فرنسا تطالب الوافدين من المغرب باللقاح والفحص

فرنسا تطالب الوافدين من المغرب باللقاح والفحص
صورة: أرشيف
الأربعاء 9 يونيو 2021 - 07:40

وضعت الحكومة الفرنسية المغرب ضمن قائمة الدول باللون البرتقالي، في تصنيفها للبلدان التي يمكن استقبال مسافرين قادمين منها.

وأعلنت الحكومة الفرنسية إعادة فتح أبواب تدفق المسافرين بين فرنسا والدول الأجنبية، اعتبارا من اليوم الأربعاء 9 يونيو الجاري، وفق شروط تختلف باختلاف الوضع الصحي في هذه الدول وتطعيم المسافرين.

وتم تحديد تصنيف البلدان على أساس المؤشرات الصحية، إذ تم إعداد ثلاث فئات (أخضر، برتقالي، أحمر).

ويظهر المغرب في قائمة البلدان “البرتقالية” إلى جانب المملكة المتحدة والولايات المتحدة؛ وهي البلدان التي يتم تداول الفيروس فيها “بنسب مضبوطة، دون نشر متغيرات مثيرة للقلق”.

وحسب هذا التصنيف، يمكن للأشخاص الموجودين حاليا في المغرب السفر إلى فرنسا إذا تم تطعيمهم؛ ولكن يجب عليهم إجراء اختبار PCR لمدة أقل من 72 ساعة أو اختبار مستضد أقل من 48 ساعة.

ومع ذلك، لا يمكن للأشخاص غير الملقحين السفر إلى فرنسا إلا لأسباب قاهرة. بالإضافة إلى ذلك، سوف يتعهدون باحترام العزلة الذاتية لمدة 7 أيام.

وسبق أن ذكر بلاغ لوزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج أن السلطات المغربية اتخذت إجراءات تدريجية جديدة لتخفيف القيود على تنقل المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني. وتهدف هذه الإجراءات إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن؛ إذ من المقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو الجاري.

وأوضحت الوزارة ذاتها أنه بالنظر إلى أن المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا، فإن هذه الرحلات ستتم في إطار تراخيص استثنائية.

‫تعليقات الزوار

31
  • كريم
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 07:51

    إذن لماذا يتم وضع المغرب في اللائحة البرتقالية، مع الترخيص للملقحين المغاربة بالدخول للسياحة في فرنسا؟

    ضعوا المغرب في اللائحة الخضراء.

  • مواطن غيور1
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 07:56

    السلام عليكم
    عندي تساؤل والمغاربة يتساءلون معي، هل فرنسا اعترفت باللقاح ااصيني؟
    أرجو أن نجد جوابا شافيا.

  • Min almania
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 08:16

    وضع المغرب في نفس اللاٸحة مع امريكا و انجلترا يبين ان هذه الاجراءات سياسية و ليس لها اي علاقة بما يسمی الوباء، امريكا و انجلترا و المغرب افضل من بعض دول الاتحاد في ما يخص عدد الملقحين۔
    اسبانيا فتحت حدودها للانجليز بدون اختبار او شهادة التلقيح لانقاد الموسم السياحي لكن انجلترا تفرض الحجر الصحي علی كل العاٸدين من اسبانيا لتجعل السفر الی هناك غير مريح۔۔۔انتهت كورونا و دخلنا مرحلة ما بعد كورونا و هي اصعب مرحلة، مرحلة اعادة التموقع و تغيير التحالفات و الحروب التجارية۔۔۔

  • Marocain
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 08:16

    اضافة: فرنسا و الدول الاوروبية لا يقبلان إلا الملقحين باللقاحات الاربعة المصادق عليها من طرف المركز العلمي الاوروبي فالمغاربة الملقحين بسينوفارم لن يسمح لهم الدخول الى التراب الاوروبي.

  • علي باريس
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 08:23

    المغرب أدرج بريطانيا ضمن اللائحة أ التي يسمح لها بدخول التراب الوطني بإختبار PCR أو التطعيم رغم أن حالتها الوبائية غير مطمئنة، لأنه حتى هنا في أوربا مواطني بريطانية لا يسمح لهم بدخول أوربا، إلا في الحالات الطارئة!!!
    أما الإمارات فكانت هناك رحلات يومية معها رغم إقفال المجال الجوي الوطني واليوم فهي في اللائحة ب!!!

  • miloud
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 08:30

    إوا شفتو ماما فرانس، حنا حالين ليهم الأبواب على مصراعيها و بالمدح المفيض، و هما كايتعاملو معانا بالعقل ديال السيد للخادم. هم لايحبون استقبال المروك كحل الراس عندهم، بل يحبون غير خيرات المروك. إلى متى الإستقلال الفعلي؟

  • ali
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 08:38

    فرنسا رفضت الاعتراف باللقاح الصيني والروسي

    كرامتها لم تسمح لها لانه لم استطع ان تجد لقاحا فرنسيا حيث حاول معهد باستور لكن فشل وذالك باعترافهم

    للاسف التنافس الدولي الاقتصادي الجيوسياسي هو العائق لمحاربة المرض

  • فرنسي يفهم اللغة العربية
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 08:42

    لا شيء غير طبيعي. من ناحية أخرى ، يجب على المغرب أيضًا أن يفرض شهادة اللقاح واختبار PCR لمدة تقل عن 48 ساعة لأي مسافر يدخل المملكة….
    يجب على المملكة أن تتجنب دخول فيروس دلتا كورونا (السوالالة الهندية)

  • سلمان برنوسي
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 08:48

    المعاملة بالمثل… هي العدل والقوة والحكمة

  • Hicham
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 08:50

    Attention le vaccin sinopharm ni pas reconnu pour le moment par les instances européennes Donc il faut avoir un motif impérieux pour se rendre en France.
    Bonne journée à tous.

  • حميد القشتالي
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 08:55

    يعني واخا المغرب فتح الحدود ولاكن تصدم بقرار اخر لدول العبور انا وهي فرنسا وإيطاليا والتب صنفت المغرب من الدول البرتقالية هذا يعني انه لايمكن عبور من الميناء الا برخصة استثنائية وليس للنزهة.
    اقول لإخوان لا تشترو التذاكر حتى تتاكدو انه سوف تترككم السلطات الفرنسية باستعمال الميناء.
    هذه نصيحة من وزارة الصحة هههههههههههه

  • محمد
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 09:00

    كل بيانات الدول الاوربية المتعلقة بالسفر مفهومة و واضحة الا بيانات المغرب غامضة و معقدة مما جعل كل واحد يفسرها بطريقته الخاصة. فالبيان الاخير و المسمى ببيان او او جعل كل المغاربة في المهجر في حيرة و عرضة لاصحاب اليوتوب. زيادة على وجود قرارت لا تجدها الا في بيانات المغرب. متلا تحليلة البسر مدتها في المغرب 48 ساعة و في فرنسا 72 ساعة . صلاحية اللقاح بعد الجرعة التانية 4 اسابيع في المغرب و باقي دول اوربا فقط اسبوعين و كان وزارة الصحة المغربية هي التي اخترعت اللقاح و تفهم اكتر من الاخرين. كل هدا يعقد سفر الجالية. حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • abderrahim
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 09:28

    كل الدول دائمة العضوية في مجلس الامن قامت باختراع تلقيح لمواطنيها و للعالم الا فرنسا ( حلل و ناقش )

  • MRE
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 09:41

    vous avez oublier d’indiquer que les vaccins chinois Sinopharm et russe Spoutnik V ne
    sont pas reconnus par l’union européenne et ne seront pas accepter

  • كل ما أريده
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 10:02

    * كل ما أريده هو إسم ذلك الشاب الذي صفع الرئيس ماكرون ، لأني قد أحتاج إليه ،
    في لعبة الكلمات المتقاطعة أو المسهمة .

  • داكرة وطني ،وجدة
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 10:06

    زرت فرنسا العديد من المرات ،،،،الله يجعل البركة ،،،الحمد لله على المغرب

  • عادل عادل
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 10:07

    الأمر لم بعد يتعلق بالمرض والوقاية منه بل أصبح إستغلال له لفرض قيود على التنقل بدوافع سياسية ودولية ومحاباة للأخر أو كرها له .. إنها الحروب التجارية و الجيوسياسية للقرن 21، تبا لهم وتب سعيهم.

  • gharib
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 10:07

    اضن ان اللقاح الصيني الدي تجعله الدول الاروبية بين قوسين مسالة سياسية فقط وان كان غير سليم لسبب ما لمدا وافقت عليه منضمة الصحة العالمية والمغرب ليس غبيا الى درجت اسنعمال لقاح غير مرخص و الضامن الاول على اللقاحات المستعملة هو المنضمة ومسروايت اللقاح تسهر عليها وزارة الصحة والداخلية بامر من جلالة الملك ادن لن يسمح الملك باي شيء مقصود تضر او تستهتر بتصر مثل هادا ان كام صحيحا

  • hicham 2
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 10:18

    فرنسا تفتح الحدود للقادمين من قطر شرط ان يكونوا ملقحين، المغرب بمنع القادمين من قطر سواءا ملقحين ام لا ، لا يوجد هناك اي منطق، احاول ان افهم السبب لا استطيع ان اجد تفسيرا

  • مواطن غيور1 répondre
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 10:46

    L’Union européenne n’a pas reconnu le vaccin chinois à ce jour

  • Abdel
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 10:55

    Le Maroc doit appliquer la réciprocité pour les touristes français et placer la France dans la même zone.

  • med
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 11:08

    متنساوش بان التلقيح الصيني غير معترف به فاوروبا…
    يعني الى كنتي ملقح باللقاح الصيني راك بحال مملقحش

  • مصطفى
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 11:16

    الشيلي التي لقحت مواطنيها بشكل مكثف باللقاح الصيني لم تتمكن من تجاوز الجائحة، هدا اللقاج غير فعال بالمرة و ليست حسابات سياسية مع الصين كما يدعي البعض

  • المهدي
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 11:35

    انا مقيم بفرنسا وانتظر اللقاح الثاني بعد اسبوع لكن ما استغرب له هو قرار فرنسا وتصنيفها للمغرب بينما المغرب على الصعيد الوبائي افضل بكثير من فرنسا فعدد الاصابات اليومية اليومية هنا في فرنسا وان انخفضت توازي إصابات شهر تقريبا في المغرب وكذلك عدد الوفيات .. الاحصاءات تتكلم ومعروف من ينبغي أن يصنف الاخر في اللائحة البرتقالية .. واحد مطلي بالجدام وخايف من مول بوحمرون ،

  • فؤاد ش
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 11:39

    هذه هي الاربعة لقاحات المعتمدة من وكالة الطب الأوروبية :

    – Comirnaty (BioNTech ، فايزر
    – موديرنا
    – AstraZeneca ، أكسفورد)
    – يانسن (جونسون آند جونسون)

    كما سمحت المفوضية للدول الأعضاء بإصدار شهادات للمسافرين الذين تم تطعيمهم بلقاحات غير تلك المعتمدة من قبل EMA. ومع ذلك ، فإن القرار متروك لكل دولة عضو على حدة إذا كانت تريد السماح بدخول أولئك الذين تم تطعيمهم بهذه اللقاحات أم لا.
    اسبانيا مثلا : تقبل اللقاحات التي رخصت بها منظمة الصحة العالمية بما فيها لقاح سينوفارم الصيني.

  • عبد الغني
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 12:07

    من المثير للاستغراب تصنيف المغرب ضمن اللائحة البرتقالية وهو يعرف انخفاضا مطردا في حالات الاصابة والوفيات بينما السيدة فرنسا تعد المصابين بالآلاف والموتى بالمئات ومع ذلك تشترط علينا الشروط لدخول أراضيها المقدسة بينما يسمح المسؤولين في بلادنا العزيزة لكل من هب ودب من ابنائها للدخول دون قيد او شرط. فاذا كان لقاح سينوفارم غير صالح حسب زعم فرنسا ولا يسمح للملقحين به الدخول اليها وبلدنا يصر على نجاعته فلماذا لا يتخذ المسؤولين في المغرب نفس القرار ولا يسمحون للملقحين بلقاح مديرنا وفايزر بالدخول الا بنفس الشروط التي فرضوها علينا.فاذا كانت الحكومة عاجزة على التعامل بالمثل فلتغادر وتترك الامر لملك البلاد فهو قادر على فعل ذلك. وما اسبانيا والمانيا الاخير دليل على ما أقول.

  • سعيد
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 12:37

    لمن يطالبون بمعاملة فرنسا بالمثل، موقفكم غير منطقي. فهناك ملايين المغاربة المقيمين بفرنسا، والحاصلين على جنسيتها، ومنهم عدد كبير غير ملقحين..المغرب عندما فتح حدوده مع فرنسا، فليس لأجل سواد عيون الفرنسيين، وإنما لإتاحة الفرصة لأبنائه لزيارة أهليهم وأقاربهم..إن وضع فرنسا في لائحة برتقالية أو فرض اللقاح يعني إغلاق الأبواب في وجه الجالية التي تنتظر الصيف على أحر من الجمر من أجل صلة الرحم مع الوطن.

  • kata
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 12:48

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السأل المطروح هو هل الطالب باستطاعته ان يأذي ثمن الإقامة الإجبارية لمدة 10ايام في فندق تتجاوز قيمته المادية 500درهم؟؟ واش بغيتوا تصالحوا مع مالين الفنادق على ضهر الشعب؟؟ هدشي راه عيب وحرام الطالب يستنزف من جيب والديه بمرارة وانتم تريدون ان تقتلوا والديه حسبي الله فيكم ياقوم لا حياء فيهم ولا ءيمان

  • KOUROU
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 13:25

    يجب على المغرب أيضًا أن يفرض شهادة اللقاح واختبار PCR لمدة تقل عن 48 ساعة لأي مسافر يدخل المملكة….

  • الشيلي
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 15:50

    للأخ الذي أعطى المثال بالشيلي, لألعلم الشيلي تستخدم لقاح سينوفك وليس سينوفارم وهما لقاحان مختلفان تماما, نسبة فعالية سينوفاك هي خمسين في المائة فقط بينما سينوفارم فعال بنسبة ثمانين بالمائة وهذه أرقام منظمة الصحة العالمية

  • المعقول
    الأربعاء 9 يونيو 2021 - 18:01

    انتبهوا هنا جزائريون يعلقون بالكذب والتأويل من أجل نشر ألإشاعات وتسميم العلاقات الله يخزيهم ليس لديهم شغل إلا مقابلة المغرب. يجب أن تعلموا أن حتى داخل دول الإتحاد الأروبي كلها ويلغي بلغاه ، ألمانية مثلا فرضت الحجر الصحي على كل من يدخل إلى ألمانيا حتى ولو كان ألماني 40 jours ، لكن هاته تبقى إجراءات لا يتم التحقيق فيها هنا في أوروبا الشرطة لم تعد تدقق وتحضي الناس منذ زمان ، يعني هاذيك motif impérieux غير نساوها ، مع أن فرنسا ماعترفاتش بفكسان روسيا والصين فلذلك فرضت test PCR ، ويجب أن تفهموا أن test PCR هو أقصى معدل الإحتياط ، يعني ملقح أو غير ملقح لا يهم بل ما يهم هو test PCR negatif ، أما بخصوص مدة الحجر 7 أيام فهذا يبقى فقط تعهد حبر على ورق حتى واحد مغايجي يفرض عليكم تكلسو بزز هادي بلاد الحرية ماشي الدكتاتورية . وبخصوص دوك الجزائريين لمعندهوم ميدار وعاطينها لزفط هنا أن قوليهم الله يلقيها ليكم فنهار الأربعاء باقيلنا يومين على الجمعة

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب