شهود واقرار بدون إكراه. فالرسول صلى الله عليه وسلم رغب على ستر المذنبين المستترين في خلواتهم وليس التجسس عليهم و فضحهم والتشهير بهم… فعلى الرعاع أن يتركوا الخوض في هذه المواضيع وتنقيح هذه القوانين للعلماء والقانونيبن ذوي العلم والاختصاص وليس لكل من هب ودب المدعين الدفاع الاعمى عن الاسلام بدون علم

  • محمدين
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 07:22

    هذه هي نتائج الانفتاح والعولمة : العاهرات والشواذ والذين يدعون إلى الرذيلة تخفف عنهم الأحكام ويطلق سراحهم والذين يدافعون عن مبادىء الدستور المغربي والأمة المغربية يرمى بهم في السجون

  • منضمات خارج الاعراف والقانون
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 07:26

    انها منضمات حقوقية مشبوهة، مراكزها خارج التراب الوطني، تريد ضرب الأسرة مادام هي الخلية الاولى للمجتمع ليسهل تفكيك اواصر هدا المجتمع ككل بنشر الفساد واشاعة الفاحشة واثارت الفوضى والجريمة …

  • مغربي
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 07:30

    عاقلين؟؟ على مصور الدركيين يتلقون الرشوة في تاركيست طاردته العدالة حتى أدخل السجن.
    سبحان الله عدالة بجوج وجوه .!!!!!!

  • المذغري
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 07:31

    وماذا سيقول الذين يدافعون عن ءالغاء الفصل المشار ءاليه بخصوص الدعارة الاءليكترونية والتي يمارسها نساء روتيني اليومي،وجب تدخل تشريعي لوقف هاته المهزلة التي تجلب لنا العار مابين الاءمم،والضرب من يد من حديد على كل من يريد تمريديغ وجوهنا في الوحل.

  • سمير
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 07:41

    سبحان الله جمعية تسمى خارجة عن القانون، إذن نلغي القانون و نطلق سراح كل السجناء و نوقف القضاء و المحاكم و تستدعي كريمة ندير الوقوف و معاينة الخارجين على القانون ، ذكر أن امرأة جاءت الرسول صلى الله عليه وسلم ، و أخبرته بممارتها للزنى و ألحت حتى نفذ فيها شرع الله، أما الأن فأصبحن بائعات الهوى يؤسسن جمعيات و يطالبن بما يوافق الهوى و النزوة، أغلب رئيسات هذه الجمعيات المتحررة بلا أسر ولا والدين أو اسرهم انحلت و هن بقايا من الأطلال ليس إلا.

  • بائع القصص
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 07:48

    كان على النيابة العامة متابعة من نشر الشريط وحذفه من منصات التواصل على الفور حفاظا على خصوصية إنسان تم تصويره دون علمه وإذنه، ولكن ما حدث هو العكس، حيث التجأت وسائل الإعلام إلى نشر صورها والتشهير بهويتها بغية الاسترزاق على مشاكل الآخرين.
    اما الاعتقال فهي طامة أخرى، يا له من غباء، الجنس خارج إطار الزواج يدخل في الحرية الفردية، مثل شرب الخمر واكل الحلوف وغيره.

  • casawi2
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 07:58

    احسن استقبال درتوا ليها ونعما الاستقبال.. هي لي وجدات لينا لقاح كورونا .. الجنس ولا عندوا طعم خاص

  • اين هي كرامتنا المغربية.
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 08:08

    مؤخرا صادق البرلمنان الفرنسي على مشروع قانون لحل كل الجمعيات التي تمول من الخارج وخصوصا الجمعيات الاسلامية. ونحن هنا في المغرب نفتح المجال لكل من هب ودب وكل التيارات الخارجية التي تبثها هده الحمعيات التي نعلم انها تعمل من خارج التراب الوطني تحت دريعة حقوق الإنسان لمسخ هويتنا وتفكيك أواصر الأسرة والمجتمع المغربي العريق. ادن اين هم منتخبوا الامة المغربية لسن مشروع قرار والتصديق عليه لتوقيف وحل كل الجمعيات والهيات امششكك فبها التي تعمل من خارج تراب المملكة.

  • بلال
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 08:17

    أف على الديوثيين. تريدون رفع راية لنصرة الفساد؟؟

  • ملاحظ
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 08:42

    الخطأ وارد و الستر واجب
    و خير الخطائين التوابون
    انتهى

  • العربي
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 09:23

    كيف يطالب بعض من يسمون بالحقوقيين بالدفاع عن الفساد وإسقاط قانون العقوبة عنه؟
    نعم يجب المساواة بين الجنسين في العقاب، إذ من الواجب محاكمة الطرفين معا بنفس التهمة أي الفساد والإخلال بالحياء العام والآداب.

  • rochd
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 09:54

    مثلها مثل السارق أو القاتل…..كذلك هم ضحية مجموعة من التراكمات ووووووووإذن؟

  • هااااااام جدا
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 09:55

    ما فهمتش فادي يستقبلوها فالباب ديال الحبس باش اللي ما شافها ما عرفها يتمكن يشوفها ويعرفها عبر التغطية الإعلامية ؟
    وماذا عن حق زوجها وابناءها ؟، من السترة وماذا عن الحرص ألا تزداد فضائحهم وتشويههم ان كان ذلك في شوهة لهم ؟
    الموجة الاعلامية و”التضامن” المزعوم هذا غايفوت، وغايتنسى لكن استعراضها هكذا سيبقى وسيرسخ صورتها اكثر
    المتضامنين اذا كان غايتهم مناهضة قانون ما او حتى من يناهضون ما قامت به فليستمروا دون استغلال لصور المتهمين او المعنيين عامة في مثل هذه المواضيع

  • مهندس متعاقد
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 09:58

    للأسف عوض حماية الأم و طفليها اللذان لا ذنب لهما! تم التشهير بهم و الزج بها في السجن عوض اصدار مذكرة بحث في حق من صور و نشر الڤديو!

  • رشى رشى
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 10:27

    تحية لصاحبي التعليق رقم 9 ورقم 11 اتفق معكم تماما. الحمد لله لا يزال في هذا الوطن شرفاء يريدون له العزة والكرامة.
    نحن بحاجة إلى مزيد من التربية والاخلاق داخل هذا المجتمع .. لا نريد دعوة هؤلاء الفساق الذين يتغذون على شرف وسمعة هذا الوطن باسم جمعيات لا نعرف من اين اتت ولا لماذا اتت.
    دعوتهم لهذه الفاجرة افعلي ما شئت ويطالبون لها بعدم المحاسبة. حتى في الدول المتقدمة لا يوجد هذا الانفتاح وهذا الفجور، مابالكم يا عديمي الضمير ماذا تريدون لنا ؟ أن نعيش في ماخور؟ لنسالهم.. يا ترى إن كانت أختك أم امك هي هذه المرأة .. هل كنت تقبل ذلك؟ هذا إن كانت لديك كرامة.. حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

  • سين
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 10:59

    قال المسيح عيسى: من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر.تحياتي

  • Nada
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 11:18

    واش هاد الجمعيات ولاو كيصنعو من الفاسدات بطلات اين هم من نساء الجبال المكافحات في البرد القارس و من النساء العاملات من اجل توفير الخبز لابنائهن بالحلال و من النساء اللواتي يربين اجيال على المبادئ و الاحترام و الدين عجبت لهذا الزمان الذي اصبح فيه الفاسد بطلا و المحترم منحرفا

  • أبو لؤي
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 11:21

    وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ
    حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يريد إفساد المجتمع ونشر الفاحشة.

  • Amsterdam West
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 13:59

    من حق الإنسان أن يمارس حياته الشخصية مع من يريد ,ولاكن من دون إيذاء الآخرين.
    المشكلة هنا يريد المخزن أن يمارس سلطته كمـا يريد في حق الشعب, بما في ذالك منع الإنسان من حقوقه حتى داخل منزله.
    بما الكل يعرف أن المغرب يقصده السياح الأجــانب من كل دول العالم لممارسة الرذيـــلة المنتشرة في عمــوم المملكة.
    أن يعرف الجمــيع أن الشمس لا تحجــب بغربـــان,
    والكل يعرف ما يجـري ,ولا تكتموا الشهــادة بينكم.

  • عبد الرحمان
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 14:18

    لا حول ولا قوة الا بالله
    تاخير الزمان الذي يستقبل فيه الفاسدون استقبال الأبطال ؟
    مكاين لي خرج عليها قد هاد الجمعيات دلويل والانحلال الأخلاقي
    غا لي مالقا دايدير يمشي يبزنز باسم ” الرحية والديموقراطية وحقوق الانسان والزعلوك ” واباراكا من طنز خرجتو على المجتمع

  • Marocains, soyez vigilants
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 14:41

    Aujourd’hui des chaines radio et autres médias français participent à cet appel et mobilisation digitale lancé ce mercredi pour soutenir Hanaa de Tétouan, condamnée à un mois de prison ferme pour relation sexuelle hors mariage en vertu de l’article 490 du Code pénal marocain. Un article qui criminalise les relations hors mariage et contre lequel lutte le mouvement « Hors la Loi », mouvement qui appelle ce mercredi les internautes à un sit-in digital. C’est une preuve qui montre clairement que nous sommes nous les marocains, notre société, notre modèle de vivre est dans la mire à nous déraciner de nos principes et notre glorieuse civilisation…

  • hamza
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 15:25

    هولاء الحقوقين يمثلون انفسهم وليس المغاربة , هادو بغاونا نوليو بحال الغرب بهاد العلاقات الخارجة عن القانون الشرعي وعن هويتنا الدينية والثقافية , ومن نتائجها انهيار مؤسسة زواج كثرة الامهات العازبات لي هاد الحقوقيين مكيبانش ليهم اثر فاش كتلقا ام عازبة بثلاثة تاع دراري ملقياش تا متاكل ولا فين تسكن والحاالات كثيرة , بالنسبة للبنت لتلقى عليه القبض فراه طبق عليها القانون وانتهى الموضوع وتحية للقضاء المغربي

  • mol selham
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 19:01

    وا لخوت،راه شبه مستحيل تبتو إسلامياً بلي شي واحد زنى “وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ “، غي حيدو داك لقانون باش ميزدوش يتضلمو ناس

  • Ayoub
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 20:01

    حان الوقت لإسقاط قانون 69 لتأسيس الجمعيات اللواطية السحاقية البدائية

  • محمد
    السبت 6 فبراير 2021 - 13:45

    لا لحرية الفجور العلني
    اتقوا الله يا من يسعى لنشر الرذيلة بين المسلمين ان الله شديد العقاب

  • مسلم غيور على بلده
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:38

    أنا ضد الفساد. لقد نسيتم أنكم في بلد مسلم. عاش المسلمون هنا آلاف السنين يحتفظون بثقافتهم وتعليمهم و دينهم والآن تأتي جمعية مكونة من 1000 شخص ملحد لتغيير الثقافة إلى أكثر من 35 مليون مسلم (99% ) … لن نسمح لأولئك الذين يفعلون الفاحشة أمام اولادي القاصرين لأن هذه هي الزنا و الفساد وغيرها و تدل بعض بيانات و دراسات حسب الحرية الفردية (azina)و ما تسمون تدل إنها تجعل الشباب لا يتزوجون لأنهم سيحصلون على زنا سهلا ويفسد المجتمع و تتفكك الأسر . فاليوم في اوروبا يعانون من قلة ابناء و الشباب بسبب العلاقات الغير الشرعية و الشدود الجنسي. المجتمع المسلم احيانا إذا كان صائماً ، فليس من الادب ذالك ان تفعل الرذيلة امامه يجب احترام الناس. بارت سوق الزواج و راجت سوق الفساد. تحطمت الاسر و الاستقرار في الزواج و تشتت الابناء في الشوارع. بسبب كثرة الزنا و الفساد. قالى تعالى :{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ * أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ.
    يجب ايضا محاكمت من ينشر هذه الفاحشة بين الناس عوض سترها

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة